الأخبار
أخبار إقليمية
العاملون بسونا شعروا بهزة أرضية خفيفة في طابقين
العاملون بسونا شعروا بهزة أرضية خفيفة في طابقين
 العاملون بسونا شعروا بهزة أرضية خفيفة في طابقين


هيئة الجيولوجيا السودانية ترصد هزة أرضية
09-19-2013 06:09 PM

أعلنت هيئة الأبحاث الجيولوجية السودانية، أن محطات رصد الزلازل التابعة لها رصدت في الساعة الثانية عشرة وأربع دقائق ظهر الأربعاء، هزة أرضية بلغت شدتها 5,9 درجات بمقياس ريختر، مركزها البحر الأحمر خارج الحدود الإقليمية للسودان.


وحسب الهيئة، فإن رصد الهزة توافق مع البيانات العالمية للرصد وكان لها تأثير طفيف ومحدود في منطقة الارتداد حول المركز السَّطحي.


وذكرت الهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية في بيان توضيحي أن الهيئة ومن ضمن خطتها في مجال البحوث والدراسات وعلوم الأرض كانت قد شرعت في نشر العديد من محطات رصد الزلازل في عدة مناطق بالسودان ما يمكن من تقديم معلومات أكثر دقة وتفصيلاً عن حركة أعماق الأرض والاهتزازات الناتجة عنها.


وشعر العاملون بوكالة السودان للأنباء "سونا" ظهر الأربعاء بهزة أرضية خفيفة في طابقين من الطوابق الثمانية للمبنى بالجانب الشرقي.


وقال مدير عام الهيئة العامة لأبحاث الجيولوجيا يوسف السماني، إن مركز الهزة كان في الحدود الشمالية لأريتريا مع البحر الأحمر.


ووصف الهزة بأنها ضعيفة، الشيء الذي يستبعد معه حدوث هزات ارتدادية، وأكد عدم ورود إفادات بظهور هزة في مكان آخر في الخرطوم أوغيرها.


وحول حدوث الهزة في مبنى الوكالة دون غيرها من المباني المجاورة أبان مدير عام الهيئة أن السبب في اعتقاده نتج لعمق أعمدة أساسات مبنى الوكالة.


سونا


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3593

التعليقات
#770268 [ليدو]
5.00/5 (1 صوت)

09-20-2013 01:18 AM
ياريت زلزال 9 درجات بمقياس ريختر ، فقط وحصرياً وتحديداً في القصر الجمهوري والقيادة العامة ومكتب الأمن ومجلس ( النوام ) النواب ، ودار المؤتمر الوطني وكافوري .. وغير ذلك سلمت يا بلدي الحبيب .


ردود على ليدو
[عنبر عمر الطيب] 09-20-2013 06:41 AM
يا اخي كل الذى ذكرتهم ملك للشعب فلماذا تتمني لهم الدمار ؟ وهل كل هذه الاشياء ملك لحكومة البشير؟


#770203 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

09-19-2013 10:24 PM
منذ اجازة القروض الربوية بالسودان فقد بدات حرب من الله على اهل السودان
السيول والفيضانات والجراد وتفشي الجريمة والغلاء والفساد والكذب والنفاق وشهادة الزور واغتصاب ائمة المساجد للاولاد والبنات وامتلاء ملجا المايقوما وافلاس الحكومة ولجؤها لزيادة الاسعار وتفشي الفقر والمرض والجوع واخيرا الزلازل وتطفيف الميزان والكيل والجشع وفساد القضاء وممارسة الخداع والكذب والمراوغة من اعلى المستويات
ومازالت الحرب من الله مستمرة
اللهم نسالك اللطف


ردود على radona
United States [عمدة] 09-20-2013 04:47 AM
تريد أن تقنعنا أن القروض الربوية هى سبب بلاوينا. أقول لك أن سبب بلاوينا هم (الاسلامويون) بكل أطيافهم (كيزانا كانوا أو وهابيين أو أيا من المهووسين) جميعهم أغبياء صم بكم عمي لايفقهون. اعلم يا هذا أن مجرد وجود هؤلاء الحثالة هى الكارثة ذاتها. أما علمت يا هذا أن الشيطان الرجيم نفسه فر من السودان هاربا لأن هؤلاء قد تفوقوا عليه فى الاجرام والضلال والغواية. أنظر حولك فى كل مكان تجدهم ابتداء من امام المسجد. والله لولا أن الرسالات قد ختمت لكان الرسول القادم ليخرج أهل السودان من الظلمات الى النور.


#770156 [ابو دلوكة]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 08:49 PM
اللهم حولينا ما علينا كافوري القيادة والمنشية


#770089 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-19-2013 06:29 PM
مافي هزة ولاحاجة أكيد المبنى يكون نفذه حرامي الرباط أو أحد خنازير الوثني واكيد يكون سرق مواد التسليح فقام المبنى على قواعد لاتتحمل فبعامل الزمن وعوامل الأمطار التي قد تكون أدت إلى هبوط في التربة حدثت هذه الهزة
نسأل الله هزة أرضية يكون مركزها كافوري تقضي على كل خنازير وكلاب الجبهة النفاقية بشقيها وثني وشغبي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة