الأخبار
أخبار إقليمية
بالوثائق الدامغة..قبلنا التحدي ياريس ، هاك إثبات لصوصية نظامك الفاسد : 35 مليون دولارلتمويل قوش !..
بالوثائق الدامغة..قبلنا التحدي ياريس ، هاك إثبات لصوصية نظامك الفاسد : 35 مليون دولارلتمويل قوش !..
بالوثائق الدامغة..قبلنا التحدي ياريس ، هاك  إثبات لصوصية نظامك الفاسد : 35 مليون دولارلتمويل قوش !..


09-26-2013 11:18 AM
بالوثائق الدامغة - الفلاش اليوم وسنكمل الصورة الاثنين القادم بمشيئة الله

عبدالرحمن الأمين
[email protected] .com
سمع شعبنا يوم الأحد الماضي ماغدا اليوم عرضحالاً للثورة مهّرته دماء شهدائنا اليُفّع طيلة الايام السابقة إنفاذاً للارادة الوطنية . نعم حان الوقت لإقتلاع هذا المسخ السياسي مهما قاومت جذوره العصيّة . حديث البشير لم يكن سوي وصفاً دقيقا لخارطة الهاوية التي ساق اليها البلاد ، وطمرها فيها . فقد وصف الكارثة المُطبِقة علي الوطن بحيثيات شاخصة إلا أنه ، كحال الديكتاتوريين ، لم ينطق بكلمة إدانة واحدة ضد نفسه أوحكمه ، حتي ولو من باب تطييب الخواطر . فهو برغم الفشل الماثل ، لم يفشل ، وبرغم السوء اللازب ترفّع عن المؤاخذة والمساءلة !
ساعتا المؤتمر الصحفي تُذكر بأغنيات أم كثلوم في الاستغراق الزمني ، قطعاً ناقصاً المتعة ، أما المحاضرات الطويلة المُمَهِدة لأسئلة صحافيي الأنقاذ فكانت أحد المنتجات الجديدة لمايسمونه كذباً بصحافة الرأي ، وهي خاوية من الأمرين ، فهم يبيعون الناس محفوظات ورقية يشرف عليها أمباشية من الأمن .
دخل الأسد النتر حوش الفساد في الدقائق الاخيرة للمؤتمر الصحفي . ان تابعت الحديث بالفيديو المرفق http://www.youtube.com/watch?v=Zd3zK...layer_embedded
تجد ماأنا بصدده عندما يصل مؤشر الوقت في الفيديو الي ( 1ساعة :51 دقيقة : 18 الثانية وسينتهي الحديث عن الفساد عند 1ساعة :54 دقيقة : 40 الثانية ) .قال البشير نصاً ( طيب ياجماعة الناس بتتكلم عن منظومة الفساد قالو انحنا عندنا قانون عملناه انحنا ، قانون الثراء الحرام وعندنا نيابة المال العام . أي واحد عندو معلومة عن أي شئ بتقع تحت طائلة البندين ديل ، نيابة المال العام ولاّ الثراء الحرام ، عايزنو ياجماعة يتقدم يخلص نيتو و"نسأل"الله سبحانه وتعالي أنو يورينا أنحنا الخلل وين. ماحصل أنحنا جاتنا قضية حصل فيها خلل وجاتنا معلوماتها وقفنا منها )..ومضي ( نحنا لما تجينا حاجة فيها بينات، بس لكن ، ما ح نجيب لينا زول كده ونضبحوا كبش فداء! مابِنِصلّبَط في زول ساكت . لكن العندو قضية اليجيبها لينا، العندو معلومات اليجيبها لينا ، وانحنا بعد داك أسالونا إذا قصرنا في أنو نتخذ الاجراء اللازم)
أيها الناس ....هل تصدقون هذا الحديث ؟
قناعتنا أن شعبنا لم يعد بحاجة لمعرفة فساد وسوء وكذب هذه العصابة الحاكمة ، إلا أننا إهتبلنا فرصة رمي الأسد النتر لقفاز التحدي في وجهنا .
إلتقطنا قِفَازه ، قبلنا التحدي !
أيها المشير ، تفضل هذه الحيثيات اليوم وسنعود اليك يوم الاثنين القادم بالمزيد .
نحدثكم بهذه الوثيقة عن المدعو صلاح قوش ، المعروف لديكم بإبداعاته المهنية ، والمعروف أكثر لدينا نحن الشعب السوداني كمجرم مطلوب للعدالة يوم أن تنتصب المساءلة بموازينها لا تعرف تطفيفاً...أو تخفيفاً .
هذه الوثيقة هي خطاب إعتماد سيادي Sovereign Letter of Credit صادر من بنك السودان لشركة يتعامل معها صلاح قوش في دبي بدولة الامارات العربية المتحدة . كما هو واضح في الوثيقة ، فإن مبلغ خطاب الاعتماد الذي فتحه بنك السودان المركزي بلغ 28,651,332 مليون يورو . الغرض كان لاستيراد باخرة من الوقود . في ذات يوم فتح خطاب الاعتماد ( وإحتفظنا بتلك التفاصيل حفاظا علي سرية مصدرنا ) كان اليورو الواحد يعادل في المصرف الأوروبي المركزي 1.2148 دولار مما يعني أن المبلغ ساوي يومها بالضبط 34,805.638 ( أربعة وثلاثون مليون دولار وثمانمائة وخمسة ألف وستمائة وثمانية وثلاثون دولار ..وأحد عشر سنتا !! )
الآن ننتقل للأسئلة :
• شَكَوْت في مؤتمرك الأخير من كثير ، ولم توفر حتي خلصاء حزبك من جيوش الدستوريين فطعنت تلميحاً في تكلفتهم لخزينتك المُفلِسفة . لديك وزراء إتحاديين للمالية والتجارة والصناعة والبترول والخارجية والتخطيط والاستثمار ، وخلف كل رجل من هؤلاء بضعة وزراء دولة ومستشارين ووكلاء وزارات ورؤساء أقسام وعشرات السفراء بل والملحقين التجاريين. في دائرة كلٍ منهم نجد بنودا للصرف تشمل السيارات وإمتيازات الوقود والسكن والسفر والعلاج وحتي تعيين من يساعدونهم ..السؤال لك : مع هذا الجيش من الوزراء ، لماذا يحتاج مصرفك المركزي لدستوري سابق ليرتدي قبعة سمسار فيستورد لنا البترول وغيره من إحتياجاتنا فيحصد ملايين الدولارات في العمولات الضخمة ؟ إين هؤلاء الوزراء بل وماهو عملهم وعمل وزاراتهم ؟إذا بلغ القعود وعدم القدرة بوزرائك حد العجز علي آداء المهام المنوطة بهم ، فلماذا تحتفظ بهم ؟ كيف تمكن سمسار "فرد" ، كل متاعه من التجهيزات المكتبية المتحركة لا يتعدي لاب توب وهاتف جوال ، من تنفيذ ما يعجز عنه نصف مجلس وزرائك؟ لماذا لا تصرفهم الي بيوتهم وتوفر المليارات بشطب بند مرتباتهم ، بل وحتي وزاراتهم فتوفر مليارات إضافية تصرف علي هؤلاء الفاشلين ؟ وإستطرادا ، يمكنك بداهة الاستفادة أكثر من بصّاصك السابق بتعيينه وزيرا متجولا بملكات جوكر ، فيصبح وزيرا لكل شئ ؟!
• ونعود مجدداً للغوص في لب موضوعنا . أليس البنك المركزي ، في أي بلد محترم ، هو رمز مؤسساتي ذو إستقلالية مالية وإدارية كاملة حتي عن حكومته؟ أليس هو أعلي جهة رقابية علي المصارف ، وبالتالي فإن أخطأ فهو فوق المحاسبة ؟ أليس وظائفه تُعني بأمور أكبر وأهم كرسم السياسات النقدية للمحافظة على معدل تضخم مقبول ومستقر، المحافظة على إستقرار سعر صرف العملة ، المحافظة على هيكل أسعار فائدة يتوافق وحجم النشاط الاقتصادي ، المحافظة على مستوى أمثل من السيولة المحلية يتلاءم ومتطلبات النشاط الاقتصادي ، الاحتفاظ بإحتياطيات البلد من العملات الأجنبية والذهب والسندات ومختلف أنواع الإحتياطيات وإستثمارها ، إصدار العملة وضبط عرض النقود وحماية النقد من التزوير، تلبية حاجة السوق المحلي من العملات الأجنبية، مراقبة أسعار صرف العملات الرئيسية ومراقبة أعمال مؤسسات الصرافة ، المحافظة على سلامة الجهاز المصرفي في البلد بمراقبة البنوك والتحقق من سلامة مراكزها المالية ، المحافظة على نظام المدفوعات الوطني لكونه مقاصة داخلية للإلتزامات بين المؤسسات المختلفة .
• لماذا يساهم بنك السودان المركزي ، وهو جهة سيادية رسمية ، بحماية عمولة (كومشن ) صلاح قوش بإضافة إسمه الي إسم الجهة الاماراتية التي فُتح لها الاعتماد ؟ أليست الجهة الإماراتية (هي ) التي ستقوم بتمويل صفقة شراء باخرة الوقود (البنزين) أما قوش فدوره لايتعدي السمسار ؟ لماذا قبل بنك السودان ، وتحديدا بدرالدين محمود ، نائب محافظ البنك وشريك قوش في النهب ، بالعرض الأعلي لتعزيز خطاب الضمان السيادي ، كما سنشرح، حتي يحصل قوش علي قرابة 2 مليون دولار من سمسرته ويفيض علي بدرالدين محمود وعوض الجاز، الذي أرسي علي قوش عقد توريد بواخر النفط لمده عام كامل بدون أي إعلان للعطاء أو منافسة ، وبالتالي ، عرض سعري مختلف ؟ منذ متي كان للسماسرة كينونة ووجود في خطابات الاعتماد ؟ لاحظوا كيف تجرأ من فتح الاعتماد وأضاف أسم الفريق قوش جنبا الي جنب ، بل وفي ذات السطرمع من سيقوم بالعمل .....هل من أي تسمية لمثل هذه الفعائل إلا من الإقراربأنها من إفرازات تمدد النفوذ في جمهوريتك الفاسدة ؟
• لماذا يقبل بنك السودان وقد فتح خطاب الاعتماد السيادي بإسمه بأن يتم تعزيزخطاب ضمانه بنسبة فلكية هي الأعلي في العالم أجمع ؟ كيف يرضون بأن ندفع ، نحن الشعب الجوعان والفقير ، رسوم تصل فائدتها 12% من قيمة المبلغ للحصول علي التمويل بمبلغ تصل نسبة المستقطع من القيمة الإجمالية بدلا عن النسبة المعتادة البالغة 2% لخطابات الضمان السيادية ؟
• لماذا نقبل فوق هذه النسبة المضاعفة 6 أضعاف بشرط آخر هو توفير ضمان تأمين Insurance Guarantee تبلغ بنسبة 1.5% ، وهو مايعني رقميا مبلغا يفوق 522 ألف دولار !؟
• إنتهي بنا الجشع ، إذن ، الي دفع 13.5% (12%+1.5%)بدلا عن 2% . من أصل هذا المبلغ الضخم فان الفرق حسابيا يصبح دفع 4,698,761.11 دولار ( أربعة مليون دولار وستمائة ثمانية وتسعون ألفا وسبعمائة وواحد وستون دولار و14 سنتا ) بدلا عن مبلغ 696,112,76 ( ستمائة وستة وتسعون ألف دولار ومائة وأثنا عشر دولار وستة وسبعون سنتا ! إننا نتحدث عن فرق يفوق الاربعة مليون دولار ، تنزل علي أحشائهم لقمة سائغة هنيئة مستخلصة من لحمك وعظمك ، يامن تقرأ هذا الكلام !
في مؤتمره الصحفي يوم الاحد ، 22 سبتمبر الجاري ، قدّم المشير مرافعة هزيلة لإقناع شعبنا بالمزيد من الهلاك والجوع . من أوصل السودان وأهله لهذا الحال البيئس؟
لو عنّ له هذا السؤال ، لوحده ، لوّفر أكثر من ساعتين من السرد المتباكي لمتراكمات تحيق بالوطن وإقتصاده المنهار.
لكن ....،
متي كان الوطن يهم عمر البشير وقد قسّمه ، ومتي كان إنسانه يعني للمشير شيئا وقد يَتّم وقَتّل وشرّد من إستطاع اليه سبيلاً؟
هل يُعقل أن تهبط علي الأسد النتر لحظة مجالسة للنفس ليسأل عن أسباب كُرْه الرعية له ، أو لماذا فقد هو وحكمه المهترئ صلاحية الوجود لتولي شأن شعب عظيم السجايا ، ُمحِباً للحياة مفعماً بالجمال والتسامح والتفاؤل؟
لن يحدث . فالرجل ديكتاتور مكابر وليس من طينة الرجال الذين يعترفون بالخطأ فيسعون طلبا للنصح ، ويتواضعون طلبا للغفران ويشدون العزم إن قصدوا الإصلاح .
رئيسنا يريدها رئاسة كحكم مُؤبد بلا إستئناف . يفعل خلالها مايشاء ومتي شاء وكيف شاء - فرعون ديكتاتور فصيلة قرقوش. يباهي بمقاتلة شعبه وأهل داره وقد ظل علي هذا الحال منذ 1989. في مؤتمره رشح مكنونه المخبؤ : لا مانع يردعه من التفكير في حُكمنا لنصف قرن قادم أو مايصرفه عن جَرِّنا للمزيد من التردي والخيبات والفشل . تناوب جيراننا أغتصاب أمصارنا أمام ناظريه ، فإلتفت يُمْنة عن حلايب وشاح ببصره يُسرة عندما إستغاثت الفشقة . أما أمامنا فهو الأسد الإستوائي الكاسر ، مُلْهِم شعراء الفروسية والحَكَّامات - إن هجم أدمي ، وأن عض فتك وإن زمجر أرعب الأجنة في الأرحام! خمسة وعشرون عاما وهو يسيّر تجهيزات الموت لنا في دورنا فيهتك أماننا . حملها للأقاليم في متحركات الدمار صيفاً وشتاءاً ، رفدها بشبابنا المحشو بهوس نكاح الجنان بعد أن عزّت عليه الخبزة في دار الزوال. أتي بالبارود للشهيد القاتل أخ الشهيد المقتول ، وأفشي ثقافة الموت والزهد في الحياة فلم تسلم حتي ملبوسات تلامذة الروضة من الألوان العدمية المُنَفِّرة ذات الإيحاءات العسكرية البَيّنة. إغتال حب الحياة في شرايين الأحياء وإنصرف هو ورهطه للبنوك والعقار والحريم . إن قالوا له لاسبيل لتجهيز ِمَحْمَل موت لضعف التمويل إستقطع الدراهم من حليب الاطفال وسبورات المدارس وأمصال الوقاية من الدرن والحُميّات الفتّاكة ! فللجريح دمغة تبقي سارية المفعول بعد إذ غادر الجرح وبرأ فهي جباية تركية قسرية تبقي لسنوات تاليات ترفد في جيوب العصابة ، حتي الطلح ولم يسام من الاتاوات مثله وجمارك معدات الساونا وقريبا ربما حسبوا حفرة الدخان بالدولار الجمركي بحسبانها جيكوزي إيطالي !
ياأيها المشير....
هذا هو قولي اليوم ، وسأعود يوم الأثنين القادم لأتخاصم معك أمام شعبنا المنتفض وأبيّن أن فسادك وفساد زمرتك لا يحتاج الي كثير عناء ، فقط يلزمك الخروج من الحَمّام وسينفرج أنفك وتعود له ماإفتقد من حاسة شم للطيبات ! .
وفي ذات المكتب الذي تمت فيه هذه (الصفقة ) في دبي ، يوجد الآن صلاح قوش، سجينك منذ أشهر قلائل وخليل جيبك الجديد، فارشاً علي أرصفة المدن المواصفات القياسية لبضاعة بترولية سودانية جاهزة للبيع والتسليم فوراً. ينادي عليها بأعلي صوته ، بالفاكس والجوال والايميل واللقاءات اليومية بل والأسفار . تتكون بضاعته من 1.2 مليون برميل نفط (مليون ومائتي ألف برميل) من نفطنا المنهوب ، سنأتي لبيان تفاصيلها يوم الأثنين القادم فهي ثمرة التحالف الجهنمي للثالوث قوش ، الجاز ونائب محافظ بنك السودان بدرالدين محمود .
في ذات المكتب الذي تمت فيه هذه (الصفقة ) ، كان شقيقك الطبيب عبدالله ضيفاً عند الظهيرة ، قبل بضعة أيام ، ينتظر مظروفا فيه عشرون ألف دولار حملها وإنصرف للتسوق في السويد !
وفي ذات المكتب المتاخم لمحطة (أبو هيل ) في قطار مترو دبي يتسامر الزوار حول كل شئ له علاقة بثروتنا والجديد من البدع لإصطياد الذهب أو البترول أو تهريب أموالنا ..لكن لا شئ عن مصير أطفالنا وأجيالنا الشابة التي تصطادهم كتائب محمد عطا كما العصافير في محمية الدندر......
في ذات المكتب يتلاقي أفراد العصابة الجديدة/القديمة ، ضباط أمن الأمس في لباس مخمل رأسمالية اليوم بفضل سوداننا المنهوب ...نري من بينهم أعزاء قوش أمثال اللواء عبدالله بشارة ( ساعده في البطش والنهب وأحد خلصائه الأوفياء بشهادة السيدة حرم صلاح قوش في إحدي إفاداتها المنشورة حين ذكرت اللواء معاش ، بالاسم ، كأحد الأصفياء الذي وقف الي جانب الأسرة خلال شهور الاعتقال السبعة ) . هناك أيضا الزائر المواظب ، عميد الأمن المعاشي مخلص عكاشة ، مدير عام شركة الجزيرة السابق المغترب رِفْقَة شركته (دقنة) في لاس فيغاس الخليج العربي ، دبي.

خاطرة أخيرة :


image

هذه الصورة ، بالذات، سدت عليّ التنفس من فظاعتها وكدّرت صباحي من هولها . أصابتني بما يشبه الذهول الحانق إذ تَسَمّرتُ أطالع ،وأطالع ، وأتخيل حال أسرتهم وهذا الفقد الدموي العنيف لهؤلاء الأيفاع : رصاصات في الرأس والصدر ، إنه الاعدام في الدروة ! أطفال ياربي ، لا حول ولا قوة الا بالله ! كيف باتت الام ، الأب والأخوة والأخوات والأهل والجيران ؟ ماذا عن أحلامهم وآمالهم ، وهل سيبرأ فتق القلب لمن أعزوهم ؟ ماذا عن الواجب المدرسي الذي ينتظرهم ، هل سيحضر المدرس غداً أم ستكون الحصة في المقابر ؟
مرات ومرات أعود للنظر والتدقيق ، بلا توقف . أستفدت من كل شئ قذف به الخيال ليسد الفراغات تحليلاً وأسئلة من نوع ،هل علم قاتلهم كم من الناس قتل بقتلهم ؟ ...لماذا قتلهم ؟ من قال له أقتل ،... وهل يستوجب التعبير قتل نفس معصومة ؟
ثم ، وفي كل مرة ، ينصرف تفكيري الي رجل واحد ، الفريق أول م. محمد عطا المولى مدير جهاز الأمن والمخابرات.
أستحضرت فقرات كنت قد إجتزأتها منذ فترة في تقرير معتمدا علي الحوار النادر الذي نشرته الزميلة(الرأي العام )يوم 20 يونيو 2012 نقلا عن مجلة الامانة الشهرية التي تصدرها الامانة العامة لمجلس الوزراء. جزّأت الرأي العام الحوار الي جزئين .
بعد مطالعة الحوار ، توهمت أن المهندس الجاسوس مثلنا تماما . إنسان من لحم ودم ومشاعر حميمة ، قال عن زواجه (تزوجت عام 1992م ، لم يكن زواجاً تقليدياً بل تزوجت عن قصة حب قوية ، زوجتي هي الأستاذة (مها الشيخ بابكر ) كانت مديرة لمؤسسة سند الخيرية والآن تفرغت للدراسة وحصلت - بحمد الله على درجة الماجستير الشهر الماضي ، وكانت قد تخرجت في جامعة أم درمان الإسلامية عام 1989م ، وهي لا تمُت لي بصلة قرابة ، هي من منطقة (السلمة) شمال عطبرة والدها من منطقة (دار مالي) ووالدتها من (السلمة) التقيت بها في العمل العام وهي إسلامية ناشطة عملت بعد التخرج في ديوان الزكاة وتركته في عام 1994م حيث عملت في العمل العام وتفرغت للدراسة. تزوجنا كما قلت بعد (قصة حب جميلة) استمرت لأربع سنوات حتى تزوجنا بعدها بسبب أن أهلها تعللوا بأنها أصغر بنات الأسرة . في الزواج عملت حفلة (كاربة) غنى فيها (قيقم) . والعقد كان في عطبرة والحفلة في النادي بالخرطوم.الأبناء : (عبادة) طالب في جامعة الخرطوم كلية الهندسة قسم الكهرباء الصف الثاني. (البراء) في الصف الثاني بالمرحلة الثانوية ، (مزن) خمس سنوات تخرجت هذا العام في الروضة ، أسماء الأولاد اخترناها أنا ووالدتهم مع بعض ، ولكن (مزن) اختار اسمها أخواها.)
نسيت أن أضيف أنه صنّف نفسه من هواة الاستماع لكوكب الشرق أم كلثوم !
وماأن فرغت من قراءة الفقرة أعلاه حتي إرتدت سهام خيالي المكتئب تنتاشني ، بلا هوداة .
هل يُعْقَل أن من ذاق نعمة البنين والبنات وإبتهج وتباهي وفاخر بهم ، بل وجري حبه الأصيل في كل شئ له صلة بهم ، ورق قلبه للحب ، هل يعقل أن يشارك في قتل أطفال الآخرين ، بهذه الوحشية واللاآدمية ؟
من نفخ مزامير الحب فتزوج وأنجب ..أيعقل أن يأمر من يملك إرادة توجيهه من منسوبيه بجهاز الأمن والمخابرات ، بقتل الناس بهذه الغلظة والهمجية والبشاعة !
ماذا سيقول لعياله (عبادة والبراء ومزن )إن سألوه عن هوية قاتل أطفال وشباب السودان في شوارعنا ؟
والأهم ، ماذا سيقول لنا ، نحن الشعب ، عندما تحل ساعة المساءلة ...والقصاص ؟
ولأن القصاص الأكبر شأن إختص به رب العباد نفسه ، فسننصرف عنه طائعين لندبر أمر من ظلمونا في دار معاشنا.

اللهم تقبل شهدائنا وأغفر لهم وأرحمهم ، فهم أفضلنا وأكرمنا فليس مثل شهادة الأعزل إن سفح دمه باغٍ ظلوم .
اللهم أنصرنا علي من عادانا وبغي علينا وأرنا فيهم عجائب قدرتك وأشدد وطأتك عليهم ومَكِّن لنا منهم نصراً مؤزرا تشفي به قلوب من أدمع عن مظلمة أوقعها عليه جبروت من تسيّد وترأس ، ومن ثكلت ومن ناحت جراء فاجعة من فواجع هؤلاء القوم طوال سني حكمهم الظالم المشؤوم . اللهم خلِّصنا منهم وفك أسرنا مما ساقوه لنا من كرب ومرض وضيق في الماعون وذل وغلاء وجوع وفساد وفاحشة (آمين)
يوم الاثنين القادم بإذن الله ، وبتوثيقات صادمة..من هو الرجل الذي يحكم السودان من باريس ..وكيف يتعامل معه قوش ؟

مقالات الكاتب السابقة موجودة علي أرشيف مكتبة كُتاب الأعمدة والمقالات بصحيفة الراكوبة

http://www.alrakoba.net/articles-act...cles-id-88.htm


تعليقات 58 | إهداء 6 | زيارات 75624

التعليقات
#804582 [Osman]
0.00/5 (0 صوت)

10-20-2013 02:59 PM
طبعاً ملف الفساد كبير ومرصود لكن نرجو من ناس الحكومة يهدئوا اللعب شوية عشان نقدر نحاكم من هو متهم القصة كترت ومحتاجين سنوات عشان نعرض الملف من ضخامته - وخط هثرو حصل فيه شنو ؟


#783526 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 08:09 PM
نصيحة أخيرة يارئس
سلم البلد تسلم من عواقب كثيرة .........والعاقل من أتعظ بغيرة ,أكيد شوفت ما جرى الي ملك ملوك افريقيا ( الفذافي) .........
ثانياً : لا تخلي حاشيتك تأثر في قرارك لإنو سوف يفروا منك يوم ما....
.. كن عاقلاً وجنب البلد من الدمار والخراب حتى يتعاطف الشعب السوداني الطيب معك في كثير من القضايا التي ارتكبتها في فترة حكمك..... أفضل تتحاكم داخل بلدك وامام ناسك مما يقبضوا عليك بالقوة ...... ونرسل الي محكمة دولية .



اخوك /سوداني مسكين .....


ردود على محمد
United States [Nancy] 10-01-2013 11:30 AM
بالوثائق الدامغة - الفلاش اليوم وسنكمل الصورة الاثنين القادم بمشيئة الله

عبدالرحمن الأمين
[email protected] .

التحية لك الاستاذ عبدالرحمن .. انتظرنا الإثنين (الأبيض) بفارغ الصبر.. بعيداً عن الإثارة كان يمكن ان تقول انتظرونا في الحلقة القادمة بدلاً من تحديد يوم .. أنا أؤثمن ما تقوم به من كشف بالأدلة للفساد ولكن الإثنين قد ذهب ، نحن نتحدث عن المهنية التي نريد وتريدها أنت حتماً.. وأجدد تقديري لمجهوداتك..


#783450 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 07:16 PM
عشان ندعم تنسيقية قوى التغيير لازم نفضح النظام القائم.الإنقاذ تستورد القمح للسودان بـ 400 دولار للطن
وجيراننا المصرين إشتروه بالأمس من أوكرانيا قمح فاخر بـ 240 دولار للطن.قمح الكيزان أكيد صينى درجة ثالثة أبو 160 دولار للطن
ويقولوا داعمين رغيف الخبز
شكيناكم على الله


#783368 [tejani]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 06:25 PM
الخرطوم - منى ميرغني

وجهت المحكمة الجنائية بالخرطوم شمال، إلى مستثمر أجنبي ومحاميه، تهمة الاشتراك في إشانة سمعة نائب محافظ بنك السودان.
وبحسب الاتهام فإن محافظ بنك السودان قد حظر التعامل مع شركة المتهم الأول (مستثمر أجنبي)، بعد أن بلغت مديونيتها (9) مليارات، فذهب المستثمر مع محاميه لمحافظ بنك السودان لحل المشكلة، فوجه الأخير بإحالة الأمر لنائبه، فعاد المستثمر للمحافظ وأخطره بأن نائبه ذكر أنه لا يمكنه حل المشكلة إلا بإعطائه رشوة. فحرك النائب إجراءات قانونية في مواجهة المستثمر ومحاميه. وبعد سماع المحكمة لقضية الاتهام وجهت التهمة.

المجهر


#782528 [المشتهي الكمونية]
4.50/5 (3 صوت)

09-29-2013 09:40 AM
يوم الحساب قرب ، ويوم العقاب قرب ، ولا عقاب سوى الموت الأحمر ، الكتل يموت والعذب يموت والسرق يموت ، هذا حكم الشعب الفضل


#782431 [OSAMA DAI ELNAIEM]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 08:26 AM
PARA 4E STATES: PORT OF LOADING/AIRPORT OF DEPT. : ANY WORLD WIDE PORT OR TRANSSHIPMENT POINT.
يعني بالواضح الجماعة ما عندهم مانع من استقبال بضائع وسلع من اسرائيل بحسب الفقرة اعلاه


#781961 [محمد علي عبد الله علي]
5.00/5 (3 صوت)

09-28-2013 08:01 PM
الكلام بالوثائق .. كلام مؤسس ياأستاذ عبد الرحمن الأمين. لكن لا تصدق أن المجرمين سوف يحاكموا ببساطة لأن الذين صنعوهم (هم الذين صنعوا المحكمة الدولية).. دا ماكلام نظرية المؤامرة دي معادلة رياضية ليس إلا ...

الكرت الماشغال أكيد حا ينجدع (بايظ)..كلام حريق .


#781270 [jakssa]
4.50/5 (2 صوت)

09-28-2013 12:15 PM
لك كل الاحترام يا دكتور .الصحفى صاحب مقالات بيت الكلاوى . وغيرهم كثير يا دكتور وما خفى كان أعظم .وقوش يحب حياة الترف والاعلام مع انه مفروض يلعب اللعب صاح .ويلعب تحت الترابيز - كرجل مخابرات . ولكنه يحب الظهور ... الغبى ..ودا نوع من بلادته وسزاجته .. ومذيدا من التعريه لعصابة ود حوش بانقا ..


#779980 [فارس قبيلتو]
4.38/5 (6 صوت)

09-27-2013 04:35 PM
الحقيقة الماعارفنهاالناس انو نظام ما يسمي بالانقاذاصبح مذعور من قبل الشعب السوداني الصابر 24سنة وما عارف ماشي لي وين ؟؟؟ الانقاذ لسه بتصبر في الشعب تقول ليه اصبر اصبر 24سنة وماقادرين يحققوا غير النهب والسلب والسرقة للوطن .. ناس نافع وربيع عبدالعاطي وكمال عبيد والخوازيق ناس غندور ووزيرالقروش علي محمود وعب الشايقية الجازوابو صلعة ديك البط المتعافن .. وهناك صعاليك المؤتمر الوطني ناس الحاج ساطور والاريتري وزير البوليس ابراهيم محمود وكل البلاطجة الذين يدعون انهم فرسان السودان وهم ماعارفين انهم صعاليك السودان ونهابين الشعب ولقطاء الشوارع جاؤوا ليحكموا .. لكن ربنا حيحطمهم ويذلهم والشعب انتفض وعايز يطيح بالبشير لاينفع الجيش ولا البوليس ولا جهاز الامن الذي يحميه ولاغيره .. الشعب يقول للبشير ارحل ارحل ارحل ..


#779701 [الساخر]
3.57/5 (5 صوت)

09-27-2013 01:39 PM
كلللل القروش دي .....ولا يزال أعورا


#779538 [مدحت عروة]
4.57/5 (6 صوت)

09-27-2013 11:03 AM
عبد الرحمن الامين لا املك الا ان اقول الله يعطيك الصحة والعافية طول ما انت عايش وهى اهم من دولارات قوش والحرامية وشذاذ الآفاق!!!!
ووالله الناس ديل مما جو سنة 1989 قلت ان السودان ح يروح فى ستين داهية خاصة انه كان محكوم بحكومة وحدة وطنية رفض الانضمام اليها الجبهة الاسلامية والمخالف هو ود حرام وعطلوا الحوار الوطنى او المؤتمر الدستورى الكان مزمع انعقاده فى سبتمبر 1989 !!!!
هم يا اخ عبد الرحمن يحكمون السودان بعقلية العصابة وليس بعقلية رجال الدولة والمؤسسات والقانون ولم يكن حكم عبود او النميرى مع انهم عطلوا التطور الديمقراطى واصلا مافى زول عنده مخ ووطنية بيؤيد انقلابهم لم يكونوا يحكموا بعقلية الانقاذ وكانوا لحد كبير قوميين لكنهم فى النهاية دكتاتوريين واكبر خطأ لهم فى نظرى هو تعطيل التطور الديمقراطى فى السودان حتى صرنا مثل الدول العربية الزبالة ناس الرئيس القائد والحزب الرائد بدل ما نكون كالنجوم مثل بريطنيا او الهند مثالا لا حصرا!!!!!!
ختام تعليقى هو دائما الف مليون تفوووووا على اى انقلاب عسكرى عطل التطور الديمقراطى!!!!!!


#779470 [radona]
4.69/5 (9 صوت)

09-27-2013 09:55 AM
هدا مستند خطير جداجداجدا
هل يمكن دغمسة هدا الموضوع
يجب اقالة الاخ بتاع بنك السودان ده فورا كما اقالة مدير البنك فورا وبالمرة كمان وزير المالية والقبض عليهم في دمة هده القضية الخطيرة جدا
ده موضوع واضح وموثق ولا يمكن دغمسته على ايتها حال
برافو نحن نريد هكدا وثائق دامغة
شكيناهم لله


#779336 [ود البلد]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2013 05:36 AM
الكيزان خلاص أنتهى عهدهم ولن تقوم لهم قائمة بأذن الله
ربى أنك ان تزرهم يضلوا عبادك فنسألك بعزتك أن تأخذهم أخذا وتشتت امرهم الى يوم الدين ولا تسلطهم على احد بعد هذا اليوم يا حى يا قيوم يا عدل يا قهار


#779256 [ابو الليل]
4.75/5 (6 صوت)

09-27-2013 01:01 AM
لم ار المدعو السشيخ الترابي يدين ويشجب فعائل قوات الشرطة ولا الامن ... ليك يوم انت يا عجوز النحس


#779221 [جمال عبدالقادر]
4.94/5 (5 صوت)

09-27-2013 12:10 AM
لابد من المحاسبة وبأٹر رجعي


#779200 [خضر عمر ابراهيم]
4.75/5 (4 صوت)

09-26-2013 11:44 PM
استأذنا عبد الرحمن .احترامي لجهودك في الحصول علي هذا المستند وهو خطاب ضمان مؤجل الدفع ليس قابل
للتسييل.

لك التحية علي الجهد المبذول لتعرية المشبوهين


#779161 [النقيب ابو زيت]
5.00/5 (6 صوت)

09-26-2013 10:52 PM
مشكور استاذنا عبد الرحمن لجهدك المبذول في تعرية هؤلاء الاوباش ..
و ان خطر في بالي بانك لا تقصد تحدي المشير .. لانه عودنا دومآ بنقاء جماعته و نفيه للفساد .. بل محاولتك اظهار مدي كذبه ويقينه بفساد بطانته .. و آخر دليل علي ضلاله و كذبه هو تخليه عن قضية النقيب ابو زيد الذي حفيت قدماه طوال عامين حاملآ مستندات ادانة ضد كبار رجالات الداخلية .. حتي وصل اخيرآ للسيد المشير .. فكان جزاؤه الرفت و السجن بدلآ عن ترقيته و تقليده نجمة الانجاز .


#779153 [كديس]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 10:43 PM
ماذا تنتظر قوات التحالف انه الفرصة الاخيرة يجب التقدم نحو الخرطوم على الأقل لحمايه هؤلاء الثوار الذين لن يصمدوا طويلا امام رصاص المرتزقة ... لن يصمدوا طويلا من غير مسانده وحمايه من ملشيات الحكومة وقوات نافع التي لم تنزل الي الشارع بعد. عليكم بصغارهم قبل كبارهم ولا تأخذكم بهم رحمه فمن لا يرحم لا يرحم وكان الله في عيونكم وسدد خطاكم وحتى النصر. فوالله ووالله كان طرشقت المره دي تلقوووووهو للدنقل.


#779137 [عروب سلام عروب]
4.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 10:24 PM
جميع الكيزان فتشوهم قبل 89 والان مع المقارنه بمرتباتهم اما حكايت الشركات دى


#779134 [ود الدلنج]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 10:22 PM
أرجو أن ندخر الوثائق والاثباتات وأدلة الفساد الدامغة لمحاكمة الطغمة،بعد كنسهم ،وذلك لإرجاع المال المنهوب ولو اضطررنا لاستقطاع أرطال من لحومهم الطرية التي شبعت من البتزا والهوت دوك .


#779109 [abusafarouq]
5.00/5 (5 صوت)

09-26-2013 10:05 PM
مقال رائع والله هذه الصورة مؤثرة ومؤلم شديد أنا شخصيا قمت بتوزيع الصورة بالوتساب على جميع أصحابى على الواتساب كان له صدى وتأثير كبير نفوسهم جد اللهم أرحمه وتقبله شهيدا من شهداء الوطن والحرية هذه الدماء لن تذهب هدرا إنشاء الله صبرا يا أماه غدا لناظره قريب لنختص من هؤلاء الاوغاد


#779064 [المتغرب وطافش]
4.50/5 (4 صوت)

09-26-2013 09:25 PM
سورة النساء بسم الله الرحمن الرحيم
وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93)


#778878 [[email protected]]
2.25/5 (5 صوت)

09-26-2013 07:30 PM
يعني السرقه بتاعه الكيزان المجرمين دايره ليها وثائق ديل قتله الاطفال الابرياء طلاب العلم سارق قوت الغلابة المكافحين المزارعين العمال سرقين قوت الشعب الكادح الصابر والله العظيم ديل لوكانت خاكمانا اسرائيل ما كان حال البلد وصل الحد دة ياخ اسرائيل ودول الكفر اتي يصفونها تطبق ماقاله الاسلام من غير اسلام وكم انتم بعيدين عن الاسلام يا كيزان يا احفاد ابن سلول ولوكان علي قيد الحياة لتبراء منكم ولانتم فقتوه براعه وسفها يا مقتصبي الاطفال من انتم يا عملا الشيطان سيدوسكم الشعب ويرميكم في محرقه التاريخ .(الافعي الترابي ابعد من ثوره السعب الله اغنينا عنك جوه الحكومه شميت ريحه المسك للشهداء بعد ما مرقوق بقو فطايص الدين ده بتغير ولا شنو يا ابن سلول)


#778752 [Fato]
4.75/5 (4 صوت)

09-26-2013 06:28 PM
دائما وفى لوطنك أخى عبدالرحمن ولاتترك شاردة ولا واردة ألا ذكرتهاموثقة مع التحليل القويم.والله أنك ذكرت لقارءك الكثير ونورتنا به رغم أننا نجهله أو ليس لدينا الدليل المثبت الذى يريده كبير العصابة(عمر البشير)فنجد عند أخونا عبدالرحمن مايفضح أدعاء الخنزير زعيم العصابة والشىء المحيرنى لم أسمع أو أقرأ فى يوم من الأيام ما يفند مستندات الصحفى الوطنى عبدالرحمن الأمين سواء من مكتب الخنزير اللعين عمر البشيبر أو من دجاجهم الأليكترونى لأن البينة عند ما تظهر يتلجلج اللسان وينكفىء القلم ويعم صمت القبور العصابة ومنتفعيهم.بارك الله فيك أخونا الصحفى الوطنى الغيور ومثلك نعتبره رافعا صوته مجلجلا وسط أخوته وأبناءه من الشعب الذى صمم على أقتلاع اللصوص سارقى قوتهم وأحلامهم,والمجد للشهداء والعزاء لنا جميعا بفقدهم ولن نتأخر فى تقديم أنفسنا فداء لبقية الشعب العظيم.وثورة حتى النصر.


#778663 [ابوراس كفر]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 05:53 PM
اضافة لكلامك استاذ عبدالرحمن
انا عاشرت محمد عطاء منذ ان كنا اطفال فى حى السكة حديد بالخرطوم
ابوه وجدو "عم خلف الله " كانوا ساكنين فى بيوت القطاطى وقدام قطيتهم كان زارع نجيلة كنا بنجى بنقعد فيها جدو صاحب مزاجات مرات بخلينا نقعد ومرات بجى بسوط ولا عكاز ويطردنا ويجرى وراناء
(دى الخلفية السيكوبات لحفيدو محمد غطاء") تفرق بينا الايام وونلتقى مرة تانية فى جامعة الخرطوم
فى بداية التمانيات هو فى الهندسة مع الاحوص الاعور قوش وانا فى الاداب سلام واحترام
لكن الشى اللفت نظرى انو كان بيجى يسرق باقى قزازنا الفاضى هو والاحوص الاعور ولمن تكون فى كعة ولا ضربة فى الجامعة بنلقى قزازنا الكيزان طائر علينا فى شكل ملتوف
الحديث يطول وده ما مجال سرد الذكريات
لكن اعرفو شىء واحد محمد عطاء يعانى من عقدة مما هو صغير اسالو كدى جارهم بكرى نحاسة ولا على ابودومة ولا عبدالمنعم القنطرجى

كسرة
عليكم الله ده راجل شنو"وبقصد وبعنى محمد عطاء" البيناديوده ابوشلاليف غلاظ ود حوش بانقا باسم" نادوا لى الفريخ ده " ونسى وتناسى انو هو زاتو مقطع وسودانا ده علمو وكبرو
اللهم لاشماتة
نواصل فى المرة الجاية


ردود على ابوراس كفر
European Union [الفقير] 09-26-2013 11:36 PM
أخونا محمد عمر ! رأفةً بالرجل !

واضح إنه لديه كلام كثير لا يستطيع البوح به ، و ما صرح به يفهمه من قصد الحديث عنه ، يعني بالواضح : يوجد كلام بين السطور .

بعض الديامة قالواأكدوا أن المذكور يشكو من عقدةً ما ، لدرجة إنه كان لا يشاركهم صلاة الجماعة ؟ لكن لم يصرحوا عنها و لا أعلم ! ألأنهم لا يعرفون ، أم لأنهم لا يستطيعون البوح بالتفاصيل !

عندما كانم نائباً لمدير الجهاز ، كان مسؤولاً عن الأنظمة و البرامج التي إستجلبها النظام من زكالة المخابرات الأمريكية كمكافأة لتعاونهم في تسليم الجماعات المتطرفة و لتعويضهم عن عدم نجاح مساعي و كالة المخابرات الأمريكية في تحسين صورة النظام في دهاليز الخارجية الأمريكية . و كانت مهام المذكور تنحصر في تثبيت و تركيب النظام تحت إشراف الفاتح عروة ، و من هنا إكتسب أهميته ، لكن تغيير الظروف و تبوأه لمنصب قيادي ، فهذا ما لم يكن مخطط له (لا من قبل قوش و لا هو من طموحات المذكور)

يمكن أخونا أبوراس كفر خانوا التعبير شوية ، لكن ألم تلاحظ إنه أورد وقائع حدثت بالفعل ، و لا يملك إلا أن يسردها كما حدثت . ربما سرد الواقع مؤلم في بعض الأحيان ، و يسبب بعض الحرج ، لكنه الواقع . و مع ذلك نقول إنه كان يجب أن يراعي رسالتنا في الخطاب الأدبي الراقي بالراكوبة .

الروائي الراحل الطيب صالح أورد في رائعته (موسم الهجرة إلى الشمال) إن لم تخني الذاكرة عن الفلا .... التي ترفع رجـ ... حتى آذان الفجر ، [و لم يعترض أحد] .

لنركز

[mohammed omer] 09-26-2013 08:39 PM
يا ابو راس كفر ويبدو من اسمك قلة فهمك وعنصريتك

[المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 09-26-2013 06:52 PM
أنا أكره كراهة التحريم كل الذين ذكرتهم ولكن أنت قدمت نقد بطريقة سيئة.
حاولوا أستفيدوا من هذه المنابر وقدموا شىء ينفع بلدكم وينفعكم.
أعمل مقارنة بين تعليقك ومقال عبد الرحمن الأمين ومستند بنك السودان ومقال آخر تحدث عن 20 مليون دولار لشراء لاندكروزر للجنجويد.نحن بنهدر فرصة كبيرة حين ننزلق للشتائم الشخصية وفلان وجده وأمه وابوه. دا كلام مش لائق حتى لو كان الطرف الآخر **** ويستحق فنحن لا ننزلق معه للوحل خاصة لو كان المتحدث خريج جامعى. نحن لايمكن أن نهزم هؤلاء ( عطا وجماعة المؤتمر الوطنى ) إلا إذا إرتفعنا فوق السحاب وإبتعدنا عن السفاسف - أبجثوا عن المستندات وقدموها كأدلة دامغة أما حديث نادوا لى الفريخ دا وأمثالة تجرح أناس كثيرين .كلكم لآدام وأدم من تراب
سامحك الله


#778639 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 05:36 PM
الأخ عبد الرحمن الأمين
أحبائى الشعب السودانى
الرئيس قال ليكم البلد لا فيها فساد ولا مفسدين يعنى عاوزننا نكضب الريس ونصدقكم إنتو
بعدين الريس قال العندو مستند رسمى للفساد فالبتقدم به
تقوموا تجيبوا مستند رسمى من بنك السودان
دا كلان يامرسى
المفروض تجيبوا قوش وفى جيبه الـ 35 مليون دولار تجوا قايدنه قواده عشان الرئيس يصدقكم
وبعد ماتسلموه للقصر وتمشوا شوفوا اللى حيحصل ليه ايه
يا جماعة السودان مش حقكم
السودان دا كله حق الكيزان
إنتو ياسودانيين عاوزين حاجه من ناس بيقولوا ليكم قبل مانجى كنتم شينين وبيوتكم شينه
وكنتم مابتعرفوا البيتزا
ومابتعرفوا الكلب الحار سورى أعنى الهوت دوق
وكنتم شحاتين
إنتو مابتحسوا البلد دى بلدنا نحن جماعة التمكين وخيراتها نحن اللى خلقناها وعملناها وأكلناها والماعاجبه يخرج فى مظاهرة تمنه رصاصه فى الراس أو فى القلب
سئل العلامة الصافى جعفر الصافى ليه الجماعة تستأثر بخيرات البلاد لوحدها فقال هل يستوى مسلمي ماقبل الفتح بمسلمى مابعد الفتح
نحن الأخوان مقامنا عند الله مقام المهاجرين والأنصار والبقية هم طلقاء مكة
وهذا ما فضل الله به بعضكم على بعض
تلف الايام
وتحرق هجليج
ويجى الصافى جعفر الصافى للرياض على رأس وفد كبير من المؤتمر الوطنى يطلب الدعم لحكومة الإنقاذ بخروج نفط الجنوب وحريق هجليج اتصل بى صديق لكى احضر فقلت انا من الطلقاء لا مكان لى بين الأنصار والمهاجرين فضحك
تابعت حفل جمع التبرعات عبر نقل تلفزيونى مخزى
وقف مندوب ولاية الشمالية ونهر النيل ليتحدث عن دعمهم للإنقاذ بـ 15 ألف ريال - دى بالمناسبة ثمن لاب توب بمواصفات عالية - المغتربين مقروصين من شيخ الصافى فى مشروع سندس والضايق قرصة الدبيب يخاف من جر الحبل
والله العظيم والله العظيم
الجماعة دى أتى بها الله للحكم فى مصر والسودان وتونس عشان يكشف أمرها ولتخرج من هذه المنطقة للأبد وكلما زادت سنوات حكمهم زادت سيئاتهم وفقدوا قواعدهم


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [الباشق] 09-27-2013 11:41 AM
سيعاملوا معاملة النزية فى أروبا وهذا مصير الأنظمة الشمولية

United States [مدحت عروة] 09-27-2013 10:52 AM
والله الكلام القلته فى تعليقك كله صاح وختفته من خشمى وهذا هو حال شذاذ الآفاق الاسمهم الحركة الاسلاموية ووالله كل ما يدوهم بالجزمة فى اى مكان وخاصة فى مصر اكبر واهلل لانهم بيشوفوا غيرهم ما بشر ولا يستحقوا الحياة مع انهم هم الحثالة ووالله لا يستحقوا الحياة او ان يمشوا على هذه البسيطة واقول هذا الكلام بدون دبلوماسية او كلام منمق!!!!!!!

United States [المتغرب وطافش] 09-26-2013 09:37 PM
(ولتخرج من هذه المنطقة للأبد) بل من الدنيا الى الابد لك التحية


#778599 [العنطـــــــــــج]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 05:13 PM
استاذ عبد الرحمن الامين اشكر لك مجهودك و ما قصرت. بس عندي تعقيب بسيط.
حينما تكون البينه و الدليل ذوات اهميه و بامكانهما تحديد مصير الانسان فهذا بالضروره يعني ان البيئه المحيطه يسودها القانون و العدل و احترام كينونة الانسان.
اما في حالة نظام هذا (الكجل) لا اري ضروره لكل هذا الاجتهاد فمجرد حصولك علي هذه الوثائق المهوله يدل علي ان نظامه يوظف غير مسؤولين الذين لا يتحسبون لحساسية مواقعهم (مصدرك مثالا). المجهود الذي تبذله هو صراع ضد الريح فالوضع السائد في البلد هو قانون الغاب و (الكجل) مشهور سلفا بلي اللسان و خلف الوعد و تكسير كلامه بلسانه. اذن لا داعي لكل هذا التعب و الشعب يعلم ان هذا الرئيس شاذ و سيء السمعه Notorious و وجوده ككائن حي شهادة ادانة كافيه لتجريمه دعك عن حكمه السودان لقرن من الزمان. يا استاذ وجعة الناس دي عليك الله ما ادانه كافيه؟؟


ردود على العنطـــــــــــج
[Almaghoorah] 09-27-2013 03:27 AM
These documents shall be kept to be safely
presented at the suitable time for the people’s
tribunals that will be convened for the present
ruling gangs together with their affiliated
criminals- that is of course after the removal
of this regime.


#778531 [abdo mussa]
4.50/5 (5 صوت)

09-26-2013 04:39 PM
سلام يابلدى .الم تلاحظوا ان القتيلين ينتعلان السفنج. ماذا انت قائل الي ربك يوم الحشر ياعمر البشير . ندعوا الله الا تغيب شمس هذا اليوم وانت على وجه الارض


#778526 [ابو كريم]
4.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 04:36 PM
البقت فيهم اتعرفت من زمان,,,, الحرامية اللصوص اكلي اموال السُحت


#778484 [ehsan salih]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 04:24 PM
أجــــرى يا عمر كلم أمــــك الشعب خلاص هدر دمـك

فــاســـــــــدين فاســدين تجـــــــــــــار الديـــــــــــــــــن

ياخرطـــــوم ثـــــــورى ثـــورى ضد الحكم الدكتـاورى

فكــــو دربنا فكـــو دربنا سرقتو ذادنا نهبتو أرضـــــــــنا

قـــول للـشرطة قــــول للجيش ما لاقيـــــــن حق العيــش

عزة قـــومى و قولى ليه ربع قـــــــــرن كفاية عليـــــــــه


#778403 [جوانا]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 03:46 PM
حقيقة اذهلنى مقالك ياعبد الرحمن لكن انت سردت القليل من الكثير دايراك تعرف لى بوش ادوهو رشوة كم قبل مايطلع من الاعتقال عشان يقفل خشمو من فضايحهم؟ زى ما قال المؤتمر امن المواطن خط احمر ياعمر باسان انت جاى تتهم نيقرز فى حين انت اخطر منهم لوماكنت رئيسهم وعنوان اخر يقول الشرطة تتواعد بملاحقة التفلتين فى التظاهرات وتقديمهم للعدالة طيب وانت البقدمك للعادلة شنو البياخذ حقنا منكم منو ،، البرلمان يحمل المتمردين مسؤولية انتهاكات حقوق الانسان فى السودان والله اخر الزمن انو بقى فى برلمان عندنا فى السودان والحقيقة اسمو الجبان وليس البرلمان ويقولو ليك التخريب ممنوع طيب انتو اديتو الشعب فرصة يعبر غير الطريقة دى الناس طفح بيها الكيل غلبها التسويه ديلماتستبعدو منهم اى شى لانهم كلهم حرامية مية 100%


#778387 [دابى الليل]
5.00/5 (5 صوت)

09-26-2013 03:38 PM
Quote: اخبار الغبش
من الوارد
على لسان مواطن :
والله العظيم والمصحف الشريف ورب البيت
انا المواطن الثائر اسماعيل التجاني من حي الازهري
اقسم بالله اا بي شوف عيني عربيت جهاز الامن وفيها ناس الامن رمو زجاج ملتوف علي مكتب الكهرباء بعد ما دخلو فيهو بس عملو شنو جوا ماعرف ما بكزب وفي 4 افراد واقفين برا كانو لمن الدخلو جوا طلعو قامو ولعو في الزجاج ورموهو في المكتب وحرقو البوكسي مافيهو لوحات مسلحين والبكسي اتوجه في الشارع الرئيسي اتجه ناحية الخرطوم
الله بساالوقف العظيم مافي متظاهر ع حجر في المكتب دا واسألو الغفير الطردوه ناس الامن وكت جو


#778380 [safi]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 03:32 PM
The most very important place is the air port air pot air port air port Khartoum air port Khartoum air port

Where is our president now ????? where is our president now??/


#778373 [fofo]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 03:27 PM
الهم ارحم الشهدا وصبر ذويهم هم مهر لاتنتصار قريب ون يكون يوه غدا الجمعه جحيما ولظا عليهم فهي جمعة كلب الحر


#778371 [jas]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 03:27 PM
استاذ عبدالرحمن انت رجل طيب وحنون لكن النظام جرب ما راه عينك في اكثر من اقليم في السودان والحال انتقلت اليوم في الخرطوم نام ام اطفال نيالا العشرة وام اطفال الفاشر الستة وام اطفال نيالا الثمانية في الاحداث الاخيرة .الثورة خيار الشعب


#778343 [almour]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 03:09 PM
صلاح قوش الله يقشه من الدنيا بعد أن يبتليه بمرض عضال متواجد الان فى دبى منطقة المزهر1 شارع رقم 131 فيلا رقم 122 بإقامة حفلات تمتد حتى الثالثة صباحا


#778272 [الغريب عن وطنو]
5.00/5 (6 صوت)

09-26-2013 02:40 PM
حفظك الله يا استاذ عبد الرحمن الأمين وجعلك ممن يظهرون الحق بلا خوف ...
طلع وسخ الناس دي عشان الشعب يعرف مقدار قذارة الناس دي ..
ويارب نحتفل كلنا مع بعض بالخلاص منهم ومحاسبتهم فرداً فرداً


#778213 [ود البطانه]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 02:18 PM
.


#778169 [تينا]
3.50/5 (3 صوت)

09-26-2013 01:59 PM
يا جماعة الواحد فينا لو حس انو فى واحد طالبو حاجة بسيطةلا ينام الليل والا أن يردها اليه ما بال هؤلاء القوم بهذا الخم والجشع كيف ينامون أم أصبحت هذه الحكاية سمة من سماتهم أشياء العقل لا يستطيع أن يستوعبها . اللهم أغننا بحلالك عن حرامك وحسبنا الله ونعم الوكيل


#778162 [كاودا]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 01:58 PM
يا جماعة نحن عندنا مشكلة اسمها العسكر ، يعني العسكري لازم اكون قليل ادب حتي يعرف انه عسكري مقتدر عشان امارس عمله،الآن كمان اصبحوا قتلة ساديين ، اذا لم نجد حل لقطرسة العسكري النفر الي اعلي رتبة في البلد "مشير" يعني يا ابو زيد كأنك ما غزيت


ردود على كاودا
Hong Kong [زول جدا] 10-07-2013 04:07 AM
كلامك 100 ال 100 ..
ياخي ديل لامن يجو يسئوا لي احد ما بيقول ليه يا ملكي .. يعني شايفين نفسهم اعلي و اكبر من الناس العاديين بكافة مستوياتهم و درجاتهم العلمية .. الواحد يدخل في اي جامعة من الجامعات .. في احداث شغب .. يوجه من الاساءات لاساتذة و دكاترة في قامة الوطن بعلمهم .. و لا يرحمون الصغير و لا يوقرون الكبير .. و شهدت احدهم في جوازات ام درمان في مرة من المرات يهين و يضرب بالبسطونة رجل في عمر جده .. لا لشئ الا لبسط هيبته و هو لا يسوي شرو نقير .. بل حتي مدير الجوازات نفسه ..

كنا يوما نقوم بعمل اجراءات جوازات و جنسية لمجموعة من الطلاب بصدد السفر في رحلة علمية .. معي احد من الزملاء .. استغرقت الاجراءات يومين من الصباح الي اخر الدوام نسبة لعدد الطلاب المسافرين .. في اليوم الاول في واحد قلع مننا عديل قروش .. اجراءاتنا سليمة و ما محتاجة لي رشوة علشان تتم لكن الله غالب ... قلع القروش و قال نتم الباقي بكرة .. في اليوم التالي حضرنا و فعلا قام معنا بكل الاجراءات الباقية و سائلنا مزيد من المال .. الميزانية كانت محدود و انا وزميلي كنا نغطي تكاليف المواصلات و الفطور من جيبنا .. و بالكاد القروش المعانا تكفي الاجراءات .. فقلنا له ياخي نحن طلبة و الجامعة ما داعمنا بشئ و القروش كلها اتحصلت بمجهودات فردية من بعض رجال الاعمال و اصحاب الشركات ذات الصلة بتخصصنا .. قال انا ما لي علاقة .. سيادة الرائد ...... ماسك الجوازات عنده و قال تجوه تستلموها .. قلت لي صاحبي خش ليه انت و حنك معاه .. بعد دقيقتين جاء صاحبي طالع و في وجهه معالم دهشة عظيمة .. قلت ليه في شنو؟ قال لي ياخي دا راجل ما بختشي .. قال لي القروش الامبراح اديتوها لي فلان جاتني .. لامن شافني اتخلعت قال لي انت قال هنا في زول بشيل قروش و انا ما بعرف ... و اسع ادفعوا علشان تستلموا.. قال ليه القروش كملت و الباقي دي 5 الف .. قال لي اتلفظ معاي و قال لي .. انت خ..... انا رائد عندي صقرين داير ترشيني بي 5 الف .. اطلع شوف صاحبك البرا دا معاهو كم و صلح القروش دي .. قلت ليه الا نديه من قروشنا .. تميناها 10 الف و خشمنا ملح ملح و شلنا الجوازات و طلعنا ..

عسكر بتاع الساعة كم .. هم من جيشهم لي بوليسهم افشل مخاليق الله .. فقط بيعرفو للبنات اللابسين بطلون .. الجيش فرط في نص اراضي السودان و ماقادر يحافظ عليها .. و الطيارات الاسرائيلة شغالة شغل القرف بس فالحين يضربوا المساكين في حبال النوبة و دار فور .. و البوليس حدث و لا حرج .. ما فاضين من اكل الرشوة و السحت .. الجريمة بقت اشكال و الوان .. شئ سمعنا بيه و شئ لم نسمع بيه .. و هم في نفسهم اكبر مجرمين ..

اقترح انه .. تلغي كل مخصاصتهم الاضافيه .. و يكونوا زيهم و زي اي موظف في الدولة ..
يلغي اي تميز بسبب الكاكي .. يعني صفوف القوات النظامية في الافران و الدخول الاستثنائي في ابواب المستشفيات .. و شغل زمان دا ينتهي ..
يصرف مرتبه اخر الشهر زي و زي خلق الله بدل الصرف علي دفعتين ..
رفد كل من تثبت عليه تهمة استغلال نفوذه لاشياء شخصية (بعرف واحدين منهم عايشين سفلقة من النهب في سوق الشهداء ام درمان .. من ستات الشاي المسكينات و الباعة المتجولين و الويل لمن لا يدفع الاتاوات ..
يدفع في المواصلات زيو و زي خلق الله .. هو ما براه الماشي الشغل .. و الناس الباقيين ماشة تتفسح .. شغل شنو الشغالو هو ذاته ؟؟ و الله اي كمساري و نجار و جزار و كبيب و صيدلي و استاذ او سواق او حداد او خضرجي ولي بنا او جهربجي .. انفع و انبل و اشرف من اكلي الرشوة الف مرة


#778155 [gama]
2.88/5 (4 صوت)

09-26-2013 01:56 PM
شوقي

إلى كل الاخوة والاخوات الناشطين خارج السودان..

لفك حظر الانترنيت في السودان، يرجى نسخ الطريقتين التاليتين وارسالهما الى الناشطين في داخل الخرطوموذلك لتمكينهم من الحصول على خدمة أنترنت، وكسر حظر الأنترنت في الخرطوم.

الطريقة اﻻ‌ولى :
أدخل على Control Panel من قايمة Start وبعد ذلك Change Language او تغيير اللغه للناس الى بتبقى القايمه مش زى بعض هنغير منها البلد ﻻ‌ى بلد تانيه غير السودان وندوس اوك تانى حاجه هنغير التاريخ ونعمله 2013

الطريقة التانيه :
المتطلبات ﻻ‌بتوب مودم او اى تليفون فية بلوتوث نوصل التليفون بالﻼ‌بتوب عن طريق البلوتوث وندوس كليك يمين يوز از مودم دة للى مش معاه مودم تدخل على النتوورك وتعمل creat new dialup conection طبعا كلنا عارفين الديال اب هيطلب منك رقم تليفون ويوزر وباسورد أنا هجيبلكم ارقام ديال اب دولى محدش يقدر يوقفها اﻻ‌رقام واليوزر والباسورد dial up number 00494923197844321 User: Telecomix Password: Telecomix Dial Up Number: 0844 711 0059 Username: [email protected] Password: internet Dial Up Number: 0844 711 0053 Username: [email protected] Password: connect

أتصرف وبلغ أي زول بتعرفه وخصوصا" الناشطين ..
رسلهم في مسج تلفون .. أو أتصل تلفونيا" ووريهم الطريقتين ..
المهم أتصرف
نقلا عن صفحة ود قلبا
67


#778147 [كوستى]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 01:53 PM
يجب وضع هذه الصورة فى كل مكان اللهم ارحمهم والهم اهله الصبر و السلوان


#778144 [عجرفة]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 01:51 PM
والله ان هولاء الانقاذيون العن شعب
وكل الصفات القبيحة تلتصق بهم التصاقا
فهم السارقون الناهبون المنافقون الكذابون الكلاب
فلابد ان تستمر الثورة حتي اقتلاع اتفه كوز
ولابد من محاسبتهم اشد محاسبة وتعليقهم في الاسواق
حتي يكونو عظة لغيرهم ومصادرة ممتلكاتهم


#778140 [ما بدور الشوايعه]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 01:49 PM
والله مقالك أصابني في قلبي شكراً لك .


#778137 [اورباب]
4.50/5 (3 صوت)

09-26-2013 01:44 PM
يا ود الأمين ..
الاثنين القادم ، الجنرال سيكون في عداد الرؤساء (المخلوعين) ، ولو قريب بكون في (كوبر) ده لو مامشي (لاهاي) .


ردود على اورباب
[قاتل الكيزان] 09-26-2013 04:02 PM
اورباب اقترح يكون هناك سجن في منطقة كاودا يسجن فيه اي زول من المؤتمر العفني ويكون معاو محرقة زي حقت اليهود في بولندا


#778109 [عبد الجبار احمد]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 01:34 PM
تسلم عبد الرحمن الأمين
كلام في الصميم
فقط نرجو ترجمة هذه الوثيقة الهامة حتى يعرف ششعبنا من هم الحرامية الحقيقيون


#778086 [الكردفاني العدييييييييييييل]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 01:16 PM
اللهم عليك بعصابة الارجاس ...... اقطعهم ......... تك..........
اللهم عليك بعصابة الارجاس ...... اقطعهم ......... تك..........
اللهم عليك بعصابة الارجاس ...... اقطعهم ......... تك..........
اللهم عليك بعصابة الارجاس ...... اقطعهم ......... تك..........
اللهم عليك بعصابة الارجاس ...... اقطعهم ......... تك..........
اللهم عليك بعصابة الارجاس ...... اقطعهم ......... تك..........
اللهم عليك بعصابة الارجاس ...... اقطعهم ......... تك..........
اللهم عليك بعصابة الارجاس ...... اقطعهم ......... تك..........
اللهم عليك بعصابة الارجاس ...... اقطعهم ......... تك..........

كلم .... جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك .... البلد ... بلدك .... لا تسكت عن حقك.....
كلم .... جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك .... البلد ... بلدك .... لا تسكت عن حقك.....
كلم .... جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك .... البلد ... بلدك .... لا تسكت عن حقك.....
كلم .... جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك .... البلد ... بلدك .... لا تسكت عن حقك.....
كلم .... جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك .... البلد ... بلدك .... لا تسكت عن حقك.....
كلم .... جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك .... البلد ... بلدك .... لا تسكت عن حقك.....
كلم .... جارك..... كلم خالك..... وصي ولدك .... البلد ... بلدك .... لا تسكت عن حقك.....


ردود على الكردفاني العدييييييييييييل
[الكوز] 09-26-2013 02:24 PM
انت با الكردفاني العدبل , نحنا عارفينك كويس ,,, انت بتكتب تحت مسمي مصطفي محمود .. مش كده


#778064 [لم اكن يوماً كوزاً]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 01:05 PM
اللهم رد كيدهم فى نحورهم , واجعل تدميرهم فى تدبيرهم , وأنزل بهم بأسك الذى لا يرد عن القوم الظالمين , ولاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.


اللهم من أراد المسلمين بسوء فاشغله فى نفسه, واردد كيده فى نحره واجعل تدميره فى تدبيره واشدد عليه وطأتك واقدر له أسوأ المصائر.


#778050 [ABOMREN]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 12:57 PM
اتمني ان يتم التحقيق ونعرف الحقائق


#778047 [Abdo]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 12:56 PM
هل رأي أي من أصحاب التمكين هذه الصورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ اللهم لا إعتراض على حكمك و أنت من حرم الظلم ، نتضرع إليك بأن تنصف أهلهم فيمن أراق دمهم فأنت من حرم قتل النفس إلا بالحق .


#778043 [حمدان]
5.00/5 (4 صوت)

09-26-2013 12:53 PM
أمثالك يا سيدي شموع تضيء لنا ظلام القهر ، المعلومة مهمة هذه الأيام كما هي مهمة دائما ... سلمت و سلمت يداك و نحن نحتاج أمثالك يا بطل ... أما الأرازل الذي يملأون كروشهم بأموالنا و يملأون جيوبهم بنتاج عرقنا و يمتعون فروجهم بنكاح الصغيرات مثنى و ثلاث و رباع كالبهائم فقد جاء يومهم و إن شاء الله يتقيأوا ما أكلوه و تسرطن بطونهم بالمال المنهوب و القتلة لهم المشانق و السراق لهم السجون ، الله أكبر على الكذبة اللصوص ... أكتر حاجة تغيظني ياخ عندما يهتفون رافعين السبابة و كروشهم تهتز : (لا لدنيا قد عملنا)


#778029 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 12:48 PM
علي عثمان يظهر بوجهه الحقيقي

المتجهجه بسبب الانفصال:

هدد النائب الأول علي عثمان محمد طه المتظاهرين اليفع الذين خرجوا للتظاهر السلمي بإنزال عضوية حزبه لمواجهتهم في الشوارع بحجة أنهم مخربون وبينهم مندسون، والنائب الأول الذي ظل عاطلاً عن أي وظيفة تنفع البلاد الا حياكة المؤامرات ومنها المشاركة في محاولة اغتيال رئيس دولة في دولة أخرى بشكل لا أخلاقي والخروج على شيخه عندما يقول هذا الأمر هو يعنيه وقد تمكن الرجل من وضع البشير في الواجهة ليحمل بغباء فريد أوزار خططه الشيطانية التي مزقت النسيج الاجتماعي في دارفور وقسمت الاحزاب وزرعت الجاهلية الاولى وهو صاحب عبارة شووت تو كيل. علي عثمان وحكومته الذين زرعوا العنف والنفاق وسط المجتمع السوداني يطالبون اليفع باتباع النهج السلمي في تظاهراتهم فمتى كان السلم دعوة ركينة وأصيلة عندهم. رغم أن النائب الأول ظل طوال فترة الانقاذ يختفي خلف عباءة الورع المصطنع مادا عينيه لتولي مشيخة الحركة الاسلامية التي نزعها من شيخه إلا أن إرادة الله كشفت نفسيته الدموية في موقفين إبان احتلال أبوكرشولا وهذه التظاهرات الشبابية العفوية التي دسوا فيها المخربين المنتسبين لحزبهم الملعون ليوهموا البعض أن التظاهرات ليست سلمية. يقولون ذلك رغم أن سجل تعاملهم مع الاحتجاجات المحدودة السابقة مع أصحاب الوظائف والطلاب تقول غير ذلك حيث تعاملوا مع العديد منها بعنف واستخدموا القوة المفرطة بدون داع كما حدث مع نقابة الاطباء وطلاب جامعة الخرطوم.

الشعب السوداني انتفض في 1964 و 1985 بشكل راقي ضد حكومتين عسكريتين اذا قيستا بهذه الحكومة فهما بمثابة دولة صحابة ولكن ارتدت سياسة العنف والتخويف التي انتهجتها الانقاذعلى نحرها ففي مدة 24 سنة من حكمها نشأ جيل غير جيل أكتوبر وأبريل نشأ في دولة قائمة على التخويف والتهديد وقطع الرزق والاستهزاء به فاعتلج هذا الكبت في صدورهم وهم ينظرون الى اهل المؤتمر الوطني وأبناءهم يتنعمون على حسابهم سنين عددا ، رؤوا هؤلاء الكذبة يجبرونهم باسم ثورة التعليم العالي على الدراسة في الجامعات المحلية وينهبون البعثات ويرسلوا أبناءهم للدراسة في الخارج.

الثورة التي انطلقت مقارنة بالسياسة الطبقية الحادة لا ترقى لمستوى التخريب ولو كان الثوار في دولة غير السودان لرأى الناس المذابح في الطرقات،، الليبيون الذين ساندتموهم لم تكن ثورتهم ثورة جياع فقد كان نظام القذافي يوفر لهم من خلال التشاركيات المواد التموينية الاولية من خبز وزيوت ودقيق ومكرونة مجاناشهريا حتى المقيمين العرب في ليبيا كانوا يحصلون عليها ومع ذلك فعل به اخوانكم الاسلامويون ما فعلوا،، أنتم جمعتم التضييق في المعيشة والتضييق في الحريات ومع ذلك تتوقعون أن تكون الثورة ناعمة حتى تحفظوا ارواحكم وممتلكاتم المسروقة من عرق هذا الشعب الذي يراقب ويتابع كل شيء ،، ليست هذه دعوة للتخريب ولكن عليكم مراجعة حساباتكم ،،، فكيف وقد كدستم مليارات الدولارات في البنوك الخارجية وتريدون من الشعب الذي ظل ينفق عليكم تحمل زيادة المحروقات وسياساتكم التقشفية والشعب ظل يعيش في تقشف منذ سنوات وانتم وابناءكم تعيشون في رفاهية حتى ظهرت طبقة تنفق انفاق من لا يخشى الفقر من المال السائب،،،،، التحية لليفع الشهداء وسيظل دمهم يطاردكم ونعلم أنكم ستستميتون في قمع الثورة لأنكم تعلمون أن نجاحها سيضعكم على المقاصل بما كسبت ايديكم من اغتيالات وتعذيب وسرقة وتفتيت لهذا الوطن ،،،، والله أكبر والنصر والعزة لكل من يجاهد من أجل العيش في حرية وأمن وسلام وعدالة ،،،،، فيا علي عثمان الشعب يقول لك موية بي كسرة في عهد حر لا تخويف فيه ولا كبت ولا جلد للنساء ولا تكميم للصحف خير من عهد ديكتاتوري يأكل فيه الناس البتزا والهوت دوغ دليفري ويركبون أفخر السيارات ويعيشون في أفخم الفلل ،،، الحرية هي التي تصنع الثروة للجميع ،،


#777996 [ود حزوت]
5.00/5 (2 صوت)

09-26-2013 12:33 PM
افحمهم وافضحهم نورنا نورك الله فضائحهم تثلج صدورنا


#777955 [محمدابدرق]
5.00/5 (1 صوت)

09-26-2013 12:10 PM
فكر بحال اهلي بالسودان وهم في احلك الظروف وتلك السنين العجاف سنين الويل والقهر واللاانقاذ .ربع قرن من البؤس والقهر والشتات والتمزق والانقسام وليس في الافق بريق خير من تلكم الفئه التي تتحدث عن الاسلام وليس لها دين ولا مبادئ .ياايها الوطن الجميل الذي اسكنته عيني واسكنني سراديب الندم ............................................... يا ايها الشعب البطل قم من ترابك واطلق الاحجار في وجه البشير الشؤم وتاريخه العار لا تدع في اي ركن من روابيها صنم كل الذي ابقت لنا الايام في السودان دموع حزن او الم من ياتري فينا ظلم من ياتري فينا ظلم والي متي سيظل اعداءالسلام في اعلي القمم والي متي سيظل يحكمنا زمان الهم من هم الي هم والي متي سنظل نجري في الطريق وخلفنا كلاب من زمن.من مزق السودان من علم الوطن الجميل بان يبيع الابن في سوق النخاسة والعدم


#777952 [الصليحابي]
5.00/5 (3 صوت)

09-26-2013 12:08 PM
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ، لقد ابكيتني يا أستاذ عبد الرحمن .. نحن في انتظار الاثنين القادم لتتحفنا ببقية المقال ، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن ينصر الثورة وبنتصر الشعب ويهزم الجمع الكيزاني قبل يوم الاثنين .


#777940 [استقلال]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 12:01 PM
البشير عايز بينه للصوصه مثل التى فرضها الشرع لحد الزنى اربعة شهود وشوف عين الايد فى الجيب لذلك مهما كانت من اثبات الرجل كلامه شايلو الهواء ساي هو لان القرار ما عنده اصلا هو ريس وجاهات ام القرار ات عند ناس ضار على ضار
نريد ثورة على مكتب الكهرباء ومكاتب المحليات وشركتهم المعرفة للجميع ومجالس النهب بالاسواق


#777932 [اسعد]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 11:57 AM
ديل عاوزين ليهم وثائق


ردود على اسعد
[مهاجر] 09-26-2013 02:25 PM
اوافقك واتمني ان لانتكلم عن الفساد في الوقت الحاضر اولا نقتلعهم .بعد ذلك المحاكمة .


#777905 [الضعيف]
0.00/5 (0 صوت)

09-26-2013 11:44 AM
آميييييين..



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة