القتلة !!
القتلة !!


10-01-2013 09:09 AM
د. عمر القراي

لقد بلغ الانحطاط بالاخوان المسلمين آخر دركات البشر، حين خاضوا في دماء الشباب،الأبرياء، العزل، خوفاً من ان يفقدوا السلطة التي اضحت دينهم ودنياهم !! فمن اجلها ارتكبوا كل موبقة وفعلوا كل قبح .. إن التقتيل الذريع الذي حوّل الخرطوم الى مأتم كبير، ومبكى للثكلى، ومأثرة للشهداء الابرار، لهو آخر مراحل السقوط لهذه الجماعة البربرية، البشعة، الفاقدة للحس الإنساني، والمتمرغة في معاطن الفساد، ونهب اموال الشعب، الذي تقوم الآن بتقتيل خيرة بنيه ..

عندما ناقشت حكومة الاخوان المسلمين هذه الزيادات الكبيرة، التي اسمتها زوراً وبهتاناً، برفع الدعم، وليس هناك دعم اصلاً، كانت تعلم انها ستؤدي الى اعتراض ومظاهرات .. وأن الذين سيقودون تلك المظاهرات، ليست جهات مسلحة، أو من الفصائل التي تقاتل النظام في دافور، أو جبال النوبة أو النيل الازرق، وإنما هم طلاب وطالبات الجامعة والمدارس .. وكان الامر المتوقع من أي حكومة عاقلة، هو ضبط النفس، والصبر على الاحتجاجات حتى تهدأ. فلماذا بدأت حكومة الاخوان المسلمين بهذا العنف العنيف، واستعمال الرصاص الحي، والتصويب على الرأس والصدر، مما يؤكد سبق الاصرار على القتل؟! إنه عنف الجبان، وهلع المذنب، الذي يخشى فقدان السلطة والمحاسبة على ما ارتكبت يداه .. كما إنه الظن الفاسد، بأن البطش والقتل، سيخضع هذا الشعب الأبي، الى الأبد، ليدوم لهم الحكم دون انزعاج.. وهذا الظن الخائب، إنما يدل على جهل الاخوان المسلمين، بهذا الشعب، واستغلالهم لسماحته، وطيبته، وعدم رغبته في العنف والتشفي. الى أين يدفع الاخوان المسلمون هذا الشعب المسالم الطيب ؟! هل يريدونه أن يتربص بزعمائهم، ويغتالهم انتقاماً لأبنائه وبناته، حتى تسيل الدماء برد الفعل الى مبتدره ؟! أم يريدونه ان يصمت ويتركهم، وينسى دماء أبنائه، ويتعامل معهم، وكأنهم لم يهدروا تلك الدماء الزكية الطاهرة، التي تمثل آماني الشعب، في مستقبل افضل، كان سيحققه ابناؤه، وبناته، الذين فتك بهم هؤلاء المجرمون ؟! إن من بلادة حس الاخوان المسلمين، واستخفافهم بالناس، وجهلهم بهم، أن يذهب مثل د. نافع علي نافع مساعد رئيس الجمهورية، ليشارك في عزاء الشهيد السنهوري، حتى هتف الناس في وجهه، وطردوه مهرولاً من بيت العزاء !! و لو كان الشعب السوداني مثل الاخوان المسلمين، لقتلوا نافع وسط ذلك الجمع، ولم يعرف قاتله !!

إن حكومة الاخوان المسلمين، قد فقدت شرعيتها تماماً، حين قتلت ابناءنا وزهرة مستقبلنا .. إذ لا يمكن ان تستمر في الحكم، بعد ارتكاب هذه المجازر البشعة، في وضح النهار، فهذه ليست سرقة مؤسسات، ولا بيع مشاريع وأراضي، ولا هي جرائم حرب، تبررها بأن الطرف الآخر مسلح- رغم تجنبها لمقاتلة المسلحين وضربها للقرى الآمنة – وإنما هذا قتل عمد، لأعداد كبيرة من الشباب، ليس لهم جريرة غير أنهم احتجوا على قتلهم البطئ، عن طريق زيادة الأسعار، والعطالة، واختطاف دولتهم بواسطة الاخوان المسلمين !! إن أقل من هذا القتل، قد اطاح بالاخوان المسلمين في مصر موطنهم الأول فهل يبقيهم في السودان ؟!

لقد افقدت حكومة الاخوان المسلمين، القوات المسلحة، مهنيتها، وعزلتها عن الشعب، وأخلت بنظمها، وقواعدها، حين وضعت الايفاع والبُله، من أعضاء تنظيم الاخوان المسلمين، فوق من هم أكفأ، وأقدم منهم، ثم اتجهت الى تصفية الجيش، بإحالة اعداد كبيرة من القادة الى المعاش، حتى قارب عدد المفصولين، والمحالين للمعاش قهراً ، منذ إنقلاب الاخوان المسلمين، واستيلاءهم على السلطة في يونيو89، عدد الذين في هم الخدمة الآن .. ومع ذلك فإن الجيش هم ابناء الشعب، ولن تخلو المؤسسة العسكرية، مهما فعل بها الاخوان المسلمون، من عناصر وطنية، ولا يمكن لهذه العناصر الوطنية، ان ترى ما يفعله رجال الأمن، وبعض المندسين منهم في صفوف الشرطة، من سفك للدماء، ثم تظل صامتة، وكأن الامر لا يعنيها .. لابد للقوات المسلحة ان توقف هذه المعركة غير المتكافئة، بين شباب عزل، لا يملكون سلاحاً غير إيمانهم بالوطن، ورجال أمن مدربون، يملكون كافة أنواع الأسلحة، ويستعملونها في قصد مبيت، للفتك بالناس .. لابد لهؤلاء العسكريين أن ينحازوا لشعبهم، ولوطنهم، فهم ليسوا اقل وطنية ووعي، من رجال الجيش المصري، الذين وقفوا مع شعبهم، واطاحوا بحكم الاخوان المسلمين، قبل ان يقتل الناس كما يفعل هؤلاء الآن في السودان. لابد أن ينهض من قادة الجيش، من يعيد له هيبته، وكرامته، ويعيد للامة الأمل في ابنائها من القوات النظامية، ويقف الى جانب الشعب، وضد رجال الأمن والمأجورين من الشرطة، الذين لم يتورعوا من تقتيل ابنائنا، حتى يستمتع الاخوان المسلمين بالثروة والسلطة. وحكومة الأخوان المسلمين، لن تتورع من تصفية الضباط، من مختلف الرتب، إذا رأت أنهم ليسوا معها.. بل قد تقتل بعضهم لمجرد ارهاب الباقين، ولهذا يجب على الشرفاء من العسكريين، عدم مهادنتها، والانقضاض عليها قبل ان تنقض عليهم.

لقد دخلت قوات الجبهة الثورية من قبل في ابكرشولا، ودخلت مدينة أم روابة، ولم تقتل أحد من المدنيين، فكم قتلت الحكومة، الآن، في هذه المظاهرات من المواطنين المسالمين العزل ؟! إن كل المسؤولين من الاخوان المسلمين، الذين تحدثوا في الفضائيات المختلفة، حاولوا تبرير القتل الجماعي، بأنه حدث بسبب أن المتظاهرين، قد حرقوا ودمروا ونهبوا الممتلكات !! ولكن الشباب الواعي قام بالقبض على بعض المندسين من رجال الأمن وسط المظاهرات، وهم الذين كانوا يشجعون على التخريب، ويمارسونه، وضربهم، وصورهم، ونشر صورهم عبر البريد الإلكتروني، في العالم اجمع. كما قبضوا على مجموعة، منهم، تقوم بسرقة صراف آلي لأحد البنوك .. فالحكومة هي التي تقوم بالتخريب، لتجد العذر للقتل، الذي كانت قد قررته قبل قيام المظاهرات، وبمجرد ان قررت زيادة الاسعار، في بلد تلتهب فيه الاسعار اصلاً قبل الزيادة الاخيرة.

لقد فقدت حكومة الاخوان المسلمين حقها في إدعاء الدفاع عن الوطن، ولا يمكن لها تحت أي شعارات، ان تحرك الشعب ليقف معها ضد الجبهة الثورية، أو الحركات المسلحة في دارفور، لو ان هذه الحركات زحفت نحو الخرطوم .. ولم يعد هنالك مكان لإتهام أحد مهما فعل ضد حكومة الأخوان المسلمين، بعد ان قتلت ابناء الشعب جهاراً نهاراً، دون سبب سوى جأرهم بالشكوى مما فعلت بهم من افقار وتجويع. ولقد تعدى موضوع الضرب والقتل، كل الاعراف والاخلاق السودانية، واشاعت الحكومة نوعاً من الفوضى، بدعوى القضاء على الثورة .. فضربت طالبات جامعة الأحفاد، داخل الحرم الجامعي !! ودخلت البيوت، تبحث عن الشبان، وضربت بالرصاص نساء في داخل بيوتهن، مما لم يحدث من قبل في السودان، مطلقاً، في أي عهد من العهود، بما في ذلك عهد الاستعمار.

لقد فتح شبابنا صدورهم للرصاص، وضربوا أروع نماذج البطولة، وهرقوا دماءهم الزكية رخيصة من اجل الوطن، فاستشهد من استشهد منهم، واعتقل من اعتقل، وعذب، ولا يزال المئات منهم في سجون النظام .. إن هذا الشباب الثائر، هو القمين بإحداث التغيير، لأنه جيل مختلف وغاضب، وقادر على التضحية، ولعل الشاعر قد عناهم حين قال:

نريد جيلاً غاضباً نريد جيلاً يفتح الآفاق

وينكش التاريخ من جذوره وينكش الاعماق

نريد جيلاً رائداً عملاق

وأنتم الجيل الذي سيكسر الأغلال

يا مطر الربيع يا سنابل الآمال

أنتم بذور الخصب في حياتنا العقيمة

وأنتم الجيل الذي سيهزم الهزيمة

د. عمر القراي


omergarrai@gmail.com


تعليقات 21 | إهداء 0 | زيارات 12016

التعليقات
#789861 [الفاتح الجاركوك]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 01:49 PM
ينصر دينك يا دكتور لقد شفيت يعض الغل والله يعجل بنزع الملك منهم واذلالهم كما اذلوا هذا الشعب الكريم آمين


#789368 [الوجع]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 11:29 PM
اقلب الكف واضرب الكف بالكف ولا افهم لماذا قام تجار الدين بقتلهم وضرب الصغار علما انه قتل متعمد فكل الاصابات فى العين مباشره او الازن او فى ضهر الراس ولايوجد ادني شك فى انها اصابات متعمده وقصد راميها ان يقتل وان يقتل اطفال فى عمر الزهور بدم قاتل بارد ويريد الان ان يتنصل من الجريمه التي تعلموها علي مايبدو من نظيرهم واستازهم الاسد وسندهم وحليفهم بعد ان حالفو سيده الاكبر فى ايران ؟ السؤال هل يريد الاسلامويه حكم الطوب والجدران بعد ان هجرو خيرة الناس والان يقتلون من لم تسعفه قدرته علي الخروج من وطن يدفع مواطنه ضريبة انه سوداني الان السوداني يدفع ضريبه لكل شي حتي الهواء ندفع ثمنه فى كروت الاتصالات وحتي نهر النيل هبة الله لشعب السودان ندفع ثمن كل مقدار من الماء لم يعد يفيد الكلام ولا المقالات ولاغضب القراي ولا ان نوصفهم بالقتله لانه يبدو وصف هم يسعون له بعد مافعلوه ونالوه ليزرعو الرعب فى قلوب الشرفاء والاباء والامهات ولن يجدي النضال خلف الكيبورد اما ان يخرج الشعب عاري الصدر ليقتل من يقتل ويعيش من يعيش رافعا الراس واما ان نلبس الطرح واكسسوارات النساء ونبحث بدل الطوبه عن حجر كحل ونرضي بترهات الجنرال ونمجده علي وجبة الهوت دوق الساخنه فى رئوس شهدائنا والمجد لكل الشهداء ولاسرهم الشرفاء


#789008 [حسين البلوى]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 04:20 PM
لقد اثيتت الايام يادكتور ان الجيش السودانى لم يكن فى يوم من الايام جيش وطنى كما ان ضباطه لم يخرج من بينهم قادة وطنيين يموتون من اجل قضايا شعبهم باثتثناء مجموعة العميد البطل عثمان حامد كرار واخوانه من على رتبه أو قل فالزى ينتظر من رجال هذا الجيش خيرا فقد خسر وخاب ان مطالب رجال الجيش لا تتعدى المطالب الشخصية كالمال والامتيازات ضاربين عرض الحائط بما يحصل لشعبهم وكان اخرمن شزءمنهم بالمطالب القائد ود ابراهيم الذى طلب السلاحالفتاك لقتل المزيد من اهلنا فى جبال النوبة ودار فور فالنفكر جيدا بعد نجاح ثورة شبابنا باذن الله بالغاء الجيش السودانى نهائيا وتحويل ما يصرف اليه فى التنمية .


ردود على حسين البلوى
United States [Abu] 10-04-2013 06:43 AM
I do tribute such a motto? Since the independence and this body is bring nothing to Sudan except havoc and destruction. So many before have addressed this notion, and unfortunately no one has paid attention! Unfortunately and since the departure of the British from Sudan, this body has failed any task been requested to implement. Starting from the civil war on our beloved South, until we lost the south and for ever? Our boarders in North and the East are trimmed by our neighboring countries? So in other words until now, we as citizens of that land can’t see any positive role been played by this frame except waste for our national resources, and bring Sudan declining! Even if we consider it as national identity, sure all what they have done was nebulous. Strongly believe it is about time to think deeply about the presences of this useless organization?


#788944 [سامى]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 03:29 PM
سؤال لدكتور عمر لماذا لاتتحرك الجبهة الثورية حراك عسكرى بدل السياسى والبيانات وجماعة الاخوان المسلمين منشغلين بقمع المظاهرات السلمية وكل قوتهم متركزة فى الخرطوم الان لماذا ؟!!!


#788757 [عبد الحي]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 01:03 PM
زخّة رصاص في الراس
من سلطة معطوبة
ما بتثني عزم الناس
لو عزا مطلوبا
في دولة الرصاص
كم خيمة منصوبة
حرس الرئيس الخاص
متغطي بي توبا
ولدا رضي و وناس
شايلنو لي حوبة
في ليلك اب كباس
شاهد خراب سوبا
شاهد وطن بنداس
عينيهو معصوبة
في يوم شديد الباس
والدنيا مقلوبة
مجبور رمي الكراس
دنقر رفع طوبة
شاف لحية القناص
بي دمو مخضوبة
تمتم قرى الاخلاص
كتب الخلاص بالدم
طلع القمر بوبا

أزهري محمد علي
تسلم د. القراي


#788596 [سمبا]
4.50/5 (2 صوت)

10-03-2013 11:10 AM
نظام الكيزان الانقاذى نازى بامتياز تبقى تغيير الشعار من شجرة الى صليب معقوف .


#788312 [حيدر م]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 07:32 AM
يا اخى المظاهرات كانت فى مصر وقتلتهم الجبهة الثورية والعدل والمساواة - يا اخى ما سمعت وزير الداخلية الهمام الشجاع قال دى حكومة لا تقتل شعبها لكن المدنسين والقناصة فى اسطح العمارات هم القتلة-- هاك القناصة ديل


#786590 [الحريه قبل الخبز احيانا]
5.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 06:51 PM
كنت في قرارة نفسي اخشي ان يكون شعب السودان جبانا ولكن هذا الشعب العظىم القمني حجرا واتت هذه اللطمه من صغارنا الذين راهن عليهم نظام القتله بان يكونوا حلفائه علي الدوام يكفي ان هذه الانتفاضه عفويه لم تخضع للهرمين والكهله من ضعفاء المعارضه انا الان ازددت يقينا بانا لمنتصرون طالما كان هنالك شبابا مثل شبابنا ورجالا مثل عمر القراى
اخوتي الطريق للحريه ليس معبدا ومفروش بالورود بل صعبا قاسيا ولكننا سوف نصل لما نريد انشاء الله


#786556 [maaaaaz]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 06:19 PM
ماذا تعرف انت عن الاخوان يا القراي ؟
يا سيدالقراي في فرق بين جماعة الاخوان المسلمون وحكومة المؤتمر الوطني (الكيذان)
اذهب وابحث بعد ذلك اكتب .
انت لا تعلم من هم الاخوان و من هم الكيذان !!!!!!!!!!!!


ردود على maaaaaz
Hong Kong [معز] 10-03-2013 08:09 PM
ربي سلط عليهم طير ابابيل, ترميهم بحجارة من سجيل
وهم في نومتهم مستمخون, وعلي ظلم العباد مصصمون.
ربي اجعل اجسامهم المترهلة كعصف مأكول.
اللهم دمرهم كما دمرت قوم لوط.
هم الحروب المتواصلة في المغارب والمشارق وفي الكهوف وعلي ضفاف النيل يشنون.
يقتلون الابرياء وينتهكون الاعراض ويغتصبون المحرمات والبنات, ويهذا يفتخرون.
نهبوا اموال البؤساء وبنوا القصور الشامخات بها الجنائن الفيحاء وأحواض السباحة وقالوا هذا فضل من الله.
وقالوا للكادحين المعدمين
هي لله هي لله
هذا امتحان لكم من الله
انتم علي المعاناة تصبرون والجنة تنتظرون
بالحور العين وبالغلمان تتمتعون
الي حين ذلك تسكتون.
هم في الكذب بارعون.
هم قالوا دماء قريش نقية في اوردتهم تسيل وانهم الي الرسول ينتمون.
هم نسوا مجاعاتنا وامراضنا ومعاناتنا وصاروا يرقصون وفي الافخاذ المنتفخة يهزون.
هم قالوا شرع الله يطبقون.
هل السرقة, الاغتصاب, الاغتيال, ضرب بالراجمات وبالصواريخ ونشر المجاعات والوبائيات هي شرع الله؟ـ
هم شوهوا الدين.
ربي لا ترحم القوم الظالمين, الفاسدين, المفسدين.
اللهم اذقهم عذابك في الدنيا قبل الآخرة.
اللهم سلط الآفات تفتك وتنكل بهم في الدنيا قبل الآخرة.
اللهم وفق جبهتنا الثورية لتهزم الانقاديين الفاجرين.
اللهمَّ استجب لشعبنا, وهو يدعوك
اللهم تقبل الدعاء .. فانك على كل شيء قدير(اخوان اوحركةالاسلامية)

United States [kalifa ahmed] 10-03-2013 03:00 PM
انت لا تعلم من هم الاخوان و من هم الكيذان !!!!!!!!!!!! د.عمر لايفرق بين الكيزان والأخوان ولايعلم!!!! سبحان الله.... من أذن يعلم؟؟؟؟ الحقيقة ان الكيزان والأخوان والمؤتمر الوطني والحركة الأسلامية مسميات لشئ واحد وتستخدم بواسطة العصابة حسب مقتضي الحال والمكان ولا فرق زي أخوان مصر وحزب الحرية والعدالة وأخوان الأردن وحزب العمل وحزب النهضة وأخوان تونس كلها تحت زعامة المرشد والود مرسي خير مثال.... د. القراي أنفق جل سنوات عمره يجادل وينافح الكيزان ويعرفهم ويعرفونه زي جوع البطن ولو عندك شئ غير ذلك أذكره!!!! ولا شغل وردية جداد الكتروني !!!!!!

European Union [المستعرب الخلوى] 10-03-2013 02:28 PM
الإبن معاز ..يبدو أنك حديث عهد بالسياسة ..أنا عمك راجل عجوز وأعرف من هم الكيزان لأنى عايشتهم سنين طويلة ..الكيزان هم تجار الدين والمتسربلين بإسم الدين لتحقيق مآرب شخصية فقط لاغير ..واصحاب مصالح دنيوية ..انظر حولك فى من يدعون هى لله هى لله... نعرفهم قبل إنقضاضهم على السلطة وأين كانوا يسكنون وماذا يمتلكون من متاع الدنيا ..وإين يسكنون اليوم ..
ألا ترى انهم يكذبون ولا يرمش لهم جفن ؟؟ وقد جاءوا بإسم الإسلام... والإسلام منهم برىء ..
قاتلهم الله أنى يؤفكون ..

[more] 10-03-2013 10:18 AM
ياولد ياقليل الادب دكتور القراي اكبر من انو يرد عليك.........لاكن بنرد عليك نحن لو التقينا ذو الجهال من أمثالك بنقع معه ارض كيفيه ياكيزن يتنظيم اخوان شيطين يامن صنعكم البناء وسيد قطب لعنت الله عيكم في القبل الاربع.........واوعكم تعرضوا للناس الاعملة الدين فى نفسه بعدين توجهوا لي إصلاح غيرهم....فكانوا بادبهم وعلمهم قرآن يمشى بين الناس.. قال إخوان مسلمين قال كفيه الترابى....وحاج نور؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

European Union [المؤمل خير] 10-02-2013 02:31 PM
ينصر دينك يا زاهر احمد ...القمت الكوز حجرا !

United States [عادل الامين] 10-02-2013 02:33 AM
الكيزان هم النسخة المتردية من الاخوان المسلمين التي وصلت درجة التعفن والقاعدة المغفل النافغ الذى يمارس الاعمال القذرة نيابة عنهم وهي حركة ماسونية صهيونية-كتاب اسرار المعبد ثروت الخرباوي ورساملية طفيلية تخدم سياسات البنك الدولي في افقار الشعوب ونهب مواردها .. وهي تنظيم مصري الجنسيةولدت في شقة في الاسماعيلية 1928 وتوفت في ميدان رابعة العدوية في 30 يونيو 2013
واذا انت سوداني(اصل) امشي شوف الشيخ البرعي او الجعلي حاج حمد والانصار او الختمية اتلم عليهم دي البضاعة السودانية (الاصل)...وعظم الله اجركم في ال5000 بقرة الرسلتوها لي مصر..

United States [karlos] 10-01-2013 08:12 PM
احمد و حاج احمد بس غيروا الديباجة

انت يا ماااااز الظاهر عليك صغير فى السن

[زاهر احمد] 10-01-2013 08:00 PM
الكيزان بحرف ال ( ز ) و ليس ال ( ذ ) اذا كنت ما بتعرف عربي او الفرق بين الحروف حتعرف الفرق بين الاخوان و غيرهم سبحان الله


#786442 [ودالشيخ]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 04:46 PM
للأسف الشديد أن ما حدث وما زال يجدث فى السودان من رباطة النظام الفاسد من تقتيل وتعدى على النفس والمال فى حق الابرياء العزل يؤكد بداية النهاية للقهر والعهر الانقا


#786233 [أحمد التوم عبد الله]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 02:27 PM
الأخوان الكذابون ..... والتآخي في الكذب


#786111 [احد ضحايا الالغاذ]
4.50/5 (3 صوت)

10-01-2013 01:12 PM
حملة نفير واحدة للسودانيين بدول المهجر كفيلة بجمع مبلغ يزيد عن تكلفة انشاء قناة فضائيةناطقة باسم المعارضة وكلنا محررين لها ومراسلون وكاشفون لفضائح النظام الفاشل


#786098 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 01:08 PM
حكومة هيئة علماء السودان بقيادة المشير الاعرج الرئيس الدائم قتلت مئات من الصبيه والشباب العزل وسال الدم انهارا فى شوارع الخرطوم ..وهذا العمل يعتبرونه مبررا لحماية السلطة الاسلاميه ولحفظ الاسلام من الضياع .. وهم فى قرارة انفسهم يخافون ضياع الامتيازات وملذات الدنيا .. اما الاخرة فمقدور عليها بالصيام والقيام والحج والصلاه .. ونسوا ان امرأة دخلت النار فى قطة .. هذه المرأة ربما كانت تقيم الليل وتتعبد وتصوم مثلهم ..اننى ابصق ملء فمى على جبهات ما يسمى بهيئة العلماء اللصوص المرتشين القتله ...


#785993 [abu khaled]
5.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 12:19 PM
حسني مبارك حكم مصر 32 سنة والقذافي حكم ليبيا 42 سنة وبن على حكم تونس حوالي 30 سنة على مااذكر وكانوا يعتقدون انهم قادة وان الشعب لن يعيش بدونهم وبالمقارنة مع هؤلاء كانت شعوبهم احسن منا حالا وفي النهاية تسألت شعوبهم كيف كنا صابرين على هذا البلاء والفساد وفي النهاية ماحدث كانت نهايتهم ما يستحقون قتل القذافي وسجن مبارك وكان اذكى واحد بن على وشردت عوائلهم واكتشفوا بأنهم كانوا يعيشون على وهم القوة وذلوا ذلة الكلاب وكان مبارك يفتخر بأن لدى حزبه الملايين من الشعب المصري والقذافي قائد ثورة وملك ملوك افريقيا وانه لايحكم .
أما نحن فمصيبنا كبري حكمنا نميري 16 سنة وهذا الاهبل 25سنة وكان مابينهم السادة والفريق عبود 6سنوات وكان أحسن السيئين وعمل بنى تحتية ونتمني الان ان تعود لسيرتها الاولى فماذا جلب لنا الاستقلال وهل قمنا بعمل مشروع مثل مشروع الجزيرة أو السكة حديد فماذا فعلنا لشعبنا غير الجهل والتخلف فحتى الان الانسان السوداني يموت من السل لعدم وجود الغذاء الكافي وكان عهد هؤلاء اسوأ حكم يمر على تاريخ البشرية ساموا شعبنا مر العذاب في مناحي الحياة واصبحت سلة غذاء العالم طاردة انسانها يطارد لقمة العيش في اصقاع العالم وما أسوأ من تكره بلدك واصحى يا شعبي وشوف حالك بين الدول وييجب ان تكنس كل من مارس السياسة عشرة سنوات وهؤلاء الموجودين في الساحة جربناهم منذ الاستقلال وهم صفر كبير دمروا البلاد وهلكوا العباد أكثر من نصف قرن والله المستعان


#785920 [عادل الامين]
5.00/5 (6 صوت)

10-01-2013 11:49 AM
د.عمر القراي في الامارات وعلى مرمى حجر من العربيةالفضائية..ليه ما تقدم له الدعوة لتحليل المشهد السياسي السوداني اسوة بمن نراهم هناك..
وبالتاكيد زول ذى عمر القراي سيحدث الفرق المنشود وسبق ان انزا هزيمة نكراء في الاتجاه المعاكس بمثل النظام ربيع عبدالعاطي..والله خالد العويس ما سمع بي عمر القراي


#785900 [الصليحابي]
4.99/5 (10 صوت)

10-01-2013 11:35 AM
أيها الشرفاء الأماجد ، هذه قائمة الشرف التي كتبت بمداد من ذهب ، تضم أسماء شهداء العزة والكرامة، الذين وهبوا أنفسهم في سبيل الله ، من أجلكم ومن أجل السودان ، قتلوهم بلا رحمة وبلا هوادة ، ذنبهم الوحيد أنهم قالوا (لا) لتجار الدين الكذابين المنافقين القتلة العنصريين القبليين السارقين الناهبين الذين فتتوا السودان وأهانوا كرامة الشعب وسرقوا قوته .

شهداء مدينة ودمدني :

- مازن سيد أحمد (23 عام، مدني الدباغة)
- ابراهيم محمد علي ( مدني الدباغه)
- الطيب عبد اودود ( مدني القبه )
- مني عبد الرحمن سليمان ( مدني حي التلفزيون)
- الطفل هاجر عبد العليم ( مدني الدباغه )
- أحمد يوسف محمد عمر (قرقر) ( ودمدني) أحد أبناء قرية (ودالنور الكواهلة)
- والطفل منير احمد
- فرح ايمن محمد ( مدني الدباغه )
- عاصيم هشام ( مدني)
- مجتبي حسن ( مدني)
- يوسيف انور ( مارنجان عووضة)
- امل منزير
- بابكر يوسف ( مدني القبة )
- أحمد محمد علي ( مارنجان عووضة ودمدني


شهداء مدينة نيالا
1) الهادي جابر.
2) محمد اسماعيل حمن.
3) قسم نور.
4) ادم عبدالرحمن.
5) صباحي يعقوب.
6) ادم بريمه.
7) انور وعصام محمد محمود الشريف
8 ابراهيم احمد فضيل.
9) اسامه محمود.
10) عوض محمد جباره.
11) ابراهيم الجلابي.
12) محمد ابوسيل.
13) الفاتح عبدالر حامد سليمان.
14) الشريف النيل.
15) حسب الله احمد حسب الله.
16) ناعم الهادي داؤد.
17) محمد رابح عجب الله.
18) فضل الله عبدالله علي.
19) الدومه ادم علي.
20) حامد الجلابي.
21) المر عيسي.
22) اسماعيل حمد

قتل في أحداث الأربعاء 25 سبتمبر سلطان حامد (سلطان ود سعاد بنت ود الجنيد) في منطقة السامراب قرب منطقة المدارس - الشهيد من سكان دردوق

شهداء ولاية الخرطوم :

- احمد حمد النيل منصور (ام درمان)
- حازم محمد زين ابراهيم (ام درمان الثورة )
- بدوي صلاح 22 عاما ( امدرمان ابوروف)
- بابكر أبشر 16 عاما ( امدرمان ابي سعد)
- محمد بشير سليمان 22 سنة (الكلاكلة صنقعت)
- عصام الدرديري 16 سنة ( الكلاكلة صنقعت)
- وفاء محمد عبد الرحيم عبد الباقى من طيبة الشيخ عبد الباقى.
- هزاع عزالدين جعفر 19 عاما ( شمبات الحلة)
- احمد محمد الطيب طالب ثانوي ( مربع واحد الفتح )
- علي محمد علي ( مربع 23 الفتح)
- الطفل صهيب محمد جبارة بالصف الثامن الابتدائ - السكن الدروشاب محطة 5 .
- الطالب ولي الدين بابكر حسين الجاك .قتلوه في الدروشاب وحملوا جثمانه الى حي مايو
- الطالب بشير عبد الله أحمد المنا ( الدروشاب)
- ايمن يسن ( الحاج يوسف مربع 5 المايقوما )
- حسب الرسول الخليفة محمد الصديق احمد ( محطة الصقعى بالحاج يوسف) )
- اكرم الزبير احمد الزبير ) سائق ركشة) ( قرية الدومة بالقرب من الجنيد) قتل في الخرطوم
- عبدالقادر ربيع عبدالقار ( الحاج يوسف)
- بكري حامد ( شمبات)
- بابكر النور حمد ( شمبات)
- محمد الخاتم ( شمبات)
- اسامة عثمان وداعة 43 عاما ( حلفاية الملوك) صاحب معهد تعليمي بمنطقة بحري
- الطالب بشير موسي ( ام روابه حي الباقر ) .قتل في مظاهرات الكلاكله اليوم
- محمد حسين صادق محمد صالح العمر 22 سنة ( - بحرى الدروشاب)
- بشير عبدالني ( السامراب.)
- عصام الدين محمد احمد حسن
- ابوبكر محمد حسن. ثالث ثانوي مدرسه المشاعل.
- مصطفي محمد. ( دروشاب)
- محمد عثمان شروم
- سليمان لم يتعرف علي اسم كامل
- محمد صديق محمد عثمان العمر 16 سنه (الكدرو )
- سارة عبد الباقي / خريجة/ 35 سنة، تعمل بمستشفى - - على عبدالفتاح.
- صهيب محمد موسى
- شرف محمد محمود.
- بشير عبد الله منقوري
- هيثم قريب
- ولاء بابكر حسين الجاك/ ( السامراب)
- عمران سيد .....قريةالشاوراب/ الحلاوين جامعة السودان /24 عاما —
- وفاء محمد عبدالرحيم)...طالبه في المستوى الثاني الثانوي بالكلاكله .. مدرسه الشفيلاب النموذجيه
- أيمن بجا هبيله ( الخرطوم السلمة)
-عمران السيد.. من ابناء قرية الشاوراب . ولاية الجزيرة
بعد اصابته برصاصة في الصدر في منطقة سعد قشرة ببحري
-علم الدين هارون ... الثوره الحاره 60
- محمد حسين صادق من ابناء حلفا الجديدة من القرية 14
- محمد سفارى الشجرة
- هيثم علي غريب من مدينة الابيض
- بشير موسى بشير - ام روابة
- صلاح مدثر الشيخ السنهوري ( بري)
- أبوبكر النور حمد 23 سنه ( مبادرة نفير بحري


ردود على الصليحابي
United States [حيدر م] 10-03-2013 07:38 AM
يا اخى المظاهرات كانت فى مصر وقتلتهم الجبهة الثورية والعدل والمساواة - يا اخى ما سمعت وزير الداخلية الهمام الشجاع قال دى حكومة لا تقتل شعبها لكن المدنسين والقناصة فى اسطح العمارات هم القتلة-- و بالمناسبة معظم المتظاهرين قاموا بقتل انفسهم بانفسهم عاد الحكومة المسكينة تسوى ليهم شنو وبعضهم انتحر لانو ما لاقين هوت دوق-- هاك القناصة ديل

United States [كروري] 10-01-2013 12:27 PM
مشكور كثير على المجهود و ندعو الله أن يتقبل الشهداء الأبرار. لابد من بث روح الاستشهاد في سبيل السودان لان باطن الأرض خير من ظاهرها الذي يعج بالكيزان (اللصوص).


#785835 [كروري]
4.94/5 (5 صوت)

10-01-2013 11:01 AM
مشكور دكتور القراي

لابد من حمل السلاح في مواجهة هذه العصابة و أن لا يخرج الناس للتظاهر و أياديهم خالية مما يدافعون به عن أنفسهم. عمركم سمعتم بعصابة رحلت بالتفاوض السلمي أو العصيان المدني؟!!


#785725 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (3 صوت)

10-01-2013 10:02 AM
شُكراً د. القراي

القادم حتماً أجمل، مُخضباً بالغضب والدم والبارود


#785684 [البعاجى]
5.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 09:47 AM
لله درك ايها الجمهورى العفيف وانت تنافح قوى البغى والشر
واتمنى ان تطل علينا عبر شاشة العربية لتمليك العالم مايجرى هنا
فانتم قد خبرتم هولا الشرذمة من قبل وصولهم الى سدة الحكم


ردود على البعاجى
United States [safi] 10-03-2013 06:01 PM
Dear Mr. Garrai, Please Please Please pay a vist to Arabiya TV to help us remain active


#785680 [ابو الكل]
5.00/5 (5 صوت)

10-01-2013 09:46 AM
هذا الرجل جدير بالاحترام


#785679 [عبدالله عثمان]
4.50/5 (5 صوت)

10-01-2013 09:46 AM
ما يحير هو كذب هؤلاء القوم بل وتعمدّهم الكذب .. ألم تشاهدوا والي الخرطوم يكذب ويتعمّد الكذب ويقسم بالله كاذبا بل ويتوتر من مجرّد سؤال كان يمكن أن ينفيه ببساطة وروح رياضية يفتقدها لئام هذا التنظيم البئيس
وهذا ايضا ينطبق على وزير داخليتهم الكذاب
الى متى يتحكم هؤلاء الكذابون في رقاب عباد السودان اللهم عجّل برحيلهم



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة