الأخبار
أخبار إقليمية
الحلو : اذا قمع النظام الانتفاضة وادخلها في بحر من الدماء سنواصل عملياتنا..وإذا سقط سنوقف العمل العسكري ونعمل للديمقراطية بلا تمييز.
الحلو : اذا قمع النظام الانتفاضة وادخلها في بحر من الدماء سنواصل عملياتنا..وإذا سقط سنوقف العمل العسكري ونعمل للديمقراطية بلا تمييز.
 الحلو : اذا قمع النظام الانتفاضة وادخلها في بحر من الدماء سنواصل عملياتنا..وإذا سقط سنوقف العمل العسكري ونعمل للديمقراطية بلا تمييز.


الجبهة الثورية السودانية المعارضة تدعو للمحافظة على طابع الانتفاضة السلمي وتكذب قادة النظام
09-26-2013 05:11 AM
لندن – مصطفى سري

اعلنت الجبهة الثورية السودانية المعارضة عن تأييدها للانتفاضة السلمية الداعية لاسقاط النظام السوداني ، ودعت للمحافظة على طابعها السلمي ، ونفت بشدة اي علاقة لها باتهامات النظام بضلوع الجبهة الثورية في عمليات عسكرية في المظاهرات التي اندلعت في كل مدن السودان ، واصفة الاتهامات بالكاذبة وان الهلع اصاب قيادات السلطة ، ونوهت الى انه في حال سقوط النظام فان العمل العسكري سيتوقف فوراً لمصلحة بناء الدولة الديموقراطية بلا تمييز .

وقال رئيس القيادة العسكرية المشتركة لقوات الجبهة الثورية السودانية المعارضة عبد العزيز الحلو في تصريحات خاصة ان قواته تؤيد ما وصفها بالانتفاضة السلمية الجماهيرية لاسقاط النظام ، داعياً للمحافظة على طابعها السلمي ، واضاف ( قوات الجبهة الثورية لا علاقة لها باكاذيب النظام والهلع الذي عبر عنه الزبير بشير طه والي ولاية الجزيرة بمشاركة قوات من الجبهة الثورية في الانتفاضة ) ، وقال ( هذه انتفاضة سلمية يقوم بها شعب السودان ونحن ندعم سلميتها ) .

ونوه الحلو الى ان النظام في حال سقوطه بالانتفاضة السلمية فان العمل العسكري ستوقف فوراً ، وقال ( اذا سقط النظام عبر الانتفاضة السلمية فاننا سنوقف العمل العسكري فوراً لمصلحة بناء الدولة الديموقراطية بلا تمييز ) ، لكنه عاد وقال ان قوات الجبهة الثورية ستستأنف عملها العسكري في حالة ما اذا قام النظام بقمع الانتفاضة وادخلها في بحر من الدماء ، وحذر بشدة الحكومة السودانية من قمع المظاهرات ، وقال ( لن يمر القمع بلا حساب ان عاجلاً ام آجلاً ) ، داعياً جماهير الجبهة الثورية في كل مدن وقرى السودان للمشاركة الفاعلة في الانتفاضة السلمية ، محيياً كفاح الشعب السوداني ووحدته ونضاله من اجل اسقاط نظام المؤتمر الوطني الحاكم .


تعليقات 34 | إهداء 0 | زيارات 13821

التعليقات
#779362 [نص صديري]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 07:20 AM
عبد العزيز الحلو كلامه عين العقل المشكلة المتحالفين معه فتصريحات عبد الواحد محمد نور العنصرية القذرة ضد الشمال النيلي وعرب دارفور اساءت لفكرة التغيير واثبتت ماذهبنا اليه سابقا بان حركته حركة عنصرية وكذلك حركة اللف والملاواة والاثنتان ربيبتى هذا النظام ولاندعو ليحدث شرخ بينهم ولكن بصراحة لامكانة للعنصريين في سودان المستقبل وهذا لايعني ابدا باننا لن نطرد الوافدين الذين غمروا ديارنا كالجراد في عهد هذا النظام كما فعلت الثورة الليبية فغرب افريقيا وارتريا واثيوبيا نزحت عن بكرة ابيها الى سوداننا وهذه قضية خطرة وتهدد مستقبل اجيالنا يجب ان لانخفي رؤسنا في الرمال عن مواجهتها لان هؤلاء الوافدين يستخدمون صراعنا العرقي والقبلي للاندساس في الوطن خلافاتنا كقبائل يجب ان تكون في حدود البيت الذي يجمعنا اما وطننا فيجب ان يعلوا فوق الجميع
الان دعونا نكنس زبالة الانقاذ اولا وبنجاح هذه المرة


#779085 [Mohammed Ahmed Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 09:41 PM
To throw this regime from power, this is the suitable time for the armed movements to interfere and the support the people before they kill many and frighten them to continue.


#779016 [الحقيقة مرة]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 08:46 PM
لاموني فيك ساي يا حلو ما عارفنك حلومر مر مر حنضل كيزان عديل عشت يا سليل تهاركا يا منقذ القدس


#778855 [علي باحش الدكوك]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 07:17 PM
عدد الشهداء بمدن وأحياء العاصمة الخرطوم بلغ في يوم الأربعاء فقط بلغ 111 شهيد. هذا العدد أكبر بكثير من شهداء الثورة في سوريا في يومها الأول أو في شهرها الأول. لذلك فأننا نناشد الجبهة الثورية والفريق عبد العزيز أدم الحلو بالتدخل العاجل وحماية الثورة وعدم إضاعة الوقت وتكليف بلادنا وشبابنا وهدر الكثير من الدماء وإزهاق مزيداً من الأرواح.

عاش كفاح شعبنا البطل
عاشت الجبهة الثورية
والخزي والعار والهزيمة والاندحار للأحزاب الطفيلية المؤتمر الوطني والأمة القومي والاتحادي الديمقراطي


#778850 [مجدى فليته]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 07:15 PM
ذى ما بقول المثل السودانى الجمرة بتحرق الواطيها لا بيانات و مؤتمرات واستجداء الدعم ولا المتاجرة بارواح الابرياء المساكين الخاسرين فى الحاليتن السلم ولا الحرب هى التى ستشعل الانتفاضه بكل الصدق مع النفس والامانه فوقود الانتفاضه هم من يدفع ايجار البيت يوم 1 ومن يوم 2 يعيش فى قلق الشهر الجاى ويرجع النور تنقطع المويه ويدفع للدكان وينذله من سيد اللبن والخضار والفحم ومن بموت احد ابناءه من برد حمى الملاريا وهو لايملك حق العلاج ومن تستغيث به امه وهو عاجز ان يمد لها يد العون من تضعه ظروفه فى اشد الخيارات قسوة بين امه واخوته وابناءه من يبيت الليل باكيا حتى الصباح ليبدء معركة اليوم ويتضرع لله بان يمر اليوم بسلام ومن يظل وفى جوف الليل والناس نيام يشكر ويحمد الله بان اليوم قد مر بسلام من اصبح يعيش كل لحظه من حياته لحظات من الالم والمعاناة ومرارة الحاجه والعدم والفاقه وغلبة الدين وقهر الرجال لقد عاصرنا الانتفاضه الثانيه معاصرة الشاهد والمشارك للاحداث فعليا واذكر موقف بسيط فى اليوم الثالث للانتفاضة وبحكم موقع بيتنا على شارع الرئيسى كان عندما ياتى الدعم من الشرطة لمواجهة المتظاهرين يقوم والدى عليه رحمه الله بفتح الابواب على مصرعيها ويدخل بيتنا المئات من المتظاهرين وظللنا لثلاثه ايام متواصلة نسهر حتى الصباح وكنا كلما حاولنا الخروج كانت والدتنا تحاول منعنا وماكان من والدنا فى احدى المرات الا ان زجر والدتنا اتركيهم عايزبيهم شنو فكان رد الوالدة لكن الثلاثه فنحن تلاته اخوة فكان رد الوالد خليهم يموت التلاته ويعيش اخوانم بعزة وشرف احسن من يموت كلهم بالحياةوهنا اخوانم لا يقصد والدنا عليه رحمه الله اشقائنا بل كل ابناء هذا الوطن الكبير الجميل الذى يحمل انسانه كل معانى النبل والكرامه وعزة النفس والكرم وكل الخصال الحميدة لقد قامت الانتفاضه واتهتق الشارع كم وصفته احدى الخالت بكل صدق وتعبير وانحاز الجيش للشعب ولم يتم كسر لمبه وكانت الدكايين مفتوحه والمياه الباردة متوفرة على طول الشارع وانكسر قيد الضيف والمضيف
وكان الكل يتصرف وكانه فى بيته والاف الناس فى الكر والفر ولم نفقد كباية شاى ولم يتضرر احد
فى ماله ولا ممتلكاته وكان الكبير قبل الصغير جاهز ان يفدى بروحه ودمه الاخرين وان يموت من اجل الاخرين ولم يكن هناك قائد ولا جهه ولاحزب ولا جماعه بل كانت الدوافع الشخصيه والاحساس بالظلم والمهانه والذله وانه ان اوان التغير مهما كان الثمن برغم عدم وجود مقارنة بين ظروف الحياه المعيشيه فى تلك الفترة و حاليا فالتغير لا ولن يتم عبر الكيبورد ولا عبر مؤتمرات العواصم العالميه ولا عبر ذيادة معاناة الغلابه وتشرديهم وحرمانهم من ابسط مقومات الانسانيه الامان فلتتحد القلوب وتتوحد المشاعر والاهداف والمصير عن قناعه وان نترك القبليه والجهويه ولتصفى النفوس من الحقد والغل والكراهيه فهناك الكثير من الهواجس والمخاوف وعدم الثقه والطمائنينه والتى تذيد الهوة بين الناس يوما بعد يوم وتعمق احساس الخوف والتوجس من القادم ونجن نجتهد ونمنى النفس من دوافع حبنا وعشقنا للوطن ولاهلنا الذين ينامون جياعا ومرضى وفى بواطن ارضهم كل خيرات واسباب الحياة الكريمه وثرواتهم يتمتع يها قلة ترفل فى حياة البذخ والرفاهيه وقضاياهم ومعاناتهم اصبحت منجم عند البعض يدر لهم الاموال والحياة المترفه والسفر وحياة الفنادق فكلا الفريقين لا ولن يتاثر سلبا ولا ايجابا بمعاتات محمد وابكر واوشيك واسحاق ونورين وحسنين وزمراوى وتتصارع الافيال ويموت الحشيش فمن هم الواطين على الجمر لايملكون قوت يومهم ناهيك عن النت والكهرباء والتى تعتبر قمة الرفاهيه والترف وغاية الاحلام فانا لا ادعى شرف انا ليس بقدره ولكن ابت نفسى الا ان احاول المساهمه يقدر حتى ولو يسير من المشاركة
ودعوة صادقة مرة اخرى البعد عن التدمير والخراب لاملاكنا واموالناوثمن دماء وكفاح ابائنا واخواننا وتسبب الاذى والضرر وذيادة معاناة الغلابه والمساكين والطريق الى التغير بين وواضح فلنجتمع على قلب رجلا واحد سوف لن يقف امامنا اعتى واقوى جيوش العالم متحدين نصمد متفرقين نسقط


#778819 [غيور على بلده]
3.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 06:56 PM
نحن نحييك ايها القائد ونقدر وطنيتك ولكني اشير الى ان هذه الثورة بما فيها من سلبيات واخص بذلك موضوع التكسر وحرق ممتلكات المواطنين وهذه ليس من شيمنا ولا سلوكنا
احب ان اوضح ان هذه الإنتفاضة كانت فرصة كبيرة ويمكن من خلالها ان تسقطوا هذا النظام الظالم
واتمني منك ايها المناضل الحلو ان تكون هنلك ترتيبات وخطة مدروسة لإسقاط هذا النظام الذي وصل من الضعف والهوان ما وصلليه واكرر ارجو اقتنام هذه الفرصة حتى تكون نهايته على ايديكم ولتثبتوا للشعب السوداني ما مدي وطنيتكم وحرصكم لبناء وحدة البلادوشعبها
ووفقكم الله وسدد خطاكم والى الأمام الى الأمام


#778520 [ابو كريم]
5.00/5 (4 صوت)

09-26-2013 04:34 PM
كلك حلو,,, ياحلو يارقي

التحية والتجلة للجبهةالثورية وتحالف كاود لأسقاط النظام
وهذا بيان واضح وشافي وكافي لكل المرجفين والمخذليين ضد تحالف كاودا يوضح انحياز الجبهة الثورية لانتفــاضة الشعب السوداني المباركة

وتأكيد الجبهة الثورية وعلى رأسها القائد الكبير عبد العزير الحلو بترك بوقف القتال فورا مع سقـــوط حكومة المؤتمر الوثنــي وللمرة الثانية بعد مظاهرات العام الســابق

انما ويوضح بجلاء ان الجبهة الثورية لاتقاتل من اجل القتــال او استمرار الحرب او المنافع الشخصية وان الهم واحد وهو ارساء الحكم الديمقراطي الرشيد وبناء الوطن بعد ازالة النظام الفاسد الذي دمر البلد وزرع الفتن بين ابناء الوطن الواحد لكي يستمر في السلطة


هذا بيان واضح لكل المشككين والمرجفين ضد الجبهة الثورية والجداد اللكتروني الذي يظهر بين الفينة والاخري للتخزيل ضد المناضلين الاحرار
الجبهة الثورية امـــل السودان القادم وفجرهـــا الجديد وامل المهمشين والمطهدين

ونحن في اقصى شمــال السودان نقف مع الجبهة الثورية قلبا وقالبا لبناء السودان الجديد


#778095 [علي سليمان البرجو]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:21 PM
تأكيدات تصريحات أبالسة الكيزان بأن حكومة نظام الإبادة لن تتراجع عن القرارات التي تتخذها محاولة فرضها كأمر واقع بعدما استنفرت مليشياتها المؤدلجة لتكميم الأفواه وتقتيل المواطنين العزل، وحيث إنها لن ترفض المظاهرات السلمية فقط، بل مهددة بأنها لن تتهاون مع من سموهم المخربين والمتفلتين "سينزل شبابنا للشارع لحماية الممتلكات العامة والخاصة من المتفلتين والمخربين" وتم قطع شبكة الإنترنت وفرطت في استخدام الذخيرة الحية تقتيلاً بمن خرج سلمياً مطالباً بنزع لباس الظلم ورداء العوز والفقر والبطالة بإرادة وطنية خالصة. متى تطل الثورية لحماية العزل؟


#777970 [ابومونتي.]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 12:18 PM
أتمني أن لا ,,,تدور الساقيه
بإنحياز الجيش للشعب ونرجع
لمربع الفتره الإنتقاليه,وسرقة أحلام الشعب
وعودة كهنة وثلاثي تدمير السودان,ونعود مره
أخري إلي ديكتاتور ثاني بوجه جديد ,,,ويظل الدمار مستمرا
يجب إن نتعلم من تجاربنا للخروج من عنق الزجاجه إلي رحاب
المستقبل.


ردود على ابومونتي.
United States [ابومونتي.] 09-26-2013 11:45 PM
قصدي ياعزيزي ضعيف
الجيش الموجود منذ 24 سنه جيش الكيزان
وليس جيش وطني وتدور الساقيه بإنحياز جيش
الكيزان وتفصيل قانون إنتخابات جديد لإختيار ديكتاتور
بوجه آخر وتدور الساقيه من جديد لدمار السودان أتمني أن تكون
فهمته قصدي مع أطيب تحياتي.

United States [الضعيف] 09-26-2013 03:27 PM
""تمني أن لا ,,,تدور الساقيه
بإنحياز الجيش للشعب ونرجع""

اذا ما انحاز الجيش للشعب‘ عايز الانتفاضة ولا الثور تنجح كيف. ما لازم الجيش ينحاز...ولا حينفز اوامر الكلاب الحاكمين ديل ويقتل الناس..وما حتنجح الثورة!!!
تقصد شنو؟؟؟؟؟؟؟


#777961 [الوحش]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 12:13 PM
التحية لكل الشرفاء والشرفاء فقط
ثورة حتى النخاع

من طرف الأغبياء:-
كان هناك ثلاث اغبياء :-
الأول - بشو
الثاني - علي
الثالث - نافع
في يوم جميل تكسوه النسمات العطرة وفي ذلك اليوم شكل كده طلعت ليهم في رؤوسهم وحكمت إنو يمشوا رحلة المهم طلعوا بالبوكس ( وداد بابكـ) وكان سايقه نافع ههه وفجأة ضاعوا في الصحراء (الجرعه زايده )ههه وانتظروا كداااا مافي اي حاجة المهم بيجاي بيجاي قالوا مافي حل إلا نشيلا موزا ،فكر علي وقال ليهم أي زول (غبي ) يشيل معاو حاجه من البوكس ( وداد بابكــ)، علي شال معاو المويه قال عشان لو عطشت اشرب ، نافع شال الكرسي عشان لوتعب يقعد ، باقي آخر زول ( غبي ) بشو قال أنا بقلع الباب وبمشي سألو ليه قال عشان لو سخنت انزل القزاز .

تاني وين والله تنزل ترفع مسخنه (كتتتممتت)
ثورة حتى النصر بإذن الله


#777893 [الغريب عن وطنو]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 11:38 AM
ما أعتى غبنك يا ولد وأعدل قضيتك وأعظما
لا ترجع السيف الجفير والدنيا فايره مصادفا
من غير تجيب تار البلد ريح العوارض تهزما


#777867 [خليل الجزيري]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 11:23 AM
يا عبدالعزيز دة كلام يا راجل سلمية بتاعت شنو الرصاص الحي إشتغل في الخرطوم أكثر من كدة عاوزين شنو منتظرين إيه الجيش دمه فاير ومنتظر دخولكم للإنحياز لكم حماية الإنتفاضة كيف في نظركم ورونا وأنتم على مسافة بعيدة من الخرطوم تحركوا بلا سلمية بلا كلام فارغ النظام لازم يسقط وجاءت الفرصة أمل أن تستغلوها.


ردود على خليل الجزيري
United States [deng abyei] 09-27-2013 01:02 AM
الانتفاضة السلمية في مصلحتكم لأن النظام يريد ان يجركم الي السيناريو السوري...بالسلمية يمكن ان تغيرو نظام الانقاذ في اسبوع او شهر بالكتير لكن اللجوء للسلاح او العنف فاكيد حاتغنوا ظلمووووووووووووني الناس وا وا الخ...


#777844 [الحر الحر]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 11:11 AM
أين هو كلام ود جعل أيها الدمقراطيون يا من تدعون شيئ لا تفعلونه .. تنهون عن دكتاتوريه المؤتمر الوطنى وأنتم أسواء منهم


ردود على الحر الحر
United States [ود المريود] 09-26-2013 05:37 PM
اولا امشي اتعلم الاملاء والكتابة العربية الصحيحة .. بعد ذلك تعال قول لنا مثل كلامك ده.
فكلمة (الدمقراطيون) تكتب هكذا: (الديمقراطيون)
وكلمة (دكتاتوريه) تكتب هكذا: (الديكتاتورية). يبدو انك لم تقبض كاش تمام.


القضية ليست في كلام الجعلي
القضية الان: هناك ثورة ... هناك شباب غض يموت .. وهنالك وطن يضيع.
اين انت من هذا ؟

European Union [home] 09-26-2013 03:34 PM
تقتلون الاطفال والفتيات وتسألون عن الديمقراطية؟انك كقتلة الحسين الذين كانوا يستفتون في قتل ذبابة

[kowa] 09-26-2013 03:27 PM
did you try them to say that?


#777836 [انصاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 11:07 AM
الكبير.. كبير..


#777824 [التويجري]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 11:02 AM
ياريت الناس تكون متفقة علي حاجات معينة منها ان الفهم العنصري لم يدخل الي السودان الا في عهد الانقاذ والانقاذ مكونة من جميع قبائل السودان (كل من لا ضمير له من أي قبيلة كانت)والناس لو عرفت انو عدو السودان الوحيد هو هذا الحزب صاحب النظرة الضيقة بتكون مشكلتنا اتحلت.واي واحد بجي بمسك الحكومة ما اظن يكون اسواء من الكيزان ديل بس الناس تتفق كيف يزول هذا النظام وبعد كده أي واحد يجي يحكم والبلد ممكن ترجع لي عزتها اذا لقينا ناس رجعت للعقول السودانية الشريفة التي حوربت من قبل الانقاذ.السودان به افضل العقول بس بسبب المصالح الحزبية الضيقة مالقو طريقة.والطريقة قربت تبقي في يد الشعب السوداني البطل القطع راس راس غردون بالسلاح الابيض


#777784 [الوجع الخرافي]
2.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 10:42 AM
للمعلومية :

هذا النظام يستخدم ( جماعات تخريبية ) ...

لتعيث فساداً وخراباً في البلد ...

هذه الجماعات :

تقتل ، تنهب ، تغتصب ، تحرق ...

وتمارس جميع أنواع الفوضى ...

حتى تجد الحكومة أعذاراً ...

تضرب بها الشعب ...

وتجهض أنتفاضته المجيدة ...

فعلى الثوار أن لا ينتبهوا ...

لهذه السلوكيات التي لا تشبه ...

شعب السودان الذي صبر على البلاء ...

زهاء ربع قرن ...

فلنضع الوطن نصب أعيننا ...

حتى تكون ثورتنا محل تقدير العالم ...

وليكن همنا وأهتمامنا في جميعاً إزاحة النظام ...

بالقوة ...

لكن الأهم ...

المحافظة على مكتسبات الوطن وترابه ...

فالذي كنا نحلم به ...

قد بدأت بشائره تلوح في الأفق ...

تلاحم قوى الشعب في إنتفاضة ...

تهز وتزلزل كيان المؤتمر الوطني ...

إذن لابد من المحافظة ...

على مكتسبات الوطن ...

وليأخذ الثوار حذرهم ...

من المندسين والمتواطئين ...

بإسم الحرية والعدالة ...

ليعيثوا في البلد خرابا ...

( عاش السودان حراً مستقلاً ) ...


#777780 [ابو الهول]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 10:40 AM
الخزي والعار ..لقتلة الاطفال
ثورة ثورة حتى النصر
الثار الثار يا ثوار
الى كافوري نزيل العار !!!
المجد والخلود لجميع شهداء ثورة سبتمبر المجيدة.
القصاص القصاص من القتلة والسفاحين.
الى الجحيم أيها الأبالسة الفاسدين المستبدين.
الموت الموت لتجار الدين وسارقي قوت الشعب.
عاش نضال الشعب السوداني الحر الأبي.
عاش السودان دولة ذات عزة وكرامة.
عاش نضال وتضحيات شبابنا البواسل.


#777772 [صابر]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 10:36 AM
مجرد تسمية أحد بقبيلته يشير إلى أنه ينتابه شكك في الانتماء لهذه القبيلة وإلا أي مفخرة أن تتشدق بقبيلة. أنت لا تعرف تاريخ السودان وقبائل السودان. الربير باشا عندما أهانة ابن الخديوي ونفذ فيه المحرقة الشهيرة تواصل مع كل القبائل لمواجهة حملات الدفتردار الانتقامية. اقرأ تاريخ السودان جيدا وستعلم أن السودان لم تقم فيه دويلة أو محمية قبلية.
يجب أن نوجه سهامنا إلى من أراد زرع روح القبلية والجهوية وتذكروا أن بلادنا هي بوتقة انصهرت فيها كل الأعراق وأعطت ثمرته هذا الإنسان السوداني الذي لا يشبه الكيزان.


#777740 [ثائر]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 10:26 AM
ده الكنا خايفين منو شوف جنس الكلام الفارغ ده ثورة سلمية شنو البتطيح بالنظام يا حلو يا جبان يجب أن تقوم الجبهة الثورية بدورها في الانتفاصه والان دون تسويف اومحاولة اللعب على كل الحبال وبالواضح وفي العلن وعلى عينك ياتاجر وتدخل عناصرها وسط الناس وتضطلع بدورها في قتل قادة هذا النظام هذا كلام جبان وفارغ من الحلو خلي سلمية . سلمية شنو وكلام فاضي شنو النظام بيقتل في الطلاب في الشوارع وانت جاي تقول سلمية سلمية في عينك ياخايب يا ارزقي يامعفن تم قتل الطلاب بضربهم بالرصاص في الراس مباشرة وانت قاعد تقول لينا سلمية عندكم رجالة الان هذا وقتها قد اتى ما عندكم وعايزين تدسوا في كراكيركم وجحوركم لليوم الاسود من تاريخكم شوفوا ليكم مزبلة تاريخ تلمكم بلا يخمكم كلكم
يجب ان يقتلع الشعب هذا النظام البائس المجرم الذي هتك الاعراض وقتل الناس في الطرقات وسرق مال البلد وجّوع الشعب واستنزاف طاقاته وارجعة مائة عام الى الوراء بتمسحة بالدين واستغلاله له والان بانت سؤاته وانكشف وبدا في قتل الطلاب بدم بارد وبمنهى الجبن
ان لم تقوم الجبهة الثورية وثوار دارفور الان بتاجيج هذه الانتفاضة وتنظيمها وترتيب تحرك افرادها وقيادة الثوار ومدها الانتفاضة بالوقود اللازم لتقتلع هذا النظام البائس من جذوره وان لم يفعلوا ذلك فلا حاجة لنا فيهم وليذهبوا الى مزبلة التاريخ كالترابي والمهدي والميرغني كلهم ارزقية اولاد كلب مصواخيرات البلد ووضعوا ايديهم في ايدي هؤلاء الكفره السارقين لمقدرات الوطن لينالوا من فتات موائدهم
ثوره ثوره حتى النصر وهذه لعمري ابريل الثانية والمر دي مافي زول من الحرامية القدام ناس الصادق والترابي والميرغني يجوا عايزين يركبوا ثورة الشعب ويرجعوا يحكمونا تاني وتاني نرجع للنهب والسرقة والمحسوبيات ويبقى ما عملنا حاجة ودم الثوار حيروح هدر


ردود على ثائر
United States [ود العرضة] 09-26-2013 11:37 AM
يا ثائر دا كلام سياسي لابد منه لأن هؤلاء الخبثاء يعملون ويحاولون بجد لقمع الثورة وهذا لا يتأتى لهم إلا بإطلاق الأراجيف والأكاذيب مثل دخول الجبهة الثورية وقيامها بأعمال تخريبية في المدن والعاصمة ليتخذونها ذريعة لقتل كل من في الشوارع دون تمييز، لذلك من الأفضل الآن أن نتحدث عن سلمية الثورة وكما ذكر القائد الحلو بأن الجبهة الثورية ستتدخل عسكرياً في حالة محاولة النظام لقمع الثورة بقوة السلاح وهذا هو المطلوب............


#777688 [habbani]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 10:14 AM
عاجلا وليس اجلا يالحلو ودعونا من كلام السياسة ونريد فعل الثوار


#777654 [ود امدر]
3.50/5 (4 صوت)

09-26-2013 09:59 AM
من يري الشغب الذي بالشارع يعلم علم اليقين بان العملية تخريبية الشعب السوداني الاصيل الحر في كل الانتفاضات السابقة لم يكسر قلب مواطن في رزقه او مركبته او دكانه اومحطة وقوده الشعب السوداني اذا خرج يخرج وبيده اغصان شجر النيم ولا يحمل حجرا ويفقا به عين اخيه يا اهل السودان الشرفاء ويا ايها المواطنون بحق انظرو الي ما يفعله الماجورين ليست ثورة ليست ثورة ليست ثورة وصاحب العقل يميز


ردود على ود امدر
United States [ود امدر] 09-26-2013 06:05 PM
سامحك الله يا ود المريود

United States [ود المريود] 09-26-2013 05:26 PM
قبضت كم يا ود امدر يامأجور عشان تكتب السجم بتاعك ده؟

وانت لو كان عندك عقل زي الناس ما كان اصبحت كوز قبيح وامنجي "ودحرام".

غصبا عنك وغصبا عن الذين يدعمونك: الثورة منتصرة باذن الله

المجد والخلود للشهداء الابرار.

United States [امجد النور] 09-26-2013 04:23 PM
هذه ثورة حقيقية بل رد فعل طبيعى لفشل الانقاذ وفساد الانقاذ فمستوى الغضب الشعبى عال جدا وبفعل الانقاذ التى حزبت كل منظمات العمل المدنى التى تساعد فى تنظيم مسار هذا الغضب الشعبى كانت بداية الثورة تلقائية وترى الثورة الأن اكثر قوة وتنظيما" وهناك تلاحم بين كل قطاعات الشعب واصبحت الانقاذ محاصرة ومعزولة ثورة ثورة حتى النصر

[الضعيف] 09-26-2013 03:33 PM
""" ليست ثورة ليست ثورة ليست ثورة وصاحب العقل يميز"""
اقرا كلام الترابي: ديل ثوار غضبانين وجعانين وليسوا مؤاخذين..كان دي ما ثورة تسميها شنوا..واشك انك ود امدر..

...كر...

United States [دابي الخشة] 09-26-2013 11:10 AM
كاك كاك كاك جداتي بيضت في راس زول


#777635 [سوداني جداً]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 09:43 AM
حتي تنجح الانتفاضة لابد من تغطية اعلامية مكثفة ـ المطلوب من جميع المغتربين الدخول بكثرة الي موقع سكاي نيوز عربية وبي بي سي على الانترنت والتعليق ومتابعة اخبار السودان حتي نجبرهم على الاهتمام وتغطية الانتفاضةفهم اكثر القنوات تعاطفاً مع الثورة


#777632 [سوداني جداً]
1.50/5 (2 صوت)

09-26-2013 09:41 AM
حتي تنجح الانتفاضة لابد من تغطية اعلامية مكثفة ـ المطلوب من جميع المغتربين الدخول بكثرة الي موقع سكاي نيوز عربية وبي بي سي على الانترنت والتعليق ومتابعة اخبار السودان حتي نجبرهم على الاهتمام وتغطية الانتفاضة


#777618 [مقرسم]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 09:32 AM
الرحمة على الشهداء....والنصر للثورة


#777605 [د الفكي]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 09:24 AM
الجبهة الثورية عدل مساواة عبدالواحد الصادق والوهم الميرغني والترابي والشيطان نافع وعلي والبشير الي الجحيم ايها العجائز


ردود على د الفكي
United States [نقطة ، سطُر جديد] 09-26-2013 05:21 PM
يا [د الفكي]
يفكك من ناطحة سحاب ... قول آمين ......!

ناس الجبهة الثورية ديل اصحاب قضية ... وهم من اشرف الناس .. عشان كده اعمل حسابك واتكلم قدر قروشك

European Union [ابو الليل] 09-26-2013 12:40 PM
يا د الفكي . يا جداد الكتروني ، يا كوز يا وهم ... سننتهي من امر اسيادك البشير وعلي عصمان ونافع ومحمد عطاوانت يا كلب الامن ... وقريب جدا ..


#777604 [محمد ودالخليفة]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 09:22 AM
كلام جميل جدا ونحن بدورنا لن نقف حتى العفن ونرميه في الزبالة بعدها مرحبا بكل الشرفاء من اجل بناء الوطن الواحد ومرحب بالجنوب والكنفدرالية مع جنوب السودان وكلنا اخوان مافي جنوب بدون وشمال.
وتحي انتفاضة الشعب السوداني البطل الذي قام ردا على الاستفزازات التي اوردها البشير في خطابه ودعوته للمواطنين للتبليغ عن المفسدين الذين لا تخطأهم عين الصغير قبل الكبير ناهيك عن رئيس حكومة له من العيون ما ترى النملة في عز الظلام. لكنه للاسف لا يريد ان يرى او يسمع.


#777570 [mohd]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 09:06 AM
اين دور الحركات المسلحة في تخفيف الضغط على المتظاهرين وتشتيت جهود عصابة الانقاذ ؟

لماذا لا تقوم الحركات المسلحة بالهجوم على المناطق المتاخمة للخرطوم وشل تفكيرهم وجهودهم حتى يتزلزل هذا النظام ؟ لماذ لا تغلي البلد كالمرجل في كل مكان ؟

اتنتظرون ان يقوم هؤلاء الكلاب بالقضاء على المتظاهرين لا سيما وانهم ادخلوا وسطهم المخربين لكي يعطوا لانفسهم المبرر امام الراي العالمي بان هؤلاء ليسوا بمتظاهرين وانما هم مجرمين وشماسة والدليل انهم امس عرضوا بعض محطات البنزين وعملوا لقاءات مع من كانوا بالبنك الذي احرقوه لكي يصنعوا السيناريو الاخير ويقعنوا المواطنين قبل الاجانب بأن هؤلاء مخربين ومتفلتين ليس الا

ما يحدث الان اشبه بما حدث ايام مظاهرات طالبات جامعة الخرطوم حيث قضوا عليهم في ايام وبعدها

بايام ثارت جامعة السودان والنيلين وقضوا عليها وهكذا اخذوهم فرادى

يجب فتح عدة جبهات على كلاب النظام في كردفان ودارفور وتهديد المدن الكبيرة

واهم شي يجب عدم اللجوء الى التخريب والعنصرية ومهاجمة محلات المواطنين حتى تحصلوا على تعاطف المواطنين في تلك الاماكن مثلما حدث في ابوكرشولا حيث

تأبى الرماح اذا اجتمعن تكسرا****** واذ افترقن تكسرت احادا


ردود على mohd
United States [امجد النور] 09-26-2013 04:32 PM
يجب استعادة الثقة بالنفس والعمل المنظم والسلمى لاسقاط النظام وليس الأن دور السلاح فهى مرحلة ستأتى اذا قام هولاء المجرمين بارتكاب مجازر جديدة ونتمنى ان لايكون ذلك السناريو ثورة ثورة حتى النصر


#777561 [KALAS.]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 09:03 AM
الشعب السودانى هو من يسقط النظام و الذين خرجوا و ماتو فى سبيل تغيير هذا النظام حتى الان لا يعرفون الجبهة الثورية و لا غيرها فهم خرجوا بانتماء ذاتى للسودان فقط و لذلك نحذر من الان من هؤلاء الذين يسرقون ثورات الشعوب و يقفزون عليها و اكرر ان لا جبهة ثورية و حزب امة و لا شيوعى و لا حركة شعبية و لا ديمقراطى و لا ختمى و لاغيره الشعب هو من انتفض و هو من يختار حكامه الجدد دون الرجوع الى كل الاسماء الكرتونية المحنطة و البائسة .


#777487 [shaban]
5.00/5 (4 صوت)

09-26-2013 08:18 AM
لا ولاء للكيزان .. لا ولاء للكيزان .. لا ولاء للكيزان .. لا ولاء للكيزان .. لا ولاء للكيزان.. أخرج يا شعب شيل حقك .. أخرج يا شعب شيل حقك .. أخرج يا شعب شيل حقك .. أخرج يا شعب شيل حقك .. أخرج يا شعب شيل حقك ..
الثورة الثورة خلاص الشعب .. الثورة الثورة خلاص الشعب .. الثورة الثورة خلاص الشعب .. الثورة الثورة خلاص الشعب .. الثورة الثورة خلاص الشعب .. الثورة الثورة خلاص الشعب .. الثورة الثورة خلاص الشعب .
الثورية تحمي الثورة .. الثورية تحمي الثورة .. الثورة تحمي الثورة .. الثورية تحمي الثورة..


#777472 [yassir]
5.00/5 (5 صوت)

09-26-2013 08:06 AM
كلام رجل عاقل و حديثه لا يشبه حديث الرقاص من ناحيه عسكريه او سياسيه و او ديبلوماسيه من غير همجيه و عنجهيه و تشدق و اظهار رجوله خائبه و حديث شبيه بحديث النساوين و اسلوب شوارع مثل (الحشره الشعبيه ؟ و عشان نفقع مرارتم ؟ و نقد عينو ؟ بالله ده خطاب رئيس و زعيم عصابه و لا بلطجى ولا رباطى هههههههههههههه لك الله يا سودان؟ الرجال و العقول ؟) انتهى


#777437 [zool sai]
1.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 07:25 AM
congratulation alhelu this the speech of awise man full of loyalitiy to his people and the country as well bravo


ردود على zool sai
[ابورده] 09-26-2013 11:22 AM
Mr zool

YOU ARE OUT OF YOUR MINE


#777412 [ود جعل]
3.88/5 (4 صوت)

09-26-2013 06:40 AM
.


ردود على ود جعل
[salama] 09-26-2013 09:56 AM
عيب عليك هذه اللغة الوضيعة ولا دى لغة الرئيس لازم تتكلم على نهجهه و دى اساءه للجعليين اولا وليست اساءه للحلو سؤال برئ هو الجعليين ما بشربوا مريسه؟

United States [Fato] 09-26-2013 09:15 AM
أخى الكريم عيب عليك الذى ذكرته فأن كان لك لسانا فللناس ألسن ويجب أن تتخلى عن القبيلة رغما من أنى من نفس قبيلتك لكنى أكره التسمى بها بل أنا سودانى وهذا هو قبيلتى ثم أخى الكريم لنترك الدخول فى المهاترات لأن الحدث الذى أمامنا هو التكاتف يد بيد من أجل نيل الحرية لأعادة تشكيل وطن الكل ينتمى له ونبذ العنصرية والقبلية والجهوية,ألم تسأل نفسك لماذا خرج الشعب فى أنتفاضته هذه ولأقل لك خرج من أجل محو ومسح مثل الذى تفوهت به الان.هداك الله أخى الكريم وأنضم لأخوتك فى تحرير الوطن من سارقى حريته ووطنه.

European Union [monem] 09-26-2013 08:54 AM
يا المسمي نفسك ود جعل أحترم نفسك وبطل العنصرية والمريسة دي كل القبائل في السودان شربتها عشان ما تعمل فيها إنك نقي ونظيف نوعكم ده هو الجايب البلد واطة عدم فهم وعنطزة علي الفاضي،انا جعلي زيك ويمكن اكون احسن نسبا منك لكن ما بقول كلامك ده لاني ما عنصري واتربيت مع جميع القبائل السودانية واتشرف بيهم وأعتز بيهم لأنهم سودانيين وكفي

European Union [locolo] 09-26-2013 08:46 AM
آنت آجهل من خلق الله و عنصرى نتن حتى الثمالة فلا عجب فانت حثالة الكيزان ،،

European Union [home] 09-26-2013 08:40 AM
هل رأيت الحلو يا خسيس يهز اليتيه كعاهرة شبقة كما يفعل رئيسك الباطل؟انه رزين ولم نر له ولم نسمع انه يفسو بفمه كما يفعل رئيسك المفزوع ساطل ديمة

United States [سمك القرش] 09-26-2013 08:26 AM
اخي ود جعل سكرتك فكت ولا لسة اظنها بايتة معاك؟؟؟..قال (رحم الله امرئ عرف قدر نفسه)..طيب انت ما عارف تتطاول ليه؟

United States [الديك] 09-26-2013 08:21 AM
علي الدجاج البحث عن مخابئ ... الجهاد الالكتروني الذي كنت تمارسونه زي ما شايف ما جاب مريسه أم زين
شوف ليك ماسورة اتحشر جواها والله راصدنكم وحنجيكم في بيوتكم والمطار قفلناهو عاد بتمشوا وين ؟؟؟؟؟
جماعتك شردوا ما تتغشّه ، شوف ليك درب بدري .


#777400 [امجد النور]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 06:06 AM
مرحبا" بالحلو وكلامك حلو لو الناس ديل عيازين يعملوا مجازر جديدة داخل العاصمة وامدرمان لو بقى عندكم شوية كلاشات ذايدة وصلوها للشباب ديل عشان يكسحو ويمسحو ومافى شغل نى وسلمية الى اشعار أخر اعطنى بندقية لاطلق يدى فانا اكاد اكون حيا ككعععع ولسع فى ناس جاين فى اللفة اين ستذهبون ياحرامية الانقاذ سويسرا ما بتحلكم


#777391 [ابو]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 05:51 AM
ونوه الحلو الى ان النظام في حال سقوطه بالانتفاضة السلمية فان العمل العسكري ستوقف فوراً ، وقال ( اذا سقط النظام عبر الانتفاضة السلمية فاننا سنوقف العمل العسكري فوراً لمصلحة بناء الدولة الديموقراطية بلا تمييز )
كلام كبير والله ومافي زول بقول كلام ذي ده إلا يكون كبير في قامة عبدالعزيز الحلو والله العظيم ده من اجمل البيانات حتي الان ..
وإلي الامام ثورة حتي النصر


ردود على ابو
United States [ود الرهيد] 09-26-2013 11:28 PM
ههههههههههههه. الطيور علي اشكالها تقع.

United States [klfour] 09-26-2013 05:52 PM
Great leader's are always talking sense.Dear Al helo I do believe that your vision will one day shine on the land of Kush.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة