الأخبار
أخبار إقليمية
"المهدي" يدعو لعصيان مدنى لإسقاط نظام "البشير"
"المهدي" يدعو لعصيان مدنى لإسقاط نظام "البشير"



10-02-2013 08:02 AM

حذر رئيس حزب الأمة القومي المعارض الصادق المهدي من أن حالة الاستقطاب الحادة التي يمر بها السودان "قد تقود إلى ما لا تحمد عقباه"، وطالب باعتصامات جماهيرية لإسقاط النظام، في حين دافع الرئيس السوداني عمر البشير عن قرار رفع الدعم عن المحروقات بعدما كان أقر زيادة في أجور العاملين بالدولة.

واقترح المهدي بحسب ما ذكرته "الجزيرة" تشكيل جبهة ميثاق وطني لتنسيق وتنظيم العمل السياسي للمرحلة الحالية ومرحلة ما بعد الإنقاذ، ودعا أمام المئات من المواطنين المحتشدين بدار الأمة بأم درمان إلى ضرورة تشكيل لجنة من 12 شخصا "يتمتعون بالكفاءة والمقبولية بين القوى السياسية لوضع خارطة الطريق للمرحلة المقبلة".

وطالب المهدي في الوقت نفسه باعتصامات جماهيرية تعم البلاد بكاملها لأجل إسقاط النظام. وأعرب عن استعداده للدخول في "حوار جاد مع الحزب الحاكم إذا كان مستعدا بالفعل لدفع الاستحقاقات التي تقود لإنقاذ الوطن". وحذر من أن حالة الاستقطاب الحادة التي يمر بها الوطن "قد تقود البلاد إلى ما لا تحمد عقباه".

واعتبر المهدي أن ما حدث من عنف وقتل للمحتجين السلميين "يستوجب المساءلة القانونية الدولية والمحلية"، مشيرا إلى أن حجم التخريب لا يوازي حجم العنف والقتل الذي مارسته أجهزة الحكومة.

وكشف أن دفاتر المستشفيات سجلت 100 حالة قتل للمتظاهرين الذين "لا يشبهون صفة المخربين أو المرتزقة". وناشد القوات المسلحة والشرطة والأمن وكافة القوات النظامية الأخرى التخلي عن الأجندة الحزبية والالتزام بقوميتها وعدم التفريط فيها.

فيتو


تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 2222

التعليقات
#788785 [عبدو]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:17 PM
انت يا المهدي تطلع منها زمان ما عملت شي زمنك العبش بالصف اسكت ساكت لمن ربنا ياخد اجلك وبعدين ولدك ما في الحكومة بي تطنطن مالك خلينا من الكلام الفاضي والكضب بتاعك دا واطلع منها برا ربنا براهو بفرجا علينا احتفظ بي حلولك دي لي نفسك


#788058 [wdkamal]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 09:29 PM
النقه ما بتنفع الجمعه الجايه دايرين نشوف عمنا الترابى وعمتا ابو عيسى وخالنا الصادق فى الصفوف الاولى


#787808 [abubaker]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 03:40 PM
لوكان كلامه صحيح هو حا يودي ولده مين (وزير دفاع ) ما بيرضى بيها لانه بقول لينا ناضل واسقط النظام من الداخل


#787660 [ابو الخير]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 01:50 PM
صحي النوم
الحكومة والقطاع الخاص لا يوظف الا كوز


#787319 [ابو سكسك]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 10:37 AM
"لا يشبهون صفة المخربين أو المرتزقة"

جثامين اشخاص ميتون داخل مستشفى لا تتحدث لا تسمع ولا يمكن استجوابها، دخل شخص وتفحصها جثة جثة ومن ثم خرج وقال للناس: لقد تفحصت كل الجثث الموجودة هنا جثة جثة ووجدت ان اصحابها "لا يشبهون صفة المخربين أو المرتزقة". السؤال هو: كيف تم التعرف على ان الجثث لاشخاص "لا يشبهون صفة المخربين أو المرتزقة" دون استجواب؟!!!

اذا كان شخص في قامة السيد الصادق المهدي يتفوه بمثل هذه الجملة، فماذا نفعل نحن الجهاليل القابعين في قاع المدن؟

يبدو لي، والله اعلم، ان ليل السودان ما زال طفل يحبو


ردود على ابو سكسك
United States [ابو سكسك] 10-02-2013 04:07 PM
الاخ امين شكرا على التعليق ولكن يبدو انك لم تفهم ما اعني. انا على معرفة تامة ان علم التشريح يمكنه ان يحكي الكثير، وقد استطاع علماء التشريح من فك الغاز لجرائم حدثت قبل مئات السنين. لكن اظنك تتفق معي انه لا يمكن للتشريح ان يحدد ما اذا كان الشخص الميت مخرب او مرتزق، اليس كذلك؟ واظنك ايضا تتفق معي ان السيد الصادق لم يعتمد على نتائج التشريح ليصل لهذه النتيجة.

على اية حال انا لم يخطر ببالي موضوع التشريح هذا مطلقا عندما كتبت تعليقي. جملة "لا يشبهون صفة المخربين أو المرتزقة" تعني ان مواصفات الجثث التي رأيناها لا ينطبق عليها صفة التخريب والارتزاق. اذا نحن نتحدث هنا عن (صور) لا اكثر، فاذا تغيرت الصور سيقول السيد الصادق " اوه، الان هؤلاء يشبهون صفة المخربين أو المرتزقة". صدقني هذا الجملة "لا تشبه صفة القياديين أو السياسيين" في قامة الصادق المهدي.

European Union [Amin] 10-02-2013 12:51 PM
ألا تعلم أن الجثامين يمكنها أن تحكي الكثير.... وأكثر بكثير مما نتوقع.. أسأل أهل علم التشريح .. ينبئونك


#787156 [Tisfi]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 09:03 AM
اذا اتفقنا جدلا ان النظام لا محالة سوف يسقط، فالسؤال ما هو البديل ؟


ردود على Tisfi
European Union [ود المك] 10-02-2013 10:48 AM
البديل ؟ يعني البشير جا من السماء واي انسان ممكن يكون احسن منو وذي ما شفنا التخبط والفضائح مستحيل تحدث ولو كان يحكم السودان بائع متجول , يكفي كلامو اخجل واضحك حتى ابسط الناس وكل العالم بيقول انو السودانيين يحكمهم انسان غبى ورقاص كمان ,

United States [معاوية] 10-02-2013 10:32 AM
كثيرا ما يتساءل بعض الناس عما هو البديل هم لم ينظروا هل كان الشعب المصرى عندما اقتلع نظام مبارك يسال عن البديل وهل ليبيا كانت تسال عن البديل عندما تم التغيير فيها وهل نظام الحكم اصلا خلق للانقاذ حتى لو زالت لا نجد البديل هذا سؤال مع الاسف ساذج جدا السودان غنى جدا بالكوادر المؤهله والتى تعمل اليوم خارجه بسبب المعاناة داخل السودان من جراء ما قامت به عصابة الكيزان المتاسلمه من بطش وطرد وتنكيل وايضا الامهات لم تتوقف عن الانجاب لماذا لم تسال نفسك هذا السؤال اظنك طبال للكيزان يا الاخو البلد مليانه بالكوادر البشرية الغنية العفيفه فليعلم من كان لايعلم ان الاوضاع لابد من ان تتغير وان التغيير هذه المره سيكون مغايرا للمرات السابقه تماما

United States [سايكو] 10-02-2013 10:06 AM
البديل يا تسفاي اي واحد يختاره الشعب ، يعني احتمال لو انت زأتك لو اترشحت و الناس اقتنعوا باطروحاتك ممكن تبقي البديل ، بس الاهم الناس تتفق كيف يحكم السوان و تتراضي علي دستور يحفظ حقوق السودانيين و يساوي بيناتهم .


#787148 [سايكو]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 09:01 AM
احنا ما عايزين نحبط الناس لكن من ما دخل الصادق و الترابي و ابو عيسي في الموضوع المظأهرات قلت و الكلام و المغألطات كترت ، الانتفاضه كانت ماشه تمام لحدي يوم السبت و الناس كانت متحفزه و متحمسه جدا للخروج و الكيزأن الرعب تملكهم لحدي ما بدوا يهربوا بقروشهم برا البلد ، لكن فجأه كده و بالذأت يوم الاتنين و الثلاثاء مسكوا الحكايه الديناصورات ديل و الامور بدات تتغير و قلت المظأهرات و كل واحد طلع يجعجع في الفاضي ، و اكتر واحد مخيف و بمثل اكبر خطر علي نجاح الثوره هو الصادق المهدي و حتي الان كل جهودوا هدفها الوحيد اسقاط الثوره و كل تصرفاته بتاكد الكلام دا ، و حتي الان غير الكلام و التنظير الفارغ ما شفنا منه حاجه و لو هو فعلا عنده رغبه علي اسقاط النظأم كان طلع الشأرع لكن التصريحات الحنجوريه الفارغه ما حتفيدنا في حاجه بالعكس حيكون ضررها كبير .
يا ريت الناس تركز علي التظأهر و الاعتصام و الابتعاد عن الاسر الانتهازيه و الاحزأب الديكوريه دي و الشباب جأهزين و متحفزين بس محتاجين للتنظيم و للقياده الرشيده من قرفنا و التغيير الان و غيرهم من الحركات الشبابيه الفاعله .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة