النجم البرازيلي روماريو : الرجل الثاني بالفيفا فاسد !!
النجم البرازيلي روماريو : الرجل الثاني بالفيفا فاسد !!


09-19-2013 12:58 AM

DPA ©



وصف لاعب الكرة المعتزل والنائب الفيدرالي البرازيلي الحالي روماريو اليوم الأربعاء السكرتير العام للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) جيروم فالكه بأنه "فاسد"، بعدما كرر في مقابلة مع موقع (يو أو إل سبورتي) انتقاداته القاسية لعملية
تنظيم كأس العالم 2014 .

وقال المهاجم السابق "عندما يؤكد فاسد آخر مثل جيروم فالكه أن (مونديال) البرازيل ستشهد أرخص تذكرة في التاريخ ، فإنه يكذب"، مؤكدا أن التذكرة الأرخص كانت في مونديال جنوب أفريقيا 2010 .

كما أكد "صاحب الألف هدف" أن القانون العام للبطولة ، الذي يحدد الإطار القانوني لمونديال البرازيل 2014 ، لن يفيد سوى الفيفا ويؤذي البلد المضيف ، الذي سيكون عليه تحمل المسئولية المالية عن أي مشكلة تحدث خلال البطولة واضاف انه "لو أصيب أصبع قدم شخص من الفيفا ، على الحكومة البرازيلية أن تدفع".

وانتقد روماريو كذلك القاعدة التي تعفي الفيفا من دفع ضرائب على الأرباح التي يحصل عليها خلال المونديال: "الفيفا هو المؤسسة الوحيدة في التاريخ التي لا تدفع أي ضرائب".

وفي المقابلة ، تحدث اللاعب السابق أيضا عن "مدفع رشاش موجه" يصوبه الفيفا نحو "السرقة"، دفعه لأن يزيد أرباحه في عمليات البناء وإصلاحات الاستادات ، وحمل البلاد إلى رفض الكثير من مشروعات البنية التحتية التي كانت لتفيد المواطنين ، مثل تحسين حالة الطرق التي اعتبر أنها ستكون "الإرث الأكبر" للمونديال.

وتساءل "هناك استثمار متكامل من الأولويات. استاد برازيليا ، على سبيلالمثال ، (تكلف) نحو ملياري ريال! /890 مليون دولار/ ولماذا؟ لعرض لبيونسيه؟" في إشارة إلى الحفل الذي قدمته نجمة البوب الأمريكية الشهيرة أمس الثلاثاء بالملعب.

لكن روماريو امتنع في المقابل عن استئناف هجومه على بيليه ، متعللا بأنه وعد أسطورة أخرى من أساطير الكرة المحلية هو زيكو ، بألا يعود لهجاء "ملك كرة القدم" البرازيلية.

وقال "زيكو يرى أننا من معشوقي كرة القدم المحلية ، وأنه ليس من الجيد أن يتشاجر معشوقان. زيكو معه الحق. دائما ما احترمت بيليه ، لكنني كنت أختلف مع ما يقول. اليوم ، ونتيجة الوعد الذي قطعته أمام زيكو ، علي أن أصمت"، معتبرا أن "الجوهرة السوداء" هو اللاعب الأفضل في تاريخ كرة القدم ، يليه الأرجنتيني دييجو مارادونا.

وأضاف "بيليه هو الأفضل لأنه أكثر من سجل أهدافا ، وأكثر من لعب بقميص ناد واحد ، وأحد أكثر من ارتدوا قميص المنتخب البرازيلي. من وجهة النظر الفنية ، كان مارادونا هو أفضل من رأيت".

وفي تصنيف الأفضل على مر التاريخ ، وضع روماريو نفسه في المركز الثالث ، يليه "عن قرب" مواطنه رونالدو: "في الأعوام التي كنت فيها داخل عالم كرة القدم ، كنت أتطور كل عام وقدمت أقصى ما لدي. في هذا الصدد ، لا أرى أحدا أفضل مني عدا الاثنين (بيليه ومارادونا). رونالدو يقترب".

وخلال المقابلة ، اعترف روماريو بخطئه عندما تنبأ بفشل المنتخب البرازيلي بقيادة مدربه لويس فيليبي سكولاري في بطولة كأس القارات ، التي حصد الفريق في النهاية لقبها يوم 30 يونيو ، بالفوز 3/ صفر في المباراة النهائية على أسبانيا بطلة العالم.

وقال "اليوم يمكنني القول بأنني أخطأت قبلا ، وأعتقد أنني لا أخطئ اليوم إذا ما رشحت البرازيل للقب كأس العالم"، مشيرا إلى أسبانيا وألمانيا والأرجنتين كأبرز المرشحين لمنافسة منتخب "السامبا" الساعي لأن يحقق على أرضه اللقب السادس في كأس العالم.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 934


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة