الأخبار
أخبار إقليمية
الميرغنى يتوجه الى بريطانيا و اشاعات عن استقالة وزرائه من الحكومة
الميرغنى يتوجه الى بريطانيا و اشاعات عن استقالة وزرائه من الحكومة
الميرغنى يتوجه الى بريطانيا و اشاعات عن استقالة وزرائه من الحكومة


09-25-2013 06:32 AM
غادر رئيس الحزب الاتحادي الاصل محمد عثمان الميرغني الثلاثاء الخرطوم برفقة نجله عبدالله المحجوب ، متوجها الى يريطانيا وسط انباء متضاربة حول موقف حزبه من الاستمرار فى الشراكة بحكومة المؤتمر الوطنى ، وما اذا كان توقيت سفره ذى صلة بتردى الاوضاع الاقتصادية ، فى وقت تواترت انباء عن استعداد وزراء الحزب لتقديم استقالاتهم من الحكومة.


وقال القيادي بالحزب الاتحادي ميرغني مساعد، للمركز السودانى للخدمات الصحفية أن الميرغني توجه الى لندن لاجراء فحوصات طبية بينما ابلغت مصادر موثوقة "سودان تربيون" ، ان زعيم الاتحادى غادر غضبا من الحكومة وأمر وزراء حزبه المشاركون في الحكومة بتسليم إستقالاتهم.

غير ان مساعد قال فى تصريحه إن حزبه حريص على استمرار الشراكة مع الوطني ، مؤكداً التزام الحزب بإنفاذ كافة الاتفاقيات التي وقعت مع المؤتمر الوطني في المرحلة السابقة.

و قال عضو الهيئة القيادية بالاتحادي بروفيسور بخاري الجعلي أن الميرغني لم يفصح لأحد بالهدف من مغادرته المفاجئة ، ونفى علمه بما أشيع عن توجيهه بالانسحاب من الحكومة.

واكد مصدر إتحادي أن علاقة الميرغني بالحكومة، ساءت منذ إعلان الحزب رفضه لقرار رفع الدعم عن المحروقات وبعض السلع الاستهلاكية الاساسية، وقال أن الحكومة طلبت منه عدم إعلان موقف الحزب رفضا او قبولا والتمترس في موقف ضبابي مع الإبقاء على وزرائه في الحكومة، لكن الميرغني أعلن رفضه لقرار رفع الدعم، وقرر مغادرة البلاد خاصة عقب تضييق الحكومة الخناق عليه ومنعه من إقامة حولية السيد علي الميرغني وقال المصدر "الميرغني قال لهم لايمكن أن أجلس في الخرطوم ولا اقيم الحولية، وقرر السفر".

وتوقع المصدر إصدار الميرغني عقب وصوله لندن بيانا يوضح موقف الحزب، ولم يستبعد إعلان الانسحاب من الحكومة ومطالبة جماهير حزبه بمناهضة القرار.

في السياق نفى الحزب الاتحادي، موافقته على القرارات الاقتصاديه التى اقرتها الحكومه مؤخراً، وقال المتحدث بإسم الحزب ابراهيم الميرغني في بيان أمس، أن حزبه سلم وزير الماليه رد مكتوب برفض للقرارات الاقتصادية.


تعليقات 37 | إهداء 0 | زيارات 5504

التعليقات
#777411 [د.حميد قنيب]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 06:37 AM
كمة حق ده اذكان اسمك سيدى الله بس انت ماشاء الله على لسانك نعم التربية


#777289 [ابو شريف]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 12:36 AM
هؤﻻء جبناء وقت الحارة مافي واحد بكون في بيته .. اﻻن انظروا اليهم .. مسؤولين وعوائلهم غادروا بيوتهم . اقصد الحكومة والمؤتمر الوطني .. اما الميرغني ومستشار الرئيس ابنه ،، الهروب الي بﻻد الضباب .. لندن .. اﻻن الشعب يجاهد في الشارع اين الميرغني وابنائه .. واين الزين يدعون الرجولة من اهل المؤتمر الوطني .. فالجميع ينتظروا عووووووود القزافي ...


#776682 [حسن سليمان]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 04:37 PM
القرادة تلصق بالحيوان لتتغذى من دمائه وعندما يموت الحيوان تحاول ان تنتقل لتلتصق على حيوان آخر .. هذا ما يحاول فعله حفيد خادم كتشنر


#776632 [Huyam]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 03:48 PM
بلا ختمية بلا خرابيط كلهم خونة وهمهم جمع المال وراحة أنفسهموهم السبب الرئيسي في تخلف السودان منذ بدء الخليقة أحزاب هرمة وعفنة ونتنةلفظها الشعب السوداني ولانعترف بما يسمى الحزب الديمقراطي العميل لفراعنة مصر ونريد كل الأحزاب التقليدية... خلاص إنتهى عهد التبعية والتخلف والشعب السوداني أدرك فسادكم ولكن للأسف من بعد مافات الأوان فلتذهب جميع الأحزاب إلى الجحيم ويبقى الشعب السوداني بطلاً لدحركم جميعاً


#776549 [مدحت عروة]
4.50/5 (2 صوت)

09-25-2013 03:08 PM
انا اعتفد ان الولاء الاعمى للطائفية فى السودان قد اضمحل وفى حالة عودة الديمقراطية وهى عائدة وراجحة ان معظم الشباب وهم الاغلبية ما ح يكونوا مع الطائفية او الحركة الاسلاموية!!!!!
السودان ح تكون فيه افكار واحزاب جديدة والنصر ح يكون للديمقراطية اللبرالية والتطور والتخطيط العلمى للنهوض بالبلد وهذا لا يعنى التخلى عن العقيدة او الدين ولكن تانى ما ح يكون فى استغلال للدين من اجل الوصول للسلطة او الثروة والناس خلاص وعت وعرفت الموضوع وسقطت ورقة التوت عن مدعى الدين من طائفيين واسلامويين وهم خلاص ح يكونوا فى متحف التاريخ ولا مستقبل لهم فى عالم السياسة!!!!!!


ردود على مدحت عروة
[Hassan ELMINSHAWI] 09-26-2013 01:11 AM
WE ALL HOPE SO


#776479 [sary]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 02:14 PM
آن الأوان لنفرق بين الختمية والاتحادي ،، الختمية طائفة محترمة لهم كل التقدير والاحترام ،، وهم مكون معتبر من مكونات الشعب السوداني ،، لكن الاتحادي حزب فاسد ولا يقل تفاهة عن المؤتمر الوطني ،، كلهم خونة وبائعي كلام ،، الحكومة الحالية وحدها تحتوي على عدد مقدر منهم سواء إتحادي مسجل أو غير مسجل ،، أحمد بلال وإشراقة وأولاد يوسف الدقير وجعفوري كلها وجوه بغيضة ساهمت في تلويث الواقع الحالي ،، وأسوأ منهم هذا الميرغني سامحه الله ،، على السادة الختمية أن يحترموا طائفتهم ويحصروها في أورادهم وأمداحهم ،، وإذا واصلوا مسيرتهم في السياسة بطريقة عاش أبو هاشم سنتصدى لهم بمثل نتصدى للمؤتمر الوطني ،، أو هكذا يجب أن يكون


#776478 [ود أحمد السودانى]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 02:13 PM
ثورة الشباب قادمة
لتنطلق الثورة من الأحياء
لنجعل هذه الهبة
عيد حريتنا من هذه الطغمة الفاسدة
يا شباب السودان أنتم شعلة الثورة
التحية لابناء وطنى الشرفاء وأخص أبناءنا الطلاب لخروجهم الجريئ الى الشارع ضد هذا النظام الفاسد التى توثقت جرائمه وفساده فى كثير من تقارير المنظمات الدولية والمراجع العام على مدى سنوات حكمهم الشؤم. التحية لكم وأنتم تثورون ضد قتل أبنائنا وتعذيب طلاب دارفور الأبرياء.
ولكن الى متى نفضل نكتب ونقف فى مكاننا بدون حراك فاعل وليس لدينا خطة أو خطوات جريئة للقيام بها لنفقد هذا النظام توازنه وبوصلته ان كانت له بوصلة يهتدى بها. إلى متى نجلس نتفرج حتى يغير الأفعى جلده "بالسائحون" أو "بالثورة التصحيحية" من أمثال قوش أو ود إبراهيم.
وأود فى هذه الرسالة تفعيل خلايا شباب الثورة فى الأحياء بعد نجاح جمعة الكتاحة التى أندلعت بعدها أكثر من 180 مظاهرة فى العاصمة ومدن البلاد ( أنصح بالإبتعاد عن قيام أى مظاهرة من مسجد ودنوبادى أو مسجد السيد على الميرغنى بعد أن إتضح خذلان الصادق المهدى والميرغنى للثوار) أن أطرح بعض الأفكار الجديدة لعلها تصبح خطوات عملية لقيام ثورة الشباب بعد أن تمايزت الصفوف وتلوثت الطائفية بسوءات أهل الانقاذ فى الحكومة التى جمعت الغث فى مركب واحد مما يسهل مهمة الكنس يوم الزحف الأكبر لاسقاط النظام. لننشر هذه الأفكار على أوسع نطاق لتنظيمات الشباب بعد أن تخاذل الشيوخ.
على الجبهة الثورية وإن إختلفنا معهم فى طريقة إسقاط النظام مع أن الهدف واحد تقوية خطابها السياسى والإعلامى لإزالة كثير من الأكاذيب التى بثها إعلام المؤتمر الوطنى.
يجب مقاطعة كل المناسبات الرسمية والإحتفالات التى تقيمها حكومة المؤتمر الوطنى, مقاطعة الإعلام الرسمى للحكومة من تلفزيون, إذاعة والصحف. على طلاب الجامعات مقاطعة إتحاد طلاب المؤتمر الوطنى والحفلات التى أصبح يقيمها يومياً لإلهاء الطلاب عن قضايا الوطن.
يجب حرق مقرات حزب المؤتمر الوطنى فى العاصمة والأقاليم وعدم حرق الممتلكات الخاصة للمواطنين والعامة للدولة السودانية لكى لاتفقد الإنتفاضة معناها الأسمى.
1. قيام خلايا الثورة الشعبية فى كل حى من أحياء المدن الثلاثة (2-5 من أفراد الشباب)
بأسماء حركية والتنسيق فيما بينها فى قيام مظاهرات على مستوى الأحياء لزعزعة قوات أمن النظام والرباطة. لأن التجمع والتظاهر من ميدان وسط العاصمة يسهل تفريق وضرب المظاهرة واعتقال الناشطين فيها.
2. قفل الطريق الرئيسى فى كل حى بعمل حواجز عليه لمنع دخول قوات الشرطة وترديد شعارات الحرية واسقاط النظام. عدم الاعتداء أكرر عدم الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة حتى لا نعطى للنظام ذريعة بأن من يقوم بهذه المظاهرات مجموعة من المخربين كما صرح بذلك رئيسهم الكذاب. (يجب أن تكون المظاهرات يوميا فى عدد من أحياء العاصمة المثلثة ومدن الولايات وخاصة عند انقطاع الكهرباء والمياه وإنعدام الغاز , إرتفاع الأسعار للبنزين و الجازولين, إنعدام المواصلات, وتراكم الأوساخ فى الحى وغلاء المعيشة واى نقص فى أىَ من الخدمات إلخ.................................).
3. على منسقى الثورة الشعبية باللأحياء تجنيد أكبر عدد من الشباب من سكان الحى وعلى نساء الحى تنظيم عمل احتجاجى وذلك بقرع الأوانى والدفوف ليلا من داخل المنازل احتجاجا ورفضا لسياسة الحكومة فى التقشف وغلاء الأسعار وشظف العيش. كذلك عمل وقفات الاحتجاج نهاريا فى ميادين الأحياء والتوثيق لثورة الأحياء وارسالها الى الخارج عبر الانترنت. على الموثقين للثورة ومراسلى الوكالات العالمية والفضائيات تصوير المظاهرات من الخلف حتى لا يكشفوا وجوه الناشطين من غير قصد لأجهزة الأمن لاعتقالهم. يجب على الشباب الناشطين اخفاء وجوههم
بغطاء شال أو قناع أثناء التظاهرات حتى لاتتعرف عليهم الأجهزة الأمنية.
4. التواصل بين خلايا الثورة الشعبية من خلال الوسائل الالكترونية لقيام مظاهرات فى عدد كثير من الأحياء ( عبر البريد الإلكترونى والفيسبوك وغيرها من الوسائل).(حث الشباب بعدم الإلتحاق بما يسمى معسكرات الجهاد المزعوم وعلى الأسر عدم زج أبناءهم فى هذه المحرقة).
5. قيام خلايا الثورة على مستوى الجامعات وعدم اقصاء أى صاحب فكر أو لون سياسى يعمل ضد حكومة الفساد هذه وعمل وقفات احتجاج داخل الحرم الجامعى وفى داخليات الطلاب والطالبات.
6. قيام حراك سياسى داخل الحرم الجامعى وقيام مظاهرات داخل الحرم الجامعى قبل الخروج الى الشارع(احماء وكسر حاجز الخوف وكسب قاعدة طلابية كبيرة) مثال لذلك الثورة المصرية بدأ الطلاب تظاهراتهم داخل الحرم الجامعى قبل خروجهم الى ميدان التحرير. قلت هذا الكلام عندما نما الى علمى أن الطلاب فى احدى الجامعات سيروا مظاهرة للتعبير عن رفضهم لانفصال جزء من وطنهم. لقد وضح للطلاب أن من قاد المظاهرة عناصر الأمن من طلاب المؤتمر الوطنى وعند البوابة انسحبت كل العناصر المندسة من المظاهرة وتركوا بقية الطلاب والطالبات للقمع الوحشى من قبل قوات البوليس والأمن والرباطة مع الاعتقالات لعدد كبير من الطلاب والطالبات مما أدخل الرعب والشك من وجود غواصات الأمن.
7. على طلاب وطالبات الجامعات التى يتم قفلها وعند الرجوع الى أحيائهم فى العاصمة أو الأقاليم تكوين خلايا الثورة فى الأحياء وتأجيج الثورة من الأحياء لتشتيت أمن النظام. أيضا تأجيج أركان النقاش فى الجامعات الأخرى التى لم يتم قفلها بعد حتى لا يعتقد الطغاة أن قفل الجامعات يؤدى الى اخماد الثورة لدى الشباب.
8. طبعا أصبحت كل النقابات تحت امرة المؤتمر الوطنى بالتزوير والغش باشراف غندور وصلاح قوش. العمل على احتقار هذه النقابات وعمل دعاوى قضائية ضدها بعدم مشروعيتها وكشف الفساد فيها وعلى القضاء اقامة العدل. صحوة الحقوق الضائعة التى فتح ملفها الاتحاد المهنى للمعلمين وكذلك ايقاف الاستقطاعات لنقابة المعلمين بكادقلى. لنفتح ملفات اتحادات عمال الولايات الأخرى لنجد العجب العجاب.
قيام محامين ناشطين لمساعدة المصالح لكسب الدعاوى ضد نقاباتها. هذا العمل يؤدى الى هدم النقابة العامة واتحاد العمال حسب نظامهم الأساس. وقفة احترام واجلال لنقابة أطباء السودان لتحديهم السلطة وتكوين نقابتهم وعلى الدرب نتوقع انتفاضة اساتذة الجامعات والمهندسين والمهن الأخرى لتكوين نقاباتهم تحديا للسلطة
9. الاستفادة من التنظيم الحركى لثورات الربيع العربى وشباب حركة تمرد المصرية لتأجيج الشارع وقيام الثورة الشعبية العارمة فى الميادين الكبرى فى المدن الثلاثة ومدن الولايات الأخرى( عند الوصول الى هذه المرحلة يكون البوليس ورجال الأمن قد أصابهم الاعياء والفتور وأصبحوا لايكترثون كثيرا للدفاع عن النظام) أيضا فان الضباط الأحرار الشرفاء فى الجيش والأمن والبوليس سوف ينحازوا الى جانب الشعب لانتصار ثورته.
10. الاستفادة من المغتربين بالخارج لدعم الثورة اعلاميا وماديا والتواصل الالكترونى مع عدم كشف اسم المصدر. على المغتربين الناشطين فى مناهضة هذا النظام الفاسد التفكير جديا فى تشكيل جسم سياسى بعد أن فشل التحالف الوطنى بالداخل من تحريك الشارع( مجلس وطنى أو مجلس انتقالى أو أى مسمى يعبر عن هذه المرحلة ) يضم كل أطياف المعارضة السودانية بالخارج مهمته ايجاد الدعم السياسى والدبلوماسى والاعلامى للاعتراف بالثورة السودانية ولرفع معنويات الشباب الثائرين بالداخل.
11. التوثيق لارهاب جهاز الأمن والشرطة فى حق المواطنين الشرفاء وارساله عبر الانترنت الى الاعلام الخارجى (القنوات الفضائية مثل الجزيرة والعربية والفرنسية وBBC العربية وإسكاى نيوز وأى قناة يمكن أن تتجاوب مع الثورة السودانية). اذا نشر التوثيق فى الفيسبوك تحت الحساب الشخصى ربما يعرض صاحبه للاعتقال من قبل جهاز الأمن. يجب على الشخص الذى يريد التوثيق أن يعمل حساب تحت اسم حركى حتى لا يمكن التعرف عليه من قبل جهاز الأمن. اذا كنت تعرف أحدا من الذين يمدون الأمن بالمعلومات أن تقنعه بالخروج من هذه المنظومة أو يمدهم بمعلومات مغلوطة تشوش على جهاز الأمن. ( لقد عرفت من أحد ضباط الأمن أن مجموعة منهم تعاهدوا فيما بينهم أن المظاهرات السابقة إذا كانت جادة فإنهم سوف ينحازون إلى جانب الشعب ولكن حصل الخذلان من الجانب السياسى).
هذه الرسالة قد أرسلت الى أكثر من 1500 شخص من الشباب والمعارضين بالخارج والداخل منذ يونيو 2011 والى الآن. وكنت حريصا أن لا أظهر المجموعة التى أرسلت اليهم هذه الرسالة حتى لا يتعرض أحد للمساءلة أو الاعتقال اذا وقعت فى أيادى العناصر الأمنية. أرجو ارسال هذه الرسالة لأكبر عدد من الشباب فى الجامعات والشباب فى أماكن العمل والأحياء وللحرص كلٌ على حدة.
لنصنع ربيع الثورة السودانى لاسقاط هؤلاء الطغاة المتفرعنين باذن الله هو القادر لنزع الملك من هؤلاء المتكبرين.
ويا طلاب الحرية أتحدوا وانها لثورة حتى النصر...................
ود أحمد السودانى
[email protected]
الكتاحة جات_2011
ملحوظة : المظاهرات فى الأحياء يجب أن تكون يومياً. مظاهرات يوم الجمعة يجب أن تأخذ شعارات جادة. أقترح أن يكون شعار جمعة الإنتفاضة القادمة (27/9/ 2013). (وما النصر إلا من عند الله).


ردود على ود أحمد السودانى
[كاك] 09-25-2013 04:27 PM
ده كلةالكلاب ديل قادرين عليه السبيل الوحيد لانجاح الثورة هو العصيان المدني مافي حد يمشي الشغل يقفلوا المحلات ما يدفعوا الجبايات و الضرائب ولا النفايات لازم شلل تام فالسودان مع الاعتصام في الميادين لمن يرغب بعدين وين الصادق القال بعد التوقيعات اعتصام في الميادين جاتك باردة قوم اعتصم


#776298 [ياسر عبد الوهاب]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 12:31 PM
يا جبان ما كان تسوق الكاشف الجبان الخر بتاع التوقيعات معاك...وجودو ووجودك اخير عدمو...سيجهض لنا الثورة بس انته ما ترجع تاني يا هليفة...


#776286 [العدالة الحتمية جاية جاية]
3.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 12:26 PM
جرى لحق ولده هناك ........

كعادتهم دائما فى الحارة بعيدين وفى الباردة مناضلين

لا اتعجب منهم ... ولكن اتعجب فى من يؤيدونهم ويمجدونهم...


#776278 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 12:21 PM
الفتة حارة خلوها التبرد

يخسي عليك يا شبه الرجال

الله يلعنك زي ما تاجرت
بقضية شعبنا معارضا
و هلكت الناس بابنك مشاركا


#776198 [الزول الكان سمح]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 11:34 AM
غير ان مساعد قال فى تصريحه إن حزبه حريص على استمرار الشراكة مع الوطني ، مؤكداً التزام الحزب بإنفاذ كافة الاتفاقيات التي وقعت مع المؤتمر الوطني في المرحلة السابقة

كلام جميل...عشان يتم كنسكم معاهم وإلى الأبد...أيها الدجال


#776168 [الاغبش]
3.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 11:23 AM
سفر الميرغنى خارج البلاد ...يمثل اشارة خضراء للاتحاديين والختمية للخروج ضد النظام ....ويبدو ان مولانا قنع من نصح هؤلاء الكيزان ........فهم يستمعون الى النصح وتانى يوم يعملون عكسه ...فليخمو وليصرو ....


#776166 [د.حميد قنيب]
2.00/5 (3 صوت)

09-25-2013 11:22 AM
ياجماعة الخير من كان يؤمن بالله فاليقل خيرا


ردود على د.حميد قنيب
[كمة حق] 09-25-2013 01:12 PM
فك يو انت وسيدك الميرغني .. عن ايه كلمة خير تتحدث .. وقد بعاع اسيادك البلد لحرامية المؤتمر الوطني والان يريدون القفز من على السفينة الغارقة ولكن هيهات فات الاوان والانكتب على جبينو بان.


#776147 [Chilica Moon]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 11:12 AM
الشباب غض الإهاب يثورون في وجه الظلم والجبروت ويدفعون حياتهم مهرا غاليا للتحرر والكرامة,بينما الذين لم يفصل بينهم وبين القبر إلا القليل يطيرون الى عاصمة الضباب من أجل الفحوصات الطبية والاطمئنان علي الصحة الغالية املا في عمر مديد لحكم هذا البلد الهامل,بالله دي قيادات وطنية دي تفروا وقت الحارة وعايزين تحكموا البلد يا عديمي الوطنية والضمير اقل حاجة تعملوها تنفضوا أيديكم من هذه المهزلة المسماة بالحكومة الوطنية وتنزلوا الشارع تقودوا التغيير لكن صحيح وذي ما قالوا المصريين ضيل الكلب عمرو ما ينعدل


#776127 [sami]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 11:01 AM
بئس الزعماء أبدأوا بهم


#776124 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 11:00 AM
كانت مشاركة صورية واتمني ان لاتضيع ثورة الشعب كما اضاعوا ثورة 1985 م.يجب ان نتعلم من اخطائنا لا الميرغني ولا الصادق ولا عرمان لديهم مايقدموه للشعب السوداني.


#776117 [ابوزول]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 10:58 AM
ان زعيم الاتحادى غادر غضبا من الحكومة وأمر وزراء حزبه المشاركون في الحكومة بتسليم إستقالاتهم.ان كان بالفعل غاضبا من الحكومة فلمازا لم يعلن زلك ويامر كوادره بالانضمام الي الثورة ....كان علي اقل تقدير اعطي دعم معنوي للثوار....ولكنه ينسحب كالزوجة الحردانة من زوجها.....سجل يا تاريخ ويا شعب زلك فقد اثيت الميرغني انه لا يستحق حتي حق المواطنة ....لا نامت اعين الجبناء


ردود على ابوزول
United States [ابوزول] 09-25-2013 11:44 PM
شكرًا فأنا اكتب ب keyboard ليس به حاف الذال المهم وصول الموضوع

United States [شوقار] 09-25-2013 01:23 PM
حلفتك بالله ان تترك الكلام في السياسه وترجع الي محو الاميه عشان تفرق بين ذ و ز.


#776110 [Almo3lim]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 10:53 AM
أيوه أحسن لك تتخارج لأنك كنت زعيم لطائفة و لم تكن زعيما سياسيا في أي وقت من الأوقات ..

و لو نجحت الثورة أنت و غريمك الصادق حيكون وضعكم مزري ..

بالله يا شيخ لمن تصل لندن أتصل على أخوك الصادق المهدي يلحقك ..

لأنو المرة دي شكلها كتمت بجد ..


#776078 [elfatih]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 10:43 AM
ما فارقه معانا عقبال الصادق المهدى

نقلنا وحنظل نقول ديل زمنهم انتهى دا زمن الشعب السودانى يختار حكومته

انتهى زمن الطاعه العمياء لهذه الاحزاب انتهى زمن تقبيل الايادى وسيدى وسيدك




حكومه تكنوقراط كل فى مجاله كل فى تخصصه


#776074 [JAMAL MAHMOUD]
3.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 10:40 AM
ياجماعة المفروض تكون عندنا موضوعية فى التعليق على أى خبر - يعنى الميرغنى هرب مافى داعى التعليق على الصادق المهدى - ننتظر موقف الصادق وحزبه شنو بعدين نعلق ونشتم ونهاجم -
الحكاية ماتكون - انا واخوى الكاشف - كل حزب ليه سياسته وموقفه -


ردود على JAMAL MAHMOUD
United States [بدون اسم] 09-25-2013 02:05 PM
الاحزاب في السودان ماعندها سياسة ولاعندها مواقف ولا حتي عندها برامج وشغالها رزق اليوم باليوم وتحركاتها كلها عبارة عن ردود افعال وتلقى الحزب عبارة عن شخص واحد او مجموعة اشخاص او طائفة تحركهم المصالح الفردية الضيقة عشان كدة تلقى التخبط في الحكم من انقلابات عسكرية ينتج عنها حكم شمولي الى حكومات مدنية عبثية غير مستقرة بسبب تحول الولاءت حسب المصلحة والنتيجة اننا فقدنا الثقة في كل شيئ


#776045 [mohmd]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 10:21 AM
ياجماعة الرجل ذهب الي لندن، يعمل الحولية ويرجع!


#775986 [36]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 09:56 AM
ما فارقة


#775968 [كتاحة]
5.00/5 (4 صوت)

09-25-2013 09:48 AM
كالعادة تهرب الكلاب وقت الحارة .... وبعدين إرجعوا من تاني عشان يلقوها باردة

قادة آخر زمن .... وزمنكم ولّىّ خلاص .


#775966 [Abdo]
5.00/5 (3 صوت)

09-25-2013 09:47 AM
راجل جبان هرب من السفينة الغارقة.


#775964 [أبوعلي]
5.00/5 (4 صوت)

09-25-2013 09:46 AM
يتعالج في لندن أم يختفي هناك حتى يعرف أيّ طرف قد إنتصر ، الشعب أم الكتاتوريّة؟
زمانكم فات أيّها الكهنوت وبإذن الله لن تجد لك شبرا في السودان وتظلّ خارجه تائها
تبّا لك يا الميرغني الدجّال وتبّة أخرى لل=مهديّ الضلال


#775944 [monem]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 09:30 AM
هولاء الزعماء هم من ينتظرهم الشعب لتغيير النظام!!!! في وقت البلد محتاجة لوقفة بطولية منهم تجدهم يهربون الي الخارج برفقة أبنائهم ويتركون الشعب يواجه وحده الة القتل التي يستخدمها النظام،ليعودوا بعدها من الخارج ليصنعوا بطولات زائفة يتسلموا من خلاها الحكم.منذ الان وفي حال نجاح ثورتنا ضد الطغمة الحاكمة لا نريد رؤية الوجوه السياسية القديمة نريد رؤية وجوه شبابية جديدة


#775919 [كتاحة]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 09:12 AM
كالعادة تهرب الكلاب وقت الحارة .... وبعدين إرجعوا من تاني عشان يلقوها باردة

قادة آخر زمن .... وزمنكم ولّىّ خلاص .


#775917 [مواطن]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 09:11 AM
الميرغى هرب الميرغى ـ هرب الميرغى ـ هرب الميرغى ـ هرب الميرغى هرب يا راجل البلد تغلى وانت ماشى لندن اختشى على دمك انتو ما رجال حارة


#775895 [المغبون شديد من جوه قلبو]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 09:01 AM
الله لا يعيدك يا فقر


#775885 [mohd]
5.00/5 (3 صوت)

09-25-2013 08:58 AM
كبيت الزوغة يا الرمة يا الفطيسة

زي عادتك دائما

دايرها باردة وساقطة يا عولاق يا تمومة الجرتق

تف عليكم ما اتفهكم من منافقين انت والصادق المهدي


#775867 [عبدالحافظ سعد الطيب]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 08:51 AM
الميرغنى والصادق
فى سرج واحد ذاكرة هذا الشعب ليست خربة هم من شاركوا النظام وعطلوا الثورة السودانية
والآن تخطاهم هذا الشعب الآن يقول لكم الشعب شكرا جزيلا ابتعدوا عنا


#775857 [ديامي قديم]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 08:42 AM
دة حزب الفتة والحوليات يميل حيث تميل المصلحة


#775843 [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان]
4.50/5 (3 صوت)

09-25-2013 08:21 AM
الاتحاديون الشرفاء اصلا رافضين المشاركة وهؤلاء السفلة المستوزرين لا يمثلون الا انفسهم لو قعدوا او انسحبوا..والاحسن ما ينسحبوا حتى يأخذهم الطوفان الشعبي


#775824 [nasr]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 08:00 AM
(وقرر مغادرة البلاد خاصة عقب تضييق الحكومة الخناق عليه ومنعه من إقامة حولية السيد علي الميرغني وقال المصدر "الميرغني قال لهم لايمكن أن أجلس في الخرطوم ولا اقيم الحولية، وقرر السفر").
ماشاء هذا هو مستوى قادة المعارضةوفى مثل هذه الظروف ...وقال معاهوعضو بوفيسيربلا يخمكم كلكم.........


#775786 [علي حسن]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 07:10 AM
موقف جبان وضبابي

الاتحادي الأصل أيد وبارك هذه الزيادات وهنالك تصريح رسمي منهم

القائد لا يترك شعبه وهو يواجه هذه الظروف الصعبة والتنكيل من قوى اظلم

على الميرغني الثبات

ولكنها افتة ما زالت حارة
بعد ما تبرد ترجع
دي المحرية فيكم

ودي الموروثة


#775781 [Ana Sudani]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 06:53 AM
دي شخصية بتلعب على الحبلين


#775778 [المشتهى السليقة]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 06:42 AM
قطر عجيب هو الوزراء الاتحاديين عملو شنو في الحكومة ماعبارة عن ترلات مجرورة ولماذا يعمل فحوصات في لندن وبعرق منو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة