الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
مشجعو مانشستر يونايتد يستعدون لمباراة القمة أمام السيتي بشراء شعر "فيلاني"
مشجعو مانشستر يونايتد يستعدون لمباراة القمة أمام السيتي بشراء شعر "فيلاني"
مشجعو مانشستر يونايتد يستعدون لمباراة القمة أمام السيتي بشراء شعر


09-19-2013 07:57 PM
© رويترز
عكف مشجعو مانشستر يونايتد على شراء شعر مستعار ضخم كذلك الذي يمتاز به لاعبهم البلجيكي الجديد مروان فيلاني الذي يتألق ويظهر مهارات في التمرير وقيادة خط الوسط في الوقت المناسب قبل مباراة قمة ضد الغريم مانشستر سيتي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد المقبل.

وفي الموسم الماضي التقى يونايتد بطل الدوري ووصيفه سيتي في استاد الاتحاد على أمل أن يساعد تحقيقهما الانتصار في دوري أبطال اوروبا قبل ذلك بأيام على إنعاش مشوار كل منهما في الدوري بعد عروض متواضعة في المباريات الأربع الأولى لكل فريق حين حصلا كل على سبع نقاط فقط.

وفي حين عاد وين روني لمستواه يوم الثلاثاء الماضي ليقود يونايتد للفوز 4-2 على باير ليفركوزن في المسابقة الاوروبية فإن الأداء البدني والقدرة على السيطرة على الكرة لدى فيلاني في أول مشاركة له كأساسي منذ ان ضمه الفريق في اليوم الأخير في فترة الانتقالات أضاف بعدا جديدا.

ولم تكن مصادفة أن ذلك الفريق الذي لم يسجل سوى هدفين في أول ثلاث مباريات بالدوري وهز الشباك من كرات ثابتة في المباراة الأخرى له قد أصبح فجأة قادرا على شن هجمات موجهة في وجود اللاعب البلجيكي.

وكذلك سيتي الذي فشل في تكرار انتصاره الساحق في افتتاح الموسم على نيوكاسل يونايتد استعاد تألقه وقدم اداء هجوميا رائعا ليفوز على فيكتوريا بلزن التشيكي 3-صفر في دوري الأبطال.

وقال مانويل بليجريني مدرب سيتي للصحفيين "أمنح الثقة لجميع اللاعبين."

وأضاف "أمامنا مباراة قمة في الدوري وبعد الفوز خارج أرضنا في دوري الأبطال وتسجيل ثلاثة أهداف وصنع ثلاث أو أربع فرص للتسجيل والحفاظ على نظافة شباكنا أعتقد أن اللاعبين سيحصلون على قدر كبير من الثقة."

ويقوم يايا توري لاعب وسط سيتي مثل فيلاني بدور هائل في خط الوسط ويملك غريزة تهديفية وقدرة على قراءة المباراة وسجل هدفا رائعا لسيتي في ضد بلزن وقد تصبح المعركة بين هذين العملاقين محورية يوم الأحد.

وستكون هذه أول مباراة قمة لمدربي الفريقين لكن سيتي يملك أفضلية طفيفة في السنوات الأخيرة بعدما حصل على عشر نقاط مقابل سبع نقاط ليونايتد في اخر ثلاثة مواسم بالدوري.

ومن شأن عودة فنسن كومباني قائد سيتي الذي شارك مع الفريق يوم الثلاثاء بعد غياب بسبب إصابة في أعلى الفخذ أن تقدم لأصحاب الأرض دفعة أخرى قبل ما وصفها بأنها "مباراة ذات طابع خاص."

وقال المدافع البلجيكي كومباني "المباراة تصبح شيئا فشيئا واحدة من أهم المواجهات في العالم ومن الرائع دائما أن أشارك في مثل هذه المباريات. لا أتعامل معها أبدا كأمر مسلم."

وقبل موسمين في هذه القمة حين فاز سيتي 1-صفر لعبت هذه المباراة دورا مهما في تتويجه باللقب في النهاية بفارق الأهداف عن منافسه.

ولا يزال من المبكر جدا الحديث عن سباق المنافسة على اللقب الآن لكنها رغم ذلك تظل مباراة مهمة يسعى كل فريق من خلالها لتحقيق أفضلية على جاره.

وسيلعب ليفربول الذي يتصدر الترتيب بعشر نقاط على أرضه أمام ساوثامبتون بعد غد السبت لكنه سيعاني بسبب إصابة لاعب الوسط فيليب كوتينيو الذي سيبتعد عن صفوفه حتى نهاية الشهر المقبل بسبب إصابة في الكتف.

لكن ليفربول يملك ثقة كبيرة بفضل تألق دانييل ستوريدج الذي هز الشباك في جميع مباريات الفريق في الدوري هذا الموسم وسيتطلع ليفربول إليه للحفاظ على مستواه قبل عودة لويس سواريز مهاجم اوروجواي الموقوف لعشر مباريات والذي ستنتهي عقوبته بعد هذه المباراة.

وبعد ذلك يوم السبت سيلعب تشيلسي في أرضه ضد فولهام في قمة غرب لندن متطلعا لتعويض هزيمته الأولى في الموسم أمام إيفرتون في مطلع هذا الأسبوع وخسارته أمام بازل السويسري في دوري أبطال اوروبا أمس الأربعاء.

ويبقى إيفرتون الفريق الوحيد بلا هزيمة في الدوري إلى جانب غريمه ليفربول وسيحل ضيفا على وست هام يونايتد الذي يعاني سواء هجوميا أو دفاعيا.

ويأمل ارسين فينجر مدرب ارسنال في المزيد من التألق للاعبه الجديد مسعود أوزيل صاحب الصفقة القياسية للنادي عندما يلعب الفريق على أرضه أمام ستوك سيتي بينما سيتقابل توتنهام هوتسبير مع كارديف بعد غد السبت.

ويستمتع أوزيل ببداية رائعة مع ارسنال إذ احتاج إلى 11 دقيقة فقط ليصنع هدفا أمام سندرلاند وقال زميله ارون رامسي بعد الفوز 2-1 على مرسيليا في دوري الأبطال يوم الأربعاء إنها ليست سوى البداية.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن رامسي "رأيتم ما يمثله مسعود بهذه التمريرات الجميلة التي تجعل اللاعبين وجها لوجه مع الحراس. لهذا تتصدر تمريراته القوائم في اووربا."

وأضاف "إنه موهبة لا مثيل لها وأتمنى أن تكون هذه مجرد بداية لأشياء أخرى رائعة منه."

وسيلتقي اثنان من الفرق المتعثرة في بداية الموسم وهما وست بروميتش البيون (ورصيده نقطتان) وسندرلاند (ورصيده نقطة واحدة) معا يوم السبت في حين يستضيف كريستال بالاس سوانزي سيتي يوم الأحد.

وفي مباراة أخرى سيلعب نوريتش سيتي على أرضه مع استون فيلا ويحل هال سيتي ضيفا على نيوكاسل.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 657


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة