الأخبار
منوعات سودانية
الصحة تبرئ مستشفى «إبراهيم مالك» من حادثة الإهمال في وفاة مريض
الصحة تبرئ مستشفى «إبراهيم مالك» من حادثة الإهمال في وفاة مريض



09-19-2013 06:01 AM
الخرطوم- فاطمة عوض

برأت وزارة الصحة ولاية الخرطوم مستشفى "إبراهيم مالك" من التسبب في وفاة مواطن جراء الإهمال، وقالت إن المريض كان يعاني من مضاعفات ناجمة عن إصابته بالأنيميا المنجلية. وأكدت في تعميم صحفي أن وفاة المريض حدثت قبل أسبوعين وأن ذويه اتصلوا بالصحف مباشرة دون رفع شكوى للوزارة .
وألقت الوزارة في بيانها باللائمة على أسرة المتوفى لعدم اتصالها بأقرب مستشفى لجلب عربة إسعاف، لافتة إلى أن مركز (سمير) به (6) إسعافات ويبعد عن مستشفى إبراهيم مالك مسافة (7) دقائق، وأشارت إلى وجود عربة إسعاف واحدة بإبراهيم مالك قالت إنها كانت خارج المستشفى تنقل مريضاً آخر. ولفتت الوزارة لعدم إصدارها توجهات تمنع طلب الإسعاف عند الحالات الطارئة، وقالت إن المريض دخل حوادث الباطنية وهو في غيبوبة عميقة نتيجة لمضاعفات (الأنيميا) المنجلية، وأن الجراح أحاط ذويه بأنه في حالة خطرة ويحتاج إلى إجراء عملية تصريف خارجي للنزيف، وتركيب جهاز لتخفيف الأعراض أشارت لعدم وجوده بالصيدليات عدا شركتي أدوية، بجانب صورة أشعة مقطعية. وأقرت الوزارة بانعدام جهاز الأشعة المقطعية في كل المستشفيات الحكومية، وأرجعت ذلك للمقاطعة الأمريكية، وأكدت أن المريض ظل في غرفة العمليات لإجراء عملية ولكن حالته لا تسمح بإجراء العملية.

المجهر


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 2067

التعليقات
#769699 [ابوزول]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 11:06 AM
غير استحياء تصرح وزارة الصحة انه لا توجد أشعة مقطعية بمستشفي إبراهيم مالك والذي صرح وزير الصحة الولاءي عند افتتاحه بواسطة رئيس الجمهورية انه يضاهي المستشفيات الأوربية ........أن كان وزير الصحة لا يعلم أن وجود الأشعة المقطعية من أبجديات التعامل مع حالات جراحة المخ والأعصاب فهي مصيبة .......وان كان يعلم فالمصيبة أكبر لان ما كره عند الافتتاح يعتبر كذبا صراح....وتضليل لولاة الأمر ......وان كانت كل مستشفيات وزارة الصحة وخاصة التي يتبجح الوزير بانها مرجعية لا تتوفر بها الأبجديات ......فلماذا كل هذا العجن والطحين عن نقل المراكز للأطراف حتي تكون في متناول المرضي .....وتوطين العلاج بالداخل ........وماذا يود د مأمون أسف سيدنا نبي الله الخدر إصلاحه .....وبكلام المصريين أنتو قاعدين ليه ما تقوموا تروحوا
سؤال بري كم جهاز أشعة مقعطية متوفر بمستشفي الزيتونة .......والي اين يتم تحويل الرضي من المستشفيات الحكومية المعدمة لإجراء الأشعة المقطعية .......وكيف استطاع وزير الصحة كمستثمر توفير الأشعة المقطعية بمستشفياته الخاصة وفشل وهو وزير في دولة كاملة من توفيرها في مستشفيات الحكومة....هل لا تخضع مستشفياته الخاصة للمقاطعة الامريكية ام انها في دولة اخري غير السودان....الا تستحي الوزاة ان تقول ان بامستشفي والزي صرحت بانه يضاهي المراكز الاوربيةبه عربة اسعلف واحدة في بلد يمتلك اصغر وزير فيها 3 عربات من حر مال الشعب الغلوب علي امره ...الم نقل لكم أن هذا الوزير حريص علي مصالحه الخاصة أكثر من حرصه علي صحة المواطن ولذلك فهو مكنكش علي كرسي الوزارة بالرغم من ارتفاع كل الأصوات المطالبة برحيله ورغم من روائح الفساد التي تزكم الانوف......وأي دليل تريدون أكثر من هذا التصريح الزي يمثل ادانة بينة للوزير ووزارته.....ولقد شكرنا للسيد النائب الاول تدخله ..وهو رجل قانوني بالطبع سوف لن ينطلي عليه التفاف وتلفيق وزارة الصحة ...اننا نناشد سعادة النائب الاول باقالة هزا الوزير عاجلا فهو السبب المباشر في كل التردي في مرافقنا الصحية فقد جمع بين الحشف وسوء الكيل مع الكزب والتضليل.. لخدمة مصالحه الشخصية ....وهل نحتاج بعد هزا الي دليل .... حسبنا الله ونعم الوكيل .......


#769678 [سوداني يغلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 10:42 AM
الصحة قال والله الصحة نفسها تبحث من يبرئها !! الأهمال بالكوم !


#769631 [ابوايمن]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 10:08 AM
جهاز الاشعة المقطعيه يوجد فى امريكا فقط اذا فرضنا انعدامه ناتج للمقاطعه مجرد سوال يمكن شراءه عن طريق وسيط



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة