الأخبار
منوعات سودانية
معركة ثأرية بين المريخ والأهلي شندي .. والهلال في ضيافة الأهلي الخرطوم بالممتاز السوداني
معركة ثأرية بين المريخ والأهلي شندي .. والهلال في ضيافة الأهلي الخرطوم بالممتاز السوداني
معركة ثأرية بين المريخ والأهلي شندي .. والهلال في ضيافة الأهلي الخرطوم بالممتاز السوداني


09-23-2013 02:01 AM
يتعين على المريخ الفوز بدافع الثأر وتثبيت موقعه بصدارة الترتيب حينما يستقبل ضيفه الأهلي شندي بمدينة أم درمان في مباريات قمة مباريات الأسبوع ال19 للدوري الممتاز السوداني لكرة القدم , الذي ينطلق غدا الثلاثاء باربع مباريات تتصدرها مباراة مثيرة تجمع الأهلي الخرطوم بضيفه ثاني الترتيب الهلال.

ولكن معركة المريخ مع الاهلي شندي مساء يوم الأربعاء , انطلق الحديث والإرهصات الجماهيرية والإعلامية عنها منذ الأسبوع الماضي , وذلك لما تحمله بين طياتها من دوافع كبيرة للفريقين , فالمريخ المتصدر يسعى للثأر من بطل مدينة شندي الملقب بالنمور, والذي تغلب على المريخ في الدور الأول بهدف نادر الطيب في الدقيقة 86 .

وينوى المريخ ضرب عصفور آخر من فوزه بالمباراة وهو تثبيت مقعده بصدارة الترتيب برفع غلته من النقاط إلى 42 نقطة تاركا مهمة تعطيل مطارده الهلال لفريق الأهلي ليوسع الفارق إلى أكثر من نقطتين , وكان المريخ قد نجح الأسبوع الماضي في مسح آثار خسارة مباراة القمة بملعبه من نده الهلال , وذلك بتحقيق فوز صعب خارج قواعده بمدينة عطبرة شمال السودان على فريق الأمل بهدف في مباراة خسر فيها مجهودات حارس مرماه الدولي المصري الشهير عصام الحضري الذي تعرض لكسر في الأنف وغادر للعلاج منه في مسقط رأسه بمصر , ولن يشارك في مباراة الأربعاء , وسنحت الفرصة للحارس البديل اكرم ليحل محله رغم أن الآخير يعاني بدوره إلتهابات حادة في الحلق منذ عدة أيام.

ويدرك المدير الفني لنادي المريخ مايكل كروجر الألماني أن هذه المباراة هي الثانية له بملعب الفريق بعد توليه المهمة قبل نحو شهر وبالتالي عليه تحقيق أول فوز له بملعب الفريق يصالح به الجمهور الغاضب من تداعيات مباراة القمة.

أما الأهلي شندي فإنه جاء للعاصمة السودانية بنشوة فوزه المعتبر على ضيفه الأهلي الخرطوم القوي بنتيجة 2-0, رافعا رصيده إلى 27 نقطة ويتطلع للوصول إلى النقطة 30 .

وأدى الفريق مباراة تجريبية ضد فريق المستوى بالعاصمة الخرطوم المهدية وفاز بنصف دستة , وينظر الفريق بقلق إلى إلى إثنين من اقرب مطارديه المباشرين خشية الإقتراب منه حال خسارته من المريخ , وهما هلال كادقلي 27 نقطة والأهلي الخرطوم 25 نقطة , ولا يعاني الفريق من أي مشكلات إدارية وفنية ومعروف عن مديره الفني السوداني الفاتح النقر قبول تحدي مواجهة الهلال والمريخ.

في مباريات الثلاثاء , سيحاول الهلال الذي يحل ضيفا على الأهلي الخرطوم بإستاد الخرطوم , عدم التفريط في نتائجه الباهرة خلال الأسبوعين الماضيين حينما كسب الديربي على حساب المريخ 3-2, وسحق الإتحاد مدني برباعية نظيفة, ولكن الفريق انتكس يوم السبت في مباراة ودية بولاية كُردفان بغرب السودان بخسارته 1-3 من فريق الهلال من مدينة الأُبَيِّض على شرف المؤتمر الرياضي للنهوض بالبنيات الرياضية هناك.

وعاد الفريق وتدرب مساء أمس الأحد وأكمل إعداده للأهلي لتحقيق الفوز ورفع رصيده على 39 نقطة وينتظر هدية من الأهلي شندي لتعطيل المريخ ليستفيد ويقاسم المريخ الصدارة, وأما الأهلي الخرطوم فإن مديره الفني التاج محجوب يخوضها بدافع إعادة الفريق إلى سكة الإنتصارات التي غابت في الأسبوعين الماضيين بعد التعادل بملعبه مع هلال كادقلي بدون أهداف الخسارة من الأهلي شندي0-2 , ويحتل الفريق الترتيب السادس برصيد 25 نقطة .

وفي بقية مباريات الثلاثاء ، يواجه مريخ الفاشر السابع ب24 نقطة مهمة صعية وهو يستضيف ثالث الترتيب ب36 نقطة الخرطوم الوطني , وبمدينة عطبرة يلعب الأمل والأهلي ديربي الشمال, وفوز الأمل الذي لم يحقق أي إنتصار بالدور الثاني يجعله يحلق بالأهلي الوافد الذي حقق نتائج جيدة رفعت رصيده إلى 23 في المركز الثامن ويليه الأمل.

بمدينة مدني ، يحل الهلال كادقلي بترتيبه الخامس و25 نقطة على الإتحاد العاشر ب20 نقطة ، وتدور بالخرطوم معركة شرسة بين المتذيل النسور ب11 وسابقه النيل بذات الرصيد.

وفي آخر مباريات الأسبوع يوم الأربعاء ، يستضيف الموردة المتأزم في المركز ال11 ب15 نقطة مع الأهلي برصيد 13 نقطة.

كووورة


تعليقات 1 | إهداء 0 | زيارات 5022

التعليقات
#773075 [2014]
0.00/5 (0 صوت)

09-23-2013 09:59 AM
خسارة الحضري مالاعب لو كان لاعب كان ضمنا أهداف في المريخ



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة