الأخبار
أخبار إقليمية
مصدر في ولاية الخرطوم: قيادات نافذة في الموتمر الوطني هي من أحرقت بص الوالي في ورشة الصيانة
مصدر في ولاية الخرطوم: قيادات نافذة في الموتمر الوطني هي من أحرقت بص الوالي في ورشة الصيانة
مصدر في ولاية الخرطوم: قيادات نافذة في الموتمر الوطني هي من أحرقت بص الوالي في ورشة الصيانة


10-02-2013 08:36 AM
عادل صالح

أفاد مصدر كبير فى ولاية الخرطوم ، بأن حرق بصات الوالي فى ورشة الصيانة تقف خلفه قيادات نافذة فى المؤتمر الوطني، هي التي استوردت البصات وهي غير مطابقة للمواصفات مما أدى لخروج أكثر من نصفها عن العمل قبل إكمال عام على تشغيلها، فقد قررت قيادات المؤتمر الوطنى المتورطة حرقها لإخفاء الجريمة، والبصات المحروقة هى أصلاً خارج الخدمة ومعطلة.



تعليقات 22 | إهداء 0 | زيارات 12225

التعليقات
#788075 [مهاجر]
4.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 09:52 PM
دي نصدقها لوضوح السبب ربنا يحرقهم بنيران الدنيا قبل الاخرة .


#787893 [sami]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 05:19 PM
النظام ساقط لا محاله


#787882 [sami]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 05:08 PM
الانقاذ ساقط لا محالة


#787871 [سوداني]
4.50/5 (3 صوت)

10-02-2013 04:55 PM
اخيرا يا ايها الإخوة الكرام عرفتم أساليب التكتيكات والدسدسة والأفعال الخبيثة التي تحدث أمام أعينكم وكنتم لا تصدقونها لأنكم تربيتم علي الأخلاق السمحة التي لا تعرف الخبث ولا الغدر والدسائس ، أما الآن وقد عرفتم ذلك يمكنكم السير في الطريق الي بر الأمان متخطين كل الألغام والمؤامرات والدسائس ولا مفر للجميع إلا السير في الطريق حتي نهاينه فالأمم لا تبني تاريخها ومجدها وعزتها وكرامتها إلا بالتضحيات والمثابرة .


#787851 [حران أحمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 04:28 PM
فضائح ... كيف يكون الصحفى برهام قد قل أدبه إذا عندما فى المؤتمر الصحفى للوالى ووزير الداخلية ووزير الأعلام قال ان عضوية المؤتمر الوطنى ومليشياته هى المتهم بالحرق والقتل وانهم يكذبون فقالوا أنه قليل أدب ....


#787699 [كامل]
3.25/5 (5 صوت)

10-02-2013 02:14 PM
يا ناس ياهو الكيزان جرائمهم اكبر من حرق البصات وطلمبات البنزين ديل حرقوا الوطن كلوا وحرقوا افئدة امهات الاطفال قتلوا الالاف ودكوا القرى الامنة فى دارفور بالانتينوف وجنوب كردفان وسرقوا وباعوا وافسدوا فى الارض ولم يتركوا جريمة ولا ذنبا الا اقترفوه يعنى شنو البصات بصاتهم ومحطات والبترول حقاتهم ( 25 سنه) ظلم وجرم ربع قرن من الزمان اللهم عليك بهم فانهم لا يعجزونك


#787537 [عمر]
3.75/5 (3 صوت)

10-02-2013 12:27 PM
ارجو التزام الشباب بالحقائق, حتي لا يأتي احد صغار صعاليك النظام بمستندات تثبت غير هذا و تؤثر سلبا علي مصداقية ثورتنا النبيلة.
البصات دي كانت شغالة في دبي, اي هي مطابقه لمواصفات دبي, و هيهات بين مواصفات دبي و موصفات الخرطوم.. البصات المتعطله السبب الرئيسي في تعطلها عدم توفر الاسبير.
عاشت ثورتنا الابيه, عاش سوداننا الحبيب.


ردود على عمر
United States [كاكي] 10-02-2013 01:22 PM
يا عمر كانت في دبي نعم !! لكنها خرجت من الخدمة في دبي واصبحت اسكراب لان قيمة صيانتها اصبحت اكبر من دخلها لانها اهترأت بالكامل يعني لا تصلح للاستخدام السؤال المهم كيف تشتري جهة حكومية بصات مستعملة وخردة ؟؟ السؤال الثاني اين فواتير شراء هذا البصات وهل تم استخراج اعتماد مالي على اساس انها جديدة ام مستعملة .. هذه اسئلة لا تطعن في مصداقية احد نريد الحقيقة

من فترة اشترى اللمبي بمعاونة عبدالله البشير اخ البشير رادارات من احدى دول الاتحاد السوفيتي السابقة وكانت خردة ولا تعمل النتيجة كانت استباحة الاسرائيلين والاثيوبيين والمصريين للاجواء السودانية والحكومة لا تعلم حتى لان الرادارات لا تعمل


#787534 [أبو الزينة]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 12:26 PM
أصابني الذهول مما يأتي من أخبار ومش عارفين نصدق مين ونكذب مين والواحد محتار نصدق معارضتنا أم الحيكومة المتجبرة..كل مافي الأمر هناك سودان ضائع بين الفرق ما بين سندان الكيزان المتشبسين ومطرقة المعارضة التي لا تصيب دق مسمار في نعش بلد يتجه نحو الهاوية..ولكن هناك رب عليم يصرف الأمور ويهب الملك لمن يشاء والشئ الاكيد هنالك غضب رباني علي هذا الشعب البائس فعسي ربي أن يرفع عنا غضبه بعد ليل طال أمده.


ردود على أبو الزينة
United States [مواطن] 10-02-2013 01:26 PM
لا تحتار يا أخي ... ولا تصدق المؤتمر الوثني المجرم وكن مع الشعب السوداني في ثورته
الباسلة لا قتلاع اللصوص والانتهازيين ممن يسمون أنفسهم معارضين ....


#787525 [columbano]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 12:17 PM
the same thing with Sudan Airways, bringing it used jet planes


#787478 [خالد]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 11:52 AM
الكلام ده صاح ومن زمن الوالي ونائبه كانو بتحدثوا في الموضوع ده نائبه الكان وزير زراعة واسي بقي في المالية الولائية وقصة الحرق واضح من صورة البصات انها لا تعمل وهي قد خرجت من الخدمة في اقل من سنة من تشغيلها وده باب فساد ايضا من ضمن الابواب الكثيرة لحكومة الموتمر الوطني


#787474 [M.Esmail]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 11:49 AM
لا أدري لما المتاجرة باسم الدين هل لهم دين اخر غير الذي ندين به ؟
هل يعيشون في عالم اخر غير عالمنا ؟ اظنهم كذلك
ولكن دعونا نسأل أنفسنا هل نحن أهلن للتغير بكل اشكاله وتبعاته؟
هل يمكن لنا تحمل ان تعود العهود الغابرة من الرجرج والدهما أمثال الصادق المهدي والميرغني والترابي ....... الخ ؟ لا أظن ذلك ولكن ما العمل


ردود على M.Esmail
United States [كنداكة] 10-03-2013 02:14 AM
تساؤلاتك كلها صحيحة وموضوعية.
العمل هو دك كل ما كان قبل 1956 والبدء من الصفر !


#787469 [عباس]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 11:47 AM
افلام هندية


#787406 [anas]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 11:21 AM
وطني مسلم عين الحقيقة تحليل منطقي وبسيط


#787401 [فارس]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 11:18 AM
جمعة الغضب الكبري أو الخلاص أو الشهداء

تسمى كما تسمى فالاهم الخروج يوم الجمعة

هاهي الجمعة في الأسبوع الثاني للإنتفاضة الشعبية تقترب
وهاهو الشعب البطل تعلوا صيحاته مطالباً بإسقاط النظام القمعي
و الشهداء يتساقطون يوماً تلو الآخر يقدمون أرواحهم فداء للوطن
يرونه بدمائهم الطاهرة الغالية علينا جميعاً .
والمعتقلين يقدمون انفسهم للهلاك والعذاب من اجل الوطن ومن اجل الحرية والخلاص.
حتى النساء والفتيات لم يسلمن من القمع والتعذيب على الرغم من إنهم فتيات أناث سيدات ، ولكنهم يحلمون مثل كل شاب ورجل وطفل بالخلاص.
تعبنا..... قرفنا.... استئنا ....إنتهينا ... سحقنا...
فتذكروا جمعيا بأن هناك شهداء وهؤلاء الشهداء دماءهم هي في أعناقكم جميعاً فكل فرد وكل مواطن شريف مسئول عن هذه الدماء مسئول عن سقوط الشهداء ، لأنهم ضحوا من أجلكم جميعاً ضحوا من أجل أن تواصلوا المسيرة ضحوا من أجل حريتكم وخلاصكم ، ولو كانوا يدركون بإنهم سيقتلون ثم يحدث أي تقاعس من الشعب ، ولن يكون هناك خلاص وسقوط نظام ، لكانوا فكروا الف مرة بل مليون مرة بأن لا يخرجوا من أجل الحرية ومن أجل الخلاص.
يجب أن يحتشد الجميع يجب أن تخرج كل المدن وكل الشعب بلا إستثناء ، وحدوا صفوفكم لا تشتتوا افكاركم بماذا سيحدث ، بل ماذا نريد نحن أن يحدث.
هناك اشاعات وخوف وهلع ، هناك من يبث الرعب وهناك من يصدر إشاعات من أجل استمرار الخونة والقتلة ، يقولون نحن أسياد هذه البلد ولن نرحل وسنقتل كل من يقف أمامنا ، نعم قالها الكثير منهم بل معظمهم ، بل كلهم ، وهذا يدل على الخوف يدل على الجبن يدل على إنهم راحلون ... راحلون بدون شك.
يبثون الرعب في نفوس الشعب بآخر سلاح لديهم لأنهم يدركون جيداً بأن السلاح الآلي لن يفعل شيء ولن يوقف شيء فإن مات اليوم مواطناً شريف سيخرج ألف مواطن شريف ، فإنهم في هذه الأيام يوزعون إشاعة بأن السودان سوف يصبح مثل سوريا وليبيا ، فتجد الجميع يقول لا نريد أن نصبح مثلهم .... لا نريد حروب وكفانا حروب لذا الكثير منهم لا يريد الخروج خوفاً من الحروب والقتل والدمار .
ولكن هيهات .... هيهات
لنحسبها ولنرى هل سنكون مثل ليبيا وسوريا
أولاً:
نحن شعب واعي جداً ومثقف جداً.
ثانياً :
ليست هذه هي الثورات الأولى وليست هذه هي الإنتفاضة الاولى والشهداء سقطوا كثيرا في الاستقلال وفي أكتوبر وفي كل الثورات.
ثالثاً:
هل يعقل أن نكون مثل سوريا ونحن شعب واحد وكلنا مسلمون، هناك فرق كبير جداً إن سوريا منقسمه على نفسها فهناك طائفة علوية وسنية والحكم علوي مساند من إيران وحزب الله ومصالح أخرى.
ولكن نحن الحمد لله مسلمون وليس لدينا طوائف حتى ندخل في صراع مرير ونصبح مثلها ، وفي هذا اليوم سيتوحد الجميع حتى من يطلقون الرصاص على الشعب لن يجدوا اي حق يدافعون عنه.
رابعاً :
لا خوف على الشعب السوداني ولا خوف على ان هناك حرب لأن كل ما يحدث في السودان الآن من مشاكل وتقسيم ناتج من الحكومة نفسها وليس من جهات خارجية كما يتعتقد البعض وكما يشاع .
خامساً :
من يحارب الآن ضد الحكومة هو من الشعب هو من يبحث عن حقوقه ، وكل فرد منا لديه حقوق فأين هي حقوقنا وأين هي اموالنا ...؟
والساكت عن الحق شيطان أخرس .
أيها الشعب الكريم
أيها المناضلون
أيها الثوار الأحرار
إنها نهاية الظلم والاستبداد
وبداية الحياة الكريمة
وبداية نظافة البلد من الرشاوي ومن سفك الدماء والتزوير والاختلاس والكذب والنفاق .
ولتكون ثورة حقيقة لتشهد بداية أمة جديدة خالية من أي تدليس
ولنعيد لأنفسنا حرية الرأي ونعيد التعليم ونعيد بناء المستشفيات من أجل العلاج ، فنحن نموت من الأمراض وهم يتعالجون بأموالنا خارج البلاد وفي أفخم المستشفيات.
هذه البلد لنا جميعا .... هذا الوطن لنا جميعاً
الجمعة ثم الجمعة
اكتبوا في كل مكان
نادوا بها في كل مكان
وحدوا الصفوف
إنها الجمعة إنها الجمعة
إنها الثورة إنها الثورة للخلاص
والنصر لنا بإذن الله


#787361 [صابر]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 10:57 AM
كل يوم يظهر دليل على إجرام هذه العصبة
يعني ينطبق عليهم المثل القائل "رمتني بدائها وانسلت"
هم يقومون بالحريق ويتهمون المتطاهرين
يقتلون الشعب بدم بارد ويتنصلون من المسئولية وكأن المتظاهرين قتلوا برصاص من القرود التي كانت تساندهم في حرب الجنوب.
ينفي ديك عدتهم أي تورط لأجهزة الأمن في سفك الدماء الطاهرة التي ستظل وقودا للثورة المباركة ويريدنا أن نعرف من هو القاتل. يعني نحن منتحرون نقتل أنفسنا بأنفسنا.
خسئتم يا كيزان السجم، كيزان الجهل النشط.


#787349 [مسلم وطني]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 10:52 AM
توزيع الإتهامات على قاعدة قالوا وسمعنا وعلمنا بدون دليل دامغ يفقد موقعكم مصداقيتة ، كان الأفضل للمعارضة أن تكون أذكى وتكتفي بتبرئه ساحتها ، فالنظام في النهاية هو الممسك بالسلطة وحماية الممتلكات العامة والخاصة من أولى واجباته ، كما أن وجود متفلتين أو لصوص أو حتى مخربين يبقى إحتمالاً وارداً فنحن شعب مثل جميع شعوب الأرض ولسنا ملائكة كما أن حركات التمرد في معركة مع النظام ولديهم إستراتيجياتهم وخياراتهم وطرقهم الخاصة وعصابات النهب والسلب واللصوص والمجرمين موجودين حتى داخل الخرطوم وهؤلاء لهم مصلحة في الفوضى وإنعدام الأمن و يجب تفويت الفرصة عليهم، فلا المنتمين للنظام كلهم شياطين ولا المنتمين للمعارضة كلهم ملائكة . دعموا موقفكم بالادلةوالبراهين والمستندات التي لا تقبل التشكيك وحاولوا الانتقال إلى المرحلة التالية وعدم الإنصراف إلى معارك جانبية فما حدث قد حدث ولا يمكن إرجاع الساعة للوراء ومحاولات التبرير تزيد الأمر سوءاً ، نريد تغييراً سلمياً لا يضر بالوطن ولا المواطن فالمهم هو تحقيق المراد بإقل الخسائر الممكنة ، نريد نموذجاً سودانياً يعيد ذكريات أكتوبر وأبريل ، تغيير سلمياً حضارياً يشارك فيه الشعب من القاعدة إلى القمة ، لا نريد أن نكون مثل أحد نريد أن نكون أنفسنا .


#787343 [quickly]
4.00/5 (3 صوت)

10-02-2013 10:50 AM
الحرائق للطلمبات والبصات وممتلكات الناس مدبرة من ملشيات الكيزان والا لكنا شفنا قصور كافوري بتاعة بشبش وعمائر نافع وبقية الكيزان وفللهم في الطائف والمنشية وقاردن ستي بتولع نار ... لكن مافي زول مشى جنبها تفتكروا ليييييه ؟؟؟؟؟!!!!
بينما انو تم حرق الاشياء المابتهمهم كباصات المواطنين الغلابة ومحطات البنزين الفارغة ؟؟؟؟!!!!


ردود على quickly
[ABU SHAWARIB] 10-02-2013 11:38 AM
ده كلام واعى وسؤال فى محله


#787335 [ودالشريف]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 10:45 AM
هذا سلوكهم فهم يقتلون شعبهم ويكذبون وحقيقة احراق الباصات في حوش الورشة دليل على انهم هم من حرقو الممتلكات اولا هذه المنطقة لايوجد فيها متظاهرون وثانيا اين الامن والشرطة ومسؤليتها حماية الممتلكات والاروح فاين هى ؟ ام هى فقط لقمع الشعب وقتله هذا النظام القاتل الكاذب السفاح لايستحق ان يبقي في السلطة وفرض عين ازالته والا سيدمر السودان لان هولاء لايهتمون لشعبهم كل مايهمهم ان يجلسو في كراسي السلطة ويسرقو اموال الشعب وعلى شعبنا ان يعى خطورة هذا النظام الفاسد


#787329 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 10:40 AM
تفسير منطقي لما حدث اذ كيف يمكن تبرير حرق الباصات داخل الورش فالمعروف ان المتظاهرين يكونون في الشوارع و الميادين العامة و لا يقصدون الورش و لو كان الامر هكذا لكانت قصور الكيزان افضل من الباصات


ردود على ود الحاجة
United States [ابوزول] 10-02-2013 11:39 AM
ان حرق هدا العدد الكبير من البصات في ورشتها من دون وجود حشود من هامتظاهرين يدل علي انه قام به افراد محدودين......وكما قال العلق ود الحاجة فالمعروف ان المتظاهرين يكونون في الشوارع و الميادين العامة و لا يقصدون الورش و لو كان الامر هكذا لكانت قصور الكيزان افضل من الباصات....زوعرفتنا للوالي فهو لا يتورع عن دلك لاخفاء جريمته....اهلنا يقولون الله عرفوا بالعقل ما شافوا بالعين....حسبنا الله ونعم الوكيل


#787267 [kamal]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 10:03 AM
كلام صحيح وهو الهمس الدائر فى اوساط الولاية من البقية التى لازال لديها ضميرا حى وهى قلة قليلة


#787180 [bat]
1.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 09:20 AM
يشبه تصرحات الحكومة .
اي اتهام بدون دليل يصب في مصلحة المتهم (الحكومة) .
يخرج باردا وبلال حرارة ويحبط!!!


ردود على bat
European Union [home] 10-02-2013 11:34 AM
كاك كاك كاك يا جدادتي السعيدة


#787140 [الصلاحابي]
5.00/5 (3 صوت)

10-02-2013 08:51 AM
كل ما تمر ساعة او يمر يوم تكتشف مافي اسوأ من جماعة الاخوان المسلمين


ردود على الصلاحابي
United States [كنداكة] 10-03-2013 02:23 AM
لو سمحت اخى الكريم صحح إطلاق الوصف "جماعة الإخوان المسلمين" ب "جماعة إخوان الشواطين او الكفرة" إذا هم مسلمين إحنا نطلع إيه؟ والله الإسلام ده يبدو أنه اصبح لعبة فى ايدى اللصوص والكذابين المنافقين الذين صطوا على ثروات شعوبهم بقوة السلاح والعدر واصبحوا يبعون صكوك
الغفران.



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة