الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
"إعصار" أتلتيكو مدريد يخمد "نيران" تنين بورتو ويواصل فك عقده الكروية !
"إعصار" أتلتيكو مدريد يخمد "نيران" تنين بورتو ويواصل فك عقده الكروية !



10-02-2013 12:03 AM

أخمد أتلتيكو مدريد الأسباني نيران تنين بورتو البرتغالي، بعد أن حقق فوزا مستحقا خارج أرضه بهدفين لهدف بملعب الدراجاو في إطار منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

أفتتح جاكسون مارتينيز أهداف المباراة بتسجيل هدف بورتو الوحيد في الدقيقة 14 في حين تعادل دييجو جودين في الدقيقة 58 من المباراة، ورجح أردا توران كفة النادي الإسباني في الدقيقة 86 بهدف قاتل إثر جملة تكتيكة أربكت دفاع بورتو ليصل أبناء دييجو سيموني إلى النقطة السابعة في صدارة الدوري المجموعة في حين تجمد رصيد بورتو عند ثلاث نقاط في المركز الثاني.

وواصل أتلتيكو مسيرته الرائعة والتغلب على كل الفرق التي كانت تمثل عقدا كروية له، فبعد تغلبه على ريال مدريد محليا في الدوري الأسباني، جاء اليوم الدور وتغلب على بورتو الذي كان يمثل له عقدة أوروبية كثيرا ما تكسرت عليها أحلامه، ليؤكد أنه قادم وبقوة على مختلف المستويات.

بداية قوية ظهر عليها بورتو البرتغالي منذ بداية اللقاء خاصة من خلال المهاجم الكولومبي جاكسون مارتينيز واستطاعته تمثيل خطورة حقيقية بمساندة من فاريلا شريكه في خط هجوم التنانين الزرقاء وجوزي لاعب خط الوسط في حين لم تظهر أي خطورة كبيرة لأتلتيكو مدريد في الشوط الأول.

نجح بورتو في السيطرة على وسط الملعب منذ البداية رافضا ترك أي مساحات لأتلتيكو مدريد كي يتحرك فيها المهاجم الخطير ديفيد فيا أو يمكن للاعب راؤول جارسيا صنع خطورة حقيقية على مرمى هيلتون حارس بورتو.

جنى بورتو ثمار سيطرة على وسط الملعب بإحراز الهدف الأول في الدقيقة 14 من اللقاء بعد أن مرر لاعب الوسط جوزي كرة عرضية يتصدى لها المهاجم المميز جاكسون مارتينيز برأسه ويسددها في المرمى ليعلن عن تقدم التنين الأزرق بهدف نظيف مبكرا.

حاول أتلتيكو مدريد الإنتقاض من أجل ايجاد حلول لسيطرة بورتو على وسط الملعب لكن الكثافة العددية للاعبي بورتو منعت أبناء دييجو سيموني من تنفيذ ما يخططون.

كاد راؤول جارسيا أنه يضيف هدف التعادل لأتلتيكو مدريد بعد أن لعب كرة طويلة مستغلا تقدم الحارس هيلتون عن منطقة المرمى لكن الكرة تخرج فوق العارضة.

بدأ بورتو يستغل تقدم أتلتيكو مدريد في شن الهجمات المرتدة لكن دفاع أتلتيكو كان بالمرصاد للكرات السريعة التي كان يلعبها النادي الأزرق لينتهي الشوط الأول بتقدم بورتو بهدف نظيف.

استطاع أتلتيكو مدريد تجاوز التأخر الذي أصيب به مرماه في الشوط الاول بعد أن سيطرة على مجريات الأمور خلال الدقائق الأولى من الشوط الثاني ونجح دييجو سيموني في ضبط إيقاع الفريق الغير منتظم وعالج أخطاء الشوط الاول الذي وقع فيه لاعبوه بعد أن أحرى تبديلا بخروج ديفيد فيا الغير موفق ودخل بدلا منه كريستيان رودريجز.

تعادل دييجو جودين مدافع أتلتيكو مدريد لفريقه في الدقيقة 58 بعد أن أستلم الكرة من فرناندو جابي ليعيد النادي الإسباني إلى أجواء المباراة من جديد.

حاول بورتو البحت عن هدف التقدم مستغلا عاملي الأرض والجمهور لكن التنظيم الذي ظهر عليه لاعبو أتلتيكو مدريد أعاق أفكار النادي البرتغالي في إحراز هدف التقدم ميكرا.

مع مرور الوقت بدأ بورتو في استعادة وسط الملعب الذي فقده بعد أن أحرز جودين هدف التعادل لفريقه من خلال التحركات المكثفة من اللاعب جاكسون مارتينيز الذي حاول في أكثر من فرصة صنع خطورة حقيقية على مرمى أتلتيكو.


دخل كوكي لاعب أتلتيكو مدريد إلى أرض الملعب في الدقيقة 74 من المباراة بدلا من بابتيستو ليزيد من نشاط النادي الإسباني خاصة في الناحية الهجومية بعد أن لعب مباراة كبيرة أمام ريال مدريد في الدوري الإسباني.

نجح أتلتيكو مدريد في إحراز هدف التقدم عن طريق التركي أردا توران بعد أن أستلم كرة من جابي إثر ركلة حرة مباشرة مستغلا غياب الرقابة داخل منطقة الجزاء ليسجل الهدف في الدقيقة 86.

حاول بورتو البحث بأي طريقة عن هدف التعادل خلال الدقائق القليلة المتبقية من عمر المباراة لكن دون جدوى لتنتهي بفوز النادي الإسباني بهدفين لهدف.

كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 552


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة