الأخبار
أخبار إقليمية
البلدوزر يعود لقيادة حزب البشير
البلدوزر يعود لقيادة حزب البشير
البلدوزر يعود لقيادة حزب البشير


10-03-2013 11:49 AM
بعد أن اصدر عمر البشير قرار رئاسي بالعفو عن الشيـــخ نور الهادى عباس نور الهادي الذي إغتصب الطالبة ( ر.ح ) الطالبة بجامعة بخت الرضا بعد ان قام بتخديرها.. وبعد أن أدانته محكمة اول درجة تحت المادة 149/ من القانون الجنائى جريمة الاغتصاب ووقعت عليه عقوبة السجن لمدة عشرة سنوات وتم تاييد الحكم في كافة مراحل التقاضي حتي المحكمة الدستورية..
فتجاوز البشير القضاء واصدر عفوا عن الشيخ المغتصب بموجب القرار الجمهورى رقم 206 لسنة 2013

جاء في صحيفة اليوم التالي : بدأت ترتيبات تطبخ على نار هادئة بين عاصمة ولاية البحر الأحمر والخرطوم في تجاوز الأزمة التي فجرتها اتهامات لنائب رئيس المؤتمر الوطني والمجلس التشريعي بالولاية " محمد طاهر حسين " وإعادته مرة اخرى الى واجهة الأحداث.

وكانت محكمة جنايات النظام العام بالقسم الشرقي بالخرطوم أدانت المتهم محمد طاهر محمد حسين الشهير بـ(البلدوز)، القيادي البارز بالمؤتمر الوطني بالبحر الأحمر، ونائب الوالي السابق ومعه أربع فتيات. وقضت المحكمة جلد المتهم(40) جلدة حدًا لمخالفته أصل المادة (151) من القانون الجنائي المتعلقة بالأفعال الفاحشة.كما حكمت عليه بالغرامة(10) آلاف جنيه سوداني أو السجن لمدة ستة أشهر في حالة عدم دفع الغرامة لمخالفته المادة(88) من القانون الجنائي المتعلقة بالرشوة، كما أدانته المحكمة بالغرامة(10) آلاف جنيه أخرى أو السجن لمدة ستة أشهر لمخالفته المادة(104) من القانون الجنائي المتعلقة بالإدلاء ببيانات كاذبة. وتعود تفاصيل البلاغ بالرقم(367-2012م)، إلى أن المتهم المذكور تم القبض عليه سابقاً بإحدى الشقق بالخرطوم ضاحية المعمورة ومعه أربع فتيات بواسطة تيم النظام العام. وتم فتح بلاغ لهم بشرطة النظام العام. حيث أدلى وقتها المتهم أن اسمه الصحيح محمد طاهر على محمد ليضلل العدالة بالاسم الخطأ، حيث لم يتم العثور عليه عند إحالة البلاغ للمحكمة. واستمرت المحاكمة لخمس جلسات في غياب المتهم، وكان المتهم يتغيب ما أجبر المحكمة التي يترأسها مولانا إبراهيم محمد خالد، على فصل بلاغ محاكمة محمد طاهر محمد حسين وتمت محاكمة الفتيات بالجلد آنذاك، وتم تغريم الضامن الأمين الطاهر الأمين مبلغ ألف جنيه لإخلاله بعدم إحضار المتهم للمحكمة، ومن ثم سارت المحكمة في الإجراءات بواسطة الشاكي، حيث تم إصدار أمر قبض على المتهم محمد طاهر محمد حسين وإحضاره من مدينة بورتسودان. وتمت محاكمته وفق ما جاء بقرار المحكمة


تعليقات 53 | إهداء 0 | زيارات 33147

التعليقات
#790285 [مغتربه ومكتويه بنار البلد]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 10:23 PM
انا شخصيا واعوذ بالله من كلمة انا الا اننى اكره الكيزان كما لم اكره شى فى حياتى وكل من يعرفنى يعلم ذلك ولكنى لا احب خلط الامور وما يعرف بالكسب الصحفى الرخيص
بالنسبه للرجل الذى ضبط ومعه اربع بنات فى شقه مفروشه وهو اصلا من بورت سودان وبالعقل مافى واحد بفكر فى الرذيله بجيب اربعه مع بعض وقد يكون هو شخص سىء او حرامى ولكن عرفت من عددمن الاشخاص ان ابو العفين (نافع ) غير راضى عنه هو من دبر عمليه القبض عليه بواسطة جهاز امنه وده اسلوبه فى الشخصيات التى يختلف معها.
اما مغتصب الطالبه فى الدويم فهذه وحدها تضع الرقاص فى عذاب قبر لا يعلمه الا الله وايضا القضاة وسكوتهم عن الشرع والحق


#789893 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 02:49 PM
( الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلا رَفَثَ وَلا فُسُوقَ وَلا جِدَالَ فِي الْحَجِّ )
ياجماعة أنا بفتكر الأخوان فاهمين أن الرفث والفسوق فى الحج وبس
الرفث أن تأتى زوجتك
الفسوق أن تأتى إمرأة بالحرام
وباللدوزر دا إرتكب فسق ولكن ليس فى الحج
لا دا كبيرة
الراجل لا تثريب عليه وكونوا الرئيس رفع عنه تطبيق الحد ولم يعدم دا شىء مقبول والعياذة بالله عن تحريف كلام الله


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-05-2013 12:05 PM
قلت أن خطيب الجمعة الكارورى قال كذا - نقلت كلامه ولم أدعى العلم والمعرفة فى التفسير
وقلت لك أرجع لخطبة الكارورى
وربطت بين كلام الكارورى وما كتب على الراكوبة مما فعله البلدوزر فى رمضان
وربطت ساخرا بين الحدث وكلام الكارورى بأن الفسوق من بينه كل معصية والزنا معصية
يا ود الحاجة إنت إنسان غريب ، قلت ( الفسوق إتيان معاصي الله عز وجل في حال إحرامه بالحج ، كقتل الصيد وقص الظفر وأخذ الشعر ، وشبه ذلك - أرجع لكلامك مسجل ولن تستطيع إنكاره ) ثم عدلت عن رأيك وقلت فى مكان آخر ( الفسوق معناه المعاصي كلها كعقوق الوالدين وقطيعة الرحم وأكل الربا وأكل مال اليتيم والغيبة والنميمة )
يعنى ياود الحاجة حسب فقهك المتطور أن من يقلم أظافره أو يقص شعره فهو فاسق ومن قاطع رحمه فاسق - ماشاء الله عليك مفروض يستعان بك فى مجمع الفقه الإسلامى - مش كده وبس - تسب وتلعن وتتهم الناس بالجهل - وجهلك ينقصه ضنب - وصدقنى لن تكسب أى حسنات وأنت بهذا الفهم المتدنى
يا سلمان : اسمح لي ان اقول لك انك لا تفقه كثيرا مما يقال - أليست هذه إهانة وقلت أدب منك
جاء فى تعليقك ( فعقوق الوالدين يمكن ان يكون بعدم اعطائهما ما يكفي من المال قبل السفر للحج او باغضابهما بدون حق و عدم ارضائهما ثم السفر للحج و في هذه يكون الانسان عاقا حتى يرضي والديه و اكل الربا و المال الحرام ما اكثره هذه الايام قديما قيل )
ماشاء الله أصبح لدينا تفسير جديد إسمه تفسير ( ود الحاجة )
فأنا لم أنسب أى شىء لنفسى وأكتفيت بالربط بين حادثة شاذه حدثت فى رمضان وبين تفسير الكارورى للأية ( الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلا رَفَثَ وَلا فُسُوقَ وَلا جِدَالَ فِي الْحَجِّ ) فلو رجعت لكلامى أنا قلت ( ياجماعة أنا بفتكر الأخوان فاهمين أن الرفث والفسوق فى الحج وبس وأن الرفث أن تأتى زوجتك والفسوق أن تأتى إمرأة بالحرام ، وباللدوزر دا إرتكب فسق ولكن ليس فى الحج - يعنى لاتثريب عليه ) وسخرت وقلت ( لا دا كبيرة ) لأواجه بطلقات من إنتقادات ود الحاجة الذى أحترنا فيه حين ينتقد أى كوز ينفعل ويخرج عن طوره وحين نهبش الشيعة يثور وينفعل ولا يدرى القراء من هو ود الحاجة هل هى حاجة كوزة ام حاجة شيعية رافضة أم حاجة دكوة

[ود الحاجة] 10-05-2013 07:31 AM
يا سلمان : اسمح لي ان اقول لك انك لا تفقه كثيرا مما يقال فانا ذكرت و النص موجود اسفل هذا التعقيب ان المقصود بالفسوق المعاصي كلها و ضربت امثلة على المعاصي و من الجهل يا خبير المساحة ان تقول (ولمان لقيت عقوق الوالدين وقطيعة الرحم وأكل الربا وأكل مال اليتيم لا تنطبق على إنسان وهو يحج بيت الله الحرام.. ) فعقوق الوالدين يمكن ان يكون بعدم اعطائهما ما يكفي من المال قبل السفر للحج او باغضابهما بدون حق و عدم ارضائهما ثم السفر للحج و في هذه يكون الانسان عاقا حتى يرضي والديه و اكل الربا و المال الحرام ما اكثره هذه الايام قديما قيل ( الركب كثير و الحجاج قليل)
ثم انك انت الذي ضيقت و حصرت الفسوق على الزنا و ان اتيتك بلفظ واضح ان الفسوق يشمل جميع المعاصي و ذكرت امثلة عليها فمثلا اذا قال شخص يوجد سودانيون كثر في الرياض مثل المهندس سليمان , هل يكون قد حصر السودانيين في سليمان او في فئة المهندسين فقط؟ تأمل يا اخي تأمل!!

كما قلت سابقا يبدأ الحج بالاحرام للحج و هذا لا يكون الا في اشهر الحج و قبل ذلك لا يعتبر الانسان حاجا و لا تشمله احكام الحج و ان مكث في الطريق او في مكة سنين عددا

اخيرا لماذا تناقض نفسك و تنتقد الكاروري في مقال منشور الان على الراكوبة ثم تصر ان تلقي عفلك و تتبعه في هذا المقال؟
و هل تعتبر يا عزيزي ان ارتكاب الزنا للمحرم بهذه السهولة حتى تحصر كل الفسوق على الزنا؟ الا تعلم بان جماع الزوجة يفسد الحج للمحرم اذا كان قبل التحلل من الاحرام؟ فكيف بالزنا؟؟

United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-05-2013 02:20 AM
الكارورى دا عضو هيئة كبار علماء السودان وأنت بتقول : الكاروري ليس بمرجع في الفسير وتقصد التفسير وأنت عندك شهية قوية فى النقض ومحاولة إظهار نفسك بالرجل العالم والمتمكن ودا فى حد ذاته عله تحتاج للعلاج ، فالمرأة التى قد يلتقيها الحاج ليس من الضرورة أن تكون من الحجيج ومع رجل محرم فهنالك نساء أهل البلد نفسها ةالحجاج يقيمون بالشهور ومن قال لك أن الحاج حين يمكث فى مكة كما فى السابق شهور عديدة يقضيها محرم ، لا ياسيدى العزيز ينكنك أن تقعد فى مكة ماشئت من الزمن فى حالة وصولك فى شهر رجب مثلا تدخل مكة محرم وتؤدى عمرة رجب ثم تنهى إحرامك للعمرة وتمكث بمكة كمقيم ومتى مارغبت فى عمرة تخرج لمسجد السيدة عائشة فى التنعيم وتحرم إحراما جديدا ثم تؤدى عمرتك ويأتى رمضان وتعمل عمرة رمضان وهكذا يمكن أن تمكث فى مكة بالشهور لأن فى السابق لم يكن هنالك محاذير ومضايقات لأن عدد الحجيج والمعتمرين قليل - فهذه شهور يتخللها احرام وعمرة وعبادة وقد يأتى الشيطان بين اثنين ويحدث الفسوق ( الْحَجُّ أَشْهُرٌ مَعْلُومَاتٌ فَمَنْ فَرَضَ فِيهِنَّ الْحَجَّ فَلا رَفَثَ وَلا فُسُوقَ وَلا جِدَالَ فِي الْحَجِّ )فالفسوق يشمل هذه ويقبل تلك فلا تضيق واسع يا أبو العريف
فيا ود الحاجة قلت فى حديث سابق ( فالفسوق في الاية معناه المعاصي كلها كعقوق الوالدين وقطيعة الرحم وأكل الربا وأكل مال اليتيم والغيبة والنميمة ) ولمان لقيت عقوق الوالدين وقطيعة الرحم وأكل الربا وأكل مال اليتيم لا تنطبق على إنسان وهو يحج بيت الله الحرام بعيدا عن أهله عدلت فقهك وقلت من الفسوق قتل الصيد وقص الظفر وأخذ الشعر ..... عالم متخبط وبياع كلام بدون دراية
قلت ( منتهى الاستخفاف بالحجاج فهل الزنا بهذه السهولة عند حجاج بيت الله الحرام !!! أي امرأة يلتقي بها بهذه السهولة ؟ اتق الله يا رجل )
تستبعد وقوع الحاج فى جريمة الزنا ولا تستبعد أكل الربا وأكل مال اليتيم للحاج ومن قال لك أن كل من صلى كانت صلاته لله وأن كل من حج كان حجه لله وان كل من تصدق كان تصدقه لله وان كل من حفظ القرأن كان غرضه مرضاة الله - أذكرك بحديث أول من تسعر بهم النار

[ود الحاجة] 10-05-2013 12:15 AM
يا سلمان : أولا :الكاروري ليس بمرجع في الفسير

ثانيا : انا ذكرت ان المعني هو المعاصي كلها و ضربت لك بعض الامثلة على سبيل المثال لا الحصر و اليك من تفسير القرطبي "كذلك قال ابن عمر وجماعة : الفسوق إتيان معاصي الله عز وجل في حال إحرامه بالحج ، كقتل الصيد وقص الظفر وأخذ الشعر ، وشبه ذلك ، وقال ابن زيد ومالك : الفسوق الذبح للأصنام ، ومنه قوله تعالى : أو فسقا أهل لغير الله به "

ثالثا: قولك (( أو إى إمرأة أخرى يلتقى بها ويجامعها بالحرام )) منتهى الاستخفاف بالحجاج فهل الزنا بهذه السهولة عند حجاج بيت الله الحرام !!! أي امرأة يلتقي بها بهذه السهولة ؟ اتق الله يا رجل

رابعا :لعلك لا تعلم ان الحج يبدأ بالاحرام عند الميقات و ابعد المواقيت هو ابيار علي بالمدينة و بالتالي حتى في السابق ( قبل مئات السنين) لا يمكث الحاج كثيرا وهو محرم قبل وصوله مكة المكرمة

أخيرا : لعلك تعلم ان الاسلام اوجب المحرم للمرأة التي تريد الحج لكيلا يجد مرضى القلوب و العقول من امثال هؤلاءالفرصة سانحة للزنا

United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-04-2013 05:40 PM
يا ود الحاجة أنا أحترت فيك أنت أخوانى أم شيعى أم شيعى أخوانى
تفسير هذه الأية الكريمة جاء اليوم تحديدا أثناء خطبة الجمعة على لسان عبد الجليل النذير الكارورى وهو يؤم المصلين فى جمعة 4 أكتوبر 2013م - أرجع للخطبة وحديثك عن الفسوق معناه المعاصي كلها كعقوق الوالدين وقطيعة الرحم وأكل الربا وأكل مال اليتيم والغيبة والنميمة غير صحيح فتفسيرك تفسير الكلمة فى صياغها العام كما يفسرها القاموس فسق أى فجر debauchery & dissipation ولكن لأن الأمر هنا وتحديدا ربط بأداء فريضة الحج والرفث والفسوق والأشياء التى يمكن أن يفعلها الحاج أثناء فترة الحج ( زوجته معه فيدخل عليها - أو إى إمرأة أخرى يلتقى بها ويجامعها بالحرام ) فالحاج منذ أن غادر وطنه إنقطعت صلته بوطنه وأهله ويصبح عقوق الوالدين غير وارد وصلة الأرحام غير وارده وزيارتهم غير مطلوبة منه خلال ( أشهر معلومات ) والحج اليوم أيام ولكن لأن الحج كان فى الماضى بالجمال والحمير يبدأ فى رجب ويعود الحاج فى شهر ربيع من العام التالى ، حديثك كله خاطىء وتفسير شيخك الكارورى سليم بأن فسوق هنا تعنى أن تأتى جرمية الزنا - نحن فى الرياض نغادر الرياض مساء 7 من ذو الحجة وفى نفس اليوم نؤدى طواف القدوم وفى مساء يوم 8 ننزل على عرفه نقضها يوم الحج الكبر ثم ليلا الى مزدلفة فالجمرات وطواف الإفاضة ثم الوادع ويوم 14 أو 15 نكون فى الرياض يعنى الحج أصبح بالنسبة لنا إسبوع ولكن الحاج زمان كان يتغيب منى زوجته من 5 الى 7 شهور لذا خاطبنا القرأن الحج أشهر معلومات والقرأن يخاطب العقل بماي قبله - الله كان يعلم بأن الطائرات والسيارات ستأتى وكان يعلم أن الحج يمكن أن ينجز لأمثالنا فى إسبوع ولكنه كان يخاطب قوم آخرين قبل 14 قرن
يا ود الحاجة لو أنت بتقرأ فى تفسير مصحف فاطمة تكون دى حاجة تانية
كل مرة ناطى لينا بكلام مشاتر
الله يهيدك

[ود الحاجة] 10-04-2013 04:24 PM
يا سليمان : من فضلك اقرأ تفسير الاية قبل ان تتحدث بغير علم
فالفسوق في الاية معناه المعاصي كلها كعقوق الوالدين وقطيعة الرحم وأكل الربا وأكل مال اليتيم والغيبة والنميمة .. الخ . ومن الفسوق : محظورات الإحرام .

أرجو ان لا تكون اصبحت مثل احد اعضاء البرلمان كل تفكيره فيما يخص النساء فقط , فحصرك للفسوق على الزنا لا مبرر له.
كما ان حادثة ( صاحب الاربع) لا علاقة لها بالحج و لمعلوميتك الكف عن المعاصي في رمضان ابلغ مما سواه لانه يحرم على الانسان في نهار رمضان مداد الحياة الا وهو شرب الماء فهذه اشارة بليغة بان البعد عن المحرمات في ليل رمضان أولى ثم يتعود الانسان على ذلك ( أي البعد عن الحرام) طوال العام

ملاحظة ((ولم يعدم دا شىء مقبول والعياذة بالله عن تحريف كلام الله)) العياذ بالله من دون تاء مربوطة


#789673 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 09:55 AM
المدعو موي اكو: انت لا تفقه شيئا في الاسلام فتكلم عما تعلم فقط

ثانيا : تشرع العلمانية مبدأ الحصانة و لا توجد حصانة في الاسلام , و طبعا نظام المؤتمر الوطني توجد فيه انظمة علمانية اكثر من الانظمة الاسلامية و منها الحصانة و الضرائب المضافة على القيمة و الرسوم الباهظة و الاقتصاد الربوي و الجبائي و فقه السترة .
طبعا الجانب العلماني فيما يسمى بفقه السترة هو انهم اتخذوا مبدأ التصويت الكيزاني في اقرار فقه السترة أي ان ما وافقوا عليه هم و ليس ما اقره الشرع الحنيف


ردود على ود الحاجة
[ود الحاجة] 10-05-2013 07:37 AM
الاخ مجيب شكرا لك , يبدو اننا متفقان و الاختلاف فقط في الاسلوب

الاخ سلمان : شكرا لك على ان جعلتني اكسب بعض الحسنات التي اسال الله المزيد منها و اذا طرحنا اراءنا لشخص لكي يحكم اي منا اقرب الى الشيعة سيقول ان سلمان اقرب الى الشيعة لانه يتحدث احيانا كثيرة بلا دليل و يقول بلا علم

[MUJEEB ALRAHMAN] 10-04-2013 08:37 PM
الاخ ود الحاجه لايوجد شئ اسمه فقه الستره في الاسلام ، فهذه المسميات الباطله اوجدت في عهود من يشتغلون بما يعرف بالاسلام السياسي وهي كلمة حق اريد بها باطل لدرء العيوب الشخصيه للمنتمين والحفاظ علي صورهم امام الناس مبرأه ، والاسلام اخي لا يقبل القسمه ولا الشبهات وحتي هذه وان لم يحكم في بعضها بالعقاب بشقيه الاخروي والدنيوي ولكنه نص بالابتعاد عنها لأنها طريق معبد لمسخ الدين واضافة البدع اليه لأن احكامها تجئ فضفاضه قابله للتأويل وضعيفة السند هذا إن لم يكن لها سند اصلا . لذلك تجد ان للفقه شروط صارمه تستند علي ما جاء في الكتاب والسنه وفقا لعلوم الدين من قياس وغيره اذا بعدت الفتره الزمنيه ، والعرف اذا كان موافقا لهما والله اعلم . أما ما نراه الان من تأويل يخطئ اتباع الحق فما هو الا الباس الدين لباسا ليس منه وصولا لأهداف لا علاقه لا بالدين الحنيف .

United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-04-2013 05:43 PM
يا جماعة ود الحاجة دا ماتزعلوا منه الزول دا تربية مرا ( إمرأة ) خلوه يوزع فى إهانته وتجهيله للجميع وهو الوحيد الفقيه ولم لا دا من جماعة الفقيه وبدل مصحف عندو مصحفين

United States [moy ako] 10-04-2013 02:38 PM
اولا انا مافاهمك داير تقول لينا شنو بالظبط , ماذا تعني بالحصانه التي لاتقرها الحكم الديني (وليس الاسلام) ويقرها العلمانيه؟ يعني قصدك بانو كتبكم الصفرا فيها مثلا نص واضح او سابقه تاريخيه يبين كيف يتم مثلا عزل خليفه المسلمين في حاله اخلاله بحقوق الرعيه (طبعا نحن العلمانيين مافي حاجه اسمها رعيه بل الشعب الذي هو مصدر السلطات).
بعدين ايه دخل الضرايب (اسمها في كتبكم المكوث علي فكره) والاقتصاد في الحصانه؟؟؟؟؟
اما فقه الستره فهو يجد اصوله في كتبكم ولوكان التصويت يتم فيمابين نسختكم الاخري (الكيزان) ولو مثلا في قتل الابريا لاوقف ذلك دماء كثيره ... اليات العلمانيه قويه في فصل السلطات لانها اجتهاد بشري متراكم لايتوقف وياخذ بالمتغير والحياه هي المتغير


#789432 [العسكر سبب الازمه]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 12:22 AM
انا اعتقد يا ناس الراكوبة انتو غلطانين عديل كده لا يمكن ياخي هل تعتقدوا رجل بهذه الامكانات الجبارة؟ يكون جيبنو للبنات ديل لا لا لا لا يمكن و الشغلانه كانت في رمضان لانهم هم في رمضان يكونوا ماخدين اجاز ه ( الضمير هم ) الكديانه بتاعينهم ديل و الرئيس و الكيزان اعتقادهم ان الراجل ما غلط انه زنى و لكن خطأه بانه قد عبر عن رغباته خارج مواعين الحزب بدليل العفو الرئاسي الغلطن البنات ديل لذلك تم جلدهم لانهم شاركوهم في هذا البلدوز , مما تسبب في حرمانهم منه لذلك قرر المكتب القيادي بالمؤتمر الوطني و مجلس الشورى اعادته حتى يقوم باداء واجبه الوطني المنوط به و اداء دوره الرسالي في داخل مواعين الحزب.


#789271 [محمد عثمان]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 08:58 PM
اللهم تقدروا بقدرتهم علينا فارنا قدرتك فيهم


#789236 [ابوحواء]
3.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 08:16 PM
خلونا من دا كلو .. البنت الاغتصبوها دى ما عندها اهل ..؟!!!


ردود على ابوحواء
[اللمبي لوز] 10-03-2013 11:01 PM
إنت غبي أقرأ أخر سطرين


#789201 [zangazanga]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 07:48 PM
بنى كوز هم مجموعة من الشواذ والمخنثين شذاذ أفاق أحلوا كل حرام عند الله حلال لايخافون الله يفعلون كل المنكرات من قتل وأغتصاب وتعذيب وجلد فى أتفه الامور وأرهاب الناس من الجنسين ..لذلك تجدهم يتم أغتصاب ضحاياهم فى المدارس ومساجد الله ومعسكرات جنودهم الامنين بحيث يبيح لهم المحرمات بفقه السترة والتمكين لاحرج ترتكب الكبائر من الذنوب لأنهم يقولون هى لله هى لله أى محرم يرتكبوه بنسبوه الى الله بأى صفة الرئيس يطلق صراح هذا المعتدى فى شهر الله المحرم رمضان .. ونحن نحمد الله هؤلاء القوم لم يتغيرو فى طيلة 25 سنة نفس الوجوه التى ترتكب إنتهاك حقوق المواطنين معروفين لدى الجميع عند نهايتهم سوف يلقون غيا البشير يفرح ويرقص عندما يقتل جنده شعبه ..


#789198 [abu khaled]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 07:45 PM
صورته دي دعاية عشبة ابو علي اليمني ولاشنو


#789133 [mohame eisa]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 06:43 PM
اللهم اخذل كل جبار ومنافق وكل مداهن وظالم لشعبي الابي الصابر
الله ينصرك يا سودان العزة والكرامة


#789078 [ELSHAFYA A.ALI]
1.75/5 (7 صوت)

10-03-2013 05:35 PM
هذا قذف ورمي لشخص مسلم...
الاسلام لم يطلب منا التحدث عن أعراض المسلمين بهذه الأساليب الرخيصه...
هل أنتم فعلا مع تطبيق الشريعه؟؟
اذا رضيتم بتطبيق الشريعه أهلا وسهلا بتحليلاتكم...
واذا طبقنا قوانينكم العلمانيه التي تريدون تطبيقها فهى
لا تجلد ولا ترمي الزاني...القوانين العلمانيه توافق على فتح
البارات والخمارات ...وتعطي رخص لممارسة الزنى ودفع الضريبه...
الاسلام يحارب الزني...لكنه لا يتجسس على أحد...
كفايه متاجره...
هؤلاء سودانيون مثلكم...
ولن تستطيعوا مس شعره من راس أحدهم بدون دليل وبدون قانون...
أكتبوا ما شئتم...
فان كان فيه ما تقولوه فقد أغتبتموه...
وان لم يكن فيه ما تقولوه فقد بهتوه...
وفي كلا الحالتين جرمكم عظيم...
وحسابكم معه يوم الحساب...


ردود على ELSHAFYA A.ALI
[ود الحاجة] 10-04-2013 09:54 AM
المدعو موي اكو: انت لا تفقه شيئا في الاسلام فتكلم عما تعلم فقط

ثانيا : تشرع العلمانية مبدأ الحصانة و لا توجد حصانة في الاسلام , و طبعا نظام المؤتمر الوطني توجد فيه انظمة علمانية اكثر من الانظمة الاسلامية و منها الحصانة و الضرائب المضافة على القيمة و الرسوم الباهظة و الاقتصاد الربوي و الجبائي و فقه السترة .
طبعا الجانب العلماني فيما يسمى بفقه السترة هو انهم اتخذوا مبدأ التصويت الكيزاني في اقرار فقه السترة أي ان ما وافقوا عليه هم و ليس ما اقره الشرع الحنيف

[moy ako] 10-03-2013 09:05 PM
ايوا نحن علمانيين دايرين الدين ياخد مكانته الحقيقيه في المجتمع ماينقص وكمان مايزيد عنها,
مثلا يعني في السياسه مافي قانون الهي بحدد انو الريس الفاسد زي زولنا ده يحاكم لكن في الديمقراطيه (بتاعت العلمانيين الزينا) فيه قانون محاسبه وشفافيه يمكن ان يصل للاعدام ان تسبب في موت ناس نتيجه لاعماله زي الحاصل دلوقتي,
وفي العلمانيه برضو تطبيق شريعه الحدود في المجتمع ممكن ان كان مناسبا للجريمه في فهم المجتمع (يعني برضو بالتصويت) وليس هنالك حدود ثابته بل تتجدد وتستنبط لحاجه المجتمع من الفقها يعني زي الاطفال البغتصبوا ديل ماعندكم في كتبكم ،في الاصول اي حل ليها لكن نحن في العلمانيه بنقيسها طوالي بانها انتهاك لسلامه المجتمع وترويع الاطفال وحلنا فيها القطع من خلاف. وزي زولك ده بما انه قيادي في العلمانيه بنجزو طوالي ليبقي عبره لينا قبلكم.
وفي العلمانيه من حق اي احد ان يفتح بار اومسجد مادام هذا لايعرض حقوق الاخر للضياع وده فهمنا لايه (لكم دينكم ولي دين)،،، بينما انتم الاصوليين لاتملكون اي دليل علي حرمه فتح خماره (الصحابه لمن نزلت الايه بتاعت تحريم الخمر ليه مامشوا كسروها وبس اكتفوا بالتزامهم الشخصي بعدم تعاطيها امتثالا للامر الرباني) وكل ماتم هو اجتهاد بشري في الفهم منكم ليس له اي قدسيه بل انه وجد من السلطان مطيه لتنفيذها مما اخل بالعدل والمساواه بين افراد المجتمع.
ده الفرق الجوهري بينا نحن العلمانيين وانتو الاصوليين.

United States [taluba] 10-03-2013 07:41 PM
هل توجد في كل الدول الاروبيه دعاره ؟ كروسيا مثلا. الدعاره موجوده في السعوديه، السودان،مصر ،المغرب، لبنان واغلب الدول العربيه.

United States [كاك] 10-03-2013 07:10 PM
انت ما محاميه خليه يكون شجاع ويكتب الانت كتبنه وينفي التهمه اذا فعل ما نقوله ايه رايك في قرار الريس لو عايز تتأكد امشي شوف الاحكام الصادرة وكذب

[salama] 10-03-2013 06:39 PM
صحى انت زول مسكين ساكت انت كنت قاعد وين ولا ساكن جوة اضانك لما القضيه دى هزت البلد ويقولوا لك حصل على عفو رئاسى هو العفو دا بدون جريمة و ادانة وعلى العموم ياهم ديل الكيزان يا مغشوش قالوا المكتوله ما بتسمع النايحه


#789037 [هجو قسم السيد]
3.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 04:47 PM
*** اذا أطلق سراحه فان ذلك يعنى أن مهرجان البحر الأحمر السياحى والأهم احتفال راس السنة ح يكون كارب فى بورتسودان...وللتذكير فان 80% من ميزانية ولاية البحر الأحمر هى من عائدات السياحة...والبحر الأحمر هى الولاية الوحيدة التى تمول نفسها ذاتيا لذلك قليلا ما يحضر ايلا الى الخرطوم..وابتعد من زمان من دوشة على محمود..مابديك!!!...والبلدوزر هو المحرك الأول والوحيد للنشاط السياحى فى ولاية البحر الأحمر...بعد توقيفه فقدت الولاية قدر كبير من عائداتها وتمويلها...والدليل النقص الكبير فى نشاط افراغ الميناء من الحاويات وتكدسها بالشهور لعدم توفر التمويل...الحكومة عاقلة...ترجع الراجل وتدور السياحة والناس تمشى بورتسودان وترتاح من طاخ طيخ والبمبان...ويتعافى اقتصاد الولاية والشتاء فى بورتسودان يجنن!!!انتو بس فالحين فى البلدوزر...ماتتكلوا وتمشوا تجاهدو فى برلسكونى الرئيس الايطالى السابق!!!أو ساركوزى الرئيس الفرنسى السابق...بالله الحاجات الشخصية دى ابتعدو عنها...عارفين انو موندتمر وطنى وعامل حريص على الدين...يعنى هو أول واحد ولا آخر واحد...ومن كان منكم بلا خطيئة فلبرمها بحجر...


ردود على هجو قسم السيد
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-04-2013 02:27 PM
عن عائشة رضي الله عنها { أن قريشا أهمهم شأن المخزومية التي سرقت ، فقالوا : من يكلم فيها رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ فقالوا : ومن يجترئ عليه إلا أسامة بن زيد حب رسول الله صلى الله عليه وسلم فكلمه أسامة ، فقال : أتشفع في حد من حدود الله ؟ ثم قام فاختطب ، فقال : إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه ، وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد ، وايم الله : لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها }
وفي هذا الحديث : دليل على امتناع الشفاعة في الحد بعد بلوغه السلطان وبالسلطان هنا نقصد عمر البشير وبالحد نقصد إذا كان حد سرقه أو زنا أو غيره
لكل زمان رجاله - رجال زمن المخزومية كانوا بوزن سيد الخلق اجمعين محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم فلم يقبل شفاعة حبه اسامة بن زيد فى المخزومية التى سرقت والزنا أخطر من السرقة بالنسبة للمحصن وهذا البلدوزر بشهادة من كتبوا على موقع الراكوبة بأنه محصن وقبض عليه بشقه فى الخرطوم مع 4 فتيات يمارس الزنا مع 4 فتيات - الجماعة دى فقها مثنى وثلاث ورباع بالحلال ورباع بالحرام والرجل معاه حق 4 الحلال كن فى بورتسودان وديل عشان يمشى بيهم نفسه لحد مايرجع
الفقه الأخوانى يؤكد أن جماعة قالوا من يكلم فيه أمير المؤمنين عمر بن أحمد البشير ، فقال عمر لو أن الزانى من جماعتنا فلا مانع ولو أن من خصومنا أقيموا فيه الحد والله لو أن كل اهل السودان كانوا معنا بالمؤتمر الوطنى فلن يصيبهم مكروه لو سرقوا أو زنوا أوقتلوا
هذا هو الفقه النافذ حاليا مش كده وبس الجماعة لا تنفى كل مايحاك ضدها وكأنها تريد أن تقول أن كل مايثار على هذا الموقع كذب
مايهمنا هل هجو قسم السيد أو نفس هجو بتاع البرلمان

United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-03-2013 07:39 PM
اوع تكون هجو بتاع المجلس الوطنى تبقى دى مصيبة - برلسكونى وساركوزى مش مسلمين وليس بعد الكفر ذنب يعنى أنت جيت تدافع عن البلدوزر عشان كان سبب نجاح سياحة بورتسودان - أوع تكون سياحة دعاره برضو - عيب عليك وأنت أخوانى عاوزنا نسيب الأخوان يفسدوا بناتنا بالأربعة أربعة فى عصمتهم وأربعة فى شقتهم ونترك الحديث عن الشيخ الزانى فى رمضان - بس عشان السياحة تنجح فى بورتسودان - تقدر تقول لى سياحة بورتسودان بتدر كم مليار دولار على البلد - ولا دولار - دى سياحة محلية وعشان أثبت لك أنها سياحية محلية - خلى إيلا دا يعلن لينا عن سعات فنادق بورتسودان بفئاتها 5 نجوم كم غرفة ؟ 4 نجوم كم غرفة ؟ 3 نجوم كم غرفة ؟ من عدد الفنادق وغرفها وأسرتها سوف نتعرف لو كان فى البلد سياحة ام لا سياحة بورتسودان عبارة عن عطالة مدن السودان الأخرى يحضروا للصياعة فى بورتسودان ويحضروا حفلات إيلا التى يقيمها فى الإستادات - ماحينزلوا فى فنادق - أمحمد نازل عن إبراهيم ود عمته فى ترب هدل وهكذا -
ياجماعة بالسياحة نعنى أن تحط فى ميناء بورتسودان سفينة تنقل 5 ألف سائح من ألمانيا وهولندا ولكمسبرج شايلين دولار ويورو وتهبط 10 طائرات فى مطار بورتسودان تحمل حوالى 4000 سائح من اليابان بريطانيا وفرنسا وأمريكا
نحن مقاطعين ونحن مقطوعين
لا تتحدثوا عن نجاح أى مشروع سياحى حتى المواقع السياحية فى النقعة والمصورات والبجراوية تنقصها البنية التحتية للسياحة - عارفين البنية التحتية للسياحة شنو - طقس - طرق - اتصالات - فنادق 5 نجوم ومافوق - مزودة بأحواض سباحة ومطاعم فاخرة وبارات وكبريهات ومراقص - السياحة لا تنجح بدون ربطها بالشيطان - عشان كده أخوان مصر لمان حكموا لم يذهبوا للغردقة ويقولوا هى لله هى لله
مرسى كان بيعرف أنه رئيس جمهورية أخوانى وبيستورد خمر كضرورة لنجاح السياحة
كلامك عن ساركوزى وبرلسكونى يدل عن قصور ذهنى وعدم فهم بما يجب أن يلتزم به المسلم ومايلتزم به غير المسلم
أنتو أخوان مسلمين حديثكم عن الدين بدء يتراجع وعاوزين الناس ينظروا ليكم زى مابينظروا لبرلسكونى وساركوزى - والله كيزانكم ديل لو لقوا بنات إيطاليات وفرنسيات كانوا فضحونا وحولوا السودان كله لـ............... يالطيف

United States [ود امدر] 10-03-2013 06:42 PM
حاجات شخصية بتاعت عينك الرجل حكمت علي محكمة وادانته تفتكر لو اختصب اختك كان تفكيرك كيف


#788997 [الشاكووش]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 04:14 PM
4 بنات فى شقة مفروشة،،

فى نهار رمضان،،

ومتزوج بأربعة نسوان،،

عشان كدة لقبوه براجل (الدفع الرباعى)،،

غير أنّ البشير بعفوه عن مثل هذه الحالات رغم أحكام القضاء سيكون شريك فى هذا الجرم يوم يقف الناس أمام رب العالمين، ويا له من يوم عصيب حسب وصف القرآن الكريم،،،

فأين ستذهب يا البشير من غضب الله،، لقد عجل لك بعضها فى هذه الدنيا بما تعيشه الآن من مذلة ومهانة وكراهية الخلق؟ لكن كلها سوف لن تكون قطرة فى بحر ما ستلقاه فى قبرك وفى الآخرة،،


#788992 [تينا]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 04:09 PM
لا حول ولا قوة الا بالله ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا وحسبنا الله ونعم الوكيل


#788983 [Ahmed]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 04:00 PM
شوف الانحطاط،
معرس اربعة نسوان
و شرفان 4 مومسات
مرة واحدة ياخي اتقي اللهز
لياليك حمراء يا مولانا، و ليالينا
فلس


#788959 [سكوتي]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 03:37 PM
اربع يا مفتري
حتى في ده مكاوشين على الناس


ردود على سكوتي
United States [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على] 10-03-2013 05:19 PM
شنو يا إسكوتي أوع تكون غاوز تكاوش معاهم دنيتك خربانه وعاوز تخرب آخرتك أدعو الله ألا يحشرك معهم وخليهم يكاوشى كل شىء فى الدنيل لوحدهم - سموها الدنيا - لأنها ليست بالعليا - وقال أهبطوا ولم يقل أصعدوا- أبعد من المكاوشة فى الزمن دا بقت تجيب ليها أيدز


#788940 [مغترب]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 03:27 PM
هذا هو افعالهم هؤلاء الكذابين المنافقين
نسأل الله العلي القدير ورب العرش العظيم ان يدمهم ويجعل كيدهم في نحرهم اللهم امين
الله المستعان


#788914 [ابوعبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 03:15 PM
ياجماعة الله كل شئ ولا امور الزنا دي الواحدما يخوض فيهاالا بالبينةفهذا الرجل برئ حتى يثيت مولانا ابراهيم تورطه .فابراهيم محمد خالد رجل مستقيم قبل ان يكون قاضي وانا اعرفه عن قرب


#788898 [لن ترتاحوا يا لصوص]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 02:51 PM
اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ،


#788895 [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان]
5.00/5 (3 صوت)

10-03-2013 02:50 PM
الريس مبسوط منو وسيعفو عنه لأنو يعبر عن الفحولة المفتقدة عند الريس الخصي..ولأنو من الكوادر النادرة في التنظيم الماسوني الخارجة عن دائرة الشذوذ الجنسي..كتر خيرو برضو


#788894 [هارون]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 02:49 PM
قال صلى الله عليه وسلم:{ يا أيها الناس إنما أهلك من كان قبلكم أنه كان إذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد، وإذا سرق فيهم الشريف تركوه، وأيم الله لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها}.
هذا هو مبدأ الحكم الراشد في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم وصحابته الكرام من بعده, حيث كان الناس سواسية امام القانون , وان الذين يدعون الحكم الراشد اليوم هم ابعد ما يكونوا من العدل والمساواة بين ابناء الوطن - لكن الله يمهل ولا يهمل.
اللهم اقصم ظهر الظالمين ورد كيدهم في نحورهم - امين


#788886 [مدحت عروة]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 02:42 PM
واهل الطالبة ديل لسه ساكتين وما اخذوا حقهم بضراعهم؟؟؟؟؟؟؟
شفت لى فيلم امريكى ماخوذ من قصة حقيقية وهو ان نفرين من البيض اغتصبوا طفلة سوداء وبعد داك شنقوها وانكسر فرع الشجرة فقاموا برميها من جسر الى النهر ولكنها لم تمت(لكنها فقدت الرحم وما ح تنجب اطفال الى الابد) المهم والدها قتل المعتدبن فى قسم الشرطة بسلاح نارى لانه علم ان القانون سيحبسهم وما ح يعدمهم!!!!!!!!
المهم سلم نفسه وحوكم وبراته هيئة المحلفين وطلع براءة!!!!!!
اسوق هذه القصة واذا الزول المعفن ده عمل كده فدمه مستباح من اهل المعتدى عليها وزى ده ما يستحق الحياة ان بقى بلدوزر او خره!!!!!!


#788880 [بنت النيل ازرق]
4.50/5 (2 صوت)

10-03-2013 02:32 PM
سبحان الله محي العظام وهي رميم وصحيح الاستحو ماتو ؟؟ دا ما بخجل ولا علي عمرو ولا اسرتو ولا اولادو ولا منصبو ولا الدقن ؟؟؟ ولا لا انه هو شخصية عامة ؟؟؟ وبعدين عمر البشير رئيس جمهورية ولا عمده بدني مستواهو لدرجة مثل هؤلاء هم من بوظو البلد الانانية وحب الذات والمرض الاجتماعي انصحه ان يقابل اخصائي اجتماعي ولو مؤمن صحيح كان تذكر انه كما تدين تدان وان الزاني يزني به ولو بجدار بيته
رحمك الله يا مولانا ابراهيم بتشوف العجائب مع مثل هؤلاء الواطين الحثالة


ردود على بنت النيل ازرق
[محمد الدول] 10-03-2013 03:27 PM
يختشى يا اخى ديل كلهم او جلهم بهذ1ه السفالة ( اتلم المتعوس على خايب الرجاء ) والريس يصدر اعفاءاته


#788874 [Abdo]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 02:29 PM
ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا ، ربنا أرفع عنا بتسخير عبادك الصالحين ليقوموا على أمر هذا البلد الطيب أهله و أذهب عنهم هؤلاء الفاسقين الكذابين الذين يعلبون على عبادك بإسم دينك الطاهر المطهر خاتم الرسالات ، يارب نتضرع إليك بأن تسلطهم على بعضهم ليزيق بعضهم بأس بعض فقد أفسدوا في البلاد ، على الجميع أن يتضرع بالدعاء في كل وقت لذهاب هذا الكابوس . مع العمل الجاد لإزاحتهم و الإستعانة المخلصة بالله .


#788852 [مهاجر]
4.50/5 (2 صوت)

10-03-2013 02:12 PM
لاحولة ولاقوة الا بالله حسبنا الله ونعم الوكيل .هذا الافعال لايعملها اليهود وونسأل الله ان يخسف بهم الارض .


ردود على مهاجر
United States [taluba] 10-03-2013 07:48 PM
اليهود خير امه علي الارض، هو شعب الله المختار،والدليل علي ذالك بأن الديانه اليهوديه والمسيحيه نزلت عندهم فأصبحوا اذكياء هذه الامه.


#788850 [أبو حسين]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 02:11 PM
المظاهر كذابة لا تنظر للكيزان من حيث المظهر والجته والجلابية والهندام ، شوف الزعاط أعلاه ترى في وجهه البراءة ومؤكد بعد هذه النظرة التي بالصورة هلل وكبر ونظر الى الخلف ليري البنات السمحات هههههه هولاء الثعالب احذروهم ولا تتركوا بناتنا معهم في المكاتب ، اتحدى آي واحد يقول هناك شيوعي اغتصب أو سرق المال العام ، لا يهمنا دينكم بقدرما يهمنا سلوككم يامقتصبي الحرائر تبا لكم ، لكن حانت ساعة المحاسبة أركزو ما تكون اشعار وحماسة فقط .....


ردود على أبو حسين
United States [taluba] 10-03-2013 07:52 PM
الشيوعي له اسلوب الدخول بطريقه راقيه، مش ذي البهائم ديل.

[جنتلمان] 10-03-2013 03:04 PM
الزعاط هههههههههههههههههههههههههههههه ما قلت الا الحقيقة


#788837 [المهندس سلمان إسماعيل بخيت على]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 02:02 PM
ياجماعة إنتو ماسمعتوا كبيرهم الذى علمهم السحر شيخ حسن قال عنهم شنو ( قال الجسد فاسد ولكن الروح طاهره )
الناس دى بترى فى ممارسة هذه الأفعال الشائنة ممارسات جسد مع جسد
وحين يخرجوا منها يغتسلوا ويدخلوا فى مشاريع التدين وهى لله هى لله
ودى ممارسات روحية وكل شىء لوحده
السيئة بسيئة واحدة - من ممارساتهم الجسدية
والحسنة بعشرة أمثالها - من ممارساتهم الروحية
بعدين ماتنسوا أن هذه الجماعة تواظب على عمرة رجب وعمرة رمضان وصيام رمضام ويتبعونه بست من شوال وحج البيت سنويا من المال العام
خلاص أخطاء الجسد الفاسد غسلت حسب إعتقادهم ويأتوا بعد الحج لمواصلة الممارسات الفاسدة من زنى ، و.... والعيازة بالله ومن ربا وسرقة مال عام
وعندهم الحساب ولد - ربنا يجمع لينا حسناتنا ثم يجمع سيئاتنا والكفة الراجحة هى دون شك كفة حسناتهم بحاسبهم هم والعياذة بالله
الناس ديل أقرب للشيعة فى سلوكهم والشيعة ماعندهم غضاضة فى ممارسة هذه الإمور ولايرون فيها مانراه نحن من حرمة ولديهم مصحف به 116 سورة بزيادة صورتين ، فقد جاء على شبكة الملحدين العرب حسب مايوضح الرابط أدناه
http://www.il7ad.com/topic/1 وأنصح بالذات صغار السن والمراهقين من عدم الدخول لهذه المواقع
قال : ( من خلال بحثي الطويل - نسبيا - في الطوائف والاديان ، مررت على هذا الموضوع سابقا، ولكن في الواقع لم أسمع عن الأربع سور ، ولكنني سمعت بالسورتين الإضافيات المشتركات بين جميع الشيعة ، وهم سورة الولاية وسورة النورين ، إليك نصهما (أعتذر لعدم توفر التشكيل، وعدم توافر أرقام الآيات، وبعض الأخطاء الإملائية ) وأنا بدورى وإن كنت ناقل - أعتذر ولن اقدمهما حتى لا اروج لباطل
وقال كما يوجد بما يسمى سورتي الحفد والخلع، ولكني لم أبحث بهم كثيرا
تخيل مذهب بهذه الطريقة يمكن أن تتوقع من معتنقيه بلاوى كثيرة
ياجماعة مافيش أدنى شك هؤلاء الرجال ( سودانين أخوان ومسئولين كبار بحزب المؤتمر الوطنى ) ظاهرهم يحمل التدين وباطنهم فيه شرور كثير - تخيل رجل واحد ومحصن يزنى بأربعة نساء لو صحة هذه الرواية وقد حباه الله بالمال الكثير ولكنه حرم من أهم نعمة هى نعمة العقل السليم الذى يميز الخبيث من الطيب كان من المفترض أن رجم أربع مرات
هذا الرجل مادام من هذه الجماعة لا أستبعد أنه يعتنق مذهب الشيعة الذى لايحرم الزنا وهذا التقارب الأخوانى الإيرانى لابد أنه نتاج تقارب فكرى والعياذة بالله ونحن نعرف مسئولين كبار بالدولة يعنقون مذا المذهب ولا يخفون ذلك وكان من بينهم مدير جامعة وقاضى كبير يلبس القلنسوة السوداء


ردود على المهندس سلمان إسماعيل بخيت على
United States [ود الحاجة] 10-03-2013 03:41 PM
أرجو ان لا يقودك كرهك للمفسدين الى ان تخطئ مثلهم و من تلك الاخطاء:
1.طالما انه توجد مواقع اسلامية كثيرة تنشر كلمة الحق فلماذا تستند الى موقع عنوانه الملحدون - و العياذ بالله- حتى اذا كانت المعلومة صحيحة
2. الرجاء الانتباه للاخطاء المطبعية مثل اضافة التاء المربوطة لكلمة (العياذ ) و كتابة ( الصورتين بدلا من السورتين)
3. الانحراف السلوكي و الانغماس في الشهوات لا علاقة له بالشيعة او التشيع فيوجد الكثير ممن يهاجمون الشيعة ليلا و نهارا و لكنهم لا يتورعون عن الحرام و هناك ايضا من هم على صلاح


#788835 [Tisfi]
4.00/5 (3 صوت)

10-03-2013 02:00 PM
هذا بهتان وتلفيق ما اعتقد ان هذه الرجل الوقور يكون قد ارتكب هذا العمل الفاحشب وكمان في شهر رمضان.... لا هذا مستحيل ، واحسب انه كانت طبخة خطط لها بعض اعداه للايقاع به في هذه الفضيحة بدليل كيف عرفت الشرطة الحادثة لتداهمه ما لم يكن هنالك شخص قد قام بالابلاغ ولربما يكون قد قام هذا الشخص بتخديرهما واحضار شرطة النظام العام بهدوء ، ومهما حدث من تلفيق فنحن الشعب السوداني شعب واعي ونستيطيع ان نقييم الامور دون محاباة او ظلم انسان


ردود على Tisfi
European Union [المؤمل خير] 10-03-2013 03:53 PM
يازول يا فاهم ..طبخة وتلفيق وتخدير وابلاغ للشرطة لتداهم ... وقاضي مزيف يحكم عليه وووو أنت الظاهر عليك بتاع أفلام هنديةأو افلام خيال تآمري... الله يهديك

United States [مجرد سؤال] 10-03-2013 02:49 PM
كدي راجع الخبار القديمه. القضيه مشهووووره


#788833 [أمبدى]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:59 PM
بلدوز على الحريم لعنة الله عليك والله يا جماعة عقلية الكيزان عقلية غريبة ﻻتنهى عن خلق وتاتى بمثلة فعار عليك اذا فعلت عظيما


#788830 [الشريف]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:58 PM
لاحوله ولاقوة الا بالله لم يطبق شرع الله يعفو عن الزناه!


#788827 [عادل]
5.00/5 (3 صوت)

10-03-2013 01:57 PM
انها بدايات الزوال غياب العدل وقيم المجتمع والدين اننا فى زمن ثقافة الهوت دوق الرسالية من راس النظام الذى يستفز جموع شعب وقيم امة تاريخها النضال وسترة الحال . ثقافة الجهل واضمحلال القيم .هذا عدل الرقاص وزمرته فاذا كانوا لايابهون لموت شباب البلد بزبانية الجهل فهل يابهون للاعراض وشرف الطالبات دعوه يخرج ليبشر بثقافة المؤتمر الوطنى (الاغتصاب والقتل) لكن دورة التاريخ غالبة واوان الذهاب الى مزبلة التاريخ والحساب باتت اقرب مما يتخيلون تدعمها ارواح الشباب التى فاضت برصاص الامن والالاف الاسر التى فجعت بدماء ابنائها غير المفقودين والمعتقلين ان غدا لناظره غريب وسترون كيف تسيل الدماء


#788819 [abusafarouq]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 01:52 PM
أب زرد بلدوزر بصحيح البشير يتجاوز كل الشرائع السماوية والوضعية وتأنيب ضميرو ويتجرد من كل إنسانيتو ويعفو عن المغتصب للطالبة هذا البشير إنسان منزوع قلبه الرحمة لأنه علم الله ما فى قبه من الحقد حرم الانجاب فأنتقم من أبناء الاخرين بالقتل والاغتصاب والجلد والتعذيب الجلد الما جلدك جر فيه الشوك ..


#788816 [سودانى ندل]
1.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 01:45 PM
ما اعتقدشى البلدوزر يقدر على كل هذا لو كان زول مصرى كنت صدقت لان الرجالة المصريين مشهورين على مستوى العالم بقوتهم الجنسية العالية علشان كده النساء بيحبوهم على مستوى العالم لانهم بيكيفوهم مضبوط واكبر دليل عشق الاميرة ديانا لعماد الفايد المصرى لكن البلدوزر ما مصدق كل هذا لاغراض سياسية بحتة من خصومه ومعظم السودانيين الرجال بالذات مالهم كثيرا فى هذا الامر لان كثيرا منهم يشرب الخمور السائلة التى تؤدى الى السكر لكن المصرى ممكن يدخن الحشيش والحشيش بيعمر الدماغ ويجعل الواحد مبسوط ويقدر يكيف الحرمة


ردود على سودانى ندل
United States [Abu ghasan] 10-03-2013 08:08 PM
انت ودبنبا ندل مش سوداني ندل يا عويرّ بلا اليخمك!!!!

United States [مصري مملح] 10-03-2013 03:45 PM
يا راجل !!!! اسمع كلامك اصدقك .. اشوف عمايلك استغرب

European Union [Nabeel Hassan] 10-03-2013 02:44 PM
واضح من اسلوبك انك بلحي ، يعني واطي ولا يجوز الرد علي امثالك.

بالمناسبة لو انتو رجال بالجد ليه معظم المصريات ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ، ده لو يعني كلامك صحيح مفروض الواحدة منهم ماتفكر تعمل كده ابدا.

وسلملي علي البتنجان....


#788814 [تمساح الدميرة]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:44 PM
دا اصلوا حال رجال الانغاذ لاحوله ولاقوة الا بالله الضلالين ناس الانغاذ


ردود على تمساح الدميرة
United States [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان] 10-03-2013 05:44 PM
الانقاذ بالقاف


#788806 [radona]
4.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 01:38 PM
القضاء ينبغي ان ريكون جهازا قوميا محايدا لا يحابي ولا يجامل وليس من حق الرئيس ان يعفو في حد من حدود الله وبما ان المحكمة لم تحكم اصلا بشرع الله فلا غرابة بعد دلك في كل الوقائع ..
اليكم تجربة اخرى مع القضاء السوداني
في دعوى امام القضاء احد اطرافها من قواعد الحزب الحاكم(مدعى عليه) والطرف الاخر مواطن عادي (مدعي).. المدعى عليه جلب شاهد زور للمحكمة (محكمة الموضوع ) واستندت المحكمة على شهادة الزور وشطبت قضية المدعي برسومها ومن ثم استانف المدعي الحكم الى المحكمة ثم محكمة الاستئناف ولكن كل منهما ايد حكم محكمة الموضوع استنادا على شهادة الزور هدا .. وقد قام المدعي برفع دعوى ثانية اثر استمراء المدعى عليه هضم حقوق المدعي مجددا ( نفس الشخوص ونفس الوقائع) وكانت تتمثل الدعوى الثانية المطالبة بالحقوق الناتجة من شهادة الزور في الدعوى الاولى وكان العجب العجاب ان حكمت المحكمة (محكمة الموضوع) بانه ليست للمدعي حقوق واصدرت محكمة الموضوع حكمها بتاييد حكم محكمة الموضوع ولكن جاء الحكم العادل من محكمة الاستئناف بضم ملف الدعوى الاولى للثانية وحكمت للمدعي بكافة حقوقه .. جاء الحق وزهق الباطل .. ولكن هيهات .. فقد طعن المدعي عليه للمحكمة العليا التي جاء حكمها وللغرابه لحكم محكمة الموضوع استنادا الى ان شهادة شاهد الزور التي تم الحكم مسبقا استنادا عليها .. بانه شاهد عارض .. نعم شاهد عارض .. ولكن تقدم المدعي للمحكمة العليا بطلب مراجعه باءا على نصيحة واستشارة محامين وقضاة الدين اكدوا بان هدا حكم معيب وبه خلل .. وكان ان توجه المدعي بسؤال لسيد رئيس القضاء آنداك .. هل يوجد في القانون السوداني والشريعة الاسلامية (شاهد عارض) واستحلف المدعي رئيس القضاء ان يرد عليه كتابة .. ولكن رئيس القضاء لم يشأ ان يرد .. رفعت الاقلام وجفت الصحف .. ورفع الامر الى عدالة السماء ..ولاحول ولا قوة الا بالله العظيم
وهكدا يمشى الظلم متبخترا بين العباد


#788797 [mohd]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 01:31 PM
شوف الادي دي كيف واضحة ( ولا تأخذكم بهما رأفة في دين الله)

والبشير يعصي امر الله وتأخذه الرأفة

هل هذا الرجل مؤمن؟

يتعد حدود الله ؟


ويرجو من الله ان ينصره او يفك محنته؟ او يعفوا عنه؟

هل البشير بهذا التصرف يعادي الشعب وحده ام يعادي رب العزة والجلالة بانتهاك حرماته وشريعته واوامره الواضحة؟

هل هذا الرجل سويا؟

هل هذا الرجل عاقلا؟

لا اظن


#788795 [ابومحمد]
3.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 01:28 PM
الشعب جعان لكنه جبان /هذه الايام المعتقلات مليئة بالحسان ومعظم رجال الامن والمؤتمر من المخانيس فالحوجة لهذا الرجل اصبحت ملحة لاغتصاب المعتقلات /ثانيا اذا لم يقم القضاء بتنفيذ العقوبة الشرعية فما كان من الاوجب علي اهل البنت التي اغتصبت في رمضان القصاص بنفسهم من هذا الزاني /فلا يسلم الشرف الرفيع من الاذي /حتي تراق علي جوانبه الدم /ام اخذوا تعويض مادي والله اعلم


#788794 [البلدوزر الاصلي]
3.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 01:27 PM
من مقال عن البلوزر نشرته الراكوبة ل سيف الدولة

ما كنا نرغب في الكتابة عن قضية الإغواء (الجماعي) لأربعة فتيات الذي قام به مسئول دستوري والتي شغلت الراي العام خلال الأيام الماضية، ولا زلنا عند موقفنا من عدم جواز الخوض في قضايا شخصية حتى لو كان بطلها واحداً من خصومنا الذين جعلوا حياتنا تمضي بالمقلوب، فالخطيئة من لوازم الصفات والطبيعة (البشرية) وليس لها مذهب سياسي، ومن غير اللائق إستثمار فضيحة شخصية كسلاح في منازلة سياسية مهما بلغت درجة الدستورية عند الشخص المخطئ (لا شيئ يفجعني بقدر لفظ "دستوري" التي يطلقها النظام على كبار المسئولين، وكأن بقية الوظائف العامة "غير دستورية")، ، فالإنقاذ توفر لنا مليون سبب للطعن في عدم صلاحيتها للحكم، فمن المهين أن نجعل من أعمال (الفحولة) غير المشروعة لأحد رجالها ضمن تلك الأسباب.
بيد أن هناك جانب آخر - عام - في القضية ليس هناك ما يمنع من التعرض له، أوحت به إلينا رسالة نشرت بصحيفة الإنتباهة (6 سبتمبر 2012) ، طلب فيها صاحبها (وقيع الله عبدالله شطة) من علي عثمان طه بصفته قانوني ضليع (بحسب تعبير كاتب الرسالة) التدخل لمعالجة الخلل الذي أصاب دولاب العدالة من وراء القضية، وتلخيص الرسالة يقول بأن القاضي/ إبراهيم محمد خالد حكم على الدستوري والفتيات بالجلد "80" جلدة لكل منهم، فقام القاضي بتنفيذ الجلد على الفتيات عقب الجلسة، فيما ترك المسؤول الحكومي يمضي في حال سبيله دون تنفيذ الجلد عليه.

في تقديري، أن الذي ينبغي البحث فيه حقاً، هو الظروف التي جعلت مثل هذا التصرف الضال ممكناً في الأساس من محكمة قانون، والبحث في الأسباب التي جعلت القضاء يمارس مثل هذا التمييز الوقح في تطبيق العدالة بمثل هذه البجاحة، وأن نتتبع الحلقات التي أفضت بالقضاء ليبلغ هذه الدرجة من المهانة والخسران، فما حدث في هذه القضية ليس له قيمة في مقابل ما كشف عنه القضاء من عجز قعود عن حماية حقوق وحريات الناس في وجه السلطة، وعجزه عن رد المظالم لضحايا النظام، وفشله في حماية المال العام ومحاسبة المفسدين الذين يهنأون اليوم باموالنا التي نهبوها وهم يمدون إلينا ألسنتهم، فتلك هي القضايا الرئيسية التي ينبغي الحسرة عليها، بقدر حسرتنا على حال إخواننا في البلاد العربية والأفريقية الذين يقول صاحب الألوان (حسين خوجلي) من خلال مقطع إعلان يومي يذاع بقناة النيل الأزرق: "لا يوجد قضاء في كل الدول العربية والأفريقية في (نزاهة) و(عدالة) قضاء السودان".

من حق المرء أن يتساءل، من أين جاء قضاة هذا العهد بكل هذا الميل والجنوح لتطبيق عقوبة الجلد في جميع (الجرائم التعذيرية) !! ومن قال لهم بملاءمة عقوبة الجلد على النساء والفتيات، بل حتى على الرجال في غير جرائم الحدود!! ولماذا ينفرد قضاتنا دون سائر قضاة العالم بالجلد المهين للرجال والنساء !! لماذا يُقحم القضاة عقوبة الجلد حتى في قضايا القتل !! (حكم القاضي/ محمد سرالختم "محكمة جنايات الخرطوم شمال" على متهم ب "الجلد" مع "الإعدام شنقاً حتى الموت" ثم ألغت المحكمة العليا عقوبة الجلد وتم تنفيذ الإعدام).

المعروف أن الجلد لا يكون "ملزماً" للمحكمة الاٌ في بعض جرائم الحدود، ومن بينها "الزنا"، وقد عرٌف القانون (المادة 145) جريمة الزنا تعريفاً تنقصه الكياسة، ولكنه برغم ذلك كاف لتمييز الزنا من الجرائم المرتبطة به مثل "هتك العرض" و "الأفعال الفاضحة"، ويقع الزنا – بحسب تعريف المادة المذكورة: (بإدخال "الحشفة" أو ما يعادلها إذا كانت مقطوعة في قُبُل أو دُبر) ولغير العارفين، يمكن فهم معنى "الحشفة" بما يوحي به لفظها أو حتى من سياق النص، والحال كذلك، فليس هناك مبرر لتوقيع عقوبة "الجلد" خاصة في الجرائم الجنسية التي لا تبلغ "الزنا"، سواء بعدم إكتمال دخول "الحشفة" أو لنقص في الأدلة الشرعية، لأن توقيع عقوبة الجلد في مثل هذه الجرائم يوحي بإرتكاب "المجلود" لجريمة "الزنا" الكامل، وفي ذلك ظلم للبشر ولمقاصد الشريعة على السواء، ومثل هذا "الإيحاء المضلل" وقع فيه حتى رئيس الجمهورية نفسه الذي إعتقد أن "فتاة الفيديو" قد جلدت لإرتكابها جريمة الزنا، ولم يشفع لها أن يُصحح الرئيس فهمه أنها جُلدت "50" جلدة " وليس (100) جلدة بحسب الشريعة والقانون.

الواقع أن قانون العقوبات السوداني عرف عقوبة "الجلد" منذ نشأته بواسطة الإستعمار، ولكنها كنت توقع (فقط) كعقوبة تأديبية في حق الصبيان الجانحين من الذكور، ويلجأ إليه القاضي كعقوبة (بديلة) للعقوبة الأصلية المنصوص عليها في كل مادة لتفادي إرسال "الصبي" الذي يتورط في جريمة للسجن، مما يتسبب في تدمير مستقبله الدراسي وتعليمه، وقد وضعت الأجيال المتعاقبة من القضاة الأفذاذ، سلسلة من السوابق القضائية التي كانت تتضمن شروح وتوضيحات الفلسفة العقابية لكل نوع من الجرائم، بما يضمن إتساق العقوبة التي تصدرها أي محكمة مع ما تصدره إخواتها بالسودان في جرائم مشابهة في النوع والظروف، بما يضمن تناغم "السياسة العقابية"، وحتى لا يتوقف مصير المتهم على مقدار ما يحمله قلب القاضي من قسوة أو ما يملؤه من عطف وحنان.

لقد أدى قضاتنا العظماء مثل أبورنات وصالح عتيق وهنري رياض سكلا وحكيم الطيب ودفع الله الرضي وغيرهم من العلماء دورهم وتركوا للوطن ثروة لا تقدر بثمن من الحصيلة العلمية في القانون، حتى بلغت صناعة العدالة مرحلة معالجة التفاصيل الصغيرة (Fine cutting)، ثم ... جاء قضاء الإنقاذ فعبث بكل هذا الإرث القانوني ورمي به في البحر، ونشأ في مكانه إرث من نوع جديد، بدأ بتشكيل ملامحه – والحديث عن فلسفة العقوبة – منذ بداية الإنقاذ – ولعله لا يزال - ما يقال له القاضي (الموبايل)، وهو قاض يتمدد إختصاصه في نظر القضايا إلى المدى الذي يمكن أن تصل إليه سيارته، فينظر القضايا بالقسم الشرقي الخرطوم ثم ينتقل بعد الفراغ منها لمحاكمة قضايا أمبدة بأمدرمان ثم يسرع منها إلى محكمة الحلفايا ... وهكذا.

وفي هذا العهد أنشأ القضاء محاكم لتحصيل ديون الشركات التجارية والجبايات الحكومية (محكمة سوداتل ومحكمة النفايات ... الخ)، وتتولى تلك الجهات الصرف على المحاكم وما يحقق رفاهية قضاتها، ثم دخل القضاء – مثل كثير من الجهات الحكومية - مجال الإستثمار التجاري وأنشأ هيئة للإستثمار القضائي برئاسة قاضي محكمة عليا (القاضي الزبير خليل)، تقوم بتأجير الفنادق (فندق موني بدار القضاة) وبيع اللبن ومشتقاته من منتجات (أبقار القضاة)، ثم أصبح القضاة يتقاسمون ريع الغرامات التي تفرضها المحاكم في قضايا مخالفات الأوامر المحلية، وإنصرف إهتمام إدارة القضاء نحو تشييد المباني وشراء السيارات والأثاثات المكتبية وتوفير المصايف والسكن (تركيا ومصر) لتمضية الإجازات السنوية بالخارج، وإرسال القضاة لحضور المؤتمرات والندوات بالخارج، وأصبح من العادي أن تقوم الوفود القضائية بزيارة الدولة الأجنبية (للوقوف) على تجاربها القضائية و(تبادل) الخبرات.

في مثل هذه الظروف، كان من الطبيعي أن ينهار مستوى العمل القضائي، حتى إنعدم من يهدي الأجيال الجديدة المعرفة ويعينهم فهم (الحكمة) التي تقف وراء كل حكم يرد في نصوص القانون، ولم تجد إدارة القضاء ما تستر به خيبتها التي تحملها مجلدات نشرات الأحكام القضائية الهزيلة سوى (تطعيم) الجسم القضائي عن طريق التعاقد مع بعض أرباب المعاشات من القانونيين لكتابة الأحكام القضائية بالمحكمة العليا بنظام القطعة من منازلهم مقابل مبلغ مقطوع (5 مليون جنيه شهرياً).
لقد أسرفنا في تكرار مثل هذا الحديث، كما أنه لن يبلغنا الملل من تكرار القول بأن كل ما لحق بالوطن من دمار يمكن معالجته بعد زوال هذا النظام، غير أن الأمر يختلف بشأن القضاء، فهي مهنة تقوم على توارث الخبرات والتقاليد والأعراف - التي لا تتوفر في الكتب - جيلاً بعد جيل، فقد توارثت أجيال ما قبل الإنقاذ العقيدة بأهمية ومعنى وماهية إستقلال القضاء، وكانت لديهم المقدرة والإستعداد للدفاع عن ذلك الإستقلال، ومن صلب آخر تلك الأجيال خرج مثل القاضي/ عبدالقادر محمد أحمد الذي مهر إستقالتة من عمله القضائي بماء الذهب (سبتمبر 1989) ودفع بها إلى (مجلس قيادة "ثورة" الإنقاذ) إحتجاجاً على تغول الإنقاذ على الدستور وسيادة وإستقلال القضاء عند قيامه بفصل أول قائمة من القضاة، وقد دفع عبدالقادر ثمن ذلك شهوراً طويلة أمضاها ضيفاً على سجن كوبر.

هكذا كان القضاء، ثم يأتي من يتساءل عن سبب تغاضي قاض في هذا العهد عن تنفيذ الجلد على مسئول سياسي !!
لا يمكن أن ينتهي هذا المقال دون الإشارة الى فاكهة الرسالة التي دفع بها صاحبها للنائب الأول والتي أشرنا لها في المقدمة، والتي ختمها بقوله: " ما طلبناه منك يعتبر أول تحد لرئيس الجمهورية بعد نيله لرسالة الماجستير في العلوم الشرعية عن أطروحتة التي قدمها بعنوان "تحديات تطبيق الشريعة الإسلامية في السودان".

سيف الدولة حمدناالله
[email protected]


#788791 [ود امدر]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:24 PM
الرجم يلزم 4 شهود شهاداتهم متطابقة ( كالمرود في المكحلة ) ربما لم يتوفر هذا الركن اما ان لا يجلد فالحق يقول خلاف ذلك و( انقاذنا ) في دي غلطانة


#788783 [ود الحاجة]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:17 PM
حتى لو لم تثبت جريمة الزنا فضبط الرجل مع اربع فتيات و في رمضان يذهب بأهليته لتولي اي منصب عام و لو كان في قرية نائية


#788776 [ود الدلنج]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 01:13 PM
حتى الأحكام الحدية في قانون الكيان فيها عفو من قبل السلطان . والله عشنا وشفنا عجائب الكيزان في آخر الزمان!!!!!
مهما يكن من أمر والله بورتسودان ما فيها رجال ، زي ده مفروض نقتله من زمان وندفنه في أقرب خور قدام بيته ليكون عظة وعبرة لغيره من الذين يتاجرون باسم الدين . دي زي قول أحدهم ( يا جماعة ده ما أنا البعمل كده ، ده قريني السيء) هكذا يبرر الكيزان فعلهم للفاحشة أعوذ بالله منهم ومن شايعهم فهو منهم .
معنى كده الرئيس حسب وجه نظره لا يرى في الزنا جريمة ولا الاغتصاب جريمة . إذن بعد كده ما في داعي نودي مثل هؤلاء للمحاكم ما دام أحكام المحاكم تكسر بقرارات من الرئيس .


#788770 [ود جبل مون]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:10 PM
مربي الاجيال ..فضيلةالشيخ \ القيادي البارز في الؤتمر الوطني :-امير الاسلامين , رئيس المجلس التشريعي ,ومخطط استراتيجيات الدولة السودانية , ومال انا اعمل شنو (اغتصاب طفلة).لا اله الا انت صبحانك اني كنت من الظالمين.


#788768 [البطحانى]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:09 PM
الطيور على اشكالها تقع


#788764 [محمد ابراهيم]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:07 PM
دا بلدوزر دفع رباعي 4X4


#788762 [هبنقة]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:06 PM
يعنى ده دفع رباعى ولو اخد فياقرا حايكون 32 بستم
الله اجازيكم يا اهل الانقاذ ان المؤتمر الوطنى مستنقع معفن
فيه اشباه محمد الحسن والضد له هذا الشاذ


#788761 [المتجهجه بسبب الانفصال]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 01:06 PM
وين حا تمشي من الله والشعب يا عمر البشير ،، لعنة الله تغشاكم ،،،


#788760 [ود احمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:04 PM
نحن متفقين على هؤلاء الطغمة انهم عاسوا فسادا في هذا الشعب لكن اين الحل الحل هو ان تكون حكومة كفاءات غير حزبية ومقبولة دوليا لان هذا النظام عزل البلاد خارجيا واخرها. رئيس دولة لا يمنح تاشيرة للامم المتحدة والان العالم صار ركن في غرفة وليس غرفة واقترح ان يكون رئيس هذه الحكومة. الدكتور كامل ادريس لما له من القبول الدولي ويختار كفاءات علمية ووضع دستور للبلاد وفترة انتقالية وتتدخل الجماعات في التاسيس لتسليم السلطة وتجنيب البلاد مزيدا من الدماء رئيس مطلوب دوليا وعزل البلاد ماذا تنتظرون منه


#788756 [هيلا هيلا]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 01:02 PM
عليكم الله صحي عمل كده؟
لا يا جماعه ده شكلو زي امام الجامع


#788728 [nasr]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 12:37 PM
الرجل قايم بمهامه خير قيام وبيمثل المؤتمر الوثنى خير تمثيل والمشير ماشاء الله مبسوط منه.......تانى شنو؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


#788725 [خالد حسن]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 12:35 PM
هذه هي الايادي المتنجسه التي تحكمنا
الكيزان ليسو سوي ممسات واشباه رجال وزناة


#788721 [ابو سامي]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 12:29 PM
عجوزا عاشت ستينا وزنت أربعينا***** واشترت تيسا ونعجة لترى لذة المتناكحينا
.
,
.
.يشبهون بع في كل شيء فهم صنف واحد


#788720 [ابواحمد]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 12:29 PM
متزوج من اربعة ولسة عينه زايغة لعنة الله عليكم حزب معفن ولا احلي حاجة شوف الدقن اخر وقار


#788693 [saad]
4.75/5 (5 صوت)

10-03-2013 12:15 PM
هي لا اله الا الله دا خالد مضوي 2


#788689 [الضيف]
4.69/5 (7 صوت)

10-03-2013 12:11 PM
الزول دا بالحلال والحرام -- شغال بالدفع الرباعى -- صحى بلدوزر .



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية





الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة