الأخبار
أخبار إقليمية
الاتحادي الديمقراطي : قررنا الانعتاق من رفقة حزب البشير ومتابعة النضال مع القوى الوطنية من أجل إسقاط النظام
الاتحادي الديمقراطي : قررنا الانعتاق من رفقة حزب البشير ومتابعة النضال مع القوى الوطنية من أجل إسقاط النظام



قرر العودة لصفوف التجمع الوطني الديمقراطي،
10-03-2013 06:28 PM
قرر الحزب الاتحادي الديمقراطي برئاسة محمد عثمان الميرغني فض شراكته مع حزب المؤتمر الوطني في الحكومة السودانية، احتجاجا على قرارات رفع الدعم عن المحروقات وقتل المتظاهرين، في وقت صدرت فيه أحكام بالجلد والسجن والغرامة بحق 45 من المحتجين.

وقال أمين التعبئة السياسية بالحزب -والناطق الرسمي بالإنابة- محمد سيد أحمد للجزيرة نت إن المكتب القيادي للحزب قرر 'اتخاذ قراره التاريخي بفض شراكته مع المؤتمر الوطني، بسبب جملة من المعطيات، كتطبيق القرارات الاقتصادية والقتل الوحشي لجماهير الشعب السوداني المسالم'.

وأكد سيد أحمد للجزيرة نت أن حزبه قرر الانعتاق من رفقة المؤتمر الوطني بعد حملة الاعتقالات التي تمارسها السلطات الأمنية منذ اندلاع الاحتجاجات وحتى اللحظة في حق المواطنين والناشطين السياسيين، وعدم أخذ رأي الحزب في كل القضايا الوطنية التي تهم البلاد.

وكشف أن المؤتمر الوطني 'ظل يرمي بكل مذكرات الاتحادي في سلة مهملاته، دون أي التزام بما تم الاتفاق عليه بين الطرفين'.

وكان الميرغني شكل لجنة لتقييم مشاركة حزبه في الحكومة، ورد فعل الحكومة على الاحتجاجات السلمية إثر رفع الدعم على المحروقات البترولية.

وأعلن سيد أحمد في حديثه للجزيرة نت أن الحزب الاتحادي الديمقراطي قرر العودة لصفوف التجمع الوطني الديمقراطي، لمتابعة النضال مع القوى الوطنية من أجل إسقاط نظام الرئيس عمر البشير، رغم أنه دخل الحكومة لأجل حقن دماء السودانيين والسلام والعدالة وتخفيف المعاناة عن كاهل الجماهير'.

وأضاف أن أهداف حزبه اصطدمت برؤى المؤتمر الوطني الأحادية والإقصائية 'ولذلك كان لزاما علينا الخروج من الحكومة، وقيادة الشعب السوداني نحو تحقيق تطلعاته في الديمقراطية والحرية'.

وكان الحزب الاتحادي الديمقراطي شارك في الحكومة بعد مفاوضات طويلة مع المؤتمر الوطني الحاكم في ديسمبر/كانون الأول عام 2011.

وتولى الحزب عددا من الحقائب الوزارية التي وصفت بالهامشية، مما أدى لرفض واحتجاجات من قبل قاعدته على قرار قيادة حزبها بالمشاركة في الحكومة.

الجزيرة


تعليقات 40 | إهداء 0 | زيارات 7818

التعليقات
#790723 [zoal]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 12:11 PM
amsho ya margania bitona lail kaizan amsho allah ma yadeekom alafia you sold us to the kaizan you are also kaizan you are evil


#790318 [Game over]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 11:16 PM
عودة الاتحاديين للصف يمثل دفعة قوية للشارع ويعجل بنهاية اللصوص قتلة الأطفال، فالجماهير الاتحادية والشباب الاتحادي وقفوا ضد المشاركة بقوة، لكن الميرغني بقرار أحادي مدعوم من بعض الخلفاء أمثال الخليفة عبد المجيد زج بالحزب في هذه المشاركة الباهتة والمخزية، وهو وحده من يتحمل هذا الوزر وليس الاتحادي الأصل، ولكن هنالك بعض الفصائل الاتحادية فقدنا فيها الأمل لأنها أصبحت إنقاذية أكثر من الانقاذ ذي ناس الدقير المنشق ومعه وزير الإعلام السكران أحمد بلال


#789489 [عباس محمد عباس]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 01:14 AM
اولا مرحبا بالعود والعود احمد
ثانيا المؤتمرر الوثنى كان فى الانعاش ويحتاج لنقل دم فتبرع له الكبيرين مما مد فى ايامه
ثالثا ما ضخ من دم اضعف المعارضه وجعلها تترنح وافقدها البوصله
رابعا انسحاب الكبيرين شئنا ام ابينا فهم الكبيرين يعنى سحب الاجهزه الحيويه والموت السريرى للحكزمه وتكون فى انتظار التشييع
حامسا تقويه التجمع والعوده الى عهد سلم تسلم اصبح مطلب شعبى
سادسا انضمام الجبهة الثوريه للتجمع يعنى توسيع رئه المعارضه وبالتالى شلل الحكومه لان العنف لا يولد الا العنف واخيرا نسال الله ان يصبح الصبح وتكتمل الصورره


#789444 [سودانى اطلاقا ما منفرج الأسارير]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 12:31 AM
يا اهل السودان عامه والاتحاديين بصفة خاصه .. قبل قرابة الساعه سألتكم عن احمد سعد وعصمان ود الشريف ان كانوا قد استقالوا من الحكومه !!!.. شوف عينى قبل تلت ساعه على الشاشة البلوريه فى نشرة اخبار القناة الفضائيه السودانيه (اللى يراها المقيمون فى امريكا الساعه تلاته ظهرا "الزولين احمد سعد وود الشريف ألأتنين قاعدين موهطين فى اجتماع مجلس الوزراء بتاع الليله الخميس الثالث من اكتوبر ألأخضر.. وكمان تحدثوا ألأتنين كل واحد لوحدو بصيغة "نحنا عايزين ونحن بنشوف ونحن بنرى وحقّو نعمل" عن موضوع "تمليك الحقايق للمواطنين" اللى اثاره البشير و تحدث حوله اخرون من الوزراء منهم ابو قرده والولد وزير السياحه (اللى قال مفاخا بنفسه انّو لم يحلل ازار ناظريه قط على متحف .. لا من الداخل ولا من الخارج ولا زمان و طبعن برضو اكيد بعد جلوسه على سدة السياحه) خلّيكم من وزراء ألأحزاب التانيه.. بس نسأل ناس محمد سيداحمد "ألأنعتاق والعوده لصفوف التجمع حيبدا متين ؟ من بكره الجمعه ولا فى انتظار عودة الحسيب النسيب لمباركة القرار اللى لا بد ان يتم اعلانو فى الحوليه باذن واحد احد.. وهل هذا ألأنعتاق والعوده لقيادة الشعب السودانى الى الديموقراطيه ليهم شروط لا بد للجماهير وقيادات االتجمع والجبهه الثوريه و معاهم ألأمام الرمز من استيفائها قبل ان يتسلم زعسم الحزب والختميه زمام القياده كما كان فى بداية عهد ألأنقاذ ايام "سلّم تسلم" وقرارات "اسمرا المصيريه"!! بس عشان ما ننسى عايزين نعرف الحقيقه.. ولازم نعرف ال "حقيقه" هل حقيقة يا اتحاديين وديموكراسيين انكم حترجعو للحظيره ولآ كلام ليل يمحوه النهار!! على كووول حال نحن منتظرون والليالى من الزمان حبالى مث!!!قلات يلدن كل عجيب بس الله يكضب الشينه المولود ما يطلعلنا "بعيو"...


#789398 [سعاد صالح التني]
3.00/5 (2 صوت)

10-04-2013 12:01 AM
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
10-03-2013 05:46 AM


كنا نخال أن في وجهه دم فيقوم من تلقاء نفسه بطرح نفسه علي الجماهير لأعادة الثقه في نفسه كرئيس للسودان في تحد قوى لمعارضيه وثقة في مؤيديه الذى يدعي زورا أنهم غالب أهل السودان بعد أن سمع بأذنيه ملايين السودانيين في كل ربوع السودان تهتف في وجهه أرحل أرحل أرحل يارقاص ...جوعت الناس يارقاص ... نحن مرقنا مرقنا مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا وبعد أن أعترف قناصيه بحصدهم لأرواح شباب السودان اليافع الذى خرج مسالما عارى الصدر مطالبا بحقه في الحريه والعداله والعيش الكريم في وطنه علي اعتبار أن منح الثقه أو سحبها ممارسه ديموقراطيه وهو يدعي أن حكمه ديموقراطيا واعمالا لصحيح نظرية سيادة الشعب في ممارسة السلطه استخداما وممارسه وكل ذلك مكفول بنص الدستور.

وبما ان الحق الأكثر ثبوتا والذى يتغافل عنه بل وينكره البشير ونظامه هو أن الشعب مانح السلطات والسيد الأعلي في السودان يحتفظ لنفسه دوما بالحق في محاسبته ومحاسبة نظامه فأنني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كل نساء السودان طالما لم يأتي الأمر من الرجال أدعو كل الشعب السوداني الي سحب الثقه من البشير ونظامه وندعو في ذات الوقت لأنتخابات رئاسيه مبكره لأنقاذ البلد.


ولما كانت الجرائم التى ارتكبها البشير ونظامه منذ انقلابه المشؤم في حق كل السودانيين اصبحت مشهودة وقد شاهدها كل الشعب وكل شعوب وحكومات العالم وهو مايمنعه من طرح نفسه للثقه خوفا ورعبا من عواقب مهوله تنتظره وتنتظر نظامه فأنه يحق للملاين التي خرجت في كل اركان السودان تطالب برحيله مؤخرا هذه الملايين من حقها عزله ومحاسبته جنائيا بل يجوز لهذه الملايين اعمالا لنصوص قانون الاجراءات الجنائية القبض عليه وتقديمه للسلطات القائمة من اجل العدالة التى تشفى صدور الوطن والمواطنين ولكنها تعلم مدى سذاجة الفكره وهي تعلم أن القضاء قضاؤه والشرطه شرطته والجيش جيشه فكيف ستكون العداله غير ان هذه الجماهير الديموقراطيه بطبعها التي قطرت عليه وفي ممارسه ديموقراطيه قد اتفقوا علي سحب الثقه من البشير وتدعو لانتخابات رئاسيه مبكره انقاذا للبلد وتغاديا للمزيد من سفك الدماء السودانيه الزكيه علي ايادى زبانية البشير وتكوين حكومة قومية تشمل كل الوان الساسه والسياسيين في السودان دون عزل او استقصاء لأحد فالسودان لكل بنيه وبناته وتكوين لجنه لصياغة دستور يليق بالسودان وتطلعات السودانيين لمستقبل مشرق واعد خاليا من الخزعبلات والتخاريف والأوهام وياحبذا لو كان بدون كيزان.

سيقول قائل انه لم يمنح أحد من السودانيين ثقته للبشير الذى جاء أصلا بليل علي ظهر دبابه في انقلاب خائن خسيس علي النظام الديموقراطي المنتخب فكيف نسحبها منه وهو لم يمنحها أصلا في يوم من الأيام أقول اننا نمارس عملا وفعلا ديموقراطيا مع الأمر الواقع منذ أكثر من عقدين وصبرنا عليه مخدوعين بشعارات براقه كلها تدين وطهر وعفاف ثم أكتشفنا الأن أن من يحكمنا قد خدعنا واكتشفنا أنه قاتل ودجال ومتاجر ومحتال باسم الدين ومفرط في تراب السودان ومهين لكرامة وآدمية السودانيات قبل السودانيين بعد ان نهب ثرواتهم هو وزوجته واخوانه وباقي زمرته وجعلهم شحاتين يتسولون في بلاد الناس ثم يرقص طربا ببلاهة وغباء منقطعين النظير علي أشلاء الوطن.......فهل نسكت عليه وعلي زمرته مارأيكم يارجال السودان هل اقتراحي هذا نيابة عن نساء السودان ديموقراطي ام غير ديموقراطي؟ ولقانوني السودان الشرفاء وضع الآليه المناسبه لسحب الثقه من الرقاص ويتثني من ذلك قضاة البيض في المحكمتين العليا والدستوريه.

[email protected]


#789384 [ادم جمعه]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 11:51 PM
الناس دي مالها. اليس خروج الاتحادي افضل للمعارضه من وجوده داخل المؤتمر الوطني. كل سوداني له الحق في ابداء راي يخص هذا الوطن ومن ثم التقييم. يجي زيد او عبيد ده ما المضوع الان. فاليذهب حكم الجبروت ولنبدأ بحكم من خلاله نحقق العداله والفرص المتساوية في حقوق المواطنة وفق دستور يحظي باتفاق اجماعي. وما ننسي اهمية سيادة القانون.


#789381 [الشايب]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 11:49 PM
لا شك في أن بقاء الحزب الاتحادي وحزب الأمة وأحزاب الاسلاميين الشعبي والوطني والشيوعي وغيرها
يمثل ماضياً أغبراً وحاضراً أشد إضراراً ومستقبلاً مميتاً لمسيرة الشعب السوداني على هذه الأرض. أخبروني عما فعلت هذه الأحزاب في حياتنا كلهاسوى الخراب والدسائس والغباء المحكم الذي جعلها تتناحر وتتشاقق وتتعفرت وتتشيطن وتتقاتل دون وازع ودين وخلق. إنهم يلعبون بالكلام ويتغامزون يتصارعون ويتكايدون وهذا ديدنهم كلما أنبت الزمان لنا رجالاً ونساء وعباقرة في مجال السياسة والاقتصاد والاجتماع والعلوم والطب والقانون والرياضة والثقافة والفنون وغيرها كلما نفتهم من الأرض وبتعثرت طموحاتهم في العيش الكريم وبناء الوطن. إن نجاح الانقلابات العسكرية كلها منذ 1958 سببه ضعف هذه الأحزاب وهزالة تجاربها مع الديموقراطية. اليوم مثلما يعرف الجميع يتربع على قمة السلطة في هذه البلاد عسكري يتلفح الديموقراطيةويسنده جمع من تلك الأحزاب غير جلده من اجل السلطة فزاد من عمرها واخطائهاوتدميرها لوحدة البلاد وانسان البلاد وثروة البلاد وسمعة البلاد وقيم البلاد حتى اصبح السوداني مثاراً للشفقة بين الملل الأخرى بعدما كان الأرفع رأساً ومكانة وعلماًوديناً وخلقاًفي العالم. إذن لا بد أن ينبري لهموم السودان ومشاكل السودان ووحدة السودان القديم ومستقبل السودان رجال ونساء يدرسون (بلاوي) الغباء السياسي في الماضي ويخرجون البلادمن وهدة النظم العسكرية الديكتاتورية في الماضي والحاضر ويستأصلون كل الوجوه السياسية البغيضة من واجهات الدولة ودواوينها ومؤسساتها الاجتماعية والدينية والاقتصادية والعسكرية والقانونية. لا بد من كنس التجربة السياسية برمتها منذ الاستقلال واستبدالها بدراسة قومية أجزم أن مخرجاتها ستكون استبياناًيكشف الباطل والجهل والغش والتضليل الذي كنا فيه. إن تلميع صور المهدي والترابي وعلى عثمان والميرغني وغيرهم من الساسة المخضرمين لن يصلح من اخطاء النميري والبشير وعبودوهم من العسكريين المضللين بالديموقراطية حيناً والاشتراكية حيناً والاسلامية حيناً آخر. يجب أن يخرج من رحم هذه الأمة من يخرج على كل هؤلاء بنظام يعصر السياسي عصراً لكي نسد جوع جائع ولا تكسد تجارة البائع أو تنشب حرب قبلية الذرائع. نظام يعصر السياسي عصراً ليتوارى عن الأنظار حين يفشل برنامجه في صناعة الجلابية من القطن السوداني والسيارة التي تسير بالبترول السوداني والورق من الغابات السودانية والتكنولوجيا من عقول الشباب السوداني. نظام يعصر السياسي حتى لا يستهين بقدرات السودانيين وعبقرياتهم التي طبقت الآفاق. نظام يقبر سلاحف الاقتصاد وملافح الفساد. لا فائدة في أحزاب تتناحر على حساب الاقتصاد ومصالح البلاد والعبادولا فائدة في عسكريين يأتون في ثياب الأحزاب. الفائدة كل الفائدة في الشباب المسلح بالعلوم والتكنولوجيا وعباقرة السياسة الذين يقبلون رغم أنوفهم بمعايير الاقتصاد. الاقتصاد خط أحمر فاليرحم الله الشهداء الذين ضحوا بارواحم الغالية في سبيل العزة والكرامة وكنس الاغبياء. وحده انحدار الاقتصاد يشكل الدليل الدامغ على فشل النظم التي حكمت السودان منذ فجر الاستقلال. فماذا نريد من الفاشلين في الماضي. من يريد أن يحكم السودان عليه أن يدخل حزب الاقتصاد السوداني وينجح أو (يفارقنا).


#789375 [alkaser]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 11:38 PM
الان وقت لامجال للفرقة يوجد امنجية هنا يسعون للفتن وحدة المعارضة ضرورة الان


#789360 [ود كترينا]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 11:11 PM
***...(...قرر الحزب الاتحادي الديمقراطي برئاسة محمد عثمان الميرغني فض شراكته مع حزب المؤتمر الوطني في الحكومة السودانية، احتجاجا على قرارات رفع الدعم عن المحروقات وقتل المتظاهرين...)
***ذكر الخبر على هذا النحو فيه الكثير من التضليل...!!!
*** القرار لم يصدر بعض...الحقيقة هى اجتماع الهيئة القيادية للحزب المكونة من 30 عضو برئاسة عبدالرحمن سعيد نائب رئيس الحزب ...اتفق فى الاجتماع على فض الشراكة مع المؤتمر الوطنى وسحب الوزراء من الحكومة المركزية والحكومات الولائية..تم ذلك بحضور وزراء الحزب المشاركين فى الحكومة...عثمان عمر الشريف...أحمد سعد عمر...جعفر أحمد عبدالله وغاب الفاتح تاج السر وزير الارشاد...كل الذى تم الاتفاق عليه هو رفع نوصية فقط بقرار فض الشراكة الى رئيس الحزب الميرغنى الموجود بلندن...الفرار النهائى متروك لرئيس الحزب...ان قال أبو جلابية لا...لن تفض الشراكة وسيستمر الوزراء فى تأدية أعمالهم كالمعتاد..يتم ذلك حتى ولو سقط آلاف الشهداء...فالحزب بكامل عضويته ومؤسساته وهيئاته بحكم دستور الحزب مملوك لفرد واحد هو الآمر وهو الناهى...شخص واحد فقط...لذلك لايمكن القول بأن الحزب قد فض الشراكة...هذا غير صحيح...لن تفض الشراكة الا بقرار فرد واحد هو الميرغنى بعد توقيعه...وحتى يفعل الميرغنى ذلك فان ماتوصلت اليه الهيئة القيادية هى مجرد توصية وهى غير ملزمة للميرغنى..ان شاء ألقى بها فى سلة المهملات...ومافى قيادى يقدر يقول بغم...الذى يدعو للسخرية هو ان كان الحل والعقد بنص دستور الحزب عند رئيس الحزب وحده فما الداعى اذن لاجتماع الهيئة الفيادية...هى مناورة رخيصة ومحاولة للحاق بحركة الشارع المتسارعة
***وهكذا هى ديمقراطية الأحزاب الطائفية...ألا يخجل أعضاء هذا الحزب من هكذا دستور لم يتوفر حتى للبلاشفة...قال اتحادى وديمقراطى...حزب زئبقى يصعب جمعه...بلا لمة!!!


#789341 [silk]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 10:35 PM
أزمة السياسة فى السودان إن كياناتها وأحزابها تحت مظلة ورعاية الطائفية (السيدان)غرس الاستعماروأنبت الطائفيون الدين (الاخوان وآخرين )وزكى الهؤلاءالعنصرية ( حركات الجنوب ودارفور وكردفان والشرق اخ --)ووالمصيبة الاكبرجميعا أشركو العسكرفى السياسة.التى إذا لم تنقح وتنقى وتغتسل من هذه الادران الاربعة فالسودان سيظل مكانك سر أو فى خبر كان-- اللهم خلصنا من أدراننا وتب ويسر علينا.آمين... فالسياسة يجب أن تتجنب الدين والطائفية والعنصرية والعسكر وهذه التى سببت التخلف والتمزق للسودان ...والى كل السياسين الذين إستظلوا بالاثافى الاربعةأعلاه خالص قرفى وإحتقارى ونأمل أن يرسلهم الشعب الى مزبلة التاريخ فقد أضاعو زمنا من عمر الشعب جرما يرسلهم للاعدام بصقا وإحتقارا وأخ أخ تف تف تفووو


#789337 [مراقب]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 10:30 PM
الخيول الأصيلة تظهر في اللفة !!!!!!!


#789331 [سوداني]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 10:25 PM
الصادق المهدي الآن يفكر تفكبرا عميقا لأن عليه أن يتخذ هو وحزبه قرارات حاسمة وسريعة بعد موقف الوطني الإتحادي الأصل وأتوقع إنه سوف يأتي جاريا يتصصب عرقا، عاضا جلابيته بأسنانه حتي يلحق بالركب وقطار الثورة قبل أن يفوته ، وإنتو عارفين السبب طبعا ولا داعي أن أطيل عليكم وفقكم الله.


#789328 [سودانى منفرج الأسارير]
1.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 10:23 PM
البعض من السودانيين رحبوا بعودة الخارجين عن الأجماع السودانى الى الجماعه ..وقالولكم "جيدا جيتو" بس ليه كان ضياع سنين غاليه فى المكابره والمغالطه وانت تعلمون علم اليقين انها مشاركه بئيسه ما جايبا للشعب السودانى ثمنها
*.. بس نسأل من باب العلم ومعرفة ال "حقيقه عشان ما ننسى!!" طبعن مساعد الرئيس من يوم المشاركه ما كانش طرف فيها !! اهو طالع نازل من مقر اقامتو الدائم صائم فيهو حامد شاكر ...اهااحمد سعد وود الشريف (الرايو كمل حسب لحن مزيكة مارش 14 العسكرى) استغالو حسب القرار ولآ راقدينلهم فوق رايا آخر كما فعل الزهاوى بن ابراهيم مالك من قبل عندما نفض مبارك الفاضل ايدو من المشاركه"
*البعض ألآخر من السودانيين يخشون يا اتحاديين عليكم من " شماتة ابلآ ظاظا فيكم" زى ما بيؤولو اصحابكم "ابناء بمبه" ومن شمارات السودانيين وجنس كلام" ونحن قبيل شن قلنا ما قلنا الطير بياكلنا"!!
* فضلا عن ان قولكم: "كان لزاما علينا الخروج من الحكومه وألأنعتاق من المؤتمر الوطنى" دا مفهوم ومرحبين بيهو .. لكن حكاية" قيادة الشعب السودانى ( تااااانى مره اشتباك ومناكفه مع ألأمام الحبيب البقى كمان "رمز") نحو تحقيق تطلعاتو فى الديموقراطيه والحريه"اها دى عوجه كبيره وبتجيب الكلام مع "ألأمام الحبيب الرمز" من جهه ومع الشباب اللى ليهم اسبوعين فى الشارع وماتوا منهم المئات وانجرحو الألاف وزيهم واكتر منهم معتقلين عند امن الحكومه اللى كنتو طرف فيها ليكم سنتين اتنين .. هووّا انتو قايلين "دخول الحمّام زى الخروج منو!!!" ولآّ الساحه فاضيه قاعده راجياكم !! وعلى لسان وردى الشباب بيقولو ويرددو: "جيتو تائبين يا حليلكم وطريق الحريه والديموقراطيه مسكوه وتولوهو غيركم ( ما فيش وقت "الفتّه" المرّه دى موش حتبرد.. عملوها فيكم احمد سعد وودالشريف..


#789327 [adil]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 10:23 PM
النشوف اخرتها معاكم يا ناس الميرغنى


#789326 [مهدي إسماعيل]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 10:23 PM
مرحب، الحساب عن طريق صناديق الإنتخاب، أما من أفسد وأو إرتشى فالقضاء هو الفيصل.

لو عاد ودالصادق لرحبنا به وأسقطناه في أي إنتخابات.


يا جماعة ناس الإتحادي والأُمة ديل مقدور عليهم، شفتو بعد ما طار حُسني مبارك بعد ثلاثين سنة حُكم، مُرسي
ما قدر يقعد سنة واحدة، وهذه عظمة الديمقراطية، خلونا نلم في عضمه أول، بعدين نتحاسب.


#789320 [هاشم صديق]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 10:20 PM
خلاص يا انتهازيين قلتو احسن تلحقوا بالتغيير عشان تلقوا ليكم كدة في الحكومة الجاية وكمان عاوزين تقودوا الشعب السوداني .
مافي أي حكومة تنجح في السودان الا محاكمة الترابي والمرغني والصادق .


ردود على هاشم صديق
[zoal] 10-05-2013 12:12 PM
Mabrook walhy sadagta


#789273 [الكوز الفى الزير التحت الراكوبه]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 09:00 PM
لم يخرجوا من الحكومه بسبب قتل المتظاهرين ولا بسبب رفع الدعم لأنهم من الأساس لم يدخلوا من أجل المواطن بل دخلوا لأن مصر أرادت ذلك ومصر الأن تريدهم أن يخرجوا فخرجوا لذلك لا تعولوا على وطنيه هذا الحزب فهو لازال أسير الخديويه المصريه .


ردود على الكوز الفى الزير التحت الراكوبه
[ود ابو زهانة] 10-04-2013 05:21 PM
برضة أحسن من أسى التنظيم العالمى للاخوان المسلمن .. قراء الراكوبة كلهم عارفين الكيزان حتى المخرومة منها


#789260 [Fato]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 08:39 PM
مرحبا بكل من أنسلخ من هذا النظام ويعد أضافة قوة للمعارضة التى بدأت تتوسع وتقوى حتى يتم أسقاط هذا النظام.


ردود على Fato
European Union [خضر عمر ابراهيم] 10-03-2013 10:54 PM
ههههه انسلاخ شنو يا Fato الناطق دة بنفخ في الهواء ساي. القول والكلام عند مولانا ،،، الخطوة الأولي التي يجب ان تتخذ هي استقالة مساعد الرئيس نجل الميرغني ومستشار رئيس الجمهورية ممثل الحزب ومن ثم الوزراء في الحكومة والمفروضيات ،،، وهذا لن يحدث أبدا وما صدقو دخلو القصر وللحكومة ،،،
وحكاية انسحابهم عشان الزيادات هذا كلام هراء لان الحزب اول من بارك الزيادة ولم يدلي باي بيان اعتراض كما ان مجلس الوزراء به أعضاء من الحزب لماذا لم يفعلوا شيء؟
اما حكاية اللحاق بركب الثورة هذا كذب وافتراء والثورة لا تحتاج الي الحزب ولا الأحزاب الأخري احزاب الفكة ،،، ولكن أظن انهم ينوون الركوب علي ظهور الثوار للاستيلاء علي الثورة،،،،
كما ان حكاية مصر قالت ليهم شاركوا. وشاركو. والآن انسحبوا ينسحبوا دة كلام فارغ لان الأوضاع في مصر محيرة مولانا نفسه والمصريين ما فاضيين للاتحادي والأحزاب الأخري لأنهم الفيهم مكفيهم ولا يجب ان نعطي مصر حجم اكبر من حجمها وكأنها وصية علي السودان ،،، وحزب يأتمر من الخارج لا احد يرغب في ان يشارك في ثورة ،،، وهو رهن المحاسبة مستقبلا والثورة لن تستثني احدا في المحاسبة ولا سترضخ الي الديناصورات الودو البلد في داهية منذ الاستقلال وما يعانيه السودان والشعب اليوم من صنع ايدي هؤلاء جميعهم الذين يتشدقون بالمعارضة وتجمعاتها


#789246 [ابوحواء]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 08:26 PM
أكثَرُ الأشياءِِ في بَلدَتِنـا


الأحـزابُ


والفَقْـرُ


و اشكال النفاق .


عِنـدَنا عشرَةُ أحـزابٍ ونِصفُ الحِزبِ


في كُلِّ زُقــاقِ !


كُلُّهـا يسعـى إلى نبْـذِ الشِّقاقِ !


كُلّها يَنشَقُّ في السّاعـةِ شَقّينِ


ويَنشَـقُّ على الشَّقّينِ شَـقَّانِ


وَيَنشقّانِ عن شَقّيهِما ..


من أجـلِ تحقيـقِ الوِفـاقِ !


جَمَـراتٌ تَتهـاوى شَـرَراً


والبَـرْدُ بـاقِ


ثُمّ لا يبقـى لها


إلاّ رمـادُ ا لإ حتِـر ا قِ !


**


لَـمْ يَعُـدْ عنـدي رَفيـقٌ


رَغْـمَ أنَّ البلـدَةَ اكتَظّتْ


بآلافِ الرّفـاقِ !


ولِـذا شَكّلتُ من نَفسـيَ حِزبـاً


ثُـمّ إنّـي


- مِثلَ كلِّ النّاسِ –


أعلَنتُ عن الحِـزْبِ انشِقاقي !


#789230 [الفنجري]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 08:13 PM
العود أحمد


#789227 [قرفان من الكيزان]
1.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 08:10 PM
دةة خوف من تبعات الثورة الشرسة .. عرفوا فيها سجن و خلع جلاليب بعد الانتفاضة ..
بس الفيكم معروفة يا ميرغنية


ردود على قرفان من الكيزان
United States [عباس] 10-03-2013 09:47 PM
دع الناس كلها تتكاتف وصناديق الاختراع تختار من تشاء لانها انشاء الله سوف تكون ديمقراطية حره بعد حكم الشمولية والله الموفق .


#789211 [عبد الله]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 07:54 PM
كويس ما بطال . بل كويس جدا ...لم يبقى الا قليلا


#789194 [حمزة محمد]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 07:42 PM
هذا الواجب المنتظر. .والف مبروك ظهور الحزب الكبير في ساحة النضال بعد غياب وعاش ابوهاشم


#789183 [anthrax]
1.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 07:26 PM
((what about ((Gaffori


#789182 [خال داليا]
3.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 07:25 PM
بعدايه بعد ايه


ردود على خال داليا
United States [aml altom] 10-03-2013 08:48 PM
مولانا أب جلابية دخل مع السادن إبراهيم أحمد عمر (الذي كان رئيس لجنة المفاوضات ) لأحزاب الفكه وقال لإبراهيم أحمد عمر "عايزين تعوضات 60 مليار جنيه الأخير قال ليه "الخزنة كلها ما فيها الفلوس دي)

يا دابكم الليلة عرفتوا النظام قتل شعبه؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ لمن ال-300,000 سوداني راحوا في دارفور كنت بتسوا شنو (بعد تأكلوا فتتكم"؟ روحوا غورا داهية تأخدكم ..الشعب مرق من غير ما حتي يذكر انكم موجودين وللا ميتين ..أمل التوم


#789173 [Ali]
0.00/5 (0 صوت)

10-03-2013 07:17 PM
الباقي للوطني كم من المتضامنين غير حركات موقعة كراع بره وكراع جوه وبعض الجماعات المتسلفة اللهم لا شماته واحسب يا عداد


#789171 [الساكت]
3.00/5 (5 صوت)

10-03-2013 07:16 PM
هذا مؤشر جيد


#789169 [Almo3lim]
5.00/5 (7 صوت)

10-03-2013 07:14 PM
ما مشكلة نشوفكم في الشارع باكر بعد صلاة الجمعة منطلقين من مسجدكم أو بيت أبجلابية في بحري ..

لن تغفل أعيننا و لا نزايد في حب الوطن ... نريد أفعال لا أقوال ..


#789166 [لن ترتاحوا يا لصوص]
5.00/5 (5 صوت)

10-03-2013 07:12 PM
الف مرحب بعودة الحزب الاتحادى الى موقعه الطبيعه بين صفوف المعارضة وهى تعد لاسقاط النظام الكسيح ومرحبا بكل معارض ضل طريقه للمؤتمر الوطنى لنعمل معا يدا واحدة لاسقاط النظام ..


#789163 [AbassHndawy]
4.75/5 (6 صوت)

10-03-2013 07:09 PM
نداء الي جماهير الشعب السوداني غدا التجمع في ميدان الرابطة شمبات (ميدان الشهداء)جنوب السوق المركزي بحري. نرجو الحضور انتم واسركم .
كل احياء الخرطوم بحري نرجو الحرص علي الحضور للحفاظ علي كرامه الشعب السوداني
دعوه الي كل وسائل الاعلام
دعوه الي كل منظمات المجتمع المدني
دعوه الي كل الاحزاب السياسية
دعوه الي كل الطرق الصوفية
دعوه الي اصحاب الركشات والحافلات
دعوه الي العمال والمزارعين والموظفين
وقفتنا سلميه ترفع فيها اللافتات وحناجرنا .وايادي بيضاء
دعوه خاصه الي الشرفاء من الشرطة والجيش


ردود على AbassHndawy
United States [شمبات جذوة لا تنطفيء] 10-03-2013 09:51 PM
تحية لأهل شمبات الأبطال، شباب ورجال ونساء وأطفال، لقد أوفوا بوعدهم بإبقاء نار الثورة متقدة ومشتعلة مهما كانت التضحيات ومهما سالت الدماء. لقد رفعت شمبات راية الثورة عالية خفاقة وفدوها بالأرواح الغالية، لا بالأقوال والمقالات وإنما بالمهج وبدماء الشباب والأطفال. تحية لأهل شمبات الذين تحدوا بطش النظام والقتل والاعتقال والتعذيب، إنها شمبات الحرة الأبية رمز ثورة هذا الشعب الأبي. لو كنت شاعراً لكتبت أجمل القصائد تمجيداً لأهل شمبات. ومهما قلنا وكتبنا لن نوفيهم حقهم وهم يتصدون بصدور عارية لرصاص النظام، بعزيمة لا تلين وبشجاعة لا يهزمها التخويف والإرهاب. ليتني كنت منكم يا أهل شمبات، ليتني كنت بينكم، إن شرف كبير أن تكون من شمبات الثائرة.


#789162 [ظلال النخيل]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 07:06 PM
قرار صائب وسليم نتمنى ان يسحب السيد محمدعثمان الميرغني نجله جعفر ويستغفر على ما اقدم عليه الحزب بمشاركة المؤتمر الوطني في التسلط على الشعب ويقدم الحزب برئاسة مولانا اعتزاره الواضح للشعب السوداني عن الفترة التي قضاها الحزب في مشاركة المؤتمر الوطني في حكومته الفاشلة.

ونأمل أن يحذو السيد الصادق نفس الحذو ويعلن موقفا واضحا وينزل بعصاته وحصانه الى الشارع بلاششششششششششششش تمييع وما عايزين اللون الرمادي .
يا أبيض يا أسود
يا مع الشعب يا مع الحكومة


ردود على ظلال النخيل
United States [ليتني من أهل شمبات] 10-03-2013 10:07 PM
إذا كنت لا تعرف في أي جانب يقف الصادق المهدي ... فلست وحدك ... كثيرون لا يعرفون ماذا يريد الصادق ... حتى أتباعه يطالبونه بموقف واضح عندما هتفوا (موقف واضح يا إمام)، إلا أن الإمام يغرد خارج السرب، فبينما كان يردد (الشعب يريد نظام جديد) كانوا يرددون (الشعب يريد إسقاط النظام) ... هل يقصد الصادق فعلاً نظام جديد؟ ألم يعلم أن المؤتمر الوطني يقدم كل عدة شهور نظاماً جديداً ويجري تغييراً وزارياً ينتقل بموجبه زيد من الداخلية للمالية وعبيد من الخارجية للثروة الحيوانية؟ إذا كان الصادق يريد نظام جديد فقد أخطأ الاختيار لأن ذلك لم يكن يوماً مطلباً للشعب ... ولا لشباب حزب الأمة أو الأنصار .... بل أن الحكومة تبادر من نفسها لتقدم كل فترة نظام جديد يتم فيه تعبئة البضاعة القديمة في عبوات جديدة ... لا يا إمام ... لا وألف لا يا إمام الأنصار الموقر ... لا نريد نظام جديد ولكن نريد إسقاط هذا النظام وتطهير السودان من دنسه ... وإن لم يسقطوا بالتظاهر السلمي والعصيان المدني فسيسقطوا بحرب أهلية طاحنة ... ووقتها تسود سياسة اكسح امسح ما تجيبوا حي ... وسيطاردهم الشعب الغاضب في كل شبر وكل جحر .... وستتم إبادتهم جميعاً ... حتى يعدهم طافي النار. إنك يا إمام تقود الشعب السوداني بوعي أو بدون وعي لحرب أهلية طاحنة لا تبقي ولا تذر. ونضم صوتنا لصوت أتباعك (موقف واضح يا إمام ... موقف واضح يا إمام).


#789160 [من المركز]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 07:05 PM
لن تزيدوا او تنقصوا من ثورة الشعب ما دايرين تنظير دايرين عمل وهو الخروج للشارع والمطالبه بسقاط النظام وبحرية التعبير والتنظيم . والديمقراطيه التي لا اظن ان حزبكم ديموقراطي يعني ان لابد ان تكون قيادات الحزب منتخبه ليست بالوراثه . كل المؤسسات السياسيه يجب ان تكون بالقانون ديموقراطيه حتي نوطن فهم الحريه في انفسنا وعقولنا . تعبنا من الرؤساء بالميلاد


#789158 [Abu sami]
1.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 07:03 PM
أنتم يا أيها الذين تسمون أنفسكم بالاتحاديين سوى كنتم مع حكومة البشكير أم لم تكونوا فالأمر سيان. لا وزن لكم و لا ثقل لكم. تريدون أن تركبوا الموجة كالأمة و الشعبى كما تعملون فى كل انتفاضة و لكن هيهات هيهات هذه المرة.


ردود على Abu sami
United States [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان] 10-03-2013 09:21 PM
موتوا بغيظكم يا كيزان فلقد انكشف ظهركم..


#789156 [أبوعلى]
2.00/5 (3 صوت)

10-03-2013 07:02 PM
حزب مثل حزبكم بتاريخه المشرف، كان عليه ان يكون صانعا للأحداث وليس منقادا لها
ليس من شيم الاحزاب الكبيره ان تقفز من المراكب عند الشعور بخطر غرقها....
طالما ان سياسات الحزب هى ما تقوله (ال البيت) فستظلون هكذا


#789153 [سوداني]
5.00/5 (4 صوت)

10-03-2013 07:01 PM
مرحبا بعودة الاتحاد الي جادة الصواب
لايعقل ان يظل حزب كبير وعريق بهذا
ااحجم شريك في قتل الشعب وزيادة
معاناته بسبب فقر سياسات الكيزان
كونكم رجعتوا دي محمدة لكن
ياود سيد احمد حديثك عن عودكم
لقيادة الشعب السوداني دا كتيرة
ويسعب بلعها...خلينا نتاكد انك
تطهرت من دنس السلطة اولا
لنغفر لك بهدلتك انت والزعيم
لهذا الحزب العريق


#789152 [جمال علي سليمان ( أبو وئام )]
3.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 07:00 PM
....رغم أنه دخل الحكومة لأجل حقن دماء السودانيين والسلام والعدالة وتخفيف المعاناة عن كاهل الجماهير'.
------------------------------
والله لا مباديء لكم وما دخلتم الحكومة إلا لأجل مصالحكم الشخصية ومن أجل المال والوزارة ..

أين مجهودكم في حقن دماء السودانيين منذ أن دخلتكم الحكومة؟
أين مجهودكم في السلام والعدالة؟
أين مجهودكم في تخفيف المعاناة عن كاهل الجماهير كما تقولون؟
سنحاسبكم كما نحاسب هؤلاء القتلة لأنكم شركاء في الحكومة منذ الإبادة الجماعية في دارفور و حتي اللحظة التي قُتل فيها الثوار في سبتمبر2013. لقد شهدتم كل جرائم النظام في الإنسان وفي الإقتصاد وفي العنصرية وفي تقسيم البلاد وأنتم شركاء معه في ذلك بل وأنتم من ساهمتم في مجيء هذا النظام .


ردود على جمال علي سليمان ( أبو وئام )
European Union [خضر عمر ابراهيم] 10-03-2013 11:19 PM
يا فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان ،، أظن لاسلكيك دة بي حجار بطارية. والله
ياتو عمل مسلح قادوهو الاتحاديين ووين ومتين واستولي جيش الفتح علي شنو؟ غابة زرزور ما قدور يقعدوا فيها كانو بجو قصاد الجبل في كسلا بي الدس ،،،بعدين كيف تقول من 1989 لي 2011 ؟ ما سمعنا بيهم أبدا الا يكون انت فني اللاسلكي حقهم وبترول في موجات تانية،،،
قلت معارضة مسلحة مش تنظير،،،هههه زي تنظيرك دة اظنو،، بعدين ما هو وزن وثقل الدول التي ذكرتها الاردن والمغرب ،،، مصر والسعودية ممكن بس مش علي قدر كدة بس عشان أملاك مولانا فيها وأمواله ،،،مش عشان الحزب
بعدين بي العكس ،،انسحاب الحزب طرق نجاة له هو من محاسبة الثورة ،،، لان وجودهم وعدم وجودهم مع الجماعة ديل واحد،،،،
وريني عملو شنو؟
شجبوا شنو؟
عارضو شنو؟
في القصر نجل مولانا عمل شنو ؟.
وقع علي شنو؟
معديها كلها سفر سهر في لتدن هنا عندنا وشهر في القاهرة،،،الشارع ما قاعد يمرق علي ولا حصل عمل مؤتمر او ندوة عشان الناس ما تسألوا يكتشف انو مسطح ساي
نجل المهدي انشط من نجل الميرغني في القصر
نجل الميرغني البفهمو في السياسة شنو لما يدخل القصر الجمهوري ان لم تكن مشاركة الحزب من اجل المصلحة والمحاصصصة. ،،
ود المهدي بقي مساعد رئيس. لازم ود الميرغني كمان يبقي مساعد رئيس ،،،
يعني نحن لازم ينحكم علينا ان يكون هؤلاء هم سادتنا والسودان وأبناءهم ورثة؟
يا فني لاسلكي ما تكون مسطح ساي وتشارك من اجل الفارغة ،،، شارك بجدية ومعلومات حقيقية،،،
سؤال ؟ ما طلعت مع الثوار ليه يا فني لاسلكي عشان ترسل الحاصل في المظاهرات لي الجهات المختصة لحماية الثورة،،،
بالله عليك شوف ليك اسم غير الاسم دة عشان يكون مقبول لي الثوار ،،، الناس كرهانة الخال ورئاستو ،،تقوم ان تسمي نفسك بي كمان،،، مش دي مهزلة واستخفاف بي نفسك؟
فني لاسلكي،،،،ههههههه،،،،لعبة أطفال ولا شنو

United States [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان] 10-03-2013 09:29 PM
خليك عادل..الاتحادي قاد المعارضة من89 وحتى 2011
يعني معارضة مسلحة ..مش تنظير..بجيش الفتح بقيادة المرحوم الفريق فتحي احمد علي .سنتين مشاركة كانت افشل تجربة اطالت عمر النظام ..لكن العود احمد فالاتحاديين ما زالوا الاغلبية في كسلا والشمالية وحيضيفوا كتير جدا لأنهم كشفوا زيف الحكومة في الشراكة..ايضا كل الخليج ومصر والاردن والمغرب يضعون اعتبارا خاصا للمرغني خاصة مصر والسعودية وسيكون انسحابه صدمة عنيفة للمؤتمر الوثني

United States [جمال علي سليمان ( أبو وئام )] 10-03-2013 08:06 PM
السؤال الكبير هو :
هل سيقدم أبناء محمد الميرغني إستقالاتهم كمسشتارين للبشير؟


#789148 [الجمالي]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 06:58 PM
(وأضاف أن أهداف حزبه اصطدمت برؤى المؤتمر الوطني الأحادية والإقصائية 'ولذلك كان لزاما علينا الخروج من الحكومة، وقيادة الشعب السوداني نحو تحقيق تطلعاته في الديمقراطية والحرية)'.
انتوا لسه ما شبعتوا؟ اي حكومة دايرين تحفظوا فيها نصيبكم؟
أعوذبالله من امثالكم ... اتمني ان الشعب يكون قد وعي الدرس لانو الزعيم اخذ نصيبه من كعكة الانقاذ وفر هارباُ والان ينظر لما بعد الانقاذ ..


#789143 [كاك]
5.00/5 (1 صوت)

10-03-2013 06:57 PM
نشوف اعضاء الحزب في الحكومة حيعملوا شنو


#789137 [ISIC]
5.00/5 (2 صوت)

10-03-2013 06:52 PM
باقي الصادق المهدي وأحزاب الفكة


ردود على ISIC
United States [فني لاسلكي بدرجة صحفي وخال رئاسي كمان] 10-03-2013 09:32 PM
احزاب الفكة دي كومبارس ومرتزقة ما عندهم بدايل ما شفتا و زير الاعلام بدافع كيف عن الضلال..المهم الصادق المهدي لو ربنا هداهو



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية



الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة