الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
رونالدو والحكم ينقذان ريال مدريد أمام إلتشي ويمنحاه فوزا دراميا في الدوري الأسباني
رونالدو والحكم ينقذان ريال مدريد أمام إلتشي ويمنحاه فوزا دراميا في الدوري الأسباني
رونالدو والحكم ينقذان ريال مدريد أمام إلتشي ويمنحاه فوزا دراميا في الدوري الأسباني


09-26-2013 02:01 AM

فوز درامي حققه ريال مدريد على الصاعد إلتشي بهدفين لهدف في الجولة السادسة من منافسات الدوري الإسباني في المباراة التي أقيمت مساء الأربعاء على ملعب مانويل فاليرو.

نجح رونالدو في تسجيل الهدف الأول للريال في الدقيقة 51 من ركلة مباشرة من خارج منطقة الجزاء في حين تعادل الغاني بواكي لإلتشي في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع ثم تنقلب المباراة رأسا على عقب بعد أن احتسب ركلة جزاء لريال مدريد بدلا من احتساب خطأ لصالح إلتشي بسبب عرقلة بيبي للاعب النادي المستضيف لتنهمر الاحتجاجات على حكم اللقاء ولكن دون جدوى ليسدد رونالدو الركلة ويسجل الهدف الثاني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

ارتفع رصيد الريال إلى 165 نقطة في المركز الثالث في حين قبع إلتشي في المركز الثامن عشر في جدول ترتيب الدوري الإسباني

لعب الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد مباراة إلتشي بتشكيلة هجومية من أجل حسم المباراة مع الفريق الصاعد حديثا ، مبكرا حيث دفع في وسط الملعب بالكرواتي لوكا مورديتش والارجنتيني أنخيل دي ماريا والإسباني إيسكو والبرتغالي كريستيانو رونالدو وفي الهجوم الفرنسي كريم بنزيمة في حين استمر الحارس إيكر كاسياس بديلا لدييجو لوبيز صاحب المقعد الاساسي لحراسة عرين النادي الملكي.

امتص نادي إلتشي حماس ريال مدريد خلال دقائق المباراة الأولى ثم بدأ يعيد تنظيم خط دفاعه من أحل مبادلة الريال الهجمات مستغلا عاملي الأرض والجمهور.

بدأ الريال يشن الهجمات عن طريق الجناحين أنخيل دي ماريا وكريستيانو رونالدو بدعم من الثنائي إيسكو ولوكا مودريتش ولكن الكثافة العددية من لاعبي إلتشي أمام مرماهم أعاقت وصول الكثير من الكرات إلى الشباك.

مع مرور منتصف الشوط الأول بدأ التوتر يظهر على لاعبي الريال من أجل عدم تسجيل أي هدف في شباك إلتشي لاسيما أن الفريق الصاعد بدأ يزيد من كثافة لاعبيه مما جعل الإنطلاقات لفك التكتلات العددية تبدو حلا صعبا.

كاد كريستيانو رونالدو أن يسجل الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول لولا براعة مانو هيريرا حارس إلتشي في التصدي للكرة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين ويتأجل حسم المباراة للنادي الملكي إلى الشوط الثاني.

بدون أي تعديل على تشكيلة الريال دخل الإيطالي كارلو أنشيلوتي شوط المباراة الثاني معتمدا على نفس الخطة التي لعب بها في الشوط الأول ولكن مع تعديل طفيف بزيادة سامي خضيرة لنشاطه في وسط الملعب من أجل المساهمة في دعم الفريق هجوميا بعد أن لجأ أغلب لاعبي إلتشي إلى الدفاع.

جاء هدف التقدم لريال مدريد عن طريق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن طريق ركلة مباشرة في الدقيقة 51 من خارج منطقة الجزاء لتمر تسديدته من بين الحائط البشري الذي أقامه لاعبو إلتشي وعجز الحارس مانو هيريرا عن التصدي للكرة ليقدم النجم البرتغالي الدعم للنادي الملكي بطريقته الخاصة بعيدا عن الجمل التكتيكية والتحركات المكثفة على المرمى.

تجرأ إلتشي بعد الهدف الذي أصاب مرماه بعد دقائق من بداية الشوط الثاني ليبدأ في شن الهجمات المنظمة على مرمى الريال عن طريق فيران كورمنياس وكارليس جيل.

دفع الجهاز الفني لنادي إلتشي بالغاني بواكي في الدقيقة 62 مكان مورينيو من أجل دعم خط الهجوم.

اهتم الريال بضبط إيقاع دفاعه خشية إحراز إلتشي هدف التعادل فبدأ الفرنسي كريم بنزيمة المهاجم الوحيد للملكي في التراجع إلى وسط ملعبه من أجل مساندة الفريق تاركا مهمة الإنطلاق بالكرة وشن هجمات سريعة للفريق في حال الأستحواذ على الكرة من وسط الملعب إلى كريستانو رونالدو الذي حجز الجبهة اليسرى لحسابه.

أجرى كارلو أنشيلوتي تبديلا بخروج إيسكو من الملعب ولعب بدلا منه آسيير إياراميندي في الدقيقة 70 ليزيد من عدد لاعبي وسط الملعب ودعم الثنائي سامي خضيرة ولوكا مودريتش في مواجهة هجمات الصاعد إلتشي.

استمر دفاع ريال مدريد في التصدي للكرات الخطيرة خاصة بعد نزول الظهير كارفاخال محل لوكا مودريتش في الدقيقة 80 من أجل زيادة عدد المدافعين.

في الوقت بدل الضائع نجح البديل العاني بواكي في تحقيق المفاجأة بتسجيل هدف التعادل في لحظة شرود من دفاع الريال بعد أن لعب فيدال كرة عرضية لم يتردد الغاني في إيداعها شباك لوبيز.

في الدقيقة الأخيرة أحتسب اللقاء ركلة جزاء مشكوك في صحتها لتنهال الاحتجاجات عليه من جانب لاعبي إلتشي وجهازه الفني بعد أن أعاق بيبي لاعب غلتشي ليحتسب الحكم خطأ عكسي على أصحاب الأرض من على نقطة الجزاء ليسدد رونالدو الركلة في الشباك ليشهر الحكم كروته الصفراء في وجه ليمتد الوقت الإضافي إلى سبع دقائق بعد أن كان الحكم قد أحتسب ثلاث دقائق فقط وتنتهي المباراة.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 3081


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة