الأخبار
أخبار إقليمية
افكار للثورة ،، شارك بفكرة
افكار للثورة ،، شارك بفكرة
افكار للثورة ،، شارك بفكرة


09-24-2013 05:34 PM
البشرى مكى

في خشبة.. دقوا مسامير قوية وطويلة.. ارموها في طريق الدفارات او اي عربة شرطة او امن.. الذاهبة والاتية.. من والي مناطق التظاهرات..اشغلوهم.. قودوهم لأماكن شرك المسامير لتعطيل تواجدهم فى مواجهة المتظاهرين
انشر.. اطبع.. شارك


تعليقات 63 | إهداء 0 | زيارات 7827

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#776386 [hassan nn]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 01:24 PM
تعبئه اكياس التسالى بالبوهيه مضاف اليها ثنر ورميها على زجاج عربات الامن


#776070 [خضرعابدين]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 10:37 AM
اول حاجة ضرب رجال اللجان الشعبية في الاحياء , واصحاب البقالات المتواجديين والمشكوك فى امرهم انهم اهم مصادر لجهاز الامن وهم سبب اعتقال اي شخص فى اى حى , علية يمكن ناس الثورة ينثقوا مع العباسية والملازميين مع الفتيحاب . الثورة انطلقط النضال مستمر والنصر اكيد .


#776032 [اسامه سليمان احمد عبد العال اختيار]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 10:12 AM
اقترح على الشباب الثائر 1/ مواصلة المظاهرات فى النهار والليل. واديكم فكرة عن الثورة المصرية
فى دفعة تقوم بالصباح من الساعة 9 صباحاً حتى السادسة مساءاً. والدفعة الثانية تبدا من السابعة مساءً حتى منتصف الليل وكدة البوليس الجبان بكون هلكان وتعبان ما يقدر يعمل اى حاجة.
واقترح تنظيم المظاهرات تنظيم دقيق من كل المحافظات الثلاث (( خرطوم_ بحرى_ امدرمان)) قفل كافة المداخل الرئيسية والكبارى ومواصلة الانتفاضة يومياً حتى نحقق كافة المطالب واولها اسقاط الكيزان الحرامية . واقترح طباعة ملصقات كثيرة مكتوبة فيها شعار الثورة واهدافها وتوزيعها على كافة المواطنين بولاية الخرطوم. واقترح تكوين مجلس تنسيق للثورة باسم(( اتحاد تنسيقيات الثورة السودانية))
لترتيب والكلام والتحدث باسم المواطنين وتكوين غرفة عمليات لمتابعة الانتفاضة الشعبية المباركة حتى تحقق
كل اهدافها الميمونة ان شاء الله. واقترح تكوين لجان بكل من المحافظات الثلاث (( خرطوم- بحرى- امدرمان))
هذةاللجنة مهمتها تنظيم وترتيب المظاهرات يومياً بارقام هواتف وموبايلات للاتصال والتنسيق مع بعضهم البعض. الاماكم المهمة والاسترتيجية فى الدولة عامل مهم فى انجاح الثورات مثل . القيادة العامة لقوات الشعب المسلحة. والقصر الجمهورى والمجلس الوطنى والوحدات العسكرية والاذاعة والتلفزيون واغلاق الكبارى والشوارع الرئيسية فى كل الخرطوم. ونحن ان شاء الله معكم قلباً وقالباً . الى الامام فلينصرنا الله عز وجل.


#775997 [ابو عمرو]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 10:01 AM
ثورة الحجارة ... حجر واحد يصنع مجد . اي موطن لو شال ليهو حجر بس وفكاهو في عربية الشرطة الموضوع انتهي


#775862 [نافع المانافع]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 08:47 AM
=======
تنبيه هام .. لو قطعوا الانترنت فى السودان
ديل طريقتين لو النت اتقطع عنك تشغله تانى
--------------------------------------
الطريقة الاولى
---------------
هندخل على Control Panel
من قايمة Start
وبعد كده Change Language
او تغيير اللغه للناس الى بتبقى القايمه مش زى بعض
هنغير منها البلد لاى بلد تانيه غير السودان
وندوس اوك
تانى حاجه هنغير التاريخ ونعمله 2013
***************
الطريقة التانيه
---------------
المتطلبات
لابتوب


لو قطعوا الانترنت في السودان
احفظوا الخطوات دي في ملف
مودم او اى تليفون فية بلوتوث
نوصل التليفون باللاب عن طريق البلوتوث وندوس كليك يمين يوز از مودم دة للى مش معاه مودم
تدخل على النتوورك وتعمل creat new dialup conection
طبعا كلنا عارفين الديال اب هيطلب منك رقم تليفون ويوزر وباسورد
أنا هجيبلكم ارقام ديال اب دولى محدش يقدر يوقفها

الارقام واليوزر والباسورد
dial up number 00494923197844321
User: Telecomix
Password: Telecomix

Dial Up Number: 0844 711 0059
Username: [email protected]
Password: internet

Dial Up Number: 0844 711 0053
Username: [email protected]
Password: connect

ده يا شباب عشان تفضلوا متابعينا دايما لو حصل في الامور امور


#775774 [ابوالقاسم]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 06:26 AM
مقترحات لتفعيل وانجاح التظاهرات

September 17, 2013

(حريات)

والشباب يتهيأون لتظاهرات جديدة، قدم المحلل السياسى لـ (حريات) عدداً من المقترحات لتفعيل وانجاح التظاهرات .

واقترح على الشباب:

- أجهزة الأمن التى تستهلك أكثر من (70%) من موارد البلاد تخصصت فى تخريب الحياة السياسية والمدنية وجندت عدداً كبيراً من الوشاة والمندسين فى صفوف المعارضة ، ولذا من غير المحتمل الشروع فى تنظيم تظاهرة ولا يصل خبرها للاجهزة الامنية ، و بالتالى يجب الا نسعى لاخفاء التظاهرات بدعوى (التأمين)، فجهاز الأمن سيعلم وستكون الجماهير هى المغيبة، ويتحقق التأمين الحقيقى للتظاهرات بالوجود الكثيف للجماهير والتى لايمكن حشدها الا باعلان التظاهرات.

والتأمين المطلوب والممكن ليس اخفاء مكان وزمان التظاهرة وانما تأمين التفاصيل التنظيمية لانجاحها .

- وبحسب مستوى التنظيم والقدرة على الحشد حالياً فليس من المناسب الدعوة لمظاهرة مركزية واحدة ، والأفضل أن تتظاهر كل مجموعة شبابية قرب مناطق سكنها أو من جامعاتها ، وكلما تعددت التظاهرات فى مئات المدن والأحياء والجامعات كلما أرهقت وأضعفت قدرات الأجهزة الأمنية فى مواجهتها . وحين تتسع التظاهرات يمكن تطويرها لاحقاً بالدعوة لمظاهرة مركزية واحدة مثل الدعوة الى الزحف نحو القصر الجمهورى مثلاً كمركز للسلطة .

- لا تراهنوا على حزب أو تنظيم أو قائد وانما على قدراتكم الذاتية ومبادراتكم وتضامنكم، وقد إندلعت جميع الثورات العظيمة بمبادرات أناس مستقلين لحقت بها بعد ذلك القوى الحزبية والمنظمة.

- والأهم تجويد التحضير للتظاهرات بعدم الحشد فى مكان واحد او الاعتماد على تنظيم واحد أو قيادة واحدة . وعادة ما يعلن جهاز الأمن عن تظاهرات زائفة عبر قيادات زائفة من عناصره وإفشال هذه التظاهرات لاحباط الجماهير، اضافة الى انه يستخدم عناصره المدسوسة فى التنظيمات الشبابية لتتولى جميع تكليفات التحضيرات والاتصالات ، ومن ثم عدم تنفيذ هذه التكليفات بحيث تفشل التظاهرات المعلنة وتحبط الشباب. ولمواجهة ذلك يجب ان نعلن عن التظاهرات بعمل اعلامى واسع عبر المنابر المتاحة ومواقع التواصل الاجتماعى وتوزيع مهام التحضيرات على اعداد كبيرة نسبياً من الشباب وعدم حصرها على قلة. والتركيز فى التعبئة على مناطق الحشود الشبابية كالجامعات والأحياء الشعبية ومحطات المواصلات.

- التجمهر فى البداية فى الشوارع الضيقة وقرب مناطق السكن، ثم الاتجاه بعد ذلك الى الشوارع الريئسية والالتحام بالتظاهرات الأخرى، وعدم النزول الى الميادين الكبرى إلا بعد تنامى الحشود.

- المظاهرات الليلية تقلل من إحتمالات القبض على المتظاهرين ومعرفة هوياتهم وترهق الأجهزة الأمنية ، اضافة الى انها تعوق حملات اعتقال النشطاء التى عادة ما تتم ليلاً من المنازل .

- قصر التظاهرات على يوم واحد فى الاسبوع ، كيوم الجمعة مثلاً ، يريح الاجهزة الأمنية ويعطيها فرصا افضل للتخريب والاعتقالات ، ولذا الاوفق ان تتواصل التظاهرات يومياً .

- ومن أهم وسائل الأجهزة الأمنية فى مواجهة التظاهرات قنابل الغاز ويمكن مقاومتها بالآتى:

* يمكن التخلص من القنبلة باعادة رميها على قوات الشرطة، أو تغطيتها بجردل مياه أو قطعة قماش مبللة أو أوراق جرايد مبللة.

* يمكن إستخدام منديل أو قطعة قماش مبللة بالماء أو الخل أو الصودا(بيبسى كولا أو كوكا كولا) لحماية الأنف والفم.

* غسل الوجه مسبقاً بصابون زيت الزيتون.

* وعند الإصابة، عدم لمس الوجه أو فرك العين، بل غسل الوجه بكوكا كولا أو حليب أو خل وإستنشاق بصلة، وفرك مكان التلوث بالخل أو صابون زيت الزيتون. ويمكن لفريق – خصوصاً فى الجامعات – أن يقوم بتحضير عدد من المواد لإسعاف المتعرضين للغازات ، مثل بودرة معالجة الجفاف عند الأطفال وتذويبها فى لتر ماء ووضعها فى زجاجات رشاشة لاستخدامها لتطهير الفم بالمضمضة والبصق ، والعين بالرش من جهة الأنف فى إتجاه الخد.

* إشعال الاطارات والنيران وسط الشارع لسحب الدخان الى أعلى.

- لف أكياس بلاستيك على حذائك واربطها جيداً بالسولتيب للحماية من صعقة العصى الكهربائية. ويمكن إلقاء المياه على حاملى العصى مما يجعل الكهرباء تصيبهم أيضاً.

- يمكن تعطيل سيارات ومواتر الأجهزة الأمنية بوضع قطع خشبية صغيرة تدق عليها مسامير وتوضع فى الشوارع.

ويمكن ايقاف العربات المدرعة بادخال قماشة مبللة داخل فتحة ماسورة الدخان مما يوقف الموتور فى ثوانى.

كما يمكن إستدراج العربات المدرعة الى داخل الأحياء مع تحضير كمائن(هُرّب) – حفر كبيرة- فى الشوارع وتغطيتها بحيث لا تظهر حتى تسقط داخلها اطارات العربات، ويفيد هذا التاكتيك خصوصاً فى المظاهرات الليلية.

- للتخلص من صدمة القنابل الصوتية عليك بفتح فمك عندما تسقط القنابل بالقرب منك.

- الأفضل ان يحمل قادة التظاهرات فى الأحياء والجامعات مكبرات صوت صغيرة بحيث يتبع المتظاهرون القيادة فى اتجاه السير وفى الهتاف.

- يجب تجنب الشعارات المنفرة والمستفزة مثل (الشعب جعان لكنه جبان ) والتركيز فى المقابل على الشعارات التى تشجع المواطنين للالتحاق بالتظاهرات .

- صارت التظاهرات الحاشدة أهم الأسلحة فى مواجهة الديكتاتورية، وأقوى من أى سلاح آخر فى عالم اليوم، لكن ليتحقق ذلك لابد من (الاعلام) بالتظاهرات، فجهزوا أشخاصاً محددين للتصوير، والأفضل أن يبتعدوا بصورة معقولة عن التظاهرة ، وابعثوا بالصور مباشرة الى التويتر ووكالات الأنباء والفضائيات والمواقع ، وصوروا المتظاهرين من الخلف وركزوا على وجوه عناصر الأمن والشرطة الذين يمارسون العنف ضد المتظاهرين. واعلموا ان سقوط شهداء أو جرحى يمكن اذا تم تصويره وارساله بصورة عاجلة ان يشكل كارثة ماحقة للديكتاتورية.

وارسلوا اسم أى شخص يتم القبض عليه من التظاهرة بصورة عاجلة الى المواقع ووكالات الانباء .

- يمكن لكل مجموعة تثق فى بعضها ان تحافظ على اتصالها مع بعضها البعض باستخدام الهواتف الذكية ( عبر التويتر أو مجموعات قوقل المغلقة).

- من الأفضل دائماً ان يصطف الشجعان وأصحاب الاجسام القوية فى الصفوف الأولى ويكون باقى المتظاهرين خلفهم، لأن خلخلة الصفوف تكتسب طابع العدوى مما يؤدى الى الفرار والهزيمة. واذا ضربت التظاهرة يتم التراجع الى الشوارع الضيقة واعادة التجمع من جديد والتوجه الى الشارع الرئيسى.

- اذا حوصرت ولم تجد طريقاً للإفلات اقرع اى باب تصادفه واطلب من أهل الدار حمايتك واذا رفضوا اخرج بدون استفزاز واطرق باباً آخر.

- اذا سقط أحد المتظاهرين فلابد من حمايته وحمله بعيداً عن مكان التظاهر. والأفضل – اذا لم تكن حالته خطرة- عرضه على طبيب فى عيادة أو مستوصف خاص لأن الأجهزة الأمنية تسيطر على المستشفيات الحكومية.

- يجب عدم اصطحاب الأطفال لأن الأجهزة الأمنية لاتفرق بين الكبير والصغير وعادة ماتستخدم العنف المفرط.

- لابد من الاهتمام بالمعتقلين واسرهم ، والافضل ان توكل هذه المهمة لاشخاص محددين ، ينشرون اسماء المعتقلين للتضامن ، ويجمعون التبرعات ويوصلوها لأسر المعتقلين .

وختم المحلل السياسى قائلاً: ان هذه النصائح العامة مستخلصة من التجارب المختلفة للنشطاء وان شباب السودان قادرون بابداعهم على مواءمتها وتطويرها بحسب الواقع الملموس، وأضاف انه اذا إستطاع الشباب بتحضير جيد ومحكم اجبار الأجهزة الأمنية على الفرار فى واحدة من التظاهرات فان ذلك سيتدحرج مثل كرة الثلج وينتقل الى الأحياء والمدن المختلفة.

وأضاف ان انفجار التظاهرات الواسعة فى العاصمة حتمى ومسألة وقت ليس إلا، وكلما نظم الشباب أنفسهم بشكل أفضل وعزلوا وفضحوا عناصر الأمن المندسة فى صفوفهم كلما نجحوا فى تصعيد التظاهرات وتعميقعها بحيث تنتهى الى الهجوم الواسع والشامل على النظام.

ارجو نشرها


#775735 [بكشاويش قديم]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 03:10 AM
ركزوا في معرفة المراكز البتحركوا منها كلاب الامن ورباطة مليشيات المؤتمر
اقفلوا الشوارع البتحركو منها بالمتاريس والتجمع والجلوس داخل الشوارع لاعاقة حركة مرورهم
احتلال الساحات العامة في المدن والاحياء وتنصيب مكرفونات والاقامة فيها بصورة مستمرة
الاجراءات دي بتوري العالم الخارجي انو الثورة سلمية وبتعطي منظمات عالمية حق تحذير النظام
التخريب والحرق بستفيد منه النظام لتبرير قتل المتظاهرين
كلاب الانقاذ متعودة على اراقة الدماء ويجب الا نفتح لهم ثغرة يبررون بها افعالهم
املؤا الساعات والشوارع واحتلوها واجلسوا فيها فلن يستطيع رباطة المؤتمر تفريقكم حاصروا المباني الحكومية الرئيسية وامنوا دخول المسؤولين دون تخريبها او الاعتداء على المباني وممتلكات الدولة
نظام التظاهرات والكر والفر يقومو بيهو الشباب دون اتلاف ممتلكات عامة او خاصة
ماتستبعدو ملشيات النظام نفسها تمارس التخريب لتبرير قتل المتظاهرين
صورو بحذر وجوه ملشيات النظام وانشروها في المواقع لان هذا العمل سوف يخيفهم
نعم سوف يستخدم النظام العنف في الاسبوع الاول بكثافة ثم يبدأ التناقص تدريجيا كلما رؤوا اصرار الشعب .
لا يغير الله ما بقوم حتى يغيرو ما بانفسهم
ابشركم النصر حليفكم والنظام ساقط ساقط فقط تحملو عنف اسابيعهم الاولى


#775700 [خبير في فض الشغب]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 01:57 AM
النظام الفاسد سوف يسقط في اسبوع اذا المظاهرات استمرت في احياء متفرقة مثل الثورات الكلاكلات الحاج يوسف الديوم الدروشاب الفتيحاب لان الحكومة لاتملك القوات الكافية المتخصصة في فض الشغب لكي تغطي كل هذه المناطق ... 90% من افراد الشرطة والجيش مع الشعب ولكنهم مترددين ومشككين في استمرار ونجاح الثورة ... وللمعلومية الحكومة لا تملك كمية كافية من معينات فض الشغب كالبنبان والقاذف وغيرها ومنتظرة الامداد من الصين وايران وقطر ... لذلك الاستمرار في التظاهر في هذه المناطق سوف يدفع بالكثيرين من المترددين والخائفين من النزول وهذا ما سوف يجعل الكثيرين من المستنفعين والفاسدين وحرامية النظام يفكرون في انفسهم واسرهم واموالهم وبكده تكون نهاية هؤلاء الحرامية .... اكرر واكرر واكرر النظام لا يملك اي قوة بشرية اوعتاد يجعله يصمد امام 10000 متظاهر ناهيك عن مليون والمليشيات والامن وما تسمعونه ما هو الا وهم للترهيب والتخويف


#775698 [أمير الحبوب]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 01:50 AM
استخدمو مكبرات صوت ودفوف وأرجو عدم حرق الممتلكات العامه


#775690 [مزمل حسن علي]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 01:40 AM
من المهم تكوين فرق تنظم هذه المظاهرات ، بحيث يكون هناك مسارات واضحة ، ومن يتسلم القيادة اذا تم اعتقال قائد منطقة معينة ، وكذلك كيفية التجمع السريع ومراوغة الشرطة والاجهزة الامنية ، كذلك يجب ان يخرج اكبر عدد من الاحياء في وقت متزامن حتي يتم تشتيت قوة مليشيات المؤتمر الوطني ،من الافضل تنظيم الثورة ووجود القيادات الي تلهب حماس الثوار ومجموعات تنقل الاخبار بين المناطق والي اجهزة الاعلام ، كشف هوية افراد الامن في كل منطقة ووضعها في كشف ينشر في معظم الاماكن اذا امكن ،


#775679 [حريقة تحرق البشير ونافع]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 01:23 AM
- علي الجبهة الثورية التحرك السريع في هذا الوقت وإشغال الحكومة ...
- إجبار أصحاب البصات والحافلات بعدم التحرك حتي يكون هناك عصيان مع التشديد بعدم التعرض لأحراقها
- حرق مكاتب قناة الجزيرة
- حرق كل الطلمبات لان مالكيها هم من الرأسمالية الطفيلة من الكيزان,
- حرق مقار المؤتمر الوطني
----------------------------------
آخر الأخبار لدي كانت هناك مظاهرات في الكلاكلة القلعة حيث تم إطلاق الغاز المسيل للدموع كذلك كانت هناك مظاهرات في المنورة ومربع 15 وسوق اللفة حيث تم إحراق الإطارات في شارع جبل اولياء مما غير من إتجاه حركة المواصلات إلي داخل منطقة أبو آدم.


#775599 [شبتاكا]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 12:03 AM
الدعوة يوم الخميس الساعة حداشر صباحا للاحتشاد امام الماليه والقصر الجمهورى ومواجهة طغمة الاستبداد والفسادوكسر حاجز الخوف
يا خرطوم ثورى ثورى ضد لص كافورى


#775585 [من دارفور]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 11:50 PM
ليست من دعاة عنف ونرفض العنف بكل الوسائل ثورتنا سلمية وستظل سلمية سلميتنا اقوى من الرصاص التظاهر حق مكفول ولكن ياربت نحافظ على السلمية لان هناك ممتلكات خاصة وممتلكات تابع للدولة ليس للنظام


#775580 [Asmar]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 11:46 PM
اكتبوا اسماء كلاب الامن و اطبعوا صورهم و وزعوهم فى جميع الاماكن

تبادلوا بالموبايلات اسماء كلاب الامن فى الاحياء

اكتبوا اسماء كلاب الامن على الشوارع

اشيدوا باسماء رجال الامن الذين يرفضون التعليمات


#775551 [وجع]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 11:22 PM
0 الإضراب العام بعدم الذهاب للعمل
0 عدم سداد فواتير المياه والكهرباء والاعتماد على فوانيس الجاز (واللمبه ونسيني)
0 عدم ذهاب الطلاب للمدارس
0 مقاطعة البنوك
0 كل المواصلات تقيف من العمل


#775549 [علي]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 11:22 PM
العدو الرءيسي هم الامن نحاول نكسب الشرطة الى جانبنا ممكن وفد من الشباب في كل منطقه يتفاوض معهم


#775544 [من المركز]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 11:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
هيا ياشباب لابد لنا ان ننظم انفسنا للخروج من الحاله التي وصلت لها البلاد والانتهاء من سرطان عصابة المؤتمر الوثني لابد ان نقوم بالعمل نحن لانه لن تآتي مخلوقات من المريخ لتنهي هذآ السرطان الذي لابد ان يبتر:
اولا لابد ان تكون خليه في كل حي في كل انحاء السودان لتنظم الخروج يوميا للشارع ليس الهدف في المرحله الاولي ملايين من المتظاهرين ولكن لتشتيت قوي الامن الظالمه حتي لا تستطيع ان تقمع كل المظاهرات
ثانيا توحيد المطالب وهي في المرحله الاولي وهي المطالبه بحرية التعبير والتنظيم منها حرية التظاهر وحرية المطالبه بالحقوق نحن مجموعه من الشباب ليس لنا انتماء لاي حزب كل من له انتمائات هذا ليس وقت التفريق ولكن وقت الوحدة وتحديد الهدف الذي يتطلع له شعبنا وهو الخلاص من الديكتاتوريه للخروج للحريه والديموقراطيه
ثالثا محاولة نشر الفكره لكل من تعرفونه ليزداد العدد يوميا لابد لنا ان نستعمل كل الطرق المتاحه في نشر التنظيم للتظاهر اهمها الانترنيت بكل اشكالها
رابعا الكل مدعو للنشر
تغير موقع المظاهرات الصغيره من موقع لاخر كل يوم
هذه المرحله الاولي وهنا مراحل اخري سوف تاتي ولكل مجموعه الحق في التعبير والتنظيم علي حسب موقعها وظروفها
هيا ياشباب نحن مسئوليين امام الله والوطن ولابد ان نغير ما بانفسنا حتي يتم التغير انشروا انشروا انشروا انشروا


#775501 [quickly]
4.00/5 (4 صوت)

09-24-2013 10:56 PM
*** حرق وتدمير كـــل مقــار المؤتمر الوثنــــي في العاصمة والاقاليم الموجودة في العاصمة !!!!!! حرق
*** حرق وتدمير مراكز الشرطة وتحرير الرهائن المسجونيين من قبضة قوات المؤتمر الوثني
*** حرق وتدمير مقار ملشيات المؤتمر الوثنـــي والمسمية بالدفاع الشعبي
مافي واحد يجي ينط ويقول دي املاك عامة وكلام زي دا
دي رموز للسلطة الظالمة ورموز للطغاة ويجب اذلالهم نفسيا ومعنويا بتدميرها كليا حتى يشعروا بقوة الشعب الســـوداني الثـــائر
*********وعايد عايد يا اكتوبر


#775497 [ود الباوقه]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 10:55 PM
إياكم والعنف لا تحرقوا شىئا لا تعتدوا علي
احد حتي رجال الأمن اهزموهم بسلميتكم
آري أن يخرج المواطنين كل الي اقرب شارع
رئيسي الي منزله ويتجمعون في شكل
اعتصام جلوسا بهذ تشل كل حركة النظام


#775456 [rodwan]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 10:23 PM
يجب اتباع سياسة الارهاق
اولا كل الطلاب والذين لايمكن ان يعملوا نهار يجب عليهم الخروج نهارا وفى اماكن مختلفة هذا يرهق حزب البشير
ثانيا: كل اللذين يعملون والكادحون من اجل لقمة عيش ابنائهم والبقية الخروج ليلا
وبهذا الطريق فى اقل من شهر يجد هذا الاهبل نفسه فى مزبلة التاريخ
هيا ياشباب ثورة ثورة حتى النصر


#775430 [هيكل]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 10:11 PM
تكون هناك مجموعه من المتظاهرين الغرض الاساسي لهم عمل كماين لعربات الشرطه او اي عربه تهدد المتظاهرين عدم التخريب للمتلكات الخاصه للمواطنين الابتعاد عن العنف


#775415 [محمد حسن أحمد]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 10:06 PM
الكثيرون من الطلاب والموظفين والعمال الذين أدخلوا معسكرات الخدمة الوطنية والدفاع الشعبي قسرا وإزلالا أصبحوا يجيدون التعامل مع مختلف أشكال الأسلحة وبالتالي عليهم الإستعانة بضباط وضباط صف وجنود القوات النظامية من ضحايا الصالح العام ضحايا سياسة التمكين لتكوين كتائب قتالية في الأحياء والفرقان والتخطيط بالتنسيق مع الأحرار من قوات الشرطة والجيش للإستيلاء على مخازن اسلحة وزخيرة ملشيات المؤتمر الوثني من دفاع شعبي وشرطة شعبية لتجريدهم من أسلحتهم حتى لايندسوا وسط القوات النظامية ويستخدموها في قتل الثوار وإيهام المواطنين بأن الشرطة والجيش هم من قتلوا الثوار هذا من ناحية ومن ناحية أخرى التسلح بهذه الأسلحة لحماية الثوار والقضاء على كلاب وخنازير المؤتمر الوثني
وإنها لثورة حتى النصر


#775390 [الحردان]
2.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 09:49 PM
ياشباب ... الثورة مافيها حرق محطات بنزين ولا محلات تجارية ولا بصات عامة او خاصة نهائيا نرجو من جميع الشباب وخصوصا الشباب الاتفقنا معهم علي الفيس بوك ... هم وين الان الله اعلم ... واعملوا ان جهاز الامن عندو ناس مندسين وسط الشباب للحرق والتكسير وتشوية الثوار وعرضها علي التلفزيون لتكسير همة الباقين وسحب التعاطف من باقي الشعب المتحفز للخروج .... لذا ياشباب بالله عليكم التنظيم كما اتفقنا وعمل مسيرات بالشعارات او الصمت والتجمهر في الاماكن الواسعة وفيها اكثر من مخرج ... ولن نعلن الان عن الاماكن المقترحة في الخطة (أ) للاعتصامات والميادين ... فشباب التنسيق بالداخل هم اصحاب القرار ... نرجو من بقية الشباب الالتزام بمسارات شباب التنسيق ولكم التحية ..


#775388 [Zingar]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 09:49 PM
إستفيدوا من الموبايلات قبل ما يقطعوا الأتصالات.


وبرضوا أحث إدارة الراكوبه المؤقره الأسراع بتنزيل التعلقيات أول بأول وعدم التأخير لأن الظرف إستثنائى وحرج....وشكرا.


#775365 [ثوري غيور]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 09:36 PM
شيلو نوبات و طبول عشان تدي الناس حماسة.. غطوا وجوهكم باي حاجة علشان ما يستديلو عليكم.. ختو براميل و املوها بالحجار الكبيرة عشان تقفلوا الشوارع.. شتتوا المسامير في الشوارع.. املوا اكياس بي موية و طين و نيشو بيها البكاسي


ردود على ثوري غيور
European Union [جرح الزمن] 09-25-2013 12:26 PM
وانتا مالك محنن


#775360 [Zingar]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 09:34 PM
علم الأستقلال بكميات ضخمه وأحجام ضخمه ليعكس الوحد الوطنيه.

أؤيد ابوخالد الرأى بحرق اكبر عدد من محطات الوقود.


#775351 [ibrahim ali]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 09:32 PM
اقترح تسمية الجمعة القادمة جمعة الكلاب الحارة او جمعة كلب الحر والجمعة البعدها جمعة البيتزا


ردود على ibrahim ali
European Union [سن ألفيل] 09-24-2013 10:49 PM
الثورة لا تقتصر على يوم محدد فهي كل يوم كل ساعة وكل ثانية حتى زوال كابوس الانجاس من اهل الانقاذ


#775346 [abu khaled]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 09:28 PM
الصبر وعدم التراجع ونحن شاهدنا افراد الامن القومي في عهد نميري كيف رموا الاسلحة وهربوا امام جموع الثوار ولتكون المظاهرات حاشدة ولا تكون متفرقة وليعلم مناصري النظام انهم يحمون طقمة فاسدة استغلتهم لتنفيذ مخططات جهنمية ترمي بهم في نار المواجهة وتستمع بنهب خيرات اخواتهم المواطنين فنناشدهم بالانحياز للشعب وترك هؤلاء المجرمين ينالوا عقابهم في الدنيا قبل الاخرة والنصر لنا


#775342 [ibrahim ali]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 09:20 PM
عاوزين اقتراحات لاسم الجمعة القادمة للتظاهر اقترح تسميتها جمعة الكلب الحار hot dog


ردود على ibrahim ali
European Union [سن ألفيل] 09-24-2013 10:50 PM
الثورة مستمرة بدون توقف


#775335 [مغتربه ومكتويه بنار البلد]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 09:14 PM
تسلموا ياشباب لكن اول حاجه الشباشب لا تنفع فى المظاهرات والحركه حفاة ممنوعه لانه ح تتعوقوا , نشرت ارشادات كثيره فى النت تساعد فى المظاهرات حقو تجمع وتنشر وتوزع فى الاحياء والنت دوره وصل الله ينجيكم من كيد الكيزان ويجعل كيدهم فى نحرهم سردا


#775312 [واقف براى]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 08:53 PM
حافلات طرواده....على وزن حصان طرواده.ياناس الحافلات انتم متضررين من زيادة الوقود والمواطن متضرر..كل المطلوب منكم تنزلوا الناس فى السنتر من المدن الرئيسيه ..وانت يا مواطنو ن لا تكسروا لا تحرقوا ممتلكات بس اعتصموا فى اماكنكم فى وسط المدن ورتبوا حياتكم واموكم فى الاعتصام حتى يقضى الله امرا كان مفعولا...


#775293 [أبو خالد]
2.50/5 (2 صوت)

09-24-2013 08:41 PM
انا ارى المواصله في حرق محطاطات الوقود حتى يكون هناك شلل تام للحركه وبالتالي يكون ما في زول مشى الشغل ويكون العصيان المدني داخل حيز التنفيذ لاننا محتاجين لثورة في وقت وجير حتى لا يتم احتوائها ونستفيد من الوقت في تفعيل كل الافكار التي تؤدي لاسقاط النظام وتقليل الخسائر لان محطاطات الوقود ليست بنيه تحتيه حتى نمتنع عن حرقها.


ردود على أبو خالد
United States [Ana Sudani] 09-24-2013 09:45 PM
كيف ما بنيه تحتيه؟؟؟
دي لو العقليه والتفكير بتاع الثورة اخير الكيزان يكونوا قاعدين
لا للمساس بممتلكات الدوله والمواطنين, امشي احرق بيت وزير وللا والي وللا اي مسئول بشرط يكون ملكه هو وما بيت حكومه ولا تهبش قلم حق الدوله

European Union [elfatih] 09-24-2013 09:14 PM
يا خالد الطلبمات دى بتاعت شركات ما عندها علاقه مع الحكومه انا شايف من الخطأ ان نقوم بحرقها


#775283 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 08:33 PM
أهم حاجة التركيز على حرق وابادة مؤسسات ودور المؤتمر الوثني واستهداف مكاتب ودور ملشياته من دفاع شعبي وشرطة شعبية ومكاتب جهاز الإغتصاب الوثني وكل مامن شأنه مساعدة نظام هؤلاء الخنازير وحرق كل شركاتهم ومؤسساتهم التجارية والمالية فعلى الشعب السوداني أن يضع نصب أعينه التخلص من هؤلاء الخنازير ليس بإسقاط نظامهم واقصائهم عن كرسي الحكم فحسب وإنما بإبادتهم نهائيا مهما كلف ذلك من ثمن باهظ وتضحيات غالية فإنه سيكون خيرا وبركة ورحمة على الشعب السوداني وسينعكس آثر ذلك نماء ورخاء وأمن واستقرار


#775271 [mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 08:28 PM
انا بعتقد انو التجمعات والتظاهرات المتفرقة دي سهل السيطرة عليها ولذلك يجب التنسيق بكوين لجان من كل منطقة للتجمع في ساحة كبيرة وذات معلم للجميع وتكون في مكان مؤثر وبعدين حاجة مهمه توجيه وتوعية الشباب وبالذات الناس الصغار ديل بعدم التكسير والتخريب والتخويف عشان ما تشيلوا وش القباحة


ردود على mohamed
[quickly] 09-24-2013 11:05 PM
اي والله دا شكلوا جداد الكترونية جاي متسحب بـــرراحة لكن ماظاهرين
كــــــررررر

United States [jangy] 09-24-2013 09:11 PM
دا اختراح جدادة


#775250 [عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 08:13 PM
الجيش يجب ان يخرج من رحمه سيسى السودان ... الجيش هو حامى الشعب ويجب عليه الانحياز لخيار الشعب السودانى .. يا سيسى السودان تقدم ...يا سيسى السودان تقدم ونحن معك لدك معاقل الافك والضلال


#775240 [عبده]
5.00/5 (4 صوت)

09-24-2013 08:06 PM
العصيان المدني يسقط النظام و يقلل الخسائر في الارواح....كل زول ما يمشي الشغل حتى تزول هذه الطغمة


#775229 [بت ملوك النيل]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 08:01 PM
و الاهم بعد صلاة المغرب يجب ان يخرج كل الناس الى الشوارع الرئيسيه جيئة وذهابا بدون هتافات لاظهار قوتهم و حينها ستعلم يا شعبى كم انت قادر على صنع المستحيل


#775209 [بس كده]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 07:39 PM
ياخوانا الناس تكون واعيه دا تقرير مصير شعب كامل نحنا ممكن نصل للعاوزينو بدون تهور وتخريب وخسائر في الارواح والممتلكات ... انا بعتبر الزيادات الحصلت دي فوق طاقتنا واتحملنا كتير عشان نحافظ علي امن بلدنا ولكن اذا اردت ان تطاع فامر بالمستطاع ونحن نعتبر ان الحكومه ضغط علي الشعب اكتر ممايجب ماعنو الشعب وقف مع البشير كتير لكن هو مصر علي الضغط علي الشعب وكل حاجه ليها حد..عشان كده انا بقترح الناس تعتصم في ميدان ابو جنزير حتي ترضخ الحكومه لمتطلبات المواطن السوداني البسيط بكل قوه وصبر وجلد الشعب لويوما اراد الحياه لابد ان يستجيب القدر وانحنا ياخواني شعب كامل نحتاج للاتحاد ونحنا اكتر منهم والكثره تغلب الشجاعه عشان كده لازم نتحد ونكون يد واحده ونقدر نفكر تفكير سليم لاداره هذه التظاهره


ردود على بس كده
[الدنقلاوي] 09-24-2013 09:31 PM
اتفق معك في سلمية الثورة لكن الاعتصام في هذه المرحلة في مكان واحد هو انهاء لعنفوان التظاهر ولكل دولة ظروفها نظام البشير ليس نظام مبارك (هذا نظام بأمن وجيش عقائدي في معظمه) وابو جنزير ليس ميدان التحرير بعد انهاك النظام يمكن التجمع في امكنة محددة وليكن ابوجنزير


#775197 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 07:33 PM
حاجة مهمة تملا بالون بالنزين بحيث لما تضغطه النبزين يصل سيارة العسكري وهناك لما اضمن ان السيارة وصلها البنزين في اي جزء منها شخص اخر يرمي بعود كبريت مولع على السيارة سواء كانت كبيرة او صغيرة وبعدها ستشاهد ان السيارة بدأت تحرق والعسكري سيهرب منها .



عاجل تطبيق هذه الطريقة والنصر من الله


#775186 [الدنقلاوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 07:22 PM
المتاريس المتاريس المتاريس...تمنع مطارة كلاب الأمن للمتظاهرين وتشل حركةسياراتهم وسياراتهم تشكل 80% من قوتهم
الحجارة الكبيرة
العربات الخردة
العربات الحكومية بعد اعطاب عجلاتها
اللساتك المحترقة
اكوام التراب والحصى
أي كتل خرسانية
جزوع الاشجار (الصورة اعلاه)
كل ما يتوفر يجب عمل متاريس به


#775181 [جارسيفو]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 07:20 PM
ليل الغربة طويل

ليل الغربة طويل وضاع الهدف
لأوصلنا للأمل المنشود ولا طريق الرجعة أنعرف
جاءنا نحمل أماني ضاعت سدا
ماعرفنا للغربة شرح في قاموس المعاني
لا والدة بطيب عليك مريض
ولا حبيبة في عيد بترد التهاني
لا راحة ولا طلعة في عز العصا ري
ليل الغربة طويل وضاع الهدف رغم التفاني
***
جاءنا من بلد ماء وخضرة وأرضه بكرة
نيلوا جاري ومطره ساري
لأفيه جفاف لأفيه صحاري
لكن سبب غربتنا ظرف طاري
بلد محبة وتصافي ونفير عوافي
وفي بلدنا الخير خرافي
ولكن في بلدنا سياسة مافي
ناس بتلعب ولخيراتنا تنهب
***
تأجج حروب شرق جنوب
الناس تعابه وشعب مغلوب
بترول يصدر وشعب مخدر
لا تنمية ظاهرة ولا في حياتنا اثر
شركات وهمية متعافي تجارية
ونفايات جبرية وحسابات بنكية
سند وإحصان خيرية
وشعب مخدر بالله اكبر
ديل ملاعين باعوا البلد باسم الدين
***
تحمل سلاح تحقق نجاح
وظيفة وهمية مستشار رئيس الجمهورية
بلا كفاءة بلا مؤهلات مناوي
يعين رئيس لشعب جائع و مات
***
في تاريخ الأزهري تاريخ البطولة
لم تعين للسودان سيدة أولي




حدث في عهد العساكر
شعب ضائع وماهو فاكر
وصل مرحلة البهيمية
يبحث عن القوت طول اليومية
***
لابيفكر في صحة ولا دراسة
شعب وصل حد التعاسة
جامعات بالكوم وتأهيل معدوم
***
واحد شيوعي متاسلم
وذكر أسمو مامهم
قال جيت شائل بليلة
واليوم بقت وليمة
وليمة أطفال صغار
ومواطن معدم ساكن غار
وليمة بيوت هدمتها الإمطار
وليمت عجوز لفحها رمض النهار
ماتختشي يامطبل يامستشار
***


#775175 [الشوال]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 07:15 PM
نبلة وارجموا الفارات ديل
ثورة حتي النصر


#775170 [زول ساي]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 07:09 PM
المناقل تخرج رفضا للكيزان .. توجه المتظاهرين للمعتمد الذي نفذ بجلده والفيديو على الرابط https://www.facebook.com/photo.php?v=557075581015121&set=vb.100001380517910&type=2&theater


#775165 [ابو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 07:06 PM
في حالة اغلاق الجامعات و ذهاب الطلاب الى مدنهم و قراهم يجب ان يتظاهر اي طالب في مدينته او المدينة القريبة من قريته لتكتمل الثورة و يذهب اللصوص الى مذبلة التاريخ


#775159 [فرقتنا]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 07:04 PM
اين دعم الحركة الثوريه ناس مناوي وعقار اين انتم


#775134 [out side sudan]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 06:52 PM
بقترح نحرك مسلح فى جميع مناطق التماس كردفان والنيل الازرق ودارفور الحكومة لن تسطيع مجابه كل هذه المشاكل دفعة واحدة وبالتالى سقوط الحكمة التلقائى


ردود على out side sudan
United States [Zingar] 09-25-2013 02:15 AM
يا ياسر

نحن ما ناقصين فتاوى لأنه الود ابو دقن مشعفه داك الأسمو عبدالحى قام بالواجب.....ثم ياأخى الدماء كلها مسلمه او غير مسلمه لها حرمه.

[morgan] 09-24-2013 08:24 PM
يا ياسر

فلترق كل الدماء

والكلام ده تقولوا لمن يكون نظامك بيفهم معني السلميه

[Yasir] 09-24-2013 07:43 PM
الرد هذا إلى جميع من يدعون إلى إراقة الدماء والعنف وتمدير الممتلكات العامة،،،
أدعوكم جميعاً إلى التعبير السلمي والدعوة إلى تغيير النظام بصورة سلمية والاستفادة من التجارب التي حولنا حتى لا يتحول حلم الجميع بإزاحة هذه الحكومة إلى كابوس مزعج. وأحب أن أعرض في هذه الفكرة من الفوائد ما يلي:-
- مراعاة حرمة الدماء المسلمة لما في ذلك من سوء عاقبة في الدارين، وحتى لا نكون مع الظالمين سواء.
- السلمية تفضح جميع محاولات النظام والإفتراء بوصف ما يحدث بأنه تخريب أو إرهاب، الأمر الذي سيؤلب العالم كله ضدها.
- السلمية تجنب تخريب الممتلكات العامة والخاصة والتي هي ملك لنا وليست ملك لهم.
-السلمية تجعل الكثير من المترردين من الألتحاق بركب الثورة وإقتلاع هذه النظام.
- السلمية تجعل الكثير من المنتمين للنظام من أصحاب الضمائر الحية من إيقاف ترددهم والانضمام إلى ثورة خلع هذه النظام.
- السلمية تمنع جميع المندسين والعملاء والمخربين من المشاركة في التعبير عن وجهة النظر.
وهذا قليل من كثير يمكن أن نجنيه من السلمية.


#775133 [عبدالفتاح]
3.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 06:52 PM
تقطيع الاسلاك الشائكة الى اجزاء في طول متر او نص وربع متر ،والقاءها على طريق العربات ،ملأ اكياس بالطين او الزيت الراجع ،والقاءها على واجهة زجاج عربات الامن والدوريات لحجب رؤية السائق ،حايطر انو يهئ وترجموهم .
برضو الناس ماتأمن عربية سواء صغيرة او كبيرة ،ويكونا قريبين من بعض ،ونحمي ظهور بعضنا وتنبيه بعض ،ولانترك احدنا لوحده ليقوموا بالقبض عليه حتى اذا حصل لاسمح الله ،نحاول بقدر الامكان انقاذه باسرع مايمكن ، ونحشد اكبر عدد امام المعتقلين وضربهم بالحجارة والعصي حتى يفروا هاربين .
وايضا المسامير على الواح الاخشاب لطرشقة اللساتك .
الله يطرشق الكيزان واحد واحد
ثورة ثورة حتى النصر .
الى الامام لكنس اللصوص من السلطة


#775125 [ابوزول]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 06:49 PM
إغلاق المدن حتي لا يتم تحريك اي قوات لها من الخارج وذلك بإغلاق طرق المرور السريع بإحراق الإطارات بكل قرية تقع علي طول الطريق


#775090 [الغياظ]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 06:32 PM
الافكار كثيرة ولكن لنجاح الثورة يجب ان يكون التجمع في اماكن محدده في الخرطوم يكون التجمع في جيكسون وفي امدرمان التجمع في البوسطه وفي بحري ميدان شندي او المحطه الوسطي تخرج الاحياء بالتناوب مثلا جنوب الخرطوم تخرج احياء مايو وعد حسين والسلمه والازهري والانقاذ فب وثبه واحده وتخرج الصحافات والعمارات واركويت وجبره والديم والعشره في تجمع واحد وقس علي بقيه المناطق تكون التجمعات سلميه وفي مكان محدد تظهر تجمعات شبابيه ونسويه عبر الاحياء لشد الهمه وتجمعات شبايه في الجامعات والمدارس عبر الفيس والتيوتير والمنتديات المختلفه اما بالنسبه للقوة الثوريه والحزبيه منوط لها توفير كوادر طبيه واجهزة تواصل وربط بين التجمعات المختلفه مع توفير الاكل والشرب والخيام في مكان التجمع هذا قليل من كثير وباذن الله الخلاص ات ات


ردود على الغياظ
[الدنقلاوي] 09-24-2013 07:26 PM
كل المناطق في كل الاوقات هذا هو الطريق الوحيد لارهاق وتشتيت عنف كلاب الأمن والشرطة ... بعد تراجع قوات النظام وتضعضعهم قليلا يمكن التفكير في التجمعات الكبيرة


#775089 [نافع المانافع]
4.50/5 (4 صوت)

09-24-2013 06:32 PM
الامنجية فى كل حلة معروفين
امشوا بيوتهم احرقوا نيران جنب الابواب خلوهم يرجعوا يحرسوا اولادهم وبناتهم ويخلوا الشوارع للثوار واحرقوا كل طرمبات البنزين كلها اموال المؤتمر الوطنيوالملتوف مهم


ردود على نافع المانافع
United States [morgan] 09-24-2013 08:26 PM
اجمل فكره


#775087 [علي]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 06:31 PM
اول حاجة تحرقوا مقر المؤتمر الوثني في الخرطوم شارع المطار


#775079 [تركي]
3.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 06:26 PM
نرجو من الاخوة ارسال ارشادات عن الوقاية من البميان


ردود على تركي
European Union [elfatih] 09-24-2013 09:29 PM
يا تركى

الارشادات للوقايه من المبمان حسب علمى

1/ تشيل منديل ومويه فى باقه كريستال تبلل المنديل وتضعه على الانف
2/ رش علبه المبمان بالماء بتطفى طوالى


وثورة حتى النصر


#775058 [elfatih]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 06:18 PM
* لازم نتبع سياسه شد الاطراف يعنى فى المنطقه الواحده نتقسم عشان تضعف قزة الشرطه والرباطه والناس تحاول تكون قريبه من بعض

* اى مواطن يراغب اخوه يعنى شنو ؟ يعنى تحميه من الغبض عليه

* نقوم بتعبئه الزيت الراجع بتاع السيارات فى اكياس ونقوم برشقها على الزجاج الامامى لسيارات الشرطه والرباطه حتى نمنع الرؤيه للسائق

* تعبئه الجاز فى اكياس ونرشق به سيارات الشرطه والرباطه واخرين واخرين يقومون بعمل ملاتوفات

* نمش لحداد ونشيل صاجه عرض نص متر وطول 3 او 4 امتار ونلحم فى بطن هذه الصاجه مسامير ونطليها كلها بالون الاسود حتى لا تظهر مع الضوء ونقوم بفرشها على الزلط واستدراج سيارات الشرطه والرباطه


#775057 [ابو كريم]
4.25/5 (4 صوت)

09-24-2013 06:18 PM
اقترح ايضا عمل صفحة في الفيس بوك تحت المسمى ...((افكار للثورة ،، شارك بفكرة))
حتى تصل لأكبر نسبة من الشباب وقود الثورة وذلك لتبادل الافكار وتنفيذها على ارض الواقع
والثـــــــورة مستـــــمرة


#775055 [observer]
3.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 06:17 PM
اللهم نساكل باسمك الاعظم:
ان تنصر عبادك الفقراء بالسودان و ان تولى علينا افضل من انجبت امهاتنا رجال مومنون اتقياء رحماء ,امناء و اقويا على حفظ حق الفقراء والىتامى و العجزة والاطفال .

وباسمك اللهم , نساءلك ان ترزق بلادنا واهلنا سخاء رخاء الهم لانساءلك رد القضاء ولكن نسالك اللطف فيه فارحم وتقبل دماء بريئة زهقت واحفظ شبابنا وبلادنا .

اللهم حككم فينا رجلا ذكياء ,امينا ,عادلا , رؤفا بعبادك, وسخر من ابنا بلادي من ينصرهم و يعينهم علي الدين بالدنيا,
وان نعمل عملا صالحا متقبللا ترضاه ينفع البلاد و العباد. ولعطائك شاكرين .

والصلاة والسلام علي من لانبي بعده
أمين


ردود على observer
[سوداني بعيييييد] 09-24-2013 06:36 PM
آميين آميين آميين


#775052 [النيل الفاير]
3.50/5 (2 صوت)

09-24-2013 06:14 PM
كل المغتربين ياخدو اجازة من هسي للعيد يعملو شغب ويرجعو تاني لي شغلهم.

وانا اولكم بس الله يخارج لينا تجديد الاقامة .. الواحد دمو محروق وماممكن نفوت ايام زي دي.

الله ينصركم وربكم بيسر الامور باذن الله وينجح ثورتكم.


#775023 [العم حسين]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 06:01 PM
الاطارات المحروقة مهمة جدا والحجار الكبيرة لقفل الطرق ومنع المطاردة بالسيارات ،برضو الفليق بالحجار لازم يكون بدون هدنة بالزات لوحسيته العساكر في حالة انكماش ،واهم حاجة مهمة الناس الفي الخلف مد الاماميين ببعض الحجارة والطوب وحجار الزلط ،حتى لا ينقطع المد ،برضو الناس ما تتراخي لمن يشوفوا واحد عايزين يضربوهوا العساكر ولا يعتقلوهوا ،الناس لازم تساندو وتتلمو بكثرة عشان العساكر يخافوا ،يعني ماتخلي اخوك يعتلوهو ابد الناس يكونوا قريبين من بعض


#775018 [شقى ومجنون]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 06:00 PM
البشرى فكرتك عين العقل..إذا تم تنفيذها..سوف تشل حركتهم تماماً فيتركوا السارات هرباً


توجهوا لإحتلال مبنى الإذاعة والتلفزيون..إستولوا على قناة الخرطوم


#775012 [سوداني ناصح]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 05:57 PM
شارك شارك اطبع انشر انشر الثورة يا شباب هيا الى الامام قورة حتى النصر


#775010 [ابو كريم]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 05:56 PM
وزعوا المنشــورات تساعد تحديد اماكن التجمعات في اكثر من امكان في الاسواق والجامعات كذلك حتى لاتستطيع قوات الموتمر الوثــني من التركيز ويتشتت جهدها في المطاردات
والمنشورات كذلك تساعد في اشعال المظاهرات و حشد اكبر عدد من المواطنيين للثورة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة