الأخبار
أخبار إقليمية
قوى الاجماع الوطني تقوم بتأبين شهداء المظاهرات الأخيرة في دار حزب الأمة
قوى الاجماع الوطني تقوم بتأبين شهداء المظاهرات الأخيرة في دار حزب الأمة
قوى الاجماع الوطني تقوم بتأبين شهداء المظاهرات الأخيرة في دار حزب الأمة
صورة من الارشيف لثورة اكتوبر


الجماهير تهتف: "موقف واضح يا إمام، والصادق المهدي يصرح سنعلن قريباً عن قيام اعتصامات جماهيرية فى الميادين داخل السودان وأمام سفارات السودان فى الخارج
10-01-2013 08:48 PM
أمدرمان

علمت الراكوبة أن دار حزب الأمة القومي تحتضن في الأثناء ما يزيد عن الألف من المواطنين الذين قدموا لتأبين شهداء التظاهرات الشهيدة في، فيما تتعالى الهتافات الثورية، وتملأ الأجواء، وفي هذا الجو الثوري لا يمكن أن يُترك لشعب السودان فرصة لألتقاط الأنفاس، فمليشيا الأمن والمخابرات تحاصر المكان، وأكد شاهد عيان للراكوبة أن عدد مركبات اللاندكروزر بيك اب التي يستخدمها أفراد الجهاز تتراوح أعدادها بين الخمسين والستين.
- بعد وصول أمام الأنصار السيد الصادق المهدي رئيس حزب الأمة، قامت الجموع بأداة صلاة الغائب على شهداء الثورة.
- الآن كلمة ممثل الشهداء...
- الكل خرج عن طوره وبدا يهتف "الثورة خيار الشعب" .. "موقف واضح يأمام" .. "موقف واضح يا إمام"
- الأمام يصعد المنصة لمخاطبة الجماهير الثائرة والهتاف يقاطع صوته عشرات المرات حتى بدا فى تهدأت الموقف ..موقف واضح يأمام


- الصادق المهدي في خطابه الآن من دار حزب الأمة:
- هذا النظام نظام استبداد وقمع وفساد.
- حصرنا خلال يوم الاربعاء أكثر من مائة شهيد سقط برصاص الأمن.
- نناشد القوات المسلحة والشرطة بعدم الإنجرار وراء الحزب وأن يلتزموا الحيادية والوقوف فى صف الشعب.
- لابد للقوة المعارضة من وضع ميثاق محدد يحدد الرؤية المستقبلية بعد زوال النظام.
- نعمل اليوم على وضع ميثاق جامع لما بعد الثورة، سنعلن قريباً عن قيام اعتصامات جماهيرية فى الميادين داخل السودان وأمام
سفارات السودان فى الخارج.

image


تعليقات 45 | إهداء 0 | زيارات 10789

التعليقات
#787223 [rasheed]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 09:40 AM
الصادق المهدى ده سمسار سياسى لا علاقة له بالمواقف والمبادى والثورة يعرف فقط قبض القروش والرئيس ذكر انوا الصادق اكل عيشوا مننا فلذلك ارموا طوبة صاحب الا مواقف ولا راى واضح فى هذة الظروف المولعة نار


ردود على rasheed
[مجاسف] 10-02-2013 03:25 PM
عاش حزب الامة وعاش الصادق المهدي ولو لا المهدية لكنتم محتلون حتي الان وعاش الحزب فدا لهذا الوطن الغالي


#787017 [Budrutamam]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 05:12 AM
هى ثورتكم انتم فقط فى الداخل انجزوها كيفما تريدون بعيدا عن هذه الأيادى الخبيثة التى ذكرتها وماسيحدث بعد الثورة هو الثورة الحقيقية ضد كل من ساهم مع هذا النظام سواء كان بمعرفة او عدمها لان هذا النظام جريمة فى حد ذاته وكل من عمل معه فهو مجرم مهما كانت مكانته فى السودان سابقا أو حاليا


#786993 [sar]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 02:36 AM
نرجو من الاخوان ان يتفهموا لغة السياسة والظرف الحرج الذي تمر به ثورتهم ولا شك ان الصادق وأنصاره أضافة حقيقة لرفع مجهود حشودكم الثائرة لا تكون أهل ثرثرة ويجب ان يكون الكل في الميدان بعد تحقيق النجاح يتم محاسبة الناس على معيار ديمقراطي حر


#786990 [حسن سليمان]
5.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 02:25 AM
موقف واضح يا إمام .... هههههههههههههههههه عايزين موقف واضح من الإمام .... عايزنه يقول ليكم سحبت ولدي من القصر والاخر من جهاز الامن البقتل في الناس والذي يعتبر مليشيات لهولاء اللصوص ... ده بعدكم والله الصادق المهدي ده خمسين سنة ما كان عنده موقف واضح عايزنه منه اليوم


#786988 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 02:17 AM
ارجوكم أن تقرأوا رأي ود مطر أدناه حيث حلل موقف الإمام بكل دقة ، ولكن تصيحتنا للإمام أن الفرصة التي ينتظرها كما شرحها ود مطر لن تحدث يعد الآن وأن الشعب السوداني اصبح واعيا وإنه لن تكون هناك أي فرصة لأي سياسي في مستقبل السودان إلا بمقدار ما قدمه من قيادة رشيدة تقود الشعب الي بر الأمان ومن تضحيات قدمها يشهد له بها الكل من سجون وإعتقال وتشريد وربما إستشهاد . فإن أراد الإمام مستقبلا له ولعائلته فإن الفرصة قد أتت إليه في مكانه ،وإلا فعليه التقاعد والحفاظ علي تاريخه وسيرته حتي الآن- ولا مجال لأي مناورات في هذا الخصوص حسب رأي.


#786984 [الفنجري]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 02:08 AM
وكون واعيين ونمشي ورآه لحد ما يتغير النظام ولما تجي الديمقراطية ننتخب الافضل


#786967 [ود أحمد السودانى]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 01:36 AM
الصادق المهدى ومحمد عثمان الميرغنى مخذلين للثورات وإذا كانا جاديَن هذه المرة عليهم إثبات ذلك بسحب أبنيهما ووزارئهم من الحكومة وإلا سيكون مصيرهم مثل هذه الطغمة الفاسدة.


ردود على ود أحمد السودانى
European Union [الرد على كاك] 10-02-2013 10:42 AM
الاسمو كاك ده بتكلم عن شنو اولاد الصادق وود الميرغني الان لاينتمون لحزب حتى انك تقول في البيت الواحد عدة احزاب بس هم بيشتغلوا مع ديكتارتورية وقتلة , والكضاب وصل الباب من زمان انت وين لسة نصدقوا بعد 24 سنة , ونسيت لما قال اما ان اغير النظام او اعتزل السياسة ؟ وحدد يوم 26/01/2011 , وما خفي اعظم اصحوا والثورة خلوها شبابية وانسوا العجايز الديناصورات

United States [كاك] 10-02-2013 02:23 AM
هذا منطق اعوج انت تنادي بالديمطراطية وتريد من الصادق ممارسة الدكتاتورية وفرض الرأى بل انت ايضا تفرض رأيك بان يامر الحبيب بامر ابنه بالانسحاب من الحكومة وانت تعلم ان في الاسرة السودانية بل البيت الواحد هناك اتحادي وحزب امه وشيوعي وانقاذي دع ابنه وشأنه وتعاون مع الشيطان لازالة الكيزان اتركوا المناكفات ونعمل سويا لازالة الكابوس والمثل بيقول خليك ورا الكضاب تحى باب الدار


#786906 [إبن السودان البار ***]
5.00/5 (3 صوت)

10-01-2013 11:59 PM
الطوائف الدينية والتي يسميها الطيبين أحزاب جزء حيوي من هذا النظام ولا يمكن فصلها منهم ومستحيل فطام أطفالها الذين يرضعون من ثديها لأنهم سيموتون أو سيصابون بمرض لين العظام والذي يصيب من لا يرضع حليب الأم الغني بالكالسيوم ؟؟؟
مصيبة السودان مع الطوائف المتاجرة بالدين والتي يسميها الجهلة والمغيبين سياسياً ودينياً أحزاب ؟؟؟ تذكرني بطرفة :- جلس أثنان في أحد دور السينما خلف أحد الجبناء فقال أحدهم للآخر أيه رأيك أضرب ليك الجبان القدامي دا في عنقرته ؟؟؟ فأجاب صاحبه ياخي مالك وماله سيبو ياخي يتفرج ؟ وأذا به يضربه بقوة في عنقرته ؟ فيتحسس الجبان عنقرته ويسكت ؟؟؟ فمرة أخري يقول لصاحبه أيه رأيك أضربه تاني ؟؟؟ ياخي سيبو ياخي حرام عليك ؟؟؟ وأذا به يضربه بقوة مرة أخري ؟ عندها قام الجبان وجلس في مكان بعيداً عن هذا الشرير ؟؟؟ ومرة ثالثة يقول لصاحبه أيه رأيك أحصله هناك وأضربه لثالث مرة ؟؟؟ ياخي كفاية جننته ؟؟؟ فإذا به يلحقه ويجلس خلفه ويصفعه بقوة علي عنقرته فيلتفت الجبان ويقول يا أخوانا شنو الحكاية ما نتفرج معاكم والا شنو ؟؟؟ فيا أخوانا الكرام أهل الطوائف الدينية مهما عملوا فيكم برضو راجيين منهم خير ؟؟؟ كم مرة تريدوا أن يصفعونا علي عنقرتنا حتي نتشجع ونقول لهم لا والف لا وندافع عن عنقرتنا؟؟؟ والآن قطار الثورة أنطلق ولن يتوقف الا بعد إبعاد هؤلاء الأوغاد الكيزان اللصوص السفلة وحلفائهم أسياد الطوائف المتاجرة بالدين قاتلهم الله وثورة ثورة حتي النصر لاكهنوت ودجل بالقصر ؟؟؟


#786887 [سن ألفيل]
5.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 11:41 PM
أيها الامام قد علم كل ابناء الوطن ان الثورة المسلحة هي الحل الناجع لمشكة السودان فالموت اصاب كل ربوع البلد وان اختلفت الوسائل فلقد انتهت ثورة الزهور والرياحين واصبحت لغة الرصاص هي اللغة التي يفهمها و يخشاها اهل الانجاس من الانقاذ واصبح امر حتمي لا مفر منه فلكل حدث جديث ولكل مقام مقال ففي ربع قرن اختلفت المفاهيم و اختلف البشر واصبح السودان غير السودان والسودانيين غير السودانيين فنحن امام مليشيات مسلحة لا تجدي التظاهرات والاعتصامات فهي بالنسبة لهم فترة اعداد وتدريب لقناصة النظام وحسن ادائها في التقاط الشباب العزل والطلقات التي لا تفرق بين طفل او شيخ فنحن ايها الامام لا نطلب منك تأيد العمل المسلح فلقد فرض الواقع ذلك .


#786886 [واضح ان هناك مجموعة من المخربين لا يريدون الخير للسودان]
2.00/5 (3 صوت)

10-01-2013 11:39 PM
واضح ان هناك مجموعة من المخربين لا يريدون الخير للسودان ... يطعنون في المواقف النبيلة لحزب الامة و السيد الصادق.. انتم تريدون ان تقتلوا الثورة.. . لكن الله المنتقم منكم ان شاء الله


ردود على واضح ان هناك مجموعة من المخربين لا يريدون الخير للسودان
United States [ود المك] 10-02-2013 01:30 AM
امامك هو الما عاوز الخير للسودان ومافيهو خير اصلا ويكفي انو اولادو في الحكومة واحد مساعد السفاح والتاني امنجي , وهو لو ما قادر على اولادو حيقدر يغير الحكومة او يحكم السودان خليهو يحكم بيتو في الاول ياناس خلونا من الولاء الاعمي يا تبعية ياقطيع ,

United States [كربكان] 10-01-2013 11:49 PM
حزب الأمة حزب يتمادى لمدة 24 سنه ويتغدى ويتعشى على حساب لصوص المؤتمر الوطنى كل هذه الفتره وترجعون اليه الآن لقيادة ثورة الشباب؟ بؤسا لكم ولسودان جديد تحلمون به بهذه الطريقة. كان الأجدر بكم مساءلة الصادق المهدى عن كيف شارك ابنه فى حكومة القتلة؟ ولماذا؟ هل كان ذلك بمثابة كراع جوه والتانيه بره لمثل هذا اليوم؟ وفى ذات الإتجاه أسالوا الميرغنى نفس السؤال، أسألوا احزاب الغفلة التى تجرى الآن بلا وعى خلف وأمام المتظاهرين عن كيف كانت تجربتهم مع حكومة اللصوص والقتلة، على الأقل سيستطيعون إجابة أسئلة الثكلى من أمهات الشهداء الذين سقطوا فى هذه الأحداث، سيحدثونكم عن اين زجت بالبقية وعن أى سجن واى بيت اشباح وزنزانة.


#786884 [النصيح]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 11:38 PM
والله يا الصادق اخير منك ناس الحزب داك الطلعو ليهم خمسة بيانات شديدة اللهجة ورا بعض واول بيان منهم قالوا فيهو انهم هم كقيادات حيتقدموا الصفوف، الليله قمة القيادات دي ليها كم يوم مشغوله بأخلاء المركز الرئيسي بتاعهم وحزم وترحيل عفش المركز وحفظه من التلف في الوكت الناس بتموت فيهو.....


#786875 [chinma]
5.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 11:33 PM
ياريت الشعب لا يلتفت لكلام الصادق فهو يهدف إلي ( تبريد) الحالة الساخنة ووضعها في ثلاجة ومن ثم نهاية بداية الثورة .. لا أثق في الصادق بتاتاً فهو لم يكن يوما صادقاً.


ردود على chinma
United States [غرابوى] 10-02-2013 12:55 AM
الله عليك ابقى راجل زى الانصار واطلع يا كوز


#786874 [rasheed]
5.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 11:32 PM
موقفك **** وواطىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىىى يا امام


#786862 [Zingar]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 11:21 PM
الصادق لا يصدق حتى لو كان صادق ولا أدرى سبب تماديه فى عدم الصدق مع إن محاط بصفة الصدق كون إسمه الصادق وأبوهوا الصديق.


#786858 [الفش غبينتو السيسي]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 11:20 PM
This is the real cross road in your political lfe Sadiq Al Mahdi. Simply, to be or not to be


#786844 [PANDA]
5.00/5 (2 صوت)

10-01-2013 11:08 PM
كيف يستقيم الامر و ابنائك مشاركون فى الحكم و احدهم يد تقمع الشعب من خلال و ظيفته فى جهاز الامن
مش البشير اجتمع بيكم و شاوركم فى الامر؟؟؟؟؟؟؟ انت و الميلرغنى
و قال البشير ان حزب الامة متفق معه على الاصلاحات اللى جابت كل الكلام ده
تنط لينا بكلام تانى
و الميرغنى يطير و يعتكف فى عاصمة الضباب
تاااااااااااااااااااانى الامة و الختمية
لا لا
التغيير يشمل الكل
و انتم السبب المباشر فى مجىء الانقاذ بتهاونكم و قلة حيلتكم


#786837 [SESE]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 11:05 PM
يا حاج الصادق الناس ديل ما حيمشوا إلا بالدق وطالما الشعب السوداني ولعها معاهم واتضح انهم بيعتمدوا على تخويف الناس بقوة السلاح فلا بد من مواجهة السلاح بالسلاح وهناك حركات مسلحة تتكون من سودانيين اصيلين مئة في المئة فقط مطلوب تبديد ما احاطهم به النظام من اوصاف غير لائقة لتخويف الناس منهم ولكن اقسم بالله العظيم ان حملة السلاح في دارفورة وجبال النوبة والنيل الازرق لهم انظف من اركان النظام بألف مرة وحتى عبدالواحد النور الذي شوهوا صورته بتعامله مع اسرائيل فما تعامل الرجل مع اسرائيل إلا لأنه يناضل من اجل قضية يجب التعامل فيها مع الشيطان لأنهم هم اكبر من الشيطان نفسه وإلا لما استطاعوا حكم السودان لـ25 سنة عملوا فيه تخريبا وتقسيما وتبديدا لثرواته بالسرقات والنهب المنظم والشعب ساكت كأن شيئا لم يكن........

العمل المسلح لازم وضروري وهو فرض عين على كل رجل يستطيع حمل السلاح لأن النظام لا يؤمن إلا بالسلاح وإلا لما قتل في ظرف يومين اكثر من مئتي متظاهر لا يحمل في يده إلا العزيمة........

لقد تكلمنا كثيرا وصرفنا كلاما جعل النظام يتراخى من فوقنا بحمله الثقيل لدرجة انه كتم عنا الهواء وحجب عنا النور ولا بد من عمل اي شئ وبصورة عاجلة مع عدم التراجع للوراء مهما كلف الامر والدعوة مفتوحة لكل شباب السودان الحر الأبي وهو ليس باقل من جرأة وحماسة من الشعب المصري الذي ازاح دكتاتورين في اقل من عامين.........

يجب التصعيد في اللهجة حتى يفهم النظام ان الشعب السوداني ما عاد يحتمل وهو مستعد لكل الاحتمالات ومن الافضل للعصابة ترك البلد والمخارجة بأقل خسارة لأنه اذا وضع الشعب يده عليهم فلن تكون عاقبتهم بأفضل من عاقبة المرحوم القذافي ولا عذر لمن انذر........


#786825 [mohamed]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 10:56 PM
جميع الاحزاب المعارضة صار موقفها يشبه موقف امريكا من النظام تهتم بمصلحتها ولا يهمها ما يحل بالشعب من الام ومصائب تحذف عليه تباعا من قبل نظام الانقاذ الفاشل والشعب يدفع فاتورة اخطاء الفاشلين والصادق المهدى يمنعه تاريخ اجداده ورغبته في الانتقام ممن اغتصبوا منه السلطة من ان ينضم الى المؤتمر الوطني وفى نفس الوقت يخاف ان يرث سلطة من غير مؤسسات ولا اقتصاد فيكون مصيره الفشل ايضا اما الاتحاد الديمقراطي فاعلنها بوضوح انه مع النظام كيف لا وقادته يعيشون في بريطانيا وافراده متمتعين بوزارات مع الحكومة فلا يمسهم ما يمس الشعب وعلى الشعب السوداني ان ينعى الحزبين الكبيرين ويعتمد على نفسه في الاطاحة بنظام الانقاذ او يظل منهوكا ومتدهورا حتى الفناء


#786820 [العسكر سبب الازمه]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:51 PM
الشعب الذي اتخبك عام 1986 يريد منك اليوم استرداد هذه الديمقراطية
ما عايزين كلام كتير عايزين افعال على ارض الواقع نريد ديمقراطيتنا فقط و لا عايزين تنظير و كلام حيث و انما و كذلك و النظام الشمولي هذا .
انتهى وقت الكلام يا امام


#786814 [ود مطر]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 10:44 PM
مشكلة الامام هى الخوف من التغير الذى لا يحفظ للبيت نصيب الاسد , ورغم توزيع ادوار ال البيت لكن هناك مخاوف من الاتى وهو قوى الهامش التمردة والتى لها رأى واضح فى المظالم التاريخية وحزبة جزء كبير منها, لذلك مراوفة الامام سوف تكون حتى يكتشف المرمى لة ليسدد الاصابة ويطمئن قلبة لمستقبل ال البيت


#786813 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:43 PM
وح "مرسي" تحل على "البشير".. والشباب يهتفون يسقط المرشد السوداني
الثلاثاء 01/أكتوبر/2013 - 05:39 م
محمد البسيوني

اختلفت الألوان والمرسي واحد.. البشير رئيس السودان الإخواني يعاير شعبه بأنهم لم يعرفوا الهوت دوج إلا في عهده، التصريح الغريب للبشير ذكر الشباب بتصريحات مرسي حول المانجو الذي تراجع سعره في عصره، ثورة الشباب في السودان قمعتها الحكومة بطريقة وحشية دون وجود للجزيرة مباشر السودان لتغطية الحدث، تصريحات البشير وتشابهها مع مرسي كانت محل سخرية الشباب وقالوا:

شريف الصاوي: مرسي اتكلم عن المانجة، البشير اتكلم عن الهوت دوج ! الناس دي فاهمة الرئاسة غلط.. دي دولة مش ثلاجة.. !
مريم محمد: الكلام دة يقوله واحد لمراته لما يعوز يعايرها يقولها اكلتك الهوت دوج والمانجا مش رئيس بيتكلم مع شعبة طول ما رئيس الجمهورية ابونا هيكلمنا كدة عايزين موظف بدرجة رئيس جمهورية يا عالم
تامر كيرو: هي الجزيرة مش هتعمل.. الجزيرة مباشر السودان.. ولا ايه.. ولا هي مش شايفه إلى بيحصل ضد المتظاهرين هناك على إيد الإخوان ؟؟
سارة جمال: وأخبار الهمبارقر إيه وصل ولا لسه
شريف صلاح: هوت دوق اند هامبركر دونت ميكس
محمد زوين كورن: اختلفت الألوان والمرسي واحد
رحاب مصطفى: عندهم مرسي زينا
أشرف حسن عيد: زي كيلو المانجة بتاع مرسي الناس ما كانتش لاقية عيش وبنزين ومرسي طلع قال أبشركم كيلو المانجة بقى بـ5 جنيه
انس عبد الدايم: ابشروا لقد نهضت السودان مرسي ستايل
عمرو: اسحب منهم الهوت دوج بسبب السخرية والتظاهر وقلة أدبهم على الرئيس
ميرا حازم: ده دفعة مرسي
يسري بدير: مرسي السودانى بس مش مقشر
رامي أحمد: اصله زميل مرسي نفس المنهج والمدرسة
كريم نور الدين: هي الجزيرة مطنشة ليه اللي بيحصل في السودان ؟؟..
انا إخوان انا مقطف بودان: يسقط يسقط حكم المرشد في السودان...
رشا أحمد: دى دوله مش الوكاله ياولاد التيت
جلال الشهاوي: روح مرسي حلت على البشير
يوسف هلال: الرئيس القادم لازم يكون راجل متعلم في الخارج يعني يكلمنا عن السيزر سالد، مشروم صوص كده يعني


#786811 [shims]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:40 PM
الصادق غير صادق ==== يصطاد في الماء العكر === ثورة شاملة تطال حتى من هم على شاكلته === ولينا الله === والثورة مستمرة
عمره الصادق المهدي ما حيكون عنده موقف واضح


ردود على shims
[لاكشمي ملكة جانسي] 10-02-2013 02:17 PM
عاش حزب الامة وعاش الصادق المهدي ولو لا المهدية لكنتم محتلون حتي الان وعاش الحزب فدا لهذا الوطن الغالي


#786799 [المتجهجه بسبب الانفصال]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:30 PM
العالم كشف النظام والدول التي كانت تتعامل معه على حياء موقفها اصبح واضح ،، موقف واضح من الصادق المهدي لجماهير الانصار سيدعم الشارع ويذهب بهذه الحكومة المنافقة الى مزبلة التاريخ ،،،


#786792 [mohamed ali]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:23 PM
بالرغم من كراهيتى الشديد انظام البشير انا لا اؤمن بان يكون البديل هو هؤلاء الديناصورات امثال الصادق والميرغنى فهم حكموا السودان مرتين ولم نجى من حكمهم غير الفساد والمحسوبيه ويتعاملون مع الشعب السودانى كانهم عبيد لهم فلذلك انها ثورة الشعب المقهور ويجب ان لاتسرق بواسطة هؤلاء الانتهزيين وزى مابيقول المثل حواء السودانيه ولدت 35 مليون لابد ان يكون من بينهم الاجدر لقيادة المسيرة القادمه لان السودان هو ملك للجميع ولايورث الى ابناء المهدى والبناء الميرغنى


#786791 [عصمتووف]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:22 PM
وح "مرسي" تحل على "البشير".. والشباب يهتفون يسقط المرشد السوداني
الثلاثاء 01/أكتوبر/2013 - 05:39 م
محمد البسيوني

اختلفت الألوان والمرسي واحد.. البشير رئيس السودان الإخواني يعاير شعبه بأنهم لم يعرفوا الهوت دوج إلا في عهده، التصريح الغريب للبشير ذكر الشباب بتصريحات مرسي حول المانجو الذي تراجع سعره في عصره، ثورة الشباب في السودان قمعتها الحكومة بطريقة وحشية دون وجود للجزيرة مباشر السودان لتغطية الحدث، تصريحات البشير وتشابهها مع مرسي كانت محل سخرية الشباب وقالوا:

شريف الصاوي: مرسي اتكلم عن المانجة، البشير اتكلم عن الهوت دوج ! الناس دي فاهمة الرئاسة غلط.. دي دولة مش ثلاجة.. !
مريم محمد: الكلام دة يقوله واحد لمراته لما يعوز يعايرها يقولها اكلتك الهوت دوج والمانجا مش رئيس بيتكلم مع شعبة طول ما رئيس الجمهورية ابونا هيكلمنا كدة عايزين موظف بدرجة رئيس جمهورية يا عالم
تامر كيرو: هي الجزيرة مش هتعمل.. الجزيرة مباشر السودان.. ولا ايه.. ولا هي مش شايفه إلى بيحصل ضد المتظاهرين هناك على إيد الإخوان ؟؟
سارة جمال: وأخبار الهمبارقر إيه وصل ولا لسه
شريف صلاح: هوت دوق اند هامبركر دونت ميكس
محمد زوين كورن: اختلفت الألوان والمرسي واحد
رحاب مصطفى: عندهم مرسي زينا
أشرف حسن عيد: زي كيلو المانجة بتاع مرسي الناس ما كانتش لاقية عيش وبنزين ومرسي طلع قال أبشركم كيلو المانجة بقى بـ5 جنيه
انس عبد الدايم: ابشروا لقد نهضت السودان مرسي ستايل
عمرو: اسحب منهم الهوت دوج بسبب السخرية والتظاهر وقلة أدبهم على الرئيس
ميرا حازم: ده دفعة مرسي
يسري بدير: مرسي السودانى بس مش مقشر
رامي أحمد: اصله زميل مرسي نفس المنهج والمدرسة
كريم نور الدين: هي الجزيرة مطنشة ليه اللي بيحصل في السودان ؟؟..
انا إخوان انا مقطف بودان: يسقط يسقط حكم المرشد في السودان...
رشا أحمد: دى دوله مش الوكاله ياولاد التيت
جلال الشهاوي: روح مرسي حلت على البشير
يوسف هلال: الرئيس القادم لازم يكون راجل متعلم في الخارج يعني يكلمنا عن السيزر سالد، مشروم صوص كده يعني


#786789 [كربكان]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:19 PM
حزب الأمة حزب يتمادى لمدة 24 سنه ويتغدى ويتعشى على حساب لصوص المؤتمر الوطنى كل هذه الفتره وترجعون اليه الآن لقيادة ثورة الشباب؟ بؤسا لكم ولسودان جديد تحلمون به بهذه الطريقة. كان الأجدر بكم مساءلة الصادق المهدى عن كيف شارك ابنه فى حكومة القتلة؟ ولماذا؟ هل كان ذلك بمثابة كراع جوه والتانيه بره لمثل هذا اليوم؟ وفى ذات الإتجاه أسالوا الميرغنى نفس السؤال، أسألوا احزاب الغفلة التى تجرى الآن بلا وعى خلف وأمام المتظاهرين عن كيف كانت تجربتهم مع حكومة اللصوص والقتلة، على الأقل سيستطيعون إجابة أسئلة الثكلى من أمهات الشهداء الذين سقطوا فى هذه الأحداث، سيحدثونكم عن اين زجت بالبقية وعن أى سجن واى بيت اشباح وزنزانة.
ثورة يختلط فيها وبها شباب الكيزان، فتيانهم وفتياتهم بين المتظاهرين وكانهم ذاقوا غلاء الأسعار وشح الماء وإنقطاع الكهرباء، ولكنهم فى الحقيقة هم جواسيس النظام يبعثون برساءلهم لللأمنجية وغيرهم من كلاب النظام لقتل هؤلاء الأبرياء.
يجب عليكم ان تعرفوا عدوكم خير معرفة حتى لا تفقدون هذا الحماس، يجب عليكم التخلى من الآن وفوراً عن تلك الأحزاب البائسة جميعها والعمل بصورة اكبر مع النقابات المهنية بعيداً عن كوادرها المسيسة، فلقد عرفتم كيف تتعامل الأحزاب مع هذه الحكومة، فإن إمتلكت الحكومة بعض المال لدفعت لهم ولسكتوا عنها وإن أفلست خرجوا منها الى بر آخر هو ثورتكم هذه.
إحذروا الترابى ومنسوبيه فهو من ياتى من الخلف عادة ويستخدم ما أنجزته الثورة لمصلحته الخاصة جداً وغصباً عنكم سيسرق ما فعلتموه وإستشهدم من أجله فهو لص سياسى يعرف كيف تؤكل الكتف.
إحذروا معارضوا المنافى فهم لا يعرفون ماذا يحدث فى تلك البلاد ولا يقل حالهم عن حال الأحزاب الفقيرة التى تعوى الآن فى الساحة، فمناضلوا المنافى خاصة الغربية منها هزمتهم تلك البلاد وماعادوا يملكون الكثير للعيش فيها فلقد كانت ولا زالت تجربتهم فقيرة بفقر قدرتهم على التطور والتجدد فى هذه الحياة ولذا تأتى مساهمتهم ضعيفة وتفتقر الى معرفة جغرافيا ثورتكم الآن.
هى ثورتكم انتم فقط فى الداخل انجزوها كيفما تريدون بعيدا عن هذه الأيادى الخبيثة التى ذكرتها وماسيحدث بعد الثورة هو الثورة الحقيقية ضد كل من ساهم مع هذا النظام سواء كان بمعرفة او عدمها لان هذا النظام جريمة فى حد ذاته وكل من عمل معه فهو مجرم مهما كانت مكانته فى السودان سابقا أو حاليا. هى ثورتكم فلتكن ابيض او اسود.
كربكان


#786786 [ود تلودي المسكين]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:16 PM
الكلام د لو حصل فعلا من الصاق والله عافي منو لان تصريحه في الوقت الحالي كمعارض هام وضروري وموقف واضح يا امام


#786782 [بعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:09 PM
حيكون اكبر خيبة لآمال الشعب ... قلنا ليكم الزول ده ما براهو ... في حاجة كبيييييرة ماسكنها ليهو وتحت تحت قالو ماسكين ليهو شريط فيديو مع واحدة شدييييدة ...


#786780 [abu tarig]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 10:08 PM
الى الأمام يا إمام نحن جنودك يا مقدام * الى الأمام يا أنصار حزب الأمة حياخذ الثأر
من هنا نحى السيد؟ الصادق الصديق عبد الرحمن المهدى مذّكرين له بأن دور الأنصار سيظل دورا تاريخيا مواصلة للنضالات التاريخية السابقة ... الى الأمام يا إمام والشعب وراك فى هذه الأيام العصيبة. وعاشت ذكرى شهداء أكنوبر و أبريل وسبتمبر . شعار ( الجيش جيش الشعب . الجيش سيحمى الشعب )


#786779 [بنياس]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:08 PM
لا اخشى على الثو رة الامن امثال هذاىالامام الذي شق المعارضة اكثر من مرة و هو السبب المباشر في ضياع الديمقراطية الثالثة و لا يزال مستمراﻻفي لولوة الحديث بعبارات تسويفية باردة.

المطلوب موقف واضح وصريح و قوي و تحرك مع الجماهير لاسقاط النظام.


#786777 [أبو جيجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 10:07 PM
فرصة تاريخية لحزب الأمة ليثبت انه مع الشعب والأقلبية الساحقة ، التاريخ لا يرحم يا إمام ، التردد يعني مزيد من الشهداء مزيد من الإجرام والدمار ، الشعب إنتفض ولا يريد آي تعطيل ، تقدم يا إمام الشارع جاهز لسحق الكيزان ، دماء الشهداء أمانة ، لا نستطيع أن نرى أوجهنا في المرأة وهولاء يسرحون ويمرحون في البلاد ، يا أنصار المهدي السودان يناديكم ، هيا هلموا من كل فج بعيد ، تحركوا نحو الخرطوم معقل الدبابين ودمروهم ، الشهداء اثبتوا ان الشعب السوداني لا يهاب هولاء المرتزقة ....


#786773 [alkaser]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 10:01 PM
عاشن نحالف الشعب الوقت ليس وفت حلاف احزروا الامنجية دعاة الفتن كان يظعر امنجي ويدعي انة معارض ويسئ لحزب الامة او السيد الامام او غيرة من رموز الوطن


#786766 [بعشوم]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 09:54 PM
قريباً يعني شنو ؟؟


#786763 [عبد الرحيم العشا]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 09:51 PM
السيد الامام اول من اجتمع معه الطاغية فى بيته لمناقشته فى الاوضاع الاقتصادية التى لا يشعر بها امثال الامام ...ولقد بارك الاجراءات ...لقد ظل يتحدث عن الجهاد المدنى ...والحقوق والحريات ...ويتحدث عن الديمقراطية ...المفقودة فى حزبه الذى ظل على راسه اكثر من اربعين عاما ولا يزال ويرفض التنازل لجيل الشباب ...فعلا فاقد الشئ لا يعطيه


#786762 [abass]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 09:50 PM
هذه هي الحلقة الاخيرو في اطفاء نار الثروة ان يقوم ما يسمي بالامام الصادق بهذه التمثيلية السئية الاخراج وان تحضر قوات الامن كانها تتحفز للانقضاض ويقول الصادق ان هذه مرحله ويهدئ الامور الا ان يجهز لمرحلة التغيير بعمل خارطة الطريق وتمر اليام ويطلع كل فتره بهوجات مخطط لها .....لو كان جادا ان يسحب ابناءه اولا من حكومة البشير وان يخرج هو وابناءه في تظاهره حاشده وفوريه ....لكنه لن يفعل فبينه اتفاق وهولاء فلا تعشموا في ما يسمي بالصادق


#786761 [ود الغبش]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 09:50 PM
من قام في راسها الامام واقنعو منها
دي بس لما تحمي هو يتلب يوقفها دايرين كلام واضح يا الناس تخرج للشارع وانت معهم اماكمان ماتوصف لنا النظام هو في بشري ماعارف النظام بعمل في شنو لكن فعل النظام دا عاجبك وغالبك تقل ذالك والدليل ان اولادك الاثنين مع النظام دا لو انت ضد النظام كيف اولادك مايسمعو كلامك وداير الناس تسمع كلامك
حتي اللحطه لم تقل كلمة الرجال يا الامام قلها واضحه لانك ستسال عنها يوم تقف امام رب العباد دع الجمهور يقول كلمته


#786759 [مغبون]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 09:49 PM
السيد الصادق المهدي امامك فرصه ذهبيه لقيادة هذه الانتفاضه من هذه اللحظه فلا مجال للمشاورات ولا مجال للاتفاقات فالشعب السوداني كله ينتظر
الاهم والاهم ازالة هذا النظام اولا ومن ثم التفكير في الفترة الانتقاليه
الجبهة الثوريه سوف لا تخذلك كما خذلك قرنق
نحن نعلم ما تفكر فيه ونعلم انتظار من جاء بهذا النظام وحلمه بان يحكم 10 سنوات اخري
الشعب من يحدد سيادة الامام ولا تخف وال 25 سنه تعلمنا منها كثيرا اثبت وجودك وحقق امل الشعب فيك


#786758 [عاصم]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 09:49 PM
يا جماهير شعبنا البطل الثائر المنتصر باذن الله ماذا تنتظرون من الصادق ليسرق منكم ثورتكم كما فعل في ابريل ام ليهمد ثورتكم ويترككم لاجهزة الامن وابنه البشرى واحد منهم لتغتالكم واحد واحد دون علم الشعب بكم انسوا الصادق المهدي دوره هو همد الثورة الصادق لايهمه السودان ولا شعب السودان انه عميل الانقاذ اي موقف تريدون منه تريدون ان يخدعكم دعكم منه لا ننسى الشهداء دماءهم في رقابنا اما ان ننتصر ونثأر لهم واما ان نستشهد معهم لا خيار آخر لنا شهداءنا كلهم شباب ثورة ثورة الى النصر ودك الكيزان و عملاءهم دك والشعب السوداني صانع الثورات اذا ثار لايهمد حتى ينتصر فليعلم الكيزان واجهزة امنه الخونة ان السودان فيه شباب يخوصوا النار وشباب رجال لاينحنوا من ارهاب الكيزان المجد لك شعبي فلنقهر الظلم والفاسدين الفاشلين الفاشيين عملاء بني صهيون


#786754 [ابو دلوكة]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 09:43 PM
كان في صدورنا غضب بركان وكنا بنقسم باﻷوطان نسطر اسمك ياسودان حان الوقت الوطن يتلوى ويأن لوﻻدة طفل يافع هو الثورة بدمانا السالت حول الساحة حلفنا نسير ما نضوق الراحة كم في الخطوة بنلقى شهيد بدمه بيرسم فجر جديد هيا ألى اﻷمام لنشعل شعلة الثورة


#786753 [الله اكبر و لله الحمد]
4.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 09:40 PM
الله اكبر و لله الحمد... حزب الامة ... صفا واحدا مع الحق ... ضد البشير


#786750 [صاحب ابو ريالة]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 09:37 PM
الثوره خيار الشعب على السيد الامام اتخاذ اجراءات عاجله ومخاطبة العالم الحر بما يجرى فى السودان الان من تقتيل وتشريد على يد السفاحين والمجرمين من تنظيم القاعده فرع السودان ممثلا فى حكومه عمر البشير وعلى عثمان ونافع على نافع وبقية التنظيم الارهابى المتمترس خلف كراسى الحكم بالبطش والعدوان .........................................................................


#786749 [NAWRAS]
0.00/5 (0 صوت)

10-01-2013 09:37 PM
على الإمام أن يضحي، لقد مات الكثير من الشباب و لم يذق للحياة طعم ولا لذة طيلة العهود الديكتاتورية البائدة و البائسة فماذا يضير الإمام أن يضحي بالقليل و هو الذي عاش في النعيم سنيناً طويلة إلا قليلا...
خطوة للامام...


#786739 [بعشوم]
4.88/5 (4 صوت)

10-01-2013 09:29 PM
ما دايرين أي لولوة .....موقف واااااضح ...... الناس دي تاني ما بترجع للبيوت يا امام


ردود على بعشوم
[انت فعلا بعشوم] 10-01-2013 09:38 PM
انت فعلا بعشوم


#786734 [عاش نضال الشعب السوداني]
5.00/5 (1 صوت)

10-01-2013 09:21 PM
عاش نضال الشعب السوداني... عاشت ثورة اكتوبر و عاشت ثورة ابريل... و عاشت ثورة سبتمبر- اكتوبر 2013... و عاش نضال الشعب السوداني


#786731 [كروري]
5.00/5 (7 صوت)

10-01-2013 09:15 PM
لقد جاءت فرصة تاريخية لحزب الأمة ليقود الشعب السوداني في هذه المرحلة و لكني أشك في ذلك شك كبير.


ردود على كروري
[ناجي ابراهيم] 10-02-2013 02:31 AM
والله هؤلاء الطائفيين لايقودون الناس الا للتهلكة والتخلف ... قودوا ثورتكم يا شباب واستلموا زمام الامور وارسموا مستقبلكم لوحدكم اما تغيير حمد بــ حاج احمد هذا حرث في البحر

United States [shims] 10-01-2013 11:53 PM
كروري --- هذا ليس شكا === بل هو حقيقة واقعه ==== فاقد الشيء لا يعطيه === والصادق انتهازي === سيحاول سرقة جهد الثائرين ولكن هيهات



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة