الأخبار
أخبار إقليمية
بهرام ووزير الأعلام ووزير الداخلية والوالى
بهرام ووزير الأعلام ووزير الداخلية والوالى
بهرام ووزير الأعلام ووزير الداخلية والوالى


10-01-2013 07:39 AM
سيد الحسن


بسم الله الرحمن الرحيم

ماحدث فى المؤتمر الصحفى هو نتيجة أيجابية للأحتجاجات الأخيرة وتعامل الحكومة معها والذى أودى بحياة مئتان وعشرة حسب الرقم الذى أكده نقيب نقابة الأطباءالسودانيين الدكتور أحمد الشيخ (والله وحده أعلم بالرقم الحقيقى) . وسوف أتناول بالتعليق على أجابات الوالى ووزير الأعلام ووزير الداخلية كل على حده :

أولا : وزير الأعلام وبهرام :
نجح الصحفى بهرام عبد العزيز فى محاصرة كامل المنصة , وأخرج وزير الأعلام من وقار منصبه وسنه .وأوضح تصرف وزير الأعلام الطرق العشوائية التى ينتهجها وزراء حكومة الأنقاذ , أصحاب الولاء وأحزاب الديكور . وهو قيام كل وزير بما يروق له من عمل وأن كان من أختصاص وزارة أخرى. أذ كيف لوزير أعلام أن يأمر بأعتقال صحفى لسؤاله سؤالا مباشرا عن حدث معين ألزم الوزير بعقد المؤتمر الصحفى . مما يعنى أن الحكومة ممثلة فى من على المنصة من وزير أعلام ووالى ووزير داخلية أعتقدت أن الصحافة اليوم هى نفس صحافة ما قبل الأحتجاجات الأخيرة. ولم تدرك أن شباب قدموا ارواحهم وزهرة شبابهم مهرا لنتيجة ما حدث فى المؤتمر الصحفى وما سوف يعقبه. ولم يسمع من على المنصة ماحدث لبعض قيادى حكومتهم فى عدة منابر منها الأجتماعى ومنها الدينى حتى.
وزير الأعلام فى أى بلد يحترم وزراؤه مواطنيهم , يعلم تمام العلم أن الصحافة هى السلطة الرابعة لمراقبة أداء الجهاز التنفيذى ويجب التعامل معها وتمليكها الحقائق بأدب جم وبكل هدوء, حتى يمكنها من تنوير الصحافة للمواطن بالحاقائق والوقائع.
فى حالة المؤتمر الصحفى المذكور تعامل الشيخ الوزير بطريقة وكأنه أستاذ ومربى فى مدرسة عندما طلب من الصحفى أن يتأدب , علما بأن على الوزير فى هذا الموقف والمنصب عليه أن يـادب أولا أمام السلطة الرابعة والذى يمثلها الصحفى .
الصحفى رغم فارق السن بينه وبين الوزير أستشعر أن المرحلة مختلفة تماما عن ما قبل الأحتجاجات وأستشهاد أكثر من مئتان شهيد من الشباب.
الوزير أعتقد أن الوضع ما زال تحت قبضة من عينوه وزيرا ديكوريا لأكمال جرتق ديمقراطية الأنقاذ المخجوجة.
أتمنى أن يكون الشيخ قد فهم ثلاثا رسائل جيدا, الأولى من جرأة وشجاعة جديدة طرأت على مجتمع الصحفيين كنتيجة حتمية لتصرفات الحكومة مع شعبها بأن أوصلته الى هذا الدرك من الفقر. فى حين تصرف صرف من لا يخاف الفقر على نفسها ومن فتاته تصرف على تمومة جرتقها من أحزاب الديكور.
أما الرسالة الثانية بانه تدخل فيما لا يعنيه وأمر بأحتجاز الصحفى والذى أطلق سراحه لاحقا. ولو لم يتم أطلاق سراحه أو اصابه ضرر أن يصبح بوعزيزى السودان.
أما الرسالة الثالثة فأنه يجب عليه أن يستمر فى رضاعته دون الدخول فى قرارات هى من صميم أختصاص من أمسكوه شطر الرضاعة, وأن يرضع بكل أدب والذى طلب من الصحفى أن يسأل بأدب.

وزير الداخلية :

(1) أوضح وزير الداخلية أن هناك أحتجاجات فى دول كثيرة على قرارات مماثلة , لكن ما لم يكمله هو الأجابة على السؤال هل هذه الدول تعاملت مع هذه الأحتجاجات بالرصاص الحى والقناصة. حيث ذكر نقيب أطباء السودان أن معظم حالات الاستشهاد تتركز فى منطقتى الرأس والصدر مما يؤكد انه تم إستهداف مناطق قاتلة فى الجسم.
كنت آمل أن يعى دروس الشعوب الأخرى وطرق تعاملها مع شعبها أن أراد ضرب الأمثال بالأخرين ويطلع على مثال بعنوان :
كيفية رفع الدعم فى الدول التى تحترم شعبها -أندونيسيا مثالا
على الروابط:
http://www.alrakoba.net/articles-act...w-id-39580.htm
http://www.sudanile.com/index.php/20...09-24-18-12-22
(2) وزير الداخلية أوضح أن ما حدث مخطط أتهم به الجبهة الثورية , نفس الخطاب الحكومى الذى ورد على لسان والى الجزيرة منذ أول أيام أحتجاجات مدينة واد مدنى. ونأخذهم جميعهم على عقلهم ونرغم أنفسنا بتصديق الفرية أياها.
أذا كنت أيها الوزير على قدر المسؤولية , كان الأوجب عليك وعلى حكومتك كشف الخلايا النائمة قبل وقوع الفأس فى الرأس. وليس التبرير لفشلك وحكومتك . حيث عجزت الحكومة من توفير المناخ الآمن للعيش الكريم للمواطن.
يمكن أن تكون مقبولة نوعا مثل تبرير وزير الدفاع لضرب أسرائيل فى داخل العمق الأستراتيجى للعاصمة بحجة تفوق أسرائيل فى الأمكانيات . أما أن تبرر ماحدث فهذه شهادة منك وزيرا للداخلية أن الجبهة الثورة لها من القواعد والأمكانيات لزلزلة حتى أرضيات منازلكم, ناهيك عن شوارع الخرطوم ومدنى.
والى الخرطوم:

(1) أما الوالى الكريم فيجب عليه أن يتذكر جيدا كيف أخرجه كرم الله بعد فضحه وأهانة كرامته وهو على كرسى ولاية القضارف , والجلوس على كرسى ولايته بالقضارف. ويجب عليه أن المواطن السودانى ليس بنفس صفاته بأن له مبادىء وكرامة الأنسحاب من المعركة يعنى تحطيمها وأنه أى الوالى أصبح دون كرامة بأنسحابه من معركته مع كرم الله.

(2) قال الدكتور عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم إن حزمة الإجراءات الاقتصادية الأخيرة التي نفذتها الدولة كالدواء المر الذي لابد منه للعلاج والاستشفاء، مبينا أن تنفيذها ضرورة أملتها ظروف معينة ويراد بتنفيذها إيجاد معالجات للمشاكل التي يعاني منها الاقتصاد السوداني وقام بوضعها خبراء ومختصون .
الوالى كما تجرع (العلاج المر) بنقله من ولاية كرم الله و يحاول أن يجرع المواطن السودانى علاجا مرا لأمراض ناتجة عن سياسات فساد وأفساد وتقتيل تمت على يده وعلى يد حكومته وحرزبه. وأن الصرف عليه وأمثاله من ولاة ومجالسهم التشريعية ودستوريهم هم أس البلاء المنهك للميزانية العامة . وأن تطبيق السياسات التى أسماها (العلاج المر) يفهمه أى مواطن سودانى أن يتلوى وأسرته من الجوع والفقر لضمان استمراريتكم فى الرضاعة حيث أن الفطام صعب لمن رضع وشبع بعد جوع وفقر.

ختاما :
ألم يعى ثلاثى المنصة أن عليهم التعامل بكل حذر حيث أن حكومتهم والتى ضاق عليها الجحر داخليا وخارجيا . داخليا فى أحتجاجات رفع الدعم وحروب الهامش فى دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق , وتهديدات وتصريحات ثلة من الحزب الحاكم (وليس احزاب الديكور) , أو بالأحرى شلل أختلفت أسمائها من سائحون وأصلاحيون وأنقلابيون وغيرهم .
أما خارجيا فيكفى :
تعليق القرضاوى منظر الأسلام السياسى على أحداث السودان
وتحذير تركيا وكوريا لمواطنيها من السفر للسودان
تأكيد البروفيسور موكيش كابيلا رئيس بعثة الامم المتحدة الاسبق في السودان بأن حكومتهم فقدت الشرعية . وتشديده قائلا انه اصبح من الواجبات الأخلاقية والضرورية معارضة ومقاومة نظام البشير ورفاقه القتلة الذين طال زمانهم، بل ان معارضتهم اصبحت من أهم الحقوق الأساسية والحقوق الثابتة لجميع مؤاثيق حقوق الإنسان وذلك لارتباطها بحق الحياة والعيش .
طلب بريطانيا التحذيرى لحكومتهم ، بالتوقف عن استخدام الذخيرة الحية فوراً.
الهجمة الأعلامية العالمية والعربية خاصة لأدانة الأحداث الأخيرة
تحذيرات بعض الدول العربية للحكومة من سياسة القمع, توحى بأن عصا مساندة المعارضة مرفوعة وسوف تفعل كما فعلت للأطاحة بأنظمة مماثلة.

أسأل الله التخفيف والهداية


[email protected]


تعليقات 15 | إهداء 0 | زيارات 13354

التعليقات
#786702 [abu khaled]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 08:46 PM
عبدالرحمن الخضر كان نفسه قايم كانه راجع من الصفا والمروة والاريتري فاقد الحجة والاقناع ووالمطبل وزير الاعلام ضايع ويتلفت ذي بتاع القريبة والله والله الجماعة خايفين وبفكروا في المخارجة بأموال السحت بس نشد حيلنا شوية


#786607 [دوشكا]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 07:09 PM
المؤتمر الصحفي الكان منعقد في قاعة الصداقة مع وزير الاعلام ووزير الدخلية عبارة مسرحية وهزليات والله أصابني الضحك من كلام وزير الداخلية والله والله تلميذ في الصف الرابع ما بقول كلام ذي ده ناهيك عن وزير الداخلية لجمهورية السودان يتحدث بهذة الطريقة والتحية لصحفي الشجاع بهرام الذي يحمل قلما شريفة تنير لنا الطريق و الحقائق للراي العام والنظام الحاكم فقدت الذاكرة عشان كدة بهطربوا في كلامهم والتحية لشهداء ثورة 23 سبتمبر والتحية لشعب السوداني البطل حاشاك يا سودان ان تسقط بيننا فليسقط الخونة والكذابيين والمنافقين .


#786313 [أبو أحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 03:16 PM
كنت أتابع هذا الدجل الذى سمى بالمؤتمر الصحفى والذى تكلم فيه رئيس رابطة الطلاب الارتريين بمصر سابقا ووزير داخلية حزب المؤتمر الا وطنى وشيطان القطن المدعو احمد بلال وزير اعلام النظام المجرم والمنفخ ابو حضوم والى الخرطوم .. ولم استطع متابعة هذه التمثيلية الهزلية الفاضحة المكشوفة و أصبت بالقرف والغثيان من قبيح القول والكذب الفاضح وكأن هذه الاحداث لم تشاهد فضائيا أو توثق داخليا بواسطة الجوالات الذكية وهاك أمثلة
1 ) رئيس رابطة الطلاب الارتريين قال بأن صور الشهداء مفبركة وأنها صور احداث رابعة العدوية وأظن رئيس رابطة الطلاب الارتريين سابقا بمصر كان ينظر لصور الضحايا بمنظور الفلاش باك عندما كان بمصر .
2) شيطان القطن قال بأن عدد الشهداء مبالغ فيه وأن المشارح فى العاصمة تستقبل يوميا فى الايام العادية عشرات الجثث لان المتوفين طبيعيا لازم احضارهم للمشرحة أولا لمعرفة اسباب وفاتهم ويكمن شيطان القطن يقصد امريكا أو بريطانيا ... متين كان المتوفين طبيعيا فى الخرطوم يحضروهم للمشارح هذا الا اذا كانت الوفاة جنائية ويطلب ذويهم تشريح جثثهم ...
هذه الثورة المباركة اوضحت بجلاء أن من يحكمونا أما هم يعيشون فى خيالهم وأما هم مخبولين أو أن الشعب الذى يحكمونه بلهاء متخلفين....
يارئيس الطلاب الارتريين بمصر سابقا .. وياشيطان القطن الاجير أن يوم كنسكم بمكنسة وخسة قريا جدا


#786109 [mugadim alhamdan]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 01:10 PM
يا رب عليك بالظلماء المدعيين انهم اسلاميون


#785879 [ود المك]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 11:21 AM
لك التحية أستاذ بهرام: مالا تعرفة عن الدكتور الوزير وإستغلاله للمناصب والبحث عن الثراء الحرام، فمن ضمن إستثماراته، المختبرات الطبية الاردنية، إستثمار أجنبي وماأدراك ما الإستثمار الأجنبي، سيارات بدون جمارك .. لا ضرائب.. وأخطر شي تهريب الأموال للخارج بكل سهولة.
مع العلم لمحاربتهم للرموز الوطنية في هذا المجال.. وهاك الدليل فالدكتور أبوبكر حسن أمين أطال الله في عمره مدير عام معامل السودان والذي أحيل للصالح للعام في بداية حكم الكيزان، لا يوجد لديه معمل خاص يقتات منه، بعد أن أغلق معمله بشارع المك نمر نسبة للضرائب و...الخ.
وأترك لك المجال بصفتك المهنية للبحث عن هؤلاء القوم وما فعلوه في هذا الشعب الصابر الأبي.


#785825 [الصليحابي]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:55 AM
أيها الشرفاء الأماجد ، هذه قائمة الشرف التي كتبت بمداد من ذهب ، تضم أسماء شهداء العزة والكرامة، الذين وهبوا أنفسهم في سبيل الله ، من أجلكم ومن أجل السودان ، قتلوهم بلا رحمة وبلا هوادة ، ذنبهم الوحيد أنهم قالوا (لا) لتجار الدين الكذابين المنافقين القتلة العنصريين القبليين السارقين الناهبين الذين فتتوا السودان وأهانوا كرامة الشعب وسرقوا قوته .

شهداء مدينة ودمدني :

- مازن سيد أحمد (23 عام، مدني الدباغة)
- ابراهيم محمد علي ( مدني الدباغه)
- الطيب عبد اودود ( مدني القبه )
- مني عبد الرحمن سليمان ( مدني حي التلفزيون)
- الطفل هاجر عبد العليم ( مدني الدباغه )
- أحمد يوسف محمد عمر (قرقر) ( ودمدني) أحد أبناء قرية (ودالنور الكواهلة)
- والطفل منير احمد
- فرح ايمن محمد ( مدني الدباغه )
- عاصيم هشام ( مدني)
- مجتبي حسن ( مدني)
- يوسيف انور ( مارنجان عووضة)
- امل منزير
- بابكر يوسف ( مدني القبة )
- أحمد محمد علي ( مارنجان عووضة ودمدني


شهداء مدينة نيالا
1) الهادي جابر.
2) محمد اسماعيل حمن.
3) قسم نور.
4) ادم عبدالرحمن.
5) صباحي يعقوب.
6) ادم بريمه.
7) انور وعصام محمد محمود الشريف
8 ابراهيم احمد فضيل.
9) اسامه محمود.
10) عوض محمد جباره.
11) ابراهيم الجلابي.
12) محمد ابوسيل.
13) الفاتح عبدالر حامد سليمان.
14) الشريف النيل.
15) حسب الله احمد حسب الله.
16) ناعم الهادي داؤد.
17) محمد رابح عجب الله.
18) فضل الله عبدالله علي.
19) الدومه ادم علي.
20) حامد الجلابي.
21) المر عيسي.
22) اسماعيل حمد

قتل في أحداث الأربعاء 25 سبتمبر سلطان حامد (سلطان ود سعاد بنت ود الجنيد) في منطقة السامراب قرب منطقة المدارس - الشهيد من سكان دردوق

شهداء ولاية الخرطوم :

- احمد حمد النيل منصور (ام درمان)
- حازم محمد زين ابراهيم (ام درمان الثورة )
- بدوي صلاح 22 عاما ( امدرمان ابوروف)
- بابكر أبشر 16 عاما ( امدرمان ابي سعد)
- محمد بشير سليمان 22 سنة (الكلاكلة صنقعت)
- عصام الدرديري 16 سنة ( الكلاكلة صنقعت)
- وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقى من طيبة الشيخ عبد الباقى.
- هزاع عزالدين جعفر 19 عاما ( شمبات الحلة)
- احمد محمد الطيب طالب ثانوي ( مربع واحد الفتح )
- علي محمد علي ( مربع 23 الفتح)
- الطفل صهيب محمد جبارة بالصف الثامن الابتدائ - السكن الدروشاب محطة 5 .
- الطالب ولي الدين بابكر حسين الجاك .قتلوه في الدروشاب وحملوا جثمانه الى حي مايو
- الطالب بشير عبد الله أحمد المنا ( الدروشاب)
- ايمن يسن ( الحاج يوسف مربع 5 المايقوما )
- حسب الرسول الخليفة محمد الصديق احمد ( محطة الصقعى بالحاج يوسف) )
- اكرم الزبير احمد الزبير ) سائق ركشة) ( قرية الدومة بالقرب من الجنيد) قتل في الخرطوم
- عبدالقادر ربيع عبدالقار ( الحاج يوسف)
- بكري حامد ( شمبات)
- بابكر النور حمد ( شمبات)
- محمد الخاتم ( شمبات)
- اسامة عثمان وداعة 43 عاما ( حلفاية الملوك) صاحب معهد تعليمي بمنطقة بحري
- الطالب بشير موسي ( ام روابه حي الباقر ) .قتل في مظاهرات الكلاكله اليوم
- محمد حسين صادق محمد صالح العمر 22 سنة ( - بحرى الدروشاب)
- بشير عبدالني ( السامراب.)
- عصام الدين محمد احمد حسن
- ابوبكر محمد حسن. ثالث ثانوي مدرسه المشاعل.
- مصطفي محمد. ( دروشاب)
- محمد عثمان شروم
- سليمان لم يتعرف علي اسم كامل
- محمد صديق محمد عثمان العمر 16 سنه (الكدرو )
- سارة عبد الباقي / خريجة/ 35 سنة، تعمل بمستشفى - - على عبدالفتاح.
- صهيب محمد موسى
- شرف محمد محمود.
- بشير عبد الله منقوري
- هيثم قريب
- ولاء بابكر حسين الجاك/ ( السامراب)
- عمران سيد .....قريةالشاوراب/ الحلاوين جامعة السودان /24 عاما —
- وفاء محمد عبدالرحيم)...طالبه في المستوى الثاني الثانوي بالكلاكله .. مدرسه الشفيلاب النموذجيه
- أيمن بجا هبيله ( الخرطوم السلمة)
-عمران السيد.. من ابناء قرية الشاوراب . ولاية الجزيرة
بعد اصابته برصاصة في الصدر في منطقة سعد قشرة ببحري
-علم الدين هارون ... الثوره الحاره 60
- محمد حسين صادق من ابناء حلفا الجديدة من القرية 14
- محمد سفارى الشجرة
- هيثم علي غريب من مدينة الابيض
- بشير موسى بشير - ام روابة
- صلاح مدثر الشيخ السنهوري ( بري)
- أبوبكر النور حمد 23 سنه ( مبادرة نفير بحري


#785769 [الوطني]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:27 AM
اصلا بلد بلا سيادة تصبح هكذا من الفوضة يا اخوان بالله عليكم وزير الداخلية هذا سوداني اكاد اجزم لكم انه خساوي اريتري من الخاسة شكلو ما يشبه السودانيين البته وكلامو كلام قبيح ومدام اصلاً نحن يحكمنا اجانب والله اخير باطن الارض من ظاهرها يا رب عليك بعمر البشير يارب عليك بكل ظالم يارب انتم منه


#785737 [حجر الصاعقة]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:08 AM
التحية والتقدير لك ايها الاسمر النحييييل وانت تقف فى وجة الظلما كلجبل الاشم


#785735 [واحد زهجان]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:07 AM
رغم الزهج و القرف من هذه الحكومة و رموزها إلا أن موقف عبد الرحمن الخضر من الصحفي بهرام ووصفه ب"ابننا بهرام" و تقديره لانفعاله و مطالبته الجهات الأمنية بعدم الانفعال كان موقفا كريما و لافتا بعكس الشايب وزير الإعلام المؤلف قلبه


#785727 [ع]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:03 AM
علي الحكومة التوجة نحو الاصلاح السياسي والاقتصادي ولا تلتفت الي هؤلاء الذين يتشدقون
بالديمقراطية التي قصمت ظهر الثورة في مصر فهم ليس ديمقراطيين اكثر من الحكومة
كما نراهم الان في حركات دارفور وهي عباره عن قبائل تريد ان تحكم السودان ظناً من
هذه القبائل ان السودان يمكن ان يحكم بالقبائل وعلي الشعب السوداني ان يعي الدرس
الذي حصل في ابو كرشولا فهذه حركات حاقدة تجاه فئة معينة من هذا الشعب الباسل
الذي قدم كل التضحيات من اجل سودان العزة والكرامة وماكان توجهم قبلي كما
هو الحاصل لكل الحركات التي نراها
وعلي هذا الشعب عدم الهرولة تجاه هذه التظاهرات التي يريدون ان يستغل فيها الشعب
ثم يجثو علي صدورنا هؤلا هم عباره عن مرتزقة يمكن ان يقاتلو من اجل ان يزول العنصر
العربي في السودان ولكن هيهات لهم حتي ولو اجتمعت افريقيا كلها لكي يمحو العرب
من السودان والله لن قدر أحد ؟؟؟


#785695 [مهاجر]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 09:52 AM
اذا كان ما يدعيه وزير الداخلية صدق بأن الجبهة الثورية هي التي خربت فهذا منتهي الفشل اين امنكم الذين تصرفون عليه المليارات لم يكتشف المخربين قبل وقوع التخريب فهذا منتهي الفشل .ولذا عندما يريد الوزير الكذب عليه ان يكذب باحترافية .


#785636 [aldufar]
3.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 09:24 AM
فاليعلم الخضر الذي جلد وطرد من القضارف وهو بلا فاشل كوالي ، وزير الداخلية عليه مغادرة وزارته لانه من الفاشلين بلا منازع وفي عهده حصل ما حصل وتم تدمير كثير وخروقات اودت بحياة الاف من الجنود السودانيين ، وزير الاعلام رجل مخرف عليه وهو لا يصلح وزير بتاتا رجل اكل الدهر وشرب ومازال متشبسا بالحكم ليه مش عارف هناك ناس اكفأ منك يا بلال لهذه الوزارة ولا لازم تتمردق في نظام الانقاذ الفاشي كثير منكم متشبس فقط وهو لايصلح ان يدير بيته ناهيك كوزارة اعلام ،


عليكم يا حكومة المؤتمر الفاشي الخروج من السلطة غير مأسوف عليكم ، والثورة قادمة وينال منكم الشعب بالدور ومصيركم سيكون عود القذافي باذن الله .



الثورة يا شباب عليكم بتنظيم انفسكم شيبا وشبابا وطلاب وطالبات ولكن بشكل منظم اغلقوا الوزارات ووزارة الدفاع والقيادة العامة بالجمهور وكذلك المداخل المهمة واهمها التلفزيون والاذاعة . والنصر قادم قادم يا ثوار


#785596 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 08:39 AM
في الوقت الذي يطبقون على أهلنا في السودان حزمة التقشف أوردت الاخبار فرار عمار عوض الجاز بمبلغ 10 مليون دولار، فلك ايها القارئ الممكون كمد أن تتخيل كم هرب المسئولون واقاربائهم والموالين لهم من مبالغ خلال الفترة من 1998 الى 2003،،، غير ان المرء يستغرب أشد الاستغراب من موقف وزير الاعلام أحمد بلال الذي جيء به مساعد لبطل الفيلم فاصبح هو البطل،، وعلى الممغوصين في هذه السانحة ملاحظة كيف تمكن مجرموا المؤتمر الوطني وضع مجموعة من الاغبياء من الاحزاب الاخرى يحملون عنهم وزرهم ووجه قباحتهم،،، فضربوا عصفورين بحجر واحد قسموا الاحزاب وجعلوا قواعدها تؤمن ألا خير فيها ثم أطلقوا في المجالس بمنهجية مطففة السؤال الشهير(( البجي منو)) وهو سؤال يدور في فلك ذات المؤامرة،،، فتخيل يا ايها المواطن الكريم المغلوب على أمره المنهوب جيبه كيف ان السيد محمد عثمان الميرغني لم يستفد من قواعد الحزب الاتحادي الديمقراطي في الهبة العنيفة التي اندلعت في مدني وقرى الجزيرة الذين لا زال اغلبهم اتحاديون رغم مر الشجن ،،،

على الاخ برهام اتخاذ الحيطة والحذر في تنقلاته فهؤلاء لا يتورعون من الانتقام بجبن ولكم في زيارة نافع لبيت عزاء المرحوم الشهيد صلاح سنهوري أمثولة حسنة،، لأن الانقاذيين اشبه بالقراد بل هم القراد بعينه يقتلون القتيل ويمشوا في جنازته،، فالحذر يا برهام يا خوي في تنقلاتك وليتك تقرأ تعليقي هذا جيدا لأنني أحسبك باذن الله من المؤمنين الصادقين خصوصا وانك طرحت سؤالك ولاحظت أن العبرة كادت أن تخنك يا كريم المحتد ولعمري هذا قمة الايمان وحب الاوطان والوقوف في وجه السلطان وأنت تعلم ان الامنجية يملؤون قاعة المؤتمر ويحيطون بخارجه ،، فلله درك يا برهام ويالك من ضرغام،،،

كذلك جاءتني الاخبار من بعض السودانيين في دبي ان كمية كبيرة جدا من منسوبي المؤتمر الوطني الذين يديرون شركاته تحت لافتات والعديد من ابناء المسئولين وأقرباءهم يوجدون باعداد كبيرة في جميرا وبعض مناطق التمليك العقاري،،، ومن هذا المنطلق على السودانيين المقيمين في الامارات استنادا على تغريدة ابراهيم غندور الغبية في التيوتر وموقف الامارات الواضح من التنظيم العالمي للاخوان المسلمين الذي اراد ان يغرر ببعض ابناء الامارات الطيبين الذين لا يعرفون العنف أن ينتهزوا هذه الفرصة ويوجهوا السلطات الاماراتية خصوصا دبي الى ممتلكات المؤتمر الوطني ومنسوبيهم وتجميدها وتجميد حساباتهم البنكية تحت بند غسيل الاموال وسرقة الثروة الوطنية السودانية والشروع في تخريب الانظمة السياسية في المنطقة بهذه الاموال،،،


ردود على المتجهجه بسبب الانفصال
[الصليحابي] 10-01-2013 10:54 AM
أوافقك الرأي والاقتراح في كل قلتيه ، ولك التحية والشكر


#785584 [بابكر على]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 08:19 AM
كل وزراء الحكومة بما فيهم البشير ناقصى عقل ودين


#785567 [Elamein]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 07:45 AM
التحايا والإنحناءة لهذا الصحفى الشجاع فقد أنطقه الحق والصدق وكان الكذب واضحا على محيا وزير الغفلة احمد بلال



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة