الأخبار
أخبار إقليمية
أعضاء في حزب البشير والسائحون وآخرين يطالبون البشير بوقف المجازر في الخرطوم
أعضاء في حزب البشير والسائحون وآخرين يطالبون البشير بوقف المجازر في الخرطوم


بعد هتاف الجماهير : إرحل إرحل يا رقاص،،ماتوا الناس وجاعوا خلاص
09-29-2013 07:10 AM
بسم الله الرحمن الرحيم
السيد رئيس الجمهورية ... المشير عمر حسن أحمد البشير
السلام عليكم ورحمة الله
وبعد،
* حزمة الإجراءات الاقتصادية التي طبقتها الحكومة مؤخراً أحدثت آثاراً قاسية على المواطنين دون مبررات مقنعة
* الإجراءات لم تجز من قبل المجلس الوطني، بل هي لم تعرض عليه أصلاً رغم اشتمالها على تعديلات أساسية في بند إيرادات الحكومة
* هذه الإجراءات لم تجد قبولاً حتى من قبل قطاعات المؤتمر الوطني
* قدمت بدائل من أفراد وخبراء وقوى سياسية لكن البدائل لم تنل اعتباراً وأصرّت الحكومة على تطبيق الإجراءات كما هي غير مبالية بآثارها ومدى قدرة المواطنين على احتمالها
* خطاب الحكومة عند تقديم حزمة الإجراءات عبر وسائل الإعلام كان مستفزاً للمواطن ولم تبد الحكومة الاكتراث اللائق لمشاعر المواطنين
* لم تسمح الحكومة للمواطنين بالتعبير السلمي عن آرائهم وفق ما يكفله لهم الدستور. وبعدم توفر فرص التعبير السلمي تغلبت العناصر التي تستغل هذه المواقف للتعبير العنيف مما أدى إلى خراب كثير وإزهاق لأرواح عزيزة من بين المواطنين والشرطة وقوات الأمن في مواجهات استخدمت فيها الذخيرة الحيّة
السيد الرئيس
لقد جاءت الإنقاذ بوعد كبير هو تطبيق الشريعة. ونحن نعلم أن من أهم مقاصد الشريعة تعظيم حرمة الدماء، والعدل بين الرعية، ونجدة ضعفائها، ورحمة فقرائها، وإحقاق الحقوق ومن بينها حق الاعتقاد والرأي والتعبير عنهما. لكن حزمة الإجراءات التي طبقتها الحكومة وما تلاها من قمع للمعارضين لها أبعد ما يكون عن الرحمة والعدل وإحقاق حق الاعتقاد والتعبير السلمي.
السيد الرئيس
في ضوء ما يجري نطالبكم بما يلي:
* وقف الإجراءات الاقتصادية فوراً
* إسناد ملف الإجراءات الاقتصادية لفريق اقتصادي مهني وطني، يمكن تطعيمه بعناصر من القوى السياسية المختلفة، وتكون مهمته الاتفاق على وصفة للمعالجات العاجلة للأزمة في غضون أسبوعين
* تشكيل آلية وفاق وطني من القوى السياسية لمعالجة الموضوعات السياسية الهامة ومن بينها الإطار السياسي الذي تحل فيه الأزمة الاقتصادية
* إيقاف الرقابة على الصحف ووسائل الإعلام
* إطلاق الحريات كما يكفلها الدستور ومن بينها حرية التظاهر السلمي
* إجراء تحقيقات محايدة حول إطلاق الذخيرة الحية على المواطنين ومعاقبة المسئولين عنه
* تعويض المواطنين المتضررين جراء القتل والجراحات والتخريب
السيد الرئيس
هذه حزمة من الإجراءات المعجلة لمعالجة الأزمة الحادة الراهنة، وهناك إجراءات أخرى مؤجلة لكنها ضرورية سنتعرض لها وفق تطور الأحداث. وإننا ننصحكم بالتعامل مع هذه المطالب تعاملا حكيماً، فإن بيدكم درء الفتنة أو إثارتها، وإن مشروعية حكمكم لم تكن على المحك كما هي اليوم.
28 سبتمبر 2013
الأسماء:
1/ د.غازي صلاح الدين العتباني - عضو المجلس الوطني
2/ أ.حسن عثمان رزق - عضو المكتب القيادي للمؤتمر الوطني
3/ د. احمد عبدالملك الدعاك - أستاذ جامعي
4/ عميد معاش / صلاح الدين محمد كرار
5/ المهندس/ احمد خليل حمزة
6/ د. فضل الله احمد عبدالله - أستاذ جامعي - عضو المجلس الوطني
7/ مهدي عبدالرحمن أكرت - عضو المجلس الوطني
8/ ابراهيم بحر الدين عضو المجلس الوطني
9/ جعفر الشريف - ولاية القضارف
10/ د. عطيات مصطفي - عضو المجلس الوطني
11/ د. عائشة الغبشاوي - أستاذه جامعية - عضو المجلس الوطني
12/ د. سامية يوسف هباني - عضو المجلس الوطني
13/ أ. آمال عبد الفتاح ابراهيم - أستاذه جامعية
14/ د. صفية عبدالرحيم - أستاذه جامعية
15/ أ. عواطف محمد علي الجعلي - محامية - عضو المجلس الوطني
16/ د. أسامة علي توفيق - طبيب
17/ بروفسير / محمد سعيد حربي - أستاذ جامعي
18/ أ. الدخري علي مركز - محامي
19/ عمر عبد القيوم - الطلاب
20/ أ. أسامة سراج خالد - أستاذ جامعي
21/ الدومة حسن ابراهيم - مهندس تقني
22/ لواء شرطة معاش / عبدالرحيم احمد عبدالرحيم
23/ عميد ركن / ود ابراهيم
24/ عميد شرطة / معاش مصطفي عبدالرحيم
25/ العقيد معاش / فتح الرحمن عبدالله سليمان
26/ عقيد شرطة معاش / صلاح الدين ميرغني
27/ مقدم معاش / مصطفي الزين ممتاز
28/ نقيب شرطة معاش / أسامة الحاج حسن
29/ ابراهيم تمساح - عضو المجلس الوطني
30/ محمد صالح الصافي - عضو المجلس الوطني
31/ سامي عبدالوهاب الأمين - الطلاب


تعليقات 53 | إهداء 0 | زيارات 16606

التعليقات
#783962 [د. حميد قنيب]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 05:42 AM
ممكن نصدق ود ابراهيم


#783949 [التاج محمد احمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 05:01 AM
انتبهوا منهم يريدون ان يكون لهم موقع فى التغير وبدوروا فى الدولاب من جديد احفظوهم جيدا


#783580 [مغتربه ومكتويه بنار البلد]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 07:47 PM
ما شاء الله انتوا فاكرين الناس عندهم غيبوبه كل القائمه كيزان مع الترابى او الموتمر العفنى وكلكم استفدتوا من النظام وزواله يعنى كابوس بالنسبه ليكم ا
ابعدوا عننا وعيشوا بالخميتوه بدون كلام كثير خلاص بقيتوا مملين للغايه وكرهناكم .


#783167 [الــســيــف الــبــتــار]
4.00/5 (3 صوت)

09-29-2013 03:24 PM
تنظيم اخوان الشواطين العالمى يستخدم المكر و الدهاء و الاستخفاف بالعقول و حتى الاعضاء منه و من هم فى المجلس الاربعينى لا يعلمون بأسماء اصحاب القرار فى التنظيم ؟
القشير و زمرته اصبحوا فى مهب الريح و سيقتعلهم الشعب من جزورهم ولن تقوم لهم قائمه فى السودان ابدا و عليه كان حريا بالصنف الثانى التحرك المفاجىء و الذى اسسوا له بالمهاترات و التصريحات و رد النظام القائم باعفاء غازى و احتواء غازى للسائحين و المماحين والذين ضحوا بزهرة شبابهم و كان ابوالعفين يقف فى طريقهم و يجردهم من كل شىء و انشقوا عن الحزب و اسسو الوطنى للاصلاح و وتم تكوين جسم منشق من الوثنى بأسم الاصلاحين و انضم اليهم الانقلابين الفاشلين بعد أن عفا عنهم القشير وعليه اصبح للتنظيم بديل واحتياطى فى دولة السودان التى امعنوا الشعب فيها بؤسا و شقاءا و تفردوا بالمال و الجاه و السلطه و حتى الحسان الغيد ؟
لكى لا يخسر اخوان الشواطين السلطه و لقد خسر مصر بعد الاطاحه بمرسى و حكومته يعمل التنظيم على التركيز باحتواء الموقف و استمرار الاخوان فى السودان وباقالة البشير او اغتياله لا يهم و يستمر الحكم الشيطانى وباوجه جديده قديمه و هم من نفس الشاكله و شاركوا النظام طيلة عقدين من الزمان و تبؤا مراكز و مواقع حساسه و اتخاذ القرار .
للعسكر المحالين الى المعاش من الشرطه و القوات المسلحه و ينتمون الى الحزب لو تقدمتوا برسالة الى القشير مطالبين بتكوين قوة دفاع من المتطوعين لاستردادج الفشقه و حلايب و شلاتين و ابورماد من المغتصب و المحتل و لم يتم لكم ذلك كنا نجسب ان لنا قوات مسلحه و رجالا عاهدوا الله ما كذبوا و عينهم على الوطن و هم جنودنا و ابطالنا الين نفتخر بهم .
لكن يا معاشى النظام العدد وقف و النظام ائل الى السقوط و ما تنتظروا الا المعاش و أن شاء الله حا تشحتو و تشوفوا الشعب كان عايش كيف .
لا خير فى الغازى و لا الغبشاوى و لا امل فى اى اخوانجى لقيادة هذا البلد الى بر الامان و عليه الزموا الجابره و القصاص سيطول كل من اجرم و لن يستثنى احدا ابدا ...


#783163 [معروف]
5.00/5 (4 صوت)

09-29-2013 03:20 PM
هيهههههه هاها البيان نسى الاسماء التالية :
32/ عمر حسن البشير
33/ على عثمان
34/ عبدالرحميم محم حسين
35/ على كرتي
36/ على محمود
الى اخر حوكمة الاخوان المسلمين
يجب عليكم ان تعلموا جيدا ان الصلاة يوم القيامة لا تجوز


#783030 [الفاس وقع في الراس]
3.75/5 (3 صوت)

09-29-2013 01:40 PM
القصاص من الرقاص
القصاص من كلاب الرقاص
القصاص من كل من عاون نظام الرقاص
ولا ننسى قوله تعالى( ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب)
وبدون القصاص نحن أموات وهم أحياء سيتربصون بنا حتى تحين لهم
الفرصة ويبدءون في نهش لحمنا ولحم أبناءنا من أول وجديد
ويا غازي وجماعتو خلاص فاتت عليكم وشكر الله سعيكم
ولن ننسى أنكم من المنظومة الإجرامية التي عملت على محو هذا
البلد وإنسانه من الوجود.
وعلينا العمل بوصية الله سبحانه وتعالى ألا وهي
القصاص القصاص القصاص


#783023 [مراقب]
4.50/5 (4 صوت)

09-29-2013 01:37 PM
بالرغم من التعليقات غير الحصيفة من بعض الإخوة إلا إنني أثمن المذكرة المرقوعة من الإخوة المذكورين وموقفهم الشجاع بغض النظر عن إنتماءهم للمؤتمر الوطني أو عدمه ويكفيهم فخرا إنهم ذيلوا مطالبهم بأسمائهم الصريحة وهذا يكفبهم في الوقت الحالي( إنما الأعمال بالنيات) ونرجوا أن يحقق مسعاهم أهدافه


#782939 [الصليحابي]
4.94/5 (7 صوت)

09-29-2013 12:45 PM
أيها الشرفاء الأماجد ، هذه قائمة الشرف التي كتبت بمداد من ذهب ، تضم أسماء شهداء العزة والكرامة، الذين وهبوا أنفسهم في سبيل الله ، من أجلكم ومن أجل السودان ، قتلوهم بلا رحمة وبلا هوادة ، ذنبهم الوحيد أنهم قالوا (لا) لتجار الدين الكذابين المنافقين القتلة العنصريين القبليين السارقين الناهبين الذين فتتوا السودان وأهانوا كرامة الشعب وسرقوا قوته .

شهداء مدينة ودمدني :

- مازن سيد أحمد (23 عام، مدني الدباغة)
- ابراهيم محمد علي ( مدني الدباغه)
- الطيب عبد اودود ( مدني القبه )
- مني عبد الرحمن سليمان ( مدني حي التلفزيون)
- الطفل هاجر عبد العليم ( مدني الدباغه )
- أحمد يوسف محمد عمر (قرقر) ( ودمدني) أحد أبناء قرية (ودالنور الكواهلة)
- والطفل منير احمد
- فرح ايمن محمد ( مدني الدباغه )
- عاصيم هشام ( مدني)
- مجتبي حسن ( مدني)
- يوسيف انور ( مارنجان عووضة)
- امل منزير
- بابكر يوسف ( مدني القبة )
- أحمد محمد علي ( مارنجان عووضة ودمدني

شهداء مدينة نيالا
1) الهادي جابر.
2) محمد اسماعيل حمن.
3) قسم نور.
4) ادم عبدالرحمن.
5) صباحي يعقوب.
6) ادم بريمه.
7) انور وعصام محمد محمود الشريف
8 ابراهيم احمد فضيل.
9) اسامه محمود.
10) عوض محمد جباره.
11) ابراهيم الجلابي.
12) محمد ابوسيل.
13) الفاتح عبدالر حامد سليمان.
14) الشريف النيل.
15) حسب الله احمد حسب الله.
16) ناعم الهادي داؤد.
17) محمد رابح عجب الله.
18) فضل الله عبدالله علي.
19) الدومه ادم علي.
20) حامد الجلابي.
21) المر عيسي.
22) اسماعيل حمد

شهداء ولاية الخرطوم :

- احمد حمد النيل منصور (ام درمان)
- حازم محمد زين ابراهيم (ام درمان الثورة )
- بدوي صلاح 22 عاما ( امدرمان ابوروف)
- بابكر أبشر 16 عاما ( امدرمان ابي سعد)
- محمد بشير سليمان 22 سنة (الكلاكلة صنقعت)
- عصام الدرديري 16 سنة ( الكلاكلة صنقعت)
- وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقى من طيبة الشيخ عبد الباقى.
- هزاع عزالدين جعفر 19 عاما ( شمبات الحلة)
- احمد محمد الطيب طالب ثانوي ( مربع واحد الفتح )
- علي محمد علي ( مربع 23 الفتح)
- الطفل صهيب محمد جبارة بالصف الثامن الابتدائ - السكن الدروشاب محطة 5 .
- الطالب ولي الدين بابكر حسين الجاك .قتلوه في الدروشاب وحملوا جثمانه الى حي مايو
- الطالب بشير عبد الله أحمد المنا ( الدروشاب)
- ايمن يسن ( الحاج يوسف مربع 5 المايقوما )
- حسب الرسول الخليفة محمد الصديق احمد ( محطة الصقعى بالحاج يوسف) )
- اكرم الزبير احمد الزبير ) سائق ركشة) ( قرية الدومة بالقرب من الجنيد) قتل في الخرطوم
- عبدالقادر ربيع عبدالقار ( الحاج يوسف)
- بكري حامد ( شمبات)
- بابكر النور حمد ( شمبات)
- محمد الخاتم ( شمبات)
- اسامة عثمان وداعة 43 عاما ( حلفاية الملوك) صاحب معهد تعليمي بمنطقة بحري
- الطالب بشير موسي ( ام روابه حي الباقر ) .قتل في مظاهرات الكلاكله اليوم
- محمد حسين صادق محمد صالح العمر 22 سنة ( - بحرى الدروشاب)
- بشير عبدالني ( السامراب.)
- عصام الدين محمد احمد حسن
- ابوبكر محمد حسن. ثالث ثانوي مدرسه المشاعل.
- مصطفي محمد. ( دروشاب)
- محمد عثمان شروم
- سليمان لم يتعرف علي اسم كامل
- محمد صديق محمد عثمان العمر 16 سنه (الكدرو )
- سارة عبد الباقي / خريجة/ 35 سنة، تعمل بمستشفى - - على عبدالفتاح.
- صهيب محمد موسى
- شرف محمد محمود.
- بشير عبد الله منقوري
- هيثم قريب
- ولاء بابكر حسين الجاك/ ( السامراب)
- عمران سيد .....قريةالشاوراب/ الحلاوين جامعة السودان /24 عاما —
- وفاء محمد عبدالرحيم)...طالبه في المستوى الثاني الثانوي بالكلاكله .. مدرسه الشفيلاب النموذجيه
- أيمن بجا هبيله ( الخرطوم السلمة)
-عمران السيد.. من ابناء قرية الشاوراب . ولاية الجزيرة
بعد اصابته برصاصة في الصدر في منطقة سعد قشرة ببحري
-علم الدين هارون ... الثوره الحاره 60
- محمد حسين صادق من ابناء حلفا الجديدة من القرية 14
- محمد سفارى الشجرة
- هيثم علي غريب من مدينة الابيض
- بشير موسى بشير - ام روابة
- صلاح مدثر الشيخ السنهوري ( بري)
- أبوبكر النور حمد 23 سنه ( مبادرة نفير بحري


#782872 [الرمنتــوج]
2.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 11:52 AM
العــار العـــار يا كيزان

أخـــوان إيران ... إخـــوان شــيطان.


#782853 [ودعمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 11:45 AM
لا يجب ان يععمي الحقد قلوبكم وتتناسوا الحقيقة ان هؤلا الناس ان احسوا بحقدكم هذا لن تنالو شيء وسيحرقون السودان بمافيه فلنتسامح من اجل البلد


#782813 [عصام هاشم]
1.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 11:21 AM
كلكم شركاء فى قتلنا وهذة حيلة لن تنطلى علينا والتوبة عند خراج الروح ربنا لا يقبلها ايها المنتفعون والقطط السمان سنحاسبكم كلكم فردا فردا وستضيق الارض عليكم يا قتلة


#782799 [المشتهي الكمونية]
2.50/5 (4 صوت)

09-29-2013 11:08 AM
ولى وقت الخطابات والبيانات والمطالبات والعرضحالات
هؤلاء لا ينفع معهم مثل هذه الوسائل
يجب أن نبدأ معهم أساليب جديدة وأولها أسلوب الإغتيالات ، دمائهم ليست أغلى من دمائنا
يجب أن نضيف الإغتيالات كوسيلة للتغيير
دعونا نبدأ بالبشير نفسه ونائبه علي شيطان وأبوالعفين
إذا قتلنا هذا الثلاثي سقط النظام بدون ثورة ولا إنقلاب
لماذا نمتنع عن قتلهم وهم من قتل مئات الآلاف؟؟؟
لا لسلمية الثورة لأن السلمية لا تناسب هؤلاء السفاحين
السلمية في مواجهة هؤلاء ما هي إلا سلبية
فلنكون كتائب القتل والإعدام لمصاصي الدماء
نعم لإعدام السفلة ،،،
الإضراب السياسي +العصيان المدني + إغتيال السفاحين = نجاح الثورة


#782786 [khalid mustafa]
3.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 11:04 AM
وبدا هروب الجرزان من مركب البشير الغارق لا محال

اقول لهولاء الموقعين اياديكم ملوثة بدماء شعبنا وستطال رقابكم مقاصل العداله التي ستنصب في كل الميادين العامه في السودان لاتسامح ولا مهادنه معكم
المجد للسودان وشعبه والرحمه والمغفره لشهدائينا وانها لثورة حتي النصر


#782764 [الكاهلية]
1.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 10:49 AM
قلنا قبل الزيادة لا بد من:

1- اعادة ترتيب الولايات ودمج بعضها في بعض لتخفيف العبء
2- ارجاع اموال الشعب خاصة المجنبة
3- محاسبة المفسدين
4- وقف الحروب
5- اقرار الزيادات ان كان لها مقتضى

البشير بدأ باخر طلب

البشير ينتحر


#782729 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 10:37 AM
رغم مابي من مرارة لاانشد الا الامان والامن واصلاح زات البين وتوفير الطمأنينة للأنفس والارواح وان تأخر هذاالبيان والنصح كثيرا نتمني ان يثلج صدور القوم ويتبينوا الرشد من الغي ونعمل جميعا لأعمار هذه الارض بما يكفل لنا الحياة الكريمةولنقنع ان الملك لله يعطي الملك من يشاء وينزع الملك ممن يشاء واعتقد ان هذا اجمل ما قرأت في هذا اليوم. اللهم وفقنا فيما تحب وترضاه.


#782707 [شهداء رمضان]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 10:22 AM
23/ عميد ركن / ود ابراهيم

الزول ده الظاهر عليه ضابط غير منضبط ( مدلل )
زول قام بانقلاب ، وقال أنه لا يثق فى المحامين الاسلاميين ، وأرجعوه لتسوية موازين القوى بين الكيزان .
غازى صلاح الدين ده مسيحى ؟ ليه الضابط المدلل لسه بيأتمر بأمره ؟ أفلم يتعظ من مكر كبيرهم الذى علمهم السحر ، الشيخ الترابى ؟ .


ردود على شهداء رمضان
United States [jackssa] 09-29-2013 12:20 PM
أصلا فى تاريخ الجيوش العالميه . من الانطباط بعدم الانخراط بأى حزب سياسى أو جماعه حزبيه .لأن دور الجندى هو حماية الوطن والمواطنيين من أى تغول عليهم . سواءا خارجيا أو سياسيا.كلها جماعات ذات مصالح مشتركه . تجاريا وصناعيا واجتماعيا . ودى فرفرة مذبوح .اصلا جيشنا بقى بالتعيين . واحد أعور ـ وواحد سياسى ..وعجبا نرى .


#782699 [kareem]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 10:15 AM
دجل ودجالين. سبحان الله


#782695 [الزول الكان سمح]
4.75/5 (3 صوت)

09-29-2013 10:11 AM
نقول للموقعين

وثيقتكم دى...تحت جزمتى...موصوها.... وأشربوها


#782653 [بلد الحديد والنار]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 09:50 AM
هؤلاء المنتفعيت من السلطه واساس مشاكل البلد ويرمون بطوق النجاء للمؤتمر الا وطنى حتى يخرج من عنق الزجاجه اذا فى مطالب هو استفالة الحكومه وتقديم راس الحيه على عثمان لانه وبصريح العباره هو من حرض على قتل المتظاهرين بخروج شباب الحزب خرج شباب الحزب وقتل الابرياء تقديم وزير الداخليه ورئيس الامن ووالى الولايه ونافع الى محاكمات فوريه وعاجله ولا ننسى والى ولاية الجزيره واعوانه ى صلاح وزمرته كفايه تبطيب اين حق الشهداء اين القصاص


#782635 [M. Ayyoub]
3.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 09:43 AM
فاتكم القطار ..


#782628 [حيرتونا]
3.50/5 (2 صوت)

09-29-2013 09:36 AM
هذه الوثيقه وبهولاء الموقعين عليها والذين يسوقون لها الهدف الاول منها اطالت عمر النظام فليكن مفهوما

ان هولاء الموقعين على المزكرة لايختلفون عن بقية اخوانهم فى الموتمر الوطنى .

غازى صلاح الدين هو الاكثر قسوة وتجبر فى سنين الانغاذ الاولى

صلاح كرار هو دراكولا الدولار وهو من اعدم مجدى وجرجس

ود ابراهيم منتفع ووصولى ودموى وهو البديل العسكرى وسوق على انه وطنى

الشعب قد خرج ولاتراجع لانريدهم جميعا دون استثناء كل من عمل مع الوطنى فهو خائن للشعب السودانى

لابد من التفكير فى وضع تصور لما بعد الانغاذ .. صفحة الانغاذ لابد انتطوى والعمل الوطنى حقا هو اسقاط

هذا النظام الفاشى .......


#782625 [الكريف احمد الكريف]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 09:33 AM
لات حين مناص


#782618 [Fato]
4.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 09:30 AM
لا نريد أصلاح ولا توصيات منكم فالثورة أنطلقت ودماء أبناءنا تمنعنا عن التوقف ألا بزوالكم جميعا ولا نريد من أى واحد منكم أن يقف لجانب الشعب الذى لن يتراجع بنيل الحرية والقصاص من كل قياداتكم وبعد ذلك الشعب كفيل بان يأتى من يحكمه من أبناءه الخلص وأصلاح الأقتصاد ومنظومة الحكم.


#782601 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 09:22 AM
يا سلام؟ أنتم سائحون أم تائبون أم مهمشون مثل شيخكم الترابي.
أنتم من أشرفتم على تقتيل الشعب السوداني منذ أن سلبت حركتكم خيار الشعب وانقلبتم على نظام ديمقراطي كنتم طرف فيه. أين أكثر من مليون سوداني ماتوا تحت نيران نظامكم في جنوبنا الذي ودعنا والغصة في الحلق وفي دارفور قلعة الإسلام وفي النيل الأزرق وجنوب كردفان مخزن السودان الغذائي وفي العاصمة وفي كجبار وفي مدني وفي الشرق وفي النيل الأبيض والجزيرة عندما أطلق كلابكم النار على المزارعين العزل لا لسبب إلا وأنهم رفضوا أن يتنازلوا عن محصولهم الهزيل من القمح الذي استوليتم عليه عنوة.
لقد سالت دماء كثيرة اليوم والسبب ليس المحروقات بل الاستفزاز وإدمان إذلال الشعب الذي وصفه ديك عدتكم بأنه لم يعرف الهوت دوغ قبل الإنقاذ وزاد وزير ماليته الفاشل بأنه لم يكن يعرف البتزا وطالبتموه بعدم البناء بالجالوص. غازي صلاح الدين الذي أصبح الآن مصلحا بعد أن استبعد من الكعكة (الحمد لله مبسوط، بيوت فخمة وشقق في المجمعات القطريةووووو) هذا الغازي شارك في تعذيب الشرفاء في بيوت الأشباح. كان من المكممين ولكن فضحتهم أياديهم البيضاء. ود ابراهيم الذي يفتخر بأنه قتل شعبنا في الجنوب وغيره من الانتهازيين صحو الآن بعد فوات الآوان ليس خوفا على الشعب السوداني ولكن خوفا على ما كنزوه من دراهم ومساكن وسيارات.
نحن لا نريد سائحون ولا كاذبون دقت ساعة الخلاص وجميعكم إلى قاعات المحاكم. لن تضيع دماء الشعب السوداني التي استرخصتموها سدى.


#782599 [خالد مصطفي]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 09:22 AM
تمام ميه في الميه نبوه الاستاذ الشهيد محمود محمد طه تتحقق ونحن في خاتمتها (سوف تتتهي الفتنه بينهم ويكنسون من ارض السودان اجتثاثا)


#782597 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 09:21 AM
ياجماهير الثورة لاتلتفتوا الي اساليب هؤلاء المجرمين كم من المرات عندما يكونوا فى ازمات يخرج علينا من بينهم من يوضح بأنهم يعارضون حزبهم ولا تنسوا مدكرة العشرة من قبل فهؤلاء يريدون تهدئة الاوضاع ولكن هيهات انفجر البركان والحساب يا غازى ومن معك هو ما يشفي غليلنا


#782594 [مهدي إسماعيل]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 09:20 AM
دعهم يتعاركون وينشرون غسيلهم القذر، وعلينا أن لا ننشغل بهم

لا نعاديهم ولا نضع لهم وزناً أكثر مما يستحقون

هيا إلى الكفاح هيا إلى النضال


#782578 [النور الهادي]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 09:11 AM
;كما قال الشاويش عبدالله صالح ( فاتكم القطار ) وحقيقه فاتكم القطار الشاويش عبدالله صالح لا يكذب هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه


#782572 [الجمبلق]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 09:08 AM
هؤلاء هم النظام نفسه فلا يغررون بكم فاحزروهم.


#782558 [mohd]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 09:00 AM
بعد ايه

بعد ما ضيعتونا وضيعتوا البلد

ضيعكم الله في الدنيا والاخرة

وسوف ننصب لكم المشانق التي لم يعرف التاريخ مثلها

مشانق بالالاف في الساحة الخضراء يا كلاب يامنافقين يا لصوص يا حقراء


#782544 [عماد الغبشاوي]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 08:50 AM
هههههههه احمد وحاج احمد نحن لانريدكم ان تتحدثوا باسمنا نحن قادرين ان ندير امورنا بعيدا عنكم بس انتو حلوا عن سمانا ولن نصدقكم


#782542 [محمد أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 08:50 AM
هذه القائمة لا تشمل جميع انوان الطيف السوداني، هــل نتوقع منها خيرا؟؟


#782534 [كاكوم]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 08:46 AM
الان القرار قرار الشعب جفت الاقلام ورفعت الصحف فاتكم قطار التصحيح


#782531 [أبوعلي]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 08:44 AM
هذا الهراء (مصيبة تحت تبن)
القصد إلهاء الناس عن الثورة الحالية
رجاء أمضوا في طريقكم ولا تضيعواهدفكم
هذه وغيرها هي حيل وشراك لجهجة الناس


#782530 [الكردفاني العدييييييييييييل]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 08:42 AM
آلآن...... وقد عصيتم من قبل....؟؟؟؟ هذا اول .... الغيث.... في اغراق النظام..... ولكن الموضوع ليس........ النظام الاقتصادي ..... او اجراءات التقشف. ... الاساس هو تفكير وممارسات هذه الطغمة ..... الفاسدة.... لابد من قطع الشجرة .... الشجرة الملعونة....

ولله درك..... ايها القائل : من اين اتى هؤلاء.................
ولله درك..... ايها القائل : من اين اتى هؤلاء.................
ولله درك..... ايها القائل : من اين اتى هؤلاء.................
ولله درك..... ايها القائل : من اين اتى هؤلاء.................
ولله درك..... ايها القائل : من اين اتى هؤلاء.................
ولله درك..... ايها القائل : من اين اتى هؤلاء.................

اللهم عليك بالارجاس واولهم الرقاص........... اقطعهم .... تك.......
اللهم عليك بالارجاس واولهم الرقاص........... اقطعهم .... تك.......
اللهم عليك بالارجاس واولهم الرقاص........... اقطعهم .... تك.......
اللهم عليك بالارجاس واولهم الرقاص........... اقطعهم .... تك.......
اللهم عليك بالارجاس واولهم الرقاص........... اقطعهم .... تك.......

كلم جارك ... كلم صاحبك.... وصي ولدك ....البلد ...بلدك لا تسكت عن حقك......
كلم جارك ... كلم صاحبك.... وصي ولدك ....البلد ...بلدك لا تسكت عن حقك......
كلم جارك ... كلم صاحبك.... وصي ولدك ....البلد ...بلدك لا تسكت عن حقك......
كلم جارك ... كلم صاحبك.... وصي ولدك ....البلد ...بلدك لا تسكت عن حقك......
كلم جارك ... كلم صاحبك.... وصي ولدك ....البلد ...بلدك لا تسكت عن حقك......


#782524 [صااااااااااااااح]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 08:39 AM
كذب سااااااااااااااااااااااي


#782516 [ود يعقوب]
3.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 08:34 AM
علي قول المثل عايزين ليكم باب مخارجه بالله!! البل د دي بعد ما تتنضف بعداك نشوف موضوعكم شنو والحساب ولد! والله ما نخلي ليكم جنيه وإلا تعيشو مشردين باقي عمركم الفضل ومافي حنيه ولا طيبه سودانية لأي كوز يا كلاب ولكم التحيه بني وطني،،$


#782513 [عصمتووف]
3.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 08:31 AM
انهم لصوص الثورات لا مكان لهم سوف يذكرهم التاريخ بما فعلوه وتلاحقهم اللعنات مهما نصحوا زملاؤهم القتلة لا نريد عودة تاريخ دفع الله الجزولي وسوار الدهب مره اخري


#782509 [عدو الكيزان]
4.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 08:27 AM
Game over and we haven't time for this Memo

Thanks,


#782506 [Abu]
5.00/5 (4 صوت)

09-29-2013 08:24 AM
Preposterously and absurd, and more than that, provocative in every meaning!! To my surprise where and after all these years, they finally decided , those scams to speak out! After all these years of hardship and miseries they did remember there is hum-been in that place!! Sure this is too little too late…. This senseless cruel despicable mob must be eradicated once and for all, taking in account that none of them will ever be allow taking any role in that poor place??


#782500 [ود المك]
5.00/5 (3 صوت)

09-29-2013 08:20 AM
الحل لايأتي من توسخت إيديهم بالدماء،
هؤلاء القوم أين كانو عندما طحنتنا الإنقاذ عقدين من الزمان
هؤلاء القوم هم سبب خراب السودان، بما يحملوه من شهادات ومناصب دفع المواطن البسيط تكاليف تعليمهم وتأهيلهم، ولكن وللأسف ما صنعو في الأجيال من بعدهم، تحرير اسعاااااااااااااار..
جهللللللللللللل.. فقررررررررر.. جامعات خاصة.. وفيهم من يملك ويشارك بذلك.....فأي تغيير وأنتم سبب الكوارث ..... اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك .. والخذئ والعار لكم ..والمجد والخلد لشهداءنا في عليييييييييييييين.


#782487 [الصلاحابي]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 08:11 AM
انتم مافقين
لم تتطرقوا للديمقراطية
ولا لمحاسبتم انتم شخصياً في الجرائم لمدة 24سنة


#782478 [احد ضحايا الالغاذ]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 08:03 AM
السوال الذي يفرض نفسه هل وقع هولاء جميعهم علي المذكرة وهل وصلت المذكرة للسفاح الهارب من العدالة الدولية والمحتمي بمليشيات علي عثمان ومحمد عطا؟


#782475 [اللورد]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 08:01 AM
... نفس النفاق المعتاد منذ 1928 ... بنفس الوجوه ...
حضرو ا بدوابهم الفارهة من حضن حسانهم النضرات ..
ليحدثوا الناس عن مقاصد الشريعة ..
بئس القوم أنتم خبتم وبارة تجارتكم


#782471 ['طائر الفينيق]
1.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 07:56 AM
+ خطوة متقدمة من المعارضة الداخلية للنظام (من المؤتمر الوطني) وتجد منا كل الترحيب ... رغم أن البيان به بعض المغالطات .. لكن مثل الاختلاف وارد حتى بين مكونات المعارضة !!

+ الملاحظ أن معظم الموقعين أعضاء في برلمان النظام .. وهم يحسون بالغبن والتهميش كون النظام لم يشاور جهازه التشريعي في أمر بالغ الأهمية مثل هذا !!!

+ التحية لهؤلاء لكن نتوقع منهم مواقف أكثر تقدما وانحيازا لقضايا الشعب العادلة !!!

السؤال: كيف تصل مثل هذه البيانات لجموع الشعب وقطاعات الجماهير المختلفة؟؟؟

+ معظمه لا يقرأ الراكوبة وسودانيزأونلاين وغيرها من المواقع.. وحتى الذي يستطيع منهم, فان هذه المواقع تتعرض للحجب والتهكير المتكرر ...

+ لا بد من توزيع هذه البيانات يدويا وبفاعلية ونشرها أيضا في الفضائيات !!!

+ ولا بد من محاولة اختراق الاعلام الحكومي نفسه ,, حتى ولو بخطبات مفاجئة في البرامج التى تكون على الهواء مباشرة .. وتكون ضربات اعلامية لها تأثير كبير !!!

+ لا بد من أساليب جديدة مبتكرة.. فالثورة تحتاج "للخيال الثوري"!!!


#782470 [سايكو]
5.00/5 (5 صوت)

09-29-2013 07:55 AM
الكلام الفارغ دا تجأوزته الاحداث و لا بقاء للبشير و نظأمه بعد ان توغل في سفك الدماء و لا تراجع عن تحقيق مطالب الشعب السوداني برحيل النظأم و اجتثاث ما يسمي بالمؤتمر الوطني و ما تسمي بالحركه الاسلاميه و محاسبه كل من افسد او قتل منذ العام 1989 و هذأ يشمل السائحون الصائعون الضأئعون انفسهم و كل من شأرك مع النظأم الفاجر الداعر .
الغريب في الامر ان الموقعين جلهم اعضأء في حزب البشير بل و هم من القيادات في الحزب و كاننا اطفال لنصدق هذأ الاسفاف و التعميم المخل فهذأ البيان يحمل في طياته تبرئه للنظأم و ادانه للشعب فالجميع يعلم جيدا من الذي قام بقتل المظأهرين و قد اعترف بعض القيادات مثل ربيع الواطي بان اجهزه الامن قد اطلقت النار تجأه من سمتهم بالمخربين ، و قد تم اكتشأف قاتل الشهيد محمد السنهوري و هو ملازم في جهاز الامن فعن اي تحقيقات يتحدث هؤلاء الموتورين ؟؟؟؟؟؟؟
لا تفريط في حق الشهداء و ليصمت المجرمين المهاويس بقايا غواط الانقاذ من شأكله غأزي و صلاح دولار و حسن رزق و الغبشأوي ....
فالشعب قادر علي استرداد وطنه .


ردود على سايكو
United States [harith awad] 09-29-2013 08:45 AM
يسلم قلمك لاتفريط فى دماء الشهداء اين كان هؤلاء قبل استشعار خطر الثوره


#782465 [الساكت]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 07:49 AM
هذه تبرئة ذمة وإن كانت لا تداوي الجراح إلا أنها قد تخفف عنكم أنتم الموقعين عليها عندما تأتي المساءلة.


#782459 [الغاضبة]
5.00/5 (7 صوت)

09-29-2013 07:43 AM
القصة بقت ما قصة أكل وشراب وهوت دوق وفول وموية فول ... القصة بقت دماء سالت ووطن ممزق ما مهم ناكل شنو ولا نتوصل بي شنو .... المهم بلدنا تبقى زي باقي البلاد معافى وسليم ... المهم يكون عندنا وطن فيه حرية وعدالة افهمونا يا حميييير انتو .... داهية تاخدكم كلكم ... يا مجرمين يا قتلة ... قال اصلاح قال ... 25 سنة يا دوب عرفتوا الاصلاح

زهرة التجاني محمد عمر


ردود على الغاضبة
United States [عماد الغبشاوي] 09-29-2013 10:44 AM
سؤال هذا غازي صلاح الدين يعتبر سودانس انا ليس بعنصري لكن ابصم بالعشرة انه من مخلفات الاتراك بالسودان . بعدين الاتراك الاصليين طلعوا من السودان الباقين رمايين طعمية وبتاعين طرشي

United States [عماد الغبشاوي] 09-29-2013 10:41 AM
نحن نطالب برحيل النظام كامل من البشير للخفير ولانريده ان يتراجع عن قراراتة

[سعاد صالح التني] 09-29-2013 09:24 AM
شوفوا الوثيقه وشوفوا الموقع فيها منو وانتم تعرفوا باقي القصه
غازى صلاح الدين العتباني يقوم بدور المخلص للرقاص اب كرعينا مكعوجات من ورطتور وورطة نظامه
بعد أن علم بأن حبال المشانق ستطال رقابهم جميعا دون استثناء وأن الشباب الممكونين قد جهزوا للرقاص شخصيا أنواع مختلفه من العيدان والتي كما سبق وأن قلت ستصله ..ستصله حتي لو لبس 100 بنطلون وتحتهم 100 لباس وتحتهم 100 بامبرز .

كان من الأجدر بغازى صلاح الدين العتباني أن يقوم بتوزيع علب أمواس حلاقه للموقعين علي وثيقة العار لأنهم سيكونون في حوجه ماسه لها الايام الجايه دى فالدماء سالت خلاس ولن يرد الشباب الا اقتلاع البشير وعصابته وللأبد من كل اركان السودان.


#782453 [Wd Canada]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 07:40 AM
شوف العواليق ديل كمان؟؟؟ دى هسه مطالب ليكم مع الرجال؟؟؟ لابد من رحيل النظام وانت معه يا انجاس


#782452 [Nightmare]
5.00/5 (4 صوت)

09-29-2013 07:38 AM
يا ايها الموقعون على وثيقة الذل والهوان لقد فاتكم القطار ولم يعد مطلب الشعب إحداث إصلاحات وإنما إجتثاث هذا النظام بالكامل وأنتم معه. هل وعيتم الدرس الآن ايها الأغبياء؟



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الفيديو |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة