الأخبار
أخبار إقليمية
مجلس وزراء نظام البشير يوافق على رفع الدعم عن المحروقات
مجلس وزراء نظام البشير يوافق على رفع الدعم عن المحروقات
مجلس وزراء نظام البشير يوافق على رفع الدعم عن المحروقات


بعد رفعها رسمياً
09-24-2013 12:00 AM
(سونا) وافق مجلس الوزراء في جلسته اليوم برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية على رفع الدعم عن المحروقات حيث أجاز البرنامج الإصلاحي الاقتصادي والذي تم بموجبه تعديل سعر صرف الجنيه إلى 5,7 مقابل الدولار وزيادة سعر جالون البنزين إلى 21 جنيها بدلا من 12,5 جنيها وجالون الجازولين إلى 14 جنيها بدلا عن 8 جنيهات وغاز الطبخ إلى 25 جنيها .
واستثنى مجلس الوزراء سلع القمح والسكر من رفع الدعم بجانب السلع الرأسمالية والأدوية ومدخلات الإنتاج ولم تتضمن هذه الإجراءات زيادة الضرائب بكافة أنواعها .
واقر المجلس زيادة أجور العاملين وفقا لقرار رئيس الجمهورية واللجنة المكلفة ووجه بصرف 50% من مرتب شهر اكتوبر المعدل قبل عيد الأضحى . كما وجه بصرف مبلغ 150 مليون لدعم الأسر الفقيرة فورا بجانب التوجيه بصرف الدعم الخاص لولاية الخرطوم بصورة فورية والذي تم تخصيصه لمقابلة تخفيف فاتورة المواصلات في الولاية .
وقال علي محمود وزير المالية للصحافيين عقب جلسة المجلس إن البرنامج الإصلاحي الاقتصادي الذي تمت إجازته يقوم على خفض 600 مليون جنيه في الموازنة العامة خلال الأشهر الثلاثة المتبقية من العام وزيادة الإيرادات بأكثر من 3 مليارات جنيه، الأمر الذي سيؤدي إلى توازن في الموازنة بتقليل الاعتماد على الاستدانة من البنك المركزي .
وأضاف أن المجلس تبنى ضمن هذه السياسات حزمة إجراءات لخفض سعر الصرف بهدف خفض الواردات غير الضرورية، مبينا أن رفع الدعم عن المحروقات ليس كليا حيث لا تزال الحكومة تدعم جالون البنزين بـ 10 جنيهات والجازولين 13 جنيها بالإضافة إلى دعم غاز الطبخ .
وأبان أن المجلس وافق على دعم الموسم الزراعي الشتوي بمبلغ 300 مليون لزيادة الإنتاج في المحاصيل الشتوية .
وتابع وزير المالية أن مجلس الوزراء أمن على حرية حركة النقد الأجنبي داخل السودان وخارجه بالنسبة للمغتربين والمستثمرين ، وقرر دعم 500 ألف أسرة فقيرة بمعدل 150 جنيه شهريا لكل أسرة وتوسيع مظلة دعم الطلاب والتأمين الصحي والمعاشيين .
واقر وزير المالية بتأثر السلع الكمالية بسعر الصرف مثل السيارات والفواكه المستوردة والمكيفات والريسفرات .
وأكد الوزير أن الإجراءات الإصلاحية ستؤدي في المدى المتوسط إلى زيادة الناتج المحلي إلى 3,6% بما يعادل أكثر مما كان عليه في العام الماضي كما ستحافظ على خفض معدل التضخم الذي انخفض إلى 22% نهاية أغسطس الماضي بدلا عن 40% مما سيؤدي إلى وفرة في السلع المختلفة .
وتعهد وزير المالية بالتصحيح الكامل للأوضاع الاقتصادية في السودان في موازنة العام 2014م وتحقيق معدل نمو أكثر من 5% بحيث يفوق معدل نمو السكان .
ودافع علي محمود عن تنفيذ الزيادات قبل إجازتها من مجلس الوزراء، مؤكدا أن الإجراء لمنع شراء المواد البترولية وتخزينها انتظارا للسعر الجديد .


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 2527

التعليقات
#774621 [ابو الهول]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 02:31 PM
سيدي المعتكف بالله
يا ضارب رأس امه بالقضيب الحديدي
لقد حيرتنا والله !!!
اي مستندات تطلبها مننا لاثبات درجة عفونة نظامكم ؟؟؟
اي مستندات تطلبها لقياس درجة كذبك ؟؟؟
واي مستندات لقياس مستوى سماكة جلودكم ؟؟
ان كنت لاترى القصور التي تجاورك ..كما رأيت العربات ال5 امامها ألا تشم الرائحة ؟؟
فمنذ ان ضربت راس امك قد نزع الاله منك الرحمة ..
لان تلك الضربةوبالقضيب الحديدي كانت بنية القتل
والدليل انها في "عضمة الشيطان" كما نسميها!!
...... ف
الى متى ستستمر في ضرب عضم شيطان هذا الشعب الطيب ؟؟؟؟
الى متى ؟؟؟


#774122 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 09:45 AM
مجلس وزراء البشير والله مفروض تحرقوا مثل محرقة الهلوكوست اجهل وزارء هؤلاء على وجه الارض ، لانهم لم يحلوا اي مشكلة للسودان جميعا فاشلين فشل زريع واتحدى اي وزير اطلع في التلفزيون ويقول انا كنت ناجح في وزارتي جميعا كان فاشلا ، واحسن شيء يا وزراء البشير عليكم بتقديم استقالاتكم اليوم وطبعا معظكم غني جدا وما محتاج لوظيفة مجلس الوزراء هذه عليكم بالخروج وإلا ستخرجوا على المقابر من مناصبكم لان الثورة قد بدأت وتعرفوا غضبة الشعب السوداني ، بعدين يا وزارء منذ مجيء الحكومة البلد محاصر بسببكم انتم كم مات فيه من اهلنا بسبب الحصار وكم تشرد وكم هاجر بسببكم وكل الناس اصباها العذاب والمرض بسبب الحصار بسببكم ووجود البشير في الحكم اذهبوا يا ناس الحكومة كفاية والله جلوسكم امكن انتهي بكم كما انتهت حكومة صدام حسين باذن الله


#773973 [سليمان احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 07:41 AM
يا ازيار الوزراء انتم سبب هذا البلاء اذهبوا


#773966 [معمر حسن]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 07:17 AM
ولماذا تدعم ولاية الخرطوم للمواصلات تترك بقية الولايات ؟ واين زيادات غندورالتي جعجع بها مع بداية الميزانية؟


#773959 [قرقاب الرفلة]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 06:55 AM
الدول المتقدمة دائما تأتى بوزراء ماليتها من الطبقة المثقفة والمتعلمة والتى لها علاقة ب (البيزنس)مش زى الأهبل دا إننى لم أرى فيه إلا راعى أبقار وعلاقته بالمال مثل علاقتى بطب الأسنان ،


#773929 [من المركز]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 06:01 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
هيا ياشباب لابد لنا ان ننظم انفسنا للخروج من الحاله التي وصلت لها البلاد والانتهاء من سرطان عصابة المؤتمر الوثني لابد ان نقوم بالعمل نحن لانه لن تآتي مخلوقات من المريخ لتنهي هذآ السرطان الذي لابد ان يبتر:
اولا لابد ان تكون خليه في كل حي في كل انحاء السودان لتنظم الخروج يوميا للشارع ليس الهدف في المرحله الاولي ملايين من المتظاهرين ولكن لتشتيت قوي الامن الظالمه حتي لا تستطيع ان تقمع كل المظاهرات
ثانيا توحيد المطالب وهي في المرحله الاولي وهي المطالبه بحرية التعبير والتنظيم منها حرية التظاهر وحرية المطالبه بالحقوق نحن مجموعه من الشباب ليس لنا انتماء لاي حزب كل من له انتمائات هذا ليس وقت التفريق ولكن وقت الوحدة وتحديد الهدف الذي يتطلع له شعبنا وهو الخلاص من الديكتاتوريه للخروج للحريه والديموقراطيه
ثالثا محاولة نشر الفكره لكل من تعرفونه ليزداد العدد يوميا لابد لنا ان نستعمل كل الطرق المتاحه في نشر التنظيم للتظاهر اهمها الانترنيت بكل اشكالها
رابعا الكل مدعو للنشر
تغير موقع المظاهرات الصغيره من موقع لاخر كل يوم
هذه المرحله الاولي وهنا مراحل اخري سوف تاتي ولكل مجموعه الحق في التعبير والتنظيم علي حسب موقعها وظروفها
هيا ياشباب نحن مسئوليين امام الله والوطن ولابد ان نغير ما بانفسنا حتي يتم التغير انشروا انشروا انشروا انشروا


#773856 [محجوب عبد المنعم حسن معني]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 12:47 AM
ودافع علي محمود عن تنفيذ الزيادات قبل إجازتها من مجلس الوزراء، مؤكدا أن الإجراء لمنع شراء المواد البترولية وتخزينها انتظارا للسعر الجديد .
بس حسة زول زي ده يقولو عليه شنو، انتو ليكم شهر بتنبحو بالزيادة والبلد كلها ولعت. في الحكومات المحترمة القرار بيصدر من مجلس الوزراء وبيطبق بعد شهر او شهرين.
نفس الوزير ده عندما حدثت الازمة العالمية قال السودان ما بيتأثر بالازمة العالمية، نعم والله على ما اقول شهيد سمعته وشفتو بعيني، وامس رئيسو كرر الازمة العالمية كم مرة.


#773849 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 12:42 AM
القلع بعد الرفع او كما قالو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة