الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الممتاز السوداني يدخل مرحلة إثارة جديدة في السباق على لقب الدوري والتأهل للبطولات الأفريقية
الممتاز السوداني يدخل مرحلة إثارة جديدة في السباق على لقب الدوري والتأهل للبطولات الأفريقية
الممتاز السوداني يدخل مرحلة إثارة جديدة في السباق على لقب الدوري والتأهل للبطولات الأفريقية


10-01-2013 12:04 AM


كالعادة تحضر الإثارة بقوة بالدوري الممتاز السوداني لكرة القدم الذي يدخل غدا الثلاثاء وبعد غد الأربعاء جولته ال20 والتي تشهد منعرجا تنافسيا جديدا وجاذبا خاصة في صدارة الترتيب الذي إنحصر بين القطبين التقليديين المريخ المتصدر ومطارده المباشر الهلال، بينما يتجلي صراعا شرسا بين الرباعي الخرطوم الوطني والأهلي شندي ومريخ الفاشر الهلال كادقلي على المراكز المؤهلة للعب ببطولات الأندية الأفريقية العام القادم والذي تجمعهم مع بعض جولة مهمة هذا غير مباراة فاصلة في مراكز المؤخرة بين الموردة والنيل.

المريخ المتصدر ب42 نقطة والذي يلعب يوم الاربعاء يعلم أنه يخوض سباق الأمتار الآخيرة بأنفاس لاهثة لا تقبل التوقف بسبب فارق النقطتين الضعيف التي تفصله عن مطارده الهلال، ولهذا سيرمي بثقله في محطة صعبة يستضيف فيها الأهلي الخرطوم العنيد الذي غاب عن الإنتصارات لثلاث مباريات متتالية ويحتل الترتيب الثامن برصيد 25 نقطة ويتمسك بأمله في التمثيل الأفريقي، وينتظر تعثر هلال كادقلي ومريخ الفاشر بالتعادل حتى لا يبتعدا كثيرا عنهما بالنقاط والترتيب.

الهلال ثاني الترتيب يواجه مشكلة أنه سوف يخوض مباراته غدا الثلاثاء ضد المتذبذب النسور بدون جمهور وهي العقوبة الثانية للهلال في العقدين الآخيرين من تاريخه فقد سبق أن عوقب باللعب بدون جمهور قبل موسمين أمام النيل الحصاحيصا، وتأتي العقوبة الآخيرة بسبب قذف جمهوره للملعب بالحجارة عقب فوزه على نده التقليدي المريخ قبل نحو أسبوعين بالبطولة.

ويعيش الهلال استقرارا تاما على كافة الأصعدة ما يمهد له طريق الفوز على النسور وتجاوز مطب حرمانه من جماهيره وبالتالي رفع رصيده إلى 43 نقطة, وكالعادة وفي سبيل إحتفاظه باللقب يتمنى الهلال أن يعطل له الأهلي المريخ يوم بعد غد الأربعاء، أما النسور فيحتل الترتيب ال13 قبل الآخير برصيد 14 نقطة وموقفه متحرج جدا وهو من الفرق التي لا تعرف اليأس.

وعصر الثلاثاء تلعب مباراتين في غاية الأهمية فبمدينة كادقلي يحاول هلالها الذي غابت عنه ذاكرة الإنتصارات لحوالي خمس مباريات متتالية تحقيق على ضيقه الثقيل مريخ الفاشر ليتخلص من مطاردته المباشرة له وفارق النقطة الذي يفصل بينهما ويحتل الهلال الترتيب السادس برصيد 28 نقطة ويليه مريخ الفاشر في الترتيب.

المباراة الثانية عصرا يخوضها النيل على ملعبه بمدينة الحصاحيصا وسط السودان بحسابات أن يكون أو لا يكون أمام ضيفه المشابه لحالته في الترتيب الموردة, وللنيل 11 نقطة في الترتيب الآخير، بينما لفريق الموردة 16 نقطة في الترتيب ال11.

قمة الأسبوع ال20 غدا تجمع بمدينة شندي شمال السودان بين المتميزين الأهلي شندي بترتيبه الرابع ب33 نقطة مع ضيفه القوي الخرطوم الوطني الذي يسبقه مباشرة في الترتيب وتفصله عنه ثلاث نقاط، ويخيم شبح هلال كادقلي ومريخ الفاشر على الفريقين بإعتبارهما أقرب مطاردين لهما ويخشى كلا الفريقين الإنزلاق في دوامة خسارة عارضة وفتح باب السباق على التمثيل الأفريقية على مصراعيه لفريقي كادقلي والفاشر ما يضيق عليهما الخناق ويوتر الأعصاب.

إتحاد مدني المشاكس صاحب الترتيب ب21 نقطة يستقبل على ملعبه حصان البطولة الوافد الجديد الأهلي عطبرة الذي لم يعرف الخسارة لعدة جولات ويحتل المركز الثامن برصيد 25 نقطة, ويدرك لاعبو الإتحاد أن مهمتهم هي تحقيق الفوز بأي ثمن قل الإنجراف إلى مناطق الخطر.

ختام مباريات الأسبوع بمدينة مدني يوم الأربعاء تجمع بين الأهلي مدنية الذي لم يعرف الخسارة لثلاث مباريات متتالية رغم وجوده بمنطقة الخطر في الترتيب 12 برصيد 14 نقطة متفوقا على النسور بالأهداف مع ضيفه الأمل المعاقب بشراسة بآداء ثلاث مباريات خارج ملعبه، الأمل يحتل المركز ال10 ب20 نقطة ولم يحقق الفريق الفوز في ست جولات متتالية، وقد تسببت النتائج في فض الشراكة مع المدرب الجديد هيثم سلمان الذي تسلم الفريق في الدور الثاني واعاد مدربه السابق ماو الذي حقق معه في الدور الأول 18 نقطة.


كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 591


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة