الأخبار
أخبار إقليمية
قلق أوربى بسبب " ثورة السودان "
قلق أوربى بسبب " ثورة السودان "
قلق أوربى بسبب


09-27-2013 02:57 PM
أ ش أ

أعرب الاتحاد الأوروبي عن قلقه إزاء التقارير الصادرة من السودان والتي تفيد بوقوع تظاهرات أعقبها أحداث عنف نتيجة قرار الحكومة برفع أسعار الوقود والمحروقات.

وقالت مايا كوسيانيتش المتحدثة باسم الممثلة العليا للسياسة الخارجية والأمن بالاتحاد الأوروبي كاثرين آشتون "إن التكتل الموحد لا يملك معلومات مؤكدة حول عدد الضحايا".

وأضافت "لكن ما نعرفه أن السلطات السودانية إحتجزت العديد من الأشخاص في عدة مدن سودانية على خلفية مشاركتهم في التظاهرات".

وشددت المتحدثة على دعوة الإتحاد لكافة الأطراف السودانية إلى تجنب مزيد من التصعيد، لكن على الحكومة في الخرطوم احترام حق الشعب في التعبير والتجمع وكذلك ضمان حرية الإعلام.

كما أكدت كوسيانيتش أن الاتحاد الأوروبي يرغب في رؤية كافة المعتقلين بالسودان يتمتعون بمحاكمةعادلة، مشيرة إلى أن المؤسسات الأوروبية تراقب ما يجري وتطور مواقفها حسب تغيرات الموقف.

يذكر أن الاحتجاجات التي اندلعت في الخرطوم وأم درمان وعدة مدن سودانية بسبب رفع أسعار الوقود، قد قوبلت بتعامل قاسٍ من قبل قوات الأمن السودانية، مما أدى الى سقوط مئات القتلى والجرحى.

هذا ولا يزال نشطاء المعارضة السودانية يدعون إلى مزيد من التظاهرات احتجاجًا على سياسية حكومة الخرطوم، مما يعزز توقعات المراقبين بإمكانية تصاعد وتيرة الإحتجاجات.

وتعتبر حركة الاحتجاجات الأخيرة التي أدت إلى إحراق عدة محطات وقود وسيارات ودفعت بالحكومة إلى إغلاق المدارس، هي الأعنف من نوعها منذ وصول الرئيس عمر البشير إلى الحكم.

وكان السودان قد فقد الكثير من عائداته النفطية بعد إنفصال جنوب السودان قبل نحو عامين، مما أدى إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية في هذا البلد.

وتدافع الحكومة السودانية عن قرارها برفع أسعار الوقود، بقولها أنه يأتي في إطار تدابير إقتصادية تهدف إلى مواجهة الأزمة.


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 2926

التعليقات
#780641 [أبوديدى]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 12:37 AM
كل يغنى على ليلاه..
معقوله الإتحاد اﻷوربى لايعلم عدد القتلى ؟!!
ثمة أسئله: أين أنتم ومن أى كوكب؟؟!!
وينا العولمه الفالقننا بيها؟!!
أين منظماتكم اﻹنسانيه؟!!
عالم عجيب!!!!!!!!!!!!


#780137 [الفدائي]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 05:24 PM
ولن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم قل إن هدى الله هو الهدى ولئن اتبعت أهواءهم بعد الذي جاءك من العلم ما لك من الله من ولي ولا نصير ( 120 )


#780100 [الموجوعة]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2013 04:52 PM
لا اعرف علي اي شئ يعرب الاتحاد الاوروبي قلقه ؟ وهو على علم من افعال هذه الحكومة طيلة هذة الفترة الطويلة التي مرت بها البلاد .كذلك هو اي الاتحاد الاوروبي علي دراية تامة بافعال البشير و اعوانه من قهر و ظلم و بطش و نهب وقتل و تعذيب و انتهاك للشعب في كل ارجاء البلاد و هذا غير الهجوم والابادات الجماعية .
الاتحاد الاوربي يعرف حق المعرفة ما تعرض له هذا المواطن البسيط من ضغوط وسلب ابسط حقوقه من الغذاء و الصحة و التعليم .فقد مرة الانسان السوداني بمنعطفات كثيرة و انتم تنظرون .قدموا لكم الكثير من الشكاوي عاملين ما سامعين . قلنا تعالوا امسكوا المجرم .قلتوا لا الا يجيكوم .سافر كم دولة و دولة .
بعد ما طفح الكيل يأتي الاتحاد الاوروبي ويعرب عن قلقه؟ على اي قلق؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#780023 [sar]
5.00/5 (1 صوت)

09-27-2013 04:03 PM
الاتحاد الاوربي يعلم بكل ما يدور بالسودان ويعرف كم عدد القتلي الشهداء ولكنها السياسة والمناورة الخليج ، لا أدري لماذا يدعم الغرب أنظمة لاخوان في بعض الدول العربية وأحيي بعض الدول العربية التى تقف مع حق الشعوب خاصة أهل الخليج ما عدا واحدة


#779968 [home]
4.00/5 (2 صوت)

09-27-2013 03:29 PM
الاتحاد الاوربي شريك في فظاعات البشير بتواطؤ لجنته وموافقتها علي انتخابات 2010 المزورة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة