الأخبار
أخبار إقليمية
السودان.. فنانون يتضامنون مع "الثورة"
السودان.. فنانون يتضامنون مع "الثورة"
السودان.. فنانون يتضامنون مع


10-01-2013 06:56 AM

لارا حسن - نهى عمر- أبوظبي - سكاي نيوز عربية
مع استمرار الاحتجاجات والمظاهرات في عدة مدن سودانية، أبدى فنانون سودانيون تضامنهم مع حراك الشارع الاحتجاجي في بلدهم ضد حكومة الرئيس عمر البشير.

تأييد فناني السودان لما اعتبروه "ثورة" في بلادهم يعكس بصورة جلية أن الفن ينبثق من صميم معاناة المجتمع.

"ارحل"

هذا ما أكده الفنان، أبو ذر عبدالباقي، في حديثة مع موقع سكاي نيوز عربية بقوله "الموسيقى هي لسان حال الشعوب.. وهي فعل طبيعي يسبق الثورة ويستمر معها ويبقى بعدها أيضا".

ويتضامن الفنان عبدالباقي مع "ثورة شعبه" من خلال الأغاني والموسيقى، وآخر ما قدمه تمثل بتلحين الهتافات التي يصدح بها الشباب السوداني في مظاهرات احتجاجية سلمية في شوارع المدن وجامعاتها.

ويعتبر عبدالباقي أن الشعب السوداني كان ضد الإخوان المسلمين منذ اليوم الأول لتسلمهم مقاليد الحكم في البلاد، واصفا إياهم بـ "الاحتلال" الذي ابتليت به أرض السودان.

وفي كلمة واحدة لخص الفنان السوداني أبو ذر عبدالباقي رسالة وجهها للرئيس البشير ومفادها "ارحل".

"ثورة ودماء"

أما الفنانة والمغنية السودانية آسيا مدني فاعتبرت أن ما يجري في السودان اليوم ليس نتيجة رفع أسعار المحروقات وإنما هو مجموعة تراكمات كبيرة من 24 عاما من "البشير".

وقالت في لقاء خاص بموقعنا "24 عاما لم نشعر بالوطن والمواطنة.. هناك الكثير من الحروب والإبادة وغلاء المعيشة.. لا يوجد خدمات صحية.. لا يوجد تعليم.. حتى سيادة الدولة غير موجودة!".

واستنكرت مدني ما يحدث مصممة على "الصمود والاستمرار"، كما نفت ما تروّج له الحكومة من أن ما يحدث في الشارع ما هو إلا أعمال شغب ومندسين وبلطجية مؤكدة أن وجود "ثورة ودماء في الشارع".

آسيا قامت بوقفتين احتجاجيتين أمام السفارة السودانية في القاهرة حملت فيهما لافتات تطالب البشير بالرحيل.

وفي رسالة وجهتها للحكومة السودانية عبر موقعنا قالت "اتقوا الله في هذا الشعب الأبي.. الشعب المقهور.. راجعوا أنفسكم فالدم والقمع لن يثنِ الشعب السوداني فصوت الحق أعلى من صوت الباطل".

"أوعى تخاف"

بدوره المغني السوداني، طارق أبوعبيدة، أبدا دعمه الكامل لما قال إنه "الشعب المغلوب على أمره".

وقال في اتصال مع موقعنا إنه يدعم شعبه من خلال قصيدة للشاعر محجوب شريف حملت اسم "أوعى تخاف" والتي سيتم تسجيلها بصوته آخر الأسبوع الحالي ليتم طرحها في الأسواق قريبا.


تعليقات 3 | إهداء 0 | زيارات 5383

التعليقات
#786867 [abu tarig]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 11:25 PM
التحية لفناني بلادى . حقا الفن ينبع من صميم معاناة الشعب . شكرا على تضامنكم والى الأمام ومزيد من إلهام الشارع السودانى الثائر . واقول للفنان أبوعبيدة ادح بقصيدة شاعر الشعب محجوب شريف وسير فى درب العملاق وردى ملهم الشعب رحمة الله عليه


#786682 [زاهراحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 08:20 PM
لقد خلد مبدعوا الزمن ثورات شعبنا فى اكتوبر وابريل امافنانى زمن البشير قفد اجتهدوا افساد الشعب بالاغانى الهابطة مثل حرامى القلوب تلب واخواتها وكل ينفق مما عنده


#785903 [هبنقة]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 11:37 AM
وكذلك قيقم وفرفور من الفانيين الذين هبوا مع الشعب



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة