الأخبار
أخبار إقليمية
جهات دولية تتحصل على صور شديدة الوضوح للقمر الصناعي، خاصة بمرتكبي جرائم القتل في تظاهرات الخرطوم
جهات دولية تتحصل على صور شديدة الوضوح للقمر الصناعي، خاصة بمرتكبي جرائم القتل في تظاهرات الخرطوم
جهات دولية تتحصل على صور شديدة الوضوح للقمر الصناعي، خاصة بمرتكبي جرائم القتل في تظاهرات الخرطوم


مصدر دولي: سنواصل رصدنا وسنقدم هذه الصور للمنظمات الدولية والحقوقية لمقاضاة المتورطين
09-29-2013 08:18 AM
واشنطن: صلاح شعيب

صرح مصدر وثيق الصلة بالمنظمات الدولية بأن هناك جهات حقوقية ظلت ترصد ما سماه بالتعامل الوحشي الذي تقوم به الحكومة السودانية مع المتظاهرين ضد قرار الحكومة رفع الدعم عن المحروقات منذ أول يوم لاندلاع الاحتجاجات.

وأفادنا المصدر أن قمرا صناعيا خصص للمهمة رصد تفاصيل دقيقة جدا كل الاغتيالات التي تمت للمتظاهرين في مطلع هذا الأسبوع في الخرطوم وبعض مدن البلاد. وقال المصدر إنهم تحصلوا على صور واضحة للغاية تبين وجوه الذين صوبوا أسلحتهم نحو المتظاهرين والأماكن التي صوبوا منها، كما أن صورا لمشاهد الحرق والتخريب الذي حدثت للممتلكات العامة والخاصة بينت بوضوح الفاعلين الرئيسيين وراء هذا العمل.

وقال المصدر أن هذه الصور التي تم الحصول على مئات منها الآن تم تحليلها وأثبتت تورط عسكريين ومدنيين مسلحين ستستخدم لاحقا في مقاضاة من سماهم بمرتكبي جرائم الحرب دوليا. وأشار المصدر إلى أن القمر الصناعي المخصص رصد كذلك تحركات المليشيات المسلحة الخاصة التابعة للنظام القائم، وكذلك بينت الصور تحريك الحكومة السودانية لعتادها العسكري ومليشياتها من العاصمة السودانية إلى الأقاليم وبالعكس.

المعروف أن عدد من المنظمات الدولية كانت قد خصصت مشروعا لرصد الانتهاكات التي تقوم بها المليشيات الحكومية في مناطق دارفور، وجنوب كردفان والنيل الأزرق. وحول ما إذا كانت هناك إمكانية لنشر هذه الصور قال المصدر أنهم لدواع تتعلق بهؤلاء الذين ارتكبوا هذه الانتهاكات فإنهم يفضلون نشرها في الوقت المناسب، وأضاف أنهم سيطلعون الجهات الدولية والقانونية بأرشيف كامل عن هذه الصور، وكذلك الصور المتوقع الحصول عليها من خلال الرصد الدائم للقمر الصناعي للتظاهرات في مقبل الأيام. وقال المصدر إن هذه الصور رغم التقاطها من على بعد آلاف الكيلومترات إلا أنها تمتاز بوضوح تجاوز وضوح الصور الملتقطة على بعد أمتار بواسطة الكاميرات العادية.

وكانت الولايات المتحدة نددت يوم الجمعة بشدة بما سمته القمع الوحشي للسلطات ضد المتظاهرين في الخرطوم، مشيرة الى ان الاستخدام غير المتكافئ للقوة من جانب اجهزة الامن يثير قلقها العميق ويهدد بتصعيد الاضطرابات. وكذلك أعربت منظمة العفو الدولية عن قلقها الشديد على مصير المعتقلين. داعية السلطات الى التأكد من عدم تعرضهم إلى التعذيب.

فضلا عن ذلك أعربت المفوضة السامية لحقوق الإنسان بالأمم المتحدة نافى بيلاى من جانبها، عن قلقها البالغ إزاء التقارير التي تفيد بوقوع عدد كبير من القتلى خلال المظاهرات الاحتجاجية وسط مزاعم باستخدام اجهزة الامن الذخيرة الحية ضد المتظاهرين.


تعليقات 40 | إهداء 2 | زيارات 60057

التعليقات
#786538 [اخر العلاج الكي]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 06:04 PM
الصديق كاتب المقال ارجو تصحيح الفكرة -هل هو رفع الدعم ام لا؟ -وهل هنالك دعم كان اصلا -بعض الناس والفضائيات تقول اجراءات تقشفية وبعضهم رفع الدعم وحتي بعض المناصرين للثوار من الداخل والخارج الصواب = فرض ضرائب مباشرة جديدة علي سلعتي الجازلوين والبنزين وايضا الخبز والقمح


#783926 [نص صديري]
5.00/5 (3 صوت)

09-30-2013 03:38 AM
واسعة شوية بس دي خالف القوانيين الافقية والرأسية!!
ياخي طائرات أمريكا بدون طيار والتي تحلق على ارتفاع منخفض ويتم التحكم من بعد في كاميراتها لم تستطيع تبين وجوه الاشخاص على الارض وظلت تعتذر من حين لاخر باخطائها!!
صحفيين اخر الزمن لايعرفون ان الاقمار الصناعية تلف حول مدار معين وتلتقط فقط صور طبيبوغرافية لاتزيد جودتها عن صور غوغل يعني عشان قمر صناعي يلف ويجي لنقطة محددة كالخرطوم في اليوم مرة واحدة حايضبط توقيت التظاهرات كيف؟؟! حتى ولو مزود بتلسكوب هابل حايلطقت صور افقية كيف؟؟
عرفتوا سبب تجاهل الاعلام العالمي لثورتنا؟؟!!
وتقول لي برضو الصادق المهدي يحتاج ....اخخخ


#783912 [moy ako]
5.00/5 (2 صوت)

09-30-2013 02:43 AM
المجد والخلود للشهدا,العزه والفخر للثوار, امضوا في سلميتكم ياشباب فانهم يخافون منكم اكثر من خوفهم من الله تعالي وتذكروا قوله تعالي:

لَئِنْ بَسَطتَ إِلَيَّ يَدَكَ لِتَقْتُلَنِي مَا أَنَا بِبَاسِطٍ يَدِي إِلَيْكَ لأَقْتُلَكَ إِنِّي أَخَافُ اللَّهَ رَبَّ الْعَالَمِينَ(28) إِنِّي أُرِيدُ أَنْ تَبُوءَ بِإِثْمِي وَإِثْمِكَ فَتَكُونَ مِنْ أَصْحَابِ النَّارِ وَذَلِكَ جَزَاءُ الظَّالِمِينَ(29)


#783861 [محمد حسن أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 12:57 AM
مناشدة لتنسيقية ثورة التغيير
لكي يكون للثورة أثر فعال ونتائج ملموسة في التغيير المنشود يحثه المواطن لابد من العمل على إزالة كل شعارات ومؤسسات حزب المؤتمر الوثني فالتجعل تنسيقية التغيير أول أهدافها إزالة دور المؤتمر الوثني وان توجه رسالة لكل الثوار في كل مدن السودان بأن يضعوا نصب أعينهم إزالة هذه الدورر وحرقها ومحو أي أثر لخنازيرها ولتعلن الجمعة القادمة الزحف في المدن الثلاثة على المراكز الرئيسية للحزب وحرقها فليكن هذا أول أهداف الثورة


#783857 [محمد حسن أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2013 12:56 AM
مناشدة لتنسيقية ثورة التغيير
لكي يكون للثورة أثر فعال ونتائج ملموسة في التغيير المنشود يحثه المواطن لابد من العمل على إزالة كل شعارات ومؤسسات حزب المؤتمر الوثني فالتجعل تنسيقية التغيير أول أهدافها إزالة دور المؤتمر الوثني وان توجه رسالة لكل الثوار في كل مدن السودان بأن يضعوا نصب أعينهم إزالة هذه الدورر وحرقها ومحو أي أثر لخنازيرها ولتعلن الجمعة القادمة الزحف في المدن الثلاثة على المراكز الرئيسية للحزب وحرقها فليكن هذا أول أهداف الثورة


#783773 [ابو خطوه]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 11:18 PM
وحشى كيف يعنى ... والاقمار الصناعيه دى كانت وين ايام القذافى والجراد ولا خلينا من ده ايام الاسكود


#783726 [حفظ الله]
5.00/5 (3 صوت)

09-29-2013 10:39 PM
واسعة شوية دي


#783703 [Mohammed Ahmed Mustafa]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 10:20 PM
We have told them many times that this regime is treating its people like animals but no one believed us. Now they can see themselves what is going on in Sudan to believe and take action. Go back to see if Sudanese people are wrong. They are asking for their rights and that is what they gain. We need action and not promises, we have had enough from these promises. Act ... or leave us suffer and one day we will free ourselves, but that day don't come and say you need to be friends. There is a saying:- Friend in need is friend indeed, Consider that


#783622 [انا سوداني]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 09:20 PM
هام نرجوا الانتباهه ( خطيرللغاية )

في تقرير اخباري صادر في جريدة الخليج الامارتيه اليوم في دعت دولة الامارات العربية المتحدة الحكومة السودانية الي اتباع اقصى درجات الحكمة في التعامل مع المظاهرات والمطالب الشعبية حفاظا" على استقرار السودان دولة ومجتمعا" .

كاول دولة عالمية وعربية تعبر عن موقفها من الاحادث الجارية ، وانه لفخـر .

هكذا الاصالة والتي ليست غريبة على شعب الامارات وحكامها وهكذا الاخوان عند المحن والشدائد،عرفناهم ما توانوا ولا ترددو وما بخلوا ابدا لافي الماضي ولا الحاضر ولا المستقبل هؤلاء ابناء وعيال زايــد طيب الله ثراه...مكانتكم عظيمة عند الشعب السوداني الاانه تكالب علينا الزمن والنظام واخجلنا.. ولكن لابد من الليل ان ينجلي ونقيف جنبا" الي جنب مع اخواننا في توحيد وبناء الامة، هذه احلك الاوقات والاوضاع التي نحتاج فيها الى توحيد الصف وتفويت الفرصة على اعداء الامة والتمسك بحبل الله ونعم الوكيل .


وكما عبر فيه بعض الكتاب الامارتين عن حبهم العميق للشعب السوداني بعفوية، كل منهم يريد ان يعبر ويقدم اي شي ولو كلمة، نقول لهم ادعوا لاخوانكم ولا نقول لكم شكرا" لانه حق الاخوة .

وذكرت (الصحيفة) وسط أنباء عن حدوث صراع حاد ومستفحل بين جناحين في النظام احدهما بقيادة نائب الرئيس علي عثمان محمد طه ، سمعت أصوات رصاص داخل القيادة العامة للقوات المسلحة وسط الخرطوم، وشوهدت سيارات اسعاف تخرج مسرعة من المكان القريب من شارع الستين حيث يقيم كبار قادة الحكومة، وتحدثت مصادر عن وضع وزير الدفاع عبدالرحيم محمد حسين قيد الاقامة الجبرية وسط اعتراضات قوية من الرئيس عمر البشير ، قوبلت بالتهديد بضمه اليه ، في حين تدخل وسطاء من النظام بهدف ارجاء الخلاف حتى تتسنى مجابهة الازمة الحالية.

منقولا" من جريدة الخليج اليوم 29/09/2013 العدد 12551

الرجاء من الاخوة بالراكوبة افادتنا عن تفاصيل الموضوع للفائدة .


ردود على انا سوداني
United States [د/ نادر] 09-30-2013 12:31 AM
بس يورونا اصحاب القصور والشركات ديل منو


#783502 [kassala]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 07:51 PM
لا بالله والوقت المناسب دا متين
هو في وقت مناسب اكتر من الان
الان يعني اوان التورة التورة التي ستحاسب كل شخص اجرم في حق الوطن
سواء ان كان في الحكومة من الذين يأكلون قوت الشعب
وكل الذين تاجروا باسم الدين
او الذين يتاجرون بقضايا الوطن والمواطن باسم الديمقراطية وحقوق الانسان
فشعب السودان شعب واعي وشعب معلم ويعرف تماما المفسدين والفاسدين من المعسكرين
معسكر السلطة ومعسكر المعارضة
فكلاهما يقتل المواطن السوداني حتي يستفيد من اشعال نيران الفتنة التي توصله للحكم
عبر دماء الابرياء
فالشعب بفطنته وليس باقمار الماسونية يستطيع ان يميز قاتل كل شهيد من شهداء ثورة السودان
من عسكر السلطة او من المندسين من قبل الجبهة الثورية
فأجلصوا النواية حتي يبارك الله في ثورتنا التي نرجوا ان تخرج السودان من محنه ولن يسمح الثوار بان تختطف ثورتهم ابدا


#783415 [ثورة محمية بالسلاح ( كاودا وبس)]
4.94/5 (6 صوت)

09-29-2013 06:43 PM
يا طالع الشارع
يلاك نحتج
نصرخ ونتظاهر
والكلمة هي الحجة
يلاك نقول الحق
نملا البلد ضجة
سوداننا فوق الكل
لا راضي عيشة الذل
لا طالع أترجى
طالع أشيل حقي
وازن كلامي قبيل
ماجاي أتهجا
سلمية سلمية
و أملاكنا محمية
و أصواتنا مسموعة
والراية مرفوعة
ضد الحرامية
يا طالع اتتاتشر
ويا ماسك الدوشكا
يا خوي وود أمي
يا الداري بي همي
أنا طالع الشارع
ومأمنك دمي
ما تستبيح دمي
ماتستبيح دمي
سلمية سلمية
والعزة أوطاني
أحميك وتحميني
لا ذلة من تاني
سوداني يا غالي
يا أرض حرية
تفداك أرواحنا
وأملاكنا محمية
مرقتنا مشروعة
ثورتنا سلمية
لا لامة مرتزقة
لا ديل حرامية
يا طالع الشارع
أصرخ بعلو الصوت
سلمية سلمية
حرية حرية


#783223 [امجد النور]
3.00/5 (3 صوت)

09-29-2013 05:04 PM
لابد ان نعلم ان تاريخ الانقاذ قد قام على تصعيد ضعاف النفوس وتمكينهم لضمان انهم لن يتورعوا عن القيام بالافعال التى لايستطيع ود البلد وابن الناس القيام بها مما يجعلها فيئة خطرة على البشرية ومثل هولاء لا يجروء ان يتحركوا فى النور والأن مع سطوع شمس الحق وقوة الشعب وتضامنه مع بعضهم البعض لن تستطيع هذه الجذئيات الهلامية ان تصمد امام زحف الجماهير وكل ما يتطلبه الأمر قوة الاحتجاج السلمى والعصيان المدنى ولا تهتم بان جارك فلان او علان ولا تجامل فى الحق واعلم ان دماء الشهداء وارواح الشهداء تطالب بالقصاص من هولاء الذين اجرموا فى حق الشعب وقوته ودينه وعرضه وأمنه ومستقبله ويمكن تشخيص ما حدث الى نافع وكيف هرب امام غضب أسرة السناهير ذات الاساس الصوفى الطيب وتعليم القرآن والعلاج با لقرآن واتمنى ان يقوم احد ابناء شيخ الريح بالذهاب الى المسجد العتيق بقرية السناهير واقامة ليلة ذكر يتم فيها الترحم على شهيدهم الدكتور صلاح وكل شهداء السودان والدعاء باخراج البلاد من هذا المنحنى الخطر. ولابد من توجيه رسألة الى المجمع الصوفى بالسودان الى القيام بواجبهم تجاه السودان فشعب السودان يحصد بالنيران ولاتوجد لدينا احزاب تقليدية ولا منظمات مدنية كما كان سابقا" ويمكن توجيه رسالة الى شيخ فتح الرحمن او من يقوم برئاسة المجمع حاليا"


#783183 [hassan alglad]
3.00/5 (3 صوت)

09-29-2013 04:36 PM
احب ان اوضح معلومة مهمة جدا0تتم مراغبة العاصمة الخرطوم وبحرى امدرمان عن طريق كميرات مراقبة عالية الدقة لرصد الشوارع 0توجد في جميع اشارات المرور ارجو اعلا م الاخوة الثوار مناطق هذة الكميرات لكى يعطلوها


ردود على hassan alglad
[ود الرهيد] 09-30-2013 04:17 AM
كلامك يا حسن الجلاد كلام جهل. واذا تفكير الثوار كهذا ، فاني ساعات انضمامي للمؤتمر الوطني.

[مراقب] 09-29-2013 05:57 PM
بلا ثوار بلا بطيخ!!! ياولدي البلد لافيها كميرات مراقبه...ولافيها ثوار...احسن تمشي تشوف قرايتك


#783162 [ابو العازة]
5.00/5 (5 صوت)

09-29-2013 04:19 PM
اقول لي كل الاخوة اصحاب الاقمار نحنا في غني عن اقمارهم الصناعية يروحو يصورو في سوريا ولا في اي مكان اخر في العالم لانو هذا كله كلام فارغ نحنا نارنا الولعناها بندفا بيها والدايرنا يلقانا قدام لا عمر البشير ولا اسرائيل ولا ايران بتهذ فينا شعرة دا كلو كلام بتاع جواسيس وخونة وعايزين يخوفو شباب الثورة بس العالم حتي الان في شيء ما قادر يفهمو في السودانيين انو الواحد كل ما حاولت تخوفوفو عند وظهرت فروسيتو واخوك ياريا اخوك وقت الخيول ادبكن اخوك يارية اخوك وكت الرماح اتشبكن اخوك جبل الثبات وقت القواسي اتحبكن كم بكيت وكم قشيت دموع الببكن --------------الماعارف اخوانا وروهو قبل ما تقع الفاس في الراس


ردود على ابو العازة
United States [عماد كمال] 09-29-2013 11:46 PM
و الله أنت من بين كل السارقين لا تستحق كمرات و لا أقمار صناعية و المولعين النيران ألان وضحت لينا أشياء كنت أحاول توضيحها , المهم يا أبو العازة فعلا كلامك صاح إن الأقمار لسنا في حاجة لها لان الأمر واضح إنكم ولعتوا النار أنت و أصحابك في الراكوبة و سرقت و قتلت و ما هاميك يا الفارس , كان تفهم إن الأمر يريدوا به تصوير إن النظام هو الذي يجب إن يخاف لا أنت هم يريدون أن يؤكدوا إن الذي يسرق و الذي يحرق هم الحكومة إي العسكريين النظاميين يا (أبو العازة ) الذي أشعل النار .
صدق البعض لعبة أمريكا الأخيرة من نشر أنها تملك كمرات في الأقمار الصناعية يمكنها التصوير بدقة عالية , و المهم لن أتساءل أين تلك الكمرات في المشكلة السورية , و أين هي في المشكلة المصرية , و لكن لنعود إلى السودان أكثر المتضررين من ذلك أهل المعارضة الكاذبة و مليشياتهم قطعا فالذي يسرق الإغاثة الإنسانية و يحولها إلي مليشياته سيصور , و الذي يقتل أهل القرى الآمنة البعيدة عن الصراع سيصور, و الذي يكذب أن الحكومة تستخدم الطائرات لقتل الأبرياء و يريد أن يبرهن ذلك لا بد له من صور , و غير ذلك كثير و لأنها ستفضحكم أولا أمام الشعب السوداني , و ثانيا أمام العالم .
ناهيك عن إخوان أبو العازة


#782946 [radona]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 01:48 PM
ياقاتل الروح وين بتروح
هكدا سيبقى القتلة في قلق متزايد كل صباح جديد
ويبقى الدليل موجود
وكان يجب ان لايفى على هؤلاء ان مثل هده التكنولوجيا اصبح موجود
علما بان الممثل كلوني سبق وان تبرع بقمر تجسس على السودان لرصد حركات وثكنات السودانيين
يعني تكاد النملة التي تخرج من جحرها وتعود اليه يتم تصويرها مع الغنيمة التي رجعت بها
وهكدا فان الجهل التكنولوجي الدي نعاني منه هو وبالا علينا
عموما ستشهد الايام القادمة الكشف عن غموض الكثير مما جرى وحدث بصور دقيقة وواضحة لامجال لانكارها او دغمستها
وهكدا جهلنا بالتكنولوجيا دائما هو وبال علينا
وقد كان ضرب مصنع الشفاء ثم اليرموك وشرق السودان قد فضح تخلفنا وجهلنا وعدم مواكبتنا للتكنولوجيا
ودعونا نتعرف على المجرمين القتلة قريبا


#782893 [ود الدلنج]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 01:11 PM
طبعاً ناس الحكومة عايشين في العصر الحجري وعليه ظنوا أنهم يستطيعون تلفيق الحقائق متناسين أن أي حدث في مكان يستطيع أي فرد عادي أن يقوم بتصويره ومن ثم نشره على العالم بعد لحظات من وقوعه . فهذا يدل على محدودية أفق وخبرات الجهلة الموجودون في سدة الحكم لأن الواحد منهم لا يعرف أكثر من حلتهم في الريف ، لا شاف شيء ولا خبر أي تكنولوجيا ولا ثقافة ولا أي شيء


#782862 [ود الشمال]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 12:48 PM
لا يئول الشعب السوداني علي الولايات المتحدة ولا المنظمات الغربية في شيء ، إن فعلوا لثوار سوريا شيء سوف يفعلون لثوار السودان ، وسوف يمضي الثورة السودانية حتى استئصال بؤرة النظام الحاكم و من اقترفوا الجرائم في حق الشعب السوداني سوف يحاكمون في داخل السودان . وأين كان الولايات المتحدة والمنظمات الغربية لمدة 25 عام من إقتراب حكومة البشير الجرائم في حق السودان والشعب السوداني ام بعد قيام الثورة يريدون ان يكون لهم نصيب كما يفعل الأحزاب العتيقة السودانية


#782798 [Ali]
5.00/5 (4 صوت)

09-29-2013 12:08 PM
جرائم الحكومة واضحة وما محتاجة لقمر صناعي عشان يوثق والشباب قائمين بالواجب (صورة وفيديو)
وبعدين القمر الصناعي تصوره رأسي يعنى مستحيل يصور الوجه


ردود على Ali
[Ali] 09-29-2013 08:35 PM
القمر الصناعي ممكن يصور عربية رأسياً (من فوق) لكن ما ممكن يصور نمرة العربية .. حتى لو تم التصوير من القمر الصناعي بزاوية مائلة من الصعب جداً تصوير ملامح الوجه لعدة أسباب أهمها بعد المسافة بين القمر الصناعي والوجه الانسان وكروية الأرض (مثلاً انت لو واقف في ميناء بورسودان وعدت سفينة بعد 5 كيلو ما بتقدر تشوف السفينة)- وجود عوائق مثل السحب واتربة

حتى لو فرضنا التقنية موجودة للتصوير وجه الانسان من الاقمار حتكون حكر لليابان وأمريكا وروسيا ما ممكن يكشفه للسودانيين، وبعدين الموضوع ما محتاج لقمر صناعي أكتر من 90% من السودانيين عندهم موبايلات وممكن يصوره صورة وصوت ..والله يهديك يا صلاح شعيب

[الي المعلق باسم عمر عبد ....] 09-29-2013 08:09 PM
حرام عليك تغير في اسم الجلالة . الزيك ديل هم سبب بلاوينا و الركب فينا الكيزان . عالم قرف

United States [خبير إستراتيجي يضاهي عمر عبد الواطي] 09-29-2013 05:26 PM
مين قال ليك مستحيل ... إذا في الإمكان معرفة ما في جوف الأرض من صخور وماء ومعادن فكيف لا يتم معرفة الوجه ؟ هناك الخاصية الثلاثية للأبعاد هذه تمكن من التصوير أفقياً... يا حبيبنا هناك تقنيات لا نعرفها لكن قرأنا عنها والموضوع لا يقتصر علي القوفل إيرث تقريبا هذا الذي تعنيه أنت ... الله يدينا ويديك العافية


#782746 [عمر الدرديرى]
4.75/5 (4 صوت)

09-29-2013 11:42 AM
"وقال المصدر إن هذه الصور رغم التقاطها من على بعد آلاف الكيلومترات إلا أنها تمتاز بوضوح تجاوز وضوح الصور الملتقطة على بعد أمتار بواسطة الكاميرات العادية."

نعم، تلك هى أحدث تقنيات التّصوير من على بُعد وهى تعتمد ما يُعرف بتكنولوجيا الفراكتلات "Fractal Image Compression"، وكان استخدامها حصراً على أقمار التّجسّس من الفضاء.


ردود على عمر الدرديرى
United States [امجد النور] 09-29-2013 03:39 PM
Fractal compression is a lossy compression method for digital images, based on fractals. The method is best suited for textures and natural images, relying on the fact that parts of an image often resemble other parts of the same image.[citation needed] Fractal algorithms convert these parts into mathematical data called "fractal codes" which are used to recreate the encoded image.
شكرا" على المعلومة يادرديرى وتعريب الانجليزى السابق ان هذه تقنية يستخدم فيها اكمال الصورة الطبيعة عن طريق جذء ملتقط منها عن طريق الحساب الرياضى والله اعلم


#782735 [مهاجر]
4.75/5 (4 صوت)

09-29-2013 11:40 AM
قل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا


#782727 [هبنقة]
5.00/5 (6 صوت)

09-29-2013 11:36 AM
انهم معروفون لدى الشعب السودانى ونعرف اباءهم كيف كانوا
ونعرف اراضيهم وعماراتهم وسياراتهموشركات عوض الجاز وشركائه
وكرتى وابقار المتعافى ومزاع وداد وفللهم فى حوش بانقا( كافورى )
والحساب ات لامحالة


#782705 [On Bnan]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 11:19 AM
يمهل ولا يهمل ،،،عين الله ساهر ،،فلا نامت أعين الجبناء ،،النصر حليفها بمشيئة الله


#782704 [ALI]
4.86/5 (11 صوت)

09-29-2013 11:18 AM
يا أهل السودان خلونا نتكلم بعقلية، قلتو قبل كدا كانت في إنتفاضة سنة ٦٤ وثانية سنة ٨٥ وإنقلابين الناس أيدوهم،والحال ماشي في أسواء،.WE NEED A REALITY CHECK HERE WHY?.بعد الاطاحة بالكيزان هل ستصبح دولة السودان دولة متطورة كدولة غربيةمثلاً؟. من سنة ٦٤ إلي يومنا هذا مرت ٤٩ سنة وبرضو ماشين في نفس الطريق إنما يدل عن تخلفنا نحن ، والحكومات إنما تعكس عقلية الشعوب، تمشي الحكومة دي بإنتفاضة أو إنقلاب وتاتي حكومة تانية بنفس المواصفات لأنهم سودانية. مشكلة السودان السودانيين أنفسهم يعتقدون أن ليس لهم دور نحو بلادهم وإن علي الحكومات أن تفعل كل شيي لهم. لكن الواقع يقول الشعوب هي التي تنهط باوطانها. الحل الوحيد لو ما كل فرد من أبناء الوطن أخذ مسئوليتة نحو وطنة بنفسة و إحترامنا لبعضنا البعض حيكون مشوارنا نفس السنوات المضت .


ردود على ALI
[عبيد الله] 09-30-2013 11:43 AM
آهـ آهـ آهـ مما يحصل في بلدي التي أكن لها كل الحب ولناسها كل التقدير . أرجوكم فكروا بوعي كلكم حكومة ومعارضة وثوار . أرجوكم نحن غلابة وناسنا تعابه الحلم الحلم الحلم ( الحليم هو الله ) السودان ينتظر منا الكثير وأخونا علي ده كلامه سمح شديد عليكم الله أسمعوا .

European Union [صحيح للأسف] 09-30-2013 12:04 AM
نعم صحيح للاسف كلامك .. لينا دور ما هين في العيوب والويلات لانو حكوماتنا ما جات من المريخ معروفين ولد منو وبت منو من الرئيس لي غفراء الوزارات .. لكن بيني وبينك الانقاذ أسوأ من تنفس الاكسجين على سطح الكوكب.. اتو بالعجائب السيئة .. ولكن حتى لا نكون ملائكة وما عدانا شياطين علينا بانو نعي ان ثورتنا هذه لا بد من اتمامها ولا بد ان تكون الاخيرة ولا بد ان يليها استقرار شامل وسلام دائم.. الحل واااااااااااااااااااااااااحد هو وحدة الشعب كافة امام الهدف الواحد الا وهو دولة المواطنة واحترام الآخر .. الوحدة وحدها تكفي ولو كانت وحدة على باطل المهم وحدة عشان نفرض راينا قدام اي حاكم من كان و ما يتفرعن علينا مجرد رئيس حتى لو بقى اكلو حرام وكلامو غلط وفهمو نص نص واسلامو مشكوك فيهو (بفرض انو ديل بيدعو الاسلام ويغتصبوا الرجال والنساء في جهاز الامن.) وحدة يا شعبي الكريم لازم وجع زول عطبرة يحس بيهو زول دارفور ولام آهة زول ربك يحس بيها زول كسلا ولازم صداع البورتسوداني يؤلم زول نيالا وهكذا والا حتفضى لينا الحكومة حتة حتة وتنكل بينا ودة الحاصل بالظبط هسة ... الوحدة يا شعب السوداااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااان
وابس تعليقك العسل رغم انو كشف نقاط ضعفي
زول سوداني

United States [عماد كمال] 09-29-2013 11:09 PM
شكرا أخي علي , كلامك يؤيده الكثيرين من السودانيين , مع بعض الاختلاف الصغير , إلا و هو أن البلد تعود بالانتفاضات إلي الخلف , لان الذين يسرقون الانتفاضات السودانية هم نفس الجماعات و أزلامهم , الذين يظلون يحركون البلد في الاتجاه السالب حتى في ظل الحكومات العسكرية و التي نوعا تعبر عن الشعب السوداني مع بعض التحفظ , و طبعا ناس الراكوبة ما أظنهم يؤدون كلامك لان الأمر بما فيه من تساءل يخصهم هم , فهم ظلوا يخربون السودان في فترة الديمقراطية و إذكاء نار الحرب و في عهد البشير كذلك و هل سيتخلف الحال الآن و إن سقط النظام الحالي , فهم قلة سرقت حرية أهل السودان و هربوها غربا ليسلموها للمؤسسات الغربية لتتحكم في أهلهم , و ظل بعضهم يعمل داخل البلد كطابور خامس يطعن الصادقين من أبناء شعبه في ظهورهم و اشكر بعض الإخوة أن نبهوني لتدارك الأخطاء الإملائية , و لكن الفكرة الشريفة عادة لا يؤيدها إلا الشرفاء , و لا ألومك لأنك نسخت المقال (إلي ورد )و استخرجت أخطائي الإملائية لكن أخطاءك الفكرية هذه أين ستجد برنامج يصححها وين يا فطن.
الآن و بعد أن انتبه أهل الشرق الأوسط إلي إن خريطة السودان تشمل حلايب و شلاتين أشكركم , فالمخطئ يلام و إن عاد و أصاب شكرناه .

United States [امجد النور] 09-29-2013 05:32 PM
اوفقك الراى فى المسؤلية الفردية هى اساس المسؤلية الجماعية ولكن القضية ليس من سيأتى ولكن القضية هى ان الانقاذ لم تحافظ على البنية التحتية للسودان واصبحنا غاب قوسين او ادنى من الانهيار الكامل وهى نفسها تعترف بذلك. سابقا" رغم فشل الانظمة السياسية الى ان احدا" لم يعبث بالبنية التحتية ليت عقارب الساعة تعود للوراء فقد كنا احسن حال" فى 64 ورغم الجفاف والتصحر والمجاعة الشبيهة لعام 1906 فقد كنا احسن حال" فى 85 فقد كان هناك اساس يمكن البناء عليه اما اليوم اصبحنا فى مرحلة فقد الاسأس فيجب الخروج موت او حياة ولا يوجد أحتمال أخر.

United States [امجد النور] 09-29-2013 05:28 PM
اوفقك الراى فى المسؤلية الفردية هى اساس المسؤلية الجماعية ولكن القضية ليس من سيأتى ولكن القضية هى ان الانقاذ لم تحافظ على البنية التحتية للسودان واصبحنا غاب قوسين او ادنى من الانهيار الكامل وهى نفسها تعترف بذلك. سابقا" رغم فشل الانظمة السياسية الى ان احدا" لم يعبث بالبنية التحتية ليت عقارب الساعة تعود للوراء فقد كنا احسن حال" فى 64 ورغم الجفاف والتصحر والمجاعة الشبيهة لعام 1906 فقد كنا احسن حال" فى 85 فقد كان هناك اساس يمكن البناء عليه اما اليوم اصبحنا فى مرحلة فقد الاسأس فيجب الخروج موت او حياة ولا يوجد أحتمال أخر.

United States [خالد التوم] 09-29-2013 03:49 PM
لك التحية ودا عين العقل واتمنى كل السودانيين يقروا الكلام دا

United States [amal] 09-29-2013 02:36 PM
الكلام ده كان تقولو ايام ناس الصادق كانو قاعدين , وتديهم فرصة لاحدي ما يتمو دورتهم الانتخابية , وكت ما قلتو زمان خلاص اخرو لاحدي ما الجماعة ديل يمشو ويتحاكمو وبعداك تعال قولو تانى وخلي البعدهم يقعدو لاحدي ما الشعب يتصلح !!

United States [yasiiir] 09-29-2013 01:43 PM
أعجبني .. مليون لايك


#782700 [tarik]
4.00/5 (3 صوت)

09-29-2013 11:16 AM
اين هذا القمر الذي تتحدث عنه واين كان حينما قتل النظام السوري الالاف من شعبه بالسلاح الكيماوي بحيث انهم يتجادلون حتى الان حول من اطلق هذا السلاح والان هذه الاقمار صارت دقيقة اوي في السودان |||


ردود على tarik
[عمر البشير] 09-29-2013 01:59 PM
ونحن دخلنا شنو في سوريا ولا غيرها. امش اتلم كوز معفن

United States [الغريب عن وطنو] 09-29-2013 12:58 PM
انت مالك ومال سوريا؟ بلدك يتحرق وتقول لي سوريا؟
حريقة فيك يا كوز يا معفن ..
قال سوريا قال ..

[سمك القرش] 09-29-2013 12:43 PM
طارق! يطرق نار جهنم بابكم يا رب..سوريا ايه وكلام فارغ ايه؟؟!! انت لو ما سوداني اتركننا وشأننا واذا كنت سوداني قوم روح لاسيادك في وسوريا


#782668 [الضعيف]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 10:56 AM
الله أكبر....كل توثيق مهم عشان العالم يعرف المجرمين الحاكميننا ما عشان يسقطوهم لينا بس عشان يعزلوهم دوليا وما يكون ليهم أي سند خارجي ضدنا... ونحنا باذن الله قادرين عليهم في الداخل.

وبرضو نحذر من التنظيم العالمي للاخوان والقرضاوي فهم ما عاوزين يسقطوا الناس ديل وفي النهاية بتهمهم مصلحة انهم يظهروا امام العالم كويس وانهم انسانيين ولكن في النهاية هم فاشيين وعايزين يركبوا في ضهزر الشعوب للابد


#782659 [وليد مصطفى]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 10:52 AM
علينا الان وبكشف هؤيات جميع افراد الاجهزة الامنية لانها هي التى تسرق عرقنا واليوم اقدم لكم احدهم رائد امن غزالي مصطفى عبدالله من ابناء الهلالية عزة السودان الاولى سنار 1997 معسكر المدرسة الصناعية حيث تم تجنيده في ذلك المعسكر وانضم الى التنظيم الحاكم .خريج جامعة ام درمان الاهلية يسكن حتى قبل السيول الاخيرة في بحري حي البرجوازيين النصر حاليا لست ادري اذا كان غير مسكنه ام لا ويقود عربة كورولا بيضاء .


#782630 [قمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-29-2013 10:40 AM
في النهايه لو البشير حكومتو راحت حيجي زول احسن منو مافي نحنا مصيرنا كدة تجي حكومة وتمشي حكومة والحال في حالو انا شايف لو كل زول لزم بيتو يكون احسن


ردود على قمر
United States [امجد النور] 09-29-2013 05:30 PM
القضية ليس من سيأتى ولكن القضية هى ان الانقاذ لم تحافظ على البنية التحتية للسودان واصبحنا غاب قوسين او ادنى من الانهيار الكامل وهى نفسها تعترف بذلك. سابقا" رغم فشل الانظمة السياسية الى ان احدا" لم يعبث بالبنية التحتية ليت عقارب الساعة تعود للوراء فقد كنا احسن حال" فى 64 ورغم الجفاف والتصحر والمجاعة الشبيهة لعام 1906 فقد كنا احسن حال" فى 85 فقد كان هناك اساس يمكن البناء عليه اما اليوم اصبحنا فى مرحلة فقد الاسأس فيجب الخروج موت او حياة ولا يوجد أحتمال أخر.

[gafala] 09-29-2013 11:44 AM
متخازل احسن تقعد مع الرضع والحوامل فى البيت من ان تتفوه بحاجة ماعارفة السودان فيه رجال ياجبان

[ابومحمد] 09-29-2013 11:29 AM
لو جاء كلب عديل من كلاب الشارع او ولد حرام لقيط ذي بتعاين الامن احسن لينا من العفن بتاعك البشير ده


#782622 [الليل]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 10:31 AM
خطوه كويسه وحركه في اكثر من اتجاه . ولكن الهدف الاهم هو لم الشمل الشبابي وتوحيد الكلمة والبعد عن المندسين والهدامين. والتحرك الي مزيد من المظاهرات لان لهجة الحكومة اتغيرت من لهجتها في اليوم الاول والثاني دلالة علي عظم الامر عليهم. فنامل من الجميع ومن هو حادب علي ازالة النظام ان يهب ولا يتواني في شحذ الهمم والمساعده حتي ولو بالكلمة


#782605 [الغاضبة]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 10:25 AM
لأنهم أغبياء أوقفوا القنوات الفضائية ظنا منهم أن هذا يعتم على جرائمهم، اصحوا العالم اتطور وأصبحت هناك تقنيات لن تستوعبوها يا بتاعين الدواب انتو .... قال غالبية الشعب السوداني يركب دواب او يمشي بكرعينه (كما قال معتوه منهم) .... قدرنا ان تحكمنا شلة من المعتوهين والمتخلفين ... لكن نحن نستاهل لاننا سكتنا على جهلهم وتخلفهم 25 عاما ...


#782541 [ميدو]
5.00/5 (1 صوت)

09-29-2013 09:49 AM
انهم سفله وانزال وواطين ربنا يرينا فيهم يوم اصعب من هول القيامة


#782535 [أبشر]
5.00/5 (2 صوت)

09-29-2013 09:46 AM
بشرى للشهداء والشرفاء من الشعب دعينا في الاماكن المقدسة بإلحاح مبالغ فكان أن قرأ الإمام هذه الآية (خلق الانسان من عجل سأوريكم آياتي فلا تستعجلون ) كأننا أول مرة تسمعها والمسلمين عارفين وقع الآية الموجهة .. سبيكم من أمريكا رب أمريكا اتخذ القرار


#782507 [Niglass]
5.00/5 (9 صوت)

09-29-2013 09:25 AM
معركتنا الاساسية مع مليشيات نافع وعلي عثمان التي تغتال الشرفاء بدم بارد وتتخفي وراء زي الشرطة والجيش لن يطول هذا الاجرام طويلا جاري الان حصرهم باسمائهم وعناوين سكنهم ومكان عملهم
اسمايهم الان وسوف ننشر تباعا ما يصل لنا :
1/ محاهد علي ابراهيم مكان السكن حي يثرب
2 / عمر صلاح عمر مكان السكن جبرة مربع 24
3 / عثمان سعد الرضي مكان السكن سوبا غرب
4 / ابراهيم اسحق فضل المولي مكان السكن الصحافة مربع 29
5 / ياسين احمد ياسين مكان السكن الفردوس
نحتفظ ببعض التفاصيل الخاصة بهم لمسائل امنية ونواصل
شباب دعم الانتفاضة المحمية
////////////////////


#782486 [Abu]
5.00/5 (3 صوت)

09-29-2013 09:08 AM
NOW you are talking guys?? More from this stuff ???


#782477 [تربال]
4.25/5 (5 صوت)

09-29-2013 09:02 AM
يااخي صلاح نحن لانعول على المجتمع الدولي ومنظماته ولا على الغرب ، نحن نعول على الشعب السوداني لأنه الأسد في سوريا صار له سنتين يقتل في شعبه ويتفنن في استخدام الاسلحة مرة طائرات ومرة دبابات ومرة اسلحة كيميائية ولايتورع في قتل اطفاله ونسائه وشيوخه، والغرب ومنظماته الحقوقية تتفرج بل تصب الزيت على النار وهمهم الوحيد هو حماية مصالح امريكا في المنطقة ..اسرائيل.. اذا البشير سيتمادى في تقتيل الشعب السوداني ولن يجد رادعاً غير الشعب نفسه..


ردود على تربال
United States [سودانية مضيومة] 09-29-2013 03:56 PM
((اخي تربال. والله المجتمع الدولي فقط يتاجر بقضايانا مع النظام لتمرير أجندة معينة والضغط لمصلحة الجنوب لازم يبقوا علي هذا النظام الظالم حتي يحقق المطالبة التي بموجبها يتعافى الجنوب وتستقر فيهو الأوضاع ،،،
اما الشمال فلا احد يهتم بما يجري فيه ،،، وحكاية تصوير وصور واضحة دي عاملنها لمصلحتهم للضغط علي النظام والدليل كما جاء في الخبر أعلاه فيقولون لدواعي تتعلق بهؤلاء الذين ارتكبوها ستنشر في الوقت المناسب))

لافض فوك أخ خير الله .. ما حك جلدك مثل ضفرك .. المجتمع الدولي إن تدخل فهو يتدخل وفق مصالحه هو وليس مصالح الشوب والإدعاءات الكاذبة

[ود البلد] 09-29-2013 12:57 PM
عندما قامت الإنتفاضة لم تكن هناك موبيلات ولا غيره
الان هناك اللاف الاجهزة التى يمكنها التصوير حتى دون ان يكون احد قربها
الاخرين قد يساوموا النظام ويهددون لمصالحهم كما عودونا ...الثقة فى الشعب
وعلى رجال الحركة الثورية ايضا التحرك ضد مليشيات الأمن والجيش لان الجيش الان مسلوب السلاح والإرادة ولن يسلحونه ما لم تظهر دواعى اقوى ومنها ينضم شرفائه للجبهة الثورية و الشعب

United States [مهاجر] 09-29-2013 11:42 AM
اوافق وعلينا اعادة صياغة انفسنا وماحك جلدك مثل ظفرك.

United States [الــســيــف الــبــتــار] 09-29-2013 11:12 AM
أخى تربال الوضع السورى يختلف وهو صراع طائفى فى المقام الاول بين الرافضه و السنه ؟
و بعد أن تدخلت بعض الدول العربيه ذات الثقل الدولى والغرب و امريكا رشحت اخبار بوجود القاعده و ودولة الشام و الحركات الاسلاميه ادى الى تخوف العالم العربى و الغربى و على راسها أمريكا بأن الاتى سوف يكون من الاسلاميين المتشددين ؟
الشعب السودانى الذى خرج ضد هؤلاء الفئة الضاله وهم الاسلاميين و السلفيين وانصار السنه المحمديه و التكفيرين و غيرهم من المسميات المتعدده لهذه الحركات الاسلاميه ؟
لن نعجز فى اسقاط نظام العنبلوك و زمرته من اللصوص و النهابين و أكلى السحت و معذبى الشعب وقاطعى الارزاق وما يتم رصده من حراك لكلاب الامن و المجاهدين ادلة دامغه و مستندات تقدم للقضاء لينال كل من اجرم فى حق هذا الشعب الابى الصبور الجسور عقابه .
والنصر قادم أن شاء الله ...

United States [فاروق بشير] 09-29-2013 11:09 AM
تربال وجمال وخير الله . القول ما قلتم.
الثورة قادرة على رصد المجرمين. والسودان ليس بهذا الغموض. اي شخص يعرف بالضبط ما يمارس جاره.
انظر السرعة التى انفضح بها ادعاء الانقاذ بقوة ثالثة . وتاكد الشعب ورصد ان ما من احد غيرهم احرق وخرب.

United States [JAMAL MAHMOUD] 09-29-2013 10:42 AM
برافو عليك - هذا هو المنطق

European Union [خير الله عبداللطيف] 09-29-2013 10:22 AM
اخي تربال. والله المجتمع الدولي فقط يتاجر بقضايانا مع النظام لتمرير أجندة معينة والضغط لمصلحة الجنوب لازم يبقوا علي هذا النظام الظالم حتي يحقق المطالبة التي بموجبها يتعافى الجنوب وتستقر فيهو الأوضاع ،،،
اما الشمال فلا احد يهتم بما يجري فيه ،،، وحكاية تصوير وصور واضحة دي عاملنها لمصلحتهم للضغط علي النظام والدليل كما جاء في الخبر أعلاه فيقولون لدواعي تتعلق بهؤلاء الذين ارتكبوها ستنشر في الوقت المناسب
بالله عليك اخي تربال دة كلام دة ،،، لماذا لا ينشرونها لنا لتعرفهم الناس ويقتصوا منهم او مقاضاتهم او فضحهم ليعرفهم جيرانهم وزملاء هم في القوات الأخري وليعرفهم الثوار حتي يعرقلو تحركاتهم
وإيقاف نشاطهم في القتل
انا شخصيا لا اثق في هذا الادعاء من قبل المنظمات بل تخدير للثوار ليتوهموا ات المنظمات معاهم وبتساندهم
اين هذه المنظمات وهذه الأقمار التي تتمكن من تصوير الجناة ووجوههم وأسلحتهم التي قتلت بها الشهداء في رابعة العدوية بالآلاف. والاتحادية والنهضة. ،، الم يكونوا ثوار؟
ام ان أمريكا تساند الانقلاب في مصر ولا تستخدم هذه التقنية الا عند ثورة السودان؟
يجب الا نصدق مثل هذه الأشياء حي لا ننقاد وراء المجتمع الدولي. والمنظمات ليسرقوا الثورة في نهاية الامر ويمرروا اجنداتهم كما يحدث في مصر وسوريا وتونس ،،
نرفض ان نعتمد علي المجتمع الدولي ولا علي المنظمات بل نعتمد علي سواعد الشباب وتضحياتهم وثباتهم هي التي تركع هذا النظام الجائر
وثورة حتي النصر


#782455 [ابو عبده]
5.00/5 (6 صوت)

09-29-2013 08:41 AM
الله أرنا في البشير وأتباعه يوماً اسودا لأنهم غشوا الشعب وظهروا باسم الدين والدين منهم برا اللهم سلط عليه جند من عندك ... اللهم انهم طغوا في البلاد واكثروا فيه الفساد فصب عليهم من عندك صوت عذاب ...


#782442 [واحد قرفان جدا]
4.50/5 (3 صوت)

09-29-2013 08:34 AM
ولا نامت اعين الجبناء ... ثورة هي حتي النصر ... اها ورونا وين بتمشي يا كلاب الامن كل شيء مرصود


#782432 [احمد الطيب مصطفي]
4.75/5 (3 صوت)

09-29-2013 08:28 AM
نحتاج رصدا من العام 1989 ام تناسيتم محمد عبدالسلام


ردود على احمد الطيب مصطفي
Hong Kong [زول جدا] 09-30-2013 12:07 AM
نسو محمد عبد السلام ..؟؟

هو سنهوري و وفاء و سلمي و مصعب اتنسوي في يومين

دم الشهداء ما يضيع في الفاضي .. و هم ماتوا علشان نعيش حياة افضل (او علشان نعيش من الاساس)

علي الاقل .. نرد إعتبارهم لانهم لا كانوا حرامية و لا مخربين ..


الموت واحد و الرب واحد ..

من لم يمت بالسيف مات بغيره ..

.
.
.
.
حتي النصر



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة