الأخبار
أخبار إقليمية
حزب البشير يتجه الى محاسبة الموقعين على مذكرة العدول عن الإصلاحات الاقتصادية
حزب البشير يتجه الى محاسبة الموقعين على مذكرة العدول عن الإصلاحات الاقتصادية



قرار وشيك بفصل غازي صلاح الدين من الحزب
09-30-2013 01:34 PM
الخرطوم (أ ش أ)

قرر المكتب القيادى بحزب المؤتمر الوطنى الحاكم بالسودان، برئاسة الرئيس السودانى عمر البشير، اتخاذ إجراءات لمحاسبة الموقعين على المذكرة التى تقدم بها 31 عضوا من أعضاء الحزب، مطالبين فيها بالعدول عن الإصلاحات الاقتصادية، كما انتقدوا حوادث القتل التى وقعت فى صفوف المتظاهرين.

وكشف مصدر، لصحيفة "الخرطوم" الصادرة اليوم الاثنين- وصف بالمطلع- أن قرارا وشيكا سيصدر بفصل الدكتور غازى صلاح الدين عن الحزب، والذى يعد من أبرز الموقعين على المذكرة، كما أنه جاهر بمعارضته لسياسات الحزب أكثر من مرة.

من جانبه، قال قيادى بارز من الموقعين على المذكرة" للصحيفة السودانية" بأنهم متحسبون للمحاسبة، وكذلك لا يستبعدون فصل عدد منهم، وخاصة الدكتور غازى، مؤكدا أنهم ماضون فى طريق الإصلاح حتى وإن تم فصلهم.

وقال أمين القطاع السياسى بحزب المؤتمر الشعبى حسبو عبد الرحمن، إن عقوبات ستطول الموقعين على المذكرة دون أن يحدد نوع العقوبات، مشيرا إلى أن عددا من الموقعين على المذكرة تنكروا لها.


تعليقات 19 | إهداء 0 | زيارات 10126

التعليقات
#785172 [محمد عبده]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2013 08:08 PM
الآن يمكنني القول بأن هذه الحكومة قد سقطت لان الخلاف الداخلي هو واحد من السيناريوهات التي يمكن ان تهوي بهذه الحكومة والتي منها أيضا ثورة الشعب وإراقة الدماء وثالثها التدخل الخارجي وهذا الأخير ما لا نتمناه


#785032 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 06:18 PM
وذكر ان بعض الموقعين على المذكرة تنكروا لها ،،،،، هههههههههه حتى في بعضكم جانين ،، اه يا اولاد ..... انتظروا الجاييكم


#784888 [silk]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2013 04:33 PM
الجرائم التى إرتكبوها لن تمحوها مذكرة أو محاولة إنقلاب مفبركة فهؤلاء أو الهؤلاء-رحم الله الطيب صالح - إخوة-كيزان - متضامنون عند كل آثامهم وشرورهم.. والمثل يقول -أنا وأخى على القريب والغريب --الهولاء لا تهمهم الشعوب بل رابطتهم الماسونية المأسوية وهم مأساة الشعوب .كلهم متشابهون ومتماثلون ان كانو فى مقاعد السلطة او مدعين المعارضة للعودة للسلطة وذلك أسوة بشيخهم الضليل الترابى أو نسيبه السندكالى بعشوم السياسةوأد الانتفاضات مسيلمة الكذاب..قبحم الله جميعا وعليهم لعنة الشعب وخالص قرفه .هذا القرف يجب أن يذهب بهم وتنظيماتهم وجميع ما يسمى بالاسلام السياسى الى الاعدام بالبصاق أى البصق عليهم حتى الموت وفى آنية شفافة لتشاهدهم الشعوب الاخرى وتدرك مدى قرف وإحتقار شعبهم لهم ولسدنتهم من الطائفيون والارزقية ..واخ اخ تف تف تف تفوووووو ثورة حتى النصر من أدواته البصاقة -التففافة--واخ اخ تف تف تفووو


ردود على silk
United States [كنداكة] 10-01-2013 09:57 PM
عبرت تماما عما اردت ان اقوله واحس به. برافو!


#784847 [مهيره بت عبود]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 04:09 PM
سبحان الله ماهذا التخبط السياسي ... سواء ان عوقب عازي و امثاله او لا ..لن يفيد هذا ثورتنا بشئ و لن نتعاطف معهم ابدا مهما لو قدموا من مبررات فالثوره ان شالله متواصله و لن نتراجع ابدا مهما لو كلف الامر
ومهما لو قررت الحكومه الوثنيه خفض الاسعار او زياده المرتبات لن نراجع و دماء الشهداء ابدا لا تقدر بثمن ....فرقوا يا كيزان لا نبيع ضمائرنا و ثورتنا مقابل الاموال و الفساد ...
ضد العسكر و البومبان طلعنا عشانك يا سودان
ما للسكر و البنزين طلعنا عشان تجار الدين
حريه سلام و عداله و الثوره خيار الشعب
حتى يسقط هذا النظام الفاسد


#784819 [سايكو]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 03:43 PM
فصلهم او حرقهم لا يعنينا في شيئ فكلهم قتله و سفاحين و لصوص و الثوره لا تحتاج لامثال غازي صلاح الدين و حسن رزق و الغبشأوي و باقي المهاويس ، و لكن مثل هذه الثصرفات تؤكد للعالم ان النظأم يعمق حتي من يشأركه الايدلوجيا و الاثم و التنظيم و اذأ كان (النظأم) يضيق (بالنظام) نفسه فكيف سيستمع للاراء المعارضه و كيف سيقوم بعمليه الاصلاح و جلد الذأت ؟؟؟؟؟؟


#784794 [بت على]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 03:25 PM
اللهم اجعل كيدهم في نحرهم مع انوا انا بشوف دة حنك نمل لو صحى هم عندهم نية الاصلاح يشيلوا من اموالهم الخاصة اى النهبوها من الشعب ويسخروها لنا في تخفيف عبء المعيشة ان كنتم صادقين الله معاكم ولو كذبتوا الله هوالمستعان على قول زعيمنا ابوا عيسى الله كريم(ارجع تانى وبقول شارك وانشر معنا معا لحملة مقاطعة الصحف السودانية التى نشرت ان المتظاهرين مخربين اتمن النشر)


#784778 [ابو عبده]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 03:19 PM
أن أحي في الدكتور غازي وطنيته ومواقف العظيمة ... فصل دكتور غازي يزيد من شعبيته يا كيزان يا نصابين ويا حرامية والله البلد تتقلب عليكم جحيم ... قسماً قسماً لن ننهار وثورة الشباب منتصرة باذن الله وغداً لناظره قريب


ردود على ابو عبده
United States [محاسن ام الفارس] 09-30-2013 04:25 PM
اين كان غازي وصحبه من جرائم المؤتمر الوطني طيلة هذه الفترة؟؟ جرذان تقفز من السفينة الغارقة ليس الا


#784777 [خالد آدم إسحق]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 03:19 PM
حسبو عبد الرحمن الامين السياسي لحزب المؤتمر الوطني وليس حزب المؤتمر الشعبي،للتوضيح


#784773 [alkaser]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 03:17 PM
ورينا اسامي كم تنكرو ايخا الكاذب


#784772 [خالد آدم إسحق]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 03:17 PM
حسبو عبدالرحمن الامين السياسي بالمؤتمرالوطني وليس المؤتمر الشعبي ،للتوضيح


#784742 [Salim]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 03:01 PM
مافي حاجة يقعد عليها مؤتمر فارغ خاوية على عروشها الفصل تحصيل حاصل قال عايشين في وهم


#784716 [kKambalawi]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 02:48 PM
This is what is called plan B,there is no any difference between Ghazzi or Kartti. they are all the same, the political agenda is the same.


#784712 [ود نمر]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 02:45 PM
انتو غازي ده عاملين ليهو ظيطة فوق كم ما يطردوه ولايقتلوهو حتى , ماهو من نفس الزبالة (الشعبي اوالوطني وتائهون )


#784693 [حسن غتاس]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2013 02:32 PM
ان اتخاذ قرار فصل العضوية لمجرد الرآى سيكون نهاية حزب المؤتمر الوطنى ، وعلى قيادة الحزب السياسية ان تفكر فى عواقب ذلك وانعكاساته السلبية على عضوية الحزب الرافضة لكثير من الاجراءات الاقتصادية الاخيرة وماصاحبها من عنف وقتل طال عدد من الابرياء من ابناء السودان..


ردود على حسن غتاس
United States [كنداكة] 10-02-2013 08:06 AM
يا سلام وهو القتل حدث أمبارح بس ! ما القتل والسحل
والتعذيب والإغتصاب للرجال والنساء والفتيات مستمر
ليه 24 سنة ! بالله يعنى انت بتنصح من التداعيات التى
يمكن ان تحدث للحزب الا وطنى عن جراء فصل المعارضين
الذين يأملون بالقفز من السفينة الغارقة لشنو ؟ عشان
فى خيالك أن هذا الفكر المدمر المنحط الذى شوه الدين
beyond recognition ودمر الاخلاق تدميرا والصحة والتعليم
وزين كل هذا الدمار بالغباء الإقتصادى والسرقة حتى ما عاد
هناك شئ اسمه إقتصاد فى السودان بل دكان ابوكم تغرفون منه
ما تشاؤون وأبنائكم يغادرون البلد بفكة 10 ملايين دولار لزوم
مصاريف السفر وكده ! فهل ما زلتم حريصين أن يكتب لهذا النبت
الشيطانى الإستمرار؟ إن شاء الله ينتهى هذا الحزب الغريب عن قيم
السودان والسودانين الشرفاء إلى الابد ويرمى فى مزبلة التاريح
وترمى عليه الجمرات فى كل ذكرى لإنقلابكم المشؤوم !
شكلتكم بين بعض هذه ما عادت تخصنا لا من قريب ولا من بعيد واصلا
مصيركم تصفية بعض لان هذا ديدنكم وإن كنتم تحت اى مسمى .
(قال قتل عدد من الابرياء قال ! عدد هى بس عدد والماتوا قبل 210 دول بالملايين
ما كانوا ابرياء؟!!)


#784686 [ابو سكسك]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 02:29 PM
وقال أمين القطاع السياسى بحزب المؤتمر الشعبى حسبو عبد الرحمن،


#784661 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

09-30-2013 02:11 PM
وهل بعد كل الذي حدث هناك مجال للاصلاح،، هؤلاء يحاولون تخدير انطلاقة الثورة ضدهم ،، الاسلامويون اعتادوا على تبادل الادوار ،،


#784649 [الغاضبة]
4.00/5 (1 صوت)

09-30-2013 02:06 PM
غازي صلاح الدين والموقعين على المذكرة لن تعفيكم قفزتكم من المركب الغارق من مسؤوليتكم عن مشاركتكم في جرائم النظام على مدي خمسةوعشرين عاما لم تدركوا مدى فظاعة جرمكم في حق المواطن السوداني الا في اللحظات الأخيرة انتم بلا شك من ركاب السفينة الغارقة لا محالة ... لا تحسبن ان ذاكرتنا بهذا الضعف حتى ننسى لكم تمتعكم بخيرات بلادنا من خلال وجودكم بالسلطة طوال السنوات التي يكابد فيها المواطن المغلوب على أمره والمفصولين من الخدمة والذين فقدوا وظائفهم وتشردوا من جراء سياسة التمكين ومسؤوليتكم عن الحروب وتمزق الوطن وتشرد ابناءه.. ستطولكم المحاسبة بلا شك ولن تنجوا من العقاب ... واللا شنو يا جماعة ....


ردود على الغاضبة
United States [أبوالبشر] 09-30-2013 05:21 PM
يا غاضبة الغباء لا يسعف أحدآ...لم تنتصر الثورة ليبدأ الحساب..


#784633 [USAMA]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 01:55 PM
طالماهم مقتنعين بأن الحزب مؤسسة فاسدة و فاشلة و تحتاج لإصلاح، و الحزب يصر على ما هو فيه و يفكر في فصلهم من الحزب ، لماذا لا يغادرو الحزب بإرادتهم و لماذا يصرون على الانتماء اليه رغم قناعتهم بفساده و فشله؟!!


#784625 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

09-30-2013 01:52 PM
يا ساتر عقوبات عديل كده
اوعكم تقفلوا لغازي البلف بتاعو


ردود على Ahmed
United States [شماشي وعزابي قرضااان] 09-30-2013 04:04 PM
وبالمرة عاقبو نافع وقفلو ليهو بلوفة مصارفو كلها و عبد الريحيم بس أقفلو ليهو بلف الريالة . أما القبيح علي عثمان ده ما عارف لكن قفلو ليهو المناسب المهم مايطلع لينا بي شناتو تاني .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة