الأخبار
منوعات
ارشيف الرياضة، العلوم، التكنلولوجيا والصحة، والثقافة والفنون
أخبار رياضية
الجوكر أوزيل يقود مدفعجية أرسنال لعبور نابولي بعرض رائع من إخراج العبقري فينجر
الجوكر أوزيل يقود مدفعجية أرسنال لعبور نابولي بعرض رائع من إخراج العبقري فينجر
الجوكر أوزيل يقود مدفعجية أرسنال لعبور نابولي بعرض رائع من إخراج العبقري فينجر


10-02-2013 12:12 AM

في واحدة من أمتع مباريات الموسم وأكثرها اثارة كان بطلها الاول الجوكر الالماني مسعود اوزيل وباخراج العبقري الفرنسي ارسين فينجر، حقق ارسنال الانجليزي فوزا كبيرا ومستحقا على ضيفه نابولي الايطالي بهدفين نظيفين في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة بدور المجموعات في بطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

سجل هدفي ارسنال نجم اللقاء الالماني مسعود اوزيل في الدقيقة (8) والفرنسي اوليفيه جيرو في الدقيقة (15)، ليفض المدفعجية الاشتباك مع نابولي على صدارة المجموعة رافعا رصيده الى (6 نقاط) محققا العلامة الكاملة في المركز الاول، بينما تجمد رصيد نابولي عند (3 نقاط) ليتراجع الى المركز الثالث بفارق الاهداف عن بروسيا دورتموند الالماني الذي فاز على ضيفه مرسيليا بثلاثية نظيفة مساء اليوم ايضا.

لعب الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال بتشكيلة متميزة وبطريقة هجومية (4-3-3)، معتمدا على امتلاك وسط الملعب عن طريق سداسي الوسط والهجوم مسعود اوزيل وآرون رامزي واوليفيه جيرو وتوماس روزيسكي وميكيل ارتيتا وماثيو فلاميني، بينما لعب الاسباني رافائيل بينيتيز مدرب نابولي بطريقة (4-2-3-1)، الا ان لاعبيه كانوا اشبه بالاشباح على استاد الامارات ولم يقدموا أي لمحة هجومية خلال اللقاء واستسلموا للدفاع بعدما سقطوا فريسة أمام الضغط الهجومي لاصحاب الارض، وتأثر الفريق الايطالي بغياب نجم هجومه الارجنتيني جونزالو هيجوايين للاصابة.

جاءت بداية المباراة هجومية لاصحاب الارض،وكان فينجر موفقا في قراءة الملعب والدفع بتشكيلته هجومية حيث امتلك وسك الملعغب مبكرا، وكان يهاجم بستة لاعبين دفعة واحدة في بعض الفترات، وكانت اول الفرص عن طريق تسديدة التشيكي روزيسكي انقذها بيبي رينا حارس نابولي، قبل أن ينطلق جيرو بالكرة من الجانب الايمن ويمررها لاوزيل الذي سددها مباشرة قوية علي يمين بيبي رينا مسجلا الهدف الاول للمدفعجية في الدقيقة (8).

وواصل أصحاب الارض ضغطهم الهجومي، وسدد فلاميني كرة قوية تصدى لها رينا (د12)، كما تلاعب نجوم ارسنال بلاعبي نابولي واصابوهم بالاحباط بسبب كثرة التمريرات والجماعية في الاداء، وفي الدقيقة (15) انطلق نجم اللقاء مسعود اوزيل بالكرة من الجانب الايمن وراوغ أكثر من مدافع ومررها سحرية لجيرو الذي اودعها بسهولة في شباك بيبي رينا مسجلا الهدف الثاني للمدفعجية في الدقيقة (15).

وأهدر اوزيل وروزيسكي وجيرو ورامزي أكثر من فرصة لمضاعفة النتيجة، بينما شهدت الدقيقة (38) سيطرة مطلقة لاصحاب الارض الذين تناقلوا الكرة فيما بينهم في جملة من التمريرات بلغت (35 تمريرة) تكشف عن التواضع الدفاعي للضيوف، واستمرت السيطرة الهجومية للجانرز حتى أطلق الحكم الصربي ميلوردا مازيتش صافرة انتهاء الشوط الاول بتقدم ارسنال بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، استمر الضغط الهجومي لاصحاب الارض وفشل روزيسكي في متابعة عرضية اوزيل مهدرا هدفا محققا في الدقيقة (46)، وكانت اول فرصة حقيقة للضيوف في الدقيقة (52) عن طريق تسديدة السويسري الينر الا انها علت العارضة.

واجرى بينيتز تبديلا بمشاركة داريس مارتينيز بدلا من جوران بانديف (62)، في المقابل استبدل فينجر لاعبه روزيسكي بجاك ويلشر (64)، وفي الدقيقة (75) انقذ بيبي رينا هدفا محققا من تسديدة المنفرد لوران كوتشيليني، بعدها حاول بينيتيز انقاذ ما يمكن انقاذه ودفع بدوفان زاباتا بدلا من المهاجم غير الموفق خوزيه كاليخون كما اشرك فيرنانديز بدلا من راؤول البيول الا ان سيطرة ارسنال على الكرة حالت دون تهديد مرمى تشيزيني.

واضاع البديل ويلشر ورامزي وجيروى واوزيل اكثر من فرصة لزيادة الغلة التهديفية لاصحاب الارض، فيما دفع فينجر بمونريال بدلا من رامزي قبل نهاية المباراة بدقيقة الا ان الوقت لم يسعفه لتقديم ما لديه لينتهي اللقاء بعدها بفوز مستحق لارسنال على نابولي بهدفين نظيفين ضمنت له صدارة المجموعة السادسة بجدارة فيما أعلنت المباراة عن ميلاد اسطورة جديدة للمدفعجية هي صفقة الموسم بلا منازع الالماني مسعود اوزيل الذي سجل هدفا وصنع اخر كما اكدت المباراة عبقرية الفرنسي ارسين فينجر في مواجهة الاسباني رافائيل بنيتيز الغائب الحاضر عن اللقاء.


كووورة


تعليقات 0 | إهداء 0 | زيارات 853


خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة