الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
نيمار وميسي يقودان أوركسترا برشلونة لعزف أجمل الألحان الكروية أمام سوسييداد
نيمار وميسي يقودان أوركسترا برشلونة لعزف أجمل الألحان الكروية أمام سوسييداد
نيمار وميسي يقودان أوركسترا برشلونة لعزف أجمل الألحان الكروية أمام سوسييداد


09-25-2013 12:50 AM

في واحدة من أمتع واروع مباريات الدوري الاسباني لكرة القدم ، حقق برشلونة بقيادة الثنائي الساحر الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار داسيلفا فوزا ساحقا على ضيفه ريال سوسييداد بأربعة اهداف مقابل هدف واحد مساء الثلاثاء على استاد "كامب نو" في افتتاح المرحلة السادسة من "الليجا".

سجل أهداف برشلونة نيمار في الدقيقة (5) وميسي (د8) وبوسكيتس (23) ومارك بارترا (77) ، بينما سجل هدف سوسييداد الوحيد ألبرتو ديلا بيلا في الدقيقة (64).

ورفع العملاق الكتالوني رصيده إلى (18 نقطة) ليغرد منفردا في صدارة الدوري الاسباني ويفك الاشتباك على الصدارة "مؤقتا" قبل لقاء اتلتيكو مدريد مع اساسونا الذي يقام في وقت لاحق مساء اليوم ايضا،بينما تجمد رصيد سوسييداد عند (6 نقط) ليتراجع للمركز الثامن مؤقتا.

كانت المباراة ممتعة ومثيرة ،استمع خلالها 98 الف متفرج احتشدوا في معقل النادي الكتالوني "كامب نو"، وخصوصا في شوطها الاول الذي كان اشبه بسمفونية موسيقية من جانب الثنائي ميسي ونيمار اللذين تلاعبا بدفاع سوسييداد وعزفا اجمل الالحان الكروية بالتعاون مع باقي الاوركسترا الكتالوني اليكس سانشيز وانييستا وتشافي وبوسكيتس والفيس وادريانو والبديل بيدرو،ولعب الارجنتيني جيراردو مارتينيو "تاتا"بطريقة هجومية الا انه عاد للمنطق بعد شعوره بالاستعراض من جانب ميسي ونيمار اللذين تم استبدالهما في الشوط الثاني وسط دهشة كل من في الملعب وغضب الثنائي وخصوصا ميسي الذي خرج من الملعب غاضبا.

جاء الهدف الاول لبرشلونة من انطلاقه اليكس سانشيز من الجانب الايمن ولعبها عرضية مرت من حارس سوسييداد ومدافعيه بغرابة شديدة لتجد نيمار الذي لم يجد صعوبة في ايداعها المرمى مسجلا اول اهدافه في "الليجا" في الدقيقة (5)،وواصل برشلونة سيطرته المطلقة على اللقاء ومن كرة انطلق بها نيمار من الجانب الايسر ولعبها عرضية لميسي الذي لعبها برأسه قوية في المرمى لتهتز شباك سوسييداد للمرة الثانية في الدقيقة (8).

وجاء الهدف الثالث بعد اكتساح هجومي لبرشلونة من الجانب الايسر عن طريق الفيس الذي لعبها عرضية لتصل الى ميسي لعبها بكعبه انقذها الحارس لترتد له ليسددها في العارضة ويشتتها الدفاع لتصل الى بوسكيتس الذي سددها قوية على يسار برافو حارس سوسييداد.

وتلاعب ميسي ونيمار وانييستا بدفاع الضيوف في اكثر من فرصة ،ولجأ لاعبو برشلونة للاستعراض بالكعب والتمريرات القصيرة التي نالت اعجاب الجماهير، وكاد نيمار ان يضيف الرابع لولا ان تسديدته مرت فوق العارضة في الدقيقة (42) ، بينما تصدى فالديز لتسديدة جريزمان في الدقيقة (44) بينما انقذت العرضة تسديدة لنفس اللاعب لينتهي الشوط الاول بعدها بتقدم اصحاب الارض بثلاثية نظيفة.

وفي الشوط الثاني،أهدر ميسي فرصة احراز الهدف الرابع من تسديدة قوية مرت فوق العارضة(د50)،وتسديدة اخرى انقذها حارس سوسييداد (د51) ، واخري لنيمار مرت بجوار العارضة (د55)،وأدى مسلسل اهدار الفرص السهلة والاستعراض دون فاعلية امام المرمى الى عودة الثقة للضيوف الذين بادلوا برشلونة الهجوم، ومن هفوة دفاعية يتحملها الثنائي بيكيه وادريانو استغلها نيجريتشي لعبها لالبرتو الذي تابعها في مرمى فالديز مسجلا هدف سوسييداد الوحيد (د64)،وبعدها انقذ فالديز تسديدة جريزمان (66).

وواصل ميسي ونيمار وسانشيز اهدار الفرص السهلة قبل ان ينطلق ميسي بالكرة ويراوغ كل من يقابله من مدافعي سوسييداد ويلعبها عرضية للبديل مارك بارترا الذي سددها في المرمى مسجلا الهدف الرابع لبرشلونة (77).

وقبل نهاية المباراة ب20 اجري تاتا تبديل بخروج نيمار ثم تبعه واخرج ميسي الذي وضح انه كان غاضبا من استبداله ،تابع برشلونة سيطرته الهجومية واهدر البديل بيدرو اكثر من فرصة،فيما تصدت العارضة لتسديدة سانشيز لينتهي اللقاء بعدها بفوز ساحق لبرشلونة (4-1).


كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 1260


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة