الأخبار
أخبار إقليمية
والي الجزيرة : التحريات الأوليه كشفت أن العمل بمدني مدبر منذ فترة وينفذ بتنسيق مع مايسمى بالجبهة الثوريه وشاركت فيه مجموعات ليست أصلاً من ولاية الجزيرة .
والي الجزيرة : التحريات الأوليه كشفت أن العمل بمدني مدبر منذ فترة وينفذ بتنسيق مع مايسمى بالجبهة الثوريه وشاركت فيه مجموعات ليست أصلاً من ولاية الجزيرة .
والي الجزيرة : التحريات الأوليه كشفت أن العمل بمدني مدبر منذ فترة وينفذ بتنسيق مع مايسمى بالجبهة الثوريه وشاركت فيه مجموعات ليست أصلاً من ولاية الجزيرة .


في أول رد فعل من نظام البشير على الثورة : اعمال الشغب بمدني لتنفيذ أجندة مرتبطة بالدوائر الاجنبيه.
09-24-2013 08:46 PM

مدني في 24/9/2013م (سونا)- أصدر البروفسير الزبير بشير طه والي الجزيرة اليوم بيانا حول الاحداث الاخيرة التي شهدتها مدينة ودمدني ، حيث أكد البيان أنه بتاريخ 23/9/2013م الساعة 09:00 صباحاً تجمهرت مجموعة داخل السوق العمومي (محطة المواصلات الرئيسه) في مدينة ودمدني وبدأت بأعمال شغب وحرق للاطارات أدى الى انسحاب حافلات الركاب والامجاد وسبب ذلك ارباكاً لحركة نقل الركاب داخل المدينة والى ضواحيها حيث تأثرت لذلك عدد من المواقع شملت جوار مجمع الاوقاف التجاري وجوار مدرسة مدني الشرقيه للاساس أدت لتدخل الشرطة وتم احتواء الموقف والقبض على 6 أشخاص.

وقال البيان أنه في حوالي الساعة 12:00 ظهراً تجددت اعمال الشغب لتشمل مباني الاذاعة والتلفزيون . حيث تم نهب بعض الممتلكات ودكاكين المواطنين بالسوق العمومي وحرق محطة بتروناس بالسوق الجديد ومحطة خدمة بترول بشائر بالسوق الجديد وتم القبض على عدد 20 منهم واسترداد عدد 25 هاتف جوال وبعض الادوات الكهربائية المسروقه ، وزاد في موقع آخر أحرق المشاغبون جزءاً من مباني المرور، ومكتب الضرائب ونتج عن ذلك إصابة عدد 37 شرطياً باصابات متفاوته، منهم 5 أفراد يتلقون العلاج حالياً بمستشفى الشرطه وقد تم القبض على 103 منهم وإتخاذ الإجراءات القانونيه بشأنهم.

وأشار والي الجزيرة الي أن اعمال الشغب هذه إستهدفت أمن المواطنين واستقرارهم لتنفيذ أجندتها المرتبطة بالدوائر الاجنبيه وهي محاولة للاصطياد في الماء العكر من خلال استخدام الاجراءات الاقتصادية الاخيرة كسبب لاشاعة الفوضى والاضطراب ولارباك النشاط الاقتصادي في هذه المدينة الوادعة ولإحداث مزيد من السخط وسط المواطنين .

وأكد والي الجزيرة في بيانه أن أحداث الشغب تحمل بصمات الأحداث الأخيرة في أم روابة ونيالا حيث شمل الاعتداء على محطات الطاقة الكهربائية ومحطات الوقود ومحاولات نهب البنوك والمصارف والأسواق وسرقة ممتلكات المواطنين من محالهم التجارية بجانب محاولة الاعتداء على مراكز الشرطة.

ولفت والي الجزيرة إلي أن التحريات الأوليه كشفت أن هذا العمل مدبر منذ فترة وينفذ بتنسيق مع مايسمى بالجبهة الثوريه وشاركت فيه مجموعات ليست أصلاً من ولاية الجزيرة .

وحيا والي الجزيرة تعاون مواطني مدني مع الشرطة في مواجهة الشغب والإبلاغ عن تحركات هذه العناصر المخربه والعمل على تطبيع الحياة في هذه المدينة الوادعة الأصيله التي ظلت دائماً تغيث الملهوف وتعين على نوائب الدهر في جميع أنحاء السودان.
وجدد والي الجزيرة تأكيده أن جميع مواطني مدني وأحيائها سيضطلعون بمسئولياتهم تجاه تشكيل لجان طوارئ لحراسة أحيائهم، ودورهم، ومدارسهم، وحرماتهم، وأبنائهم، وتلاميذهم وتلميذاتهم، حفاظاً على ممتلكاتهم وممتلكات جيرانهم، وتشكيل مجموعات من الشباب للأطواف الليليه والنهارية حتى تستقر الأوضاع إن شاء الله وينصرف المواطنون الى اعمالهم وحياتهم الطبيعية.

وقال والي الجزيرة إن قرار رفع الدعم هو قرار تقديري أملته اعتبارات اقتصاديه تم بيانها للمواطنين عبر وسائط الاعلام واستصحاب لما يعقب القرار من ارتفاع تكلفة المعيشة فقد اتخذ قرار رفع الدعم ضمن حزمة من برامج الضمان الاجتماعي تشمل زيادة المرتبات والتوسع الافقي والراسي في مصارف الزكاة ومشروعات التأمين الصحي ورعاية الفقراء ودعم الطلاب.
وجدد والي الجزيرة حرص حكومة الولاية على وضع مزيد من التدابير الاقتصادية الكفيلة بامتصاص النسبة الأكبر من مضاعفات هذه السياسات وشرعت فى تطبيقها بالفعل.

وأعلن أن حكومة الولاية شرعت باستخدام مواردها الذاتيه في مضاعفة مظلة التامين الصحي وزيادة حجم الاعاشة للطلاب الى ثلاثة اضعاف وزيادة حجم التمويل الاصغر وخاصة الزراعي الى عشرين ألف أسرة في هذه العروة الشتويه وإلى مائة ألف أسرة في العروة الصيفيه 2014م هذا فضلاً عن التوسع في توفير السلع الغذائية من خلال المجمعات الاستهلاكيه بالمحليات والجمعيات التعاونيه في مواقع العمل ومراكز البيع المخفض في جميع المحليات بالولايه خاصة لذوي الدخل المحدود، وذلك من خلال مشروعات الانتاج الغذائي الذي ترعاه وزارة الزراعة الولائية وتموله مؤسسة الجزيرة للتمويل الأصغر .

وألمح والي الجزيرة الي حرص حكومة الولاية على اتاحة القدر المطلوب للمواطنين للتعبير عن رأيهم مستندة على وعى المواطن و قدرته على التعبير عن رأيه بشكل حضارى و معقول بمثل مايجري في الممارسات النقابيه الديمقراطيه للتنافس على القيادة النقابيه في اتحادات الطلاب وغيرها حيث تمكنت جامعة الجزيرة من اكمال اجراءات الانتخابات لاتحادها اليوم الثلاثاء 24 سبتمبر 2013م بنجاح واعلنت النتيجة في جو ديمقراطي معافى .

وحيا والي الجزيرة في بيانه ابنائه الطلاب في جامعة الجزيرة وقال بنفس المستوى فإن الذوق السليم والممارسة الديمقراطيه تدين أعمال بعض المندسين و ذوى الاجندة الأجنبية الذين يريدون تحويل ساحات التعبير عن الرأى الى مسرح للفوضى هادفين لترويع المواطنين الآمنين ، وأكد أن الدولة ستفرض هيبتها وستعمل على إعادة الأمور إلي نصابها حرصاً على أمن وسلامة المواطنين وسلامة المنشآت الحكومية التى هى ملك للمواطن قبل أن تكون ملكا للحكومة.
وأعاد والي الجزيرة التأكيد بأن مسؤولية الأمن هي مسؤولية تضامنية، وطالب بأن يقوم كل مواطن بدوره الوطنى فى حماية نفسه و أسرته و منزله وحيه ، وقال إن أجهزة الولاية ستظل منعقدة وبشكل مستمر لتلقى ومعالجة أي مضايقات يتعرض لها المواطن.



تعليقات 51 | إهداء 0 | زيارات 8635

التعليقات
#775896 [ود الجد]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 09:01 AM
هذا الوالي النكرة تبرع بنصف ميزانية الاقليم لدعم ابو كرشولا حتي يرضي اسياده بالخرطوم
ولدي سؤال بسيط لك يا ابن البايخة ماذا فعلت لمواطني الجزيرة يصورة عامة ولمدينة ودمدني بصورة خاصة لان واقع الحال يعكس جميع سيئات ما فعلت
اما الشرفاء الذين تحدثت عنهم فهم ابناء هذا الوطن الواحد الذين اجتهدت انت واسيادك في تفريقهم باسم القبلية
خير لك ان تلملم اوراقك وخزيك وتختفي لان الطوفان القادم لن يرحمك انت والحثالة الذين معك
وعاش السودان وطنا غاليا وعزيزا رغما عنكم ايها الكلاب الضالة التي لا تشبع ابدا من اكل لحوم شعبه


#775722 [أبو حسين]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 02:36 AM
أيها الماسورة إنها ثورة حتى النصر الناس لا تعرف العروة وما أدارك ما العروة الناس لها بالنتائج والنتيجة واضحة في تدمير مشروع الجزيرة وإنسانها ، وهذه المدينة الوادعة أنت وحكومتك دمرتوها وجلبتوا لها الأغراب بإسم التمكين ودمروها بغير رحمة ،ومن أبنائها الذين معكم هم رجرجة ودهماء ولا وجود لهم بالمدينة وسيرتهم عفنة نتنة ، هذه حقيقة أيها المجاهد الكذاب ، دعك من العنجهية والنفاق ومحاولة رشوة طلاب جامعة الجزيرة بهذه الكلمات أبناءنا الطلاب أكثر وعياً من هذه الخزعبلات الكيزانية الشيطانية الأخوانية ، الثورة إنطلقت وغداً الشرطة والجيش سيكونوا صفاً وأحداً مع الجماهير لأنهم أقسموا على خدمة الشعب وليس خدمة الوالي والحكومة الظالمة الفاشلة التي بعد أن أزكم الفساد أنوف العالم أجمع من غير محاسبة جاءت هذه الزيادات والغبية ورفع الدعم ليظل أعضاء المؤتمر الوطني بنفس الإمتيازات والبحبوبة على حساب الشعب السوداني الفضل ..... جهز راسك ومخدتك وسبحة الضلال لأن السجن في إنتظارك .........


#775694 [ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 01:43 AM
انا اعتقد الرجل زهج من قصة والى الجزيرة ده !!!

وطبعا كلاموا ده زى البقول لناس مدنى انتم ليست لكم وجود اصلا ... فكلامو ده اشبه بالدعوة لجماهير مدنى بالخروج مرة اخرى حتى يثبتوا له انه بكزب ... الزول فاقد لأدنى علامات الزكاء ولكن قدر الله واقع عليهم وبايديهم وعلى لسالنهم ...

ولكن اريد ان اعلمه امرا فى مثل هزه الحوادث ياسياسى زمانك تتقدم لشعبك وتعترف بثورتهم ، وتترحم على شهادئم بالإسم وتاسف للأحداث لعل شعبك يجد عندك السلوى ولكن الظاهر الزنزب والغى عمى بصيرتكم , كويس انك نسبت الأمر للجبهة الثورية ايضا فى النهاية هم سودانيين

وجماهير مدنى بنفيك لثورتهم هو دعوة صريحة للخروج مرات اخرى ليثبتوا لك وجودهم وتراهم امامك مقبوض عليك ...


#775636 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 12:45 AM
"وجدد والي الجزيرة تأكيده أن جميع مواطني مدني وأحيائها سيضطلعون بمسئولياتهم تجاه تشكيل لجان طوارئ لحراسة أحيائهم، ودورهم، ومدارسهم، وحرماتهم، وأبنائهم، وتلاميذهم وتلميذاتهم، حفاظاً على ممتلكاتهم وممتلكات جيرانهم، وتشكيل مجموعات من الشباب للأطواف الليليه والنهارية حتى تستقر الأوضاع إن شاء الله وينصرف المواطنون الى اعمالهم وحياتهم الطبيعية." انتهي الاقتباس.

خسارة التعليم فيك أيها الأستاذ الذي قرأ وحضر وأكل وتربي منذ سن الحادية عشرة على عرق المساكين ثم تحول بعد الإنقاذ مثله مثل كيزان الجن إلى سفاح عذب المناضلين في بيوت الأشباح وجند الدبابين في حرب الإنقاذ العنصرية ضد أبناء جنوبنا ثم أصبح من كبار السارقين ذوي الشركات الأوف شور من أموال الشعب والآن بعد أن وصلوا الدولة للحضيض يقول للشعب كونوا مليشياتكم لحماية أنفسكم. أين قوات الأمن التي يفترض أن تحمي أرواح وأعراض وممتلكات المواطنين حولتموها إلى مليشيات لتجيير فظائعكم.
استغرب والي يكذب نفسه ويكذب الحقائق ولا ينطق بكلمة عزاء واحدة لذوي الأربعة عشر (14) شهيد الذين سقطوا في مدني برصاص الغدر والخيانة.
أيها الدباب لن تفلت من العقاب. رنيا يمهل ولا يهمل والشعب لكم بالمرصاد


#775623 [أبو عبدالله]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 12:30 AM
مولانا سيف الدولة ..
بصورة عاجلة ردا على تكتيكات مليشيات جماعة البشير
و جهابزة الشرطة و كلاب نافع و علي عثمان
و قبل ذلك ... التحية و الإجلال لأبناء مدني السني ... و نيالا الوطن .. و أسود أمدرمان العظيمة في أحياء الثورة و أمبدة و الشهداء و دار الأمير أبوروف الأبطال و في الخرطوم أبناء بري و الصحافة جنود الوطن ... و طلابنا الأماجد في المدارس و الجامعات ... و معلوماتنا تؤكد خروج عطبرة الحديد و النار و ثغر السودان بورسودان
و عليه ... نرجو من أبنائنا الطلاب الصغار في المدارس الدنيا و المتوسطة عدم الخروج في الشوارع و الإكتفاء فقط حفاظا على أرواحهم الغالية بترديد الأناشيد الوطنية داخل صفوفهم و مدارسهم فقط .
و على أفراد شعبنا البطل كل في موقع عمله بعدم الإنتاج و إبطاء حركة العمل و التكاسل عن أداء العمل بصورة تعرفونها ... و على أفراد شعبنا عدم تسديد الغرامات و الرسوم و الضرائب و المخالفات ماعدا الضروري منها .
و نكرر على المحافظة على سلمية المظاهرات في حركات كر و فر دون الاحتكاك بكلاب النظام .
التحية لشهدائنا الأبطال الذين سقطوا دفاعا عن الوطن و شرف الوطن و إن دمائهم لن تضيع هدرا .
و نناشد بصورة كاملة الشرفاء في القوات المسلحة و الشرفاء في قوات الشرطة و جهاز الأمن عدم إطاعة الأوامر أو استعمال السلاح و القنابل ضد أهلهم أبناء الشعب البطل .
و في خطوة إستباقية جديدة نطالب كل الأخوة المغتربيين في كافة أنحاء العالم و خاصة في دول الخليج و المملكة العربية السعودية بعدم و أكرر بعدم دفع الرسوم القنصلية في الوقت الحاضر أو رسوم السفارات أو دفع أي رسوم معاملات و أوراق تجديد في السفارات و القنصليات . و نحن بصدد تقديم رسائل عاجلة جدا مننا و من المغتربين كل في بلد اغترابه لدى السلطات المعنية
و على كافة الأخوة المغتربيين التقيد بذلك ، و مخاطبة الدواوين الملكية و وزارات الداخلية و مناشدتهم بصورة عاجلة على مراعاتنا و مساعدتنا .
عدم إرسال أي تحويلات للسودان عن طريق القنوات الرسمية و إنما عند الضرورة عن طريق المحولين فقط حتى لا يعطى النظام أي موارد تحويل من المغتربين و يستجيب لقرارات الميثاق الذي يقوده مولانا قيادة جماعية لا حزبية ولا دينية و إنما لجنة وطنية من ذوي التنوقراط و ذوي الثقة و بنوده العشرين و التي تحت الصياغة القانونية مع الترحيب بكل شباب الأحزاب و القوة الوطنية و على وجه الخصوص ... جماعة نفير و جماعة قرفنا و الحواتة و شباب التغيير و الطلاب و الطالبات .

و عاش السودان حرا مستقلا


#775622 [الاشعرى]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 12:30 AM
اسكت ياتافة ياحقير ياكذاب يامنافق
وهل انت مفتكر الناس بالغباء هل تعلم ان هنالك شهيد من الدباغة وشهيد من مارنجان عووضة وكذلك شهيد من قرية ودالنور الكواهلة هل هولاء من خارج الاقليم
ساعة الصفر اقتربت فعليك بالذهاب الي اهلك قبل القبض عليك
مليون شهيد لعهد جديد


#775620 [فرويد]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 12:27 AM
ولفت والي الجزيرة إلي أن التحريات الأوليه كشفت أن هذا العمل مدبر منذ فترة وينفذ بتنسيق مع مايسمى بالجبهة الثوريه وشاركت فيه مجموعات ليست أصلاً من ولاية الجزيرة..
-----------
هذا الوالي الوسخ يلعب علي وتر العنصرية ويتهم أهلنا في غرب السودان ... وهذا شرف لهم طالما أقلقوك وأضجعوا منامكم ............ أقنصووووووووووووووووووووه هذا الذي يبدو كالفتاة في النعومة والميوعة .


#775607 [واحد قرفان]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 12:08 AM
خلاص ..يا والي السجم وقت الحساب جا..اركز واوعي تكب الزوغة ...


#775598 [مدني الحبيبة]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 12:02 AM
هذا الوالي المعتوه ، لايدري ان كل الذين يلتفون من حوله من خارج مدينة ودمدني ، امسك جميع الوزراء في حكومته عدا صديق الطيب شقيق مصطفي الطيب الذي تسبب في موته هذا الزبير وكتانيب للضمير عين شقيقه ، كلهم لاينتمون لمدينة ودمدني من قريب او بعيد ، امس سئي الذكر محمد الكامل نائب هذا المعتوه قال ان تلك المظاهرات قام بها الشماشة وليس المواطنين ، شماشي ياكلب لمن شالك الزبير من منصب وزير المالية وكان ينوى التخلص منك ولكن ذهبت لشيخ طريقتك من اجل ابقائك ياحيوان ياكلب يانجس ، هذه العبارات المستفذة سوف تودي لمردودات لايحمد عقباها ، سوف يكون الانتقام سيئ جدا وانت تحديدا سوف تدفع الثمن غالي ، مدينة ودمدني من المدن النضيفة وخالية من الكيزان بحكم الموروث الثقافي والفكري لابناء ودمدني ، تخيل معي مدينة بتلك الضخامة لايوجد بها كيزان غير اسرة الكرنكي ، واسرة الخطيب ، ومحمد عبدالوهاب ، واحمد الشايقي ، وهذا المعتوه الزبير ، لذلك كل منظمات الكيزان اعضايها على مسئوليها ليس لهم علاقة بودمدني ، ديوان الزكاة، النشاط الطلابي ، الاوقاف الاسلامية، الشهيد ، الاصلاح ولمواساة ، البر والاحسان، الدفاع الشعبي ، الخدمة الوطنية ، الشرطة الشعبية ، جمعية القران ،تلك المظاهرات منتشرة الان في جميع احياء ودمدني ، وسر نجاح المظاهرات وقوف ابناء ودمدني من الشرطة والجيش مع اهل المدينة ، لكن هذا الوالى من قام باستدعاء القوات الخاصة والامن المركزي من الخرطوم ، وانشا الله تكون مدينة ودمدني محرقة الكيزان


#775576 [مصطفى كونج]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 11:42 PM
انتو يا ناس مدني لهسسسسسسسسسسه الوالي العرة دا ما دقيتو ..
بالغتوا والله .. الغلط منكم .. كان مفروض تردمو طوب في نص عنقرتو دي


#775571 [SESE]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 11:32 PM
هل والي الجزيرة يعتقد ان الجزيرة اصبحت دولة منفصلة ولا شنو؟؟ كل العناصر التي ليست من الجزيرة هي عناصر سودانية يحق لها الحركة التنقل والسكن والتملك والبيع والشراء والانتخاب والاستفتاء والزواج لها نفس حق الوالي ام ان الوالي يعتقد نفسه من السادة الكرام البررة الذين مكنهم الله في الارض واعطاهم حق العزل والفصل والنبذ والعضل والقتل بدون حساب؟؟!!

سبحان الله اولئك الناس كلهم سواء في التكبر والعنجهية والنظرة الاستعلائية وتبخيس الآخرين والكيل بمكيالين في الوطن الواحد.....

اذهبوا غير مأسوف عليكم بل اذهبوا الى الجحيم وهي مثواكم الذي له عملتم من يوم سطوكم على السلطة في بلد المليون ميل حتى جعلتوه مشابه لخلقكم المقطعة......


#775568 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 11:29 PM
يا جماعة الخير يا ثوار اطلق النظام ثيرانة وخنازيرة وسط المتظاهرون يقتحمون البنوك والشركات واماكن البيع وحرق محطات الوقود والمركبات العامة والصاقها للمتظاهرين المشاغبون ظلما وبهتانا ليجدوا حجة لاطلاق النيران من اجل القتل فقط علية ارجو من الثوار الانتباه واخذ الحيطة والحذر والعمل لحماية المنشات والخاصة والعامة حتي لو تتم التضحية بالروح سدا لحجة التحريب من قبل المتظاهرون الثوار احموا الممتلكات واقبضوا علي كل انتهازي بينكم وسلموه للشرطة و نري هل هم علي قدر المسؤلية لمحاسبة اللصوص علي خسب تصريحاتهم لا يريدون تخريبا اذا فشلوا لكم مطلق التصرف لكل مندس لص خائن يصطاد وسط العرق والدموع والدماءءء


#775545 [مدني الاصالة]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 11:21 PM
كتمت .. كتمت .. كتمت .. و لن يفيدك عهر الاجندة الخارجية و لا ازكاء النعرة العنصرية .. ابشر يا زنديق فكل كلمة كتبت بها عند الله كذابا ..


#775541 [السالق بألسنة حداد]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 11:17 PM
كمان عاينو خروف الظار ده!!!!!!!!!!!!


#775511 [الزول الكان سمح]
5.00/5 (3 صوت)

09-24-2013 11:00 PM
شاركت فيه مجموعات ليست منولاية الجزيرة

ولاية الجزيرة دى بتاعت أبوك يا إبن الجزمة...ديل من أشراف الشعب السودانى الوطن الذى قسمه نهجكم أيها الهبنقة..سوف تنال نصيبك إن لم تنجوا بنفسك..فانت هالك لا محالة


#775506 [Chilica Moon]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 10:58 PM
يا والي الجزيرة الموضوع دا ثورة شعبية فيأخي ما تفك ليك كضبة وتصدقا بشبش وجماعتوا عارفين الخبر بإعتبارهم المفعول به والشعب السوداني هو الفاعل اها داير منو يصدق الدليبة دي؟


#775493 [احمد حسن احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 10:52 PM
ياراجل يا عبيط نفرض انهم من خارج مدنى ليش الشرطه تقتل اطفال كدى قوم اعرض وقول وسط الدايره ديل اهل اه اهلك جاينك بالعديل لقصاص ابشر بالذى يسوك


#775491 [المهاجر]
4.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 10:50 PM
هذا كزاب كزاب واهبل واضحه الهبالة فية وكلامة يحاول فية اقناع سيده عمر ....لانه اذا ماتكلم ودافع عن اسيادة بكرة بمشي الزبالة ....


#775490 [صرخة شعب]
4.50/5 (4 صوت)

09-24-2013 10:48 PM
والى الجزيره كما يسمونه اهل مدنى بالوالى (الماسوره )لايعلم بان مدنى المدينه الوحيده فى السودان سائقى عربات الامجاد والتاكسى من حملة الماجستير والدكتوراه ( اخصائى وقايه مهندسى رى مهندسى الحفريات عمال ومتخصصى نسيج ) والعاملين فى رئاسة الولايه معظمهم جهله او حملة الماجستير والدكتوراه فى (غسل الجنابه او الحيض والنفاس)


#775481 [أهل العوض]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 10:38 PM
الله ينصركم يا أهلنا الأبطال في مدني الجميلة مدني يا أجمل خبر منتظرين الخبر الحلو الجميل ياتينا من مدني الجميلة وحتما (سوف يأتي) على أنغام ود اللمين وأبوعركي وح نصليك يا فجر الخلاص حاااااضر.


#775471 [سن ألفيل]
5.00/5 (5 صوت)

09-24-2013 10:30 PM
ايها المنافق الاشر انت مسؤل امام الله واما شعب السودان وامام مواطني مدينة ودمدني عن تلك الارواح الطاهرة مسؤلية تامة ومن بينها اطفال ونساء .
1 مازن محمد احمد الدباغه
2 ابراهيم محمد علي الدباغه
3 الطيب عبد اودود القبه
4 مني عبد الرحمن سليمان حي
5 والطفل هاجر عبد العليم الدباغه
6 والطفل منير احمد
7 فرح ايمن محمد
8 عاصيم هشام
9 مجتبي حسن
10 يوسيف انور
11 امل منزير
12 بابكر يوسيف
13- احمد عرابي - عوووضه

وبعون الله سوف نقتص منكم جميعا


#775458 [Fato]
5.00/5 (5 صوت)

09-24-2013 10:26 PM
ياوالى الجزيرة لا زلت وزمرتك لا تتقنون الكذبة فكيف عرفت أن المتظاهرين من خارج هذه المدينة وهل كل مدينة أهلها لهم علامات تميزهم عن المدن الأخرى ؟وهل أذا فرض أنهم من خارج المدينة أليسوا سودانيين؟والله أنه العبط والهبل الذى لازلتم تعيشون فيه ولن تصحو منه الا مع أعواد القذافى وليلكم أسود عليكم فالملايين لن يوقف زحفها الأدعاء والكذب فنهار الحقيقة قد بان.وثورة حتى النصر.


#775433 [ود البلد]
5.00/5 (3 صوت)

09-24-2013 10:12 PM
علي بالطلاق دة راجل أهبل ...
طيب لو مدبرين للأحداث دى من فترة ليه ما قبضتو علي المدبرين قبل ما تحدث الأحداث دى
بيقول دة تنفيذ لي أجندة خارجية...دة كلام مكرر اي مسؤل بيقول كدة إنت الجراد قلتو أجندة خارجية وجاء من إسرائل


#775425 [jafal al jalabi]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 10:09 PM
ولايتك على أهلك حرام


#775422 [mahran]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 10:09 PM
كشفت التحريات الاولية قال....
من متييييييييييييييييين الهمة بتاعتك دى؟؟؟؟؟سريع كدا عرفتهم؟؟؟؟ باراجل؟؟؟ ياخ انتا من ما جيت الولايه دى ما سمعنا ليك لا حس لاخبر ..... هسة طوااالى ناطى تبرر لأسيادك.... ياخ المفروض تفرح عشان مواطنى ولايتك كانوا مبادرين... ياراجل؟؟؟؟؟
بعدين الناس كولللللها عارفة اسباب الثورة دى ... تجى تقول مخطط اجنبى والجبهة الثورة وشنو ماعارف .... حرام عليكم ياكذبة يا أفاكين.... ما شطار إلا فى اللعلعة والتبريرات الفارغة دى... ياخى انتو شكرتو انفصال الجنوب وطلعتو ليهو ألف فايدة وفايدة ... يارب اخر ايامكم يارب
فعلا الكلب بنح خوفا على ذيله


#775420 [ود الدخري]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 10:07 PM
فلكن مدبر الم يكن ابناء الجبهة الثورية من ابناء السودان
ولي عشان ما بشبهوك في لونك
تبا لكم


ردود على ود الدخري
United States [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان] 09-25-2013 12:31 AM
لو باللون على محمود حسنين ومبارك الفاضل في الجبهة الثورية..ابعدونا من العنصرية

..اللون لا بزيد ولا ينقص من قدر الرجال


#775418 [حنضل القيزان]
5.00/5 (4 صوت)

09-24-2013 10:07 PM
تاااااااااني اجندة اجنبية ياتافه


#775402 [عادل احمد]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 09:59 PM
قال الله تعالي ( ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت إيدي الناس ليذيقهم بعض الذي عملوا لعلهم يرجعون ) صدق الله العظيم
وقال الله تعالي في محكم تنزيله ( والبلد الطيب يخرج نباته بأذن الله والذي خبث لا يخرج إلا نكدا كذلك نصرف الآيات لقوم يتفكرون ) . صدق الله العظيم

كل الذي يحدث لبلدنا العظيم سببه فساد وسرقة هؤلاء الذين يسمون الانقاذيون فهل بعد قول الله تعالي قول ؟


#775400 [عمر احمد عمر]
5.00/5 (3 صوت)

09-24-2013 09:57 PM
هذا مجرد منافق يريد خداعكم لا تصدقوه اخرجوا واسقطوهم جاء وقت ذهاب هؤلاء المنافقين
هيا ابطال السودان وابطال ودمدني لا يمكن نعيش في فقر حتي الموت وهم يعيشون في حياة الطرف ويكتلون الشعب السوداني في جميع انحاء السودان هيا هيا اخواني نسقط المنافقين تجار الدين كما اسقط اخواننا في مصر تجار الدين ،،،، هؤلا ء مجرد منافقين


#775397 [كاودا]
5.00/5 (5 صوت)

09-24-2013 09:54 PM
اللطخ ده كان بزور نتائج كلية الاداب قسم علم النفس حتي اصبح staff الشعبة كله كيزان او جرذان اذا شئت فما بالك بتذوير مظاهرة


#775394 [عصمتووف]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 09:51 PM
ومن هي الدولة الشيطانية الاجنبية الخفية التي تحرض المواطن لتنفيذ اجندتها السوداء حتي نهب عليها نحن الشعب ونضربها ضربة رجلا واحد


#775392 [elfatih]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 09:51 PM
هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه بل راسك بس


#775387 [مهند النجمي]
5.00/5 (4 صوت)

09-24-2013 09:48 PM
ياربي القاموا بالمظاهرات ديل حبش !!! خليك كده واي حاجة ارميها بالجبهة الثورية لكن دم الشهداء لن يروح هدر وهم من ابناء مدني قبل ان تأتي لها انت يا ولي السجم


#775385 [iliaiscander]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 09:48 PM
fool


#775384 [radona]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 09:47 PM
ياسيادة الوالي
الموضوع ومافيه رغبة شعبية عارمة لاسقاط النظام جراء الجوع والفقر والمرض ورفع الاسعار لزيادة المعاناة في المقابل لتوفير موارد مالية للمؤتمر الوطني الدي رضع كل الحليب الموجود بثدي الحكومة ولم يشبع ومن ثم اكل اللحم ولم يشبع والان بيقرقش في عظام المواطنين بنهم وشراهة غير مسبوقتين في الجنس البشري
وليست الجبهة الثورية ولا الفجر الجديد ولاقطاع الشمال ولا تلك الاحزاب المغلوبه على امرها ولا طابور خامس ولا اعداء للدين ولا عملاء لاسرائيل ولا مرجفين ولا مثبطين .....الخ
انه الشعب يثور على الظلم
انه الشعب السوداني لاغيره


#775377 [نسأل الله السلامة]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 09:44 PM
ولفت والي الجزيرة إلي أن التحريات الأوليه كشفت أن هذا العمل مدبر منذ فترة وينفذ بتنسيق مع مايسمى بالجبهة الثوريه وشاركت فيه مجموعات ليست أصلاً من ولاية الجزيرة .
-------------------------------------------------

خلاص يا بروفيسور (كولومبو) طوالي أستنتجت و ربطت الموضوع في أقل من 24 ساعة !!!!

أسأل الله (مالك الملك) الذي أمدكم طيلة هذه السنون العجاف أن تكون هذه نهايتكم ..


#775376 [العساف]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 09:43 PM
يا والى السجم والرماد الجبه الثورية دى تنظيم سودانى واعضاءة سودانيين وزى ما انتم ناس الجبة الاسلامية استلمتوا السلطة بطريقة غير اخلاقية لانكم ماعندكم اخلاق فمن حق الجبة الثورية تفعل مافعلتموة وبعدين نغمة اجندة خارجية بقت دقة قديمة بس اتخارجوا مننا انتم وخلونا للاجندة الخارجية دى احسن لنا من اجندتكم الداخلية الدخلت البلد فى هاوية


ردود على العساف
[cour] 09-24-2013 11:49 PM
يا عساف البروف خجل من كلمة الشريعة او العقيدة لذلك قال اجندة خارجيةوالجبهة الثورية بدل اسرائيل ودقى يامزيكا


#775371 [الـســيــف الــبــتــار]
5.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 09:41 PM
أصحى يا بريش الخروج جماهيرى و دون سابق انزار او تخطيط من اى جهة انت بل هو تعبير رأى الشعب الفضل فى النظام الفاشستى الذى لا يرحم و لا يخلى رحمة تنزل على العباد ؟
واى اجندة خارجية التى فلقتونا بيها كل من خرج يعتبر فى نظركم ينفذ اجندة خارجيه او عميل مدسوس بين المتظاهرين و من يستخدم هذا الاسلوب الذى اصبح مكشوفا هو النظام بدس كلاب امنه وسط المتظاهرين و يقوموا بحرق المنشاءات العامه لكى تجد الشرطه زريعه للفتك بهم و استخدام الرصاص الحى لتفريقهم و يا دار ما دخلك شر ؟
لقد بلغ السيل الذوبا و حبل الصبر تقطع و نرقع فيه و ينقطع و ما عاد هناك صبرا على المعانا و لا امل لنا بأن ينصلح الحال وعليه اسقاط النظام واجب وطنى و لن تقف المظاهرات و من قدم الى المحاكم سوف يخرجوا ابطال كما خرج ثوار ابريل من سجن كوبر ان شاء الله .


#775370 [ودالشريف]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 09:40 PM
غباء مركب هذا الرجل الفاسديتحدث وكان من يسمعون اغبياء انت فاسد ومن خرجو هم اهل السودان والشعب صبر عليكم صبر ايوب وانتم تماديتم في فسادكم وحان اقتلاعكم ورميكم في مزابل التاريخ هذا الرجل منذ ان كان وزيرا للداخلية فهو حاقد على اهل السودان ومجرم ياجماهير الجزيرة الشرفاء اكنسو هذا المنافق الى مزابل التاريخ العزة والشموخ للشرفاء من ارض بلادى والخزى والعار للفاسدين والانتهازييين وانها لثورة حتى النصر


#775367 [ود ام درمان]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 09:38 PM
كذاب وابن كذاب واخواني خسيس لولا الجوع والغلاء ما خرج هولا الشرفاء لا تسمع لي مسول حكومة كلهم حرامية وكذابين وتجار دين ممكن يسوا اي شي حتي يجلسو في كرسي الحكم لكن هبت الثورة والويل لكم


#775359 [جاك بلانص]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 09:34 PM
الهم يا الله .. يا من تراني ولا اراه .. لاتبخل بهذا الوغد على جهنم


#775357 [بابا]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 09:34 PM
لا حول ولا قوة الله بالله
هذا الغبي يريد اثارة النبره القبليه والجهويه ويصف المتظاهرين بانهم ماجورين او انهم ما سوانيين زاتوا
ياخي
استغفر الله العظيم
استني بس انتا واحد من المطلوبين يا كلب


#775355 [Al wadah]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 09:33 PM
اجنده اجنبيه ولا دمار الانغاذ . لانه لمى ادمرنى الاجنبى ده شئ طبيعى . . والله لكن اتارى الكتمات دى بتخلى الذول ما واعى كله كله .


#775348 [quickly]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 09:30 PM
(( لتنفيذ أجندتها المرتبطة بالدوائر الاجنبيه)) ,,, الفلم دا شفناوين قبل كدا ماغريب علينا ؟؟!!!
ويووووووووواااا!! ... في سنما مصر ليبيا وقبليهم.... تونس
ويعرض الان في السودان والبطولة المرة دي للشعب السوداني
اذا استمتعوا بمشـــاهدة ممتعة احداث الفلم والنهـــاية الســــعيدة بهزيمة وهروب رئيس الخيانة بشبش هــوت دوق وعصـــابتة و الهروب الكبيـــــر !!!!!!!!!


ردود على quickly
United States [ابوالقاسم] 09-24-2013 10:54 PM
هروب شنو يا عمك؟ والله لو رجعو لارحام امهاتهم حنجيبهم ونخلص حقنا منهم.


#775343 [abu khaled]
5.00/5 (1 صوت)

09-24-2013 09:22 PM
المرة دي انت لو راجل ألبس الكاكي وواجه الشعب الجائع وهو ادرى الناس بمواطن الجزيرة وقوته وصبره وكذبه بأن الثوار نهبوا حتى لو نهبوا فهي ثورة جياع ماذا استفاد منكم مواطن الجزيرة نهب اكبر مشروع مروي في العالم ودمارة فلتذهبوا لجهنم وبئس المصير


#775340 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 09:18 PM
المؤتمر الصحفي بتاع الرئيس الذي تسبب في هذه الاحداث برضوا كان بسبب اجندة خارجية وعملوا رئيس من خارج الحكومة وليس من البلد،، الم اقل لكم في تعليقي السابق ان حتى من يحمل درجة بروفيسور من الاسلامويين غبي،،،


#775339 [GREEN VALLEY!!!!1]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 09:16 PM
LIE LIE TILL YOU DIE!!1


#775331 [بعشوم]
3.00/5 (2 صوت)

09-24-2013 09:11 PM
اجنبية حقت شنو؟؟ ناس زهجانة من الغلاء الجاب الاجنبية شنو؟؟ يجنّبك ويديك عود في بتاعاتك يا قرد الطلح ...


#775326 [الصليحابي]
0.00/5 (0 صوت)

09-24-2013 09:07 PM
وبعدين ......


#775325 [ابوزول]
5.00/5 (10 صوت)

09-24-2013 09:05 PM
الوالي دا يا عوير يا بتعاور......قال تنفيذ لمخططات واجندة خارجية ......لو سألوا طفل في الروضة عن سبب الانتفاضة حيرد رفع الدعم .......مشكلة الجماعة ديل اما انهم سذج او انهم يعتبروننا مجموعة من البلهاء .....دعوهم يعيشون في هذا الوهم ....فعن قريب ستذهب سكرتهم وسيعلموا اي منقلب سينقلبون ......ولا نامت أعين الجبناء


ردود على ابوزول
European Union [.زعلان] 09-24-2013 09:51 PM
بعتبرونا بلهاء...الما بصبر عليهم الا الابله 23 سنه ساكتين ليهم حق..اولاد الكلب


#775320 [د . معز]
5.00/5 (7 صوت)

09-24-2013 09:02 PM
سبحان الله شر البلية ما يضحك كلام غريب وغبي كيف عرفت ان المتظاهرين ليس من ابنا المدينة بهذه السرعة واي اجندة اجنبية يقومون بتنفيزها هولاء تحركوا من اجل لقمة العيش اصبحت الحياة لاتطاق وانتم لسع في ضلالكم القديم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة