الأخبار
أخبار إقليمية
وجود البشير ضار جداً بالسودان.. النظام الحاكم أصبح عبئاً على الدولة..
وجود البشير ضار جداً بالسودان.. النظام الحاكم أصبح عبئاً على الدولة..



09-29-2013 05:45 AM
المصري اليوم

ثورة الـ«هوت دوج»!

لا يوجد إبداع.. الأنظمة غبية.. الحكومات تافهة.. الثورات كربونية.. تبدأ بالآتى: إحنا غير تونس.. إحنا غير مصر.. تكتشف أن الأنظمة الحاكمة «القديمة» واحدة.. لا جديد.. تصف الثوار بـ«المخربين».. تقطع عليهم الإنترنت وأنظمة الاتصالات.. تقلل من شأن ثورتهم.. تطلق عليهم الرصاص.. «البشير» يسير على خطى القذافى ومرسى.. فى النهاية سوف يسقط حاكم الـ«هوت دوج»!

الاحتجاجات تتوالى فى السودان.. تبدأ بعيداً عن العاصمة كالمعتاد.. فى تونس خرجت المظاهرات من «سيدى بوزيد».. فى مصر كانت الشرارة من السويس.. فى السودان بدأت من «أم درمان».. العواصم تدخل الثورات متأخرة.. ربما لأنها أكثر امتيازات.. ربما لأنها تحت ضغط السلطة.. فى كل الأحوال، هناك ثورة فى السودان، لإسقاط نظام البشير.. سقوط «مرسى» بدأ يكرّ مثل بكرة الخيط(!)

الشعب يريد إسقاط البشير.. يبدو أن السودانيين ليسوا وحدهم من يطلب إسقاط البشير.. إسقاطه الآن ضرورة إقليمية.. لا يمكن أن تتحرك المنطقة نحو حكومات مدنية، بينما نظام البشير يهدد جيرانه.. حكم الإخوان لم يعد له غير موضعين.. الأول فى السودان قضى على شعبه، ثم جاء يعايره بأنه عرف الـ«هوت دوج» فى عصره.. الثانى فى تونس.. تستعد «تمرد» لإقصائه!

سياسياً، وجود البشير ضار جداً بالسودان.. النظام الحاكم أصبح عبئاً على الدولة.. أمنياً، وجود البشير ضار جداً بالأمن القومى.. فى وجود نظام البشير تمزقت السودان، وانفصل الجنوب.. «الحكم الإخوانى» هناك يكاد يُسقِط السودان.. السؤال: فى حال قيام ثورة ضد البشير، ماذا يفعل الجيش؟.. الجيش فى تونس انحاز للشعب.. الجيش فى مصر انحاز للشعب.. ماذا يفعل جيش البشير؟!

فى مصر استدعى مبارك الجيش، بعد سقوط الشرطة يوم 28 يناير.. فى السودان استدعى البشير الجيش، من الوهلة الأولى.. هل توافرت لدى البشير خبرة مواجهة الثوار؟.. هل تعلم من أقرانه إدارة الثورات؟.. وزير إعلام السودان، أحمد بلال، قال إن الجيش يقوم بواجبه فى حماية محطات الوقود والكهرباء وممتلكات المواطنين والمرافق العامة فى مواجهة من سماهم «المخربين»!

لا شىء قدمه «البشير» لامتصاص الغضب.. فقط توعد الثوار بالمحاكمة.. قال إنهم مخربون.. لا أقال الوزارة، ولا أقال وزير الداخلية، بعد مقتل أكثر من مائة متظاهر، حسب تقديرات الثوار.. أغلق الصحف باعتبارها محرّضة.. هكذا تتصرف الأنظمة القديمة.. هكذا هى الأنظمة التى شاخت منذ سنوات.. أستغرب كيف بقى البشير بعد انفصال الجنوب؟.. نظام البشير ضار جداً بصحة الوطن!

لا أدرى إن كان ثوار السودان سوف يقدمون نموذجاً مختلفاً للثورة أم لا؟.. ما أراه أن نظام البشير ربما لا يختلف عن نظام القذافى.. فلا هو مثل مبارك، الذى آثر السلامة والتنحى، ولا هو مثل زين العابدين بن على، الذى هرب إلى السعودية.. البشير قريب الشبه بالقذافى.. لا يختلف كثيراً عن مرسى.. الفارق بين البشير وهؤلاء جميعاً أنه مطلوب.. سواء كان دولياً أو من شعبه الآن!

بقاء نظام الإخوان فى مصر كان يعنى بقاء «البشير» مدة أطول، وإن تغير البشير نفسه، بعد استقرار الأوضاع.. رحيل الإخوان يعنى رحيلهم عربياً.. سواء من السودان أو من تونس.. وربما رحيلهم إقليمياً من تركيا.. لا التنظيم الدولى سيخدم البشير، ولا أوباما نفسه سيفعلها، تعويضاً عن فقدان مصر(!)


تعليقات 6 | إهداء 0 | زيارات 3651

التعليقات
#783098 [lotfi alomda.]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 03:34 PM
seeer seeer ya basheeer nahn genodak lltagheer


#782889 [سودانى و افتخر]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 01:05 PM
قال تعالى (و ان مسكم قرح فقد مس القوم قرح مثله) (و ان تالمون فانهم يالمون كما تالمون) (و تحسبهم جميعا و قلوبهم شتى)
فى القصة المشهورة عن عمر بن الخطاب رضى الله عنه انه عندما تبارى مع رجل ان يعض كل واحد منهم اصبع الاخر فصرخ الرجل اولا فقال عمر لو صبرت قليلا لكنت انا من صرخ
التعازى لكل اسر القتلى و نحتسبهم انشاء الله من الشهداء
و ان زوال الكعبة اهون عند الله من قتل النفس المؤمنة
(يايها الذين امنو اصبرو و صابرو و رابطو و اتقو الله لعلكم تفلحون)
كل الانظمة ضاربة الجزور تم اقتلاعها و هى فى عز قبضتها الامنية


#782586 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 10:16 AM
نظام البشير ضار جداً بصحة الوطن!
وضار جدا بصحة المواطن تصاب بالضغط والسكري حين تسمعة وتشاهده تصاب بالحكة والكحة والجرب حين تشم رائحتة انه بؤرة من الامراض المتحركة والساكنة اي جسم يتحمل تلك الامراض


#782508 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 09:26 AM
نظأم البشير امبر خادم و منبرش للمصريين و قد فرط في حلايب و شلاتين و فرط في الاف الافدنه من الاراضي في الشماليه بل و عرض علي المصريين احتلال السودان وزراعته و ( تعميره ) ، و موقفه السلبي من قضيه حوض النيل ، البشير هو اكبر ضأمن للامن القومي المصري و المقصود هنا هو مواصله استنزأف و استغلال مقدرات الشعب السودني و البشير الخادم المطيع متوهم العروبه المتلذذ بالخضوع لاسياده المصريين قام بتنفيذ الاجندات و المخططات الاستيطانيه المصريه بكل اخلاص و الان فقط عندما احس هؤلاء ان النظأم سيسقط قاموا بشتمه و ادانته .
فليعلم الشعب المصري الجشع ان اي النظأم جديد سياتي بعد البشير سيوقع اتفاقيه حوض النيل و سيطالب بحلايب و سيعمل علي تحريرها و لو بالقوه ، فلا فنقسه و لا خضوع و لا انبراش للمصريين مره اخري و مصلحه الوطن فوق الجميع .
اضأفه اخيره الجمعه السابقه لم يكن اسمها ( جمعه الهوت دوق ) بل كان اسمها ( جمعه الشهداء ) ،


#782392 [الفنجري]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 06:52 AM
جهل العرب حتى بالجغرافيا؟
الاحتجاجات تتوالى فى السودان.. تبدأ بعيداً عن العاصمة كالمعتاد.. فى تونس خرجت المظاهرات من «سيدى بوزيد».. فى مصر كانت الشرارة من السويس.. فى السودان بدأت من «أم درمان».. العواصم تدخل الثورات متأخرة.. ربما لأنها أكثر امتيازات..
امدرمان دي محافظة القدس بطة بالنسبة لينا فهمت؟
نسأل الله يمن علينا بكاتب يفهم وضعنا كويس


#782386 [ود الجزيرة]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 06:43 AM
يكفي يا حقير انك مرفوض داخليا و خارجيامفروض تكون عاقل زي زين العابدين بنعلي تشوف ليك بخرج لانو الحق لازم ينتصر و انت على باطل يا باطل



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة