الأخبار
أخبار إقليمية
أنباء عن إعفاء قائد منطقة الجزيرة العسكرية لعدم الرضوخ لرغبة الوالى بنزول الجيش الى الشوارع لقمع المواطنيين.
أنباء عن إعفاء قائد منطقة الجزيرة العسكرية لعدم الرضوخ لرغبة الوالى بنزول الجيش الى الشوارع لقمع المواطنيين.



المظاهرات تتواصل بمدني والمدينة تشهد حالة شلل
09-25-2013 02:03 PM
جمال سعيد

لليوم الرابع على التوالى تواصلت المظاهرات فى أحياء حى دردق وعووضه مارنجان حلة حسن فى شرق مدينه مدنى واحياء المزاد وشندى فوق والحله الجديدة فى غرب مدنى وتشهد المدينة حالة شلل لليوم الثانى على التوالى وفتحت بعض المحال بسوق المدينه وأيضاً من الملاحظ التسليح الغير عادى لافراد جهاز الأمن فى زى أبوطيره حيث يتسلحون بالرشاشات ومدفعية الدوشكا.

وبعض الأنباء غير المؤكدة فى المدينه تتحدث عن إعفاء قائد منطقة الجزيرة العسكرية لعدم الرضوخ لرغبة الوالى ونزول الجيش الى الشوارع لقمع المواطنيين المحتجين على تردئ الأوضاع الإقتصادية بالبلاد ومطالبين برحيل النظام أو سقوطه عبر الإنتفاضيه الشعبيه.


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 6855

التعليقات
#776638 [aldufar]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 03:54 PM
والى الجزيرة المنحط ماذا قدمتم للمواطن خاصة في الجزيرة لكي يحميكم ايها السفلاء ، جوعتم السودان كله ، افقرتم الشعب منذ مجيئكم للحكم لم نر زلة إلا عهد الانقاذ الحرامية ليه، ثم ماذا قدمت للجزيرة كوالي ، هل اصحلت مشروع الجزيرة همك كله الربط الذي تأخذه من ضرائب دم الغلابى بالجزيرة حتى من ستات الشاي ربط تتقسموه مع اعضاء المؤتمر بالخرطوم ولكن جاء يوم الحساب سنحاسبكم جميعا وسنطبق قانون من اين لك هذا يا زبير على كل راس في المؤتمر الوطني يا خونه ياحرامية جئتم لماذا ؟ مش من اجل المواطن ماذا قدمت له خلال 25 سنة التي حكمتم البلد فيها غير اننا عاش الناس اسوأ ايامهم في ظل حكمكم الجائر . الويل الويل وهيا ثوار وخليكم بعيد يا زبير من الثوار احذروا الغضبة الآتية وانتم في طريقكم للزوال من الحكم والمحاسبة ستطال كل منكم داخل السودان وخارجة ؟


#776605 [USAMA]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 03:38 PM
كيف تتصرف حيال الغاز المسيل للدموع (البنبان)
تأثيرات الغاز المسيل للدموع (البنبان) مؤقتة في الغالب .. غالبا ما تزول التأثيرات الناتجة عن الغاز في خلال نصف ساعة الى ساعتين.
في حالة التعرض للغاز غالبا ما يشعر الانسان بحرقة في العينين ، الانف ، الفم والجلد بالاضافة الى الدموع و تشويش في الرؤية وسيلان اللعاب.
المناطق التي تتعرض للغاز قد يظهر عليها بعض الطفح .هذا بالاضافة الى الكحة و بعض الاعراض الاخرى....

لا تجزع عند سماعك صوت طلق ناري ، فهذا الصوت يعني ا ن هناك قنابل غاز مسيل للدموع اطلقت في الهواء. فقط انظر الى الاعلى و تجنب مسار قنبلة الغاز حتى لا تصطدم بك.. احينا تنفجر قنبلة الغاز في الهواء و تترك علبتها لتسقط على الأرض لتنفث الغاز .. تجنب حمل هذه العلبة لأنها ستكون ساخنة.
لتخفيف حدة تأثير الغاز المسيل للدموع احمل قطعة او منديل مبللة في عصير ليمون او خل فاكهة و احفظها في كيس بلاستيكي وب إمكانك التنفس عبر هذه القطعة او المنديل لعدة دقائق ريثما تبحث مكان مرتفع او تتحرك عكس اتجاه الريح و إذا لم يكن لديك هذا المنديل يمكنك ان تتنفس الهواء الموجود داخل جلبابك او قميصك لفترة وجيزة انت تتحرك ـ للأن الهواء داخل القميص يكون اقل تشبعا بالغاز.


#776588 [أهل العوض]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 03:29 PM
لاحظوا يا جماعة عدم وجود أي احتجاجات أو مظاهرات في مناطق التحالف النيلي العنصري من حوش بانقا وحتى حلفا لأنو طبعا ديل أكتر ناس مستفيدين من النظام العنصري البغيض الذي ركز السلطة والثروة في السودان في يد قبائل (الشايقية والجعليين والدناقلة) فقط .وطبعا أي تغيير لهذا النظام معناه تحرر السودان من استعمار التحالف النيلي العنصري إلى الأبد إنشاءالله.


ردود على أهل العوض
United States [د.طارق] 09-25-2013 08:49 PM
أقسم أنك كوز قذر مندس يا من تسمي نفسك أهل العوض وهذا السم الذي تنفثه من فمك النتن هو ما ظل يحاول الكيزان القذرين جرنا إليه طيلة سنين حكمهم المشئومة.. والآن ونحن نحيا وهج الثورة الذي انتظرناه طول العمر تأتي لتتكلم بهذا النفس العنصري القبيح .. نحن ايها النتن المتخاذل ابناء السودان أعداء الجبهجيه وتجار الدين يجمعنا حب السودان وأهله أينما حلوا ..أرجو من راكوبتنا العزيزة خدمة للثورة والوطن عدم نشر هذه التفاهات في هذا الظرف العصيب .. لأن معظم هؤلاء الكتاب هم مندسون يسعون لبذر الفرقة ونشر الأحقاد وجرنا بعيدا عن أهدافنا السامية في التحرر والقصاص من الكيزان أيا كان منشأهم واصلهم

United States [سعيد الياس] 09-25-2013 06:11 PM
هذا ما كان يخشاه الناس والان بمثل هذا الحديث ايها القذر ستشعل حرب اهلية واتمني من الله ان تكون اول ضحاياها.

United States [ali] 09-25-2013 06:03 PM
الولايه الشماليه يقطنها 500 الف مواطن حسب اخر احصاء معظمهم من النسوه والعجايز والاطفال لان كل الشباب القادرين على الكسب يغادرونها لعدم وجود مصادر دخل ولانها لا تتسع لهم جميعا لجفافها وفقرها يذهبون لكل اصقاع السودان يقيمون ويعملون ويعيشون مع كل السودانيين ككل السودانيين وهم جزء من الحراك الماثل وجزء من الحكومه كما انتم فى الجزيره وكما اخوانا فى الغرب وفى الجنوب والشرق منهم امنجيه قتله اولاد ....... تماما مثل كل السودانيين ومنهم من سكن امبده وانقولا ولو ما مصدق تابع فيديوهات الثوار خلونا من الاحقاد والكلام الفاضى دا وخلونا نتوحد لنقتلع هؤلاء الانجاس واعلم ان الثوره لم تقم للانتقام من هؤلاء لانهم ببساطه هم وقودها اما عن مدن هذا التحالف الذى تزعم والله نحن فيها اقليه ولا ينطبق عليها فهمك العنصرى وعنك انت اما كوز معفن جاى هنا تخذل وتخوف واما انك جاهل انطلت عليك خزعبلات البعض لضرب النسيج الاجتماعى واخيرا ياخى كم الرجال الشماليين اللذين تزوجوا منكم والنساء الشماليات اللائى تزوجتموهن واولادهم اين هم من احقادك وازيدك من الشعر بيت التحالف النيلى الذى روج له (بضم الراء)لزرع الحقد والكره تجاههم بالباطل لا يستثنيك يا حاقد

United States [نور] 09-25-2013 05:57 PM
يا أهل العوض هذه لحظة توحيد صف الشعب السوداني وليس وقت لاثارة النعرات القبلية وكل المناطق في السودان خليط من كل ابناء قبائل السودان ..... وما في قبلية مستفيدة من هذه الحكومة الا قبيلة الكيزان ....

United States [الــســيــف الــبــتــار] 09-25-2013 04:34 PM
يا احمد البقارى العنصرى ابتعد عن عرين الرجال و انتبه الى كل كلمه تخرج من فاهك الاسن و التى تصف بها الشعب السودانى وبعض قبائل السودان فى هذا الموقع الذى يعتبر بوتقة انصهر فيها الجميع و نبذوا القبليه و الجهوية و اللغه و اللون و اصبحوا على قلب رجل و احد و الجنسية سودانى و القبيله السودان ؟
مهما تحاول أن تتشطر و تبدل فى الاسماء اسلوبك العاجز لن يتغير و ستظل دوما منبوذ من الجميع والكل يعمل فى صمت من أجل السودان الوطن الواحد الموحد من شماله الى غربه و من جنوبه الى شرقه وتكون القيادة والسيادة لحكومة تكنوقراط والكل راضى بعد زوال هذا الكابوس ؟
واحتفظ بافكارك المدمره لنفسك و خلى الشعب الحر يناضل و يقدم الشهداء من أجل الوطن الحر والمستقبل للاجيال القادمه .


#776547 [احمد ابراهيم محمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 03:07 PM
حيا كل الضباط الاحرار الذين يقفون مع المواطنين حتى النصر انشاء الله- ولتكن شعاراتنا سلمية سلمية ولا اتلاف لاملاك الدولة ولا دعوات الانتقام لان هذه الدعوات لا تترك مجالا لانسلاخ المجموعات المغلوب على امرها بل شجعوا كل الناس على الانسلاخ من الموتمر الوطنى الفاشل وليكن بعد نجاح الثورة محاكمات عادلة حتى لمثل البشير ونافع نحن ندعو لثورة الحرية والكرامة والعدل وليس ثورة الثار وتصفية الحسابات انها ثورة كل الشعب السودانى من اجل الحرية والعدالة الاجتماعية ارى هناك تعليقات عنصرية كثيرة ووعود بالثار والتشفى وهذه تضر بالثورة ضررا بليغا انها ثورة شعبية لكل اهل السودان ونطالب افراد القوات النظامية الوقوف مع الشعب والتخلى عن سياسات البطش من المؤتمر الوطنى بل اطالب منسوبى المؤتملر الوطنى (الذين لديهم وطنية ) ان يتخلوا ويعلنوا انسلاخهم وتبرئهم من المؤتمر الوطنى فورا ولكم فيما حصل فى دول الربيع العربى اسوة كل من تخلى عن المؤتمر الوطنى والاجهزة القمعية الان ضمن ان وضع نفسه فى الصف الوطنى الحقوا انفسكم قبل انبلاج الفجر وحينها تندمون على عدم مشاركتكم الوطن هذه المرحلة المهمة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة