الأخبار
أخبار إقليمية
علي عثمان طه يقول لن نتراجع ،، وسينزل شباب حزب البشير للشارع لمواجهة مظاهرات المواطنين.
علي عثمان طه يقول لن نتراجع ،، وسينزل شباب حزب البشير للشارع لمواجهة مظاهرات المواطنين.
علي عثمان طه يقول لن نتراجع ،، وسينزل شباب حزب البشير للشارع لمواجهة مظاهرات المواطنين.


09-26-2013 03:25 AM
الخرطوم: أحمد يونس- لندن: مصطفى سري

قال النائب الأول للرئيس علي عثمان في مخاطبة جماهيرية أمس إن حكومته لن تتراجع عن القرارات التي تتخذها، وإنها لا ترفض المظاهرات السلمية، لكن لن تتهاون مع من سماهم المخربين والمتفلتين، وهدد بإنزال شباب حزبه للشارع بقوله: «سينزل شبابنا للشارع لحماية الممتلكات العامة والخاصة من المتفلتين والمخربين».

ولا تعترف الحكومة بوجود احتجاجات ومظاهرات وتصف ما يحدث بأنه عمليات تخريب ينفذها «شرذمة من المشردين»، وإلى أن قوى المعارضة تستغل زيادة الأسعار لتحريض المواطنين.

ودرجت بيانات الشرطة على وصف المظاهرات بـ«المحدودة»، وإنكار التعامل بعنف مفرط مع المتظاهرين، وأرجعت مقتل مواطنين في كل من مدني والخرطوم، إلى أن الأول قتل بطلق ناري أطلقه مجهول، والثاني قتله مواطن وهو يدافع عن ممتلكاته ضد عمليات نهب.

وكان والي ولاية الجزيرة الزبير بشير التي اندلعت منها الاحتجاجات باكرا ذكر أن قوات «الجبهة الثورية» التي تقاتل الحكومة في ولايات كردفان والنيل الأزرق هي التي نفذت تلك العمليات، وشبه الأحداث بما حدث في منطقة «أبو كرشولا» بولاية جنوب كردفان التي سيطرت عليها قوات الجبهة الثورية لأكثر من شهر قبل أن تستعيدها القوات الحكومية، فيما قالت نائبة رئيس البرلمان إن المعارضة تستغل الأحداث في أجندتها لإسقاط النظام.

وذكرت مواقع التواصل الاجتماعي قبيل قطع شبكة الإنترنت أن مدنا كثيرة في ولايات السودان منها الفاشر في شمال دارفور، وكوستي في النيل الأبيض، وحلفا الجديدة في شرق البلاد، وغيرها من المدن والقرى المختلفة خرجت أمس تطالب بإسقاط النظام.

الشررق الاوسط


تعليقات 65 | إهداء 0 | زيارات 23959

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#779315 [مأسورة]
5.00/5 (2 صوت)

09-27-2013 03:09 AM
هل ترى ايها العاقر العاق بوطنه

هولاء الاطفال القتلى برصاصاتك الغادرة !

كيف ترد عندما يسألك الله عن دمائهم ؟

وعن عشرات ألالاف من القتلى طوال فترة حكمك الظالمة ؟

انا رجل فقير معدم يشهد الله اننى لا املك بيتآ ولأ زوجة
ولأ مال وبلا وظيفة

لكنى احمد الله اننى لست مكانك
احمد الله اننى لست انت

ايها الرجل الهالك البائس مأواك جهنم وبئس المصير

لعنة الله والملائكة والناس اجمعين عليك الى يوم الدين.


#779251 [مأسورة]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 12:57 AM
الرحمة والمغفرة لشهداء الثورة
مشهد مؤلم وقاسى جدآ
القتلة الاوغاد ابناء الزنا والسحت
يطلقون الرصاص على صدور ورؤس الاطفال ويتركونهم فى قارعة الطريق
ينزفون حتى الموت


فشلت الثورات السابقة لانها انتجت محاكم صورية للمجرمين انتهت بأحكام
باهتة وتم إطلاق سراح المحكومين بعد فترة قصيرة وعادو للواجهة بعد
تسويات سياسية وموازنات ومصالح تحكمها اللعبة السياسية القذرة
وعادوا لقيادة العمل السياسى والامنى والاقتصادى والاجرامى مرة اخرى

يجب ان يكون القصاص بيد الشعب
في ميادين عامة يجب القضاء عليهم
ومطاردتهم فى كل شبر من بلادنا
لأ ترحموا من قتل وسرق ونكل وعذب
ابناء السودان
بأيدينا.. لأ بيد المحاكم الصورية


#779123 [Mohammed Ahmed Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 10:15 PM
«سينزل شبابنا للشارع لحماية الممتلكات العامة والخاصة من المتفلتين والمخربين».
Is he threatening us!?!?!? I doubt that Ali and many, if not all of, this regime are not Sudanese «شرذمة من المشردين» Did he means that all Sudanese?? It is true that we are all as they said in their eyes. So all of you open your eyes and trust only yourself. The وصف المظاهرات بـ«المحدودة» They always lie, they are lying professionally and believe theirs. Let us make use of this. «الجبهة الثورية» Nobody can believe you. We know that if they came no NCP will remain in the battle field we have seen that and will see this in the coming days. We trust them and they are they are going to free Sudan from NCP soon. The change is coming prepare for it. NCP do not want to leave power because they will be send to ICC. They prefer to die than to go to ICC, so let them die. People don't know that. If they come to know that the can chase them power in no time. So let us unite to throw those people away. It is enough ... 25 years is more than enough. We have gain nothing during this time. ENOUGH


#779036 [mustafa]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 08:57 PM
تبت يدا الخونة و اللصوص.
ياثوار بلادى اضربو بيد من حديد ولا ناخ\كم رافة بعبدة الدرهم والدينار.
نحن معكم ولولا بعد المسافة لكنا اول من نزل الشوارع حتى نزلزل عرش الطغاة قاتلى الاطفال. قاتلهم الله حيث ماحلو. ثورة حتى النصر


#779009 [مهاجر]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 08:42 PM
قل بربك كم ستعيش وكم لطخت يد بدماء الابرياء ولازات مصر ولكن سبحان من يمهل ولايهمل .اذكرك بظلمة القبر وضيقه واذا دعت قدرتك لظلم السودانيين فتذكر قدرة الله عليك .


#778966 [emad alawad]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 08:21 PM
قال شباب الحزب .. ياتو شباب ديل ناس الهوت دوغ والهامبرغر والبيتزا .. والله ديل مايعملوا شي من اول ضربة طوب الباقين يشعملوا شتات خالي محطات .. هههههههههههههههههههههههههههههههههه


#778901 [mustafa]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 07:43 PM
الرحمة و المغفرة للشهداء.
نقولها بالصوت العالى لا مكان لكم بيننا ايها القتلة وسارقى قوت الشعب.


#778888 [بنت وطني]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 07:35 PM
ههههههههههههههههههههههههههههه
انتو ما بتتوبو ؟؟؟
حتى الموضوع دا عينك عينك بتنكروهو؟؟؟
الله على الظالم والمفتري
ذنب الناس اللي ماتو برقبتكم .
حسبي الله ونعم الوكيل


#778849 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 07:14 PM
للصبر حدود كما للطغاة نهاية .. لا يد و لا قدرة للكيزان على قمع الثورة التي هبت و اندلعت بركانا يغلي .. في كل ربوع بلادي .. من قال إن دماء الأبرياء تروح هدرا؟ من يقول إن الشاتم يمشي بلا حساب؟ من يقول إن الدولة و ثرواتها ألعوبة في أيدي العابثين؟

قاضيتان ستنسفان الكيان الكيزاني و تستأصلانه استئصالا أبديا .. الجماعية و المواصلة .. في كل مدن و شوارع السودان .. لن يكون هناك متفرج واحد .. لن يكون هناك متخاذل واحد .. لن يكون هناك جبان واحد .. صوت واحد يزلزل .. هبة واحدة لا تبقي و لا تذر .. ثورة واحدة عارمة تدخل الرعب في الكيان الكيزاني البغيض .. إن أغلقوا طريقا فثمة ألف طريق .. و إن أطلقوا رصاصا فقد تقدمنا ألف شهيد .. و البمبان سنرده في وجه الأمنجية.

إنها نار ساعرة .. حطبها سياسات خرقاء .. لصوصية علنية .. استباحة للملك العام .. تفريط في حدود البلاد .. بعثرة للثروة .. امتهان للكرامة .. لغة شوارعية منحطة تماما كالناطقين بها .. إزهاق للأرواح .. تقييد للحريات .. و مصادرة للكرامة و استلاب للعزة و مرمطة للقيمة السودانية على المستوى الدولي.

لا قدرة للطغاة على مواجهة و ردع إرادة شعبية لا تنكسر .. لا حيلة للبندقية في إخراس صوت أنطقه الحق .. لا وسيلة للكلاب الأمنية في تخويف من لا يملك ما يخسره .. و إنها ليست لساعة و لا ليوم .. إنها ثورة تصل ليلها بنهارها و تعم القرى و الحضر .. روحها طالب .. معلم .. طبيب .. مهندس .. موظف .. عامل .. مزارع .. ربة منزل .. إمام مسجد .. شرطي .. جندي و عاطل .. ثورة لا تعرف الاستثناء .. هدفها استئصال الورم السرطاني الكيزاني الخبيث .. هدفها رد الحقوق المهضومة و إرساء دولة الكرامة و العزة.

لن توقفنا دغدغات خطابية و لا وعود سرابية و لا حتى تراجع عن المسميات القرارية .. الدولة منهارة أصلا لكن الشعب الجائع قائم .. الشعب الصابر عازم .. الشعب الغاضب قادم .. الشعب أقسم أنه للطغمة الكيزانية هادم .. نجاح الثورة أن نضع جميعا الكيزان بين سندان الجماعية و مطرقة المواصلة في إبقاء نار الثورة مشتعلة حتى النصر .. حتى الحرية .. حتى الكرامة. و إني في شعب بلادي واثقة .. في إرادة شعب بلادي موقنة .. في قدرة شعب بلادي لا يدخلني شك.


#778782 [الصليحابي]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 06:41 PM
الفاشست يحاولون إغراق الإنتفاضة في الدم : أكثر من مائة شهيد في يومين
September 26, 2013
548415_240702609415007_1664772662_n(حريات)
صرحت مصادر موثوقة لـ (حريات) بأن مستشفى أم درمان إستقبل خلال اليومين الماضيين (106) جثماناً ، ومستشفى بحري (11) جثماناً ، والبان جديد (18) جثماناً .
وقال مصدر تحدث لـ (حريات) من مدينة بحري ( بحري تحولت إلى بيت عزاء كبير).
وأقر مدير مستشفى أمدرمان في تصريح لـ (البي بي سي) بمقتل (21) متظاهراً أمس ، إضافة إلى (60) مصاباً بإصابات مختلفة . ولكن الدكتور سيد قنات صرح : ( خلال مناوبتي الصباحية أجريت (38) عملية لاسعاف جرحى بإصابات مختلفة مؤكدا أن مشرحة ام درمان استقبلت (36) قتيلا إصاباتهم جميعها في الرأس والصدر).
وقال شاهد عيان من داخل مستشفى أم درمان لـ (حريات) انه أحصى شهداء الأمس بنفسه وكانوا (30) شهيداً ، إضافة إلى أن مصادر بالمستشفى أخبرته عن (76) شهيداً في اليوم السابق (أول أمس) .
وأوردت قناة RT الروسية أن الحكومة السودانية قتلت أكثر من مائة مواطن أمس الأربعاء .
وقال مصدر تحدث من الخرطوم لـ (حريات): ( مسلحون بلباس مدني يتبعون لأمن النظام ومليشياته يفتحون النار على المتظاهرين السلميين في الخرطوم ويفرون بواسطة عربات تنقلهم من تظاهرة إلى أخرى ) ، مضيفاً ( مؤكد ان عدد كبير من الشهداء سقط وسط المتظاهرين وخاصة في مناطق الحاج يوسف ، الكلاكلات ، مايو ، السلمة ) ، وقال ان ( بعد فشل الشرطة وهروبها من أمام المتظاهرين مارست الأجهزة الأمنية عنفا مفرطاً غير مسبوق في العاصمة بنفس الطريقة التي تمارسها في دارفور وجنوب كردفان) .
وتؤكد صور تحصلت عليها (حريات) – وتنشرها في حيز آخر – تؤكد إستعمال أجهزة النظام الأمنية الذخيرة الحية بكثافة ضد المتظاهرين ، وتظهر الصور إستهداف المناطق العليا للجسم كالرأس والصدر ، كما تظهر الصور همجية ووحشية النظام بقتله حتى أطفال المدارس .
وكانت جماهير العاصمة خرجت في تظاهرات ، أمس تعتبر الأكبر في تاريخ العاصمة ، فاحتشد الألوف من جبل أولياء وحتى وسط الخرطوم ، كما سدت تظاهرات أمدرمان الآفاق ، وقدر شهود عيان تظاهرات سوق ليبيا بأكثر من (50) ألف متظاهر . إضافة إلى تظاهرات بحري والحاج يوسف التي لم تشهد العاصمة مثيلاً لها من قبل .
وأكد شهود العيان سيادة الجماهير المنتفضة على الشوارع أمس بصورة كاملة ، وهروب عناصر الأمن والشرطة من أمام المتظاهرين ، وتجاوز حركة الجماهير المنتفضة لقدرات الأجهزة الأمنية على السيطرة .
وإذ دفع الغبن الإجتماعي الذي صنعته ورعته سلطة الإنقاذ بعض الفئات إلى إستهداف مراكز الشرطة ومقرات المؤتمر الوطني ، فان جهاز الأمن وزع عناصر من (الرباطة) لحرق الممتلكات لتبرير العنف المفرط وإطلاق الذخيرة الحية على المتظاهرين السلميين .
وسبق وادعت أجهزة أمن الإنقاذ حرق بصات الولاية في هبة يونيو يوليو العام الماضى كمقدمة لحملتها الوحشية على المتظاهرين ، في حين أكدت تصريحات موثقة لمسؤولين حكوميين ان غالبية البصات غير مطابقة للمواصفات أصلاً وقد استوردت على حالتها تلك بسبب الفساد ، مما يؤكد ان السلطة أحرقت بصاتها الفاسدة لتبرير القتل .
وعلى كل فان حرق الممتلكات عامة أو خاصة لا يمكن ان يشكل مبرراً مقبولاً لفتح النار على المتظاهرين السلميين ، إلا إذا كانت الممتلكات كما في عرف الفاشست الطفيليين أهم من الأرواح !!
وتنشر (حريات) أدناه قائمة ببعض أسماء الشهداء ، وتؤكد انها قائمة غير مكتملة ، حيث من المؤكد أن أعداد الشهداء يتجاوز الـ (135) شهيداً ، وترجو من قرائها مدها بأي أسماء شهداء يعرفوها .
1- أحمد حمد النيل منصور الجزولي
2- حازم محمد زين ابراهيم
3- محمد بشير سليمان
4- عصام الدرديري
5- هزاع عز الدين جعفر
6- أحمد محمد الطيب
7- علي محمد علي
8- الطفل صهيب محمد جبارة
9- ولي الدين بابكر حسين الجاك
10- مازن سيد أحمد
11- أحمد محمد علي
12- ابراهيم محمد علي
13 – االطيب عبدالودود
14 – منى عبدالرحمن سليمان
15- الطفلة هاجر عبدالعليم
16 – الطفل منير أحمد
17- فرح أيمن محمد
18- عاصم هشام
19- مجتبى حسن
20- يوسف أنور
21- بابكر يوسف
22- وفاء محمد عبدالرحيم عبدالباقي
23- أحمد يوسف محمد عمر (قرقر)
24- منذر النور الغول
25 – أمل النذير
26- أحمد عرابي
27 – احمد بدوي صلاح
28- بابكر أبشر
29- بشير عبد الله أحمد المنا
30- أيمن يسن
31- حسب الرسول الخليفة محمد الصديق أحمد
31- أكرم الزبير أحمد الزبير
32- عبدالقادر ربيع عبدالقار
33- بكري حامد
34- بابكر النور حمد
35- محمد الخاتم
36- اسامة عثمان وداعة
37- بشير موسي
38 محمد حسين صادق محمد صالح العمر
39- الهادي جابر
40- محمد اسماعيل حسن
41- قسم نور
42- آدم عبدالرحمن
43- صباحي يعقوب
44- آدم بريمة
45- أنور محمد محمود شريف
46- عصام محمد محمود الشريف
47- إبراهيم أحمد فضيل
48- أسامه محمود
49- عوض محمد جباره
50- ابراهيم الجلابي
51- محمد أبوسيل
52- الفاتح عبدالر حامد سليمان
53- الشريف النيل
54- حسب الله احمد حسب الله
55- ناعم الهادي داؤد
56- محمد رابح عجب الله
57- فضل الله عبدالله علي
58- الدومه آدم علي
59- حامد الجلابي
60- المر عيسي
61- إسماعيل حمد
62- بابكر النور حمد
63- أسامة عثمان وداعة
64- عمر محمد احمد أبو شنب
65- عمر محمد أحمد جامعه الزعيم الازهري
66- قتيبه الهادي عبد ال


ردود على الصليحابي
United States [خارج الموضوع] 09-26-2013 10:03 PM
الثورة للجميع والجميع للفرد لإسقاط وكنس النظام .. المحاكم ثورية وفورية .. المقاصل في الشوارع والميادين ومطاردة الجرذان في كل جحر ومخبأة.
ثورة حتى النصر .. جاهزين للدعم

تصحيح خطأ مطبعي: الشهيد رقم 36 غسامة عثمان وداعة مكرر في الرقم 63
الشهيد رقم 65 عمر محمد احمد مكرر في الرقم 66


#778776 [ثورة حتى النصر]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 06:38 PM
والله الصورة اللي فوق تثير وتشعل في كل رجل التضحية والانتقام من هذا النظام الغاشم القذر ** هؤلاء مجرمين قتلة اصطادوا العصافير وزينة الشباب.. منظر هذا الفتي الصغير واخوته بجانبه لا يحملون ولا يوجد بجانبهم حتى عصا أو حجر** هذه جريمة نكراء لن يغفرها لكم الشعب السوداني يا ظلمة يا قتلة لعنة الله عليكم وعلى كراسي الحكم التي تقتلون فيها شباب المستقبل هكذا وبدم بارد.


#778685 [ابوراس كفر]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 06:05 PM
لاتعليق على كلام الكلب الاجرب المسرطن ربيب حديقة الحيوان
الصورة الفوق دى وحدها تكفى لتوضح للكل مدى الحقد الفى قلبو
عارفنك بتطلع متين وكيف
بكرة دى والله حنعلقك من الحتة البتوجع ديك وانت حى يابن الحرام
ومافى رحمة ولاشفقة


#778617 [نافع الما نافع]
5.00/5 (5 صوت)

09-26-2013 05:24 PM
ياجماعة نقول بسم الله الرحمن الرحيم
ما في زول يجييب سيرة ثورة سلمية تاني
اوعكم تضيعوا الثو رة
هذه الحكومة دموية وليست كأي حكومة في العالم
وعليه وحتى لا تضيع الثورة ويضيع حق هؤلاء الشباب يجب الاتي:
1-التوحد كلنا جسم واحد ضد الانقاذ بمختلف الحزاب ومختلف التنظيمات الشبابية وجميع حملة السلاح.
2- الانقاذ لن ترحل بثورة سلمية فليكن معلوم لدى الجميع ولازم حرق كل شي ,ارقوا واحرقوا واحرقوا كل الدولة خاشة في جيوبهم لاصافين على علاج ولا تعليم ولا اي شي كل اموال الدولة وكل الاستسمارات وكل شي حقهم
3- احرقوا واسرقوا واكلو واشبعوا وبعد ما يمشوا بنصلحها تاني
4- امريكا حرقت اليابان بالنووي ودلوقتي اليابان من احسن الول
5- امشوا على بيوتهم شيلوا كل حاجة
6- ما تقتلوا النساء والاطفال
7- اي بتاع امن اقتلوه بدون تردد لو لقى فيكم فرصة بيقتلكم والدليل في الصورة فوق
8- اعملوا صندوق لدعم الشهداء وخلو المغتربين يعملوا حساب في السعودية لدعم هؤلاء لان بها اكبر عدد من المغتربين
9- احتجاجات من كل الناس برة قصاد السفارات
10-الامنجية في كل حلة معروفين امشوا بالليل احرقوا بيوتهم علشان يرجعوا يحسوا اولادهم
11- راس نافع اكبر مطلب راس نافع اكبر مطلب
الله اكبر الله اكبر الله اكبر


ردود على نافع الما نافع
[سوداني] 09-26-2013 06:01 PM
اللهم يا عزيز يا مقتدر ارينا فيهم يوم قريباً جداً


#778522 [reallyisthis us]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 04:35 PM
PLEASE DO NOT DESTROY WHAT ONE DAY WILL BE YOURS
PROTEST , but PLEASE avoid any acts of destruction
REMEMBER
YOU ARE WRITING HISTORY
THE ENTIRE WORLD IS WATCHING
THE STAGE IS YOURS NOW
SO SHOW THE WORLD WHO WE ARE
LET THEM KNOW WHO IS THE SUDANI

Inside or outside the country we are all on the same path
with the same goals
so be careful and take extra care of yourselves and each other
ACT AS ONE

BTW
ALL those who fled the country are under full surveillance, and will NOT escape justice
mark my words
THEY WILL NOT ESCAPE JUSTICE


#778496 [ehsan salih]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 04:27 PM
أجــــرى يا عمر كلم أمــــك الشعب خلاص هدر دمـك

فــاســـــــــدين فاســدين تجـــــــــــــار الديـــــــــــــــــن

ياخرطـــــوم ثـــــــورى ثـــورى ضد الحكم الدكتـاورى

فكــــو دربنا فكـــو دربنا سرقتو ذادنا نهبتو أرضـــــــــنا

قـــول للـشرطة قــــول للجيش ما لاقيـــــــن حق العيــش

عزة قـــومى و قولى ليه ربع قـــــــــرن كفاية عليـــــــــه


#778412 [سناريست]
4.50/5 (4 صوت)

09-26-2013 03:50 PM
في أول خطبة للرسول صلي الله عليه وسلم لأهل مكة ( إن الرائد لا يكذب أهله ، والله لو كذبت الناس جميعاً ما كذبتكم) إي ان الرائد او القائد لا يكذب علي أهله ،، ولكن البشير بداها من أولها بكذب ولا زال يكذب ويسفك ويظلم ويعدم، بل أن قرارات كثيرة اتخذت من قبل زبانية النظام دون الرجوع إليه وهم جيمعاً يحملون أوزار تلك الأرواح ،، وهم من اوصل البلاد لهذه الحالة، فقر جهل، دجل تفكك وإنتشار لعادات و ممارسات بسبب الفقر والفاقه،، وعملوا علي صرف الشباب وتهميشهم وجعلوهم عاطلين ومشريدن وأصبحت الوظائف للمنتمين والمحسوبين للنظامز عن أين إسلام يتحدثون.. ستطاردكم دعوات ولعنات أهلنا المظلومين.... اللهم أنتقم منهم وأرنا فيهم عجائب قدرتك.


#778407 [ابو الهول]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 03:48 PM
قتلوه ....(الابطال)
بعد الطابور الصباح
قتلوه ...الذين يومها
لم يرواالطائرات الاسرائيلية وهي تعربد في سماء بلادي
المخنثين ...يقتلون التلاميذ بالرصاص مثل طيور القطا
...................
اراهنكم انه لم يتناول الافطار مثل كل يوم
ومثل كل زملائه الاخرين
ايها الشهيد ...نم قرير العين
سنثأر لك ...ونأخذ بحقك !!!
############################################
# الخزي والعار ..لقتلة الاطفال
# ثورة ثورة حتى النصر
# الثار الثار يا ثوار
# الى كافوري نزيل العار
# المجد والخلود لجميع الشهداء
# القصاص القصاص من القتلة والسفاحين
# الى الجحيم أيها الفاسدين المستبدين
# الموت الموت لتجار الدين وسارقي قوت الشعب
# عاش نضال الشعب السوداني الحر الأبي
# عاش السودان دولة ذات عزة وكرامة
# عاش نضال وتضحيات شبابنا البواسل
############################################


#778254 [كركاب]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 02:31 PM
كعاده الانظمة الشموليه ان تصف المتظاهرين بمثل تلك الاوصاف
مبارك وزبانتيه اسماهم بالبلطجيه كما باقى الدول الاخرى
انتم ترونهم شماشه ونحن نراهم ثوار ونفختر بهم
وانتم ترونها عمليات تخريبيه ونحن نراها ثورة وانتافضه عظيمه
ضد الفساد ضد حكم الفرد ضد الطغيان ضد الكيزان
عاش السودان بلا كيزان
عاش السودان حراً


#778182 [حلفانوفسكي]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 02:03 PM
والله ان القلب ليتقطع من رؤية مثل هذه الصور ....
اي نفس هذه التي تستبيح دم هؤلاء الشباب بل الاطفال ......
لا رحمك الله يا ايها المجرم كائنا من كنت .....
اسال الله لكم الرحمة والمغفرة واساله ان يلزم اهليكم الصبر ....
حسبنا الله فيك يا عمر وفي كل صامت على جرمكم وجروتكم ....
اسعيد انت بما تري ياعمر ؟ هل يغمض لك جفن وانت ترى ما يفعله زبانيتك ؟


#778118 [mustafa]
4.13/5 (4 صوت)

09-26-2013 01:37 PM
انا بقترح انو الناس عشان تتنظم اكتر وما تفشل الثورة تحديد ميادين للتجمع والتحرك منها حتى نلفت العالم كلو والقنوات الفضائية العالمية الي حجم الثورة وايضا نكتب شعارات للثورة وبذلك بنقد نصمد ونحتمي ببعض وبنقدر نتعاون وتقديم الخدمات من اكل وشراب واسعافات اولية بكون اسهل وبعد كده نبدا التنسيق مع الميادين الاخرى وبعد داك تتحرك الاعداد كلها نحو القصر لما الجنود تشوف الناس الكتيرة بقلبو معاكم وما في واحد بفك طلقة لانهم ايضا مغيبين عن الحقيقة وكش ملك


ردود على mustafa
[احمد] 09-26-2013 03:56 PM
مافي حاجة اسمها فشل ،القصة جابت موت يانموت كلنا يا ننتصر على هؤلاء الذباب


#778098 [عبيد الله]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 01:26 PM
ماذنب هؤلاء الطلاب يموتون في الشوارع كالخرفان ؟ اطلع وقول لعساكرك لاتقتلوا الناس عاجبك ماحصل في ليبيا وسوريا ومصر واليمن عشان تمشي على دربهم أرجوكم لاتقتلوا الناس لاتقتلوا الطلاب لاتقتلوا النساء اطلع ياعلي عثمان وقول لاتضربوا الناس لاتقتلوهم زي ماطلعت كثيرا وتكلمت كثيرا بدون فائدة اطلع اليوم وتكلم بفائدة قول لا للقتل أرجوك خلي عندك دم .


#778054 [الصوت]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 12:58 PM
لا اله الا الله....... هؤلاء القتلة لن يرف لهم جفن حتى لو اعدموا الشعب كله ... انهم معتادون على ذلك بل لن يستطيعوا العيش على غير ذلك ..... كان معلوم بانهم سيدخلون بعض عناصرهم بين الثوار
ليقوموا بالحرق والنهب والسلب بنفس السيناريو الذي حدث بتونس ومصر ويجري الان في سوريا ليكون معهم المبرر بسلخ الشباب ولكن الله غالب .....
قيام التظاهرات في كل مدن السودان وتوزيعها على مدار الساعة بحيث تكون هناك واحدة نهارية
تستلمها اخرى ليلية حتى الفجر لتستلمها النهارية مرة اخرى ،سيؤدي الى ارهاق النظام والتعجيل
بسقوطه .....
على المتظاهرين عدم التعرض للممتلكات العامة او الخاصة ابدا بل عليهم قطع الطرقات بحرق الدواليب ووضع الكتل الضخمة ان وجدت عليها، مع تثبيت المسامير الطويلة على قطع من الخشب او اللساتك ورميها عشوائيا على الطرقات العامة لإعاقة تقدم الشرطة كما ان على المواطنين فتح ابوابهم للمتظاهرين الفارين من وجه رجال الامن ورفدهم بالاسعافات الاولية التي يحتاجونها.....
سلاح العصيان المدني لا تستخدموه الا من بعد التأكد من التعطيل الكامل لحركة المواصلات وليكن آخر
الاسلحة بعد التظاهرات المتصلة والمتواصلة المرهقة للنظام...... والله يوفقكم ..


#778030 [المتجهجه بسبب الانفصال]
4.50/5 (3 صوت)

09-26-2013 12:50 PM
علي عثمان يظهر بوجهه الحقيقي

المتجهجه بسبب الانفصال:

هدد النائب الأول علي عثمان محمد طه المتظاهرين اليفع الذين خرجوا للتظاهر السلمي بإنزال عضوية حزبه لمواجهتهم في الشوارع بحجة أنهم مخربون وبينهم مندسون، والنائب الأول الذي ظل عاطلاً عن أي وظيفة تنفع البلاد الا حياكة المؤامرات ومنها المشاركة في محاولة اغتيال رئيس دولة في دولة أخرى بشكل لا أخلاقي والخروج على شيخه عندما يقول هذا الأمر هو يعنيه وقد تمكن الرجل من وضع البشير في الواجهة ليحمل بغباء فريد أوزار خططه الشيطانية التي مزقت النسيج الاجتماعي في دارفور وقسمت الاحزاب وزرعت الجاهلية الاولى وهو صاحب عبارة شووت تو كيل. علي عثمان وحكومته الذين زرعوا العنف والنفاق وسط المجتمع السوداني يطالبون اليفع باتباع النهج السلمي في تظاهراتهم فمتى كان السلم دعوة ركينة وأصيلة عندهم. رغم أن النائب الأول ظل طوال فترة الانقاذ يختفي خلف عباءة الورع المصطنع مادا عينيه لتولي مشيخة الحركة الاسلامية التي نزعها من شيخه إلا أن إرادة الله كشفت نفسيته الدموية في موقفين إبان احتلال أبوكرشولا وهذه التظاهرات الشبابية العفوية التي دسوا فيها المخربين المنتسبين لحزبهم الملعون ليوهموا البعض أن التظاهرات ليست سلمية. يقولون ذلك رغم أن سجل تعاملهم مع الاحتجاجات المحدودة السابقة مع أصحاب الوظائف والطلاب تقول غير ذلك حيث تعاملوا مع العديد منها بعنف واستخدموا القوة المفرطة بدون داع كما حدث مع نقابة الاطباء وطلاب جامعة الخرطوم.

الشعب السوداني انتفض في 1964 و 1985 بشكل راقي ضد حكومتين عسكريتين اذا قيستا بهذه الحكومة فهما بمثابة دولة صحابة ولكن ارتدت سياسة العنف والتخويف التي انتهجتها الانقاذعلى نحرها ففي مدة 24 سنة من حكمها نشأ جيل غير جيل أكتوبر وأبريل نشأ في دولة قائمة على التخويف والتهديد وقطع الرزق والاستهزاء به فاعتلج هذا الكبت في صدورهم وهم ينظرون الى اهل المؤتمر الوطني وأبناءهم يتنعمون على حسابهم سنين عددا ، رؤوا هؤلاء الكذبة يجبرونهم باسم ثورة التعليم العالي على الدراسة في الجامعات المحلية وينهبون البعثات ويرسلوا أبناءهم للدراسة في الخارج.

الثورة التي انطلقت مقارنة بالسياسة الطبقية الحادة لا ترقى لمستوى التخريب ولو كان الثوار في دولة غير السودان لرأى الناس المذابح في الطرقات،، الليبيون الذين ساندتموهم لم تكن ثورتهم ثورة جياع فقد كان نظام القذافي يوفر لهم من خلال التشاركيات المواد التموينية الاولية من خبز وزيوت ودقيق ومكرونة مجاناشهريا حتى المقيمين العرب في ليبيا كانوا يحصلون عليها ومع ذلك فعل به اخوانكم الاسلامويون ما فعلوا،، أنتم جمعتم التضييق في المعيشة والتضييق في الحريات ومع ذلك تتوقعون أن تكون الثورة ناعمة حتى تحفظوا ارواحكم وممتلكاتم المسروقة من عرق هذا الشعب الذي يراقب ويتابع كل شيء ،، ليست هذه دعوة للتخريب ولكن عليكم مراجعة حساباتكم ،،، فكيف وقد كدستم مليارات الدولارات في البنوك الخارجية وتريدون من الشعب الذي ظل ينفق عليكم تحمل زيادة المحروقات وسياساتكم التقشفية والشعب ظل يعيش في تقشف منذ سنوات وانتم وابناءكم تعيشون في رفاهية حتى ظهرت طبقة تنفق انفاق من لا يخشى الفقر من المال السائب،،،،، التحية لليفع الشهداء وسيظل دمهم يطاردكم ونعلم أنكم ستستميتون في قمع الثورة لأنكم تعلمون أن نجاحها سيضعكم على المقاصل بما كسبت ايديكم من اغتيالات وتعذيب وسرقة وتفتيت لهذا الوطن ،،،، والله أكبر والنصر والعزة لكل من يجاهد من أجل العيش في حرية وأمن وسلام وعدالة ،،،،، فيا علي عثمان الشعب يقول لك موية بي كسرة في عهد حر لا تخويف فيه ولا كبت ولا جلد للنساء ولا تكميم للصحف خير من عهد ديكتاتوري يأكل فيه الناس البتزا والهوت دوغ دليفري ويركبون أفخر السيارات ويعيشون في أفخم الفلل ،،، الحرية هي التي تصنع الثروة للجميع ،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[sharif] 09-26-2013 09:55 PM
تحياتي للجميع السيد المتجهجه بسبب الانفصال اهنئك علي تعليقك مبروك حزنا حزن شديد لموت الاطفال نسال الله ان يكون دمهم لعنة لاهل الانقاز ومن شايعهم وساندهم طيلة حكمهم ويرزقنا واهل الشهداء الصبر الجميل ازيدك من الشعر بيت اقسمت الا ارسم خريطة السودان ماحييت حتي يعود سودان واحد


#778008 [ابو محمد]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 12:39 PM
«سينزل شبابنا للشارع لحماية الممتلكات العامة والخاصة من المتفلتين والمخربين».

يا راجل اختشي على دمك فمن هم شبابكم؟؟ انتم لا تستندون الا على المؤلفة قلوبهم بجيوبهم وهم اسرع من يولي الادبار اذا حمي الوطيس لانهم ليست لديهم قضية يقاتلون من اجلها ومهم المال لا غير فاذا صعب الحصول عليه اسرعواالخطى من مواطن الخطر لانهم ليسوا باهله

وفي خطابه قال لسنا خائفين
انتم لم تخافوا من الله سبحانه وتعالى فكيف تخافون من العزل من السلاح ولا تنسى ان السلاح مهما عظم لن يحمي الباطل


#777945 [شوكة الحوت]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 12:03 PM
يجب أن نعلم جميعاً بأن هذا النظام الوحشي المجرم لا يفهم في الدنيا سوى لغة واحدة وحيدة، هي لغة العنف القتل والجزاء من جنس العمل. أما ما عدا ذلك من معارضة ناعمة وهينة ولينة، فذلك لا يلقى له النظام بالاً، بل يزيده ويغريه لمزيد من التجبر والطغيان، ومواصلة الانتهاكات والتجاوزات. لم يحترم النظام والحركة الشعبية لتحرير السودان إلا عندما مرمطته جحافل الحركة وألحقت به الهزائم تلو الهزائم وأرغمته على توقيع اتفاق نيفاشا، والدخول في شراكة واقتسام للسلطة والثروة. الآن، اندلعت الاحتجاجات والمظاهرات في سائر مدن السودان، وبدأ النظام يمارس هوايته وحرفته في القتل والتنكيل بأبناء الشعب السودان، وشارف عدد الذين حصدهم رصاصه المئات. والمعارضون واقفون يتفرجون، وهذا موقف مخزي. لذلك، فمن واجب الشرفاء والأحرار من أبناء السودان، إحداث نقلة نوعية في النضال ضد النظام بادخال ثقافة الاغتيال، والتصفية لرموز النظام من رئيس ونوابه، والولاة، والوزراء والمعتمدين، ومسؤول الأمن والمخابرات والجواسيس، كلما وجدوا لذلك سبيلاً، فهذا هو الطريق الوحيد الذي يمكن به اقتلاع هذا النظام من جذوره، أما ما عداه من معارضة نظرية خايبة، فلن يزيد النظام إلا عتوّاً وتجبراً، ويطيل أمد تحكمه على رقاب السودانيين أعواماً وأعواماً، وبذلك تطيل معاناة السودانيين الشرفاء والأحرار.


#777910 [الغريب عن وطنو]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 11:44 AM
يا شعب قبل خاطرك يطيب ..
لا حول ولا قوة إلا بالله


#777878 [ود الحاجة]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 11:27 AM
قال النائب الأول للرئيس علي عثمان في مخاطبة جماهيرية أمس إن حكومته لن تتراجع عن القرارات التي تتخذها، وإنها لا ترفض المظاهرات السلمية، لكن لن تتهاون مع من سماهم المخربين والمتفلتين،

تعليق : ورد في الحديث الشريف :"لا يزال الرجل يكذب و يتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابا"


#777871 [سيف الله عمر فرح]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 11:25 AM
الأستاذ على عثمان طه هو صاحب مقولة ( Shoot to kill ) أطلق النار لتقتل لا لشىء آخر . وهو مهندس فصل الجنوب ، وهو الباشمهندس لكيان الانقاذ الذى نشر الظلم والفساد فى البلاد .

يا ريت شباب حزبه وحزب البشير ينزلون الشارع بزى حزبهم وتحت راية حزبهم ، وليس بزى جيشنا وأمننا وشرطتنا ، ليرووا ماذا سيفعل بهم الشعب السودانى .

شباب حزبهم لهم القدح المعلى فى الدمار والحريق فى الممتلكات العامة والخاصة ، ومعهم الغوغاء واللصوص ، ليجدوا مبررآ لضرب المتظاهرين الشرفاء بدون رحمة ، وقد سبقهم فى مثل هذا السلوك والمكر ، سدنة زين العابدين ، وسدنة حسنى مبارك ، وسدنة محمد مرسى . الشعب السودانى أذكى وأقوى مما هم يتصورون .


#777851 [محسن]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 11:15 AM
أنظر الى وجهك أيها التعبان كيف سوده الله. الهم لا شماتة ولكن هذا صنيع أعمالكم، لن نغفر لكم ما إرتكبتوه في حق هذا الوطن وهذا الشعب المغلوب على أمره، حسبنا الله ونعم الوكيل عليكم


#777846 [خليل الجزيري]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 11:12 AM
متفلتين ومخربين ، يا نكرة يا مسود الوجه ألا تستحي من قولك هذا يا عاجز يا أكبر مخربين وفسدة يا لصوص ألا تستحي من قولك هذا وشباب حزبك ومليشياتك تضرب أبناء الشعب العزل بالرصاص الحي أين أنت من الإسلام يا لص يا حقير أبقى راجل وأنتظر وإذا ما بقيت راجل في الخرطوم في قرية في غرب السودان إسمها (ابقى راجل) روح هناك عشان تعرف الرجالة على أصولها يا جبان يا رعديد.


#777826 [ودالشريف]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 11:02 AM
مجرمين قتلة مزقتو البلاد وتدعون للفتنة لا تهتمون للدماء الذكية وقوافل الشهداء باياديكم االملطخة بالدماء انتم من انتم ومن اين اتيتم انتم تعيشون في كوكب غير الذى نعيش فيه هولاء من تصفونهم باشماسة والصعاليق هم الشرفاء من اهل السودان انتم مكانكم مزابل التاريخ فانتم عار على الاسلام لان ديننا دين حياة دين تسامح دين عدالة اجتماعية وانتم تفتقدون لكل هذا تبا لكم والتحية للشفاء والخزى والعار للجبناء والارزقيةتجار الدين


#777817 [elfatih]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 10:54 AM
يا شباب التراجع يعنى خيانه دم الذين سقطوا من ابناء الشعب الابرياء


#777809 [ahmed]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 10:50 AM
أستغرب من هذه الوجوه القذرة التي تتاجر بالدين من أجل مصالح دنيوية لكن بيارق النصر والتغيير بانت في اﻷفق


#777775 [منعم الريح]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 10:37 AM
اتمني ياعلي ان تكون رجلاً عند يحين وقتك والا تهرب من الواقفةفلك مصير القذافي وانت ادري


#777759 [عادل احمد]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 10:31 AM
حتي في اللحظات الفارقة من حياة شعبنا الآبي لا يعيرون انين الغلابة والمعدمين إي انتباه ويدوسون علي اهاته وتوجعه بنعت الثوار بالمخربين وذلك لتسفيه ثورته بل تمادواعن ذلك حتي انهم يهددون الشعب باذنابهم من المنتفعين والسارقين ولكن تبقي أرادة الله فوق كل ارادة ولن يرد الله كما وعد دعاء المظلومين والمقهورين من هذه العصبة الفاسدة الماكرة . قال الله تعالي في محكم تنزيله ( أفامنوا مكر الله فلا يأمن مكر الله إلا القوم الخاسرون ) . صدق الله العظيم .


#777746 [alfaro recoba]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 10:26 AM
حقــــــــــــــــــــــــــاستكون نهايتكم اســـــــــــــــوء من نهاية كل الطغاة والجببارة وحتما سينتصر الشعب ولو بعد حين


#777714 [ود البطانه]
4.88/5 (6 صوت)

09-26-2013 10:20 AM
اذا لم يتم استهداف كلاب الامن (جنود وضباط) فى منازلهم فلن تنجح الثوره لانو هم المستفيديين وهم الذين يطلقون الرصاص الحى . يجب استهداف اسرهم حتى يرجعوا لمنازلهم لحمايت زويهم واخراجهم خارج المعركه . يجب سحلهم وسحل ابناءهم وزوجاتهم وكل من له صله بهمّ!!


#777678 [habbani]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 10:08 AM
بحق دم الطفل الذى فى الصورة لن يهدأ لنا بال لو ما دفعتوا التمن غالى لأن دمه اغلى من دمكم الذى نما بمال الحرام . وأعلموا أنه لن يكون هنالك عفو أو تصالح والحكم للثوار وليس للقضاة .


#777673 [الضعيف]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 10:07 AM
shoot to kill
انت حسابك براهوا..شباب حزبه و قال ما خايف من المظاهرات.. اصبر شوية يا معفن بعدين ح تهر في لباسك عديييييييييييل


#777666 [abu khaled]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 10:04 AM
قطعوا النت والاتصالات لتنفيذ جرائمهم واعدوا العدة لتهريب عوائلهم خارج البلاد والمحطة الاولى دبي وشعروا بأن ايامهم معدودة وسوف ينتقموا منا بكل الطرق وسوف نجيبهم لو ذهبوا الى الواق واق ونصائح اليوم هي :
- تنفيذ اعتصامات كبرى في ميادين عامة بالرغم من انهم حجموا المواصلات لتقيد حركة الثوار لان الاعتصامات يصعب ارتكاب جرائم كبرى فيها وتكون مكشوفة.
- كل من له سلاح استخدامه ضد ملشياتهم والشرفاء من القوات النظامية يساندوا الثوار بالسلاح والمعركة لن تكون طويلة
- استهداف مقارهم ومنازلهم وقصورهم وسياراتهم الفارهة وقتل ابنهائهم الفسدة والله لن نرحمهم كما لم يرحمونا لانهم امس فقط قتلوا 24 مناضل في ام درمان فقط
- قفل الكباري بالمتاريس والاطارات المشتعلة
- نقل الاحتجاجات الى وسط الخرطوم
- النقابات يجب ان تنفذ عصيان مدني وتتضامن مع شعبها
- عدم التراجع والخوف لاننا نريد ان نسترجع بلدنا من الذين سرقوها مننا 25 سنة
- البحث عن قناة خارجية مهما كان الثمن لاننا لا قنوات تعكس الحاصل وهم لديهم قنواتهم ينشروا فيها اكاذيبهم ويا على عثمان ان غدا لناظره لقريب انت والبقية اللصوص والشاذين والحاقدين على شعبنا وسوف نسقيكم من نفس الكأس
- نريد قيادات ألكترونية وميدانية للتنظيم ولقد كسرنا حاجز الخوف وهم الان يرتعدون من الخوف وصورة كل الظلمة امام اعينهم تطاردهم في أحلامهم وخايفين من ناسهم اكثر من الشعب لان فئات كثيرة أكتشفت انهم يبعونهم الوهم بأسم الدين والجهاد ويمارسون عليهم الدجل والشعوذة لمصالهم الدنيوية ولقد سقطوا اخلاقيا ودينيا ووطنيا
- كل من تدرب في الدفاع الشعبي وفاق من غيبوبة المشروع الحضاري عليه حمل السلاح وصدقوني لن يصمدوا اسبوع.
- يجب ان يعرف كل العالم ان لا نطالب إلا بخمسة اشياء الغذاء والكساء والعلاج والتعليم والحريةوهذه اصبحت في بلادي عصية فكيف نرضى ان يحكمونا شذاذ الافاق

المجد لك ياوطني المجد لك يا شعبنا وعلى طريق النضال والحرية والله ان النصر لقريب واننى اري ان الجنوب الحبيب عائد وان دارفور وجبال النوبة عائدة والنيل الازرق كذلك بس ننظف البلد من هذه القذورات وان ينصركم الله فلا غالب لكم والله الموفق والى لقاء النصر


ردود على abu khaled
United States [دابى الليل] 09-26-2013 04:05 PM
اهم هم شئ فى هذا الزمن هو القناة الخاصة لكى تنجح الثورة يجب انشاء قناة على وجه السرعة وعلى اخواننا المغتربين المشاركة فى تحمل نفقات هذه القناة لكلى نتخلص من هولاء القتلة قتلة الاطفال


#777659 [Nagi]
4.94/5 (6 صوت)

09-26-2013 10:00 AM
اين الولاية الشمالية من هذه المظاهرات ام اصبحتم من الطبقة العليا ونحن لا ندري


ردود على Nagi
[مهاجر] 09-26-2013 08:46 PM
الولاية الشمالية هجرها اهلها لشظف العيش والموجوديين من كبار السن يعني اجهزة الحكومة وامنها اكثر من شبابها واذا تفحصت في من يقودون المظاهرات في جميع انحاء السودان ستجدهم معظمهم من هذه الولاية المنسية.

United States [تفتيحة لمن فضيحة] 09-26-2013 02:06 PM
ناس الولاية الشمالية قاعدين في الخرطوم والقاعد هناك جلاكين مكسراهم الرطوبة!!!

[لم اكن يوماً كوزاً] 09-26-2013 02:00 PM
اين انت من هذه المظاهرات ومن انت لتتحدث باسم الولايات ومثل هذا الحديث القبلي هو الذي نعاني منه وهو الذي اوصل البلاد الي هذه المرحله .


#777653 [ثائر]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 09:59 AM
طالما تم اراقة الدماء وسفح دم الطلاب الغالي عل طرقت الشوارع سيذهب هذا النظام غير ماسوفا عليه وفي ايام قلائل وليس كما يتوقع البعض ان الكيزان نظامهم قوي قسما بالله هذا نظام خائر القوى وهذه قشره فقط وبعدها سيظهر جليا ان كل هؤلاء تم شراءهم بلمال وعندما تصل الروح الحلقوم سينفضون من حول هؤلاء المجرمين وحينها سيكون للشعب معهم رأي آخر وكما حدث في ابريل عندما سالت دماء الطلاب الزكيه في الشارع علمنا بذهاب نظام نميري والان يحدث نفس الشئ ومهما تبجح ظام الكيزان ومليشياته فلن تغني عنهم شئ يجب محاسبة كل من قتل هؤلاء الطلاب على قارعة الطرق ورمى جثثهم كالشياه يجب القصاص من كل هؤلاء الظلمة وتقديمهم للمحاكمة


#777634 [مدحت عروة]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 09:42 AM
بلاش كذب والمؤمن لا يكذب !!!!
اتحدى سلطة الانقاذ الفاشلة ممزقة الوطن تاركة اراضيه للاحتلال الاجنبى مدمرة اقتصاده صانعة خرايه السياسى والفساد فى عهدها يزكم الانوف وباعترافهم ان تسمح بمسيرة سلمية معارضة واحدة تكون محروسة بالشرطة رافعة لافتاتها ومرددة هتافاتها وتكون متعاونة مع الشرطة فى حفظ الامن ومنع التخريب لا اعتقد ان الانقاذ تسمح بذلك وبطلوا كذب على الناس!!!!!!!


#777631 [Fato]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 09:41 AM
أذا كان عمر البشير مجرم وأعترف بعظمة لسانه على قتل 10000 نفس فسوف نشنقه فى الشارع أما أنت يا/على عثمان فعقابك أشد لأنك مجرم خائن فقد بعت جزء عزيز علينا وقبضت ثمنه فمصيرك تقطيع أجزاء جسدك وأنت حى لم تلفظ أنفاسك لتعرف مدى الألم الذى أدخلته فى نفس وطن كامل,سوف نعذب أسرتك أمام عينيك فى الشارع العام لتعرف مدى الألم الذى سببته لأمة كاملة.لن ترهب الشعب بأنصاركم فللشعب قوة لا تعادلها قوة فى الأرض ألا وهى الحق فالشعب معه قوة الحق التى سوف تهزم قوة الباطل,ثم ألا تعرف أن دولة لها يوم أغبروكالح كسواد وجهك والان أيها الوغد الجبان قد حانت لحظة القصاص الذى كنتم ترونه بعيدا ونراه قريبا فأركز وأثبت أن كانت لك ذرة من الرجولة.


#777610 [قبانيت]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 09:25 AM
الكيزان يراهنون على عشوائية الشعب السوداني وعدم وجود قياد حقيقيه لهذه الإحتجاجات ويؤمنون بأن الأمر لن يتعدى عدة أيام وبعدها يقبل الناس بالأمر الواقع وتعود الأمور إلى طبيعتهاومن يشاهد صور هذه الإحتجاجات يلاحظ غياب النقابات مثل الأطباء والمهندسين والقطاعات المؤثرة الأخرى ةالذين يحتجون ويحرقون ماهم إلا مراهقون يستمتعون بمطاردة الشرطة لهم وبعض الشماسه وقليل من اصحاب الوجعه,, لكي يسقط الكيزان لا بد من عمل جماعي منسق يشارك فيه كل السودانيين دون تمييز ودون كلل او ملل وأن يكون الكل على استعداد لتقديم الغالي والنفيس من أجل هدف واحد وهو رمي الكيزان في مزبلة التاريخ وإلى الأبد .


#777599 [ahmed]
5.00/5 (4 صوت)

09-26-2013 09:19 AM
تصف شعبك بالمشردين ، يامشرد ، غدا ستكون محلهم ياحثالة الأرض التى حكمت فى غفلة من هزا الزمان ..


#777588 [المتغرب الأبــدي]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 09:14 AM
انت أول من سيحاسب يا وجه الشؤم ..
قال حركة إسلامية قال ..


#777534 [فاروق بشير]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 08:49 AM
ينزل شبابه ويموتون حتى يبقى هو خالدا مخلدا.
سيبرز الروح والعقل الاجرامي على كامل صورته.
لماذا يدفع هذا بالشعب للتنكيل به التنكيل الاشد؟


#777494 [كتاحة امريكا]
5.00/5 (4 صوت)

09-26-2013 08:26 AM
مفتت وحدة السودان يتكلم بلسان الحرامية كمان


سقط الكيزان قبل يومين

ستتوالي سيل الدماء ورتل من الشهداء الصادقين وليس شهداء توريت الكذابين

والعزة للسودان ولا نامت اعين الجشعاء


#777465 [محموم جداً]
5.00/5 (5 صوت)

09-26-2013 07:57 AM
السؤال موجه الى النائب الاول .. من هم المخربين حقيقة؟
هل هم عامة الشعب الاعزل ؟ أم هل هم رجالكم الذين نزلوا الى الشارع يحملون العدة و العتاد؟
و هل من تاريخ الشعب السوداني في كل الانتفاضات و الاحتجاجات التعدي على أملاك المواطنين؟
ما لكم كيف تحكمون!!!!


#777464 [shaban]
5.00/5 (5 صوت)

09-26-2013 07:57 AM
الشعب يريد اسقاط النظام .. الشعب يريد اسقاط النظام .. الشعب يريد اسقاط النظام .. بدم أخوان القرشي .. بدم أخوان القرشي .. بدم أخوان القرشي .. بدم أخوان القرشي .. بدم أخوان القرشي .


#777463 [abusafarouq]
5.00/5 (4 صوت)

09-26-2013 07:54 AM
الانهيار الانهيار لحكومة الكيزان هدير الشعب لن تنهار ثورى ثورى ياشعب ضد الكيزان النصر النصر للجماهير أضربو القتلة المنفلتين أمثال على عثمان طه وأبو العفين أضربو البشير لص كافورى أضربو الخونة المارقين الباعو البلد للأجانب أضربو مرتزقة أراضى الدولة ومؤسساته أضربوهم أنهم ضيعو السودان أضربوهم أنهم نهبو السودان أضربوهم أنهم دمرو مشاريع الصناعة والزراعة وأفسدو الاقتصاد السودانى يالثراء الحرام دكو حصونهم الذى بنوه بمال الحرام إنتفض يا أيها الشعب من أجل الاجيال من أجل مستقبل غد مشرق بزوال الكيزان سودان بلا كيزان بلا مؤتمر وطنى بلا جهاز أمن قمعى بلا جبايات سودان بلا قيمة مضافة سودان بلا نقاط طرق ميرى أضربوهم بيد من حديد تظاهرو من أجل نزع الحقوق الله أكبر النصر للثوار الخزى والعار للكيزان الفيران دم شهداؤنا لن تذهب هدرا اللهم يامالك السماء بلاعمد تسمع كلامى وكلام كل الغلابة المظلومين بسبب حكم البشير اللهم إنتقم لنا منهم بقوتك وبأيدينا فردا فردا اللهم قوى طاقتنا وثيتنا وثبت قلوبنا ضد الظالمين. شدد وقوى عزائمنا وأنزع عنا الخوف والجبن واللهم ألبس أهل الانقاذ لباس الجوع الخوف والهلع والرعب والجبن فى قلوبهم وأنصرنا عليهم نصرا مؤذرايارب أمييييييييييين..


#777446 [محمد الدول]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 07:33 AM
هل نزول حزب البشير الشارع هو الحل ام يزيد تاجيج القبلية والجهوية بين افراد الشعب ظ ومن المخرب والمتشرد يا على عثمان ؟ من هو الذى نهب مال الشعب؟ من هو الذى خطط فى تخصيص الوظائف للجبهجية ؟ من هم اصحاب المحطات التى احرقت ؟ من اين لك هذا ؟ من هو الذى يقود سيارته فى الشارع والشرفاء فى مظاهراتهم يطالبون فول بالخبز الم يكن هذا ................؟ ماذا نسميه يومكم اسود ان شاء الله


#777445 [محمد]
5.00/5 (4 صوت)

09-26-2013 07:31 AM
صدقوني النظام سقط من 2 يوم وبمجرد ما سالت دماء الابرياء والشهداء علي ارض السودان الطاهرة التي دنسها اخوان الشيطان كيزان الظلم والاستبداد


#777403 [ahmed]
5.00/5 (4 صوت)

09-26-2013 06:16 AM
وللحرية ثمن ونحن مستعدون لدفع الثمن ولكن كل من يساند هذا النظام فسوف نحاسبه حساباً عسيراً وإذا كان لكيزان شباب ميع فإن الشعب السوداني قادر علي سحلهم وسوف نبدأ بك يا علي عثمان فلا أحد يخاف تهديداتك وإنها ثورة لا تراجع عنها ولن تجد مكاناً تهرب إليه والي الأمام يا ثوار.


#777394 [د.حميد قنيب]
3.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 05:57 AM
لاتعليق


ردود على د.حميد قنيب
United States [ابوراس كفر] 09-27-2013 12:17 AM
امكن راجى الاذن من مامون حميضة

European Union [خسأ الأرزقية] 09-26-2013 10:06 AM
ياخي يوم واحد قول ليك جملة مفيدة


#777389 [elfatih]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 05:46 AM
على عثمان المجرم اصابه الهلع ويسعى للفتنه بين السودانيين مهدداً بأنزال شباب حزبه للشارع حتى يشغل الرأى العام ويهرب هو ولكم هيهات هيهات


لن نتراجع


#777388 [ود ابزهانه]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 05:44 AM
انت اول واحد حيتعلق في الشارع


#777379 [m almhasy]
5.00/5 (5 صوت)

09-26-2013 05:08 AM
أيها القذر اكل السحت تخوفنا بشبابكم القتله اشباه الرجال الم تري الصوره اعلاه وفيها طفل في عمر الزهور قتله زبانيتك من اجل ان تبقي انت يانجم الفشل الاول ومهندس تقسيم السودان ولكنكم سوف تدفعون ثمن كل ما اقترفت ايديكم قريبا انشاء الله


#777378 [ود البلد]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 05:08 AM
قال على عثمان اكبر منافق فى تاريخ السياسة السودانية على الاطلاق
«سينزل شبابنا للشارع لحماية الممتلكات العامة والخاصة من المتفلتين والمخربين».
خلاص نزلهم واتذكر انك قبل كده نزلت الاسلحة فى مسجد جامعة الخرطوم وارجعهم ابراهيم شمس الدين و اليوم مرت مياه كثيرة تحت الجسر
واليوم هو نفسه فالسلاح موجود ليت الكيمان تتفرز
بس يبقى ليك حار



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة