الأخبار
أخبار إقليمية
أنباء عن انضمام عسكريين إلى الاحتجاجات في السودان وسط نفي رسمي من نظام البشير
أنباء عن انضمام عسكريين إلى الاحتجاجات في السودان وسط نفي رسمي من نظام البشير



09-27-2013 07:10 AM


نفت الحكومة السودانية يوم "الخميس"، أنباء انضمام عسكريين للمحتجين ضد رفع الدعم عن المحروقات، مؤكدة وقوع قتلى في صفوف المتظاهرين والشرطة خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وكانت أنباء قد ترددت عن انضمام عسكريين إلى المتظاهرين، ولاقت هذه الأنباء صدى واسعًا، خاصة أن هناك حديثًا دائرًا حول غضب داخل المؤسسة العسكرية في السودان، وهو الأمر الذي دفع عمر البشير الرئيس السودانى إلى عزل قيادات عسكرية في وقت سابق، خشية وقوع انقلاب ضد حكمه الذي تميز بالمحاباة للمقربين من دائرته الخاصة.

فيتو


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 6515

التعليقات
#779519 [كاك]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 10:45 AM
لابد من انشقاق وانضمام العسكر مع الشعب لانهم ايد وحد


#779494 [الـســيــف الــبــتــار]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 10:24 AM
ل يجدى الانشقاق دون تحرك الشرفاء من قواتنا المسلحه ومن المؤكد أن النظام يكون واضعا كل الاحتياطات لاى تحرك من داخل القوات المسلحه و الانحياز الى الشعب .
تجريد القوات المشكوك فى ولائها الى النظام من كل الاسحه و الذخائر و الاليات و تحديد مساحة تحركهم داخل الالوية و الثكنات العسكرية و مركزالقيادة و غرفة العمليات ؟
نشر أكبر عدد من كوادر الحزب من القوات و المجاهدين داخل الصفوف والمجمعات العسكرية والحضور غير المألوف لافراد بالزى المدنى وهؤلاء اخطر مجموعه ومنهم الدبابين و السائحون و فضلات المجتمع و قاذورات المايقوما وملاقيط الشوارع و كل من له صله بمتنفذ او قيادى ؟
لاحتواء الوقف الانتشار الفورى واعتقال كل القادة و هيئة الاركان و اصحاب القرار داخل القوات المسلحه و الاستيلاء على مخاذن الاسلحه و اقامة حراسات عليها من الشرفاء .
قوات الشعب المسلحه تنحاز الى الشعب و لا يحق لها ان تفرض من يحكم و لا تدخل فى اختيار الحكومه الانتقاليه لتسير مفاصل الدوله و وضع دستور دائم واجراء انتخابات تتسم بالشفافيه و المصداقيه وخاليه من التدليس والتلاعب فى الاقتراع وبرقابة دوليه .
تقديم العسكر امام محاكم عسكرية بموجب قانون القوات المسلحه المعدل فى لعام 2005م والعمل بالقانون الذى عدل وهو خالى من الدغمسه ؟
جرائم الحرب وسفك دماء الشهداء فى كل ربوع الوطن من قوات مسلحه او مجاهدين و شرطه و أمن يجب ان يقدمو الى محاكم عادله لكى تسود العداله السودان الوطن والواحد الموحد باذن الله .


#779408 [نافع الما نافع]
5.00/5 (2 صوت)

09-27-2013 08:55 AM
يا جماعة ما تشتتوا افكار الناس في ناس بتموت وانتوا خايفين على الممتلكات
يا ثوار احرقوا اي شي تابع للحكومة ز
مكتب: بيجتمعوا فيه ويحيكوا المؤامرات
وزارة: كلها اسلحة ووقائع اجتماعات لتخريب البلد
منازل: ما حتقعدوا فيها الابعد يمشوا
عربات : كلها موجههة لمتابعة الثوار
اوعكم تخلو شي بتحق وما تحرقوه خليها تحرق
امريكا ضربت اليابان بالنووي وحرقتها ودلوقت اليابان احسن دوله وانحنا حا نبقى احسن منهم. بس نخلص من الكابوس الاسمه الانقاذ.
احرقوا ودمروا ما تخلوا فيها نفاخ النار علشان يبقو عبرة لكل العالم


#779392 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 08:37 AM
يجب ان يتعامل المتظاهرون مع المؤتمر الوطني بنفس اسلوبهم و هزيمتهم اعلاميا و ذلك بان تعكس الهتافات اهداف الثورة و يا حبذا لو تمت الاستعانة باللافتات
لا للزيادات في السلع و الخدمات الاساسية
لا للفساد
لا للمجسوبية

نعم لمبدأ من اين لك هذ
نعم للعدالة و الشفافية


#779391 [كوكاب]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2013 08:37 AM
انتبه ايها الشعب السوداني الابي ان مثل هذه الامور مثل انضمام الجيش للثورة او انسلاخ مجموعة من المؤتمر الوطني والانضمام للثورة وما هذه الا حيل النظام البائسة لاجهاض ثورتنا وفي مهدها وما هؤلاء الا مندسين ولان الجيش تم غربلته تماما لم يبقى فيه الا ارزقية المؤتمر الوطني بمؤخراتهم المترهلة وكروشهم المتدلدلة مثل الحوامل وهذه الثورة اكدت بما لا يدع مجالا للشك بان الشريعة والمشروع الحضاري كانت صرخة في وادي والعنصرية التي زرعها وغذاها النظام طيلة ربع قرن من الزمان لم تؤتي اكلها والتقت كل جماهير الشعب السوداني في بوتقة واحدة ورسمت اجمل لوحة سودانية فيها كل الالوان وفي تناغم فريد وهذا هو السوداني الذي نريده وسيكون السودان جميلا بدون الكهنة وتجار الدين
اعداء الانسانية واصحاب اللحي الطويلة والجلاليب القصيرة الذين ينظرون للمراة مجرد اداة للمتعة واقول للاخوة المعلقين الذين يرمزون لانفسهم باسم القبيلة اتركو هذه العادة القبيحة اكتب باي اسم تريد افتخر بقبيلك في بيتكم كما تريد اما خارج البيت فكلنا سودانيون .


#779389 [telal]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 08:32 AM
الشي المعلوم ان الجيش من اكثر المؤسسات تضررا من حكومة الانقاذ واكبر دليل علي ذلك سقوط ام روابة وهجليج ودخول قوات خليل سابقا فالجيش يعلما جيدا ان جميع الحروب التي يخوضها ماهي الي حروب اذلال للشعب حتي ينهب هؤلا الطفيليون مقدرات الشعب فلهذا شكل الجيش ممانعة اوعصيان للاوامر وما المزكرات التي رفعت بغرض تنحي وزير الدفاع وما اعقبها من فصل تعسفي لبعض الضباط كل هذا يعكس مدي تزمر القوات المسلحة وما نراهم اليوم في عربات عسكرية يجوبون الشوارع ويتمركزون في المواقع العسكرية ما هؤلا الا افراد جهاذ الامن يتزيؤون بزي الجيش فمن يقول ان الجيش سيكون ضد المواطن واهم ولاكن نحن كشعب علينا ان لانرهن ثورتنا الي اي جهة كانت نحن الشباب قادرون علي انجاح الثورة وحمايتها باذن اللها



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة