الأخبار
أخبار إقليمية
السفارة الأميريكية في الخرطوم تدعو جميع الأطراف إلى عدم استخدام العنف
السفارة الأميريكية في الخرطوم تدعو جميع الأطراف إلى عدم استخدام العنف
السفارة الأميريكية في الخرطوم تدعو جميع الأطراف إلى عدم استخدام العنف


تلقت تقارير مؤسفة عن إصابات بليغة
09-26-2013 07:21 AM


السفارة الأميريكية في الخرطوم تدعو جميع الأطراف إلى عدم استخدام العنف.. وارتفاع عدد القتلى الى 20 شخص

السفارة الأميريكية في الخرطوم تدعو جميع الأطراف إلى عدم استخدام العنف.. وارتفاع عدد القتلى الى 20 شخص

دعت السفارة الإميركية في الخرطوم الإربعاء جميع الأطراف السودانيين إلى "عدم استخدام العنف" وذلك بعد اتساع نطاق التظاهرات المناهضة للحكومة السودانية لليوم الثالث على خلفية رفع الدعم عن اسعار المحروقات.

وقالت السفارة الأميركية في بيان انها "تدعو السلطات إلى احترام الحريات المدنية وحق التجمع السلمي وجميع الاطراف الى عدم استخدام العنف".

واوضحت انها "تلقت تقارير مؤسفة عن إصابات بليغة وأضرار في الممتلكات بعدما اخذت الإحتجاجات منعطفا عنيفا".

وتابعت السفارة الأميريكية "في هذه الفترة الصعبة، من الضروري للجميع التزام الحذر وضبط النفس".

واتسعت الأربعاء تظاهرات الاحتجاج في السودان، واصابت العاصمة بالشلل وتحولت اعمال شغب في بعض الاحياء في اليوم الثالث على الاحتجاجات التي اسفرت عن 20 قتيل حتى الان بحسب مصادر محلية.

وتأتى هذه الاحتجاج نتيجة قرار إتخذته الحكومة الإثنين برفع الدعم عن أسعار المحروقات، هي الأكبر في هذا البلد منذ وصول عمر البشير الى الحكم في 1989.

ويعاني الاقتصاد السوداني ارتفاعا في التضخم وتدهورا في قيمة العملة على اثر فقدان عائدات النفط بعد ان اصبح جنوب السودان دولة مستقلة في تموز/يوليو 2011 واخذ معه 75% من انتاج النفط البالغ 470 الف برميل يوميا.

الدستور


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3070

التعليقات
#778079 [Seek]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:13 PM
لا والف لا لتدخل الأمريكان ظلت امريكا تدعم هذا النظام لمده 24 عاما لتنفيذ اجنده نظام الإخوان العالمي. وهذه اللحظه الحاسمة. يريدون بالنصح. اين كنتم. عندما كانت مجازر دارفور. غير مذكره اوكامبو التي زادت متاعب شعبنا. اتركونا لوحدانا لنحاسبهم. ونحاكمهم من أكبرهم. لصغيرهم وشكرا سعيكم الذي صبرنا عليه ما فيه الكفايه


#777983 [MAHDI]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 12:28 PM
اتساءل يا جماعة الخير من يقود هذه المظاهرات لان الواضح انها تنجرف بقوة نحو الانفلات والتخريب وهذا ما تريده الحكومة لتظهر الامر بانه محاولة لتخريب البلد وتدمير ممتلكات الناس
نحذر من الانجراف نحو هذا المنحدر الخطير


#777752 [aldufar]
3.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 10:28 AM
انتم يا يهود امريكا المتواجدين بالسودان ماذا قدمتم لشعب السودان ، المسكين ترون ما يحدث له منذ 25عاما لا عزلتم البشير وزمرته ولا رفعتم العصار عن شعب السودان انتم يهود بمعنى الكلمة قاتلكم الله وهد الله عرشكم وحتما سيحدث باذن الله عما قريب واحفاد اسامة بن لادن موجودين في كل مكان ولكم بالمرصاد ، ايها الكلاب الامريكية ماذا قدمت للسودان واليوم ترون يثور شعبه اين مساعدتكم له فقط مات الناس ومرضوا من عدم الدواء وانتم تعيشون في رغد العيش ، انتم اسواء ممن مشى على الارض يا امريكان يا انجاس قاتلكم الله . كان المفروض ان تساعدوا الشعب السوداني فقط ونظام البشير كان ممكن تسقطوه في نص ساعة ولكن انتم ضد الشعوب يا كلاب ما ذنب الشعوب يا امريكان عليكم بمحاسبة الانظمة ولكن الشعوب يجب مساعدتها ولكن الله معنا دمركم الله بدمار شامل وشتت دولتكم ان الله على كل شيء قدير .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة