الأخبار
أخبار إقليمية
"رسلان": قطع الإنترنت في السودان لن يوقف الثورة
"رسلان": قطع الإنترنت في السودان لن يوقف الثورة



09-26-2013 07:18 AM

أكد هانى رسلان رئيس وحدة دراسات السودان بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية أن نظام الرئيس السودانى عمر البشير قام بقطع الإنترنت عن مناطق متفرقة في السودان، بهدف قطع التواصل للحشد إلى المظاهرات التي اندلعت ضد نظام حكمه في عدد من المناطق، احتجاجا على رفع أسعار المحروقات بالبلاد، مما دفع الشرطة السودانية إلى التعامل الأمني المفرط مع المتظاهرين وسط أنباء عن سقوط قتلى وعدد كبير من الجرحى.

وشدد رسلان في تصريح خاص لـ"فيتو" على أن الأوضاع الاقتصادية المتردية تزج بالبلاد إلى الهاوية، مشيرا إلى تقرير لصندوق النقد الدولي عن السودان في مايو 2013، الذي أكد أن الاقتصاد السوداني قد سجل أكبر انكماش في تاريخه وتراجع بنسبة 4.4 % في 2012، بسبب حالة عدم الاستقرار السياسي والسياسات الاقتصادية، بينما سجلت جميع البلدان العربية معدلات نمو فوق الـ 2% بما في ذلك بلدان الربيع العربي التي تشهد الكثير من المشكلات.

فيتو


تعليقات 5 | إهداء 0 | زيارات 5178

التعليقات
#778076 [ركابي]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:12 PM
التراجع والانكماش في اقتصادنا 2012 بيكون اكتر من 4.4 % بكتير ههههههههههههه الدول العربية حققت معدل نمو 2% دي ياتو دول تكون قاصد دول مجلس التعاون الخليجي وبالذات الامارات وسلطنة عمان لكن مصر اقتصادها بيحتضر وسوريا انتهت والعراق انتهي وليبيا ماعندها معالم اقتصاد ذاتو ...............يارب نخلص من الانقاذ دي هسع والحال حيتصلح ولو ما اتصلح ما حيتدهور اكتر من كده


#777658 [العنطـــــــــــج]
5.00/5 (5 صوت)

09-26-2013 09:59 AM
Yeah! shut the fuck up, Sudan is not part of your ass shit egypt


ردود على العنطـــــــــــج
[ود ابو زهانة] 09-26-2013 07:30 PM
لغتك الانجليزية عاجزة ولا تستطيع التعبير بها كما ينبغى .. هناك الفاظ يتداولها العامة فى مخاطباتهم وهى بذيئة وقد استخدمتها فى بداية تعليقك fuck ... والكلمة الصحيحة لما حاولت التعبير عنه فى آخر تعليقك (ass( وتقصد بها المؤخرة معناها كما كتبت هى : الجحش . ولكن الصحيح أن المؤخرة كتابة بالانجليزية هى arse ولكن فى النطق تشابه نطق كلمة الجحش لذلك يخطئ الكثيرون من الذين تعلموا الانجليزية نطقا لا كتابة فى كتابتها بهذه الطريقة . هذا فقط للتصحيح . مع كامل اعتذارى .. ايها الاخوان قوقل بها كيبورد عربى لمن لا يتوفر لهم لماذا لا نستعمله للتواصل باللغة التى نفهمها جميعا ؟؟؟


#777636 [ابو طارق]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 09:43 AM
dont talk about sudan sudan is not your matter egypt also is now burning solve your cause dont put your dirty nose in sudan cause we will solve our cause with out any dirty hand from egypt .....go to hell


#777548 [ابو خنساء]
5.00/5 (4 صوت)

09-26-2013 08:53 AM
اخيرا افاق السيد هاني رئيس حزب المؤتمر الوطني فرع القاهرة من غفوته وارجع النظارة المغبشة التي كان يرى بها الامور في السودان بعيون اؤلياء نعمته في الخرطوم اعادها لهم . بالله عليك خليك مع ما يدور في بلدك ولا تتناول اي شان سوداني لانك اذيتنا من قبل بمقالاتك ودفاعك عن (احبابك) عبر الفضائيات للحد الذي فقعت مرارتنا معه


ردود على ابو خنساء
European Union [الفقير] 09-26-2013 11:53 PM
صدقت يا أبو الخنساء ، هؤلاء الناس لا خير فيهم لأهلهم ، فكيف يكون لديهم خير لغير أهلهم .

أسمح لي بإعادة نشر تعليق حاولت إرساله ، لكنني لم استطع لظروف الإنترنت الفنية :

موجها فيه تعليقي للخبير الجهبوز هاني رسلان :

لو فيك خير :
* كان نصحت بلدك مصر بالتفكير بعقلانية في موضوع سد النهضة ، بدلاً من الترويج لبالونات إعلامية على شاكلة (مشروعات صهيونية و مخطط إسرائيلي و غيره) .
* مصر بها خبراء مختصين في مجال إتفاقيات النيل و السدود ، و جميعهم على علم بمشروع سد النهضة ، و منذ الأزل تعايشت شعوب النيل في وفاق و وئام . و خطابكم الإعلامي الشبيه بخطاب الديب في أعقاب مباراة مصر و الجزائر الذي أجج الفتن . لكن هذا ليس بزمن العلماء و العقلاء .
* كان نصحت مصر بمراجعة تقارير الدكتور/سلمان محمد احمد سلمان الخبير الدولي في قوانين وسياسات المياه التي ذكر فيها :
= موافقة مصر و السودان على قيام سد النهضة و إشتراكهما في اللجنة الدولية (للتحقق من عدم وجود آثار سلبية).
= كان الأجدر بسماع رأي د. محمد حسنين هيكل (مقابلةٍ على فضائية "سي بي سي" في 20 يونيو عام 2013) بالتوقف عن التهديدات و إزالة الإحتقان في معرض نقده لسياسة مرسي (المعزول) ، و كان الأجدر أن تدعو إي سياسة التعاون و المصالح المشتركة التي نصح بها د. هيكل .
= التفكير في إكمال مشروع قناة جونقلي و إكمال حفر 30% المتبقي من القناة ، و إنشاء مشاريع لسكان المنطقة (قبائل رعوية) و مشاريع ري (مصر لديها خبرات تاريخية واسعة) و خدمات (طبية ، بيطرية ، تعليمية ...إلخ)، و تقديم حلول لمسارات القبائل الرعوية المتضررة من إعاقة القناة لحركتهم في الرعي (جسور و معابر ) .

يفترض أن تكون أكثر دراية بواقع الشعب السوداني ، و كان يرجى منك الكثير لصالح الشعبين (السوداني و المصري) ، بتيني خطاب تنويري راقي للإعلام . لكنك تنحى منحي محبي الظهور و مدعي البطولة كأيمن نور ، (و أقتبس تعليق الكاتب وحيد حامد بتصنيفهم - لا مؤاخذة).

ما زالت مصر تدفع فواتير تخبطات الأنظمة البائدة ، و ما زلتم تتبعون سياسة بطرس غالي (وزير دولة للخارجية سابق) الذي عمل على تهميش السودان في علاقة مصر بأثيوبيا ، مدعياً بإنه يمكن الإستغناء عن أي دور للسودان بعلاقة مصر بأثيوبيا ، عن طريق إعتماده على قوة علاقته بالكنيسة القبطية الأثيوبية ( أثبتت الأحداث كذب إدعاءاته و فشل سياسته)، و ظلمتم شعب مصر برهن مصالحه بعلاقة فردية (إدعاء بطرس) ، ناهيك بمردود هذا على الشعبين السوداني و الأثيوبي .

رغم إن معلوماتك و خبراتك عن السودان لا تتخطى واقع إنك تقابل المسؤولين و القادة و المنظرين فقط ، و غير مرتبطة برجل الشارع (النبض الحقيقي) ، إلا إنك تعلم جيداً ، أن أبسط سوداني يعلم أن للأخوان المسلمين (بمختلف تسمياتهم) ، لديهم أذناب و ذيول تحمل نفس أفكارهم التكفيرية الظلامية و إن تعددت البراويز . و تعلم جيداً إنه لو تمت الإستعانة بإحدي بائعات الشاي السودانيات كمستشارة للحكومة المصرية ، لنصحتكم بالأتي :
إبعاد حزب النور و باقي الأحزاب و الحركات الإسلامية من الحراك الشعبي الثوري ، و عدم إعطاءهم دور في القضايا الوطنية (الدستور و خلافه)
كانت المستشارة السودانية ستعطيكم بخارطة دليل لكشف عملاء هذه الجماعات المتأسلمة (مجموعة لا مؤاخذة مثل : أيمن نور ، البرادعي و 6 أبريل .....)
و من الضمن أيضاً : لائحة بالإعلاميين المطبلاتية الذين ينتهجون سياسة الألتراس (التشجيع المتطرف) ، و يذكون نار الفتنة مع الدول الصديقة ، بدلاً من نشر التعاون و تبادل المنافع و المصالح المشتركة.
أتدري لماذا إخترت لكم بائعة شاي سودانية ؟
لأنها من ضحايا النظام ، و هي أكثر الفئات التي تكافح في سبيل رعاية و تعليم أبناءها ، و هي الأكثر إحتكاكاً بشرائح المجتمع بحكم عملها المتواصل و بحكم تعاطفها مع الفئات المحتاجة (الغير مقتدرين على دفع قيمة كوب الشاي). لكن الأهم من ذلك إنها تعلمت من واقع الحياة الكثير من الحقائق التي تفوق تجربتكم ، و ستثبت لكم الأيام ذلك .

و أخيراً : خلينا في حالنا ، و أطلع منها !

[ود ابو زهانة] 09-26-2013 07:13 PM
برافو عليك فهو من مرتزقة الانقاذ عليه اللعنة


#777477 [ALI HAMID]
4.75/5 (5 صوت)

09-26-2013 08:12 AM
SHUT UP SUDAN IS NOT EGYPT



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة