الأخبار
أخبار إقليمية
تأخرتم عقدين من الزمن في ممارسة شريعة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر
تأخرتم عقدين من الزمن في ممارسة شريعة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر
تأخرتم عقدين من الزمن في ممارسة شريعة الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر


الي الدكتور غازي صلاح الدين و صحبه
09-29-2013 08:01 AM

حسين الزبير

لست في حاجة الي ان انقل لكم رسالة عقلاء الانقاذ الي رئيس الجمهور ية فهي منشورة علي موقع سودانايل علي الرابط الآتي:
http://www.sudanile.com/index.php/20...09-28-18-27-14
و اهم جزء لفت نظري في هذه الرسالة الفقرة التالية:
السيد الرئيس
لقد جاءت الإنقاذ بوعد كبير هو تطبيق الشريعة. ونحن نعلم أن من أهم مقاصد الشريعة تعظيم حرمة الدماء، والعدل بين الرعية، ونجدة ضعفائها، ورحمة فقرائها، وإحقاق الحقوق ومن بينها حق الاعتقاد والرأي والتعبير عنهم. لكن حزمة الإجراءات التي طبقتها الحكومة وما تلاها من قمع للمعارضين لها أبعد ما يكون عن الرحمة والعدل وإحقاق حق الاعتقاد والتعبير السلمي.
و هذا ما ساتناوله في هذا المقال باذن الله. لكن قبل ذلك هنالك نقطة هامة يجب التطرق اليها كمقدمة للمقال. يتساءل بعض قادة الانقاذ ، بانكار و دهشة، عن وصفنا لهم بالاسلام السياسي، و يأتي سؤالهم بهذه الصيغة: من الذي قال لكم ان الاسلام اسلامين، اسلام سياسي و اسلام عقائدي؟و انا اجيبهم علي هذا السؤال: لا احد غير الحركة الاسلامية السودانية، فهي التي اقنعتنا بان الفرق بين الاسلام، دين المسلمين في السودان، و بين ما تدعون اليه ، اي الحكم بالشريعة، تماما كالفرق بين السماء و الارض. في ستينات القرن الماضي ، عندما كنتم تختمون القرآن و انتم صائمون، و تبدو عليكم مظاهر التدين و التقوي و التقشف، و تجادلوننا بتفاهة الدنيا التي لا تساوي جناح بعوضة، صدقناكم و آمنا معكم بشمولية الاسلام في جميع مناحي الحياة ، و انه الدين القيم الذي فيه فلاح الدنيا و الآخرة. لكن افعالكم منذ اكتوبر 64 و حتي يوم ان ابتلانا الله بنظامكم هذا اكد لنا ان الاسلام السياسي هو لي ذراع الاسلام، الدين القيم لتحقيق اجندة الحركة الاسلامية في السودان ، اي ما يعرفه الفرنجة ب: (Bend the law but don’t break it) أما اسلامنا الذي تربينا عليه ، و تعلمناه معكم في المدارس من كتب المقرر التي اعدت بعناية في معهد بخت الرضا، هو الذي نعيش به و نستعد به للآخرة، نخطئ و نصيب، و نضل و نتوب ، نأمر ابناءنا بالصلاة و هم ابناء سبع و لم نحتج لضربهم في سن العاشرة، نصل ارحامنا، الصلة التي فسرتها السنة النبوية، نتفقد جيراننا و نقتسم معهم التمرة. هذه هي اولويات مسلمي السودان، و لكن اهل الاسلام السياسي اثبتوا لنا ان الشريعة التي يدعون لها امر غير الدين الذي نمارسه. و اليكم ادلتي علي ما اقول في الفترة ما بين اكتوبر 1964 و حتي مجئ هذا النظام البئيس، و ما حدث منذ عام 1989 و حتي الآن امر جلل، نفصله عند نقاش خطابكم:
1. بداية مخالفتكم لاحكام الدين كانت يوم تآمرتم علي حل الحزب الشيوعي، و لم تكن تختلف اساليب صراعكم مع الاحزاب الاخري عن الميكافلية الغربية، و ادخلتم العنف في الصراع السياسي في السودان لاول مرة. و سؤالي لكم هل هذا المسلك يتطابق مع المعاني الاسلامية السامية المذكورة في الفقرة المنقولة من خطابكم؟؟
2. في العهد المايوي بدأتم التخطيط لمرحلة الانقاذ، و كانت المرحلة الاولي في خطتكم ان تخلقوا قوة اقتصادية لتنفيذ مشروع المستقبل (اي المشروع الحضاري). و هنا وجهت القيادة بعض العضوية للدخول في السوق و تأسيس الاعمال التجارية ، و لتساعدوهم انشأتم بنك فيصل الاسلامي، و بعتم الآمال و الاوهام للمغتربين و القادرين في الداخل و اشتروا اسهم البنك ، ممنين انفسهم بالربح الوفير الذي وعدوه، و كان الحصاد ان ضاعت اموالهم التي استثمروها!! فما حكم اكل اموال الناس بالباطل في الاسلام الدين القيم؟ و دعني اقتطف لك الجزء التالي من مقال للدكتور التيجاني عبد القادر ، و الذي يؤكد خطتكم في هذه المرحلة:
(اما الفكرة الثانية الخاطئة فهي ان التنظيم لا يكون قويا الا اذا صار غنيا، و لن يكون التنظيم غنيا في ذاته و انما يكون كذلك اذا استطاع ان يأخذ بعض المنتسبين اليه فيصنع منهم اغنياء، بأن يضعهم علي قمة المؤسسات الاقنصادية : مديرون لبنوك، رؤساء لمجالس الادارات و الشركات، و مستشارون قانونيون، و فقهاء شرعيون ملحقون بالبنوك. فيصير هؤلاء اغنياء ليس عن طريق الرواتب الكبيرة، و المخصصات السخية فحسب، و انما عن طريق السلفيات طويلة الاجل ، و القروض الميسرة، و المعلومات الكاشفة لاوضاع السوق و لفرص الاستثمار.)

3. و في العهد المايوي شاركتم بل قدتم تطبيق شريعة شائهة ، و شهرتم بالمواطنين و مارستم اذلالهم باسم الدين، و اشتركتم في اغتيال مفكر اسلامي باسم تلك الشريعة. و رغم انني واثق من ان كثيرون منكم يعلمون انها لم تكن شريعة، لكن وافقتم و ربما شاركتم في التنفيذ لتحقيق اهداف الاسلام السياسي.
4. و في الديمقراطية الثانية، مارست صحفكم العهر الصحفي بكل ما تحملها هذه الكلمات من معني، و لم تعترضوا !! لماذا لان كل ما يوافق عليه الدكتور الترابي فهو صواب و ان كان في نظركم خطأ . هل هذا من الاسلام في شئ؟ لا و لكنها الاجندة السياسية للاسلام السياسي هي التي تجعل مثل هذا السلوك مقبولا من حزب يسعي لتطبيق الشريعة السمحاء
هذه الممارسات و مثليتاها هي التي قضت بان نوصف دعوتكم بتطبيق حكم الاسلام ، بالاسلام السياسي، و ننأي بديننا عنكم.
في رسالتكم هذه ،و التي كتبت بعد ان فاق عدد شهداء الثورة المائة، تقولون انكم جئتم بانقلاب الانقاذ لهدف معين: (لقد جاءت الإنقاذ بوعد كبير هو تطبيق الشريعة. ونحن نعلم أن من أهم مقاصد الشريعة تعظيم حرمة الدماء، والعدل بين الرعية، ونجدة ضعفائها، ورحمة فقرائها، وإحقاق الحقوق ومن بينها حق الاعتقاد والرأي والتعبير عنهم.) ما دامت هذه هي الاهداف التي اتفقتم عليها ، و ما دمتم حريصون علي شريعة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر ، لماذا لم نسمع صوتكم عندما حدث الآتي:
1. يوم قتل مجدي محجوب و رفاقه ، و الادلة كلها تثبت انها اموال يمتلكونها من قبل يونيو 1989؟
2. يوم طبقت سياسة التمكين و شرد الآلاف من المواطنين، و فرضتم العوز و المذلة علي اسر كانت عونا لاسر ممتدة، و بذلك تفسخت القيم السودانية النبيلة، و دخلت الدعارة في احياء الطبقة المتوسطة، عماد المجتمع السوداني.
3. في ديننا الحنيف من قتل نفسأ بغير حق فكأنما قتل الناس جميعا. و في شهر رمضان المعظم ، قامت فئة من الضباط بانقلاب شبيه بانقلابكم، فنفذتم فيهم حكم الاعدام ، و بعد ذلك استكملتم الاجراءات بالحصول علي توقيع اعضاء المحاكم الصورية ثم توقيع الرئيس. اليس هذا قتل النفس بغير حق؟؟ اين كنتم؟!
4. يوم انشئت بيوت الاشباح باسم التمكين ، و عذب فيها كل اطياف الشعب السوداني، و قتل فيها الدكتور علي فضل، و عذب فيها المقدم الشجاع محمد احمد الريح و الدكتور فاروق محمد ابراهيم ، سكتم و السكوت هنا علامة الموافقة علي هذه الممارسات التي لا يمكن ان تجدوا لها سندا في الاسلام.
5. اين كنتم يوم انتشر الفساد الشامل في البلاد، و نهبت الخزائن و بيعت المؤسسات و الارض السودانية في قلب العاصمة؟؟ لم نسمع منكم مثل هذا النصح للحكام يوم دمر مشروع الجزيرة و بيعت آلياته ، و بيعت ممتلكات السودان في بريطانيا. لماذا لم يرتفع صوت احدكم ليقول "عبروا المواطن فاتح جبرة بكلمة – وروه خط هيثرو حصل فيه شنو!!".
6. اين كنتم يوم قام وزير منكم بتدمير مؤسسات العلاج العامة لصالح المستشفيات التجارية؟؟
ماذا اريد ان اقول؟؟ الذي اريد ان اقوله انكم بخطابكم هذا ، تحاولون انقاذ ما يمكن انقاذه ، و الخروج من هذا "المأزق" باقل الخسائر. لكن عبر التاريخ تقول لكم انكم تأخرتم كثيرا في قول الحق.
و كلما تأملت افعال اهل الاسلام السياسي ، تتجسد في ذهني معني "النية" في العمل في الاسلام. ما اعظم تعاليم المصطفي عليه افضل الصلاة و السلام .
سادتي ان دعوتكم هذه تأخرت عن ميقاتها كثيرا، و هي في رأيي في ظاهرها الرحمة و في باطنها اجندة لأهل الاسلام السياسي ، لامتصاص غضب الجماهير باجراءات تعتقدون انها وقائية ، و لكن الواقع ان الشعب الذي صبر عليكم ربع قرن ، لن يعود لدياره الا بتغيير التظام و محاسبتكم نظاما تنفيذيا و سياسيا، و افرادا كل علي وزره او اوزاره. ان الشعب الذي مهر الثورة بدماء الشهداء لن يقبل شيئا غير رحيل النظام.
و المجد و النصر للثوار.
رب ابتليتنا و صبرنا حتي نفد صبرنا، و الآن ندعوك يا مغيث يا معين ، رب مسنا الضر و انت ارحم الراحمين.
وآخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين و الصلاة و السلام علي اشرف الخلق و المرسلين.


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 7590

التعليقات
#783569 [quickly]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 08:41 PM
غازي صلاح الدين ومن معه.... محاولة القفز من المركب الغارق في الزمن الضــايع


#783126 [EZOO]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 03:53 PM
والله يادكتور غازي انت ارفع وافهم واعقل من هولا الكيزان انا ماعارف انت ليه بقيت معاهم واتمناء من الله العلي القدير ان تاتي رئسي لجمهورية السودان وذلك لرجاحت عقلك وتطور فكرك وفهمك


ردود على EZOO
United States [ساب البلد] 09-29-2013 04:30 PM
هههههههههههههههههه قال رئيس للسودان انت ما جادي ولا شنو ؟ قرد الطلح رئيس للسودان لا احسن نجيب الترابي رئيس وزراء .. اصح يا بريش


#783043 [السودان غدا غير ولا فخر: لااطفال و الكبار و المرضي و الفقراء]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 02:49 PM
قصاص: عودا امن حيث اتيتم قبل الانقاذ بعد ان يقتص منكم ٢٥ سنة, ليذهب الضيق عن االعبقري الطيب صالح.


اقترح ولست خبيرا او ملرست السياسة من قبل و لم انتخب و لا احب السياسيين, لنفاق اكثرهم ووطنية قلة منهم.

- يحظر كل من جربناه بعد الاستقلال.
- يحاسب كل مسؤلي الانقاذ الحاليين والمرفوتين الذين افسدوا ومن لم يفسد يحظرمن تولي اي منصب لانه صمت علي جرائم اصحابه في التنظيم الانقاذي.
- يحظر كل سياسي تثبت اختلاسه .
- يحظر كل سياسي غير جامعي لايحمل شهادات في التخصص تؤهله لتولي منصب قيادي.
- يحظر اي حزب لا يمارس الديمقراطية في اختيار مرشحيه ذوى المؤهل الاكايمي . فابن الوزير لا يصبح وزرا بالوراثة.
- لا يتولي زراعي وزارة الصحة ولا طبيب وزارة المالية وهكذا. بل يصوت كل من يحمل شهادة جمعية فى الزراعة فقط وزير الزراعة
- و يشترط ان يحمل الوزراء شهادة دكتوراة في التخصص كحد ادني و الافضلية لخريجي جامعات اوروبية اوغير سودانية نسبة لتدني تعليم جامعات الانقاذ ومنحها شهاداتلاغراض لغير اكاديمية.
- يحظر كل من عمل او شغل منصبا في الانقاذ كما سدنة النميري بل بعضهم اشرف من الانقاذيين.
- حواء السودان ولدت سودانيين اكثر تدينا و وطنية و خلق و نذاهة و عفة والاهم تعليما وهم كثر يقودون نهضة وتنمية دول في شتي اطراف العالم يجب الاستعانة قبهم لوضع خطط تعلم و تنمية البلاد.
- بداية تغيير مناهج المدارس والعودة للقديم الدي خرج افذاذا كالطيب صالح صاحب ( من اين اتي هؤلاء).
- اعادة كل ممتلكات البلد التي بيعت في عهد الانقاذ و تسوية امور المستثمرين الذين يملكون مشاريع منتجة بشراكة مع الدولة لا قيادي الانقاذ الفاسدين.
- نزع كل ممتلكات الانقاذ و شركاتها و حزبها و محاسبة قياداتها حسب مواقعهم ومؤهلاتهم ومرتباتهم حسبمايتقاضاه غيرهم دون زيادات وفساد علي ان لا يشمل ذلك ما كانو يملكون قبل الانقاذ.
- تجميد كل ممتلكات الانقاذيين بالخارج و ايلولة كل شراكاتهم للدولة .
- منع سفر او اعطاء تاشيرات لاي من الانقاذيين الا بعد ابراء الذمة من قبل القضاء والمالية.
سحب جوازت من هرب عن العدالة ومخاطبة السفارات بالدول بعدم صلاحية وثائق السفر التي يحملونها لحين حضورهم شخيا وابراء ذممهم من الجهات ذات الصلة.
- فتح ابواب التعاون بين دولتي الشمال و الجنوب دون تاشيرات واتاحة كل الفرص لموطني الدولتين بالاقامة و العمل و الاستثمار.
- اجبارية تعليم الاساس لكل من بلغ عمر السبعة عبر ديوان الزكاة.
- كوفير العلاج المجاني للمعاشيين و عمليات القلب وزاعةاكلي و الغسيل عبر ديوان الزكاة.
- اعفاء رسوم الانتاج والجمارك اصحاب المشاريع المنتجة و المصدرين وبالاخص دولة الجنوب لمصلحة البلدين. لدعم الاقتصاد و رفع قيمة الجنيه.
- اعطاء المغتربين تراخيص انشاء مشاريع و شركات او مشاركةالدولة في قيام مشلريع انتاج وتصدير اي من المنتجات الزراعية او الحيوانية بلا عن فساد الانقاذيين وبعض شركائهم.
- تشجيع السودنيين للمساهمة مع الدولة في شراكات للصادر و اعفاء الشركات من جمارك استراد متلزمات الانتاج والتصنيع لتشجيع رؤوس الاموال الوطنية. والاولوية للسودانيين بالخارج.
ارجوا ان يضيف اول يصحح كل منكم حسب ماينفع البلاد و العباد. فالدولة يلزمها مال اضافة للزكاة التي تحتاج لمراجعة وليس الجبايات, وهذا حتي تصرف الدولة علي التعلم اطفالنا و صحة المعاشيين و العجزة و المرضي (قلب و كلي و سرطان) شفانا الله.


#782954 [الصليحابي]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 01:51 PM
أيها الشرفاء الأماجد ، هذه قائمة الشرف التي كتبت بمداد من ذهب ، تضم أسماء شهداء العزة والكرامة، الذين وهبوا أنفسهم في سبيل الله ، من أجلكم ومن أجل السودان ، قتلوهم بلا رحمة وبلا هوادة ، ذنبهم الوحيد أنهم قالوا (لا) لتجار الدين الكذابين المنافقين القتلة العنصريين القبليين السارقين الناهبين الذين فتتوا السودان وأهانوا كرامة الشعب وسرقوا قوته .

شهداء مدينة ودمدني :

- مازن سيد أحمد (23 عام، مدني الدباغة)
- ابراهيم محمد علي ( مدني الدباغه)
- الطيب عبد اودود ( مدني القبه )
- مني عبد الرحمن سليمان ( مدني حي التلفزيون)
- الطفل هاجر عبد العليم ( مدني الدباغه )
- أحمد يوسف محمد عمر (قرقر) ( ودمدني) أحد أبناء قرية (ودالنور الكواهلة)
- والطفل منير احمد
- فرح ايمن محمد ( مدني الدباغه )
- عاصيم هشام ( مدني)
- مجتبي حسن ( مدني)
- يوسيف انور ( مارنجان عووضة)
- امل منزير
- بابكر يوسف ( مدني القبة )
- أحمد محمد علي ( مارنجان عووضة ودمدني

شهداء مدينة نيالا
1) الهادي جابر.
2) محمد اسماعيل حمن.
3) قسم نور.
4) ادم عبدالرحمن.
5) صباحي يعقوب.
6) ادم بريمه.
7) انور وعصام محمد محمود الشريف
8 ابراهيم احمد فضيل.
9) اسامه محمود.
10) عوض محمد جباره.
11) ابراهيم الجلابي.
12) محمد ابوسيل.
13) الفاتح عبدالر حامد سليمان.
14) الشريف النيل.
15) حسب الله احمد حسب الله.
16) ناعم الهادي داؤد.
17) محمد رابح عجب الله.
18) فضل الله عبدالله علي.
19) الدومه ادم علي.
20) حامد الجلابي.
21) المر عيسي.
22) اسماعيل حمد

شهداء ولاية الخرطوم :

- احمد حمد النيل منصور (ام درمان)
- حازم محمد زين ابراهيم (ام درمان الثورة )
- بدوي صلاح 22 عاما ( امدرمان ابوروف)
- بابكر أبشر 16 عاما ( امدرمان ابي سعد)
- محمد بشير سليمان 22 سنة (الكلاكلة صنقعت)
- عصام الدرديري 16 سنة ( الكلاكلة صنقعت)
- وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقى من طيبة الشيخ عبد الباقى.
- هزاع عزالدين جعفر 19 عاما ( شمبات الحلة)
- احمد محمد الطيب طالب ثانوي ( مربع واحد الفتح )
- علي محمد علي ( مربع 23 الفتح)
- الطفل صهيب محمد جبارة بالصف الثامن الابتدائ - السكن الدروشاب محطة 5 .
- الطالب ولي الدين بابكر حسين الجاك .قتلوه في الدروشاب وحملوا جثمانه الى حي مايو
- الطالب بشير عبد الله أحمد المنا ( الدروشاب)
- ايمن يسن ( الحاج يوسف مربع 5 المايقوما )
- حسب الرسول الخليفة محمد الصديق احمد ( محطة الصقعى بالحاج يوسف) )
- اكرم الزبير احمد الزبير ) سائق ركشة) ( قرية الدومة بالقرب من الجنيد) قتل في الخرطوم
- عبدالقادر ربيع عبدالقار ( الحاج يوسف)
- بكري حامد ( شمبات)
- بابكر النور حمد ( شمبات)
- محمد الخاتم ( شمبات)
- اسامة عثمان وداعة 43 عاما ( حلفاية الملوك) صاحب معهد تعليمي بمنطقة بحري
- الطالب بشير موسي ( ام روابه حي الباقر ) .قتل في مظاهرات الكلاكله اليوم
- محمد حسين صادق محمد صالح العمر 22 سنة ( - بحرى الدروشاب)
- بشير عبدالني ( السامراب.)
- عصام الدين محمد احمد حسن
- ابوبكر محمد حسن. ثالث ثانوي مدرسه المشاعل.
- مصطفي محمد. ( دروشاب)
- محمد عثمان شروم
- سليمان لم يتعرف علي اسم كامل
- محمد صديق محمد عثمان العمر 16 سنه (الكدرو )
- سارة عبد الباقي / خريجة/ 35 سنة، تعمل بمستشفى - - على عبدالفتاح.
- صهيب محمد موسى
- شرف محمد محمود.
- بشير عبد الله منقوري
- هيثم قريب
- ولاء بابكر حسين الجاك/ ( السامراب)
- عمران سيد .....قريةالشاوراب/ الحلاوين جامعة السودان /24 عاما —
- وفاء محمد عبدالرحيم)...طالبه في المستوى الثاني الثانوي بالكلاكله .. مدرسه الشفيلاب النموذجيه
- أيمن بجا هبيله ( الخرطوم السلمة)
-عمران السيد.. من ابناء قرية الشاوراب . ولاية الجزيرة
بعد اصابته برصاصة في الصدر في منطقة سعد قشرة ببحري
-علم الدين هارون ... الثوره الحاره 60
- محمد حسين صادق من ابناء حلفا الجديدة من القرية 14
- محمد سفارى الشجرة
- هيثم علي غريب من مدينة الابيض
- بشير موسى بشير - ام روابة
- صلاح مدثر الشيخ السنهوري ( بري)
- أبوبكر النور حمد 23 سنه ( مبادرة نفير بحري


#782874 [ماتشيلي هم]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 12:54 PM
الدكتور/غازي صلاح الدين العتباني ، رجل لاغبار عليه والكثير من هؤلاء معروف بمواقفه القوية التي لاتقبل محاباة أحد وهم يقولون كلمة الحق، نأمل أن يستجيب الرئيس البشير الى هذه المذكرة ودراستها في أسرع وقت ممكن ، ونرجو أن لايلتفت الى المطبلين في حزب المؤتمر الوطني والمنتفعين من الاحزاب الاخرى، لأن في ذلك حقن لدماء السودانيين ، وليقل أهل الرأي كلمتهم فهناك الكثير من المختصين الذين يحترم الشعب السوداني كلمتهم، والشعب السوداني ضحى كثيرا وسيضحي كثيرا بشرط وضوح الرؤيا، وأول شيء نطالب به بعد الاتفاق هو اعلان حرب شاملة على الفساد والمحسوبيةالتي طالت الكثير وساهمت في فساد الأخلاق، وأدت الى التدهور المريع للاقتصاد السوداني، واعادة النظر في الجبايات والرسوم التي أرهقت كافة المواطنين، وخاصة سياسات التجنيب التي تسببت في تدهور ايرادات الدولة . والله أكبر والعزة للسودان


#782776 [سنار]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 11:55 AM
ليس هذا الامر بعجيب ، لقد أصبح الذين شاركوا في التعذيب وترويع ابنائنا وبناتنا يفتون عليها بتطبيق الشريعة. والسؤال الذي يطرح : هل ستتركك امريكا لتطبق الشريعة ام أنها ستفعل بكم ما فعلت بالاخوان في مصر. او ربما تبقيكم كما أبقت نظام آل سعود والوهابية في السعودية وهذا من أجل التفرغ والتكثيف من فتاوي ارضاع الكبير وحماية الكعبة بجيوش الكفار والرقص مع سادة البيت الابيض على طريقة رقصة الحبشة ... لابد ان يتم تحديد أي موقع سيكون لكم وخاصة أن المطلب الوحيد الذي تطالبون به هو هيئة المنكر هذه. وهي الهيئة التي تتعق المواطنين وتحشر أنفها فيما لا يعنيها بحجة تطبيق الشرع. قرون وقرون والسودان بلد مسلم بدون هذه الهيئة المبتدعة من طرف قرن الشيطان. ألا يخجل هؤلاء الذين كانوا السبب في انفصال الجنوب ؟. اليس الترابي وجماعته من افتوا بتطبيق الشريعة على المسحيين.دعوا الناس نؤمن بالاسلام بدون اللجوء إلى السيف والعصا .


#782636 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 10:43 AM
غازي شارك في التعذيب في بيوت الأشباح ومعه الكثيرين: عوض الجاز، الطيب سيخة، سيد الخطيب، نافع على نافع، إبراهيم شمس الدين، ويفع كثيرون أصبحوا الآن رجال أعمال بأموال الشعب سنكشفهم في حينه.


#782604 [النور الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 10:24 AM
انتم ومذكرتكم الي مزبله التاريخ اما نحن فالي الامام الي الاما م لان الاممي في سيرها لا تعطف علي ساقط في الطريق فالي الامام الي الامام


#782589 [aldufar]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 10:17 AM
يا اخي خاف الله ، السلوك الشخصي لاي يجب ان يتخدل فيه الآخر لانه سلوك شخصي ، ما علينا له رب يحاسبه ، ولكن الرجل كان صادقا في تعامله كوزير وصادق بالدليل انه رافضا لاي اتفاقيات ستؤدي لفصل الجنوب ، ولكن القرارات كانت تأتي من أناس كلاب في المؤتمر الوثني لهم مصالح شخصية ولا يرون بعين ثاقية نحو مستقبل السودان ولا يهمهم السودان ، وفي نهاية المطاف سلموا الجنوب ومعه بترول جاهز رغم انه استخرج من دم الشعب السوداني وبعرقه ، وكان الاجدر ان تتضمن اتفاقية بندا يضمن للسودان اقتسام عائدات البترول بين الشمال والجنوب لمدة خمسين عاما ، ولكن عثمان طه الغبي لم يفطن لاي بند يضمنه الاتفاقية مثل هذا البند ، نرجع لغازي د.غازي رجل صادق بدون ولا ياخذني ظن واذا كان كذلك فعلى الدنيا السلام لانه الوحيد من بين شرزمة المؤتمر الوطني ممكن الانسان يثق فيه والصدق من وجه الشخص ممكن تعرفه ان كان صادق أم كذاب ، ذي شيخ عمر النشير طبعا ابو الكذب دون وكذب في التلفزيون امام الملأ


الثورة الثورة يا ثوار ها هو هتاف المهرجان يعلو بكل لسان الحرية الحرية الانعتاق من المؤتمر الوثني الفاسد .


ردود على aldufar
United States [مهاجر] 09-29-2013 11:58 AM
كلهم من نفس الطينة وان كان السوء درجات اوافقك بعدم التجريح والكلام عن السلوك الشخصي ولكن كلهم حرامية وهذا مايهمنا لانهم مزقوا وافلسوا البلد.


#782584 [الضعيف]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 10:15 AM
ديا ما بهم أي شي غير مصلحتهم وإنهم يظهروا بأنهم أحسن الناس...
وصورتهم لا تتشوه.. ولكن ليس حرصا على الشعب ولا الوطن...

ديل انكشفوا خلاص... انهم طلاب دنيا عبيد مال...


#782579 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 10:12 AM
برضو ما بنخليكم حقنا بناخدوا منكمعلى داير مليم والناس اللقتلوهم سنة 89 عشان الدولار لازم ناخذ بثارهم من جماعة الانقاذ لازم مافى حد بخلى حقو ابدا وليس هنالك عفا الله عما سلف . اى كوز يرجى الراجيهو و الله لو مات نحاسب اسرته ما نخليهم ابدا بلغ الحقد على الكيزان الزبى.


#782569 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 10:06 AM
بعد ايه زي ما قال وردي


بعد ما ضيعتونا وضيعتوا البلد

ضيعكم الله في الدنيا والاخرة

وسوف ننصب لكم المشانق التي لم يعرف التاريخ مثلها

مشانق بالالاف في الساحة الخضراء يا كلاب يامنافقين يا لصوص يا حقراء


#782548 [احمد الطيب مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 09:53 AM
يا جماعه السائحون و انقلاب ود ابراهيم الوهمي دي كلها استراتيجيات لتواجد الكيزان في مرحله ما بعد الانتفاضه. يعني بلغه الوست (كتشينه) مراقات والشعب ما برضا الا بنديمهم اسنه . يعني احرقوا الكروت دي من الاول حتي لا تكون بذره شيطانيه لاحياء الكيزان بعد نحاح الانتفاضه . والله الواحد ما قادر اكتب اسم ثوره ولا شهيد لانو الكيزان شوهو معاني الثوره و الاستشهاد


#782547 [عماد الغبشاوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 09:53 AM
ناسف دكتور غازي صلاح الدين حتي لوكنت ابن المهدي لانعترف بسودانيك لانك من مخلفات الاتراك بالسودان


ردود على عماد الغبشاوي
United States [ود الزين] 09-30-2013 05:32 AM
بلد ممزوجة بالجهل و العنصرية و الجوع و الفقر و الذل و الهوان تمشي لقدام كيف بس؟؟؟زول يرد علي...شوف زي ده بالله...اول شي يا بني ادم ناقش فكر...قبال ما تناقش لون او جهة او نخرة او اضان...بعدين يا جاهل د.غازي اصولو ترجع الى قبايل العتب المصرية و انصحك اقرا عنهم...بعدين ناسف دي للتعظيم و لا لي حاجة تانية؟...ياخ هي بريطانيا و امريكا ستك بتدي الجنسية في خمسة سنة...جاي لزول يمثل تاريخ عندك تقول ناسف؟؟؟ شعب ما يمشي الا بالصرمة


#782448 [guy]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 08:35 AM
والله العظيم ياجماعة غازي صلاح الدين ده حرامي والله علي ما اقول شهيد


ردود على guy
European Union [تائهون] 09-29-2013 10:17 AM
لاغازي ولا سائحون ولا تائهون ديل تائهيين من اجل السلطة اصبحوا بين الشيخ الدجال والبشير القاتل وماعندهم هوية وفي النهاية التوم ريحتو واحدة كلهم منافقين



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة