الأخبار
أخبار إقليمية
الجامعة العربية : تلقينا تقارير من بعثتنا في الخرطوم.. نأمل أن يصب الحراك الشعبي في مصلحة السودان وحريصون على استقراره
الجامعة العربية : تلقينا تقارير من بعثتنا في الخرطوم.. نأمل أن يصب الحراك الشعبي في مصلحة السودان وحريصون على استقراره



وصفت الحراك السوداني بالإيجابي ولا ينفصل عن "الربيع العربي"
10-02-2013 08:09 PM
بشرت الجامعة العربية للمرة الأولى على مستوى ثورات الربيع العربي، الشعب السوداني بأن حراكه السلمي إيجابي، مؤكدة على لسان نائب الأمين العام للجامعة العربية السفير أحمد بن حلي، أن ما يحدث حاليا في الخرطوم لا ينفصل عما يحدث في الدول العربية، في إشارة واضحة للربيع العربي الذي طال العديد من الدول العربية.

وأوضح بن حلي في أقوى وقفة عربية أن الأمانة العامة للجامعة تلقت تقريرا من بعثتها في الخرطوم حول تطورات الأوضاع هناك، والقنوات مفتوحة بين الجامعة والحكومة السودانية للتعرف على كل التطورات هناك.

وقال إن : " الحكومة السودانية في اعتقادي تتجاوب الآن مع هذه المطالب ولكن يبقى دائمًا ما نحرص عليه وهو ضرورة استقرار السودان والدول العربية وأن تبقى هذه المطالب والدعوات في إطار سلمي لا يمس بالأمن الوطني لهذه الدول لأننا نؤمن بأنه كلما كان هناك استقرار كان هناك أمن في أي دولة عربية وهي مسألة تصب في المصلحة العربية الوطنية والقومية".
وأعرب نائب الأمين العام للجامعة العربية عن أمله في أن يصب هذا الحراك الشعبي في اتجاه مصلحة السودان وتطويرها والحرص كذلك على استقرارها وسلامتها الإقليمية بما يخدم كذلك المجتمع السوداني.
وأشار إلى أن الأمانة العامة للجامعة تتابع عن كثب تطورات الأوضاع في السودان في ضوء التظاهرات الاحتجاجية التي تشهدها العاصمة الخرطوم


تعليقات 4 | إهداء 0 | زيارات 3047

التعليقات
#788080 [حركة تغيير]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 09:59 PM
حديث الصادق المهدي لا يمكن تفسيره إلا في إطار مواقفه السابقة، حيث كان دائماً يمثل طوق النجاة للنظام كلما ادلهمت به الخطوب، ووتيرة صوته تعلو وتهبط حسب الشارع السوداني، فكلما ارتفع صوت الشارع ومطالبه ارتفعت تنظيرات الصادق لتخذيل الثورة وتدعيم النظام بالمغتغت. متى يعرف السودانيون أن الصادق أكثر إنقاذية من أهل الإنقاذ. ومتى يعرف السودانيون أنه لا يوجد في السودان من هو أكثر غروراً وتكبراً وغطرسة من الصادق. إنه يتعامل بتعالي كبير مع الشارع السوداني وشهدائه الأبرار والدماء الطاهرة التي سالت، في حين يتناقص ويتباقص عند التعامل مع المؤتمرجية. وها هو الشطر الآخر للأزمة يتجاهل كل النداءات ويقرر الاستمرار في المركب الغارق، ويمتد التخذيل لثوار الهامش الذي طالما صدعو رؤوسنا من كثرة الكلام عن الثورة والنضال.

مشكلة شباب السودانيين أنهم ربطوا مستقبلهم وثورتهم بسراب الأحزاب المهترئة والجبهة الثورية المرعوبة من بطش مليشيات النظام. أقول للشباب الثائر لا تغرنكم أحاديث تجار الأزمات والحروب ولا تنتظروا منهم دعماً ولا سنداً. على كل الشباب السوداني البطل أن يوحد نفسه تحت حركة ثورية موحدة مع منظمات المجتمع المدني والنقابات والتمرد على هذا النظام واقتلاعه من جذوره، فنحن لا نريد أن نعود لنفس المربع الشرير، الصادق، المرغني، الترابي، الإنقلاب العسكري. نريد شباب يؤمن بالحرية والعدالة والديموقراطية ليحرر هذا البلد من الأحزاب التقليدية التي أقعدت البلد والإنقلابات العسكرية التي دمرت البلد. أنا شخصياً أتطلع لوحدة الشباب في حركة موحدة تقود التغيير وتحكم السودان.


#788065 [على]
0.00/5 (0 صوت)

10-02-2013 09:35 PM
اعملو حسابكم تقارير مبعوث الجامعة العربية سوف تكون سلبية بعد ان طلبت حكومة السودان فى السابق انتهاء مهمته فخر راكعا تحت اقدام سفير السودان فى القاهرة فتم تركه على ان يعرض تقاريره على احد البلوماسيين فى وزارة الخارجية قبل ارسالهاوتم تحديد الشخص لهوالتزم بذلك خوفا على ضياع الراتب


#788036 [quickly]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 08:56 PM
طيب الاعلام العربي والغربي كلوا معاكم الآن ... بس محتاجين مننا ان نواصل الثورة ومانبرد ياجماعة

الدول العربية وبالذات الخليجية كلها تقف مع الانتفاضة السودانية وكذلك اروبا وامريكا وهؤلا هم الداعمين الحقيقيين للأقتصاد السوداني قبل مجئ الانقاذ المحاصر اليوم بسبب التوجهه الى ايران وحزب الله ودعم الارهاب الدولي بقيادة اسامة بن لادن في السنوات الماضية مما جلب علينا المصائب والبلاوي واصبح السوداني العادي احد المشبوهين في مطارات العالم وتشوهت سمعتنا بسببهم
فل نستمر بالثورة حتى النصر ولتنقطع كل الاحاديث والونسات الجانبية الا حديث الثــــورة لخلع النظام الفاسد


#788018 [المشتهى السخينه]
5.00/5 (1 صوت)

10-02-2013 08:33 PM
سلطة البشير لا تصدق ان الشعب السودانى قرر القضاء عليها ..والرئيس الدائم يعتقد انه محبوب الشعب .. وسيستمر على هذا المنوال الى ان يشعر بسخونة والم العود تتسلل الى احشائه .. حينها فقط سيصدق ان الشعب لا يريد حكم (معبود الجماهير ) ..


ردود على المشتهى السخينه
[Faisal] 10-02-2013 09:24 PM
نعم وهذه هي المشكلة



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |الفيديو |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة