الأخبار
أخبار إقليمية
أضبط ..توريط طلاب أكاديميات العلوم الصحية بزجهم في مسيرة تأييد بالساحة الخضراء !!
أضبط ..توريط طلاب أكاديميات العلوم الصحية بزجهم في مسيرة تأييد بالساحة الخضراء !!



10-02-2013 08:04 AM
حسن وراق

في محاولة لتضليل الرأي العام العالمي الذي تجاوب مع أحداث انتفاضة الشعب السوداني حيث قامت العديد من الفضائيات بنقل اخبار المظاهرات والمجازر الدموية التي ارتكبتها مليشيات النظام في وجه المواطنين العزل ، تم التوصل علي إخراج مسرحية هزلية للخروج من العزلة المحلية و الدولية المجيدة وذلك عبر حشد كل طلاب أكاديميات العلوم الصحية في السودان وذلك في الساحة الخضراء عصر اليوم الاربعاء 4 اكتوبر لاعلان ضمهم رسميا للتعليم العالي والاعتراف بشهاداتهم باعتبارها دبلوم تمريض عالي وسيخاطبهم النائب الاول لرئيس الجمهورية وستقوم وكالات الانباء والصحف المحلية بالترويج لهذا الحشد المدفوع الثمن علي اساس انها تظاهرة سلمية مساندة للحكومة وستقوم الجزيرة مباشر ببث هذه (الرشوة ) لطلاب اكاديمية العلوم الصحية واعتبارها مسيرة مليونية حاشدة لتأييد نظام الخرطوم الذي خسر حتي اتباعه ولم تعد لقادته مزعة لحم في وجوههم الكالحة الحاقدة يواجهون بها الجماهيروهم يصدرون الاوامر بقتل وترويع الشعب السوداني الذي قرر ان لا رجعة في اسقاط هذا النظام المترنح وهو يتهاوي الآن في انتظار ركلة تذهب به الي مزبلة التاريخ .





تعليقات 7 | إهداء 0 | زيارات 6999

التعليقات
#788201 [ود الدلنج]
1.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 12:40 AM
أفتكر إعلان مثل هذه القرارات لا تجتاج إلى حشد المستفيدين من القرار ، وعليه أرجو أن لا يذهب الطلاب المستهدفين إلى الساحة الحضراء ، لنرى ماذا سيفعل ناس الحكومة ، إن اصدروا القرار سيتم تنفيذه كالعادة ، وإن امتنعوا عن إعلانه فالحال كما هو لا شيء سيتغير.98


#787596 [mustafa]
1.00/5 (2 صوت)

10-02-2013 12:59 PM
مناشده لكل ضمير حي يوم الجمعة كل الناس تمرق تعتصم في كل الميادين والشوارع ولا احد يدخل بيته الا بعد السقوط الذي اقترب:
جمعة نكون او لانكون ..
ما في تخاذل ولا ركون..
نخلي العالم يشهد والكون..
الطوفان جاكم يا كبيري البطون..
يا سارقي ومحتمي تحت الدقون..
يا خفافيش الليل انقضت السنون..
والحساب لكل الصوص وبالقانون..
نكون او لانكون ..
ما في تخاذل ولا ركون..


#787491 [ابوزول]
2.00/5 (5 صوت)

10-02-2013 11:59 AM
الحل بسيط ....اكتبوا لافتاتكم ضد النظام واندسوا وسطهم واهتفوا ضد النظام وصدقوني هم جميعا معكم .....سيكونوا كسحرة فرعون ,,وسينقلب السحر علي الساحر


#787480 [صابر]
2.00/5 (3 صوت)

10-02-2013 11:52 AM
طيب أكيد حا يكون هنالك حشد أمني كبير لحماية الجماعة في الساحة الخضراء. وهذه فرصة جيدة للخروج في كل المدن والأحياء وخاصة الأحياء القريبة من الساحة الخضراء للتظاهر والتأكيد للنظام ولأبواقه أن نار الثورة التي سقتها دماء الشهداء متقدة حتى سقوطهم. كذلك ينبغي على المواطنين في كل المدن خارج العاصمة المثلثة التظاهر في نفس الوقت.
نعمل لهم "سهر الجداد ولا نومو". الحشود التي يشكلونها لحماية نظامهم تكلفهم الملايين يوميا. دعوهم يصرفون من الأموال التي سرقوها من الشعب للوفاء باحتياجات هذه الحشود وأكيد في النهاية سيجوع هؤلاء المجندون ويبدأون في التخاذل ثم الهرب لأنه ليس هنالك هوت دوغ وبتزا للجميع إذا استمرت المظاهرات واستمر الحشد. كذلك ينبغي الامتناع عن دفع أي ضرائب وجبايات لتجفيف ما تبقى في خزائن النظام لنرى من أين يدفع لأمنه في نهاية أكتوبر.
الله أكبر ولله الحمد، المجد والخلود لشهدائناوعاش شعبنا معلما خلاقا كما عهدناه.


ردود على صابر
United States [زول حساباته غلط] 10-02-2013 02:44 PM
ياجماعة الحكومة دي ساقطة ...ساقطة ...والله لو خليتوهم من غير مظاهرات حيجوكم بعد شهرين يقولوا ليكم رفع الدعم ما نفع....والميزانية ما بتتصلح....الم يقل علي محمود ان خروج البترول سوف لن يوثر في الميزانية لانه سيخرج معه ثلث السكان(الجنوبيون)....مشكلة الكيزان انهم لا يجيدون الادارة والتخطيط ويوكلون الامور لغير دوي الخبرة والمعرفة ....والله حسابات صاحب البقالة الامي اصح من حسابات وزير المالية ....واظن لو جابوا علي كرتي تاجر الاسمنت والسيخ يمكن يحسبها ليهم احسن.....ساعدوا الثورة بالتوقف عن العمل ...وياحبدا لوتم تعطيل انابيب نقل البترول وهو عمل سهل ولا يحتاج الي مغامرة وتضحيات ...وعندما تجف دولارات نقل النفط .....النشوف تاني جلهم شنو.....اما الانتقام للشهداء فسياتي عاجلا او اجلا


#787404 [فارس]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 11:20 AM
جمعة الغضب الكبري أو الخلاص أو الشهداء

تسمى كما تسمى فالاهم الخروج يوم الجمعة

هاهي الجمعة في الأسبوع الثاني للإنتفاضة الشعبية تقترب
وهاهو الشعب البطل تعلوا صيحاته مطالباً بإسقاط النظام القمعي
و الشهداء يتساقطون يوماً تلو الآخر يقدمون أرواحهم فداء للوطن
يرونه بدمائهم الطاهرة الغالية علينا جميعاً .
والمعتقلين يقدمون انفسهم للهلاك والعذاب من اجل الوطن ومن اجل الحرية والخلاص.
حتى النساء والفتيات لم يسلمن من القمع والتعذيب على الرغم من إنهم فتيات أناث سيدات ، ولكنهم يحلمون مثل كل شاب ورجل وطفل بالخلاص.
تعبنا..... قرفنا.... استئنا ....إنتهينا ... سحقنا...
فتذكروا جمعيا بأن هناك شهداء وهؤلاء الشهداء دماءهم هي في أعناقكم جميعاً فكل فرد وكل مواطن شريف مسئول عن هذه الدماء مسئول عن سقوط الشهداء ، لأنهم ضحوا من أجلكم جميعاً ضحوا من أجل أن تواصلوا المسيرة ضحوا من أجل حريتكم وخلاصكم ، ولو كانوا يدركون بإنهم سيقتلون ثم يحدث أي تقاعس من الشعب ، ولن يكون هناك خلاص وسقوط نظام ، لكانوا فكروا الف مرة بل مليون مرة بأن لا يخرجوا من أجل الحرية ومن أجل الخلاص.
يجب أن يحتشد الجميع يجب أن تخرج كل المدن وكل الشعب بلا إستثناء ، وحدوا صفوفكم لا تشتتوا افكاركم بماذا سيحدث ، بل ماذا نريد نحن أن يحدث.
هناك اشاعات وخوف وهلع ، هناك من يبث الرعب وهناك من يصدر إشاعات من أجل استمرار الخونة والقتلة ، يقولون نحن أسياد هذه البلد ولن نرحل وسنقتل كل من يقف أمامنا ، نعم قالها الكثير منهم بل معظمهم ، بل كلهم ، وهذا يدل على الخوف يدل على الجبن يدل على إنهم راحلون ... راحلون بدون شك.
يبثون الرعب في نفوس الشعب بآخر سلاح لديهم لأنهم يدركون جيداً بأن السلاح الآلي لن يفعل شيء ولن يوقف شيء فإن مات اليوم مواطناً شريف سيخرج ألف مواطن شريف ، فإنهم في هذه الأيام يوزعون إشاعة بأن السودان سوف يصبح مثل سوريا وليبيا ، فتجد الجميع يقول لا نريد أن نصبح مثلهم .... لا نريد حروب وكفانا حروب لذا الكثير منهم لا يريد الخروج خوفاً من الحروب والقتل والدمار .
ولكن هيهات .... هيهات
لنحسبها ولنرى هل سنكون مثل ليبيا وسوريا
أولاً:
نحن شعب واعي جداً ومثقف جداً.
ثانياً :
ليست هذه هي الثورات الأولى وليست هذه هي الإنتفاضة الاولى والشهداء سقطوا كثيرا في الاستقلال وفي أكتوبر وفي كل الثورات.
ثالثاً:
هل يعقل أن نكون مثل سوريا ونحن شعب واحد وكلنا مسلمون، هناك فرق كبير جداً إن سوريا منقسمه على نفسها فهناك طائفة علوية وسنية والحكم علوي مساند من إيران وحزب الله ومصالح أخرى.
ولكن نحن الحمد لله مسلمون وليس لدينا طوائف حتى ندخل في صراع مرير ونصبح مثلها ، وفي هذا اليوم سيتوحد الجميع حتى من يطلقون الرصاص على الشعب لن يجدوا اي حق يدافعون عنه.
رابعاً :
لا خوف على الشعب السوداني ولا خوف على ان هناك حرب لأن كل ما يحدث في السودان الآن من مشاكل وتقسيم ناتج من الحكومة نفسها وليس من جهات خارجية كما يتعتقد البعض وكما يشاع .
خامساً :
من يحارب الآن ضد الحكومة هو من الشعب هو من يبحث عن حقوقه ، وكل فرد منا لديه حقوق فأين هي حقوقنا وأين هي اموالنا ...؟
والساكت عن الحق شيطان أخرس .
أيها الشعب الكريم
أيها المناضلون
أيها الثوار الأحرار
إنها نهاية الظلم والاستبداد
وبداية الحياة الكريمة
وبداية نظافة البلد من الرشاوي ومن سفك الدماء والتزوير والاختلاس والكذب والنفاق .
ولتكون ثورة حقيقة لتشهد بداية أمة جديدة خالية من أي تدليس
ولنعيد لأنفسنا حرية الرأي ونعيد التعليم ونعيد بناء المستشفيات من أجل العلاج ، فنحن نموت من الأمراض وهم يتعالجون بأموالنا خارج البلاد وفي أفخم المستشفيات.
هذه البلد لنا جميعا .... هذا الوطن لنا جميعاً
الجمعة ثم الجمعة
اكتبوا في كل مكان
نادوا بها في كل مكان
وحدوا الصفوف
إنها الجمعة إنها الجمعة
إنها الثورة إنها الثورة للخلاص
والنصر لنا بإذن الله


#787144 [عابد مختار المختار]
1.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 08:55 AM
اربعة وعشرون عاما ونحن لا نعرف الركلة السحرية التى تقضى على السرطان اسكتوا فالشباب وحده يعرف طريقه. هم حمد وانتم حاج احمد .جميع ثورات الربيع العربى لم تكن العارضة جزء منها بسبب مداهنة الانظمة


#787118 [محمود]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 08:32 AM
يوم الأربعاء يوافق 10/2 وليس 10/4 يرجى من الكتاب التاكد اكثر من مرة عند كتابة المقال لوجود اخطاء كثيرة على هذه الشاكلة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة