الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
تشيلسي ينجو من "أفكار مورينيو" بهدفين في فولهام ليتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتا
تشيلسي ينجو من "أفكار مورينيو" بهدفين في فولهام ليتصدر الدوري الإنجليزي مؤقتا
تشيلسي ينجو من


09-21-2013 10:48 PM

نجا تشيلسي الإنجليزي من فخ فولهام وفاز عليه بهدفين نظيفين في الجولة الخامسة من الدوري الإنجليزي بملعب ستامفورد بريدج ليصعد إلى صدارة الدوري الإنجليزي مؤقتا بعد أن لعب جوزيه مورينيو المدير الفني لتشيلسي بتشكيل غلب عليه التحفظ والاهتمام بفولهام بطريقة مبالغ فيها ليتخلص البلوز من النتائج المخيبة التي حققها في الفترة الأخيرة.

سجل أوسكار الهدف الأول لتشيلسي في الدقيقة 52 من اللقاء مستغلا ضعف الرقابة داخل منطقة الجزاء في حين ضاعف جون أوبي ميكيل النتيجة في الدقيقة 84 ليصل البلوز إلى النقطة العاشرة في المركز الأول بعد أن تعرض ليفربول لخسارة مفاجئة أمام ساوثهامبتون بهدف نظيف في حين استمر فولهام في المركز السابع عشر برصيد أربع نقاط.

لعب البرتغالي جوزيه مورينيو بتشكيل متحفظ بعض الشيء أمام فولهام حيث دفع بمهاجم وحيد وهو صامويل إيتو في حين لعب بعدد وافر من لاعبي وسط الملعب أمثال أوسكار وهازارد وأندريه شورلة وجون أوبي ميكيل وراميرز سانتوس مما أوحى انه يتخوف كثيرا من أبناء الكرافين كوتاج.

كثف تشيلسي من محاولاته مع بداية اللقاء هجماته على ستوكديل حارس فولهام ولكن كانت المفاجأة أن دفاع فولهام كان منظما للغاية ولم يسمح بوجود أي كرات خطرة حول مرماه.

كاد فولهام أن يسجل الهدف الأول ويحقق مفاجأة كبيرة خلال اللقاء عن طريق المهاجم دارين بينت الذي أنفرد بسهولة في الدقيقة 13 من المباراة ولولا براعة بيتر تشيك حارس تشيلسي في صد الكرة الخطرة لأفتتح فولهام النتيجة مبكرا وسط علامات الدهشة التي أرتسمت على جماهير البلوز داخل الملعب.

أدرك تشيلسي مدى الخطورة التي يمكن أن يتعرض لها إذا ما أندفع في الهجوم فتراجه جون أوبي ميكيل للخلف بعض الشي تاركا المساحات لبقية لاعبي وسط الملعب ولكن أفتقد الفريق للقائد في وسط الملعب حيث يجلس فرانك لامبارد على مقاعد البدلاء فيما جلس ماتا بجوار الجماهير يراقب موقف فريقه دون ان يحرك ساكنا.

حرٌك أوسكار المياه الراكدة داخل الملعب وسدد كرة خطيرة في الدقيقة 21 ولكن ستوكديل تصدى لها ليبدأ تشيلسي في استعادة السيطرة على وسط الملعب.

نشط أداء الثنائي أوسكار وأندريه شورلة خلال الدقائق المتبقية من الشوط الأول ولكن لم تفلح محاولات الثنائي في إحراز هدف التقدم للبلوز خلال الشوط الأول ليخيم التعادل السلبي عليه.

لم يجر جوزيه مورينيو أي تبديل مع بداية الشوط الثاني حيث احتفظ بالتشكيلة التي خاض بها الشوط الأول مصرا على الاستمرار في تطبيق وجهة نظره.

أنقذ البرازيلي أوسكار فريقه تشيلسي بتسجيله الهدف الأول من خطأ يتحمله دفاع فولهام والحارس ستوكديل الذي صد أكثر من مرة ولكنه فشل في تشتيتها لتصل في النهائية إلى قدم اوسكار ليسددها في الشباك في الدقيقة 52 معلنا عن تقدم تشيلسي بالهدف الأول.

فشل فولهام في السيطرة على وسط الملعب واستعادته من تشيلسي ليبدأ في استخدام سلاح الهجمات المرتدة في محاولة لإحراز هدف التعادل.

دفع جوزيه مورينيو بتبديل في الدقيقة 65 بخروج المهاجم الكاميروني صامويل إيتو الذي ظهر بعيدا عن حالته الفنية وأشرك بدلا منه النينو "فرناندو توريس وفي نفس الدقيقة يجري فولهام تبديلا بنزول المغربي عادل تاعرابت مكان الأيرلندي داميان داف.

سيطر تشيلسي على مجريات المباراة لدقائق قبل أن يترك لفولهام المساحات كي يهاجم مرمى بيتر تشيك قبل 12 دقيقة من نهاية الوقت الأصلي للمباراة.

دخل فرانك لامبارد إلى أرض الملعب في الدقيقة 79 من المباراة على حساب أندريه شورله لتستمر طريقة مورينيو مطبقة بزيادة عدد لاعبي وسط الملعب واللعب بمهاجم وحيد هو فرناندو توريس.

نجح جون أوبي ميكل في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 84 من اللقاء بعد أن استلم كرة رأسية من جون تيري داخل منطقة الجزاء يلعبها من مرة واحدة في المرمى ليقضي على آمال فولهام في اللحاق بالمباراة والحصول على نقطة على أقل تقدير.

حاول فولهام السيطرة على الكرة من أجل إحراز هدف حفظ ماء الوجه لكن دفاع تشيلسي رفض الفكرة تماما حتى أنتهت المباراة بفوز البلوز بهدفين نظيفين.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 995


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة