الأخبار
أخبار إقليمية
المحكمة الجنائية الدولية تطلب من واشنطن القبض على البشير
المحكمة الجنائية الدولية تطلب من واشنطن القبض على البشير
 المحكمة الجنائية الدولية تطلب من واشنطن القبض على البشير


09-19-2013 03:58 AM
أمستردام (رويترز) - دعت المحكمة الجنائية الدولية الولايات المتحدة يوم الاربعاء الى القبض على الرئيس السوداني عمر حسن البشير اذا وصل الى اراضيها لحضور افتتاح الجمعية العامة للامم المتحدة الاسبوع القادم في نيويورك.

ويأتي طلب المحكمة بعد ان قال السودان يوم الثلاثاء انه طلب تأشيرة أمريكية للبشير الذي تريد المحكمة القبض عليه للاشتباه في تدبيره جرائم حرب في دارفور.

وقالت واشنطن انها تلقت الطلب ووصفته بأنه "مؤسف". لكن الولايات المتحدة ليست عضوا في المحكمة الجنائية الدولية ومن ثم فلن تكون ملزمة قانونا بالتعاون معها.

غير إن واشنطن قادت الدعوة إلى تقديم البشير الى العدالة الدولية فيما يتصل بإراقة الدماء في صراع دارفور وسبق أن سلمت أشخاصا مشتبه بهم الى المحكمة.

وقالت المحكمة إنها تدعو "السلطات الأمريكية المختصة الى القبض على عمر البشير وتسليمه الى المحكمة في حالة دخوله اراضيها."

وأضافت أنها أعادت تذكير الولايات المتحدة بمذكرتين بالقبض على البشير ترجعان الى عامي 2009 و2010 لمزاعم ضلوعه في جرائم إبادة جماعية وجرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

وينفي السودان اتهامات المحكمة ويقول ان تقارير حوادث القتل الجماعي في دارفور مبالغ فيها ويرفض الاعتراف بالمحكمة التي يقول انها جزء من مؤامرة غربية عليه.


تعليقات 49 | إهداء 0 | زيارات 19064

التعليقات
#770304 [الشاكي]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2013 04:25 AM
اعلم ان اصحاب الجلالة الكرام مثل ابو راشد لا يعلم بأحداث الليل التى يقوموا بها المجرمين

وهذه نمازج منهم بعد ان تمكنت من رصدهم في صباح جمعة اليوم وهي تولي هاربة بمناطق بني ياس منهم اتجها شرقا ومنهم اتجه غربا ومنهم اتجه صوب الشمال والجنوب ومنهم دخل بسيارته شرق 7 و10
وهذا ضبط يغادر الدوار62110 و62046 الساعة 3 و54 دقيقة


#770291 [sar]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2013 03:23 AM
ان يقوم بعض المجرمين بالتعدى علينا بمنطقة بني ياس وبصورة مستمرة ليل ونهار وخاصة منتصف الليل ، يتمركزوا هؤلاء المجرمين وعصاباتهم الاجرامية بجوار كافتيريا لؤلؤة الشرق كل ليلة
ويستخدموا أحدث الأسلحة للاقتحام منازل الاسر والتلصص على الناس في البيوت وهذا ما يحدث بمنطقة بني ياس ولا بارك الله فيهم ولا بارك الله في اعمالهم الشريرة اولاد الحرم


#770281 [mohamed]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2013 02:29 AM
إنشاء الله يمشي ومايجي


#770279 [Almo3lim]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2013 02:27 AM
البشير و بقية العصابة يفكرون بنفس النهج (المرضي) في إدارة الشئون الداخلية و الخارجية للبلاد و في أكثر من مرة يتصدى البشير و زمرته لأمور لا تفيد النظام كثيرا حيث إعتاد التعامل أمريكا و مع الجنائية و غيرها من الواجهات المدنية و الحقوقية بمنظار (ضُلالي)(DELUSIONAL PRESPECTIVE)..

هذا النظام (عشوائي) و يدار عبر مجلس قوامه (البشير - نافع) فقط و البقية كومبارس و على رأسهم على عثمان طه ..

و الدليل على صدق كلامي أن على عثمان أذكى بكثير من البشير و نافع لكنه (مغلول) و (متواطيء) بسبب (حب السلطة) و يعلم تمام العلم أن معظم ما يصدر من زعيم العصابة و نائبه مجرد عبث لكن حب المنصب و الجاه و الجبروت أهم من (العقلانية) ...في عملية مستمرة ركيزتها الأساسية (رزق الهُبل على المجانين)!!

بكل المقاييس هذا الطلب (العشوائي) لم يتم لتغطية قرار رفع الدعم عن المحروقات و الدقيق فهذا الأمر محسوم من باب أن الشعب (إعتاد) تغطية (عجز) الحكومة و قصورها حيال معيشة المواطن و صحته و تعليم أبناءه طيلة 24 عام و لا يتوقع أن ينتفض الشارع بسبب الزيادات المتوقعة في الأسعار بسبب التدجين و التعلم الشرطي (CONDITIONED LEARNING)...

** هذا الطلب (العشوائي) لن يخدم النظام في حسم علاقاته مع (امريكا) التي تدعمه (سرا) و التي يمرر لها أوراقها (علنا) كما هو واضح في صفقة أنفصال الجنوب (حاليا) و صفقة دارفور و جبال النوبة(مستقبلا)،

** هذا الطلب (العشوائي) لا يخدم قضايا النظام في خلق أي (تحشيد) داخلي و قد أثبتت الأحداث الأخيرة في أبكرشولا في أستدراج الشارع للحشود المليونية تضامنا مع نظام فشل في أن يحقق أبسط متطلبات ما يفرضه العقد الإجتماعي بين أي حكومة و شعبها فكانت النتيجة أن حصد الصدى و لم يستطيع أن يحشد 5 ألف لينضموا للقتال في صففوف مليشاته ..

** هذا الطلب (العشوائي) لو فكرنا تفكيرا متطلعا و قلنا أنه قدم بغرض (إحراج) أمريكا و إظهارها بأنها تكيل بمكيالين ، أيضا لن يقدم ما يخدم مصلحة المواطن ناهيك عن مصلحة السودان التي تتمثل في زوال هذا الكابوس الجاثم على صدورنا طيلة 24 عام ..

و الباب مفتوح لمن يطلعنا على السر (الخفي) لهذا الطلب (العشوائي) ...

أنا أتصور أنها (قلة الشغلة) و الخواء الفكري لزعيمي العصابة ...
أو دروشة لحست مخ البشير و نافع ليثبتوا للداخل و الخارج بأنه ليس (جبان) و لم (يهرب) من كينيا خوفا من الجنائية بدليل أنه (تحدى) العالم و قدم طلبا لدخول (عرين الأسد) لكن (الأسد) طلع (ارنب) و رفض منحه (تأشيرة) دخول لأراضيه !!!!

فما رأيكم أنتم في هذا الطلب ؟؟؟؟


#770259 [ودحليب]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2013 12:41 AM
لو كانت الحكومة الامريكية تريد القبض غليه لما منعته الدخول اليها. لو ارادت القبض عليه لمحته
تأشيرة ثم انتظرته حتي يصل عندها ومن هناك اخزته للمحكمة الدولية. ولكن لو سلمته للمحكمة هل ستجد عميل مطيع مثله ليقدم لها كلما تطلبه منه من خدمات كما قغل ويفعل البشير: سلمنا كارلوس. يسلمن كارلوس. افصل الجنوب يفصل الجتوب. حطم كل الصناعات وحول البلد الى سوق يفعل. خلصنا من كل الوطنيين والتقدميين المزعجين. يفعل وبكل حماس ........... وغيره وغيرة.... امريكا لن تفرط في عميل مخلص ومطيع متل رئيسكم البشير. فلا تخافو عليه هو في الحفظ والصون وفي حمايةاكبر ملعون


#770252 [الحازمي]
0.00/5 (0 صوت)

09-20-2013 12:15 AM
نداء للمعارضة********* نداء للمعارضة ********* نداء للمعارضة ***********نداء للمعارضة****
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة فضائية........ الشعب يريد قناة فضائية......
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة فضائية........ الشعب يريد قناة
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة فضائية........ الشعب يريد
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة فضائية........ الشعب
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة فضائية........
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة فضائية
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد.
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب
الشعب يريد قناة فضائية......
الشعب يريد قناة فضائية
الشعب يريد قناة .
الشعب يريد
الشعب .
الش
ال


اسمح لي يا"أبوالهول"


ردود على الحازمي
European Union [Yasir] 09-20-2013 03:51 AM
No one in power or opposition wants an independantTV station. They are all afriaid that it will clearlysize them up


#770212 [كارورى]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 10:53 PM
لا حول ولا قوة الا بالله اللهم لاتجعل بلادنا مسخرة بين شعوب الارض عبادك وعليك بمن سودوا وجه وطننا وعبادك اهل السودان__امين


#770196 [نورالعيون]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 10:10 PM
هيييييع انا عااااارفك ياالبشير حتمشي حتمشي وارجل منك مافي هيييييع اسد افريقيا هييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييع اسد العرب


#770188 [RBG]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 09:56 PM
أستغرب لمن يصدق أن الدود النتر حايمشي أمريكا, دي كلها إشاعات للفت إنتباه الناس عن رفع الدعم عن السلع الأساسية والمحروقات, ولا لمن لايعلم إذا كانت أمريكا والمحكمة الجنائية يريدون القبض علي البشير, فسيفعلون ذلك في وضح النهار, تركوه لتفتيت السودان وتدميره أفيقو يا أخوانا


#770180 [حقاني]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 09:22 PM
هل المطالبة بمحاكمة البشير ذو جدوى اذا كان العالم يمور بالمتناقضات؟
الشيء الذي يستغرب منه المرء أن حرب الجنوب الذي مات فيه خلق كثير لم يجد كل هذا الاعلام وكذلك لم يتم المطالبة بمثول المتسببين فيه أمام أي محاكمة من قبل أي جهة.
السؤال : هل نحن السودانيون نساعد العالم الخارجي في ما يخططه ضدنا وذلك بالعمل علي دفعهم لتطبيق ما لا يمكن أن يطبق ضد أي جهة أخري. يجب أن نرتفع في معارضتنا دائماً حتى لا نخلط الأوراق وحينها يقل مقدار الاحترام الخارجي للحاكم والمعارض معاً.
للأسف نحن من الهشاشة أن يخترقنا أي جهة معادية وطامعة وأنظر حولك لتتأكد من حديثي هذا.


#770177 [جركان فاضى]
5.00/5 (2 صوت)

09-19-2013 09:19 PM
يا اخى الرجالة ليك شنو ما ادوك تاشيرة لمؤتمر القمة الافريقى فى موزمبيق وخفت ما مشيت المؤتمر...وهربت من مؤتمر نيجيريا قبل ما تقول خطابك....هسع الرجالة ليك شنو؟فافعالك تقول انك جبان وخائف...وعايز تخمنا بى تاشيرة امريكا وحتى لو اخدتها ما حتسافر .. وعارف ان امريكا ما حتعطيك التاشيرة ولكن داير تخمنا بانك غير خائف..يا جبان يا خايب


#770159 [عوض عبدالرحمن الامين]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 08:53 PM
مبروك اهورو كنياتا انت ونائبك دي شجاعة افريقية منقطعة النظير - خلي الجعلي الجبان يتخبط هنا وهناك


#770147 [الترابى]
4.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 08:29 PM
‏اخبار الغبش‏



جــعفر عباس و الـفاتح جـبرا ( قمــة السخــرية )
أقسم بالله هذا حدث حقيقة ومن مصدر موثوق وموثق بالصورة..
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،،
لا لا لا لا لا دي و اااااااااااااااااااسعة بالجد ....
ماااااااااااااااااا بتتصدقوا ..
قاليك ناس المحلية في حملة جمع الرسوم من الدكاكين ...
سيد الدكان مافي و الدكان مقفل .. يعملو شنوووووووووووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟؟؟..
يمشو ويجوهو راجعين؟؟؟ .....لا بالله ... اويييييييييييييييييييين يا عمك..
سودان الجن يا عمك ..
انقرو عملو شنووووووووووووووووووووو؟؟؟؟؟؟؟ ..
قلعو المكيف من الدكان من برة واتفكفكو ..
\\
والله يستاهلو جائزة رئيس الجمهورية للتفكير الابداعي وإكتشاف وسائل البطش الغريبة..


بالله شير عشان كل سوداني في الدنيا يعرف ماذا يحدث في الوطن وللوطن..
عشان إحتمال بكرة يجوك في البيت ما يلقوا حق العوائد يشيلوا أخوك أو اختك الصغيرة..

أقسم بالله الاحتلال الانجليزي والتركي ما عملوا فينا كدا


#770122 [Waleed Elzein]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 07:34 PM
انا ارى ان البشير راى واقتنع افضل له ان يطوي صفحة المحكمة الدولية ولذلك قرر ان يطلب الدخول الى امريكا ولايفرق معه ان قبضوه وذلك بعد ان استغل حوله من الفاسدين هخذا الوضع واصبحوا يهددونه بها وتسليمه والا الصمت علي فسادهم وتنفيذ اجندتهم ولانه ابن بلد لايرضى الظلم لابناء جلدته ثانيا : حسم العقوبات الواقعة علي السودان والتي تأثر بها مواطنيه ثالثا :انه يعلم ان الشعب ان صبر اليوم فلن يصبر للغد والتفاف الشعب حوله يستاهل ان يضحي من اجله فالجميع يعلم ان زمرة المؤتمر الوطني ليس لها قبول ممادعاهم هم انفسهم لترشيحه مرة اخرى وليضمنوا تاييد الجيش ..ولنا عودة


ردود على Waleed Elzein
United States [كرم الله زعوط] 09-19-2013 10:52 PM
ياخي بالله قوم بول !! انت لسع مصدق انو البشير ود بلد وزول طيب ؟ والله انت الطيب والساذج.. والبشير الأهبل الطيرة له حق يحكم السودان 25 سنة مادام ده تفكير امثالك


#770075 [Kori Ackongue]
4.50/5 (2 صوت)

09-19-2013 06:06 PM
Bravo, USA, UN and ICC wise stewardship, at least you have turned hundreds of thousands of the families of the victims feel in their deep hearts at ease and somehow happy, just for hearing the news of detecting and blocking this dictator to use this country leadership and this universal institution as a bridge and a donkey to come back and start even worst scenarios of genocide under the cover of meeting the world nations leadership and getting more support and state’s man ship grant of go ahead. Do we as nationals and initially as the war areas peoples really detest this man called First Lt. General, Omer Hassan Ahmed Al Bashir, the president of the Republic of Sudan, just for filling our may be lost hopes on not getting anything from him, as he himself may look at this motives against him are, also same applied to his cabinet, to his party NCP and to all those who are strictly support him and his government policies towards the marginalized peoples????! Who is gluey man on the bodies of every Sudanese and the world nations as negatively as what is witnessed and widely experienced all along???! I actually, found words from the dictionary that logically look more relevant and suitable to define and meet Al Bashir’s character not as the state’s man but as the ordinary man; he is exactly can be put on the line with others who are individually categorized as a photo-fit, normally, the wanted criminal, not for sure, a photo-genic, the smart person, so fancy, attractive in his/her feature and who the beautiful women madly run after him together with his other audience on the raw of the one man show theatre. This is because they like him, fund of him, to take memories photos from him and may be to post that in their digital videos as creative devolution character, within his states-ship power and wide-spread authoritative scales. That is what he is assured to look like, seeing his face/head being transmitted by the Sudanese visualized media design as a photo-fit; most wanted by the ICC and Huge lists of court’s demands. Always his face is pale, trying to hide his deep suffer reflections, but he normally at the show could not manage to move his smile ahead confidently and in most of his appearances he is more or less affected by enormous dexterity and escape goat policy as a result of his gross and multi-gross crimes he had committed and still doing it in close consultations with his coup d’état hood and one everlasting way to end friendship. So, in reality, Sudanese generally, are not hating him but he is the one who had successfully created ropes of battle necked hating situation towards his and his fellow sincere men to cause and authenticate their inhuman deeds at all. To my own readings Washington knew very well, what is going on in Sudan and that does not give any sense for the Sudanese government, rappers of teenagers, within their Political Islamic concepts. They are kidnappers of the children to compare themselves in a contesting way, who needs to go there, show himself to other world leaders, may take photo with them, his hypocritical VTs and the media men will be there to focus on all his movements, may talks, and artificial smiles to be his backed sources of power use against the country’s people in side. He may then say opposite words and blasphemous words on his return, gathering the stupid supporters to shout on others, cheating them, saying ever bad words to be said against it, and its leaders irrespectively, if the hosting country is USA, not necessary visiting Washington or New York city, but curse to them and other world leaders, calling them jealous nations against Islam and the Sudan’s Civilization Direction, then will direct all his prepared power as he said to wipe up his internal enemies, especially those of SPLM/A – Sudan, Darfur Struggling Movements (all in the SRF) and other civilian peaceful movements and some political parties. By that victory of visit outcome he will declare the tactics and strategies of new rigging of the dictatorship yes, men and blind followers and supporters to continue rubbing the country’s remained resources. The west could be mentioned as dominating world, but when the creeping creature, claims that he is so faithful, knows God more than that advance and gifted western world, calling them those who are against God and against the Sudan Directives of Islam. I think that ICC addressed statement to the USA government is not just a word of showing off, exactly or otherwise, like what the USA government, other nations of good will leaders and other Western World had correctly grasped and understood through long history of this man of real fluctuating political positions and continual set back after forward peace step and that is why his Ministry of Foreign Affairs was angry enough, fooling themselves other than giving details of what and why USA is less better than Sudan in Human Rights Violations, desperately.


ردود على Kori Ackongue
United States [Mohammed Ahmed Mustafa] 09-19-2013 11:05 PM
I want him to go by himself to ICC or he should be caught and sent to ICC. When this happens let all Sudanese sing and dance and pray to Allah thanking him for the gift


#770061 [جيفارا]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 05:48 PM
اقول للبشير عليك ان تعمل على تسليم السلطة لمن برتضيه الشعب.. في مقابل اان يعفيك الشعب السوداني من موضوع تسليمك للمحكمة للجرائم التي ارتكبتها.. وهذا هو المخرج الوحيد لمشكلتك


ردود على جيفارا
United States [امين الشريف] 09-19-2013 09:37 PM
اختي جيفارا لك التحية - العهد الذي يتم فيه العفو عن المسئولين الذين اجرموا في حقوق المواطنين والذي يشار اليه ب(عفا الله عما سلف) قد ولى والقضية ليست قضية فساد مالي او غيره ليتم العفو عن البشير وعصابته الدموية القضية قضية دماء اريقت بدم بارد باسم الدين الذي حرم قتل النفس الا بالحق وشدد على ذلك ووصف من قتل نفس بغير نفس كأنما قتل الناس جميعا ومن احياها فكانما احيا الناس جميعا - هذا النظام استهل حكمه بالقتل وسفك الدماء والذين قتلوا في عهده ليست مقطوعين من اطراف الاشجار بل لهم اهل واسر وهم وحدهم من يقررون العفو عن المجرمين او محاسبتهم وليست لاحد الحق في ان ينتقص من حقهم الشرعي هذا لذا لن يسلم البشير وزمرته الفاسدة المفسدة لعلمهم التام بما اغترفت اياديهم من جرائم تقشعر لها الابدان - محاكمة هؤلاء المجرمين سوف تخفف الغبن الذي ملأ النفوس واولياء الدما لن تسفى صدورهم الا بمحاكمة من قتل ابنهم او اخيهم او ابوهم او ابنتهم والجرائم متعددة وجميعها مرصودة بمجرميها كذلك ينبغي ان نضع قاعدة واس متين تقوم عليه العدالة واساس الحكم العدالة واي نظام قادم لحكم السودان ان لم يبدا بمحاكمة هؤلاء المجرمين فلن تستقر الامور اطلاقا وكذلك محاكمتهم فيها عبرة للحكومات السودانية القادمة بعد زوال هذه الطغمة الغاشمة ...


#770059 [طارق الزين]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 05:35 PM
دي مهزلة بالمحكمة البشير المفروض يسلم نفسو في اقرب وقت


#769999 [هناء عبدالعزيز]
3.50/5 (3 صوت)

09-19-2013 04:03 PM
الخطه واضحه

عاوز يطلب لجوء


#769962 [تينا]
5.00/5 (3 صوت)

09-19-2013 03:09 PM
أصلا موضوع التأشيره افتعلوه لالهاء الناس من موضوع رفع الدعم وأخير ليك يا البشير تعمل بمثل أهلنا ((( كتلوك ولا جوك جوك ))) أخير تتعاون مع المحكمة وترتاح من جوك جوك وتريحنا من حجوة أم ضبيبينة دى


#769937 [أسامة الكردي]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 02:43 PM
قسما يا مجرم يارقاص أنا بأذن الله سوف أكون من أوائل المشترفين بالقبض عليك مثل ما سبق لي أن كنت من أوائل الذين أستفبلوك وتلوثت يدي بمصافحتك ، جرب تعال ما تبتعد دي أمريكاالحا تدوسها بجزمتك يا جزمة .


#769924 [ببومدين]
4.75/5 (6 صوت)

09-19-2013 02:25 PM
أســـــــد أفـريقيه .. للهــروب الـكـبير .. The Great Escape !!!.
ملـك أفــريقيه .. لـلـتفحيط .. والإقــلاع الـعـمـودي ..
الـغـريب فـي الأمـــر إن مـلك الـتفـحيط .. شــبه كســــيـح ، ويزح زحــيحــا .. ومـكـلـوج !!.
ولـكـنه فـي الـزنقــات .. اللـه وكـيلك .. ينطـلـق مـثل غـزال يســابق الـريــح ..
فـي ثورة رمـضــان 90 .. فـي ظـرف خمســـه دقائق .. فـحـط مـن القياده الـعـامـه .. إلـي الـعـيلـفـون .. لـيخــتبئ فـي مـخـزن زيت ببيت الـطيب الـنص !!!.
وفـي الـطـائرة الـتي أرجـعـتهـا الـســعـوديه .. حينما زرقنت الامـور .. إخــتبأ وســــط الـعـفش !!!.
أمــا فـي نيجــيريا .. والـرواية عـلـي زمــة الـراوي .. تنكــر فـي زي إمــرأة .. وفـــحــط تفــحــيطــا .
قـال مــاشـــي أمــريكا .. آل ؟؟؟
تشــمـهــا قــدحـــــــه .. إلــهـي ســـيدي شـــمـاك تمســــاح .


#769901 [ابوصالح]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 02:08 PM
ينفى السودان اتهامات المحكمة والبشير يقول سفكنا دماء كتير ة بدارفور وغيرها ومن هو الناطق باسم السودان والذى يستطيع نفي ما فاله الرئيس المفدى الرئيس جعلتى ما بخاف ياكل حارة ما بياكل باردة


#769865 [radona]
4.94/5 (5 صوت)

09-19-2013 01:38 PM
اراهن بان الرئيس البشير سيسافر الى نيويورك ويلقي خطاب السودان بالامم المتحدة ولربما دلف في طريق عودته الى الخرطوم لزيارة دولة او دولتين اوربيتين منها ماهو عضو بالمحكمة الجنائية
لا تكونوا سذجا موضوع المحكمة الجنائية فقط من اجل الابتزاز ليس الا
ولو ان امريكا كانت اصلا تريد القبض على الرئيس البشير لفعلت ذلك والرئيس البشير بالخرطوم الامر لا يتجاوز مهمة عسكرية خاصة بثلاثة او اربع طائرات اباتشي وكوماندز مهمات خاصة بعد تشويش كافة اجهزة الاتصالات لاقل من ساعة زمان وهذا ما تكلفه العملية
ولكن امريكا ليس لديها دليل دامغ لادانة الرئيس البشير كما انه من المفيد لها ان يبقى نظام الرئيس البشير على سدة الحكم لانها تستطيع معه تحقيق اهداف قد لاتتاح في ظل نظام جديد وتبقى نيفاشا شاهدا على ذلك


ردود على radona
[omer] 09-19-2013 04:37 PM
هههههههههههههههه بشبب يخلى المزز والقصور ويمشى امريكا نسبه مشيك اته اكتر هههههههههههههه


#769836 [تان]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 01:17 PM
أشووووووف فيك يوم يابشكير يامجرم ..... اللهم أجعله قريبا ولا تجعله بعيدا وأنت قادر يارب


#769831 [مردونا]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 01:09 PM
يا شباب البشير لسة ما جاء دورو لو امريكا عاوزة كانت من زمان خلصت منة السودان اكبر مركز الى الارهاب وامريكا عارفة كدى لو حكومة البشير دى انتهت لان هى حكومة امريكيا مليون فى المئة ما شوفو الكلام الفاضى دة


#769805 [ود امدر]
1.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 12:41 PM
الخوف بعد مايدخل يطلب تأشيره دائمه ويقع قبلوا.


#769800 [الجوكر]
3.00/5 (2 صوت)

09-19-2013 12:40 PM
هسع فى داعى للفضايح دى،، الزول دة بدل ما يقعد فى علبو يقوم براه يجيب الهوا على رقبتو،،

لا زال هو وجماعته يمارسون المراهقة السياسية وكأنهم لم يتعلموا من هوجة العشرية الأولى أيام أمريكا قد دنا عذابها،،

دة فيلم طويل،، جيبو التسالى والترمس والشاى خلونا نتفرج على مسلسل: بشبش الجربوع يصارع العمالقة،،


#769796 [G.Suliman]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 12:35 PM
خلينا نشوف لذالجعجهات الكتيره والرجالات بتاعتو ده حيوصله وين
شاحد الله يمشي


#769790 [كاره الكيزان محب السودان]
5.00/5 (2 صوت)

09-19-2013 12:28 PM
اللهم يا عزيز يا منتقدم يا جبار متع أنظارنا بالنظر إليه وهو مقتادا إلى قياهب سجون لاهاي يا قادر يا كريم.

اللهم أنهي هذا الكابوس اللعين عن صدر الشعب السوداني الضغيف يارب العالمين.
اللهم دمر من لعبوا بدينك الحنيف وأتخذوه مطية لبناء القصور والرفاهية في دبي وماليزيا يا قادر يا كريم.


#769789 [zoul]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 12:26 PM
don,t let him get away


#769783 [الترابى]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 12:20 PM
أولا الرئيس البشير يمكنه الذهاب إلى الولايات المتحده وهو ومطمئن جدا ,, لانه يعرف سلفا بأن السلطات هناك لن تقبض عليه أبدا ,, لان هنالك إتفاقيات بينه وبين أمريكا ,, وهو ليس بالرجل الغبى الذى يجازف بالسفر بدون أن تكون عنده ضمانات كافيه ,, ثم إن أمريكا هى المستفيد الاول من النظام الحالى ,, إنظروا إلى سفارة أمريكا في السودان ,والتى تعد أكبر مساحة سفاره في العالم ,, وقد سمعنا مؤخرا بأن الفلل الرئاسيه مؤجره لامريكا ,, هنالك العاب خفيه لاتدركونها إيها السذج ,, فالنظام أذكى وأدهى من أمريكا نفسها ,, وإلا لما مكث في الحكم طيلة تلك السنوات والله اعلم وبرضه هى لله وو فهمتوا ولالسه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


ردود على الترابى
European Union [ملبوش] 09-20-2013 12:32 AM
القصة وما فيها انو سلفاكير جاب معاهو شوال بتاع (تمباك زاندي اصلي)هدية لي بشبش لانو مطول منو من زمن الانفصال وكدة فقام بشة ومعلم بكري خشو ليهم في فيل مدنكل ودي النتيجة ! قالو فار مسطول شاف تمساح قاليهو انتا ضب وهم ولاشنو

United States [جادو] 09-19-2013 08:01 PM
المسألة مش مسألة أذكى و أدهى فالنظام أغبى نظام و رئيسه من أغبى الناس و لكن معنى كلامك أن النظام عميل لأمريكا و مرتمي في أحضانها و لذلك لديه ضمانات بعدم أي مساس للنظام من الجانب الأمريكي و قد يكون ذلك صحيحاً فنيفاشا كانت أكبر هدية يقدمها النظام لأمريكا بالإضافة للمعلومات القيمةالتي قدمها النظام لأمريكا عن نشاط الأرهابيين الذين كانوا يلوذون بالسودان

European Union [Abdella] 09-19-2013 05:39 PM
النظام مكث فى الحكم طيلة تلك السنوات بالقهر والعنف ليس بالزكاء يا غبى

United States [الكلس] 09-19-2013 01:44 PM
عجباً أيها الترابي، لو البشير معتمد على مساحة السفارة الأمريكية وإيجار الفلل الرئاسية وطاتو أصبحت


#769776 [عبوش]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 12:15 PM
فضايح فضحتونا ما عندنا زي الاخلاق دي يا فضيحه


#769755 [عماد الدين سيدأحمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 11:52 AM
سافر وبعدين نشوف الراجل منوا نحن ولا ألأمريكان الجعلى جاكم ياأمريكان شيلوا شيلتكم


#769751 [حليل السودان في زمن الانقاذ]
4.75/5 (3 صوت)

09-19-2013 11:48 AM
اسد علينا وفي الحروبة نعامة..........انشالله يعطوك تاشيرة لكنك جبان رعديد ...بتاع فرقعات اعلامية وبس ...نشوف الجماعة ديل تحت جزمتك كيف يا قاتل 10 الف من شعبه ( غلي حسب روايتك) قال جعلي قال امشي نشوف رجالتك دي وين............ويالمناسبة الحكاية واللعبة انتهت


#769745 [الكردفاني]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 11:41 AM
إن شاء الله مشية بدون عوده


#769738 [jas]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 11:37 AM
كده اصبرو شوية ما معروف يحولو الاجتماع من وشنطن الي ايران
خيتو الانا بعرفو عن حبابرة الانقاذ هم نمور من الورق عندنا نمور وعند غيرنا عصافير
الخوف ما في شخصية البشير فحسب بل في شخصيةالانقاذ كلها
المثل بقول البشهر ما بقتل والانقاذ كل قادته يشهرون السيوف علي الاخرين ويخافونهم حتي من ظلالهم
كن بقي راجل خلي يمرق غرب امدرمان بس ناهيك عن وشنطن دي سي
والطلب عادي لكن المشي ما عادي
وفي الخرطوم المثل السائد فيه الخاف سلم في جية العدل والمساوة وانا حضرت في الخرطوم كل التخمة الحاكمة سافرت الي الجزيرة والشمالية لم يبقي سوي مصطفي عثمان اسماعيل علي ظهر مركة به اذاعة متحركة في مدني الرجالة في السودان معروف من زمن بعيد والكل يعرف انو من جاء من صلب تلك هل يسافر لامريكا ولا مايسافر
لكن حواء والد والبطن بطرن والنار تلد رمادا ممكن يجي راجل منكم وما كضب في الزمن دي


#769683 [زرياب]
5.00/5 (2 صوت)

09-19-2013 10:46 AM
ياربى تكون وداد امنت مستقبلا وعاوزه تتخلص من الشوم ده كى تتمتع زى ندى القلعة بحياتها مع الاسيوين فى الخليج والله كيف؟


#769664 [ابوالهول]
5.00/5 (5 صوت)

09-19-2013 10:32 AM
نداء للمعارضة********* نداء للمعارضة ********* نداء للمعارضة ***********نداء للمعارضة****
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة فضائية........ الشعب يريد قناة فضائية......
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة فضائية........ الشعب يريد قناة
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة فضائية........ الشعب يريد
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة فضائية........ الشعب
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة فضائية........
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة فضائية
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد قناة
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب يريد.
الشعب يريد قناة فضائية...... الشعب
الشعب يريد قناة فضائية......
الشعب يريد قناة فضائية
الشعب يريد قناة .
الشعب يريد
الشعب .
الش
ال


ردود على ابوالهول
United States [ana sudani] 09-19-2013 04:13 PM
لو لم تمتلك المعارضة قناة فضائية فستظل هكذا وسيطول نظام تجار الدين الى الابد ..حتى المعارضة الاخوانية فى مصر تمتلك اكثر من 5 قنوات + قنوات الجزيرة ولم تعمل الا القليل فما بالك من المعارضة السودانية التى لا تملك الا الاعلام الاسفيرى !!

United States [قاعد برة السودان و الحمد لله] 09-19-2013 01:30 PM
دة شنو هسي دة


#769660 [الفجري داك]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 10:30 AM
زوابع إعلامية ،وهترشة بتاعت حرامية،أمريكا كما أزعمت الحكومة السودانية ،هي فاعله ومدمرة وأبادت ملايين بالعراق ،وأفغانستان وهيروشيما ووووووهي ظالمة وهي الحاكمة ، وحليفة للأسرائيل ومتسلطة
ومكونة الاتحاد الأوربي وهي الناهية ،ويابشبش إنت لو راجل عتب باب واشنطون ،ونشوف منو راجل المره.


#769654 [EIHAB OSMAN KHALID]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 10:26 AM
عجيب ! هنالك شئ ما ترتب له الحكومة ستتضح ملامحه لاحقا ! واخشي ان تكون هذه الزوبعة لتمرير قصة رفع الدعم والاقتصاد المنهار وشغل الناس بهكذا اخبار ؟ والله ابليس احتار في الناس دي ؟ بعملوا في شنو عاوزين شنو ما عارفين ! حيرتونا الله لا بارك فيكم


#769652 [Dr. Faisal]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 10:26 AM
مافي أي حاجة من دا ح تحصل.. دي دراما جديدة الهدف منها إلهاء الناس عن الحاصل في البلد..
قبل أسبوع قلت ليكم غير رفع الأسعار الخاص بالمحروقات سترتفع سلع أخرى عديدة منها على سبيل المثال (الخبز عبر تقليل حجمه ووزنه، الحليب، السكر، الزيوت، الغاز، المواصلات) قبل وبعد رفع اسعار المحروقات ودا الحاصل حالياً..

ومسلسل التأشيرة جزء أصيل من عملية إلهاء الشعب الموهوم............ سابوا البهمهم وشغالين بتأشيرة!!!!!!!!!!!!!


#769646 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 10:18 AM
على المواطنين الامريكين من اصل سودانى التقدم للعدالة
هناك بطلب للقبض على البشير ..ومن هنا لا يستطيع الرئيس
اوباما حمايته لان القانون فوق الجميع


#769643 [شفقان]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 10:17 AM
لا- مش البشير - لو أدو تأشبرة بمشي البشير ما خواف وبس عشانكم كده حيمشي أمريكا ويلقي خطاب أمام الجمعية العامة ويقول ليهم بلوها واشربوا مويتها. بالله يا عمر أمشي وما تخزلنا أكتر من كده


#769632 [elfatih]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 10:08 AM
عندما قدمت منظمه UN تقريرها قالت ان عدد القتلى 300الف والبشير بعظمه لسانه وأمام الملاء قال انهم كزابون فأن عدد ا لقتلى 10الف بس ويقال فى القانون الاعتراف سيد الادله والبشير راس الدوله اذا كل السهام موجهه له بأعتباره المسؤول
ثانيا فى الافطار الذى قام به التجانى السيسى فى شهر رمضان بمنزله بكافورى وحضرة البشير ومسؤولين حكوميين قال البشير ايضا امام الملاء واجهزة الاعلام لقد سفكنا الدماء بدارفور وووو

هذا اعتراف صريح وعلنى ايضاً على لسانه ولم تحرك اى جهه سودانيه اجراءت لمسأله البشير
لذا فأن لم يكن هناك شرفاء فى عهد الانغاذ ليحاكموا المسؤولين عن جرائم دارفور لابد ان ندع الفرصه لشرفاء العالم بالرغم من انها ظالمه ولكن البشير ايضا ظالم
واللهم اضرب الظالمين بالظالمين


#769607 [بادي]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 09:42 AM
المبالغة التي يقصدها النظام ، قول المحكمة ان القتلى 300 الف ، في الوقت الذي يقول فيه النظام ان القتلى 10 الف (فقط) ، يعني ان هذا العدد لا يستحق
محاكمة جنرالهم الهارب ،
ولا ندري أين المؤمرة الغربيه ؟؟ ولماذا ؟؟
السفاح الصربي سلوبودان ملوسوفتش ، اُتهم بقتل 800 بوسني ((مسلم)) لاحقته المحكمة الدولية حتى تمكنّت منه وقُدّم للعدالة .


إن جرائم الحرب والإبادة الجماعية وجرائم التطهير العرقي .. (( لا تسقط بالتقادم ))
وهذا هو عزاء ضحايا محارق وحروب هذه العصابة ،
ان الضحايا ينتظرون بفارغ الصبر أن تتحقّق العدالة وتقتص لهم المحكمة الدولية من مجرمي الحرب وقاتلي ذويهم .


#769568 [ابو دلوكة]
3.50/5 (3 صوت)

09-19-2013 08:56 AM
غايتو شيل شيلتك يا الهيع اهو الجماعة التحت جزمتك قانصين ليك في نيويورك والبﻻها وشرب مويتا وصي البديل عليك عشرة دق صدرك ووصي الوالدة الحاجه هدية واطلب العفو وما تنسى حريمك


#769554 [الحقاني]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 08:40 AM
مجرد تقديم الطلب في قدر كبير من التحدي


ردود على الحقاني
United States [اقبضو السفاح الهارب من العدالة الدولية] 09-19-2013 11:07 AM
طيب يا الحقاني
هروبه من نيجريا كان في قدر كبير من التحدي برضو


#769553 [خالد حسن]
5.00/5 (6 صوت)

09-19-2013 08:38 AM
الرئيس العِره الفاضحنا جوه وبره


#769520 [هدهد]
4.94/5 (9 صوت)

09-19-2013 07:01 AM
لن يسافر الجبان ولو اعطوه مائة تأشيرة لدخول لأمريكا وكل ما تقوم به الحكومة عبارة عن فرقعة اعلامية فقط وهم يعلمون انه لن يسافر مطلقا


ردود على هدهد
[ana sudani] 09-19-2013 04:18 PM
القبض على البشير الراقص لن يفيد الشعب فى شئ وربما استغله جماعة هى لله لمصلحتهم اعلاميا وسياسيا كما يستغلون ضربات الجبهة الثورية وضرب هجليج وتحويلها من هزيمة الى انتصار ما نريده هو الثورة الشعبية بتحريك الشارع والشارع لايتحرك ولا يتحد الا بعد كشف الكيزان من خلال اعلام معارض قوى

United States [elfateh yahia] 09-19-2013 11:37 AM
السؤال لماذاتقدمت الخارجيةالسودانية بطلب منح تاشيرة من السفارة الامركية لدخول البشير ؟

European Union [س] 09-19-2013 11:33 AM
نعم كلامك صحيح لن يسافر وهي فعلا فرقعة اعلامية

United States [ع ع] 09-19-2013 10:31 AM
والله ما قلت إلا الحق !!!



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة