الأخبار
أخبار إقليمية
مليشيات حزب البشير تستعرض قوتها وتحول بري الى منطقة عسكرية



10-01-2013 08:11 AM
أكد شاهد عيان للراكوبة أن مليشيات حزب البشير بعد المظاهرات المستمرة في بري وآخرها التي إندلعت مساء أمس، إتبع طريقة إرهاب الثوار من أجل تخويفهم وثنيهم في عدم المضي في إنتفاضتهم القوية والداعية الى إسقاط النظام ، فشهدت بري مساء أمس إنتشار وإستعراض غير مسبوق للمليشيات بالمركبات العسكرية التي تحمل الدوشكا وبعض المدافع.


تعليقات 28 | إهداء 0 | زيارات 16429

التعليقات
#787048 [ابوشنب]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 06:21 AM
نحن مع المظاهرات السلمية ومع مواجهة التخريب بالضرب التقيل


#786585 [reallyisthis us]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 05:47 PM
دي رجالتهم مع الرجال
ما أشبه اليوم بالبارحة
خسئتم معشر ال...


#786503 [ماجد]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 04:34 PM
ده كله خوف وهلع من الجاييكم ياكلاب الجبهة ومليشياتها
صبرا وسوف ترون ماذا سيحدث لكم .
حاتتمنوا لو لم تولدوا
وبالذات الكذابين ناس احمد بلال وووزير المالية وغيرهم
والقتلة الاستباحوا دماء اولادنا
لو نموت كلنا ايها الكيزان ما حانخليكم الاترموا الى مزبلة التاريخ


#786453 [لاكشمي]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 03:51 PM
النصر لله اللهم رد كيدهم كل من اراد بالسودان فتنه فكل المفتنين اصبحو كتاباً


#786451 [ابن كردفان1]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 03:50 PM
التحية والشكر لأسود البراري

لا بد لليل أن ينجلي

من يهن بسهل الهوان عليه

أثبتوا ولا تتقهقروا من فلول الاخوان

من لم يمت بالسيف مات بغيره

تعدد الأسباب والموت واحد


#786314 [alla]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 02:18 PM
احب البراري


#786295 [ود امبادر الكاهلي]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 02:05 PM
لن ترهبنا دوشكات ولا مدرعاات ولا جيووووش نابليون بني بورة نحن شعب لا نهاب المووت العاار والخزي للهولا الزنادق


#786287 [الطاهر المرضى]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 02:00 PM
اخشى ان يبكو على اللبن المسكوب ةيقولو( ياليتنا نرد على اعقابنا فنعمل غير الذى كنا نعمل)


#786197 [تايهين]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 01:08 PM
العصيان والأعتصام ليل نهار فى الميادين العام الى يسقطوالخونة فى جنات الخلد سهدائنا العظام


#786191 [غريب عجيب]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 01:05 PM
بلا دوشكا بلا مدافع هؤلاء ينفع معاهم المثل القائل اسد علي وفي الحروب نعامة

والله اذا قتلتو منهم عشرة بس سيولون خائبين وفقكم الله يا شباب السودان وحفظ الله ارواحكم وعليكم بالسفارة الايرانية قبل ان يتمكنوا منا بسبب الاتفاقية الامنية التي وقعتا مع البشير لحماية نظامه بالمليشيات المدربة


#786105 [جيانا ابراهيم]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 12:09 PM
لن نسكت ولن نهدأ لو تسلح الجبناء المرتزقة بالنووي ونتحداهم.....وسيأتي اليوم الذي يستجدون فيه رحمة الشعب مثل ما فعل القذافي ووقتها لا مناص من الخابور ......ولا رحمة وموعدنا يوميا في كل مكان من العاصمة ايها المرتزقة الجبناء ............شعبنا كسر حاجز الخوف فلتا نامت اعين الجبناء


#786066 [الحاج مو]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 11:47 AM
يلا يا شباب هبوا لايخيفكم هؤلاء الجرزان الذين يرتجفون ويخافون من اصوات سلاحهم انهم مرتزقة ماجورين هبوا وارموهم بالحجارة والملتوف ولا تخربوا ممتلكات دولتكم ولا تتركوا احدا يخرب لان المخربيين هم ضعاف النفوس من طلاب وامنجية المؤتمر اللاوطني بعد ما سببتم لهم الضيق يحاولوا يخربوا ومعهم مصوريين عشان يعكسو في قناة السودان المحتكرة لديهم للعالم ليقولو بان هؤلاء مخربين...ايضا انتبهو اثناء السير في المظاهرات والتجمعات من المندسين من كلاب الامن في وسطكم حتي لاتقعو في الفخ ...وواصلوا التظاهرات لتحقيق حلم من قدموا ارواحهم من اجل توحيد ابناء السودان وتحقيق العدالة الاجتماعية واقتلاع جذور المجرمين من سدنة الحكم في البلاد ..الله اكبر الخذي والعار والسقوط علي حكم الجاثمين علي صدورنا.


#786052 [ابوالقاسم ادم]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 11:42 AM
سوف نقضى على هذا النظام والذى خلقنا او نهلك جميعا نحنا كلنا مصعب ولن نتوقف بالقلم او بالهتاف او بالسلاح


#785931 [Sinnari]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:55 AM
أكيد كما ذكر الأحباب المعلقين هذه هي قمة الخوف و الهلع و بداية الإنهيار التام الذي أراه قريباً جداً إنشاء الله، هؤلاء الأوغاد هم أجبن من خلق الله و أغبى من يمشي على وجه البسيطه و لا يملكون من الرأي أدنى شئ و دايماً ما يكررون جمل معلبه. يجب أن نتصدى لهؤلاء المطبلين الببغاوات و نسأل الله أن يجعل كيدهم في نحورهم.


#785914 [سوداني حر]
5.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 10:46 AM
يجب ان تقوم المناطق الأخرى في العاصمة حتى تخفف الخناق على أهل بري ويكون وبالا عليهم ،،،، أيها الثور يجب الخروج من كل فج حتى نشهد سقوط النظام الجائر وآن أونه ونسأل الله أن يحفظ أرواحكم ودماءكم من الظلمة المأجورين الحاقدين الفاسقين الفاسدين .


ردود على سوداني حر
[من قلب المظاهرات] 10-01-2013 12:20 PM
أخ يوسف .
لم يعلموا أي شيء في أم درمان والثورات . بل كانت سياراتهم تهرب . وتركوا المدينة تحت قبضة الثوار حتى اليوم الثاني . الثورة مستمرة . أما كيف حدثت الثورة وحدثت المظاهرات بتلك الضخامة وبذلك الزخم . فهذا سر لا يمكن الحديث عنه الآن . الثورة تتأهب لوثبات أخرى أكثر ضراوة . ويكفي أن الموجةالأولى خلفت هذا الركود الهائل وهذا الإنكسار في أجهزة ومسؤولي الدولة ومنحت الشعب هذه الثقة . الثورة السودانية ليست ميدان تحرير نسبة لقلة عدد السكان . ولكنها ثورة عواصف . وعمليات هنا وهناك . تتمدد وتنتشر بصمت مخيف . ما حدث في أم درمان والثورات . كان عملا مقصودا من المواطنين حتمته الطريقة التي ظهرت بها الإنتفاضة . بعد أن خلت الشوارع نسبيا ظهرت سيارت الدوشكا والمليشيات وظنوا أن ذلك هو الإنتصار . هذا وهم . ووهم كبير . وستعلمون نبأه بعد حين .

[يوسف] 10-01-2013 11:51 AM
الدواء ده عملو في امدرمان والثورات ونجح عشان كده وبنجح معاكم الله يستر


#785851 [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان]
4.75/5 (10 صوت)

10-01-2013 10:10 AM
خوف وين يا عمك ما خلاص الشعب شم الدم وقال حرم...الدم يكسر حاجز الخوف فكلنا سنهوري وكلنا بهرام..وكل سنبلة تنبت الارض سنابل


#785834 [veeeeeeee]
4.38/5 (5 صوت)

10-01-2013 10:01 AM
أسرة الشهيد مصعب مصطفى محي الدين :
ماحنسكت دمنا ما موية
September 29, 2013


أسرة الشهيد مصعب مصطفى محى الدين تحكي
قالت السيدة / عديلة محمد مصطفى ضرار والدة الشهيد : ( مصعب أصغر أولادى عمره 28 سنة ..حنين على شديد ، بسوقنى لى اى مشوار ومابنوم كان ما اتأكد انه اتعشينا ، هو المسئول عن البيت ، حمالتنا من بعد الله كانت عليهو ضهرو القدوهو بالرصاص ده كان شايلنى وشايل البيت ده كله (تبكى) وتتدخل زوجة أخيه ان مصعب يعول أسرته ويساعدنا نحن أيضا).

وسردت والدته تفاصيل يوم استشهاده فقالت : كان تانى يوم للمظاهرات قبالها بالليل حكى لى انه فى مظاهرات سلمية وانه فى ناس كتيرة تعبانة والغلاء زاد ، كلمنى عن كل ده لانه متعود يتونس معاى بالليل فوصيتو يخلى باله من روحو، والصباح صحى عادى استحم وغير هدومو وشرب الشاى فقعدت انبهو انه ما يطلع فى المظاهرات وهو مارق على شغله دعيت ليهو الله يغطى عليهو وآخر كلمة سمعتها منو حاضر . وودعنى تانى ما شفتو…(صمت) …. عرفت بعد داك انه كان لحدى العصر عند بت خالتو كان بيصلح ليها فى مكيف فى البيت وطلع منها زى خمسة ونص مشى على أصحابو فى بانت وهناك قتلوهو..(تبكي).

وتدخلت احدى قريباته وقالت: ( دمو لسه فى حيطة الدكان الانضرب جنبو ، أصحابو كانوا قريبين منه وشافو كل الحصل ليهو بالتفصيل ، ساقوهو جروا للمستشفى كان ميت).

عاودت والدته حديثها فقالت: أنا ماعرفت ، اصحابو جو وساقو أبوهو وأخوهو ومشوا للمسشفى وانا راقدة جنب الوليدات ما حاسه بى اى شىء كان عندى شى كدى زى الدوخة بينومنى بس ، قامت جات جارتى قالت لى مصعب ده قالوا البمبان تعبوا فى المظاهرة وشالوهو المستشفى طوالى انا حسيت بى شى غريب بعد شوية دخلت على زوجة ولدى صبرتنى وقالت لى لااله الا الله بكرى استشهد… (صمت).

تدخل ايهاب مصطفى أخ الشهيد فقال : (دم أخونا مابروح هدر ، وانحنا حنتابع لحدى ما القانون ياخد مجراه) .

بدأ الأب مصطفى محى الدين حديثه عن الشهيد فقال: كان مصعب ابنى تشكيلى فنان يرسم لوحات رائعة الجمال وكان مهتم بالعمل الانسانى وهو من المؤسسين والمساهمين بشكل ثابت فى كل نشاطات (عديل المدارس) ومن ثم انتقل لتفاصيل اليوم الحزين فقال : جا اصحاب الشهيد كلمونى حوالى الساعة تمانية ونص واتحركنا طوالى على مستشفى أمدرمان ، المشرحة كان فيها حوالى 65 أسرة غيرنا ماقدرنا نشيل جثمانه وندفنه الا الساعة 2 ونص صباحا لانه كان فى تماطل شديد فى الاخر سمحوا لينا نغسله ونكفنه لكن ما أدونا شهادة وفاة أدونا بس تصريح للدفن ولحدى الان رافضين يدونا التقرير الطبى ، الليلة مشينا لقينا المدير بتاع المستشفى مافى نائبته قالت هى ما بتقدر تعمل التقرير دون موافقته، قالوا لينا تعالوا بعد سته يوم وانحنا حنصبر السته يوم دى لكن بعدها ماحنسكت انحنا دمنا ما موية.

وبسؤاله عمن أخبرهم ان يعودوا بعد ستة أيام قال انه مجرد شخص لانعرفه وقد يكون حتى ليس من الحقل الطبى وقال: ( كل النحنا مطالبين بيهو مستند قانونى يثبت لنا ان ولدنا قتل . الورقة بتاعت تصريح بالدفن دى مافيها أسباب الوفاة . ولدى هو الشايل البيت انا نزلت معاش من بدرى هو ركازة البيت وحقو انحنا بنعرف نجيبو).
إلتقت (حريات) أسرة الشهيد مصعب مصطفى محي الدين


ردود على veeeeeeee
[ابوحواء] 10-01-2013 04:16 PM
اولا الله يرحم مصعب مصطفى محي الدين ..
ثانيا السواى ما حداث


#785802 [ود ام درمان]
4.75/5 (4 صوت)

10-01-2013 09:45 AM
اضربهم بمنتوف رمي المنتوف علي سيارة كلاب الامن من مكان مرتفع وسوف يحرقو زي الكلاب


ردود على ود ام درمان
[ابوحواء] 10-01-2013 04:21 PM
احسن كلام لحدى اسى الواحد يقراهو ..
السيف اصدق انباء من الكتب فى حده الحد بين الجد و اللعب


#785792 [جمال السودانى]
4.50/5 (3 صوت)

10-01-2013 09:42 AM
ايها السودانيين الاحرار احفظوا وجه هؤلا الامنجية جيد عندما يزول هذة الحكومة يجب علينا محاسبتهم هؤلاء الكلاب .


#785790 [صابر]
4.50/5 (3 صوت)

10-01-2013 09:40 AM
ما بحلكم يا كيزان السجم
نقول لكم:
الوحش يقتل ثائرا
والأرض تنبت ألف ثائر
يا كبرياء الجر
لو متنا لحاربت المقابر
الدم الذي سال ويسيل بنيران تنظيمكم الماسوني الإجرامي الإرهابي منذ انقلابكم على النظام الديمقراطي أنبت ثورة سودانية مختلفة. لن يكون فيها عفا الله عما سلف ولن يخرج منكم أحد بالباب ليدخل بالشباك.
جميعكم ومن ساندكم منذ 29 يونيو 1989م يقتلعكم اليوم شباب نضر ولد في عهدكم الكالح.
لن تكون أوراق اللعبة كما كانت بالأمس. كل شيء تغير، غيرتمون أنتم للأسوأ.
تحملوا عواقب أفعالكم.
لقد زرعتم الريح والآن تجنون العاصفة.


#785788 [محمد يس]
4.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 09:37 AM
النظام يرتعش
النظام يرتعب


#785754 [مدحت عروة]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 09:19 AM
وفى حلايب والفشقة بيوزعوا ليهم الفركة ولا كيف؟؟؟؟؟؟؟


#785749 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 09:16 AM
عمر السلاح ما ابقي حكم


#785745 [ود البطانة]
3.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 09:13 AM
أفلااااااااااااااااااااااام بطلها يلفظ في انفاسه الأخيرة ..ماعادت تنطلي مثل هذه الأشياء علي المجتمع السوداني ماعدا بعض السذج والبسطاء ...


#785720 [الغاضبة]
4.75/5 (5 صوت)

10-01-2013 09:01 AM
عمر البشير، ما عافين ليك إلى يوم الدين ان جلعت بلادنا مرتعا للمجرمين والقتلة الذين يقتلوننا ويروعون أمننا، الله ينتقم لينا من منك ان شاء الله وفي الدنيا قبل الآخرة .... يا أخوتي الثوار الأحرار ويا أمهات وأخوات الشهداء ويا أباء واخوان وابناء وزوجات الشهداء وإلى كل المظلومين والمشردين في الأرض أرجوكم وأرجوكم وفي جوف الليل ان تسألوا الله ان يخلصكم منهم وينتقم لكم في الدنيا قبل الآخرة فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.... والله والله اني أفعل ذلك كل يوم وفي جوف الليل لا أنسى ابدا أعدائي وأعداء بلادي وسبب تشردي في الأرض ....


#785717 [مهدي إسماعيل]
4.88/5 (4 صوت)

10-01-2013 09:00 AM
أين شاه إيران والسافاك؟
أين شاوشيسكو والسكيوريتات؟؟
أين صدام ونشامى البعث؟

أين هتلر وجيشه النازي؟؟

أين مُبارك/ وبن علي وعلي عبدالله صال؟؟

البشير أضعف من هؤلاء كثيراً


ردود على مهدي إسماعيل
United States [بارقة امل] 10-01-2013 05:45 PM
لكن هل الشعب واعي زي شعوبهم .. اللهم قوينا وانصرناااااااااااااااا


#785690 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 08:50 AM
لن يحل وتعيشون بامان حتي لو اضفتم لها الصواريخ العابرةللقارات والراجمات والطائرات ليس لدينا شئ نخسرة ولن نموت فقرا كالعبير بل وقوفا كالنخل


#785662 [حسان]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 08:35 AM
يمسكون المدافع وهم يرتجغون فلا تخدعكم اخوتي ما ترون و المحرش ما بقاتل علينا ان نكثف هجماتنا عليهم و اليوم سترون الانهيار الكببر باذن الواحد الاحد



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |الصوتيات |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة