الأخبار
أخبار إقليمية
أم بده... منطقة محررة بأمر المتظاهرين
أم بده... منطقة محررة بأمر المتظاهرين



أخرالمستجدات بالسودان
09-25-2013 12:37 AM
أم درمان- خاص الراكوبة

لحقت منطقة صالحة بمحلية أم درمان مساء اليوم بركب الانتفاضة الشعبية التي انطلقت شرارتها بداية هذا الأسبوع من مدينة ود مدني بولاية الجزيرة وسط السودان.
وعلمت الراكوبة أن مواطنين قطعوا عدد من الطرق الرئيسة بالمنطقة رغم القمع الذي مارسته عليهم القوات النظامية من خلال الضرب بالهروات والبنبان وترويعهم بالذخيرة الحيه.
وفي ذات الوقت تمكن سكان محلية أم بده من قطع الطريق الوحيد الذي يربط بين سوق ليبيا والخرطوم وأقاموا عليه عدد من النقاط والمتاريس.
وأضرم المحتجون النار فى إطارات السيارات من أجل منع المركبات العامة من الوصول لسوق ليبيا او الخروج منه، مما جعل المئات يقطعون المسافة بين السوق العربي وسوق ليبيا سيراً على الأقدام.


تعليقات 8 | إهداء 0 | زيارات 8617

التعليقات
#777852 [عامر]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 11:15 AM
نـــريدهــا بمظهر حضاري تحت لــواء التغيير سودان الوحدة والكرامة


#776400 [أبوعدارة]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 01:34 PM
الله أكبر أمبده بلا عسكر....الي الامام ...ثورةشعب ...ضد الظلم ضد القهر ضد التمييز..لصناعة وطن يسع الجميع نعيش فيه بكرامة
3


#775938 [عاصم برير]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 09:27 AM
نعم للاحتجاجات السلمية ولا للتخريب ونهب ممتلكات المواطنين كما شاهدنا بالامس في الثورات.


#775724 [عنيد]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 02:39 AM
من أين أتى هؤلاء ؟؟

هل السماء ما تزال صافية فوق أرض السودان أم أنّهم حجبوها بالأكاذيب ؟
هل مطار الخرطوم ما يزال يمتلئ بالنّازحين ؟ يريدون الهرب الى أيّ مكان ، فذلك البلد الواسع لم يعد يتّسع لهم . كأنّي بهم ينتظرون منذ تركتهم في ذلك اليوم عام ثمانية وثمانين . يُعلَن عن قيام الطائرات ولا تقوم . لا أحد يكلّمهم . لا أحد يهمّه أمرهم . هل ما زالوا يتحدّثون عن الرخاء والناس جوعى ؟ وعن الأمن والناس في ذُعر ؟ وعن صلاح الأحوال والبلد خراب ؟
جامعة الخرطوم مغلقة ، وكل الجامعات والمدارس في كافّة أنحاء السودان . الخرطوم الجميلة مثل طفلة يُنِيمونها عُنوةً ويغلقون عليها الباب ، تنام منذ العاشرة ، تنام باكية في ثيابها البالية ، لا حركة في الطرقات . لا أضواء من نوافذ البيوت . لا فرحٌ في القلوب . لا ضحك في الحناجر . لا ماء ، لا خُبز ، لاسُكّر ، لا بنزين ، لا دواء . الأمن مستتب كما يهدأ الموتى.... See More

نهر النيل الصبور يسير سيره الحكيم ، ويعزف لحنه القديم " السادة " الجدد لايسمعون ولا يفهمون . يظنّون أنّهم وجدوا مفاتيح المستقبل . يعرفون الحلول . موقنون من كل شيئ . يزحمون شاشات التلفزيون ومكرفونات الإذاعة . يقولون كلاماً ميِّتاً في بلدٍ حيٍّ في حقيقته ولكنّهم يريدون قتله حتى يستتب الأمن.
مِن أين جاء هؤلاء النّاس ؟ أما أرضعتهم الأمّهات والعمّات والخالات ؟ أما أصغوا للرياح تهبُّ من الشمال والجنوب ؟ أما رأوا بروق الصعيد تشيل وتحط ؟ أما شافوا القمح ينمو في الحقول وسبائط التمر مثقلة فوق هامات النخيل؟ أما سمعوا مدائح حاج الماحي وود سعد ، وأغاني سرور وخليل فرح وحسن عطية والكابلي المصطفى ؟أما قرأوا شعر العباس والمجذوب ؟ أما سمعوا الأصوات القديمة وأحسُّوا الأشواق القديمة ، ألا يحبّون الوطن كما نحبّه ؟ إذاً لماذا يحبّونه وكأنّهم يكرهونه ويعملون على إعماره وكأنّهم مسخّرون لخرابه ؟
أجلس هنا بين قوم أحرار في بلد حرٍّ ، أحسّ البرد في عظامي واليوم ليس بارداً . أنتمي الى أمّة مقهورة ودولة تافهة . أنظر إليهم يكرِّمون رجالهم ونساءهم وهم أحياء ، ولو كان أمثال هؤلاء عندنا لقتلوهم أو سجنوهم أو شرّدوهم في الآفاق.
من الذي يبني لك المستقبل يا هداك الله وأنت تذبح الخيل وتُبقي العربات ، وتُميت الأرض وتُحيي الآفات ؟
هل حرائر النساء من " سودري " و " حمرة الوز " و " حمرة الشيخ " ما زلن يتسولنّ في شوارع الخرطوم ؟
هل ما زال أهل الجنوب ينزحون الى الشمال وأهل الشمال يهربون الى أي بلد يقبلهم ؟
هل أسعار الدولار ما تزال في صعود وأقدار الناس في هبوط ؟ أما زالوا يحلمون أن يُقيموا على جثّة السودان المسكين خلافة إسلامية سودانية يبايعها أهل مصر وبلاد الشام والمغرب واليمن والعراق وبلاد جزيرة العرب ؟
من أين جاء هؤلاء الناس ؟ بل - مَن هؤلاء الناس ؟


بقلم العملاق الراحل : الطيب صالح

Tweet


#775707 [العوض]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 02:03 AM
والله سمح الخبر جابوه ناس امبده مااتلوموا التحية ليكي مدني الجما ل ولي صالحةو لكل ثورة جياع من اجل حفظ الوطن من الضياع ان شاء الله نحن قادمون وسوف نشرب الشاي في الراكوبة ونحتفل برحيليهم وسوف يدري من قال شذاذ الافاق من هم ومن قال يلحسوا كوعهم من سوف يلحس ......... ويولي الدبر ويانافع والكلام ليك ياطه ويالمبي ويالطخة وياجقة حولوا القروش لي ماليزيا ولي سويسرا واكيد سوف تحجز اموالكم خلاص قامت وتاني ما حاتطفي لمن نجي ونشارك في الثورة وغدا نلتقي اخوكم العوض ود ابو العوض ود بت العوض من ابناء امبدة ومواليدها وان شاء الكريم نعيش بكرامة او نموت بعزة


#775673 [حنضل القيزان]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 01:16 AM
الله اكبر امبدة مصنع الرجال وعرين الابطال


#775649 [الهبباي]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 12:51 AM
الناس تقطع الطرق سيراً على الأقدام ليه ؟؟؟
على الجميع الإنضمام للمتظاهرين ، لاتفوتوا الفرصة التاريخية ..
سجّل اسمك في تاريخ هذا الوطن .. مع الأحرار ، حتى نفاخر الأجيال كما فعل محمد المكي ابراهيم عندما صاح (جيلي أنا) ..


#775647 [quickly]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 12:50 AM
اذا اولى المناطق المحررة من قبضة الكيزان امبدة وسيشهد التأريخ لك بذلك ياامبدة وسيٌسطر اسمك على صفحاتة بأحرف من ذهب
وعــايد ,, عايد يااكتوبر الانتفاضة جـــات وتاني مافي رجعة لي ورا
احتلوا المطــار عشان ماتهرب الرؤس الكيبرة من البلد ياشباب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة