الأخبار
أخبار إقليمية
عاجل: قطع خدمة الانترنت في السودان
عاجل: قطع خدمة الانترنت في السودان
عاجل: قطع خدمة الانترنت في السودان


09-25-2013 02:40 PM
في محاولة لإيقاف الهبة الجماهيرية ضد حكومة البشير، علمت الراكوبة أن خدمة الأنترنت في السودان قد تم قطعها منذ قليل في السودان.


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 10246

التعليقات
#776921 [سعاد صالح التني]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 07:32 PM
ياجماعة ملاحظين حاجه
لغاية دلوقتي ماشفنا لاشباب حزب الأمة ولاشباب المؤتمر الشعبي ولا شباب الوطني الاتحادى في المظاهرات ولم يصدر حتي اللحظه اى بيانات من الصادق المهدى ولا نسيبه الترابي ولا من محمد عثمان الميرغني اللي كب الزوغه ومشي لندن يعلنوا فيه بوضوح غير قابل للتأويل لمعاني أخرى يعلنوا فيها تأييدهم وانحيازهم للثوره والشعب اللي هما الثوار ويدفعون بشبابهم لأتونها.

خوفي أن ينجح لصوص الثورات في سرقه هذه الثوره المباركه بأذن الله !!!!


#776773 [abdallah]
2.00/5 (3 صوت)

09-25-2013 05:59 PM
مقترحات لتفعيل وانجاح التظاهرات

September 17, 2013

(حريات)

والشباب يتهيأون لتظاهرات جديدة، قدم المحلل السياسى لـ (حريات) عدداً من المقترحات لتفعيل وانجاح التظاهرات .

واقترح على الشباب:

- أجهزة الأمن التى تستهلك أكثر من (70%) من موارد البلاد تخصصت فى تخريب الحياة السياسية والمدنية وجندت عدداً كبيراً من الوشاة والمندسين فى صفوف المعارضة ، ولذا من غير المحتمل الشروع فى تنظيم تظاهرة ولا يصل خبرها للاجهزة الامنية ، و بالتالى يجب الا نسعى لاخفاء التظاهرات بدعوى (التأمين)، فجهاز الأمن سيعلم وستكون الجماهير هى المغيبة، ويتحقق التأمين الحقيقى للتظاهرات بالوجود الكثيف للجماهير والتى لايمكن حشدها الا باعلان التظاهرات.

والتأمين المطلوب والممكن ليس اخفاء مكان وزمان التظاهرة وانما تأمين التفاصيل التنظيمية لانجاحها .

- وبحسب مستوى التنظيم والقدرة على الحشد حالياً فليس من المناسب الدعوة لمظاهرة مركزية واحدة ، والأفضل أن تتظاهر كل مجموعة شبابية قرب مناطق سكنها أو من جامعاتها ، وكلما تعددت التظاهرات فى مئات المدن والأحياء والجامعات كلما أرهقت وأضعفت قدرات الأجهزة الأمنية فى مواجهتها . وحين تتسع التظاهرات يمكن تطويرها لاحقاً بالدعوة لمظاهرة مركزية واحدة مثل الدعوة الى الزحف نحو القصر الجمهورى مثلاً كمركز للسلطة .

- لا تراهنوا على حزب أو تنظيم أو قائد وانما على قدراتكم الذاتية ومبادراتكم وتضامنكم، وقد إندلعت جميع الثورات العظيمة بمبادرات أناس مستقلين لحقت بها بعد ذلك القوى الحزبية والمنظمة.

- والأهم تجويد التحضير للتظاهرات بعدم الحشد فى مكان واحد او الاعتماد على تنظيم واحد أو قيادة واحدة . وعادة ما يعلن جهاز الأمن عن تظاهرات زائفة عبر قيادات زائفة من عناصره وإفشال هذه التظاهرات لاحباط الجماهير، اضافة الى انه يستخدم عناصره المدسوسة فى التنظيمات الشبابية لتتولى جميع تكليفات التحضيرات والاتصالات ، ومن ثم عدم تنفيذ هذه التكليفات بحيث تفشل التظاهرات المعلنة وتحبط الشباب. ولمواجهة ذلك يجب ان نعلن عن التظاهرات بعمل اعلامى واسع عبر المنابر المتاحة ومواقع التواصل الاجتماعى وتوزيع مهام التحضيرات على اعداد كبيرة نسبياً من الشباب وعدم حصرها على قلة. والتركيز فى التعبئة على مناطق الحشود الشبابية كالجامعات والأحياء الشعبية ومحطات المواصلات.

- التجمهر فى البداية فى الشوارع الضيقة وقرب مناطق السكن، ثم الاتجاه بعد ذلك الى الشوارع الريئسية والالتحام بالتظاهرات الأخرى، وعدم النزول الى الميادين الكبرى إلا بعد تنامى الحشود.

- المظاهرات الليلية تقلل من إحتمالات القبض على المتظاهرين ومعرفة هوياتهم وترهق الأجهزة الأمنية ، اضافة الى انها تعوق حملات اعتقال النشطاء التى عادة ما تتم ليلاً من المنازل .

- قصر التظاهرات على يوم واحد فى الاسبوع ، كيوم الجمعة مثلاً ، يريح الاجهزة الأمنية ويعطيها فرصا افضل للتخريب والاعتقالات ، ولذا الاوفق ان تتواصل التظاهرات يومياً .

- ومن أهم وسائل الأجهزة الأمنية فى مواجهة التظاهرات قنابل الغاز ويمكن مقاومتها بالآتى:

* يمكن التخلص من القنبلة باعادة رميها على قوات الشرطة، أو تغطيتها بجردل مياه أو قطعة قماش مبللة أو أوراق جرايد مبللة.

* يمكن إستخدام منديل أو قطعة قماش مبللة بالماء أو الخل أو الصودا(بيبسى كولا أو كوكا كولا) لحماية الأنف والفم.

* غسل الوجه مسبقاً بصابون زيت الزيتون.

* وعند الإصابة، عدم لمس الوجه أو فرك العين، بل غسل الوجه بكوكا كولا أو حليب أو خل وإستنشاق بصلة، وفرك مكان التلوث بالخل أو صابون زيت الزيتون. ويمكن لفريق – خصوصاً فى الجامعات – أن يقوم بتحضير عدد من المواد لإسعاف المتعرضين للغازات ، مثل بودرة معالجة الجفاف عند الأطفال وتذويبها فى لتر ماء ووضعها فى زجاجات رشاشة لاستخدامها لتطهير الفم بالمضمضة والبصق ، والعين بالرش من جهة الأنف فى إتجاه الخد.

* إشعال الاطارات والنيران وسط الشارع لسحب الدخان الى أعلى.

- لف أكياس بلاستيك على حذائك واربطها جيداً بالسولتيب للحماية من صعقة العصى الكهربائية. ويمكن إلقاء المياه على حاملى العصى مما يجعل الكهرباء تصيبهم أيضاً.

- يمكن تعطيل سيارات ومواتر الأجهزة الأمنية بوضع قطع خشبية صغيرة تدق عليها مسامير وتوضع فى الشوارع.

ويمكن ايقاف العربات المدرعة بادخال قماشة مبللة داخل فتحة ماسورة الدخان مما يوقف الموتور فى ثوانى.

كما يمكن إستدراج العربات المدرعة الى داخل الأحياء مع تحضير كمائن(هُرّب) – حفر كبيرة- فى الشوارع وتغطيتها بحيث لا تظهر حتى تسقط داخلها اطارات العربات، ويفيد هذا التاكتيك خصوصاً فى المظاهرات الليلية.

- للتخلص من صدمة القنابل الصوتية عليك بفتح فمك عندما تسقط القنابل بالقرب منك.

- الأفضل ان يحمل قادة التظاهرات فى الأحياء والجامعات مكبرات صوت صغيرة بحيث يتبع المتظاهرون القيادة فى اتجاه السير وفى الهتاف.

- يجب تجنب الشعارات المنفرة والمستفزة مثل (الشعب جعان لكنه جبان ) والتركيز فى المقابل على الشعارات التى تشجع المواطنين للالتحاق بالتظاهرات .

- صارت التظاهرات الحاشدة أهم الأسلحة فى مواجهة الديكتاتورية، وأقوى من أى سلاح آخر فى عالم اليوم، لكن ليتحقق ذلك لابد من (الاعلام) بالتظاهرات، فجهزوا أشخاصاً محددين للتصوير، والأفضل أن يبتعدوا بصورة معقولة عن التظاهرة ، وابعثوا بالصور مباشرة الى التويتر ووكالات الأنباء والفضائيات والمواقع ، وصوروا المتظاهرين من الخلف وركزوا على وجوه عناصر الأمن والشرطة الذين يمارسون العنف ضد المتظاهرين. واعلموا ان سقوط شهداء أو جرحى يمكن اذا تم تصويره وارساله بصورة عاجلة ان يشكل كارثة ماحقة للديكتاتورية.

وارسلوا اسم أى شخص يتم القبض عليه من التظاهرة بصورة عاجلة الى المواقع ووكالات الانباء .

- يمكن لكل مجموعة تثق فى بعضها ان تحافظ على اتصالها مع بعضها البعض باستخدام الهواتف الذكية ( عبر التويتر أو مجموعات قوقل المغلقة).

- من الأفضل دائماً ان يصطف الشجعان وأصحاب الاجسام القوية فى الصفوف الأولى ويكون باقى المتظاهرين خلفهم، لأن خلخلة الصفوف تكتسب طابع العدوى مما يؤدى الى الفرار والهزيمة. واذا ضربت التظاهرة يتم التراجع الى الشوارع الضيقة واعادة التجمع من جديد والتوجه الى الشارع الرئيسى.

- اذا حوصرت ولم تجد طريقاً للإفلات اقرع اى باب تصادفه واطلب من أهل الدار حمايتك واذا رفضوا اخرج بدون استفزاز واطرق باباً آخر.

- اذا سقط أحد المتظاهرين فلابد من حمايته وحمله بعيداً عن مكان التظاهر. والأفضل – اذا لم تكن حالته خطرة- عرضه على طبيب فى عيادة أو مستوصف خاص لأن الأجهزة الأمنية تسيطر على المستشفيات الحكومية.

- يجب عدم اصطحاب الأطفال لأن الأجهزة الأمنية لاتفرق بين الكبير والصغير وعادة ماتستخدم العنف المفرط.

- لابد من الاهتمام بالمعتقلين واسرهم ، والافضل ان توكل هذه المهمة لاشخاص محددين ، ينشرون اسماء المعتقلين للتضامن ، ويجمعون التبرعات ويوصلوها لأسر المعتقلين .

وختم المحلل السياسى قائلاً: ان هذه النصائح العامة مستخلصة من التجارب المختلفة للنشطاء وان شباب السودان قادرون بابداعهم على مواءمتها وتطويرها بحسب الواقع الملموس، وأضاف انه اذا إستطاع الشباب بتحضير جيد ومحكم اجبار الأجهزة الأمنية على الفرار فى واحدة من التظاهرات فان ذلك سيتدحرج مثل كرة الثلج وينتقل الى الأحياء والمدن المختلفة.

وأضاف ان انفجار التظاهرات الواسعة فى العاصمة حتمى ومسألة وقت ليس إلا، وكلما نظم الشباب أنفسهم بشكل أفضل وعزلوا وفضحوا عناصر الأمن المندسة فى صفوفهم كلما نجحوا فى تصعيد التظاهرات وتعميقعها بحيث تنتهى الى الهجوم الواسع والشامل على النظام.


ارجو نشرها.


#776752 [osman abdel rahman]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 05:45 PM
قطع النت عشان الشباب المايع القاعد طول اليوم امام الكى بورد و هاك يا دردشة - يخليهم يطلعوا
شوية الشارع و يشاركوا مع الغبش فى الثورة
لا لا لا لا للتخريب
خلوها سلمية حفاظا على الممتلكات


#776647 [د. ياسر الشريف]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 04:00 PM
الآن تأكد لي بالفعل أن الإنترنيت قطع في السودان. وقد سمعت ذلك في اسكاي نيوز عربية.


#776645 [معاويه]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 03:58 PM
لقد دنا عزابك يا ايران فى السودان
ابحثوا عن كلاب الفرس الضالة( ابو العفين ورفاقه المدربون الذين دربوا على ايدى المجرمين المخربين الفرس لابادة الشعب الشعب السودانى النبيل الحليم) تجدوهم الآن فى حماية السفارة او الملحقية الأيرانيه .
كل التعليمات لقمعك ياشعبى العظيم تصدر من هناك
احرقوهم عن بكرة ابيهم لكى لايعودوا لارض النبل الطاهرة .


#776642 [angoti]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 03:56 PM
حزو النعل بالنعل و ان دخلو جحر ضب لدخلتموه بالضبط حزو النعل بالنعل زي ايام حسني مبارك الاخيرة قطعوا النت و دابو الحصين و الجمال برضو في النهاية انتهوا لك الله يا سودان و ثورة حتى النصر ..


#776607 [الحاج ساطووووووووووووووووور]
5.00/5 (4 صوت)

09-25-2013 03:39 PM
اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك يالله


#776606 [د. ياسر الشريف]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 03:39 PM
سلام يا كرام

الإنترنيت لم يقطع.. قبل قليل جاءتني رسالة فيها هذا الخبر:

خبر مؤكد من مصدر موثوق
أكبر تظاهرة فى تاريخ السودان تتحرك الآن من سوق ليبيا شرقا.. قدرها المصدر بمئة ألف متظاهرمن أبناء الهامش الذين يقطنون حول سوق ليبيا.. يحملون عصي وسيخ وطوب.. اكتسحوا أمامهم كل حواجز الشرطة.. تحوم حولهم طائرات هيلكوبتر.. لكن لا أحد يجرؤ على القرب منهم.. طوفان بشري كما وصفه..


#776600 [سمسم]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 03:37 PM
نفس هذه الأساليب قام بها نظام حسنى مبارك قبل سقوطه المدوى - أذن هى مبشرات باشتعال الثورة الشاملة و تهاوى النظام بأذن الله .


#776598 [abu hozifa]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 03:36 PM
هذا المد الجرار لن يوقفه كل أساليب الكبت والتهديد ، هذه الجماهير الهادرة تستمد قوتها وجزوتها من الشارع والتلاحم فإن توقف النت فلن تسبط الهمه. عبثا تحاولون


#776594 [alonso]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 03:34 PM
ماافي اي مفر من الثورة، لان ساعة الصفر هانت، مافي اي وقوفوا خلى لو تم قطع النت ولو قطعت الاتصالات السلكية ولاسلكية برضوا جاين، جاينك ي بشة وين المفر . . .


#776577 [سوداني بعيييييد]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 03:22 PM
دي إشارة علي نجاح الثورة


#776572 [ابوصالح]
5.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 03:20 PM
الشعب لمن قلب الحكومات السابقة لم يكن هناك انترنت (اذا الشعب يوما اراد الحياة )


#776569 [مجاهد]
5.00/5 (2 صوت)

09-25-2013 03:19 PM
عندما قامت اكتوبر في ناس كانو مابعرفو الاذاعة والتلفزيون موقعها وين ولما قامت الانتفاضة كان في تلفزيون السودان وراديو امدرمان التابعين لحكومة نميري ... يعني مافي مشكلة لوربنا كاتب للانقاذ تذهب سوف تذهب اليوم قبل غدا وبدون اي انترنت ولا اعلام حرايق بس حرايق بس ... لساتك قديمة وصنوق كبريت وشوية بنزين لو اتوفر .... مع انو نحنا ضد التخريب لكن هذا ماارادوه ..


#776562 [Kunta Kinte]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 03:16 PM
فعلاً تم قطع خدمة الانترنت ، كنت اتواصل مع بعض الاصدقاء من خلال واتساب وفيسبوك واسكايب لمتابعة الاحداث فجأة قبل اكثر من نصف ساعة انقطع الاتصال ، جربت اكثر من خمسة اشخاص بلا فائدة


#776558 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 03:13 PM
برضو ما بحلهم


#776537 [الغاضبة]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 03:02 PM
وهذا يعني ان الحكومة منهاااااااااااااااااااااااااارة ولا حيلة لها الأفضل لكم يا حكومة السجم والرماد الابتعاد عن هذه الاجراءات الساذجة لانها ان دلت على شيء انما تدل على ضعف حليلتكم ... من قطع للانترنت وجمع اللساتك من الشوارع وغيرها من الحيل البائسة ولتعلموا ان الثورة ماضية والتغيير آت وبخطى سريعة ....


#776535 [Mohnad]
5.00/5 (4 صوت)

09-25-2013 03:01 PM
هام .. لو قطعوا الانترنت فى السودان
ديل طريقتين لو النت اتقطع عنك تشغله تانى
--------------------------------------
الطريقة الاولى
---------------
هندخل على Control Panel
من قايمة Start
وبعد كده Change Language
او تغيير اللغه للناس الى بتبقى القايمه مش زى بعض
هنغير منها البلد لاى بلد تانيه غير السودان
وندوس اوك
تانى حاجه هنغير التاريخ ونعمله 2013
***************
الطريقة التانيه
---------------
المتطلبات
لابتوب

مودم او اى تليفون فية بلوتوث
نوصل التليفون باللاب عن طريق البلوتوث وندوس كليك يمين يوز از مودم دة للى مش معاه مودم
تدخل على النتوورك وتعمل creat new dialup conection
طبعا كلنا عارفين الديال اب هيطلب منك رقم تليفون ويوزر وباسورد
أنا هجيبلكم ارقام ديال اب دولى محدش يقدر يوقفها

الارقام واليوزر والباسورد
dial up number 00494923197844321
User: Telecomix
Password: Telecomix

Dial Up Number: 0844 711 0059
Username: [email protected]
Password: internet

Dial Up Number: 0844 711 0053
Username: [email protected]
Password: connect

ده يا شباب عشان تفضلوا متابعينا دايما لو حصل في الامور امور

Via : Alka "say No tree"
ــــــــــــــــــــــــــــــــ
#دعوة للمحافظة على ممتلكات الدولة لانها ملك للشعب وستعود اليه
ــــــــــــــــــــــــــــــ


ردود على Mohnad
[كتاحة] 09-25-2013 04:28 PM
يا خوي .... قالوا ليك الإنترنت قطعوا ... كيف حتوصل ليهم كلامك دا ؟

إقولوا ليهو تور , إقول أحلبوه ...



ممكن تساعدونا يا جماعة الله نوصل كلام الزول دا لناس السودان وبالذات الشباب الإنترجية ,,,


#776534 [توما هوك]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 03:00 PM
نفس الحماقة المباركية ..!

الشعب اعلنها صراحــًا( الشعب يريد اسقاط النظام )


#776527 [angoti]
2.00/5 (1 صوت)

09-25-2013 02:54 PM
هو دا البجيب خبر الجماعة ديل نفس الخطوات بتاعت المصريين و بعد شوية يجيبو السواري و الهجانة و البلدوزرات و رصاص الغدر بس دا كلو ما بيعفيهم خلاص يا سودان دنا الخلاص و سوف تشرق شمس الحرية بس بمهر تقيل و عظيم و هو الشهداء الذين يسقطون و الدماء التي تسيل نسال الله انهم يمشوا و يريحوا الناس و نساله تعالى ان يجعل كيدهم في نحرهم ..


#776525 [ابو كريم]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 02:53 PM
يجب استخدام الاتصــالات لنقل الاخبار من داخل السودان


#776516 [ابوعنجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-25-2013 02:49 PM
أبشـــــــــــروا ..
دي ذات الخطوات اليائسة التي اتخذتها سلطات المخلوع مبارك ومن قبله زين الهاربين و بقيه المخلوعين .

النصر بات اقرب الآن كثيراً .

شّدوا الوثاق يا ثوار .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة