الأخبار
أخبار إقليمية
أمن حزب البشير يقتل إثنين على الأقل بمدني
أمن حزب البشير يقتل إثنين على الأقل بمدني



اتساع دائرة المظاهرات
09-27-2013 06:57 PM
الخرطوم - الأناضول

لقى متظاهران على الأقل مصرعهم، في سوق مدينة ود مدني عاصمة ولاية الجزيرة، جنوبي السودان، إثر استخدام الشرطة للرصاص الحي في محاولة لتفريق تظاهرة خرجت احتجاجاً على رفع الدعم عن الوقود، من الجامع العتيق بالمدينة، بحسب شهود عيان.

وأفاد الشهود أن الآلاف خرجوا من المساجد من مختلف الأحياء بعد صلاة الجمعة، وأن الشرطة حاولت فض التظاهرة باستخدام الرصاص الحي والغاز المسيل للدموع، إلا أنها عجزت عن تفريقهم، لكنها قتل اثنان على الأقل برصاص الشرطة.

فيما اتسعت دائرة الاحتجاجات في السودان، لتشمل عدد من أحياء العاصمة الخرطوم، إضافة إلى مدينة أم درمان التابعة لولاية الخرطوم، ومدينة ود مدني، حيث خرج المئات من مواطني (العشرة)، جنوبي العاصمة، في تظاهرات عقب صلاة الجمعة، احتجاجاً على رفع الدعم عن الوقود، وما وصفوه ''بقمع الاحتجاجات التي وقعت خلال الأيام الماضية''.

واحتشد المتظاهرون في شارع الشنقيطي الرئيسي، بمنطقة الثورة في مدينة أم درمان، عقب صلاة الجمعة.

وردد المتظاهرون هتافات منها (الشعب يريد إسقاط النظام)، (حرية سلام وعدالة الثورة خيار الشعب)، (لا لا للغلاء.. ثورتنا سلمية).

وبحسب شهود العيان، فإن المتظاهرين خرجوا عقب صلاة الجمعة مباشرة، حاملين لافتات مكتوب عليها (لا للغلاء ..لا للتخريب)، كان قد تم توزيعها داخل المساجد عقب الصلاة.

واندلعت الإثنين الماضي، احتجاجات في أحياء بالعاصمة السودانية، ومدينتي ''أم درمان'' و''الخرطوم بحري'' اللتين تتبعان ولاية الخرطوم، إضافة إلى مدينة ''ود مدني'' عاصمة ولاية الجزيرة (نحو 186 كلم جنوب العاصمة) ومدينة عطبرة (نحو 310 كيلو متر شمال العاصمة)، بعد قرار الحكومة رفع الدعم عن الوقود.

وبينما قال ناشطون في المعارضة السودانية إن عدد قتلى الاحتجاجات منذ يوم الإثنين الماضي وصل إلى 70 قتيلاً، قالت الشرطة السودانية في بيان مساء اليوم إن عدد قتلى الاحتجاجات بلغ 29 قتيلاً من الشرطة والمدنيين، واتهمت المعارضة السودانية بـ''تضخيم'' أرقام الضحايا.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 3503

التعليقات
#780837 [كمال الشناوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 07:39 AM
مدني العملاقة دوما والعصية نظراَ والمشرئبة دائما ماتنطلق منها الشرارات الاولى ضد حكم الفرد وضد كل الطغمات العسكرية الحاكمة في وطننا العزيز السودان مدني الشهيد علي يابس والشهيد طه يوسف عبيد والشهيد محمد رحمة والشهيد عماد الدين الدراوي والشهيد معاوية عبد الحي والخزي والعار لأبناء مدني المتأسلمين المتعفنين يالفاتح الكرني ياوسخ الانقاذ ياحرامي ومعاك أخوك عبد المحمود رئيس الحرامية والمتسلق النفي طارق بدوي بانقا وعبد المنعم الدمياطي الوسخ لكن ساعة الخلاص آتية سوف يكون القصاص بالرصاص


#780826 [عود العشر]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 07:27 AM
لازم الناس تكون منظمة, تتجمع فى الميادين, بقيادة واحدة, اى خلاف على جنب, شعبى, ثورى, شيوعى, امى, المهم عصبةالحارمية الفاسدة تذهب باى ثمن, والا سوف يحكوموننا 25 سنة اخرى, والجاى ابشع وامر , وتانى ما فى زول يشتكى منهم, هذه فرصة يجب ان لا نتضيعها, الكل على الشارع الشارع والخزى والعار للجبناء الموت واحد وتتعدد الاسباب الشارع, البشير اليوم فى نادى الضباط يحتفل بزواج ابن اخية,


#780180 [احمد البقاري]
0.00/5 (0 صوت)

09-27-2013 07:08 PM
أنها كتائب نافع علي نافع العنصرية المعبأة بالحقد والكراهية اتجاه عامة الشعب السوداني، أنها كتائب جهاز الأمن وشرطة أبوطيرة التي رهنت مصيرها بمصير نظام البشير وزمرته الفاسدة. شبابنا الآن يواجه الرصاص الحي وآلة قمع كتائب أبناء الأحجار الكريمة الدموية بصدور عارية. نناشد الخيرين من ضباط وضبط صف وجنود القوات المسلحة بالتدخل لحماية أرواح شبابنا اليانع والغض من وحشية كتائب نافع علي نافع، وإلا فعليهم بفتح مخازن السلاح أمام القادريين للدفاع عن أنفسهم.

على الثوار عدم إضاعة الوقت واهدار مزيداً من أرواح الشباب الثائر، فسقوط أكثر من مائة وأحدى عشر (111) ضحية في اليوم الأول للمظاهرات (يوم الأربعاء) هو عنوان كافي للدموية هذه الكتائب ومدى أستعدادها لسفك دماء كل الشعب السوداني من أجل البقاء وأسمرار حكم قادتها العنصريين من طراز نافع والبشير وعلي عثمان طه ومصطفى عثمان وأحمد بلال عثمان .. إلخ.

كما نناشد أبطال الجبهة الثورية ونشامى العدل والمساواة الأطلاع بمسئولياتهم الوطنية في هذه اللحظة التاريخية والمفصلية وحماية شباب شعبنا العزل من رصاص كتائب المؤتمر الوطني العنصرية.

افعلوا أي شيء أي شيء من أجل حماية أرواح شعبنا .. فأن الأعداد المهولة من الأرواح التي تسقط يوميا وعلى رأس الساعة والدقيقة لم تعد تحتمل أبداً أبداً.


ردود على احمد البقاري
United States [Zingar] 09-27-2013 08:11 PM
الحبوب احمد البقاري

اول جمعه مباركه للثوره المباركه إن شاء الله

أنا لا أعول كثيرا على هذا الجيش لأنى لا أعتبرهم من البشر...إذا كان مليشيات الأمن( كتابة) المؤتمر الوطنى فأن الجيش هو (الطره) أى بمعنى هما وجهان لعمله واحده.

أسهل الحلول هو محاولة تجريد واح من كلاب الشرطه او الأمن من سلاحه والباقى يأتى تلقائيا.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة