الأخبار
أخبار إقليمية
اعلان تكوين تنسيقية قوى التغيير السودانية
اعلان تكوين تنسيقية قوى التغيير السودانية
اعلان تكوين تنسيقية قوى التغيير السودانية


09-28-2013 02:51 PM
اعلان تكوين تنسيقية قوى التغيير السودانية
الى جماهير شعبنا الابي:
دأبت سلطة الجبهة الاسلامية منذ انقلابها في الثلاثين من يونيو 1989 على قهر و قمع الشعب السوداني و لم تتورع عن اشعال الحروب و تقسيم البلاد و نهب مقدرات و ثروات الشعب السوداني باسم الدين. هذه السلطة التي اذلت و قتلت ابناء شعبنا في دارفور و النيل الأزرق و جبال النوبة و قبلهم في محرقة الاهلية بجنوب السودان و اعتقلت و عذبت و قتلت المواطنين الشرفاء في الوسط و الشرق و الشمال، تواصل اليوم نفس نهجها في قتل المتظاهرين السلميين الذين قالوا لا لتحميل الشعب السوداني فاتورة ربع قرن من السياسات الفاشلة و الفساد و سوء الادارة و الحروب. و نتائج هذا لم تعد تخفى على احد ففي كل بيت في السودان اليوم شهيد او معتقل.
إن ألة العنف و القتل التي واجهت المتظاهرين السلميين في الايام الستة الماضية ليسقط جراءها حتى الان 116 شهيد بالرصاص الحي فضلاً عن مئات الجرحى و المعتقلين.
و لما كان لزاماً على القوى العاملة من اجل التغيير و الفاعلة من اجل مصلحة الوطن و مهمومة بقضاياه ان تجمع كل الجهود لمواصلة هذه الانتفاضة الي نهاياتها باسقاط هذا النظام الجاثم على صدر الوطن فقد اجتمعنا لتكوين تنسيقية لقوى التغيير من الاجسام الاتية:

• تحالف شباب الثورة السودانية
• قوى الاجماع الوطني
• النقابات المهنية (نقابة الاطباء، لجنة المعلمين، نقابة اساتذة جامعة الخرطوم، التحالف الديموقراطي للمحامين، نقابة اطباء الاسنان)
• تحالف منظمات المجتمع المدني

و التي رفعت راية المطالب الاتية:

1. تنحي النظام فوراً و حل كل اجهزته التنفيذية و التشريعية.
2. تكوين حكومة انتقالية تضم كل اطياف الشعب السوداني تتولى ادارة البلاد لمرحلة انتقالية مقبلة.
3. المحاسبة و القصاص لكل من شارك في جرائم القمع و التعذيب و القتل في حق ابناء الشعب السوداني.

4. ايقاف الحرب الدائرة فوراً و وضع الاسس للسلام المستدام عبر عملية مصالحة وطنية شاملة تخاطب بذور الازمة السودانية.
ختاماً نؤكد اننا لن ننخدع بالة الاعلام السلطوي الكاذب الذي يحاول ان يوصم هذا الانتفاضة المجيدة بجرائم التخريب الذي يرتكبه افراد اجهزته الامنية بينما يقابل ابناء شعبنا يومياً سلطة القمع بصدور عارية و حناجر ملؤها الهتاف من اجل الحرية و ستستمر جماهير شعبنا الابية في ثورتها المجيدة معتصمة بالشوارع و رافعة راياتها بالهتاف حتى تحقق مطالبها بالحرية و الكرامة و السلام و العيش الكريم. و كما نناشد كافة الشرفاء في الجيش و الشرطة ان لا تتلوث ايديهم بالمشاركة في سفك دماء ابناء الشعب السوداني و ان لا يشاركوا مع مليشيات النظام و مرتزقته في جريمة قتل الشعب السوداني.
تنسيقية قوى التغيير السودانية
28 سبتمبر 2013


تعليقات 60 | إهداء 0 | زيارات 24731

التعليقات
#783890 [محاسن ام الفارس]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2013 01:44 AM
حين بدات عصابة المؤتمر الوطني وباسم الاسلام تعذيب وتقتيل السودانيين منذ مجيئهم الي الحكم غصبا بانقلاب 1989 , حيث بداوا مسلسل التعذيب الشنيع والقتل بلا رحمة بالدكتور علي فضل رحمه الله عقب اضراب الاطباء في نوفمبر في نفس عام انقلابهم المشؤوم , واتبعوها باعدام 28 ضابطا من خيرة ابناء هذا الشعب ظلما وعدوانا بتلفيق تهمة المؤامرة لقلب السلطة , جريمة ارتكبوها هم وينكرونها علي غيرهم , ظللنا صامتين وكان الامر لايعنينا ,وكان هؤلاء الضحايا ليسوا مننا بل وليسوا بشرا . وبعدها اطمانت العصابة الي انه ليس هناك من يحتج اويتحرك ضد التعذيب والقتل.
وجاءت مشكلة دارفور وانتفض بعضا من بنيها ضد الظلم والقهر والتخلف بعد ان يئسوا من الحكومة الجديدة , فكان ما كان من قصف بالطائرات وقتل وحرق للابرياء العزل , وواصلنا الصمت , حتي اوكامبوا بدا اكثر تاثرا واحتجاجا علي جرائم النظام منا وخرج كل العالم مستنكرين الانحن!!, بل ذهب بعضنا للتشكيك والانكار لتهمة الابادة الجماعية وجرائم الحرب ضد البشير واعوانه , وظللنا صامتين صمت الموافق علي مايفعله النظام باهلنا هناك, تماما كصمت اليهودي علي جرائم النازيين بمن حوله ظنا انه في مامن من القتل.
وجاءت كارثة المناصير واغراقهم وتشريدهم ,فخرجوا الي العراء معتصمين فيهم العشم بوقوفنا معهم ومع قضيتهم , فخذلناهم كما خذلنا دارفور , وتتالت الماسي والجرائم , ام دوم وبورسودان ونيالا وجامعة الجزيرة حيث تم قتل اربعة طلاب بدم بارد وتم رميهم كما الكلاب الميتة في ترع اسنة ماؤها , واستمر ايضا الصمت الرهيب والكل مشغول بنفسه ياكل كما تاكل الانعام ( يمكن ياكل هوت دوغ كمان!!). والنظام استمرا الامر وبدا كبار اساطينه يتشدقون بعبارات استفزازية ملؤها الاحتقار والازدراء لهذا الشعب المستكين , فانطلقت افواههم الكريهة بعبارات من مثل "الحس كوعك " و"الشعب السوداني قبل الانقاذ كانوا شحاتين" التي قالها الطفل المعجزة وزير الخارجية الاسبق طبيب الاسنان مصطفي اسماعيل. وما كانوا ليفتروا ويطغوا ويتجبروا لولا يقينهم بان الشعب السوداني قد ذهب في سبات عميق , وقد تم ترويضه. وقرروا المضي ابعد مما يمكن ان يطيقه الشارع , فقرروا رفع الدعم الذي اصلا غير موجود , ولكنهم اخطاوا حين ظنوا ان الشعب كله قد مات واستكان وقبل الذل والمهانة , فكانت الاهبة التي اذهلتهم وارعبتهم , والتي باذن الله تكون بها نهايتهم وبها ستنقلب الادوار ويصير الضحية جلادا ولكن بالحق والعدل فيدفع كل ظالم وكل مستبد الثمن غاليا جدا فلا اقل من القصاص والسن بالسن.
وليتنا قمنا بربع ما قمنا به الان حين بدا القتل والتعذيب , ولم نسكت حينها. فالان راينا بام اعيننا كيف يقتل هؤلاء بلاهوادة , وكيف تدربت مليشياتهم وسباب حزبهم علي الضرب في الراس والصدر للقتل ولاشيئ غير القتل. الان ايقنا بان كل ما يقال عن جرائمهم في دارفور هو صحيح لانهم فعلا مجرمي حرب وناس ابادة جماعية , لان الذي يحدث الان في الخرطوم وفي امدرمان وبحري ومدني هي ابادة جماعية , وماذا يمكن ان نسمي قتل 180 شخص خلال خمسة ايام ’ عدد حتي النظام السوري لم يبلغه الابعد اسابيع من قمعه لثورة شعبه.
ان الذي حدث درس لنا وللاجيال القادمة , الا نسكت عند رؤية جريمة تحدث او نصمت عندما نري بذرة طغيان بدات تنمو , والا نكون كالذي يري النار بدات تلتهم منزل جاره ولم يهتم حتي احرقت داره.
(منقول من الراكوبة)


#783712 [العسكر سبب الازمه]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 10:25 PM
يا اخوانا الاتحاديين اخبارهم شنو قال خاشين الحكومة لاجل المصالح الوطنية التي قدنا بيها الميرغني :


ردود على العسكر سبب الازمه
[أحمد التوم عبد الله] 09-30-2013 04:54 AM
لاتبحث عن الفتنة .... فهي نائمة .......
الإتحاديون بخير وهم ضمير هذه الأمة الحي ...

European Union [ابو احمد] 09-30-2013 02:07 AM
سلام. الحركة الاتحادية بخير و شغالين تنظيميا و سياسيا و لنا مشاركة فى الثورة فعاله خصوصا شمال العاصمة
اما أشباه المؤتمر الوطني و اصحاب المصالح الشخصية البحتة أمثال ميرغني و دقيرً و المدعوا احمد بلال فلينتظروا حساب الشعب
ما فيش عفا الله عما سلف بتاتا و الا ضاعت البلد مرة اخرى الى الأبد
اللهم ارحمنا


#783710 [مواطن سوداني]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 10:23 PM
ظللنا منذ 24 عام نشاهد ونتابع مسرحيات هزيلة وسيئة ولا تنتمي الى الاخلاق السودانية بصلة
وفي شهر رمضان للعام 2013م طلع علينا القاتل الرقاص باعتكاف في الشهر الفضيل
وليتك يا شيطان لم تعتكف لتخرج لنا بمسرحية السفر الى امريكيا لحضور جلسات الامم المتحدة ثم تخرج علينا من بعد ذلك بزبح شعبك ظلم وجوع وافقار على افقار وتمكين اضافي
لزمرة الفساد وتنتهي المسرحية بضرب الشعب الاعزل المسالم البرئ المقهور من سنين تحت تروس اقتصادك الربوي الفاسد تنتهي بضرب الرصاص على صدر هذا الشعب الاعزل ، فهل غسلت يديك ياقاتل من دم اهل دارفور
بدم اخر هو دم الخرطوم ومدني ،ماذا كان يعني تصريحك في رمضان في افطار كافوري بفيلا السيسي ان ايادينا ملطخة بدماء اهل دارفور وماذا كان يعني فهمك لحرمة دم المسلم وانت تزيد على قتل اهل دارفور بقتل الخرطوم ومدني ومتي في الاشهر الحرام لاحول ولاقوة الا بالله اين ستذهب من عذاب الله يوم تقف بين يدي المولي عزل وجل ويسالك ماذا فعلت بعبادي الموحدين الصابرين الراكعبين الساجدين الناطقين لي بالوحدانية والمؤمنين بخاتم الانبياء المرسلين محمد صلي الله عليه وسلم
كيف سوف تجاوب رب العالمين بظلمك للعباد وقتلك للناس وازلالك لخلق الله
سوف لاينفع يومها الملك ولا السلطان
توب الى الله عز وجل فان باب التوبة مفتوح والله غفور رحيم ان صدقت توبتك
والله والله والله ان الله يمهل ولايهمل وان الله لعزيز جبار ذو انتقام
ويلك يا بشير الا تخاف الله عز وجل
تذكر ان قدرة الله وتذكر انك يوم لقاء ربك
ستكون ذليل صغير لا حول لك ولاقوة
فماذا انت فاعل ؟
اتق الله اتق الله اتق الله اتق الله
مواطن سوداني


#783462 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 07:25 PM
غاندى عشان يكره المستعمر فى الهند ويطرده بدون خسائر خلى شعبه يتبول ويتبرز فى الشوارع
الإنجليز كرهوا الحياة فى المدن الهندية وخرجوا
ديل لو تبولتم أو تبرزتم لن يخرجوا
ديل لو عاوزنهم يكرهوا الحكم ويخرجوا إضربوا عن سداد أى شىء
فاتورة الماء ارفض تسديدها واكيد فى الحى فى كيزان متمكنين بيدفعوا أشربوا معاهم
فاتورة كهرباء لا تدفعوا
نفايات لا تدفعوا
أى شىء يعود بمردود على الخزينة لا تدفع
حتى المواصلات قاطعوها
تنسيقية قوى الثورة تبحث عن مصادر ماليه أجنبيه وهى متوفره تقوم بسد العجز الذى ينتج عن خصومات رواتب المتوقفين
النظام لن يصمد لأكثر من إسبوعين وينهار
لازم تكون لتنسيقية قوى التغيير السودانية فكر أو برنامج يطرح للتنفيذ


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [د/ نادر] 09-30-2013 12:39 AM
يا اخي ولا يحتاج ده كل بس اي سوداني في العاصمة خاصة بس يطلع من بيتو ويقيف قدام اقرب شارع ليه خلاص انتهي النظام ولكن بس 2% يطلعوا المظاهرات والباقين حتي جو البيوت مدسوسين تحت السراير ما ممكن
يا اخوانا في التغيير هذه فرصة ذهبية اغتنموها اما احرار او اذلاء بقية العمر
فرصة والفائدة الوحيدة حتي الان في الستة ايام ان هذه التنسيقية تكونت ولكن لابد من تعزيزها وتقويتها والاستمرارية وعدم التخاذل وابعاد المتشكيين وذو المواقف الرمادية

[محمد الدول] 09-29-2013 09:57 PM
حبيبى الباشمهندس اذا اصلا فى عايد لخزينة ما كانوا دخلوا فى الزنقة دى ديل بينهبوا اول باول وكل واحد بيضرب اللى قداموا ما فى شى اسمها خزينة مجنب ومهمش وحقة عبدالرحيم حسين والماعارفو ايه


#783447 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
5.00/5 (4 صوت)

09-29-2013 07:14 PM
عشان ندعم تنسيقية قوى التغيير لازم نفضح النظام القائم
الإنقاذ تستورد القمح للسودان بـ 400 دولار للطن
وجيراننا المصرين إشتروه بالأمس من أوكرانيا قمح فاخر بـ 240 دولار للطن
قمح الكيزان أكيد صينى درجة ثالثة أبو 160 دولار للطن
ويقولوا داعمين رغيف الخبز
شكيناكم على الله
يا جماعة الخير سيبوا الحديث عن وزير الداخلية أريترى أو سودانى مادام فى يده مستند بالتجنس أو الميلاد فهو سودانى وعندكم كسنجر مولود فى ألمانيا ووصل أمريكا وهو رجل ووصل لوزير خارجيتها ولو حاولت أن أحصى لكم عدد من يتقلدون مناصب عليا فى بلدان لم تكن وطنهم الأول فالأمر لن ينتهى وكما ما لم يعجبنى حديث البعض عن أن أسرة على كرتي هي الأولى التي أخلت منزلها عقب إندلاع إنتفاضة الشعب السوداني ، أعقبها هروب كل من نافع علي نافع وعوض الجاز وعلى عثمان محمد طه وأسرهم من منازلهم واللجوء الى منازل أخرى ، وأكد مصدر للراكوبة أن عمر البشير كان متواجدا بكنانة مع أهله فى الاستراحة الرئيسة التى اعتاد الاستجمام فيها وسط حراسة امنية مشددة..حيث وصل بطائرته ومن ثم وصلت فرق حراسة خاصة على متن طائرة ثانية ويشرف على راحته وتأمينه ضباط من جهاز الامن وكمال عبداللطيف وزيرالمعادن )
هذه قضايا إنصرافية تصب فى مصلحة النظام
نحن نواجه عصابة مجرمة لازم نعريها تعرية كاملة
لازم نثبت للعالم أن لا علاقة لهم بالدين
لا مصداقية لهم كقيادة
يسرقون شعبهم ثم يمنون عليه ويتبعون المن بالأذى
شىء عن عدم سماعنا بالبيتزا والهوت دوق ( الكلب الحار ) وولد صغير يقول نحن كنا قبل الإنقاذ شحاتين وتانى يجى يقول فطامتنا صعبه
نحن هينين البيفطم ليكم جيوش المرتزقة بتاع المؤتمر الوطنى شنو
ودا الخلاهم يزيدوا سعر المواد البترولية وماتقولوا رفع الدعم
الناس ديل قروشهم قلت واتباعهم أتباع جيب يعنى لو وقفت عنهم الشطر وعاوز تفطهم كل واحد حيرجع للمحل اللى جاء منه والكاسب حسب الترابى ودا حزب مسلح وعنده ناس واقعين حاره - عارفين ليه لأن ديل كانوا بيرضعوا من نفس الشطر وفطموهم قبل بلوغ العامين عشان كده مولعين نار ماشايفين ولدنا الرابطابى كمال عمر مسخن كيف
الكلام عن نافع ضربوا نافع هرب على عثمان واسرته إدسوا دا كله كلام مابفيدنا بشىء وقد يكون من يروج له ناس الحكومة نفسهم عشان يشتتوا أفكارنا وما نركز على القضايا الأساسية
فنحن لانبحث عنهم لنقتلهم ، نحن لا نقتل النفس حتى وإن كنا نعلم أنهم قتله لا نقتلهم - سمعت بأن نافع مجرم وقاتل - ولكنى لم أراه رأى العين يقتل وإن كنت لا أستبعد أن يقتل - ولكن لأنى لا أشبهه لا أقتل واسأل الله ألا يحشرنى معه يوم القيام - نافع لا يخاف منكم ولا يخشاكم لأنكم مسلمون لا إسلاميين - لذا زار عزاء اسره غير اسلامية ولكن كانت اسرة الصيدلى الشهيد السنهورى من الشعبى لما تجرأ وذهب معزيا - وحيث أن أهل السنهورى وهو مجروحين حقنوا دم نافع ولم يتركوا شبابهم يفتك به - انا بعتبرها وقاحة وبجاحه أن تقتل إبنى ثم تأتى معزيا - ماذا يقصد هل يريد ان يرسل رسالة لأهل السودان مفادها ( نحن نقتلكم ونمشى بينكم معزيين غير خائفين ) لو كان أهل الشهيد السنهورى كيزان لقتلوه ومثلوا بجثته - لكن دى جماعة عندها ثارات مع جماعة تشبهها - ياجماعة إنتظروا وشوفوا الإسلاميين بيقتلوا الإسلاميين ودا قريب جدا - الإخوان ما خايفين لا من اتباع الأمة ولا أتباع الميرغنى ولا غيرهم ديل خايفين وهاربين من إخوانهم فى الحركة الإسلامية - من جماعة الشعبى وجماعة الشعبى لديها جناح عسكرى وهم فى الوطنى لديهم جناح عسكرى - ولاء ناس الشعبى للترابى عقائدى ولكن ولاء ناس الوطنى ولاء مرتبط بإغداق الأموال - الأموال قلت فى يد الوطنى عشان كده خافوا ينكشفوا ويفقدوا الموالين لهم - عشان كده رفعوا الدعم عن المواد البترولية لتأمين الصرف البذخى على أتباعهم ويا دكتور مصطفى عثمان كان تكون شجاع وتقول عندنا أتباع تعلموا على الرضاعة من شطر الوطنى لمان كان مليان وفطامتهم الأن صعبة
مش كده وبس إكتشفنا سرقة كبيرة للشعب السودانى - مسئول التموين قال السودان بيدعم دقيق الخبر لأن طن القمح بيكلفنا 400 دولار
دخلنا على مواقع الإنترنت لقينا مصر إشترت قمح من أوكرانيا فاخر درجة أولى الطن تسليم ميناء الإسكندرية 240 دولار
يعنى قمح الكيزان دا درجة ثالثة من الصين لايزيد سعر الطن عن 160 دولار تسليم بورتسودان
الحكومة كانت زمان لمان حدث حريق فى برارى القمح الروسية حريق كبير فقد العالم نسبة كبيرة من إنتاجية القمح أدت لندرة ومع الندرة أرتفع سعر الطن الى 400 دولار دا كان قبل 2010م والكيزان ما صدقوا قبضوا فيها
الأن الأسواق تغرق بالقمح زيادة فى الإنتاج وتناقص فى الطلب أدى لخفض سعر الطن الى اقل من 240 دولار
يقولون القائد لايكذب أهله قط
الكيزان كل يوم يقولوا نحن ندعم الخبز
عشان كده 3 عيشات وزن 55 جرام بألف جنيه قديم - جنيه جديد
طيب لو إفترضنا أن هذا الشعب شكل جسم إقتصادى يتكفل بتوريد القمح من مصدره ( أوكرانيا ) وطحنه وتأمين المدخلات الأخرى من وقود وخميرة وأجر عجانين وقطاعين و فرانه مع هامش ربح محترم لتغطية المنصرفات الإدارية ومنصرفات الطحن والترحيل وألخ ألخ ألخ أو إستورد أفران آلية كتلك التى لا تستخدم الإنسان فى اى مرحلة من مراحلها سوى المراقبة
وترفع الحكومة يدها من الخبر
أتحدى أسوأ المتفائلين ( وهذا الجسم يشترى دولاره من السوق الأسود ) سيكون حصة الأسرة السودانية 10 قطع خبز وزن 100 جرام بالجنيه الجديد ( ألف جنيه بالجنيه القديم )
لا تتحدثوا عن هروبهم لبيوت أخرى فهذا لايهمنا
بل تحدثوا عن كيف نتخلص من هذه العصابة
ياجماعة ديل تحدثوا عن رفع الدعم عن البترول والبترول لم يكن مدعوم هو بترولنا استخرجته شفرون الأمريكية - الجاز لم يحفر أى بئر بدليل أنه فشل منذ إنفصال الجنوب أن يقدم جالون نفط لما قدمته شفرون من إستكشافات وجاءت شركات صينية ركبت عليه المضخات
البترول لم يكن مدعوم
القمح لم يكن مدعوم بل القمح يدعم نظامهم ولو سحب منهم القمح لسقط نظامهم
السؤال موجه لعثمان عمر الشريف ولأسامة داؤود ولحسن إبراهيم مالك : كم دولار أمريكى يبلغ سعر طن القمح الأوكرانى تسليم ميناء بورتسودان ؟ كم تبلغ تكلفة المعينات الأخرى التى تستخدم فى صناعة الخبز من خميرة ووقود وعجانين وقطاعين وفرانه لكل طن قمح ؟ كم قطعة خبز وزن 100 جرام ينتجها طن القمح ؟ لو وجدنا خبير مختص يجيب على هذه الأسئلة لإنكشف كذب هذه الجماعة
لو فى إقتصادى زى كبج قعد لمدة نص ساعة مع صاحب أى فرن ممكن يوريكم الكيزان ديل سارقين كم لتر من دمكم ودم عيالكم ونحن عندنا شىء نفك بيها الريوق غير الرغيف - نحن لو لقينا الرغيف بس نحمد الله ونقعد نقرض
قنابل الملوتوف دى أكيد مدبرها سيدى الميرغنى عشان كده هرب للندن
يانافع إنت قايل نحن عندنا قرون
إنتم كارثة وبأنتم أقصد كل أتباع حسن البنا من إسلاميين متطرفين حيث لايوجد من أتباعه مسلم بل مسلمين وجميعكم متطرفين خطرين
لكم الله فإنكم لن تعجزونه
عاوز أختم تعليقى بعبارة مهمة ( ركزوا على المواضيع التى تفضح حكم الأخوان ولكن أى شخص لا يتطرق لأى أمر بدول دليل - دليلى ان طن القمح يكلف خزينة الدولة 400 دولار جميع التصريحات الصادرة من جميع مسئولى الإنقاذ - دليلى أن طن القمح الأوكرانى لمصر 240 دولار تصريح صادر حديثا من وزير التموين المصرى
ياجماعة الكيزان ديل مساكين إتغشوا باعوا ليهم بالغالى
أقطع إيدى دى من أباطها لو ما كان طن القمح البيجيبوه لينا مايزيد عن 170 دولار/الطن


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
[honest] 09-29-2013 09:43 PM
keep on ,,, if less than 30% of educated sudanease think like that i,ll be sure that kezan well go
down


#783175 [علي]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 04:29 PM
ياجماعة فيدونا اليوم الاحد وين المظاهرات ولا مافي تصوير لا توقف ولا مهادنة ولا مصالحة مع الاوقاد المجرمين الاخوان الضلاليين المتاسلمين الشياطين


#783092 [محمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 03:28 PM
الى الامام ونضال الثوري مستمر


#783091 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 03:28 PM
لابد من وجوه شابة وطنية لقيادة البلد يعني لازم نعمل الف حساب لكي لاتسرق الثورة ويعود العسكر والقمع من جديد والسودان ظل في هذه الحلقة منذ الاستقلال ديمقراية قمع ديمقراطية يعني يجب ان تنتهي هذه المتوالية ونؤسس دولة قانون تحترم كل ابناء السودان .


ردود على مهاجر
European Union [إبن السودان البار ***] 09-30-2013 01:20 AM
أخ مهاجر قول عسكر طوائفة دينية؟ عسكر طوائفة دينية؟ عسكر طوائفة دينية ؟؟؟ السودان الي الآن لم ينعم بحكومة وطنية ديمقراطية ؟؟؟ وإن شاء الله المرة دي تصدق ما ينط فيها عسكري أو دجال وتاجر دين سواء أن كان من الطوائف الأزلية أو واحد مترب ألله لا بارك فيهم جميعاً ؟؟


#783080 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 03:19 PM
فذوا عصيان مدني عام لشل حركة الخدمة المدنية وأحشدوا الناس في الميادين والكزيان عصابة جبانه

كلاب الامن يلبسون جلابية على الله فأحذروهم وأمسكوهم وأقتلوهم قاتلهم الله وسروله تجار الدين والنساء


#782880 [مع الوطن الواحد]
1.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 12:57 PM
الاخوة والاخوات
صراحة قصة تنسيقية وحملات وجماعات دى بتخدم الحكومة حيث انه الحكومة حتستغل التكوينات دى وتضرب فى الشعب بحجة انه التكوينات والجماعات مدعومة من الخارج وبتنفذ اجندة خارجية زى ما حصل فى سوريا وبعدين فى اصحاب نفوس مريضة عايزين يستغله الثورة دى لصالحهم برضوا لازم نعمل حسابنا منهم ، الشعب لمن خرج خرج لوحده دون تنظيمات او تكوينات ،دعوا الشعب فقد ضقنا ذرعا بالتكوينات والاحزاب والجماعات نحن شعب السودان هذا هو المسمى بتاعنا والعايز يكون معانا مرحب بيهو والماعايز بيجى دوره ولن ننقاد خلف مسميات اخرى


#782878 [د.حميد قنيب]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 12:56 PM
وقف الحرب فى دارفور والنيل الازرق ورد المظالم وتعويض الناس وعودة النازحين اهم شى


#782838 [عبود حمزه]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 12:34 PM
الثورة انطلت
في تطور لافت وبالتزامن مع تصاعد الاحتجاجات الشعبية بالسودان، توجه اكثر من ثلاثين من قيادات المؤتمر الوطني والحركة الاسلامية؛ بينهم 10 من اعضاء المجلس الوطني، بخطاب مفتوح لرئيس الجمهورية حمل انتقادات قاسية لسياسات الحكومة، وتلميحات بتعرض شرعية البشير للخطر.
وطالب الخطاب، الذي كان من ابرز الموقعين عليه مستشار الرئيس السابق د.غازي صلاح الدين، والقيادي بالحركة الاسلاميه حسن عثمان رزق، وقائد المحاولة الانقلابيه السابقه المعروف بالعميد ود ابراهيم بجانب د.عائشة الغبشاوي، طالب بوقف الإجراءات الاقتصادية فوراً، وتشكيل آلية وفاق وطني من القوى السياسية، وإيقاف الرقابة على الصحف ووسائل الإعلام، وإطلاق الحريات كما يكفلها الدستور ومن بينها حرية التظاهر السلمي، وإجراء تحقيقات محايدة حول إطلاق الذخيرة الحية على المواطنين ومعاقبة المسئولين عنه، وتعويض المواطنين المتضررين جراء القتل والجراحات والتخريب، وفقاً لنص الخطاب.
واكد القيادي في المؤتمر الوطني واحد الموقعين علي المذكره، د.احمد عبدالملك الدعاك في تصريحات للـ (التغيير) تقدمهم بالمذكرة لرئيس الجمهوريه، وقال انهم فضلوا ارسالها للرئيس بصيغة الخطاب المفتوح لان "الاوضاع علي الارض تتطور وتحولت لطارئ".
واوضح الدعاك ان الموقعين علي المذكرة قيادات من داخل حزب المؤتمر الوطني ولكن الخطاب "موجه للدولة وليس للحزب"، حسب تعبيره. واشار الي ان خطوتهم القادمة رهينة بكيفية الاستجابة للخطاب.
وفيما يلي نص المذكره :
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد رئيس الجمهورية ... المشير عمر حسن أحمد البشير
السلام عليكم ورحمة الله
وبعد،
* حزمة الإجراءات الاقتصادية التي طبقتها الحكومة مؤخراً أحدثت آثاراً قاسية على المواطنين دون مبررات مقنعة
* الإجراءات لم تجز من قبل المجلس الوطني، بل هي لم تعرض عليه أصلاً رغم اشتمالها على تعديلات أساسية في بند إيرادات الحكومة
* هذه الإجراءات لم تجد قبولاً حتى من قبل قطاعات المؤتمر الوطني
* قدمت بدائل من أفراد وخبراء وقوى سياسية لكن البدائل لم تنل اعتباراً وأصرّت الحكومة على تطبيق الإجراءات كما هي غير مبالية بآثارها ومدى قدرة المواطنين على احتمالها
* خطاب الحكومة عند تقديم حزمة الإجراءات عبر وسائل الإعلام كان مستفزاً للمواطن ولم تبد الحكومة الاكتراث اللائق لمشاعر المواطنين
* لم تسمح الحكومة للمواطنين بالتعبير السلمي عن آرائهم وفق ما يكفله لهم الدستور. وبعدم توفر فرص التعبير السلمي تغلبت العناصر التي تستغل هذه المواقف للتعبير العنيف مما أدى إلى خراب كثير وإزهاق لأرواح عزيزة من بين المواطنين والشرطة وقوات الأمن في مواجهات استخدمت فيها الذخيرة الحيّة
السيد الرئيس
لقد جاءت الإنقاذ بوعد كبير هو تطبيق الشريعة. ونحن نعلم أن من أهم مقاصد الشريعة تعظيم حرمة الدماء، والعدل بين الرعية، ونجدة ضعفائها، ورحمة فقرائها، وإحقاق الحقوق ومن بينها حق الاعتقاد والرأي والتعبير عنهما. لكن حزمة الإجراءات التي طبقتها الحكومة وما تلاها من قمع للمعارضين لها أبعد ما يكون عن الرحمة والعدل وإحقاق حق الاعتقاد والتعبير السلمي.
السيد الرئيس
في ضوء ما يجري نطالبكم بما يلي:
* وقف الإجراءات الاقتصادية فوراً
* إسناد ملف الإجراءات الاقتصادية لفريق اقتصادي مهني وطني، يمكن تطعيمه بعناصر من القوى السياسية المختلفة، وتكون مهمته الاتفاق على وصفة للمعالجات العاجلة للأزمة في غضون أسبوعين
* تشكيل آلية وفاق وطني من القوى السياسية لمعالجة الموضوعات السياسية الهامة ومن بينها الإطار السياسي الذي تحل فيه الأزمة الاقتصادية
* إيقاف الرقابة على الصحف ووسائل الإعلام
* إطلاق الحريات كما يكفلها الدستور ومن بينها حرية التظاهر السلمي
* إجراء تحقيقات محايدة حول إطلاق الذخيرة الحية على المواطنين ومعاقبة المسئولين عنه
* تعويض المواطنين المتضررين جراء القتل والجراحات والتخريب
السيد الرئيس
هذه حزمة من الإجراءات المعجلة لمعالجة الأزمة الحادة الراهنة، وهناك إجراءات أخرى مؤجلة لكنها ضرورية سنتعرض لها وفق تطور الأحداث. وإننا ننصحكم بالتعامل مع هذه المطالب تعاملا حكيماً، فإن بيدكم درء الفتنة أو إثارتها، وإن مشروعية حكمكم لم تكن على المحك كما هي اليوم.
28 سبتمبر 2013
الأسماء:
1/ د.غازي صلاح الدين العتباني - عضو المجلس الوطني
2/ أ.حسن عثمان رزق - عضو المكتب القيادي للمؤتمر الوطني
3/ د. احمد عبدالملك الدعاك - أستاذ جامعي
4/ عميد معاش / صلاح الدين محمد كرار
5/ المهندس/ احمد خليل حمزة
6/ د. فضل الله احمد عبدالله - أستاذ جامعي - عضو المجلس الوطني
7/ مهدي عبدالرحمن أكرت - عضو المجلس الوطني
8/ ابراهيم بحر الدين عضو المجلس الوطني
9/ جعفر الشريف - ولاية القضارف
10/ د. عطيات مصطفي - عضو المجلس الوطني
11/ د. عائشة الغبشاوي - أستاذه جامعية - عضو المجلس الوطني
12/ د. سامية يوسف هباني - عضو المجلس الوطني
13/ أ. آمال عبد الفتاح ابراهيم - أستاذه جامعية
14/ د. صفية عبدالرحيم - أستاذه جامعية
15/ أ. عواطف محمد علي الجعلي - محامية - عضو المجلس الوطني
16/ د. أسامة علي توفيق - طبيب
17/ بروفسير / محمد سعيد حربي - أستاذ جامعي
18/ أ. الدخري علي مركز - محامي
19/ عمر عبد القيوم - الطلاب
20/ أ. أسامة سراج خالد - أستاذ جامعي
21/ الدومة حسن ابراهيم - مهندس تقني
22/ لواء شرطة معاش / عبدالرحيم احمد عبدالرحيم
23/ عميد ركن / ود ابراهيم
24/ عميد شرطة / معاش مصطفي عبدالرحيم
25/ العقيد معاش / فتح الرحمن عبدالله سليمان
26/ عقيد شرطة معاش / صلاح الدين ميرغني
27/ مقدم معاش / مصطفي الزين ممتاز
28/ نقيب شرطة معاش / أسامة الحاج حسن
29/ ابراهيم تمساح - عضو المجلس الوطني
30/ محمد صالح الصافي - عضو المجلس الوطني
31/ سامي عبدالوهاب الأمين - الطلاب


ردود على عبود حمزه
United States [ماسورة] 09-30-2013 12:54 AM
لعنة الله عليهم اجمعين
الموقعين والبشيرالقاتل وزمرته المجرمة
كل هولاء بقيادة عتابنى وودابراهيم جزء
من منظومة الوسخ والاجرام والفساد الذى
دفع وما زال يدفع فاتورته شعب السودان
يطالبون القاتل السفاح اللص ب (إصلاحات)
وتعويضات لأسر الشهداء!!

قاتلكم الله ياسفلة
لم نخرج من اجل اصلاحات
ولن يعوض اسر الشهداء سوى القصاص
وتحقيق احلام الشهداء بسودان حر ديمقراطى

وهذه المرة القصاص بيد الشعب وفى ميادين عامة

United States [د/ نادر] 09-30-2013 12:47 AM
كلهم منافقين وكذابين 23 سنة كنت وين
اين كانت الحريات
اين كنتم من القتل في دارفور
من انفصال الجنوب
شهداء 28 رمضان ابنائهم يسألون اين دفنوا يا دكتور غازي
سكتو ولم يتجرأ واحد منه ليقدم استقالته
انا غايتو بقول كلام واضح للسودانيين الذي يستحق العفو من القيادات التي مرت علي السودان من 30 يونيو 1989 حتي الان هو العميد فيصل مدني

United States [بني علي مبارك اليمني!!] 09-30-2013 12:34 AM
قالوا الميته مابتسمع الصايحة!!وصاحبكم ده كان مالحقوم اخواتكم المصريين مابرتاح!!!

United States [Hussein Hamid] 09-29-2013 07:57 PM
اتمنى التوفيق و النصر للشعب السودانى الصابر الصامد معلم الشعوب لعلم و ادبيات الانتفاضات ،الشعب الذى سطر اول انتفاضة فى اكتوبر الاخضر ومن اهازيج تلك الانتفاضة اليقظة الحذر الاستعداد،ومن اطلاعى على قائمة الموقعين التى حوت اطياف عدة من نسيج الشعب السودانى كما حوت جبهة الهيئات فى اكتوبر 21 ولكن الان علينا اليقظة الحذر الاستعدادلان بعض الاسماء اوجدت الطغمة الحاكمةبانقلابهاواسماء ساعدت فى تثبيتهالولائها للاخوان من خلف الستار ثم جاهر بعد تمكنوا من مفاصل البلاد باخوانيتهم فكشروا عن انيابهمو البعض يئس و حاول اللحاق بهم فدخل فى مؤسساتها الوهميه كمجلس وطنى و خلافه للتمرق فى سلطان السلطة و التسلط .

اليقظة الحذر الاستعداد بأن لاننخدع لمن فكر بركوب الموجةالمعاكسة لتطبيق المثل القائل عند غرق السفينة تقفز الفيران طلبا للنجاة وبداية جديده عليكم مراجعة القائمة جيدا ايعقل انسان بأن الصلاحين كرار و عتبانى قلبهم على البلد او الشعب بعد أن فعلوا به ما فعلوا؟؟؟ ام الذائاب المتخفين فراء الحملان .

اليقظة الحذر الاستعداد اليقظة الحذر الاستعداد اليقظة الحذر الاستعداد اليقظة الحذر الاستعداد

[عصمت الوكيل] 09-29-2013 05:20 PM
عافي منك استاذنا عبود حمزة


#782835 [صالح]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 12:31 PM
ياشعبنا يا عزنا يامجدنا يافخرنا
أنت من علمتنا معنى الشموخ في وقت العنا
انت من درستنا معنى الكرامة والشجاعة والرنا
انت من اعطيتنا اسما و قدرا في الدنا
انت من هزم الطغاة ونلت منهم هاهنا
ياشعبنا ياعزنا يامجدنا يافخرنا

(من قصيدة ابو المجتبى القدوي)


#782831 [مهندس عماد علي]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 12:29 PM
البيان الأول لثورة السودان المجيدة
بسم الله ثم باسم الشعب
السلام علي الشعب السوداني الأغر
السلام علي شهداء الثورة الأبطال الأبرار
السلام علي كل الوطنيين الثوار الأحرار
وبعد

الشعب السوداني الكريم نبدأ من اليوم مسيرة البناء لهذا الوطن الغالي الذي اهملته النظم
الدكتاتورية الظالمة والفاسدة ومن هنا :

ندعو هيئة جميع اساتذة العلوم السياسية واساتذة الإقتصاد داخل السودان ومن هم خارج
السودان لتقديم رؤية سياسية واقتصادية عاجلة لمرحلة الإنطلاق وبناء مؤسسات الدولة
السودانية على ارضية كلنا شركاء في بناء الوطن وتبدأ فورا بالإستثمار - الضرائب
– الجمارك – يشاركهم في ذلك بعض القانونيين ومن يرون ضرورة وجودهم.

وندعو هيئة جميع اساتذة القانون الى تقديم رؤية قانونية لتسيير المرحلة الحالية وفق معيار
تحقيق العدالة وتساوي الفرص وحكم القانون على ان تبدأ عملها فورا .

كما ندعو هيئة جميع اساتذة الإدارة وتكنلوجيا المعلومات وكل من عمل في مهنة الضباط الإداريين
والمحاسبه القيام فورا بتقديم رؤية ادارية وفق النظم الإدارية المعمول بها لأدارة الدول
وحفظ الحقوق الوظيفية ومستوياتها المختلفة لبناء خدمة مدنية حديثة لإدارة السودان وكيفية
تقسيمه وحصر كل ممتلكات الدولة من شركات وهيئات ومصالح وعقارات وبالأخص
كل العربات الحكومية وتصنيفها بواسطة فنيين وتبدأ عملها فورا

وندعو ايضا هيئة كل الإعلاميين بمختلف تخصصاتهم تقديم رؤية اعلامية لتسيير الأجهزة الإعلامية
بما يخدم المواطن السوداني وفق اعراف وتقاليد المجتمع السوداني

وايضا ندعو هيئة كل الأطباء وعلوم الصحة تقديم رؤية لتطوير العمل الصحي وترقية بيئته
وكذلك ندعو كل اساتذة الجامعات تقديم رؤية لتطوير العملية التعليمية في البلاد

وندعو هيئة اساتذة علم الإجتماع بمختلف تخصصاتهم وكل منظمات المجتمع المدني
ومنظمات المرأة ومنظمات حقوق الطفل تقديم رؤية لترقية المجتمع وتطويره

وندعو كل الوطنيين في كل التخصصات المختلفة والمهن التي لم نذكرها لترتيب الأولويات
الى تقديم رؤية كل حسب تخصصه

كل ما تصل اليه كل فئة من فئات الشعب السوداني مما تمت دعوتهم حسب تخصصاتهم
هو برنامج الحكومه المؤقته للفترة الإنتقالية ويمثل نقطة انطلاق للحكومة المنتخبة القادمة
عاش الشعب السوداني العظيم
والعزة لأهله الكرام
والسلام عليه في الأنام


#782829 [Kurbeke]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 12:27 PM
افتكر الشغلانه دي كان خليتوها لمجموعه قرفنا بكون احسن و حتلقوا نتيجه


#782802 [Fouad Ramadan]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 12:10 PM
ثورة...ثورة ..ثورة حتى النصر بإذن الله


#782794 [shaban]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 12:07 PM
الشعب الثائر دا ما بعرف مكان الاذاعة والتلفزيون !!!؟؟؟ ما دي (الاعلام) الكتيبة الأولى المعتمدين عليها الكيزان في تضليل الشعب السوداني .. كان يبدوا بتحطيمهما أولا بالكامل ثم يفكروا في محطات الوقود وقادة الاستبداد .. طبعا بعد دا بكونوا حولوا أجهزة البث من الاستديوهات لانهم بكونوا متوقعين الاقتحام في أي لحظة لهذه المواقع الحيوية ,, فلابد من التركيز والمتابعة من كل الثوار حتى نتمكن من نسف هذه الآليات الفتاكة وكوادرها الفاسقة حتي تصل الثورة الى نهاياتها المرجوة في أقرب وقت وأقل جهد ممكن .. فالى الأمام ثورة حتى النصر المبتقى ..


#782680 [sudani]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 11:01 AM
مبروووووووووووووك الانتفاضة السودانية .... التحية و الاجلال لمفجري انتفاضة 23سبتمبر و الرحمة لشهدائنا الكرام و العزاء و السلوان لكل الشعب السوداني الحر في لاستشهاد ابطال الانتفاضة....


#782623 [أبو محمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 10:32 AM
تنسيقية لقوى التغيير من الاجسام الاتية:

• تحالف شباب الثورة السودانية
• قوى الاجماع الوطني
• النقابات المهنية (نقابة الاطباء، لجنة المعلمين، نقابة اساتذة جامعة الخرطوم، التحالف الديموقراطي للمحامين، نقابة اطباء الاسنان)
• تحالف منظمات المجتمع المدني

أين نقابة المهندسين من هذه الأجسام أم أنهم كلهم تبع المؤتمر اللاوطني لعنة الله عليهم وسوف يرون عما قريب بعد زوال هذا النظام بإذن الله كيف تتم محاسبتهم


#782540 [ود أحمد السودانى]
4.50/5 (2 صوت)

09-29-2013 09:48 AM
الإخوة والأخوات فى تنسيقية قوى التغيير السودانية يجب عمل الآتى:
1. عمل صفحة فى الويب وبريد إلكترونى وحساب فى الفيسبوك وتويتر للتواصل معكم وأخذ الأفكار البناءة لإستمرار الثورة لإسقاط هذا النظام الدموى الفاسد.
2. تفعيل خلايا شباب الثورة بالأحياء للتظاهر اليومى وذلك لإضعاف قدرات الأجهزة الأمنية.
3. عمل غرفة عمليات للتوثيق اليومى للثورة والفظائع التى ترتكبها الأجهزة الأمنية وإرساله إلى أجهزة الإعلام العالمية.
وثورة حتى النصر بإذن الله..........


#782505 [ابو عبده]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 09:24 AM
سيروا وعين الله ترعاكم والى الامام ... ولكن نحتاج الى تنسيق اكثر وخاصة نحن في دول المهجر . أنا أدعوا لتكوين كيان يضم كل الاخوة المغتربين في دول المجهر الحادبين على مصلحة البلاد المؤيدين للثوار ويكون هذا الكيان يتبع الى تنسيقة قوى التغيير ونبدأ جمع التبرعات من الأن لنصرة الثورة ونصر أهلنا في السودان


#782497 [ابو عبده]
1.50/5 (4 صوت)

09-29-2013 09:17 AM
سيروا وعين الله ترعاكم والى الامام ... ولكن نحتاج الى تنسيق اكثر وخاصة نحن في دول المهجر . أنا أدعوا لتكوين كيان يضم كل الاخوة المغتربين في دول المجهر الحادبين على مصلحة البلاد المؤيدين للثوار ويكون هذا الكيان يتبع الى تنسيقة قوى التغيير ونبدأ جمع التبرعات من الأن لنصرة الثورة ونصر أهلنا في السودان


#782488 [المشتهي الكمونية]
4.25/5 (4 صوت)

09-29-2013 09:12 AM
ليس العصيان المدني وحده ،،، عصيان وخروج للساحات رجالا ونساءا كبارا وشبابا وصغارا ، إذا أراد السفاحون أن يقتلوا المتظاهرين فليقتلوا الشعب جميعه ، هيا الى الشارع ، هيا إلى النصر


#782435 ['طائر الفينيق]
4.50/5 (4 صوت)

09-29-2013 08:33 AM
السؤال: كيف تصل مثل هذه البيانات لجموع الشعب وقطاعات الجماهير المختلفة؟؟؟

+ معظمه لا يقرأ الراكوبة وسودانيزأونلاين وغيرها من المواقع.. وحتى الذي يستطيع منهم, فان هذه المواقع تتعرض للحجب والتهكير المتكرر ...

+ لا بد من توزيع هذه البيانات يدويا وبفاعلية ونشرها أيضا في الفضائيات !!!

+ ولا بد من محاولة اختراق الاعلام الحكومي نفسه ,, حتى ولو بخطبات مفاجئة في البرامج التى تكون على الهواء مباشرة .. وتكون ضربات اعلامية لها تأثير كبير !!!

+ لا بد من أساليب جديدة مبتكرة.. فالثورة تحتاج "للخيال الثوري"!!!


#782410 [نص صديري]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 07:38 AM
هكذا سرقت ثورة مارس-أبريل
بمجرد ما شعر الكيزان بدنو اجلهم عملوا فيها ثوار وتسيدوا الموقف يتحدثون باسم الثورة
وأتو بسوار الذهب وغيره نفس سيناريو ماحدث في مصر سرقوا ثورتها وكلفتهم دماء غالية لاستعادتها
ماعاوزيييييييييييييييييييين تنسيقية واسئساد اخرجوا مع الناس الشارع اولا لتنتصر الثورة خلال المظاهرات لاتنفع التنسيقيات الا داخل الميدان
على الجميع الحذر الحذر الحذر
تجمع الاحزاب هو من يحق له التحدث باسم الثوار حتى وان كان لايمثلها على الاقل من الداخل وليس من الخارج ونعرفهم ولن يسطيعوا سرقة الثورة


#782401 [ALDOMGLAWY]
4.00/5 (3 صوت)

09-29-2013 07:12 AM
العصيان المدني خير سلاح لاسقاط النظام
الكل يلزم داره فلا مالا يكفي ولا حياة تسر
الي الامام والله الموفق ونحن في المهجر من خلفكم نشد اذركم وان دع الداعي فستجودنا معكم بكل ما نملك


#782378 [khalidal m Ali]
3.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 06:20 AM
نعم للتنسيق والمجموع قوه رادعه نعم للعصيان المدنى يوم الاحد .


#782322 [abumohamed]
3.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 02:50 AM
الي الامام والله الموفق . بس عاوزين صفحة في الفيس او موقع عشان التنسيق والناس تبدا تتحرك لانو كفاية ذل وهوان لحدي كده .


#782237 [ود أحمد السودانى]
3.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 01:05 AM
الإخوة والأخوات فى تنسيقية قوى التغيير السودانية يجب عمل الآتى:
1. عمل صفحة فى الويب وبريد إلكترونى وحساب فى الفيسبوك وتويتر للتواصل معكم وأخذ الأفكار البناءة لإستمرار الثورة لإسقاط هذا النظام الدموى الفاسد.
2. تفعيل خلايا شباب الثورة بالأحياء للتظاهر اليومى وذلك لإضعاف قدرات الأجهزة الأمنية.
3. عمل غرفة عمليات للتوثيق اليومى للثورة والفظائع التى ترتكبها الأجهزة الأمنية وإرساله إلى أجهزة الإعلام العالمية.
وثورة حتى النصر بإذن الله..........


#782123 [ود الجد]
3.00/5 (2 صوت)

09-28-2013 11:34 PM
الي الأمام ونحن في دول المهجر معكم بس ابتعدوا من احزاب ناس سيدي لانهم سبب بلاوينا


#782052 [alkaser]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 10:26 PM
ياسيد كلحية انت تردد نفس كلام المجرمين الكيزان ال 100 يوم التي اعلنها تخالف قوي الاجناع كانت لشحذ الهمم والتعيئة ولم يفولو سنسقظ النظام في مية يوم


#782014 [الجار عودو]
3.00/5 (2 صوت)

09-28-2013 09:17 PM
الى الامام وربنا يوفق كل الثائرين ، العمل الجماعي وعدم الدخول في خلافات فيما بينكم من اهم خطوات العمل الثوري الناجح ، ارجو من تنسيقية الثورة ضم مجموعة (نفير) فقد اعلنت صراحتا بعد التصدي للسيول والامطار ان تتصدى لسيول الدما


#782002 [ود ابو زهانة]
5.00/5 (4 صوت)

09-28-2013 08:56 PM
اعضاء اللجان الشعبية ومنسوبى المؤتمر الوطنى والامنجية المجرمون معروفون بالاحياء ولذلك يجب تحديد اماكنهم ولانهم سفلة ومنحطون سيستهدفون من يتصدى لهم من ابناء احيائهم لانهم معروفون لديهم لذلك يجب التنسيق بين ابناء الاحياء المختلفة بتمليك المعلومات عنهم لابناء الاحياء الاخرى وعلى ابناء كل حى التصدى لهذه العناصر فى الحى الآخر لانهم عير معروفين لاهل الحى .. بمعنى آخر مثلا يقوم شباب ود نوباوى باستهداف عناصر بيت المال ويقوم شباب بيت المال باستهداف عناصر ودنوباوى وكذلك شباب ناصر مع الجريفات والاملاك مع شمبات وهكذا دواليك .. ارجو ان اكون قد عبرت بوضوح


#781996 [معروف]
3.00/5 (2 صوت)

09-28-2013 08:49 PM
يجب ظهور التنسيقية في جميع اجهزة الاعلام حتى نراها لاننا اصبحنا نخاف من ( الطوابير ) وعليها ان تبدا اكثر تنظيمية ولا حظنا ان بعض المظاهرات لا توجد بها لافتات وشعارات ويجب ان يتم تحديد اماكن محددة للاعتصام والدعوة للعصيان المدني حيث ان التظاهرات تحتاج الى دعم من منظمات المجتمع المدني وعلى الجميع استخدام مصطلح ( حكومة الاخوان المسلمين ) بدلا من حكومة المؤتمر الوطني حتى تستطيع الثورة كسب الراي الخارجي وسرعة تشكيل حكومة وحدة وطنية في هذا الظرف الراهن سوف يجد كسبا ودعما دوليا يربك هذه العصابة .


#781970 [بيكو]
3.75/5 (3 صوت)

09-28-2013 08:14 PM
لو عرفنا ناس التنسيق ديل منو يكون تمام
عشان نعرف ننسق مع منو وما نشوت مع منو!!
على العموم ياشباب
الشرارة ولعت وناقصها التنسيق بس التنسيق ده لو ظهر من يوم الخميس
هسع نافع يكون لاحس ط ي ز و


#781928 [G.Suliman]
3.00/5 (2 صوت)

09-28-2013 07:14 PM
قوى الاجماع قوى التغيير قوى التغيير قوى الجن الكلكي...الخ
ما اخذ بالقوه لايسترد الا بالقوه
اذا اصلا في حاجه فيها فايده عايزين تعملوها فياريت تشوفوا لينا الضباط الاحرار وين عشان الناس ماتموت بكميات
ما في زول تاني بيسكت في البلد ده ضد القهر والسلطه والكلام الفارغ ده
والماعاجبو الكلام ده يتكل في بيت امو مع اخواتو(ده اذا اخواتو ذات نفسهم ما طلعو الشارع)


#781918 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 07:08 PM
لا تكرر التعليق


#781893 [كلحية]
1.00/5 (1 صوت)

09-28-2013 06:40 PM
أين قوي الإجماع الوطنى ؟إذا كانت قد ححدت من قبل 100 يوماً كأجل لأسقاط النظام . عندما خرج هؤلاء الثوار البواسل وقدموا هذا العدد الكبير من الشهداء ، لماذا لم تخرج قوي الإجماع الوطنى وتنضم الى جماهير الثوار الشرفاء .أم هم ينتظرون حتى يستشهد الآلاف من الثوار ثم يأتون عندما تحين ساعة الإستوزار و وتقسيم الحقائب . لا ثم الف لا . من تقاعس وجبن وإنهزم فى هذه اللحظات التاريخية ، يلقى به مع الثائرين ضدهم فى مزبلة التاريخ .


#781853 [Fato]
5.00/5 (4 صوت)

09-28-2013 05:49 PM
الأخوة المكونين للتنسيقية نريد منكم تحديد أسماء معينة أو أرقام حسابات لكل السودانيين فى دول المهجر وتحديد مبالغ معينة للمساهمة فى أزكاء الثورة وعدم موتها لأنها الأمل الوحيد لنا جميعاويعلم الله نريد أن نشارك بأضعف الأيمان ونحن بعيدون عنكم.


#781847 [فاروق بشير]
5.00/5 (4 صوت)

09-28-2013 05:44 PM
الاحد العصيان المدني


#781837 [Abukandaka]
4.75/5 (5 صوت)

09-28-2013 05:32 PM
يا جماعة يجب قبض رؤساء اللجان الشعبية في الاحياء لان هم من يعرفون أسماء الشباب ويبلغ الامن لاعتقالهم وتعذيب وايضاً قتلهم.يجب التضيق علي هولاء حتى يفروا من الاحياء.


ردود على Abukandaka
United States [بكشاويش قديم] 09-28-2013 10:24 PM
والله ياب كنداكا الكلام دا انا بسمع فيهو هنا لي يومين ومافي زول نفذو
لجان الاحياء خاصة المنتسبين للمؤتمر اغلبهم بشكلوا مليشيات الحزب الحاكم واغلبم مدربين في الدفاع الشعبي صدقوني المدنيين البتشوفوهم بعكاكيز وكلاشنات ديل لجان شعبية ودفاع شعبي وناس اللجان الشعبية في الاحياء هم الببلغو عن النشطا في الاحياء
اذا عايزين الثورة تنجح على الناس في الاحيان تشكيل لجانم وملاحقة لجان المؤتمر الوطني دي خطوة اولى يتم تصعيدها لتجمعات للجان ثورية تمثل الاحياء المجاورة بالطريقة دي الثورة سوف تنتج البديل للنظام وتتحكم في الامور


#781784 [حسن عبد الرضي الشيخ]
5.00/5 (4 صوت)

09-28-2013 04:54 PM
العصيان المدني. نحــــــــــــــــن علي أكمل أستعداد


#781774 [أستاذ أيمن]
4.63/5 (5 صوت)

09-28-2013 04:49 PM
هذا ما كان ينقصنا (التنسيق) الآن يمكننا القول بكل ثقة أن الثورة لن تخمد كما حدث في 2012 الآن يمكننا أن نسميها ثورة و ليس مظاهرات عفوية ... التنسيق ، التنسيق ، التنسيق ، هو الحل .
ملحوظة : خيرا فعلتم بإختيار اسم (تنسيقية) و ليس (منسقية) لأن الأخيرة هي (أعفن) مؤسسات الكيزان


#781756 [الهادي يوسف]
0.00/5 (0 صوت)

09-28-2013 04:34 PM
ابو الهول .... ما ذنب الالف و اللام و الواو في الثاني من اسمك ما دام مكان الالف و اللام هو الجيم ؟؟؟؟


#781744 [wahid]
5.00/5 (4 صوت)

09-28-2013 04:24 PM
لابد من ابعاد الاحزاب التقليدية من المشهد السياسي حتى يمكن من تحقيق الهدف لسودان حرا وينعم بالسلام والعدالة والحرية... لان الاحزاب التقليدية قد تفاوضت بما فيه الكفاية مع الحكوم لسنوات طويلة لم ترى فيها الا مصلحتها الخاصة التي تخص قادتها.....


#781737 [Mohammed]
4.94/5 (5 صوت)

09-28-2013 04:18 PM
نهر النيل
عاشق السودان
***************
كد نحن ماشيين صاح والى الامام لكنس الطغاة .
ثورة ثورة ثورة ثورة حتى النصر حتى النصر حتى النصر................


#781733 [ابو احمد]
5.00/5 (3 صوت)

09-28-2013 04:16 PM
ربنا يوفقكم ومزيدا من التنظيم حتي ينخلع هذا الضرس المعفن


#781727 [المفبرك]
3.00/5 (2 صوت)

09-28-2013 04:11 PM
إذا كان ما تدعيه صحيحاً فما شأنك أنت ومن تكون؟؟ ومن فوَّضك بهذا الأمر وهل الحكومة لسانها انفطع لتأتي أنت لتفبرك الإفتراءآت نيابة عنها؟ وكمان كاتب اسمك بالكامل؟ حقك محفوظ.
اقتباس:

"لكنّ تعديلاً يجعل الجبهة تطلق النار على المتظاهرين مباشرة باعتبار أنه (عندما يسقط فإن الناس لن يقفوا ليعرفوا مصدر النيران)"
لتوجيه النيران على الصدر يجب أن يقف الرامي في مواجهة الهدف فمعني هذا إن من تتهمهم يقفون على خط واحد مع قتلة المتظارين ولمعلوميتك لم تكن هناك اصابات في الظهر أي من الخلف.ولماذا لم يصبهم الرصاص وهم المخربون؟؟

شوف ليك كلام غير ده يا فرعون أكثر من الفراعنة


#781725 [ركابي]
5.00/5 (5 صوت)

09-28-2013 04:07 PM
كده تمام ..يجب منع اي احباطات واستمرار الانتفاضة حتي الخلاص


#781710 [مهيره بت عبود]
4.82/5 (5 صوت)

09-28-2013 03:56 PM
نعم للعصيان المدني و المظاهرات حتى النصر
ان شالله ستكون نهايتكم اسواء نهايه يا سوأ نظام عرفته البشريه


#781700 [أسد النيل الصافي]
5.00/5 (4 صوت)

09-28-2013 03:46 PM
ندعوا الجميع للكف عن مناقشة ومجادلة الأقلام المثبطة للعزائم من فلول الجبهة الإسلامية أو المتشككين أو الرادين الأيادي للأفواه. فالطاقات جميعها يجب أن تحشد لإسقاط النظام.
وليكف الجميع عن مناقشة ما بعد الثورة... فكلها دعوات يكون نتاجها الشقاق .. والإختلاف فيما بيننا.. فنحن في أشد الحوجة لنكون على قلب رجلٍ واحد.. مطلبنا تحرير وطننا وإستعادة هويتنا والشرعية والدستور... فشعبنا هو مالك الارض ... وصاحب التاريخ... وصانع الثورة... سيقول هو من يختار،، وسيحدد هو من يقصي... وهو هو الذي ستدار دفة الحكم على يديه...
والله أكبر ولا نامت أعين الجبناء.........


#781669 [سوداني حر]
4.88/5 (5 صوت)

09-28-2013 03:23 PM
هو ده الكلام الصح وكمان لازم نستعد للاعصيان المدني المظاهرات يقابلها الامن بالقتل لذلك يجب العصيان التام


#781650 [أبو جيجة]
5.00/5 (3 صوت)

09-28-2013 03:14 PM
إلى الأمام نحن جاهزون نحن خدام الثوار ، خدام الشهداء الذين أسأل الله أن يدخلهم فسيح جناته ، والوفاء لهم هو إقتلاع هولاء القتلة وتقديمهم للمحاكمة ......


#781648 [hajabbakar]
5.00/5 (4 صوت)

09-28-2013 03:13 PM
ضاقت فلما استحكمت حلقاتها ضاقت مرة اخرى
ايامهم صارت معدودة
والمجد للشهداء


#781637 [د/ نادر]
4.88/5 (4 صوت)

09-28-2013 03:08 PM
نعم يا رجال الي الامام والله نحن جبناء هاجرنا خوفا من لقمة العيش وخوفا من الجوع وانتم تواجهنا الرصاص رجال يا شباب عرفوا نفسكم بوضوح لنعرفكم ونبدء نحن في مساعدة اسر الشهدا الذين يضيئون المستقبل لابنائنا
نحن نمارس اضعف الايمان بالكتابة في الراكوبة الي الامام يا رجال


#781616 [ودالشريف]
5.00/5 (4 صوت)

09-28-2013 03:03 PM
تحرك في الاتجاه الصحيح وثورة حتى النصر


#781614 [فخري]
5.00/5 (3 صوت)

09-28-2013 03:03 PM
👏👏👏الى الامام


#781611 [ود البلد]
4.63/5 (4 صوت)

09-28-2013 03:02 PM
نحن فى الداخل والخارج نريد التعاون لإسقاط النظام
كيف نكون المشاركة وانا افضل دول الخليج خاصة الامارات
لانه لا حظر اقتصادى ولا لف دوران سياسة


#781606 [عماد الغبشاوي]
4.50/5 (5 صوت)

09-28-2013 02:59 PM
الي الامام ضد الصعاليك وتجار الدين مستجدي النعمة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة