الأخبار
أخبار إقليمية
مليون ريال من «قطر الخيرية» لإعمار مناطق متضررة من فيضان السودان
مليون ريال من «قطر الخيرية» لإعمار مناطق متضررة من فيضان السودان



09-19-2013 07:29 AM
يقوم وفد من قطر الخيرية يوم الأحد المقبل بزيارة ميدانية إلى السودان من أجل تدشين مشاريع بقيمة مليون ريال في إطار إعادة إعمار المناطق المتضررة من مياه الأمطار هناك.
ويضم الوفد السيد إبراهيم زينل موسى مساعد المدير التنفيذي للتنمية الدولية بقطر الخيرية، والسيد محمد أدردور مدير إدارة الاستجابة والتأهب للكوارث بقطر الخيرية. وتستمر هذه الزيارة 4 أيام يقوم الوفد خلالها بإطلاق مشروع إعادة إعمار المناطق التي تضررت من الأمطار الأخيرة في الخرطوم، كما سيقوم الوفد بتوزيع بعض المواد الغذائية وغير الغذائية على المتضررين جراء هذه الأمطار بالإضافة إلى حضور نشاط خاص بالأيتام المكفولين من طرف قطر الخيرية هناك.
اتصالات
وسيقوم الوفد بعدة زيارات واتصالات تشمل المناطق المتضررة من الفيضانات من إطلاق المرحلة الثانية من مشروع الإصحاح البيئي الذي أعلنت عنه قطر الخيرية قبل أيام، وكذلك زيارة لبعض المسؤولين والوزراء الذين لهم صلة بالجانب الإنساني.

مشروع الإعمار
وتسعى قطر الخيرية إلى تنفيذ هذا المشروع تحت اسم: «إعادة إعمار المناطق المتضررة من مياه الأمطار» في الخرطوم، وذلك بهدف تقديم الدعم للسكان المتضررين من الأمطار من أجل إعادة تأهيل حياتهم خاصة على مستوى التعليم والإصحاح.
وتبلغ تكلفة هذا المشروع 860 ألف ريال، وسيستفيد منه حوالي 3000 شخص، ويتمثل المشروع في إعادة بناء 20 فصلاً دراسياً، وكذلك بناء 40 دورة مياه في عدة مدارس بالمناطق المنكوبة من العاصمة السودانية الخرطوم. وسيقوم مكتب قطر الخيرية بالسودان بتنفيذ هذا المشروع.

تدخلات سابقة
ويشار إلى أن قطر الخيرية قامت بتدخلات عاجلة وزعت خلالها مساعدات غذائية وأخرى تتعلق بالمأوى لصالح 20 ألف شخص من المتضررين جراء الفيضانات في السودان، وقد شملت هذه المساعدات العاجلة، التي تم توزيعها في محليتي شرق النيل وكرري بولاية الخرطوم، 40 طناً من المواد الغذائية مثل الدقيق والأرز والسكر والعدس والزيت وغيرها، وتم توزيعها على شكل 2200 سلة غذائية، كما شملت مواد أخرى غير غذائية ذات علاقة بالمأوى من بينها 2000 مشمع بلاستيكي، و1000 بطانية، و1000 فرش أرضية، و100 خيمة، و2200 عبوة من مواد التنظيف.
كما قام مكتب قطر الخيرية بالسودان بتسيير قافلة إغاثية سريعة شملت ست حافلات مشحونة بالمواد الإغاثية، وذلك خلال الأسبوع الماضي إلى منطقة شرق النيل لكونها من أكثر المناطق تضررا، وقد تم توزيع محتوى هذه القافلة على 6 آلاف شخص في محليتي مرابيع الشرف والكرياب.

مشروع مشترك
وكذلك نفذت قطر الخيرية ومنظمة الدعوة الإسلامية مشروعا شمل عيادات متنقلة وإصحاحا بيئيا استفاد منه حوالي 56 ألفا من ضحايا الفيضانات في السودان.
وجاء تنفيذ هذا المشروع إثر اتفاقية شراكة بين قطر الخيرية ومنظمة الدعوة الإسلامية، كما جاء تنفيذ العيادات المتنقلة الأربع في مناطق مختلفة من ولاية الخرطوم في كل من محليات شرق النيل وجبل أولياء، وفي أم درمان، حيث تم عن طريقها إجراء فحوص طبية وتوزيع أدوية لبعض الأمراض مثل أدوية الإسهال والملاريا وبعض المضادات الحيوية، وبعض الفيتامينات ضد الأنيميا، كما تم إجراء تحاليل مخبرية لبعض المرضى في هذه العيادات، بالإضافة إلى حملات تثقيف صحي بهدف التوعية الصحية، وقد استفاد أكثر من 3150 شخصاً من هذه العيادات المتنقلة. أما في مجال الإصحاح البيئي فقد تم تنفيذ عدة حملات رش مبيدات ومطهرات في عدة مناطق في محليات شرق النيل، وجبل أولياء والخرطوم، وأم درمان حيث شملت الحملة رش الحمامات في المدارس والبيوت والبرك المائية، هذا بالإضافة إلى الرش الضبابي والرذاذي لمكافحة البعوض ورش البرك والمستنقعات في الأحياء الشعبية، وقد استفاد منه حوالي 53 ألف شخص.

العرب


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 764


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة