الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
دورتموند يسحق فرايبورج بخماسية ليتفوق على البايرن في صدارة البوندسليجا
دورتموند يسحق فرايبورج بخماسية ليتفوق على البايرن في صدارة البوندسليجا
دورتموند يسحق فرايبورج بخماسية ليتفوق على البايرن في صدارة البوندسليجا


09-29-2013 12:35 AM

DPA ©

تفوق بوروسيا دورتموند بفارق الأهداف على غريمه بايرن ميونيخ في صدارة الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليجا) بعدما حقق فوزا ساحقا وتغلب على فرايبورج 5-صفر ، بينما اكتفى بايرن بالفوز 1-صفر على فولفسبورج اليوم السبت في المرحلة السابعة من المسابقة.

ورفع كل من بايرن ودورتموند رصيده إلى 19 نقطة ليقتسمان الصدارة مع تفوق دورتموند بفارق الأهداف على حامل اللقب.

كذلك حافظ باير ليفركوزن على موقعه في المركز الثالث بفوزه الغالي 2/صفر على هانوفر ليضاعف محنة هانوفر بعد ثلاثة أيام فقط من خروج الفريق المبكر من مسابقة كأس ألمانيا.

وفي مباراتين أخريين بنفس المرحلة اليوم ، تغلب هيرتا برلين على ماينز 3-1 وسقط شالكه في فخ التعادل 3/3 مع مضيفه هوفنهايم.

وفي دورتموند ، سجل ماركو ريوس هدفين في الدقيقتين 35 والثانية من الوقت بدل الضائع للشوط الأول ليحسم المباراة بشكل كبير في شوطها الأول.

وجاء الهدف الثاني لريوس من ضربة جزاء تسبب فيها السنغالي فالو دياني مدافع فرايبورج وطرد على اثرها من المباراة.

واستغل دورتموند النقص العددي في صفوف ضيفه في الشوط الثاني ليعزز رصيده من الأهداف بثلاثة أهداف أخرى بدأها المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي بثنائية رائعة في الدقيقتين 58 و70 واختتمها مواطنه جاكوب بلازتشيكوفسكي
في الدقيقة 79 .

وأهدر شالكه فرصة للتخلص من آثار هزيمته الثقيلة صفر/4 أمام بايرن في المرحلة الماضية وأضاع من يديه فوزا ثمينا اليوم على مضيفه هوفنهايم حيث تقدم 3-1 في الشوط الأول قبل أن يسنح لمضيفه بالتعادل 3/3 في الشوط الثاني.

ورفع شالكه رصيده إلى ثماني نقاط في المركز الثاني عشر مقابل تسع نقاط لهوفنهايم في المركز الثامن بفارق الأهداف فقط أمام فولفسبورج.

وأنهى شالكه الشوط الأول لصالحه بثلاثة أهداف سجلها كيفن برينس بواتينج وجويل ماتيب وماركو هوجير في الدقائق الثالثة و13 و40 مقابل هدف لهوفنهايم سجله المهاجم الفرنسي أنتوني موديست في الدقيقة 16 .

ورد هوفنهايم في الشوط الثاني بهدفين آخرين سجلهما روبرتو فيرمينو من ضربة جزاء في الدقيقة 48 ودافيد أبراهام في الدقيقة 61 .

وواصل باير ليفركوزن انطلاقته الرائعة في الموسم الحالي ومطاردته لبايرن ودورتموند من خلال الفوز الثمين على ضيفه هانوفر حيث رفع الفريق رصيده إلى 18 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف فريقي الصدارة وتجمد رصيد هانوفر عند 12 نقطة لكنه ظل في المركز الرابع.

وأنهى ليفركوزن الشوط الأول لصالحه بهدفين سجلهما سيمون رولفز وسيدني سام في الدقيقتين 23 و37 .

وعلى الاستاد الأولمبي بالعاصمة برلين ، قلب هيرتا برلين الطاولة على ضيفه ماينز في الشوط الثاني ونجح في تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز رائع في الشوط الثاني بثلاثة أهداف ذات نكهة تونسية.

وأنهى ماينز الشوط الأول لصالحه بهدف سجله هينز نيكولاي مولر في الدقيقة السابعة ولكن المهاجم التونسي سامي العلاقي الذي لعب مع بداية الشوط الثاني أهدى فريقه هدفين في الدقيقتين 48 و73 في مرمى فريقه السابق ثم أضاف مواطنه أنيس بن هتيرا الهدف الثالث للفريق في الدقيقة 74 .

ورفع هيرتا رصيده إلى 11 نقطة ليتقدم إلى المركز الخامس ويتجمد رصيد ماينز عند تسع نقاط في المركز الحادي عشر.


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 352


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة