الأخبار
أخبار إقليمية
رسالة الي رفقاء الدرب والسلاح
رسالة الي رفقاء الدرب والسلاح
رسالة الي رفقاء الدرب والسلاح


09-25-2013 07:32 AM

الاخوة الاماجد رفقاء الدرب والسلاح ضباط وضباط صف وجنود الجيش السوداني في الخدمة وخارج الخدمة.
انتم الدرع المتين الذي من واجباته حماية الشعب السوداني، والدولة السودانية بكل مكوناتها الثقافية والعرقية والدينية ومكتسبات الامة التاريخية.

انتم من رحم هذه الامة، تعيشون ما تعيشه امتكم الصابرة علي نظام الكهنة تجار الدين؛ الذين استباحوا دماء امتكم بأسم الدين، واهانوا كرامة نساء امتكم وقتلوا اطفالها وشبابها وكمموا الافواه ومنعوا الحريات.
انتم من يثق بهم الشعب السوداني والامة، لانكم الامل الوحيد الذي يرجى للحفاظ علي وحدة السودان ارضاً وشعباً.
اخوتي ضباط وضباط صف وجنود الجيش السوداني انتم اول من استهدفه النظام الفاسد والمتعفن وشردكم واهان كرامتكم ليس لشئ سوى انكم حماة هذه الامة.

يثق النظام ان في عزتكم وكبريائكم مُهدد لوجوده وبقائه لذلك عبث بجيشكم واضعفه وافرغه من المضمون الوطني المنوط به.
اخوتي الاماجد ثقتي ان روح الجيش السودان متقدة فيكم، رغم ما اصابكم واصاب مؤسستكم، فقدركم انكم حماة هذه الامة.
اخوتي الاعزاء انتم لا تنفصلون عن امتكم لان مصلحتكم وحياتكم تكمن في حبكم ووفائكم لارض وشعب السودان الابي.
اخوتي الاعزاء في الخدمة انحيازكم لشباب امتكم الثائر وثورته السلمية، هو واجب تمليه عليكم هاماتكم التي لا يمكن ان تنحني الا امام الوطن.

اخوتي الاعزاء البشير ونظامه الفاسد سيصبح من الماضي وسيذهب وكهنته تجار الدين، ولكن انتم الباقون ومؤسستكم العملاقة بقدر اهل السودان.

رفقاء الدرب والسلاح خارج الخدمة تقدموا صفوف الثوار وكونوا دليلا لهم لأن لكم دوراً في بناء السودان والنهوض بمؤسسته العسكرية الجديدة التي تعمل من اجل الوطن والامة.
اخوتي الاعزاء ثقوا في انفسكم، النظام يهابكم والدليل وجودكم خارج الخدمة، لذلك كونوا ظهيراً لأبناء امتكم في ثورتهم السلمية المباركة.

دمتم ودام جيشكم حامياً للسودان ارضاً وشعباً..

مقدم / خليل محمد سليمان


تعليقات 47 | إهداء 1 | زيارات 20709

التعليقات
#778512 [ehsan salih]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 04:32 PM
أجــــرى يا عمر كلم أمــــك الشعب خلاص هدر دمـك

فــاســـــــــدين فاســدين تجـــــــــــــار الديـــــــــــــــــن

ياخرطـــــوم ثـــــــورى ثـــورى ضد الحكم الدكتـاورى

فكــــو دربنا فكـــو دربنا سرقتو ذادنا نهبتو أرضـــــــــنا

قـــول للـشرطة قــــول للجيش ما لاقيـــــــن حق العيــش

عزة قـــومى و قولى ليه ربع قـــــــــرن كفاية عليـــــــــه


#777361 [khalid]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 03:55 AM
نعم ونحن جميعاً نقول كما قال المقدم / خليل محمد سليمان والشعب السوداني في إنتظاركم ، نريد أن تفخر بكم أمهاتكم وأخواتكم وبناتكم وكل الشعب السوداني ، نريد أن تعود لكم العزة والكرامة ، لأن هولاء يعتبرونكم مرتزقة لحماية فسادهم الذي أعترفوا به من غير محاسبة لأحد ، الثورة قادم وكلنا مستعدون للدفاع عنها ، نريد مواقفكم الشجاعة وأنتم أشجع الفرسان حين الوقى نعرفكم تماما ، نريكم أن تبروا قسمكم وأن تكونوا في خدمة الشعب الذي يواجه أمنجية النظام الفاسد ، التاريخ لا يرحم من خزل الشعب ، نريدها ثورة حتى النصر ..........


#777319 [عنيد]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:44 AM
مقترحات لتفعيل وانجاح التظاهرات

September 17, 2013

(حريات)

والشباب يتهيأون لتظاهرات جديدة، قدم المحلل السياسى لـ (حريات) عدداً من المقترحات لتفعيل وانجاح التظاهرات .

واقترح على الشباب:

- أجهزة الأمن التى تستهلك أكثر من (70%) من موارد البلاد تخصصت فى تخريب الحياة السياسية والمدنية وجندت عدداً كبيراً من الوشاة والمندسين فى صفوف المعارضة ، ولذا من غير المحتمل الشروع فى تنظيم تظاهرة ولا يصل خبرها للاجهزة الامنية ، و بالتالى يجب الا نسعى لاخفاء التظاهرات بدعوى (التأمين)، فجهاز الأمن سيعلم وستكون الجماهير هى المغيبة، ويتحقق التأمين الحقيقى للتظاهرات بالوجود الكثيف للجماهير والتى لايمكن حشدها الا باعلان التظاهرات.

والتأمين المطلوب والممكن ليس اخفاء مكان وزمان التظاهرة وانما تأمين التفاصيل التنظيمية لانجاحها .

- وبحسب مستوى التنظيم والقدرة على الحشد حالياً فليس من المناسب الدعوة لمظاهرة مركزية واحدة ، والأفضل أن تتظاهر كل مجموعة شبابية قرب مناطق سكنها أو من جامعاتها ، وكلما تعددت التظاهرات فى مئات المدن والأحياء والجامعات كلما أرهقت وأضعفت قدرات الأجهزة الأمنية فى مواجهتها . وحين تتسع التظاهرات يمكن تطويرها لاحقاً بالدعوة لمظاهرة مركزية واحدة مثل الدعوة الى الزحف نحو القصر الجمهورى مثلاً كمركز للسلطة .

- لا تراهنوا على حزب أو تنظيم أو قائد وانما على قدراتكم الذاتية ومبادراتكم وتضامنكم، وقد إندلعت جميع الثورات العظيمة بمبادرات أناس مستقلين لحقت بها بعد ذلك القوى الحزبية والمنظمة.

- والأهم تجويد التحضير للتظاهرات بعدم الحشد فى مكان واحد او الاعتماد على تنظيم واحد أو قيادة واحدة . وعادة ما يعلن جهاز الأمن عن تظاهرات زائفة عبر قيادات زائفة من عناصره وإفشال هذه التظاهرات لاحباط الجماهير، اضافة الى انه يستخدم عناصره المدسوسة فى التنظيمات الشبابية لتتولى جميع تكليفات التحضيرات والاتصالات ، ومن ثم عدم تنفيذ هذه التكليفات بحيث تفشل التظاهرات المعلنة وتحبط الشباب. ولمواجهة ذلك يجب ان نعلن عن التظاهرات بعمل اعلامى واسع عبر المنابر المتاحة ومواقع التواصل الاجتماعى وتوزيع مهام التحضيرات على اعداد كبيرة نسبياً من الشباب وعدم حصرها على قلة. والتركيز فى التعبئة على مناطق الحشود الشبابية كالجامعات والأحياء الشعبية ومحطات المواصلات.

- التجمهر فى البداية فى الشوارع الضيقة وقرب مناطق السكن، ثم الاتجاه بعد ذلك الى الشوارع الريئسية والالتحام بالتظاهرات الأخرى، وعدم النزول الى الميادين الكبرى إلا بعد تنامى الحشود.

- المظاهرات الليلية تقلل من إحتمالات القبض على المتظاهرين ومعرفة هوياتهم وترهق الأجهزة الأمنية ، اضافة الى انها تعوق حملات اعتقال النشطاء التى عادة ما تتم ليلاً من المنازل .

- قصر التظاهرات على يوم واحد فى الاسبوع ، كيوم الجمعة مثلاً ، يريح الاجهزة الأمنية ويعطيها فرصا افضل للتخريب والاعتقالات ، ولذا الاوفق ان تتواصل التظاهرات يومياً .

- ومن أهم وسائل الأجهزة الأمنية فى مواجهة التظاهرات قنابل الغاز ويمكن مقاومتها بالآتى:

* يمكن التخلص من القنبلة باعادة رميها على قوات الشرطة، أو تغطيتها بجردل مياه أو قطعة قماش مبللة أو أوراق جرايد مبللة.

* يمكن إستخدام منديل أو قطعة قماش مبللة بالماء أو الخل أو الصودا(بيبسى كولا أو كوكا كولا) لحماية الأنف والفم.

* غسل الوجه مسبقاً بصابون زيت الزيتون.

* وعند الإصابة، عدم لمس الوجه أو فرك العين، بل غسل الوجه بكوكا كولا أو حليب أو خل وإستنشاق بصلة، وفرك مكان التلوث بالخل أو صابون زيت الزيتون. ويمكن لفريق – خصوصاً فى الجامعات – أن يقوم بتحضير عدد من المواد لإسعاف المتعرضين للغازات ، مثل بودرة معالجة الجفاف عند الأطفال وتذويبها فى لتر ماء ووضعها فى زجاجات رشاشة لاستخدامها لتطهير الفم بالمضمضة والبصق ، والعين بالرش من جهة الأنف فى إتجاه الخد.

* إشعال الاطارات والنيران وسط الشارع لسحب الدخان الى أعلى.

- لف أكياس بلاستيك على حذائك واربطها جيداً بالسولتيب للحماية من صعقة العصى الكهربائية. ويمكن إلقاء المياه على حاملى العصى مما يجعل الكهرباء تصيبهم أيضاً.

- يمكن تعطيل سيارات ومواتر الأجهزة الأمنية بوضع قطع خشبية صغيرة تدق عليها مسامير وتوضع فى الشوارع.

ويمكن ايقاف العربات المدرعة بادخال قماشة مبللة داخل فتحة ماسورة الدخان مما يوقف الموتور فى ثوانى.

كما يمكن إستدراج العربات المدرعة الى داخل الأحياء مع تحضير كمائن(هُرّب) – حفر كبيرة- فى الشوارع وتغطيتها بحيث لا تظهر حتى تسقط داخلها اطارات العربات، ويفيد هذا التاكتيك خصوصاً فى المظاهرات الليلية.

- للتخلص من صدمة القنابل الصوتية عليك بفتح فمك عندما تسقط القنابل بالقرب منك.

- الأفضل ان يحمل قادة التظاهرات فى الأحياء والجامعات مكبرات صوت صغيرة بحيث يتبع المتظاهرون القيادة فى اتجاه السير وفى الهتاف.

- يجب تجنب الشعارات المنفرة والمستفزة مثل (الشعب جعان لكنه جبان ) والتركيز فى المقابل على الشعارات التى تشجع المواطنين للالتحاق بالتظاهرات .

- صارت التظاهرات الحاشدة أهم الأسلحة فى مواجهة الديكتاتورية، وأقوى من أى سلاح آخر فى عالم اليوم، لكن ليتحقق ذلك لابد من (الاعلام) بالتظاهرات، فجهزوا أشخاصاً محددين للتصوير، والأفضل أن يبتعدوا بصورة معقولة عن التظاهرة ، وابعثوا بالصور مباشرة الى التويتر ووكالات الأنباء والفضائيات والمواقع ، وصوروا المتظاهرين من الخلف وركزوا على وجوه عناصر الأمن والشرطة الذين يمارسون العنف ضد المتظاهرين. واعلموا ان سقوط شهداء أو جرحى يمكن اذا تم تصويره وارساله بصورة عاجلة ان يشكل كارثة ماحقة للديكتاتورية.

وارسلوا اسم أى شخص يتم القبض عليه من التظاهرة بصورة عاجلة الى المواقع ووكالات الانباء .

- يمكن لكل مجموعة تثق فى بعضها ان تحافظ على اتصالها مع بعضها البعض باستخدام الهواتف الذكية ( عبر التويتر أو مجموعات قوقل المغلقة).

- من الأفضل دائماً ان يصطف الشجعان وأصحاب الاجسام القوية فى الصفوف الأولى ويكون باقى المتظاهرين خلفهم، لأن خلخلة الصفوف تكتسب طابع العدوى مما يؤدى الى الفرار والهزيمة. واذا ضربت التظاهرة يتم التراجع الى الشوارع الضيقة واعادة التجمع من جديد والتوجه الى الشارع الرئيسى.

- اذا حوصرت ولم تجد طريقاً للإفلات اقرع اى باب تصادفه واطلب من أهل الدار حمايتك واذا رفضوا اخرج بدون استفزاز واطرق باباً آخر.

- اذا سقط أحد المتظاهرين فلابد من حمايته وحمله بعيداً عن مكان التظاهر. والأفضل – اذا لم تكن حالته خطرة- عرضه على طبيب فى عيادة أو مستوصف خاص لأن الأجهزة الأمنية تسيطر على المستشفيات الحكومية.

- يجب عدم اصطحاب الأطفال لأن الأجهزة الأمنية لاتفرق بين الكبير والصغير وعادة ماتستخدم العنف المفرط.

- لابد من الاهتمام بالمعتقلين واسرهم ، والافضل ان توكل هذه المهمة لاشخاص محددين ، ينشرون اسماء المعتقلين للتضامن ، ويجمعون التبرعات ويوصلوها لأسر المعتقلين .

وختم المحلل السياسى قائلاً: ان هذه النصائح العامة مستخلصة من التجارب المختلفة للنشطاء وان شباب السودان قادرون بابداعهم على مواءمتها وتطويرها بحسب الواقع الملموس، وأضاف انه اذا إستطاع الشباب بتحضير جيد ومحكم اجبار الأجهزة الأمنية على الفرار فى واحدة من التظاهرات فان ذلك سيتدحرج مثل كرة الثلج وينتقل الى الأحياء والمدن المختلفة.

وأضاف ان انفجار التظاهرات الواسعة فى العاصمة حتمى ومسألة وقت ليس إلا، وكلما نظم الشباب أنفسهم بشكل أفضل وعزلوا وفضحوا عناصر الأمن المندسة فى صفوفهم كلما نجحوا فى تصعيد التظاهرات وتعميقعها بحيث تنتهى الى الهجوم الواسع والشامل على النظام.


ارجو نشرها.

[abdallah]


#777279 [أبوتمام]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 12:20 AM
ساهم بنشرها
من ربع قرن ... آه يا وطن
أصبحنا في وطن القرف ..
" قرفٌ قرف ْ .."
من ربع قرن .. كوشتو ما خليتو شي
دوران و لف ..
بلّيع و سَفْ
(وطني يسير بلا هدف )
يا وطني أُف .. يا وطني أُف
يا وطني قول
" للحاقد المخبولِ .... تُفْ
للفاقد المسئولِ .. تُفْ
وعلى المعاكم والوراكم
ألفِ تُفْ
وعلى اللي جابكم ..
في حضوركم وفي غيابكم
ألفِ تُفْ
وعلى اللي جاب الجاب ولادكم
ألفِ تُفْ "
وعشان نعيش نختف .. ختِفْ
يوماتي نحنا حياتنا كلها كَعْ وكُفْ
شريان شمال ينزف نزِف
ووريد جنوب ينزف نزِف
من ربع قرن ..
يا وطني دمك ما وقف
من ربع قرن
زادت على البلد المحن
والحال وقف
من ربع قرن .. ما شفنا صاح ..
ما سمعنا من غير النواح
دقونا دق العيش .. كمان سلبوا المراح
كوركنا لامن ديكنا صاح
وصبرنا صبر أيوب على نار البلا
قالولنا لا ..
دا " الإبتلا "
خنقونا لامن صوتنا راح
جلدونا لامن قلنا آآآآآآح
شوفو الشعوب عملت شنو !
ياخوانّا بس راجين منو ؟
ياخوانّا مالكُم ما نُصاح ؟
دا بلد شنو ؟
ياخوانّا حيّ على الكفاح
ياخوانّا هيّا على السلاح
ياخوانّا سيبو الانبطاح
كتفا سلاح !!
أرضا عبارات الخضوع والانبطاح
أرضا زمان الارتياح
كتفا سلاح .. كتفاً كتِف ..
عصفا سلاح
خلوه شرب الشاي
ورقدة ضل وونسة وانشراح ..
ردوا الشرفْ ..
كتفا سلاح ..كتفا كتِفْ
واحد .. ألِف
زحفا نعيد وطن السلام المختطفْ
زحفا نحطم ... كل تيران الخزفْ
زحفا على قصر الترفْ
زحفا إلى فلل الحدايق والنمارق والنجفْ
زحفا إلى كل الدهاليز والغرف
زحفا إلى خِزَن الهدايا والتحف
زحفا إلى وكر اللصوص ...
شيخ التيوس المحترف
زحفا على بؤر التفاهة في الصحف
زحفا نطهّر "من طرف" ..
زحفا نطهّر "من طرف" ..
زحفا ولا قلبا يحنْ أبدا
ولا عينا ترف ..
باسم الوطن
باسم الشرفْ


ردود على أبوتمام
United States [محمد أحمد] 09-26-2013 01:59 AM
يا جماعة ما تشيلو صورة المجرم ده عشان من الصفحة


#777278 [abusafarouq]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 12:19 AM
الناس ديل كلهم يقت صورهم صور أباليج أى الكوكو وجوه سبحان بقت شينة من المكر والكذب على عثمان نافع البشير والشيخ الطبال المناصر للفلسطينين الكارورى .
ونشكر المقدم بهذه الدعوة للضباط وجنود القوات المسلحة إن كان هناك بقية . لكن إنضمامهم للشعب مسالة وقت كيف أننا نصبر أطول فترت مظاهرة ممكنة والجيش والشرطة ينضم لصالح المتظاهرين هؤلاء هم أخوانهم وأخواتهم وأبنائهم وبناتهم . سيرو سيرو أيها الشعب الى الامام النصر حليفكم ولانامت أعين الجبناء الانقاذين أخوان الشياطين أبناء كوز الملاعين..


#777230 [زهجان]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 11:42 PM
لقد هرمنا من اجل هذه اللحظة التاريخية


#777190 [Dogool]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 11:15 PM
يا جماعةً وين ،، اختنا ،، الشوارمي خالد سعد ،، الكازب الرسمي باسم جيش المؤتمر الوثني دخل راسو وين ؟ ولا يكن مشي عمرة ؟ دائرين يحدثنا الجيش وين ؟ كل العزر الي الأخوات فهن حرائر ولسن مثل ،، الكازب الرسمي ،،


#777056 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 09:35 PM
قسما بالله نافع الخائب يكون ختو له قصرية من الخوف تكو أعصابه بايظة وماقادر يقيف على كرعي عشان يمشي الحمام


#776952 [ظلال النخيل]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 07:54 PM
نشكرك أيها المقدم البطل على انحيازك للشعب ونأمل في انحياز من به ذرة من وطنية من الضباط وضباط الصف والافراد في الجيش السوداني ...هيا قائمة الشرف في انتظاركم ومنتصرون باذن الله.


#776946 [Shah]
5.00/5 (3 صوت)

09-25-2013 07:51 PM
الا يكفى هذا الوجه الدميم وحده ... لقيام ثورة؟


ردود على Shah
United States [شهناز أحمد] 09-26-2013 01:49 AM
انت ماعارف ان هذا الرجل له إسم ثاني وهو وجه البعشوم


#776889 [Amin]
4.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 07:11 PM
لا تخلو القوات المسلحة والشرطة من الشرفاء

السودان مليء بالاكارم

كان الكرور صوتهم أعلى في السنوات الفائتة..... ولكن حان وقت الكنس


#776852 [محمد علي عبد الله علي]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 06:44 PM
شكراً الأخ المقدم/خليل محمد سليمان علي إحساسك بالوطن وأبناء الوطن ،ولا تقليل لخطابك النبيل بس قول للإخوة رفقاء دربك من الضباط داخل وخارج الخدمة أن يحموا أبنائهم وأخوتهم المدنيين وأن يطلبوا من جهاز أمن الدولة أن لا يطلق النار علي أحد ولا يعتقل أحد يساعدوهم فى تسلم الراية ويذهبوا إلي ثكناتهم ويقدموا لهم النصح ويحموهم من الدجاليين والموهومين والمريضين بالسلطة.. ويقولوا لهم نحن معكم فأبنوا لنا أيها الأبناء والأحفاد أمة واحدة (أمة سودانة)تحكمها دولة مدنية حقيقية..لا قبلية فيها ولا رهبانية ولا تأليه لمخلوق .. دولة علم وعمل وإيمان وصدق وإخاء وإيثار..

شكراً لك لأنك أعطيتنى الأحساس بالكلام ...
بارك الله فيك


#776796 [نصرالدين ادم ابوبكر]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 06:16 PM
عاش السودان حرا ابيا.وطز في عمر البشير وعصابته


#776768 [أبو محمد]
5.00/5 (4 صوت)

09-25-2013 05:53 PM
اليله عاد وين تمشي يا أبو العفين عودك قاعد محضرنه ليك


#776766 [محمد أحمد]
3.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 05:52 PM
والله نحن أخدنا خازوق هو الأكبر. لماذا جاء العرب إلأى السودان؟ هل لنرث كل هذه المعاناة. طيب مادام هو ضكر وقال ماشي أمريكا ليه ما سافر؟


#776636 [الجمبلق]
4.75/5 (3 صوت)

09-25-2013 03:53 PM
اين نافع عايزين نافع عايزين نافع


ردود على الجمبلق
[أمير عبد الله أحمد] 09-25-2013 09:05 PM
هذا يا اخي الكريم ليست نافع بل ضارإذا صحه اللهم اريتنا قوتهم في ضعفنا اللهم ارينا قوتك فيهم


#776634 [بومدين]
5.00/5 (4 صوت)

09-25-2013 03:52 PM
أيهـا الـفرســـان .. هـــذا يومــكـم ..
يوم تنتقـــم الـقـوات المسلحه لـنفســهـا .. مـن جـلاديهـا ..
يوم الثأر المقدس لشـهـداء رمـضــان .. وشـهــداء كـل الثورات وإلإنتفاضـات الـتي قمـعـت
الأمــجـاد .. والبطولات هــذا يومــهـا ..
يوم تنحـــاز القوات المسلحـه .. لتاريخها .. وعـقيدتهـا وإرثهـا النضالي ..
يوم تنحـــاز القوات المسلحـه .. لنفسـهـا .. وأهـلـهـا .. ووطـنهـا ..
اليوم يومـكـم .. يافرســان الســودان وليوثه ..
إلـي الأمــام يا اُســــود الـوطـــن ..


#776622 [murad]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 03:44 PM
النيل كساك هيبة وجلال يا ملهم الشعب النضال







حدق العيون ليك يا وطن
أصبح مقر وأصبح سكن
انت الملاذ ساعة المحن
وانت الشموخ عبر الزمن
****
غنّيت هواك قبل الفطام
وشبّيت على نهج الكرام
الليلة يا وهج الشموس
لابس شرف إسمك وسام
أباهي بيك بين الشعوب
رافع شعار مجدك سلام
ما إنت يا معنى الصمود
أصبحت للأحرار وطن
****
النيل كساك هيبة وجلال
يا ملهم الشعب النضال
انت العليك غنّى الخليل
وطرّز عتيق أرضك جمال
علّمنا كيف نبني ونعيش
كل اللي ضاع من غير مُحال
زي ما قبيل ورّيتنا كيف
ننسج قلاع كانت وطن
****
موعدنا يا وطني الحبيب
في عهدنا الزاهي الخصيب
نتلاقى والحب الكبير
وحّد هلالنا مع الصليب
أطفالنا في ظلّك طيور
يتراشقوا الحُب والحليب
ويتغنّوا في الساحات حبور
سوداننا يا أجمل وطن
ـــــ


ردود على murad
United States [quickly] 09-25-2013 09:02 PM
تســلم ياحبيب


#776616 [فتحي]
4.50/5 (2 صوت)

09-25-2013 03:41 PM
قد آن الأوان والثورة منتصرة لا محالةبإذن الله ونطالب الثوار بالمضي قدماَ لإسقاط هذا النظام الفاسد ولكن هنالك ملاحظة لا بد من الإشارة إليها "لا تحرقوا ولا تدمروا وأخدو العبرة من الثوار المصريين" اللذين أطاحوا بأصحاب اللحى الدجالين وخلوها سلمية لأن ما يحرق ملك للشعب وليس للنظام.
وفقكم الله ونصركم على الظلمةالمارقين.


#776567 [Osama]
4.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 03:18 PM
لا للغلاء ..
والغالى متروك .. مقاطعة اورنيك 15 يوم 1 نوفمبر
الحكومة قاعد تتعامل معانا كتاجر
والانسب نتعامل معاها بلغة السوق
والواقع بيقول احنا القاعدين نصرف علي الحكومة .....
لانو الاقتصاد منهار .. وهي بتعتمد علي الجبايات..
كل جنيه بتدفعو .. بمشي منو 70 قرش للامن والجيش والشرطة ..
ما صعب انك تستغني عن 30 قرش لمدة شهر .. دا اذا كان بتوصلك الخدمات ..
المشهد القادم
المحروقات ح تزيد ..
الناس كالعادة ح تسكت ..
المعارضة ح تجعجع ..
الحكومة حتاخدا العزة بالاثم .. والفجور الاخلاقى ..
والعالم الخارجى ما شغال بينا ..
طيب والحل شنو ؟؟؟
المشهد المطلوب ..
نحاصرهم اقتصاديا
المعلومات بتقول الحكومة عاجزة عن انها توفر مرتبات شهر اكتوبر ..
يعني ظهر البعير مستني قشة ويتكسر
دا الحل ..
و ..
قالوا سيدنا عمر رضى الله عنه قبل 1400 سنة أو يزيد ..
الغالى متروك ..
هل نقاطع الوقود والخبز ..
لا ..
ما ديل ..
نحنا ح نقاطع التعامل المالى مع الحكومة
.. ح نقاطع اورنيك 15
و ح نقاطع خدمات الحكومة البقت غالية ..
اضافة الى رداءتها .. ومحسوبيتها ..
ما ح نقالعا ..
ولا حناكل حقها ..
اللى هو اكيد ما حقنا بحكم القوى على الضعيف ..
وما ح نطلع الشارع ..
ولا ح نعمل جوطة ..
ولا عصيان مدنى ..
نحنا ببساطة ح نستغنى عن خدمات الحكومة لمدة شهر واحد ..
.. ما ح نشترى كهربا ..
بس ح نشترى 200 كيلو الدعم الاولى ونقتسط
ما ح نعمل معاملات مالية ونستخرج ارانيك مالية ..
ح ناجلا شهر
اجل ترخيص عربيتك الشهر الجاى ..
اجل تخليص الجمارك الشهرى الجاى ..
اجل معاملاتك فى الاراضى او اى وزارة حكومية للشهر الجاى
ما ح ندفع رسوم نفايات ..
ولمن تجى العربية نقول ليها شكراً جزيلا الشهر دا ما عندنا نفايات ..
الشهر دا نحنا نضاف ..
ح نعلن رفضنا بكل ذوق .. وأدب .. وقانونية ..
ومافى زول ح يجبرنا
ياخ ما دايرين ..
بطلنا ..
مش حُرين ..
وح نعمل حركة جديدة .. على العالم ..
اهى ثورة من نوع جديد ما اصلا نحن شعب الابتكار ..
نثور فى وقت العالم ما عارف معنى انتفاضة
ونركع فى وقت العالم كلو جاب حقو بضراعو ..
بس المرة دى جبناها كبيرة جد ..
كدى فكرو فى كلامى دا ..
عارفين ح يحصل شنو ؟؟
ح نرّكع وزارة المالية .. لمدة شهر
وبدل ما نحنسا نقول ليها ما ترفعى الدعم ..
ح تجى تحنسنا وتقول عليكم الله خلاص غلبنى كتر علي ..
يا سادتى الاعزاء المالية ح تخسر تلاتة ارباع دخلها لمدة شهر ..
ولو كبرت راسا نزيد شهر تانى ..
لمن راسا يجى ..
بس نستحمل ..
لمدة تلاتين يوم صعبة دى ؟؟
كدى فكرو فى كلامى وقرروا ..!!
لو موافق ..انشروا معانا و ابقي قدر كلامك معانا .. بداية نوفمبر


#776554 [عاشق المنطق]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 03:10 PM
والله لو منتظرين مقدم ولا مؤخر واطاتكم أصبحت , العسكر كلهم إلا قليل جدا جدا جدا مفسدون وأكالون للسحت وكذابون , وبتاعين بطون وفروج . أحسن تشوفوا درب تاني.


#776539 [مهاجر]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 03:03 PM
حان وقت الحساب ومن اين لك هذا .وبعدين الكل يعرف ان السودان من اغني بلدان افريقيا .ياسارق مال الرجال الرجال جوك مع تحياتي للدكتور نافع علي نافع


ردود على مهاجر
[أمير عبد الله أحمد] 09-25-2013 09:16 PM
يا ريت نخلي عباطتنا ونحاسب وترجعو مال الدولة من ضار على نافع والانعام من ابل الى بقر واغنام والمزارع الذي جارها من اهلها والفنادق خمسة Five-star hotels in Malaysia حاسبو الكلب وذلوهو زي ماذل الشعب السوداني الشعب العفيف


#776372 [احمد]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 01:18 PM
طلمبات البنزين والوقود عموما هي تابعة للمؤتمر الوطني بطريقة أو باخري لانه مافي اي زول خارج دائرة المؤتمرجية بيدوه تصديق عشان يفتح طلبة وقود - عشان كده لابد من اعطاء دروس ولو قليلة للاتعاظ ...اما المؤسسات المعروفة والبنيات التحتية الخاصة بالدولة يجب المحافظة عليها لانها ملك الشعب واساسا الشعب هب للمحافظة علي حقوقه وممتلكاته وامواله المبددة في غير وجه حق.


#776314 [ابو الهول]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 12:41 PM
...ولا نامت اعين الجبناء ....
هذا كلام جميل جدا
نحن لا زلنا نثق في ابناء الشعب في جيشنا
وما لحقنا من تدمير واهانه قد لحقهم قبلنا
نرجو ونتعشم من ابناء الشعب في الجيش وجميع القوات الامنية ان يدعموا هذه الثورة كل بطريقته وباضعف الايمان لاننا نعرف ظروفهم ....
ولا نامت اعين الجبناء ....


#776294 [تان]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 12:30 PM
شكرا سيادة المقدم ... ولايزال عشمنا كبيرا في شرفاء القوات المسلحه والأمن والشرطه وهم أغلبيه ولن يبخلو بجهد وتضحيه للوطن المنكوب الذي لايعادي الا كل جميل وعفيف ... سحقا لهؤلاء الغرباء والمجد والخلود لشهدائنا ... وعاش السودان حرا


#776277 [زول اصيل]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 12:19 PM
يا راجل امشي شوف شغلك في الخط الامامي .. انت لو ما نافع و غيرو من قيادات الحركة الاسلامية ما كان بقيت ضابط اصلا ... شي عجيب
و جايبين صورة نافع لي ؟؟ و اذا ما شايفين النور الفيها تبقو عمي .. صحي و الله السمكة ان شبعت تنط من البحر


#776275 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 12:17 PM
نافع قليل الأدب المجرم قيامتك قامت بس ألحس كوعك يا معفن - عود القذافي جاهز بس أركز

أبقوا رجال وقابلونا في الشارع يا كلاب يا تجار الدين


#776258 [كاره الكيزان محب السودان]
4.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 12:08 PM
هيا يا أبناء الوطن العزيز، هيا يا من قدمتم لهذه الامة ارواحكم رخيضة في سبيل عزة الوطن وكرامته. ها هي كرامة الوطن وعزته تهدر من قبل حزب الجبهة الاجرامية ولصوص المؤتمرالبطني، هيا تقدموا الصفوف مرة اخرى وأكملوا إخلاصكم للوطن هيا تقدموا الثوار لانتزاع البلد من قبضة الفسقة المجرمين تجار الدين المخانيث. هيا اسمعوا كلام أخوكم المقدم/ البطل خليل محمد سليمان، حفظه وحفظكم الله وسدد خطاكم وجعل النصر حليفكم، وأذل الله عدؤكم وجعل تدبيره تدميرا عليه يارب ياكريم.


#776243 [سالمه حامد]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 12:01 PM
المقدم خليل محمد سليمان نحن نناشدك ونضم الى صوتك بكنس الدبابين والكيزان من القوات المسلحه


#776164 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 11:22 AM
العصيان المدني اهم شيء اكثرية الثوار يجب ان يقلقوا طرق الرئيسية والوزارات والتلفزيون ووزارة الداخلية والخارجية كل المرافق الحكومية يجب اغلاقها كاملاً ليل نهار وحتى الطريق المؤدي للقصر الجمهوري والقيادة العامة كلها اماكن يجب اغلاقها بواسطة الجماهير واحرقوا دور المؤتمر الوثني في كل ولايات السودان والله اكبر الله اكبر يا بلد وابتدأ المشوار ابتدأ المشوار بثورة عارمة ومعكم حتى النصر باذن الله ..................................


#776153 [جركان فاضى]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 11:16 AM
لولا تدمير النظام للجيش لما عاش الانقاذ ربع قرن يهلك الحرث والنسل ويسلب كرامة الناس...ومعروف الروح الوطنية العالية عند ضباط وجنود الجيش السودانى...فالجيش حاليا سلب من جميع عناصر القوة...فيما اعطيت امكانيات القوة لامن النظام من سلاح وتمويل ومرتبات ومخصصات وحوافز عالية لكل امنجى باع دينه بدنياه...الامنجى كلب حراسه اذا لم ترمى له كل يوم عظما كبيرا فسوف لن يحرسك... لذلك عند نجاح الثورة وهى ناجحة باذن الله ينبغى حساب الامنجية حسابا لايطمع بعده احدا ان يكون امنجى نظاما ديكتاتوريا...وخدوا الطريقة من ثوار ليبيا الذين نظفوا امن العقيد تنظيفا لامثيل له


ردود على جركان فاضى
United States [khalid] 09-26-2013 04:08 AM
الحكومه ترهب الشعب بملشياتها من جهاز الامن وتتحدث بان لها مخابرات تعلم كل شىءيحدث ولكن كزبوا والشعب اقوى بكثير بس لابد من تنظيم المقاومه يوجد كثير من مرافيد الجيش والشرطه والامن وبعض الشرفاء من المواطنيينن دعو الله ان يخلصنا من هؤلا الظلمه


#776085 [مرسي العياط]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 10:46 AM
و ياريت يطلع لينا واحد سيسي لاختصار مشوار الميل في اول خطوة بعد ان هبت ثورة البيتزا ..


#776044 [من المركز]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 10:21 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
هيا ياشباب لابد لنا ان ننظم انفسنا للخروج من الحاله التي وصلت لها البلاد والانتهاء من سرطان عصابة المؤتمر الوثني لابد ان نقوم بالعمل نحن لانه لن تآتي مخلوقات من المريخ لتنهي هذآ السرطان الذي لابد ان يبتر:
اولا لابد ان تكون خليه في كل حي في كل انحاء السودان لتنظم الخروج يوميا للشارع ليس الهدف في المرحله الاولي ملايين من المتظاهرين ولكن لتشتيت قوي الامن الظالمه حتي لا تستطيع ان تقمع كل المظاهرات
ثانيا توحيد المطالب وهي في المرحله الاولي وهي المطالبه بحرية التعبير والتنظيم منها حرية التظاهر وحرية المطالبه بالحقوق نحن مجموعه من الشباب ليس لنا انتماء لاي حزب كل من له انتمائات هذا ليس وقت التفريق ولكن وقت الوحدة وتحديد الهدف الذي يتطلع له شعبنا وهو الخلاص من الديكتاتوريه للخروج للحريه والديموقراطيه
ثالثا محاولة نشر الفكره لكل من تعرفونه ليزداد العدد يوميا لابد لنا ان نستعمل كل الطرق المتاحه في نشر التنظيم للتظاهر اهمها الانترنيت بكل اشكالها
رابعا الكل مدعو للنشر
تغير موقع المظاهرات الصغيره من موقع لاخر كل يوم
هذه المرحله الاولي وهنا مراحل اخري سوف تاتي ولكل مجموعه الحق في التعبير والتنظيم علي حسب موقعها وظروفها
هيا ياشباب نحن مسئوليين امام الله والوطن ولابد ان نغير ما بانفسنا حتي يتم التغير انشروا انشروا انشروا انشروا


#776039 [نافع المانافع]
4.75/5 (5 صوت)

09-25-2013 10:15 AM
الامنجية في كل حلة بيوتهم معروفة احرقوا نيران في ابوابها خلوهم يرجعوا يحرسوا اولادهم ويخلو الشارع للثوار واحرقوا كل طلمبات اللبنزين كلها اموال المؤتمر الوطني وكدى بتشلوا الحركة وبيبداء العصيان المدني.


ردود على نافع المانافع
United States [ام انور] 09-25-2013 11:48 AM
يا اخوانا ما تحرقوا البلد وما تخربوا ممتلكات الناس ...محطات البنزين دي ملك لشركات البترول وما تابعة للمؤتمر الوطني ... وما تعبثوا بائ شي يخـص الدولة لانه لو سقط المؤتمر الوطني دي حتبقى في النهاية برضو ممتلكات الدولة وما حتزول مع نظام المؤتمر الوطني.


#775989 [Fato]
5.00/5 (3 صوت)

09-25-2013 09:57 AM
شكرا لك أخى / المقدم خليل فى نداءك لزملاء السلاح الذى أهانهم النظام بأضعافهم بتفكيك قوتهم المعهودة فيهم بالفصل التعسفى والأعفاء من الخدمة وبتمكين من لا ينتسبون لدرع الوطن بأعطاءهم الرتب حتى يتم التمكين لهم لهذه المؤسسة العظيمة ولكن رغم ذلك فهناك الكثير من الشرفاء داخل الخدمة وخارجها وواجبهم الان الأنحياز التام لأبناء شعبهم من بطش الأجهزة الأمنية التابعة للعصابة الحاكمة وأنا كلى ثقة فسوف ينحازون لأبناءهم وأخوانهم وأخواتهم واباءهم وأمهاتهم الذين أستذلتهم الطغمة الحاكمة والتى نتمنى زوالها فى هذه الأيام.وثورة حتى النصر.


#775985 [alkaser]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 09:56 AM
شكر سيادة المقدم


#775928 [عصمتووف]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 09:18 AM
من اكبر اخطاؤكم وانت عساكر تجيدون القتال لماذا لم تتمردوا ورفعتم السلاح


ردود على عصمتووف
United States [ياسر] 09-25-2013 11:00 AM
حقناً للدماء ودرءاً للأحقاد.....ومنعاًللأخطاء الجسيمة الغير مقصودة وفقدان السيطرة ولكم في الذين تمردو مثلاً....نهب لأموال الناس وقطع الطريق والتجرد من المبادئ والأخلاق والعمالة للخارج والمتاجرة بماّسي المقهورين والمظلومين ابتغاء المال والسلطة


#775923 [يا للحظووووووووظ]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 09:15 AM
نحتاج لقناة فضائية يا البيحاربو بالدبابات فى اقاليم السودان الاعلام الذى يسقط الحكومة وليس الحرب لازم تفهم تورنا الشعب الفساد الحاصل ياناس تعب من الكلام شكرا ياناس الراكوبة انت احسن من الذين يحاربون الحكومة فى دارفور والنيل الازرق نحتاج لقناة فضائية يا المعارضة ولا انت ليس معارضين بل داعمين الحرمية والسراقين


#775914 [ثأئر]
3.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 09:10 AM
الله اكبر ... الله اكبر ... الله اكبر
ثورة ... ثورة ... ثورة
من اجل و طن يشمل الجميع
ثورة ... ثورة ... ثورة
من اجل كرامة الامة السودانيه
يلا يا شعبي ... يلا يا جيشنا القوي للامام من اجل حماية شعب الثورة


#775893 [nasr]
5.00/5 (3 صوت)

09-25-2013 09:00 AM
ياناس الراكوبة المعفن دا علاقته شنو بالموضوع؟؟؟جايبين صورته ليه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#775886 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 08:58 AM
من أرض الجزيرة من أرض المحنة ...... كانوا يعلمون هذه اللحظة فخططوا لتدميرك ولكن أرض المحنة صدقت أهلها في كل السودان، ولا ريب لأنها السودان المصغر ،،،

المتجهجه بسبب الانفصال:

الارض التي أطعمت والارض التي تلاقحت وتعايشت فيها كل المكونات السودانية الارض التي ظلت أحد أهم شرايين السودان الاقتصادية وحاضرتها الثقافية والسياسية مدني كان الاسلاموييون يعلمون جيدا خطورتها على حكمهم ولأنهم منذ نتائج انتخابات 1985 عرفوا مقدارهم في هذه المناطق كان من اولويات حكمهم منذ البداية العمل على تكسير كافة العناصر التي يمكن ان تتسبب في هبة ضدهم فكسروا مشروع الجزيرة ونقاباته وجاءوا باتحاد مزارعين يرأسه جهلة، باعوا مخازن القطن المملوكة للمشروع في لانكشير، كسروا السكة حديد خوفا من نقابتها الممتدة في مدن السودان، دمروا مصانع النسيج في الصداقة وغيرها ، باعوا بيوت بركات حتى لا يتلاحم الزراعيين ، حاولوا تغيير التركيبة السكانية بالضغط على سكان الاحياء القديمة في مدني ليتركوا احياءهم حتى لا يستغلوا علاقاتهم الاجتماعية الواسعة وترابطهم في الوقوف ضد طغيان الدراويش الذين جاءوا بهم امثال البروفيسور الزبير طه كل ذلك وهم في غمرة السلطة ولا يدركون ان سياسة التمكين التي ساروا عليها ودمرت البنى المدنية من أجل بقاءهم في السلطة ستعود عليهم بالوبال مهما طال صبر الشعب. طبقوا نموذج الابعاد والتمكين في المدن الاخرى ذات الخطر نيالا وعطبرة وكسلا وبورتسودان وسنار أما الخرطوم فيتعاملون مع أهلها وبنيتها كأن لهم معها ومع أهلها ضغينة وثأر... فيا أبناء الجزيرة في القوات المسلحة والشرطة والأمن انحازوا الى اهلكم فهم شعث غبر لم يخرجوا متأبطين للشر لقد كابدوا ظلم الانقاذ منذ ان وطئت أقدامها السلطة وطبقت سياستها الحاقدة تجاه كل من عارضها مدينة كانت أو انسان ،،، التحية للمدن والقرى الاخرى التي انتفضت ضد حكم الظلم ،،،،،،


#775876 [نافع المانافع]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 08:54 AM
لو قطعوا الانترنت في السودان
=======
تنبيه هام .. لو قطعوا الانترنت فى السودان
ديل طريقتين لو النت اتقطع عنك تشغله تانى
--------------------------------------
الطريقة الاولى
---------------
هندخل على Control Panel
من قايمة Start
وبعد كده Change Language
او تغيير اللغه للناس الى بتبقى القايمه مش زى بعض
هنغير منها البلد لاى بلد تانيه غير السودان
وندوس اوك
تانى حاجه هنغير التاريخ ونعمله 2013
***************
الطريقة التانيه
---------------
المتطلبات
لابتوب

مودم او اى تليفون فية بلوتوث
نوصل التليفون باللاب عن طريق البلوتوث وندوس كليك يمين يوز از مودم دة للى مش معاه مودم
تدخل على النتوورك وتعمل creat new dialup conection
طبعا كلنا عارفين الديال اب هيطلب منك رقم تليفون ويوزر وباسورد
أنا هجيبلكم ارقام ديال اب دولى محدش يقدر يوقفها

الارقام واليوزر والباسورد
dial up number 00494923197844321
User: Telecomix
Password: Telecomix

Dial Up Number: 0844 711 0059
Username: [email protected]
Password: internet

Dial Up Number: 0844 711 0053
Username: [email protected]
Password: connect

ده يا شباب عشان تفضلوا متابعينا دايما لو حصل في الامور امور


ردود على نافع المانافع
[عبدالله البروف] 09-25-2013 12:12 PM
والله انت طلعت نافع واحسن من نافع الما نافع المرفقين صورته مع المقال

والى الامام يا ثوار بلادي المنكوبة والمنهوبة من الخونة الضلاليين الظلاميين


وعاش السودان للثوار و الاحرار


#775829 [ابومونتي.]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 08:04 AM
الله أكبر علي الحراميه تجار الدين
الأمل كبير فيكم حماة الوطن.


#775827 [عادل الامين]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 08:02 AM
وانتو الذراع المهمة لاعادة بناء الجيش السوداني مرة اخرى
ودمج كافة الحركات المسلحة في كل السودان فيه والغاء الملشيات والدفاع الشعبي


#775822 [أبو حسين]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 07:56 AM
نعم ونحن جميعاً نقول كما قال المقدم / خليل محمد سليمان والشعب السوداني في إنتظاركم ، نريد أن تفخر بكم أمهاتكم وأخواتكم وبناتكم وكل الشعب السوداني ، نريد أن تعود لكم العزة والكرامة ، لأن هولاء يعتبرونكم مرتزقة لحماية فسادهم الذي أعترفوا به من غير محاسبة لأحد ، الثورة قادم وكلنا مستعدون للدفاع عنها ، نريد مواقفكم الشجاعة وأنتم أشجع الفرسان حين الوقى نعرفكم تماما ، نريكم أن تبروا قسمكم وأن تكونوا في خدمة الشعب الذي يواجه أمنجية النظام الفاسد ، التاريخ لا يرحم من خزل الشعب ، نريدها ثورة حتى النصر ..........



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة