الأخبار
أخبار إقليمية
قاطعه المئات وهم يرددون (موقف واضح يا إمام). المهدى يطالب أنصاره بترديد"الشعب يريد نظام جديد" والغالبية تردد "الشعب يريد إسقاط النظام".
قاطعه المئات وهم يرددون (موقف واضح يا إمام). المهدى يطالب أنصاره بترديد"الشعب يريد نظام جديد" والغالبية تردد "الشعب يريد إسقاط النظام".
قاطعه المئات وهم يرددون (موقف واضح يا إمام). المهدى يطالب أنصاره بترديد


10-02-2013 07:56 AM
"المهدى": الاحتجاجات فى السودان مستمرة وواهم من ظن أنها انتهت
اليوم السابع


قال الصادق المهدى، رئيس حزب "الأمة القومى" المعارض، إن الاحتجاجات فى بلاده ستتواصل و"واهم من ظن أنها انتهت"، لأن أسبابها الموضوعية لا تزال قائمة، مطالبًا قطاعات الشعب السودانى بمواصلة الاحتجاجات.

ووصف المهدى، خلال كلمة له أمام أنصاره المعتصمين بالمركز العام لحزبه فى مدينة أم درمان، غرب الخرطوم، النظام بأنه "مستبد وفاسد".

وتوافد مساء امس المئات من أنصار المهدى على مقر الحزب لبدء اعتصام سلمى دعا إليه المهدى، احتجاجا على الأوضاع التى تمر بها البلاد.

وجدد زعيم حزب الأمة دعوته إلى نظام جديد (يدعو المهدى إلى تسوية سياسية مع الحزب الحاكم لتفكيك النظام الحالى وتأسيس نظام ديمقراطى)، وهى الدعوة التى تختلف معه فيها بقية أحزاب المعارضة التى تدعو إلى "إسقاط النظام" نهائيًّا.

وحذّر المهدى، فى كلمته، قادة النظام من رفض دعوته، قائلا: "وصلتم للنهاية والأفضل لكم أن تأتى النهاية عبر مخطط وطنى جامع وواع من أن تأتى على يد مغامرين".

وقاطع المئات من الحضور المهدى وهم يرددون (موقف واضح يا إمام)، والمهدى هو إمام طائفة "الأنصار" أكبر الطوائف الدينية فى البلاد، وتمثل مرجعية لحزبه.

وطالب المهدى أنصاره بأن يرددوا خلفه "الشعب يريد نظام جديد"، بينما كانت الغالبية تردد "الشعب يريد إسقاط النظام".

ويعارض المهدى غالبية شباب حزبه الداعمين لخطط إسقاط النظام، لكنه يحظى بنفوذ قوى وسط القيادات التاريخية لمكانته الدينية.

وعبّر كثيرون من أنصار الحزب ومن بقية أحزاب المعارضة عن رفضهم لخطاب المهدى بمغادرة مقر الحزب أثناء حديثه.

ومضى قائلا: "نريد اتفاقًا على النظام الجديد حتى نتفادى أخطاء دول الربيع العربى، التى قطعت شعوبها الرأس، ولم يعرفوا ماذا يفعلون بعد ذلك"، فى إشارة إلى الدول العربية التى شهدت حالة من التخبط السياسى بعد الثورات فيها وعلى رأسها مصر وتونس.


تعليقات 73 | إهداء 0 | زيارات 22236

صفحة 1 من 212>
التعليقات
#788275 [زنجرابي]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 05:38 AM
فشل المتأسلمون (جميعاً) :: المهدي والميرغني والترابي والبشير ... في حكم السودان لفترة تجاوزت نصف القرن من الزمان ….حكماً راشداً وعادلاً مدنياً يترفق بمواطنيه وينصفهم في الحقوق والواجبات ..ويحميمهم ولا يكون (ذئباً) يأكل لحمهم ولا (أسداً) عليهم و (نعامة) أمام غيرهم …ولا يجعلهم درجة أولى وثانية وثالثة … ليذرع بينهم (الفتنة) التي انقلبت الآن عليهم ….. ثم ماذا بعد هذا الحصاد المر .. وحصاد العاصفة … وجني الشوك…ثم ماذا بعد؟؟!
يا شماليي السودان… في اللحظة التي تظنون فيها أنكم ربما تخلصتم من تبعة الأفريقانية بعد انفصال جنوب السودان، وأنكم على أعتاب دولة عروبية نقية… سوف تأتي الأحداث لتثبت لكم أنكم لا تزالون تخضعون للمعايير الأفريقية للتغيير وليس المعايير العروبية. فالتغيير حتمي وقادم… تلوح نذره في الأفق القريب… وهو اقتلاع النظام الحاكم واقتلاع مؤسسة الدولة معاً.. بأيدي الحركات المسلحة في السودان ..وليس بأيدي الأحزاب الهالكة اللاهثة وراء السلطة والجاه في السودان للحصول عليهما بأقصر الطرق وأرخص التكاليف. وهو ما لن يفلحوا فيه مرة أخرى وللأبد.
قد هذا حدث في تشاد وأفريقيا الوسطى والكونغو الديمقراطية ورواندا وبوروندي وأوغندا وإثيوبيا وإريتريا والصومال، وسيحدث في السودان! نتاج ما زرعتم ..فمن يزرع الشوك لا يجني العنب ..ومن يزرع الريح يحصد العاصفة.؟؟؟؟ حكم (ابليس) ولا حكم (إدريس)!!
سوف تزول دولة البشير تحت أقدام وأبوات الحركة الشعبية =الجبهة الثورية= و بمساندة ((جمهورية جنوب السودان )) وبأيدي الآلاف من السودانيين (الاصلاء) الذين يسعدهم التخلص من الحكم الكارثي لأمير المنافقين عمر البشير. وان غداً لقريب ليشرق الفجر الجديد ... كل القوة خرطوم جوه ...وثورة ثورةحتى القصر وثورة ثورة حتى النصر.


#788247 [مغتربه ومكتويه بنار البلد]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 02:17 AM
ليست هذه المرة الاولى او الاخيره فكلما جلست مع الرجال واتفقت على موقف ياتيك عبد الرحمن شخصيا او بالتلفون فتغير رائك وحدث ذلك فى لندن عند ما عقد الاجتماع الخاص بالفجر الجديد ثم انسحبت بعد اتصال تلفونى متنصلا من رائك وموقفك ثم شنيت الحرب على محمد داؤد الخليفه وعملت على ازاحته من الموقع الحزبى وذلك اسلوبك لمن خالفك فى التذبذب
والان تفعلها للمره المليون تغير فى المبادى وتلاعب بالعبارات وفى النهايه كل الموضوع ان عبدالحمن واخيه لا يودون التفريط فى الوضع الجديده فى ماكينة المؤتمر اللاوطنى التى حصدت ارواح الشعب السودانى
ولا يمكن ان تطالب باسقاط النظام وخروج الجماهير للشارع بعد ان فقدت كثير من الاسر ابنائهاواصبح النظام مجرم بدرجة فارس ولا احد يرغب ان يمد له يده ثم تصبح براى جديد
انت تعلم انهم لا هم لهم اكثر من النجاة من المحاسبه والعقاب واعادة ما امكن لخزينة البلد الخاويه فلماذا تحاول ان تقف ضد البلد بتمكينهم من ذلك الهدف الغير مشروع ويدخلك فى خانة الخيانه الوطنيه لماذا لماذا؟


#788236 [إبن السودان البار ***]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:59 AM
الطوائف الدينية والتي يسميها الطيبين أحزاب جزء حيوي من هذا النظام ولا يمكن فصلها منهم ومستحيل فطام أطفالها الذين يرضعون من ثديها لأنهم سيموتون أو سيصابون بمرض لين العظام والذي يصيب من لا يرضع حليب الأم الغني بالكالسيوم ؟؟؟
مصيبة السودان مع الطوائف المتاجرة بالدين والتي يسميها الجهلة والمغيبين سياسياً ودينياً أحزاب ؟؟؟ تذكرني بطرفة :- جلس أثنان في أحد دور السينما خلف أحد الجبناء فقال أحدهم للآخر أيه رأيك أضرب ليك الجبان القدامي دا في عنقرته ؟؟؟ فأجاب صاحبه ياخي مالك وماله سيبو ياخي يتفرج ؟ وأذا به يضربه بقوة في عنقرته ؟ فيتحسس الجبان عنقرته ويسكت ؟؟؟ فمرة أخري يقول لصاحبه أيه رأيك أضربه تاني ؟؟؟ ياخي سيبو ياخي حرام عليك ؟؟؟ وأذا به يضربه بقوة مرة أخري ؟ عندها قام الجبان وجلس في مكان بعيداً عن هذا الشرير ؟؟؟ ومرة ثالثة يقول لصاحبه أيه رأيك أحصله هناك وأضربه لثالث مرة ؟؟؟ ياخي كفاية جننته ؟؟؟ فإذا به يلحقه ويجلس خلفه ويصفعه بقوة علي عنقرته فيلتفت الجبان ويقول يا أخوانا شنو الحكاية ما نتفرج معاكم والا شنو ؟؟؟ فيا أخوانا الكرام أهل الطوائف الدينية مهما عملوا فيكم برضو راجيين منهم خير ؟؟؟ كم مرة تريدوا أن يصفعونا علي عنقرتنا حتي نتشجع ونقول لهم لا والف لا وندافع عن عنقرتنا؟؟؟ والآن قطار الثورة أنطلق ولن يتوقف الا بعد إبعاد هؤلاء الأوغاد الكيزان اللصوص السفلة وحلفائهم أسياد الطوائف المتاجرة بالدين قاتلهم الله وثورة ثورة حتي النصر لاكهنوت ودجل بالقصر ؟؟؟


#788168 ['طائر الفينيق]
4.50/5 (2 صوت)

10-02-2013 11:53 PM
+ لا أرى اختلافا بين (اسقاط النظام) ( ونظام جديد) .. فاسقط النظام يعني أنه لا بد أن يحل محله نظام جديد, والنظام الجديد يعني أن النظام القائم لا بد من أن ينتهي ويتفكك .. ولا أدري لماذا يصر كل من الامام والمعلقين أن هناك اختلافاً بينهما !!!

+ ربما نفهم أن المهدي يريد أن يقول أنه لا يجب أن يكون هناك فراغ تملأه الفوضى التى حاقت بدول الربيع العربي !!

+ شخصيا من المعجبين جداً بالربيع العربي وأعتبره محطة تاريخية في المنطقة ودورة من دورات التاريخ الجديد, مهما تعثرت خطى الديمقراطية في المنطقة وضربتها النزاعات والفوضى, لكني أرى أن شعارات الربيع العربي مثل (الشعب يريد اسقاط النظام) أصبحت مستهلكة ومملة ويجب أن نستخدم شعارات سودانية أصيلة وجديدة.. فنحن لا تنقصنا ملكة ابداع الشعارات الملهمة .. مثل (مرقنا مرقنا) (نحن تقريبا الوحيدين في المنطقة الذين نستخدم فعل (مرق) بمعنى (خرج) وهي فصيحة وجميلة .. وهناك أيضا (طير .. طير يا القشير) وغيرها من الشعارات الأصيلة !!!


#788119 [أبن زيدون]
5.00/5 (3 صوت)

10-02-2013 10:44 PM
والله يا عمك العمة الفي رأسك دي ما بتقدر تسقطها بس فالح في الكلام وقول هلمجرا ولا بتنفع تحكم أو تعارض


#788070 [ود الشمال]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 09:43 PM
ما قصد الإمام الصادق المهدي بالنظام الجديد ، يتركوا البشير في رئاسة الجمهورية ويكون الإمام الصادق المهدي رئيس وزراء ام ماذا ؟ سبحان الله الشعب يقول نريد إسقاط النظام والإمام يقول نريد نظام جديد !! كان من الأفيد لو لازم الإمام الصمت وترك الشعب السوداني وشأنه حتي إسقاط النظام ، تصريحات الإمام كلها يريد بقى هذا النظام ، وكيف لا الم يكن الإمام وحزبهُ شركاء في هذا الحكم .


#788027 [alsudani]
3.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 08:44 PM
رصدت الرادارات من مسرح الأحداث التى جرت مؤخراً فى العاصمة السودانية الخرطوم عدة أدلة على قيام (أشخاص) ينتمون الى جهات معارضة معروفة بإرتداء زيّ لبعض القوات النظامية وإطلاق النار على المتظاهرين، بقصد إلصاق التهمة بالجهات النظامية السودانية.
الأدلة جرى رصدها بواسطة الجهات المحققة والتي حملت مفاجآت عجيبة، كما أن العديد من قرارات التشريح الطبية أشارت الى أن إطلاق النار فى غالب الحالات تم من (مسافة قريبة) للغاية.
وتشير الرادارات الى أن ساحات المحاكم ذاخرة فى الأيام الجارية والأيام المقبلة بالعديد من هذه الحالات وأن الجناة قيد الاعتقال وبعضهم قيد البحث بواسطة سلطات المباحث


ردود على alsudani
United States [عمدة] 10-02-2013 11:55 PM
واضح أنك دجاجة ألكترونية وغالبا أنك واحد ممن نفذوا الاغتيالات. نسيت أن تقول لنا أن كلاب الأمن ومليشيات النظام كانت تمد المتظاهرين العزل بالمرطبات الباردة تقديرا لجهودهم فى التظاهر أيها الغبى. لو أنك رددت خطرفات وزير داخليتك المأفون بأن صور القتلى كانت لمصريين ربما كنا نعيد التحديق فى الصور من جديد.

United States [الـســيــف الــبــتــار] 10-02-2013 09:52 PM
هذه كذبه جديده ام أن الامر مجرد شمار والهدف منه خلط الكيمان و تشكيك الثوار ومحاولة بائسه من شخص لا يمتلك الارادة و مسير و ليس بمخير و منحاز الى نظام ائل الى السقوط و ما زال متثبث و متسمك به ؟
الادله الدامغه تشير الى أن ما تم حرق وتخريب من كلاب النظام و الهدف منه أن يتعاطف المواطن البسيط و لكن سفك الدماء اتانا مع المفسدين و من قتل من كوادر الحزب عدد مأهول و كل من يمتلك ادله او شاهد عيان مصيره القتل بمجنون او شخص مجهول او جماعه معارضة تترصد القتيل لانه من كوادر الحزب او لانه لا ينتمى الى النظام و قصص كثيره والرحمه الى كل من سقط بتدبير من هذا النظام و اهلنا فى الغرب و الشرق و الشمال و الجنوب و الوسط نحسب أنهم شهداء وأن يكون مثواهم الجنه وأن يلحقهم بالشهداء و الصديقيين و خير اولئك رفيقا .

European Union [NAWRAS] 10-02-2013 09:22 PM
هل تعلم إنك مشروع زول غبي (م.ن)- يعني مغفل نافع...


#788020 [زنجرابي]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 08:37 PM
الخوف من سيطرة ثوار الهامش ثوار الجبهة الثورية هو مايشغل بال الكثير من شماليي السودان الان... فهم اي شماليي السودان يرون ان نظام (الأنجاس) افضل لهم من سيطرة هؤلاء الثوار الزنوج ... ولكن هذا حلم لن يتحقق لهم والى الأبد ... والسبب هو ان هؤلاء الثوار هم (البديل) القادم بقوة هذه المرة وبكل سلاحه ليبنى السودان الجديد... ولو كره الشماليون. والفجر ات والصبح قريب


ردود على زنجرابي
United States [فاروق بشير] 10-03-2013 01:12 AM
شماليو السودان فيهم الديمقراطيون وفيهم العواليق.
كما هو حال دارفور فيهم العنصري وفيهم الوطني. وسترى كيف ان قوى الثورة السلمية ستتلاحم مع الجبهة الثورية.

United States [R B G] 10-02-2013 11:16 PM
للاسف اخ زنجرابي فقد بلعت الطعم و صرت تردد كالببغاء مقولة والي الجزيرة الزبير و وزير الداخلية الارتري و غيرهم من الابالسة بان الجبهة الثورية خلف هذه الاحتجاجات لبذر الشقاق بين المواطنين و وأد الانتفاضة في بداياتها .. كأنما هؤلاء قد اتوا من كوكب آخر و ليسوا بسودانيين .. فقط لازكاء نار العنصرية البغيضة وهاجس البديل وسط الشماليين .. و حسب اعتقادي وما نعايشه بالعاصمة فان عناصر الجبهة الثورية لم ينزلوا الميدان بعد.. و ليت خلاياهم النائمة تتحرك ليس بالشوارع متظاهرين.. فهذه مقدور عليها.. و انما باستخدام الرصاص مثلما استباحه المؤتمر الوطني في قتل الاطفال و المناهضين للنظام من الشباب .. و ذلك بتصفية كبار مافيا الانقاذ و العناصر الامنية .. فالعين بالعين و السن بالسن و البادي اظلم .

[سمك القرش] 10-02-2013 09:53 PM
الله يرضي عليك لا تستخدم هذه اللغة العنصرية الوقحة..لماذا تشمل كل الشماليين -والفئة الضالة معروفة للكل؟؟ انا لست شمالي لكن مثل هذه اللغة مقززة وتفرق الناس ولا تجمع

United States [quickly] 10-02-2013 09:34 PM
انت جدادة الكتروني ... واااضح

زمان قلنا ان هؤلاء الانجاس كانوا يستخدمون الدين لتخدير الشعب السوداني وسرقتة والآن بعد 24 عام من ضح امرهم ووبوار تجارة الدين بتاعتهم دي البقت ماماشعة على الناس زي زمان اصبحوا يستخدموا سلاح العنصرية وتخويف قبائل السودان من بعضها وزرع الحقد والعنصرية لكي يستمروا في الحكم 24 عــاما اخري ويدمروا ماتبقى من وطن
ولكن هيهات والشعب السوداني قد وعى لألعيبكم القذرة ياقاذورات
واقول لك بملْ فمي والله انا من اقصى شمال السودان ويشرفني جدا ان يكون رئيس السودان القادم الاديب اللبيب المهذب والقائد الفذ ابن جبال النوبة وابن السودان البار القائد عبد العزيز الحلو
اذا اتى التغير يجب كل تزول معه المفاهيم العنصرية هذة التى زرعها الانقاذ العنصري

United States [صلاح الكيك] 10-02-2013 09:14 PM
والله الزيك دا وزي اشكالك دى هو الخالى البشير قاعد لهسع عالم وهم


#788019 [alsudani]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 08:33 PM
alsalamo alekoom ya shiw3eeeeeeeeeeen, fi giaridat almidan aliliktronia toaidooon inglab masr al3skari al3ilmani alshiwi3a alazi gattal akthar min 5000 masri madani a3zzal wa kamama alafwah, wa alan 3amleen fiha thwar dimograteeeeeen wa tabkoon ala alshohada alzeeen gotilo fi aglabhom min algibha althaoria, malakoom keef ta7komooon


#788006 [زنجرابي]
5.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 08:11 PM
لا زعامة للقدامى. المهدي تاني ما بشمها. البشير بنصفيهو وناسو. الميرغني بنديهو. السبحة والتبروقة. البلد دي ح نحكمها نحن .... الحركةالشعبية = الجبهة الثورية= والصبح آت والفجر قريب


ردود على زنجرابي
European Union [الصولجان] 10-03-2013 01:52 AM
تعليقاتك تدل على انك مؤتمر وطني مدسوس


#788001 [دولة]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 08:04 PM
كل. ماقيل. أعلاه. علي. العين. والرأس. لكن. الصادق. المهدي. ماهو. إلا رصاصة. حمقي. في. قلب. الثورة. وانتوا. ماعايزين. تصدقوا. الكلام دا. رتانسوا. الكفاءة في. نفوسكم. وتتقدمها. لقيادة. هذا. البلد. بدون. زعيم. أو. معطي. هو. اصلوا. الصادق. المهدي. منزل. من. السماء.؟؟؟؟؟ ما. انتوا. رجال. زيوا. وأحسن. منوا. انا. بشوف. تعتمدها. علي. الله. وأنفسكم. وتقودنا. والدفة


#788000 [الصوت]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 08:04 PM
نعرف ان النظام يعمل الآن على تنفيس الحمم المحتقنة والامام كعادته وكما في اكتوبر 64 والانتفاضة 85 يقوم بدوره كاملا (( كدبوس ))لمهمات الطغاة الصعبة حتى حسب الناس ان هناك تنسيق (( ماسوني )) بين الصادق والحكومات العسكرية بأن يرفع كل الاخر عند السقوط (( وكل شيئ بتمنه )) يشاركه في ذلك ابوجلابيه الذي طار الى عاصمة الضباب ليستشفى من ضجيج المظاهرات في الخرطوم... نبارك للصادق خياره
الا انه اذا كان شباب حزبه لم يعودوا مقتنعين بدوره فلنا نحن كل الحق بالشك في ظهوره المتكرر
في كل مفصل دقيق يعمل على اسقاط النظام وبشعارات مريبة اقل ما يمكننا وصفها به هو : العمل على بقاء النظام ... كيف يستقيم الامر بان يرفد الصادق النظام بدماء ابنائه ويطالب في الوقت نفسه
بزواله؟؟؟؟ .... ثم كيف له ان ينادي بتغيير النظام وحين ينادي شباب حزبه باسقاط النظام يدلهم على الباب الذي يمشي جمل -حسب تعبيره ؟؟؟؟؟؟؟
نقول مرة اخرى للرجل خياره في اخذ موقعه من العصا ولنا ان نحترمه ولكن عليه ان يحترمنا نحن الشعب الذين ننادي باسقاط النظام فلا ينادي باسمنا بنظام جديد او قديم ....


#787962 [على الانصارى]
5.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 06:36 PM
النظام الجديد يعمى ببساطة ان يستمر البشيرً رئيسا فى منصبه وىتولى الصادق المهدى منصب. رئيس الوزراء واراهنكم ان الصادق لن يرفض مثل هذا العرض وسيخرج علينا مبررا ذلك .وان المصلحة الوطنية وتجنب الفوضى التى شهدتها بلدان الربيع العربى تحتم ذلك كما يقول لمنا ناسيا ان السوانيين من اوائل الشعوب التى اطاحت بديكتاورتين من قبل ولم نشهد فوضى سوى ان تلك الثورات سرقت. وكان له الفضل ايضا فى سرقتها يوم تحالف مع الاخوان المسلمين .وعين ابنه مستشارا للبشير،ولم يعلمنا العرب الثورة ولا. بشرفنا. ان نكون تايعا حتى فى انتفاضاتنا. وكل ما يقول به الامام انما ينم عن ما. يجول فى خاطره من طموحات .
وهاهو امامكم حتى الشعارات التى نهتف بها يريد ان يحددها لنا .
الناس بتموت فى الشوارع يقتلهم رصاص حكومة ابنه عضو فيها وكل ما ما يهمه هو الشعارات ؟
فى اى عصر يعيش الصادق المهدى ومتى سقتنع باننا ابناء الانصار تعلمنا وفهمنا اكثر من اجادادناولن نسير حسب الاشارة كما كان الحال فى الماضى .
لك ان تختار الان ان تكون مع الشعب او تكون كما كنت دائما جانيوس الاغريقى .


#787961 [اللسل]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 06:34 PM
الصادق وكل القاده والرموز ذات القامات التاريخية وكل الشخصيات القيادية في بلاد السودان ادعوهم
لزيارة الشباب في مواقع المظاهرات السلمية. كم ان وجودهم سيرفع اسهمه ويرفع المعنويات للمتظاهرين والتاريخ لا ينسي ابدا .


#787892 [بركة البركة]
5.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 05:19 PM
ده بيشتغل لي مصلحة نفسه وهي تتماشى مع مصلحة الكيزان في طول بقائهم - عفى عنك الدهر وشرب يا صادق المهدي واصبحت من الزمن الماضي - اترك الشباب يعبرون عن رأيهم وأجلس في بيتك تستغفر ربك حتى تلاقيه .


#787839 [امجد النور]
5.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 04:19 PM
هذا يصب تماما" فى مصلحة محاولةامتصاص الغضب الشعبى وهو برنامج تتبناه الانقاذ حاليا". وعلينا ان نركذ اهتمامنا على ثورة الشباب واستخدام الوسائل الالكترونية لتصعيد قيادات جديدة فعالة والثورة ماضية وستفضح كل متخاذل عنها.

1-السيد الصادق انت تكرر نفس فشلك السابق عندما تركت الباب مفتوحا" للبشير واعوانه لسرقة مكتسبات الشعب السودانى نريد ثورية وكفاح وليس مثالية لاتتناسب مع من تخاطب من اللصوص والعصابات والعملاء للمصالح الاجنبية فمن تلاعب بأسمى المقدسات لن يتورع عن فعل ادنى المحرمات

ثورة ثورة حتى القصر


#787818 [السري العلني]
5.00/5 (4 صوت)

10-02-2013 03:53 PM
الان الجميع اقتنع ان المدعو الصادق المهدي هو الفاسد والعامل الرئيسي في استمرار نظام الموتمر الوطني يجب اسقاط الصادق اولا بعد ذلك سيسقط المجرمون باذن الله


ردود على السري العلني
European Union [الصولجان] 10-03-2013 01:54 AM
فعلا الصادق اولا ثم الترابي ثم الميرغني ثم بقية الديناصورات والفسدة


#787798 [عمدة]
4.75/5 (3 صوت)

10-02-2013 03:31 PM
واهم من يرجو خيرا من هذا (الامام الخايب). افيقوا يرحمكم الله. فاقدى العقل يريدوننا أى نصدق أن الجبن عقل. لقد قلنا لكم أنه يعتبر الانقاذ هى المهدية الثانية ويحلم بترميمها من الداخل ومن ثم تكريم القتلة واللصوص (قال تسوية سياسية قال). امامكم يعلم تماما أن الثورة هذه المرة ليست لكنس الانقاذيين وحدهم وأنه سيكون الخاسر الأكبر. فنحن جيل لم يرى للصادق خيرا قط. بل نراه فرمالة هذا السودان منذ استقلاله وحتى تاريخه. خليك فى الجرتق أحسن.


#787794 [ابن السودان]
3.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 03:29 PM
الى كل من يحاول الاساءة لحزب الامة و الصادق المهدي.... خليتو البشير و قبلتوا على الصادق المهدي..... عجايب


ردود على ابن السودان
[عبدالرحمن الامين] 10-02-2013 09:15 PM
الصادق المهدى اخير منو عمر البشير بتعرف ليه ؟ لانو عمر البشير عدونا عديل وعارفنو لكن الصادق بتاعكم دا اكبر منافق وكذاب لا هو معانا ولا مع عمر البشير ودا النفاق بى عينو بخذل فى الثورة والثورة بيهو وبلاهو جاية جاية وبنحاسب اولادو زى ما حانحاسب الكيزان وان غدا لناظره قريب

United States [Zingar] 10-02-2013 05:05 PM
Al sadig and Albasheer same wine in different bottle


#787770 [عوض حسين]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 03:12 PM
اولا انا احترم الصادق المهدى المفكر وانا اسمعه فى المنتديات العالمية وافخر به ولكنه كسياسى فى السودان اناشده الله الاعتزال وعفر الله له ما كان من فشله التاريخى الاستراتيجى حين انحاز الى حسن الترابى واجهض مبادرة السلام السودانية ولولا تردده ذاك لطان من اعظم قادة افريقيا والعالم لو اخذ المبادرة ونفذها وهو التنفيذى الاول فى البلاد ومع ذلك تسامحنا وناشدناه ان يعود للشعب ويقود مهارضة انفصال الجنوب ويسعى محلصا فى الداخل والخارج ضد الانفصال ويوجه ونحن معه خطط الاخوان المسلمين لفصل الجنوب والاستفراد بالشمال لاقامة (مركز الدولة الاسلامية) ولكنه لم يستمع الينا وها هو تايوم(يمسم العصاية من تلنص) ويردد شعارا مناقضا مناهضل لشعار ااسعب يريد اسقاط النظاه بشعلر الشعب يريد نظام جديد ؟
النظام الجيد الذى يريد يعنى ان يرث هو نظام الانقاذ هكذا ببساطة وصراحة ونقول له (العب غيرها) يا امام ومنذ ان ادخلت ابنك فى سلطة الانقاذ (رمينا طوبتك) وسنعمل جاهدين مصلما خرج من قبلنا فى اكتوبر 1964 و1985 وحين ننجح لكل حدث حديث ولم نعد نثق فى حكمتكم والحكمة ليست حكرا عليكم .


ردود على عوض حسين
United States [Zingar] 10-02-2013 05:29 PM
اولا انا احترم الصادق المهدى المفكر وانا اسمعه فى المنتديات العالمية.
*************************************************************

يا أخ عوض حسين نوعية الكلام ده كلام مطاط وتكرر كثيرا ولا يهمنا كشعب سودانى فى شئ.
مشكلتنا إننا شعب إنبهارى بالكلام المنمق الذى لا يملأ بطن ولايشفى سقم......يجب ان تميز أخ عوض مشكلتنا كشعب مع الصادق ليست فى شخصه وإنما فى شخص الصادق رئيس الوزراء الذى لا يرجى منه رجاء....مشكلة الصادق رئيس الوزراء إنه يجمع بين الخاص والعام فى طبق واحد وهو حتى لايدرى ذلك.....مشكلة الصادق رئيس الوزراء لم يراعى كم من المياه مرت تحت الجسور وهو لازال على نفس الأيديولوجيه.

يا أخ عوض ماهى الفائده الملموسه التى جناها الشعب من فكره هذا....وسمى لى واحده فقط من هذه المنتديات العالميه التى بهر بها الصادق الحضور وجنى منها الشعب مكاسب.

ولك تقديرى


#787704 [أبو حسين]
5.00/5 (3 صوت)

10-02-2013 02:17 PM
هكذا حاله دائما لا يمسك العصا من النصف بل يمسكها ويهز بها لنصرة الكيزان دائما ، إصلاح ايه الجاي تقول عليه ، الشعب يريد اسقاط النظام ، أتمنى يوم واحد نظرتي تخيب ، هذا الرجل دمر الوطن بمواقفه الجبانة ، يجب على الانصار تجاوزه ومحاكمته بعد الثورة ، هذا الرجل مخادع ولا يقل خطورة من الترابي ، أيها الشرفاء أسقطوا هولاء الشيوخ المتملقين ، ولا تجعلوا الكيزان ينامون ويعتبرون أن الثورة انتهت ، الثار لدماء الشهداء بكنس هذا النظام ومحاكمة كل من ارتكب جريمة ، يا الجبهة الثورية لا نريد مغازلةيجب الدخول للميدان ، لاننا نخاف من الإتفاقيات الثنائية الجبانة ...


#787700 [ibrahim]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 02:15 PM
"نريد اتفاقًاعلى النظام الجديد" ...حتى..الخوازيق..والأعمدة..وكافة..هياكل..البناء..يجب..أن..تكون..جديدة..لنج..وأي..جهة..تسببت.. منذ..الإستقلال..في..وصول..هذا..البلد..الجميل..إلى..هذه..النتائج..الكارثيه..باتت..مفضوحة.. وعقيمة..ففاقد..الشئ..لايعطيه..ويجب..أن..تترجل..وتنأى..وتعرض..عن..إدارة..الدولة..فهي..فن.. قد..استعصى..عليهم..زمناً..طويلا....ونظرية..رجل..جوة..ورجل..برة..هذه..يدركها..كل..عاقل..ويعرف.. أنها..سازجة..ولا..تفيد..فما..جعل..الله..لرجل..من..قلبين..في..جوف..واحد..وركاب..سرجين..وقيع.. وصاحب..بالين..كداب..( وهلم جرى )..لم..يعد..في..هذا..الوطن..من..هو..سازج..فالشدائد..والمحن..والفضائيات..وأسباب..التواصل.. الإجتماعي..ساقها..الله..لعباده..فيه..ليتنوروا..وليحللوا..ويقارنوا..ثم..يقارنوا..ماهم..فيه..مع.. غيرهم..ويزنوا..أمورهم..بالقسطاس..المستقيم..تباً..لكل..من..من..يدفن..رأسه..في..رمضاء..مسيرة.. هذا..الشعب..الطيب..فالصحب..جداً..قريب..


#787656 [ابوالقاسم ادم]
4.82/5 (5 صوت)

10-02-2013 01:47 PM
فى رايى الصادق المهدى رجل مفكر وسياسى محنك لا تخطئه عين ولا يتغالط عليها اثنان وهنالك فرق بين شخصيه فكريه وشخصيه اداريه لذا نجد الصادق المهدى فاشل ادرايا لان الاداره تحتاج احيانا لقبضه ولقسوة فطبيعه الرجل خلاف ذلك نحترم رايه طالما ظل ينادى فينا وفى حزبه لمصلحه الوطن حتى ولو كانت له منافع شخصيه الرجل صائب فى حديثه ورؤيته وفى طريقه اقتراحه ولكن اود ان اشير الى السيد المخضرم ان لايعرف نظام البشير جيدا بعد كل هذا الزخم السياسى فنظام البشير ليس من الانظمه التى تبحث عن حل او تسمع صوت الحكماء واذكر جيدا عندما كانت نيفاشا رفضها السيد الصادق وكانت تحليله منطقى وحدث كل ما توقع الرجل وانا شاهد على مداخلته وبالحرف ولكن هذا الظام اصبح لايعى ولاينطق فهو يتخبط ويدوس كل ما حوله من اجل الوقوف واعتقد اذا رضخ النظام وذهب نحو الحلول فهى سهله ومتاحه وستصل بالبلاد الى ارض الواقع ونتخطى كل هذه المحن لكن هيهات ولا حياه لمن تنادى والامر ببساطه يتجلى فى قبضه الامنجيه الذين يظنون اهم هم من صنعو هذة الدوله وهذا ان وجدت اصلا دوله لذلك هم يرون لا احد جدير غيرهم ولمن يرحلو واطماعهم ابعد من ذلك
السيد الصادق مفكر ناجح ادارى فاشل فلنضعه فى مكانه ولنضع ايدينا فى يد كل من يريد اسقاط او تغيير هذا النظام بدلا من ان نضيع الزمن فى مماحكات فيما بيننا ولابد ان نحترم راى الاخر حتى ولو كان كوز طالما مواطن ولكن نقولها بصراحه نريد كنس واذاله هذا النظام ليس حقدا ولا انتقام ولكن اخذ وقته ولم يفلح وانتهت مدة صلاحيته


ردود على ابوالقاسم ادم
United States [ابو كريم] 10-02-2013 08:44 PM
نعم اخي الصادق المهدي لايصلح ان يكون قائداً او رجل دولة هذا الرجل جُرب في ثلاث حكومات سبقت وفشل فشلا ذريعا
الصادق المهدي مفكرا او باحثا او محلل سياسي نعم ولكن قائدا لا فهو لم يستطيع ان يجمع بين الصفتين
الشخصية القيادية لها صفاتها و لها قدرات نادرة... ثبات على المواقف و تحمل الصعاب ,قدرة على السيطرة والتأثير في الجماهير , تحمل الضغوط والصعاب
قادة الامم التى تقدمت كانت لهم كريزما خاصة لاتجدها في اي شخص آخر والامثلة كثيرة من حولنا

United States [قال مفكر قال] 10-02-2013 08:11 PM
الأحداث التي مرت علي السودان عرفنا فيها أن الصادق لا مفكر ولا سياسي ولا أي حاجة شخص يحب نفسه وجبان, هو يفكر في نفسه فقط . والنظام الجديد الذي يريده طبعا هو سيكون مشارك فيه رغم أنه لم يحافظ علي حكمه .. فالصادق المهدي والنظام الحالي وجهان لعملة واحدة.

United States [شلخو] 10-02-2013 05:31 PM
الاخ ابوالقاسم اعتقد انك واحد من افهم المعلقين ومحلل دقيق جدا. لقد اعجبت بتعليقك في المقال السابق عن البشير والان عن المهدي . لم تقل الا الحق.

[Le visiteur] 10-02-2013 05:31 PM
Thank you alot Mr:A.Adam


#787651 [هادي سلمان]
5.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 01:43 PM
لن ينفع لقيادة ثورة شعب زعماء يحملون العصا من النصف أو يمتنعون عن إدخال أيديهم في المديدة وهي حارة كما أوصاهم أبوهم إن شيك الخمسة مليار جنية بالقديم شهري لمساعدي الرئيس الشباب ما هو إلا
رشوة وخيانة للشعب أخذها من نعرف وأكلوها لا حلالاً و لكن زلالاً فكانوا شركاء في الجريمة وغداً وبعض سقوط النظام سيكشف المستور لذا بات البعض يمسكون العصا من النصف آملاً في وضع يوصلهم للسلطة التي حلموا بها ربع قرن على رقاب الغبش من أبناء الشعب دون عناء كما أعتادوا لن ينفع لقيادة الشعب بعض سقوط النظام إلا قادة أكفاء شرفاء يتقدمون صفوف المتظاهرين ويفدونهم بأرواحهم
أيضاً لن ينفع لقيادة الشعب كهول قد بلغوا من العمر أرزله وهم قد خانوا الشعب من قبل ولم أنقلب السحر على الساحر أكل الغل والحسد قلوبهم المريضة وباتت أحلامهم تنحصر في تصفية خصومتهم مع أتباعهم
ولتذهب دماء البسطاء فداء في سبيل هذا الهدف
أسأل الله أن يمن على السودانيين بأمر رشد يوحدهم قلوبهم على أمر واحد هو محبة بلادهم ويزيل رجس الإنقاذ والأحزاب وشلة العفن السياسي التي أمتهنت الفشل السياسي منذ الإستقلال


#787648 [الثورة بتقلع عمر البشير لكنها ما بتقلع المؤتمر الوطني من ال]
2.50/5 (2 صوت)

10-02-2013 01:39 PM
الثورة بتقلع عمر البشير و العصابة اللي فوق معاهو... لكنها ما بتقلع المؤتمر الوطني من السودان.. لأنهم في ال24 سنة ركزوا نفسهم في كل حاجة في السودان .. و اولها الاقتصاد.. الصادق المهدي بيعاين لقدام.. الحكاية ما حكاية شعارات و بس... الحكاية حكاية بلد عظيم حيضيع... و ده اللي بيعاين ليهو الصادق المهدي...


#787605 [عكر]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 01:06 PM
نظام جديد يا سيد الصادق !!!!!!!!
ابعد كل هذا الموت والرصاص والعنف والقسوة .. نظام جديد وقوة ناعمة وسلمية ؟؟؟؟
والشباب الماتوا ديل نقول ليهم شنو ؟؟؟
وقبلهم ضحايا إبادات دارفور وجبال النوبة نقول ليهم شنو يوم الحساب ونقول لاهلهم شنو وللبلد شنو ؟؟؟
تباً لك ولابنائك .
دورك مخذّل و (شين) .
يا امام .. لا مكان لهذا النظام بيننا ، لا تصالح ، لا تشارك ، لا كوديسة ولا كديسة ، لا مائدة مستديرة قبل (( القصاص )) .

القصاص لدماء الشهداء اولاً ، وبعدها نشوف .


#787581 [جركان فاضى]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 12:49 PM
بس اخمش ليه خمشة من البشير ...بعدها يقول ترقيع النظام...كان النظام فيه باقى رقع


#787572 [jackssa]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 12:43 PM
ازالة نظام البشير من السهولة بمكان .ولكن دائما عندنا قصر النظر وعدم الوطنيه.الكل يفكر فى الاعتلاء على كراسي الحكم منفردا . ماذا لو تم التنسيق بين الجبهات المسلحه والشعب الناهض الان والاحزاب التى تدعى المعارضه . جبهةالنيل الازرق المسلحه من جهه وجبهة الغرب المسلحه من جهه وجبهة الشرق المسلحه من جهه والشعب واحزاب المعارضه من داخل المدن بالمظاهرات والمسيرات .والله لو كانت حكومة هتلر تسقط السقوط المدوى بايام فقط . ولكن عدم الوطنيه والانانيه هى الخزلان المبين .


#787560 [أبوديدى]
5.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 12:37 PM
الصادق المهدى أيام إنقلاب الكيزان قبض عليه وهوحالق لذقنه تحت نظرية(تحلقون)؟؟!!
واﻵن وفى أيام الكيزان اﻵخيره قبض عليه الشعب وهو صابغ لحيته بالحناء
تحت نظرية(تحنون)؟!!
ومابين النظريتين الخوف والحنين تكمن مشكلته؟؟!!!!


ردود على أبوديدى
United States [quickly] 10-02-2013 08:18 PM
وكمان مصورنو ا لباس توب نسوان متخفي والصورة مع بشبش مهددوا بيها يوما يقوم يفرفر عليهم
عشان كدا الزول دا اصلا مابتجاوب معاكم


#787544 [الليل]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 12:29 PM
الناس اذا منتظره السيد الامام الصادق علي الدنيا السلام.
لانه لم يكن يوما واضحا.
الانصار امل ان يكونوا مع الشعب.


#787512 [sarra elzain]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 12:11 PM
يا ابا عبدالرحمن كن واضح افتقدنا ابنك وانضم الى مز بلة التاريخ ان لم تقدر عليه كيف تقدر على ان تفعل اجتماعك مع كامل ادريس البهلو ان ومعك البر نالفتنه الكبرى حسن التراى وصلت الى هذا الحد وتدنىالوطنيه


#787508 [GAME OVER]
5.00/5 (3 صوت)

10-02-2013 12:09 PM
A+A+A=DD
Alsadig+Almerghany+Alturabi=Dead Democracy


#787505 [sabir alsabir]
3.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 12:05 PM
هل من عاقل يرفض هذه الكلام؟

1 اكتوبر 2013م
خطاب رئيس حزب الأمة القومي لبرلمان القوى الشعبية السودانية

نرحب بكم في داركم ونترحم عبركم على أرواح الشهداء الذين سقوا بدمائهم شجرة الحرية، ونتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين، ونرحب بكم في لقاء وسط التحرك الشعبي لرحيل نظام الاستبداد والفساد، وإقامة نظام الحرية والعدالة الجديد. واهم من ظن أن هذا الحراك قد انتهى، إنه مستمر ما دامت أسبابه الموضوعية قائمة، وحتى الآن حقق هذا الحراك مكاسب للحركة السياسية السودانية لأنه:
• أظهر درجة عالية من الإقدام الوطني.
• أظهر درجة عالية من تخبط النظام.
• ضم إلى المعارضة قوى جديدة كانت إما صامتة أو مع النظام.
بلغ النظام بسوء أعماله نهايته فهل تكون النهاية على يد مغامرين لا تعرف عواقب أعمالهم أم على يد إرادة وطنية خططت للمستقبل وحددت وسائل تحقيق برنامجها؟
إننا ندعوكم جميعاً للاستجابة لندائنا ونحن مستعدون للاستماع لأية رؤية ذات أهداف مماثلة ترونها.
رؤيتنا هي:
أولاً: إدانة سفك دماء المدنيين العزل فقد أحصينا من دفاتر المستشفيات ليوم واحد يوم الأربعاء الماضي أكثر من مائة شهيد لا يمكن أن تلصق بهم تهمة تخريب، نذكر منهم صلاح السنهوري، وأحمد حمد النيل، ووفاء محمد عبد الرحيم، ومحمد يوسف عبد الله ومحمد زين العابدين، وياسر عادل، والقائمة طويلة، ونقيب الأطباء يتحدث عن أكثر من مائتي شهيد حتى الآن.
ثانياً: تأكيد حق المواطنين الإنساني والدستوري في التعبير السلمي عن مطالبهم وإطلاق سراح من اعتقلوا بسبب المظاهرات، وفك الحظر على حرية النشر والتعبير الذي تسبب في إيقاف صحف وإضراب أخرى، ومحاسبة الجناة، ونستنكر وندين إغلاق مكاتب قناتي العربية واسكاي نيوز واعتقالات الصحفيين وترويعهم.
في عام 2004م زرنا دارفور وقلنا ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، وما لم يحاسب الجناة فإن الأسرة الدولية سوف تتدخل، وقد كان. والآن نقول ما لم يحاسب الجناة فإن الأسرة الدولية سوف تتدخل.
ثالثاً: إدانة التخريب واعتبار فاعليه مندسين على العمل الوطني. ولكن حتى التخريب الذي يوجب المساءلة لا يبرر القتل.
رابعاً: لمعرفة حقائق الأحداث نقترح لجنة محايدة من قضاة وضباط جيش وضباط شرطة في المعاش وفي الخدمة بشرط أن يكونوا محايدين ومؤهلين، وقد حصرنا قائمة هؤلاء، وبهذه المناسبة نناشد قوات بلادنا النظامية في القوات المسلحة والشرطة والسجون وغيرها احترام مهنيتهم القومية والالتزام بها والتخلي عن أية اجندات حزبية.
خامساً: إلغاء الزيادات التي قالت عنها السلطة أن حجمها 24 مليار وهذا غير صحيح فصندوق النقد الدولي قدر حجمها لعام 2012م بمبلغ 2.5 مليار ربما صرفتها الحكومة في مواجهة الاحتجاجات، تجديد العزم لإلغائها لما تسبب من زيادات غير مباشرة في كل تكاليف الحياة والتصميم لمواصلة الاحتجاجات.
سادساً: التصميم لمواصلة الاحتجاجات.
سابعاً: المطلب الشعبي الآن هو إبرام كل قوى المعارضة لميثاق وطني يحدد معالم النظام الجديد بوضوح ويضع خريطة الطريق المجدية لتحقيقه.
في الساحة الآن عدد من المشروعات لهذا الميثاق وللكل الحق في إبداء رأيه.
نحن في حزب الأمة القومي قدمنا في سبتمبر 2011م مشروع ميثاق الحرية والعدالة والتنمية، طورناه على ضوء المستجدات لمشروع ميثاق النظام الجديد في مايو 2013م، وقد وصل لعدد كبير من القوى السياسية المدنية والمسلحة ومنظمات المجتمع المدني، سوف نملك الجميع ملفاً بالميثاق المقترح وملحقاته وهو يحدد النظام الجديد والوسائل المجدية لتحقيقه.
إن مبادرات التطلع للنظام الجديد قد تعددت قدمنا لها الدعوة لهذا اللقاء أهمها: قوى الاجماع الوطني – الجبهة الوطنية الإسلامية – الجماعة التنسيقية- منظمات المجتمع المدني المستقلة- الشخصيات المستقلة- التحالف الديمقراطي للمحاميين- تحالف منظمات المجتمع المدني- ومنظمات حقوق المرأة- وقوى الحراك الإصلاحي- والجبهة الثورية، في إطار وحدة العمل السياسي بلا عنف ووحدة السودان.
ومن التطورات الإيجابية أن السياسية الأمريكية والأوربية التي كانت تبارك الحلول الجزئية والثنائية أعلنت الانحياز التام لحل سياسي سوداني جامع ليحقق السلام العادل الشامل والتحول الديمقراطي الكامل.
ثامناً: للحراك الشعبي مهما كان تلقائياً الحق في التعبير السلمي عن مطالبه ونحن ندين قمعه، وندعو ليوم يتفق عليه لتنظيم اعتصامات هي عبارة عن مظاهرات اعتصامية في كل الميادين العامة في داخل السودان وأمام سفارات السودان في الخارج، للتعبير عن مطالب الشعب في النظام الجديد الذي وقعت عليه القوى الشعبية السودانية السياسية والمدنية، والنقابية.
ختاماً: نقترح أن تسمى هذه المظلة الجامعة: جبهة الميثاق الوطني وأن تختار من مجموعة عمل من 12- 19 شخص يمثلون طيف قوى النظام الجديد لإدارة العمل المشترك حتى قيام النظام الجديد:
لا تضيق بالحياة فالسحب لا يحجبن شمسا
ولسن يخفين ومضا
إن للحق قوة ذات حد
من شباة الردى أدق وأمضى


ردود على sabir alsabir
United States [محي] 10-02-2013 02:22 PM
إذا كان يعلم أن نظام الإنقاذ فاسد ومستبد ولا يستطيع إقناع أيناءه فكيف له بباقي الشعب هل هو وصي على الشعب

إبدأ بنفسك وآل بيتك المولغين في الإنقاذ وبعدما تخلص تعال قابلنا لأننا سنكون منتظرنك


#787500 [towawa]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 12:03 PM
I know that you believe you understand what you think I said, but I'm not sure you realize that what you heard is not what I meant.


#787490 [مجدي العمرابي]
5.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 11:56 AM
امام المثبطين و العامل الرئيسي لوجود الانقاذ حتى الان بمواقفه المخذلة مما يدل على تامره على الشعب مع الانقاذ و ابلغ دليل على ذلك نجله في القصر و بناته في المعارضة (( في الحالتين كسبان))


#787464 [الخاتم]
5.00/5 (4 صوت)

10-02-2013 11:46 AM
حتي ن المصريين عارفنو مانحن برانا ..... قال هاني رسلان المختص في شؤون السودان وحوض النيل بمركز الاهرام للدراسات قال الصادق المهدي رئيس حزب الامه السوداني (يمسك العصا من النصف ) بنفس العباره حرام علينا مانعرفو وماراجين منو شي ... ولوقعد في البيت حنن دقنو دي احسن


#787441 [فاروق بشير]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 11:35 AM
-------------------------- الصادق يبتز البشير-------------------

كارثة الصادق انه لن يجد ما عرف سابقا بالدوائر المقفولة, مقفولة له مجددا.
وجن جنونا لتنزلق سلطة الانقاذ فى يده من يدها.
تساؤل للصادق المهدى حكيم الامة: لو فشل الشباب فى اسقاط النظام سلميا فهل لهم من مخرج الا تبني العمل المسلح.؟ وهو ما ينتقده فى الجبهة الثورية .
طموح الناس غالبا ان تتوافق الثورة السلمية مع الجبهة الثورية بعد النصر على مؤتمر دستوري.
كما كان الشان فى فكرة انتفاضة ابريل مع قرنق.
لم لا يكون مفهوما ان العمل المسلح يناسب المستوى الحضاري للمناطق البعيدة, حين مفترض ان يجدي النهج السلمي مع المدن ومناطق مسها بعض التحضر.
فى النهاية لو كان فى فهم المهدى ان ياتي لملاواة الجبهة الثورية.فسيبوء بخسران مبين. ليس لان الجبهة الثورية تنظيم عظيم محبوب. لكن لانه لابد ان تقف الحروب. ولا طلقة. والا فيم يثور الناس ان لم يكن هذا(اي وقف الحرب الفوري) هو بدء الاستشراف لمستقبل مرضى.
ثانيا نسال حكيم الامة ماهي الضمانة التى تقدمها للبشير من المحكمة الجنائية. وما قدرة الحكيم لرد المحكمة؟
القوى الوطنية ترى ان يحاكم البشير فى الداخل فى دارفور بعدالة تشهد. يبرأ او يجرم.
فهل يقبل البشير اي من هذه الخيارات؟
ربما ان الصادق مثله مثل بعض القوى الاجنبية يود استثمار وضع البشير الجنائي فى ابتزاز له.
احسب ان الشرفاء يريدون محكمة عادلة. وهذا اشرف ايضا لعمر البشير نفسه .
فاروق بشير والفاضل البشير


#787440 [بطيخ الجروف]
4.50/5 (2 صوت)

10-02-2013 11:35 AM
0 الننظام تعامل مع هبة سيتمبر العظيمة بسياسة(الغريق لا يخشى البلل) وفي هذا يكمن أمران:


1. أزمة النظام العميقة والمركبة

2. تفسير مخاوف السيد الصادق .. فهي قطعا ليست من فراغ واحتمال والصوملة والسورنة وارد جداً .. بل الحالة السودانية قد تكون أسوأ بكثير .. أذ أن الجنوب انفصل ودارفور اشتعلت أصلا قبل بداية الربيع العربي !!


ردود على بطيخ الجروف
[الحقاني] 10-02-2013 01:33 PM
عليك الله يابطيخ الجروف تدي بعض المعلقين بطيخة صيفي عشان يفهموا ويعوا مايودونا في داهية اكثر من الفيها دي!!!!!!


#787411 [فكرى]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 11:22 AM
الرجل يوضح وجهة نظره هو داخل حزبه وبحضور جماهير الحزب فما شأننا ما يهمنا نحن مواصلة المسيرات والاعتصامات والدعوة لاسقاط النظام من كافة شرائح الشعب وهذا ما حدث ويحدث الان
نرجوا من المعلقين فى صحيفة الراكوبة الكرام داخل السودان التركيز على نشاط الثوره داخل مدنهم وكيفية تعامل الملشيات معها والحث على الخروج فى أماكن التجمعات وغيرها من النشاطات الثوريه
أما رواد الصحيفة من خارج البلاد فعليهم متابعة الاعلام الخارجى الذى يتناول الثورة السودانيه ومدنا بروابط البرامج التى تفضح النظام والعمل على شحذ الهمم بأعتبار الاهتمام المتعاظم من قبل المنظمات الاقليمية والدولية على ما يحدث فى البلاد
ولا تلتفتو لترهات الغوغا الاعلامية بقيادة الاعلام الرسمى للنظام وجداده الالكترونى الذين نجحوا فى كبح جماح الحراك الشعبى فى اليومين الماضيين


#787342 [أبوديدى]
4.00/5 (3 صوت)

10-02-2013 10:50 AM
يجب على الشعب وعلى قواه الحيه أن لاتلتفت ﻷبوكلام لقد تجاوزه الزمن وتجاوزته اﻷحداث..
هذا الرجل إنتهازى ومراوغ (ولعوب سياسه)إن جاز التعبير ولايرى أبعد من أنفه ونرجسى ويستند على تاريخه( إن كان له تاريخ)؟؟!!
نثمن موقف شباب حزبه وموقف إبنته المصادمه فالصادق ليس له أى جديد ليقدمه ودائما مواقفه محبطه ومثبطه فهو بهلوان الواقف يجيد التملص واللعب بالكلام وكلما الناس تعول وتحلم بأن تجده جبلا يتمخض فار ويجرى تحت أقدام الناس هربا من المعارك الحقيقيه..
لاتعولوا عليه كثيرا...لن يفيدنا.. لاجديد لديه.. لقد تلاشى وسط اﻷحداث وأصبح تاريخا وتمثال لحقبة مضت..


#787306 [سن ألفيل]
4.00/5 (3 صوت)

10-02-2013 10:30 AM
الى جماهير وشباب حزب الامة دعوا الامام وثوار الورد والياسمين لما يشتهون وعليكم بالانخراط في الكفاح المسلح نم الالكفاح المسلح فهو الوسيلة الوحيدة لغايتكم فلكل زمن رجال , ففي زمن الامام كانت شعارات الثورة
يامدامع اتفجري ..... وزيدي في التسكاب والجري ..... حاكي واد المزن الغمام

اما في هذا الزمن الصعب

يامدافع اتفجري...... واكنسي كل كوز وامنجي .......ثوري ضد الطغاة اللئام


#787288 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 10:19 AM
أين الاميرة رباح/ لا أسكت الله لها حساً، رايها شنو؟!

الصادق، الصادق، جننتونا، قوموا إلى ثورتكم يُعزكم الشعب.
مهدي


#787278 [محموم جداً]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 10:15 AM
المرحلة القادمة مرحلة تجديد في كل البنية السياسية في السودان شاء المهدي أم لم يشاء و بإذن الله و مشيئته الغلابة أن تقوم في هذا السودان حكومة تعبر عن كل أبنائه في الشرق و الغرب و الشمال و الجنوب و الوسط لا إقصاء و لا تهميش و لا تطيف و لا تحزب مبني علي خداع الله و الناس (و إذا لقوا الذين ءآمنوا قالوا ءامنا و إذا خلوا إلى شياطينهم قالوا إنا معكم إنما نحن مستهزءون) و قد تعلمنا من كل ما مضى من سنوات السياسة السودانية أن الطائفية و زعمائها- خسايين الجداد بالنص - و أضف اليهم الترابي و من شايعه - الشعب السوداني يحتاج لبرامج جديدة لكن الاجدى بتر النظام الحالي لأن المرض ينخر يوميا في حياتنا و لا بد من البتر الآن...


#787272 [ابو خالد الدمام]
4.25/5 (5 صوت)

10-02-2013 10:09 AM
الصادق يصف النظام بالمستبد والفاسد في حين ان ابنه مساعد الرئيس !!!! ياالصادق انت بتضحك علي مين؟؟؟ ابنك يشرب الشاي معاك ويفطر معاك ويديك بوسة في خدك ويبوس يدك وهو لابس عسكري ويديك التحية ويذهب الي مكتبه ثم يشارك في قتل الابرياء وانت جاي تقول لينا هؤلاء مفسدون ومستبدون ياخي انصحك ولدك وبعدين تعال ادينا دروس في الاخلاق (( لاتنه عن خلق و.......)) ونفس النمط ونفس الطريق ماشات فوقه بنات من قناة الي قناة وهم يشتمون المسئولين باقبح الشتائم واخوكم وحبيبكم من المسئولين الكبار في الدولة !!! بالله كدى ورونا المعادلة دي والله العظيم انا عايز افهم !!!!


ردود على ابو خالد الدمام
United States [لاكشمي ملكة جانسي] 10-02-2013 01:44 PM
الصادق المهدي انظف رجل سياسي ولو لا المهدية لكان السودان مستعمر حتي الان فحزب الامة حزب اسلامي صادق اتقوا الله ياخلق الله

European Union [بلد الحديد والنار] 10-02-2013 11:26 AM
اخى ابو خالد اوفيت وكقيت هذا العجوز الكهل اكل عليه الدهر وشرب الشباب يموتون بايدى ابنائهم وهم يجعجعوا بدون فايده زمن الامام ولى ومن غير رجعه شوف غيره يالصادق اسم على غير مسمى من غيرك انت والكهل الاخر الترابى اتى بهؤلاء اخوذت منك بالسلاح وقوة الدبابات واليوم تتجدى بهم كى يتركوا الحكم وانت وابنك جزء منهم من اخذ بالقوه لا يسترد الا بالقوه هذه الفرصه الاخيره لك ايها المصلحجى تشبس بفطار الحريه حتى لا تضيع الفرصه


#787257 [Sami]
1.50/5 (2 صوت)

10-02-2013 09:59 AM
نحن الآن في وضع أسوأ من أوضاع الربيع العربي بلد قتل 300 ألف وحرب في كل جهة ويقارن بدول الربيع العربي الحياة في سوريا الآن أفضل من السودان


#787255 [عصمتووف]
3.25/5 (3 صوت)

10-02-2013 09:57 AM
وطالب المهدى أنصاره بأن يرددوا خلفه "الشعب يريد نظام جديد"، بينما كانت الغالبية تردد "الشعب يريد إسقاط النظام".

من حقك ان تطالب انصارك بفرض ما تريد وترديد ما تراه نحن لسنا ببغاوات او اطفال روضة ان مشكلتك الكبيرة لا تتعلم ابدا الزمن تغير تريد من كل الشعب ان يوقع لك علي شيك ابيض انت من تردد هتافات الشارع وانصارك جزء من الشارع


ردود على عصمتووف
[لاكشمي ملكة جانسي] 10-02-2013 03:14 PM
"الشعب يريد نظام جديد" نعم سنقوله مادام الصادق المهدي يقولة فانه رجل سياسي يعرف جيداً مايقول عاش حزب الامة فداً لهذا الوطن وعاش الشعب السوداني


#787254 [Salim]
3.25/5 (3 صوت)

10-02-2013 09:57 AM
خلينا من الدول العربية نحن نختلف تماما شنو شابكنا مرة جنوب افريقيا مرة دول عربية رجل مقرف


ردود على Salim
European Union [Faisal] 10-02-2013 04:19 PM
salim you are stupid and who are to let us follow you opinion, please keyboard activist stop insult our big leader, this is not the time if you are clever, umma party fixed their objective and their way for change, mouve you from your computer to make this regime collapse.


#787252 [سوداني ناصح]
4.00/5 (3 صوت)

10-02-2013 09:56 AM
لو منتظرين ركاب سرجين دا واضتكم اصبحت ، الشعب في حال من الثورة والصادق المهدي في حزيرة معزولة عن الواقع ، الصادق لم يعرف المصادمة لان تربي في بيت عز حياة ناعمة ، لابد ان نتجاوز ما يعرف يالقيادات التاريخية والمضي قدما في الاصلاح عبر جيل من الشباب يستطيع ان يطرح قضيته بكل وضوح وشفافية ، ادارة الدولة امر سهل اذا كانت هناك العزيمة على الاصلاح ومحاربة الفساد يجب على الصادق ولاثبات جديته ان يجبر ابنه على الاستقالة من المنصب الذي يشارك فيع عمر البشير لانه لم يعين الا في المنصب الا لانه ابن الصادق المهدي وكان خصما عليه وعلى حزبه التعاون مع نظام قاتل لشعبه يكمم الافواه لا يابه بالاطفال العزل الذين قتلهم ولايابه بالاسر التى فقدت فلذات اكبادها من اجل ان يعيش شعب السودان كريما.
الثورة انطلقت مافي تراجع مافي تراجع يانحن ياهؤلاء الطغمة الفاسدة ، عضوية المؤتمر الوطني ليس لها اي ولاء سياسي اوايمان بقضية حزبهم انما ولائهم للمناصب والثروة وهؤلاء لايصمدون امام هدير الثوار وحجافل الكلمات حرية سلام عدالة.


#787218 [الانصاري]
1.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 09:39 AM
نحن نريد من الامام موقفا واحدا يتسق واشواق الجماهير - الشعب السوداني قال كلمته في انه يريد اسقاط هذا النظام - نعم للاعتصام -لانه ومهما طال سيلفت انتباه العالم - نعم للاعتصام من اجل اسقاط النظام ولا والف لا للاتفاق مع هؤلاء القتلة الذن تجرأوا علي قتل شباب يافعين دون رحمة لا لشئ الا انهم قالوا لا للظلم


#787216 [مقرسم]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 09:39 AM
لا شئ ينفع مع الحكومة غير الفنف


#787215 [silk]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 09:39 AM
أزمة السياسة فى السودان إن كياناتها وأحزابها تحت مظلة ورعاية الطائفية (السيدان)والدين (الاخوان وآخرين )والعنصرية ( حركات الجنوب ودارفور وكردفان والشرق اخ --)ووالمصيبة الاكبر العسكر-- السياسة إذا لم تنقح وتنقى وتغتسل من هذه الادران الاربعة فالسودان سيظل مكانك سر أو فى خبر كان-- اللهم خلصنا من أدراننا وتب ويسر علينا.آمين افضل خدمة تقدم للثورة هى تنحى الصادق والمرغنى والترابى ومحوهم من ساحة السياسة ...


#787210 [omer ali]
4.13/5 (5 صوت)

10-02-2013 09:36 AM
الامام الصادق يريد ان يستلم زمام المبادره في ثورة سبتمبر المجيده حتي يتمكن من اخمادها
نحن نقول للامام اذا كنت جادا في منازلة النظام لاسقاطه فادعوا ابنك انه من صلبك بالاستقاله من حكومة البشير ويعلنها واضحه انه يقف مع ثورة الشعب السوداني ضد نظام الظلم والفساد

اما هتافك الشعب يريد تجديد النظام والذي لم يردده معك انصارك لانهl يعرفون انك تقصد ,(الامام يريد ترقيع النظام) حتي يكون لك موطاْ قدم في نظام البشير وهو ما سعيت له دائما

الامام الصادق يعلم ان الدماء التي سالت من اجل هذا الوطن لن تضيع هدرا وهناك خياران للسيد الصادق وهما اما ان يلحق بركب الثوره واما ان يقف مع سفلة الانقاذ في قبابهم الامنيه العاليه حالهم كابن نوح الذي لم يعصمه ذلك من الغرق حينما فار التنور ,, تنور ثورتنا قد فار وسيعم الطوفان كل من اجرم بحق شعبنا

المجد والخلود لشهدائنا الابطال والعزة والاباء لبلدنا السودان وشعبه البطل ولا مكان للمرجفون في ثورة سبتمبر المجيده


#787208 [Fato]
3.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 09:36 AM
حيرتنا سيدى الأمام وبالله عليك أعتزل العمل السياسى وخليك أمام طائفى وسط أهل بيتك ودع الشأن السودانى للجيل الجديد وكفاية رمادية ألوانك.الشعب ياسيدى الأمام يريد أسقاط النظام وهذه مفهومة وأحب أن أقل لك أن للسودان الكفاءات التى تقوده لبر الأمان وتنهض به.


#787204 [rasheed]
5.00/5 (3 صوت)

10-02-2013 09:32 AM
موقف **** وواطططططططططططططططططططططططططططططططططططططططططططططى يا امام


ردود على rasheed
[علي] 10-02-2013 11:05 AM
يالصادق المهدى خلى الاحتيال والكلام الكتير داخل دار الحزب امرق فى الشارع وقودالمظاهرات


#787203 [حامد]
5.00/5 (3 صوت)

10-02-2013 09:32 AM
ترتيبات يعني الشعب ينتظر ترتيبات ان تكون رئيس المرحلة الانتقالية حتى توافق ان تكون ضد النظام وتأمر ابنك بالخروج من الحكومة عايز تأكل خريفين ، وتطبخ حلتين مع الحكومة حتى اللحظة الاخيرة ثم تكون الرئيس بعد الانتفاضة ، انتظر في مكانك حتى تأتي الثورة تقتلع الانقاذ وانت ماتزال تبحث في كونك البديل الوحيد الاوحد


#787199 [ابو عبده]
5.00/5 (3 صوت)

10-02-2013 09:30 AM
ياخي اقنع انصارك بعدين تعال اقنعنا, الراجل ده والله حيرنا عدييل عاوز يمسك العصاية من النص لكن فات الأوان... ولا شنو؟


ردود على ابو عبده
United States [ابووصال] 10-02-2013 01:12 PM
ايو ده الكلام الصااااااااح


#787196 [أبوعلي]
5.00/5 (4 صوت)

10-02-2013 09:29 AM
ألم نقل أنّالصادق منبع الخيث والمراوغة والكذب والمصالح
هذا المتلوّن لاتأمن ثباته على موقف ولو لديقيقة واحدة
ما يقوله هو ما يتفّق معه فيه حزبا الكيزان بعد تأكّدهم
من أنّ النظام يحتضر وليس هناك غير الصادق طوقا لنجاتهم
وهو يرمي نحو عودته لسرقة السلطة وإنقاذ جماعته وزملائه الكيزان


#787194 [مدحت عروة]
5.00/5 (5 صوت)

10-02-2013 09:27 AM
هو الناس دى مستعجلة كده ليه؟؟؟؟
ماينتظروا كمان 24 سنة تانية يمكن ناس المؤتمر الوطنى او الانقاذ يحنوا على الشعب السودانى الفضل ويتكرموا ويتنازلوا شوية ويستجيبوا للحوار!!!!!
ما اصله البلد دى حقتهم ونحنا ضيوف ساكت وما عندنا فيها اى كلام وانحنا ما بنفهم زيهم فى السياسة او الدين ما شفتوهم كيف طوروا البلد وعملوا فيها كبارى وطرق وسد مروى ووقفوا صف الرغيف والبنزين واتكرموا على المصريين والحبش بشوية اراضى من السودان وخلوا السودانيين يغبدوا الله الواحد القهار بدل ما كانوا بيعبدوا الاصنام؟؟؟؟؟
كسرة: انتو الجيش السودانى ده جيش الجن ده ما فيه واحد راجل كده زى السيسى ضكران وراضع من شطر امه يوقف هذا العبث الصبيانى الاسلاموى الانقاذى الاخوانى ؟؟؟؟؟؟


ردود على مدحت عروة
United States [سودانى اصيل] 10-02-2013 01:54 PM
اين نحن من السيسى يازول كل كلامك وان كان من نوع الاستهزاء الا انه هو الواقع المرير لم يحن الوقت بعد ويظهر بالسودان رجل مثل ظل السيسى وليس مثله بالضبط طالما ان مسئولى المعارضة على هذا المستوى الهزيل من المسئولية واذا اردنا التغيير فليكن بايدى الشباب الشباب الشباب وجمع توقيعات ببطاقة الهوية حتى تكون صادقة وتكون استمارات مطبوعة هل تريد نظام جديد بدل الحالى وبعد ان يجمع حوالى 8 مليون توقيع سوف يركع النظام رغما عن انفه لانه لااحد يريده وهذا هو اكبر واقوى دليل صدقنى سينهار وسياتى فجر جديد وسودان جديد يسعى ويحتضن كل السودانيين حلم جميل ليته يتحقق يوما ما بعيدا عن الاحقاد والضغائن ملئ بالحب والود لابنائنا وكافة اخواننا وجيراننا وهذا ليس كبير على رب العباد


#787186 [ابوحمد]
1.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 09:23 AM
يا أبا عبدالرحمن ألم تسمع مقولة مارسيل موسي ، العالم لا يقوده الفكر إلا في حالات نادرة وإستثنائية !!!؟ أدخل ساحة الوغى وأترك عنك هذه الأماني الكاذبة ، إن الظرف الذي أوجده رجالات النظام وعاشوه ليل نهار منذ يونيو 1989 لن يترك لهم مساحة للتعقل فلا فكاك من حتمية المصير وكان غيرهم أشطر لينفلتوا عن هذه الحتمية فأمامك القذافي وصدام وحسني وبن علي لم يتأتى لأحد منهم الإنفلات ، هذه هي قوانين الناموس وأتمنى من كل قلبي أن يشكل أهل النظام هذه الحالة النادرة الإستثنائية ويجنبوا أهل السودان ويلات التغيير وضحاياه التي ينتظرها غير أن الأماني تبقى أماني ولا نملك آلية لتحقيقها في أرض الواقع .


#787178 [حامد]
3.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 09:18 AM
قطعت شعوبها الرأس ، انشاء ينقطع رأس البشير وكل من لا يريد قطع رأس البشير



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


صفحة 1 من 212>
مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة