الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
أرسنال يخطف فوزا مستحقا خارج أرضه على حساب مارسيليا في دوري أبطال أوروبا
أرسنال يخطف فوزا مستحقا خارج أرضه على حساب مارسيليا في دوري أبطال أوروبا
أرسنال يخطف فوزا مستحقا خارج أرضه على حساب مارسيليا في دوري أبطال أوروبا


09-19-2013 12:57 AM

أقتنص أرسنال الإنجليزي فوزا مهما خارج أرضه على حساب مارسيليا بهدفين لهدف في المباراة التي جرت أحداثها على ملعب فيلودروم معقل النادي الفرنسي ليحصد أول ثلاث نقاط في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة لمسابقة دوري أبطاب أوروبا.

افتتح النتيجة الجناح الإنجليزي ثيو والكوت في الدقيقة 65 من خطأ دفاعي وقع فيه لاعبو مارسيليا، ثم ضاعف النتيجة أرون رامسي في الدقيقة 84 من تسديدة من خارج منطقة الجزاء، في حين قلص جوردن أيو الفارق بعد أن سجل في الوقت بدل الضائع هدف مارسيليا الوحيد من ركلة جزاء ليحصد النادي الإنجليزي أول ثلاث نقاط في حين نجح نابولي في هزيمة بروسيا دورتموند بنفس النتيجة وهما الطرفان الآخران في المجموعة السادسة.

دخل الفرنسي أرسين فينجر المدير الفني لآرسنال الإنجليزي مباراة مارسيليا بتشكيلة متوازنة، حيث دفع بالثنائي أرون رامسي ومسعود أوزيل في وسط الملعب وفي المقدمة أوليفيه جيرو وخلف ثيو والكوت في حين لعب في جاك ويلشر وماثيو فلاميني كصمامي أمان في وسط الملعب في حين بدأ مارسيليا اللقاء بقوته الضاربة المكونة من المهاجم المخضرم جينياك وخلفه أندريه أيو وفالبوينا ليؤكد على منافسته لآرسنال على نقاط المباراة الثلاث.

بداية هادئة بعض الشي من الفريقين من أجل جس النبض لاستكشاف طرق لعب الآخر حتى أنتهت سريعا بإنطلاقة من ثيو والكوت لاعب آرسنال لتؤكد على رغبة النادي الإنجليزي في مداهمة مرمى مانداندا حارس مارسيليا الفرنسي.

سدد ماثيو فالبوينا كرة قوية في الدقيقة الرابعة على مرمى تشيزني الذي تصدى لها ليمنع كرة خطيرة كادت أن تؤخر فريقه منذ البدابة.

بدأ مسعود أوزيل يمارس هوايته في الإنطلاق وتوزيع الكرات لكل من ثيو والكوت وأوليفيه جيرو في محاولة لأصطياد الكرة وإيداعها الشباك وكادت الدقيقة 14 تشهد الهدف الأول لآرسنال لكن مانداندا حارس مارسيليا أنقذ الكرة التي سددها والكوت.

أعتمد مارسيليا على غلق المساحات أمام مارسيليا المتعطش لتحويل الفرص المحدودة التي أتيحت له في الشوط الأول إلى أهداف لكن لم يتحقق مراده.

وفشل آرسنال في استغلال أخطاء مارسيليا المتكررة في خط الدفاع إلى أهداف ليتأجل تسجيل الأهداف إلى الشوط الثاني بعد أن شعر الفريقان بالرضا من التعادل السلبي الذي تحقق في الشوط الأول.

مباراة مفتوحة شهدها الشوط الثاني بعد ان تخلى كلا الفريقين عن حذرهما منذ البداية في حين تغلفت رغبة آرسنال بالجدية في أخذ زمام المبادرة وتسجبل هدف السبق.

نشط فالبوينا لاعب وسط مارسيليا وسدد كرة خطيرة في الدقيقة 58 من اللقاء تصدى لها تشيزني ببراعة بعد أن كادت تدخل المرمى ليبدا آرسنال في إعادة حساباته مجددا حول أدائه الدفاعي خلال الشوط الثاني.

أنقذ كيران جيبس مرمى فريقه من هدف محقق بعد أن أخطا دفاع آرسنال في تقدير الكرة المرسلة إلى الحارس تشيزني لتتخطاه لكن المدافع الشاب أبعدها قبل عبورها الخط.

دفع مارسيليا ثمن أخطائه الدفاعية المتكررة وأصيب مرماه بهدف عن طريق الجناح الإنجليزي ثيو والكوت في الدقيقة 65 بعد أن أخطا الظهير جيرمي موريل في تقدير الكرة ولعبها برأسه ولكن بطريقة خاطئة لتجد قدم والكوت الذي سدد الكرة ببراعة لتسكن أعلى الزاوية اليمنى للحارس مانداندا الذي لا يسأل عن الهدف.

هدأ آرسنال بعد الهدف الذي سجله في مرمى مانداندا من أجل تنظيم الصفوف وأمتصاص حماس مارسيليا الذي نشط من أجل إحراز هدف التعادل.

إضطر إيلي بو المدير الفني لمارسيليا لإجراء تبديل بإشراك جوردان أيو مكان ديميتري بايت في الدقيقة 73 ليزيد من الفعالية الهجومية لفريقه والتي هدأت متأثرة بالإرهاق في حين لجأ آرسين فينجر لتهدئة أجواء المباراة في الدقيقة 79 بعد أن سحب ثيو والكوت محرز الهدف الأول وأشرك بدلا منه المدافع ناتشو مونريال ليدعم خد الدفاع وتحديدا الناحية اليمنى.

وفي الدقيقة 84 نجح أرون رامسي في مضاعفة النتيجة بعد أن تقدم بالكرة بعد أن أستلمهامن كيران جيبس واخترق دفاع مارسيليا وسدد كرة من خارج منطقة الجزاء لترتطم بقدم مدافع مارسيليا نيكولاس نكولو وتغير أتجاها وتعانق الشباك ليزداد موقف مارسيليا تعفيدا.

حاول مارسيليا تكثيف هجومه خلال الدفائق المتبقية من عمر المباراة حتى أستطاع أندريه أيو في الحصول على ركلة جزاء ليقف عليها جوردن أيو ويسددها في مرمى تشيزني في الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني لتنتهي المباراة بفوز آرسنال بهدفين لهدف.
كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 906


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة