الأخبار
أخبار إقليمية
فيديو: سودانية تتحدث عن تفاصيل تعذيبها على أيدي الأمن..قالوا للذين بالحراسة : "لقد أتينا لكم بهدية لتستمتعوا بها اليوم".
فيديو: سودانية تتحدث عن تفاصيل تعذيبها على أيدي الأمن..قالوا للذين بالحراسة : "لقد أتينا لكم بهدية لتستمتعوا بها اليوم".
فيديو: سودانية تتحدث عن تفاصيل تعذيبها على أيدي الأمن..قالوا للذين بالحراسة :


10-03-2013 11:13 PM
قالت سيدة سودانية لقناة "العربية" إن رجال الشرطة السودانية انهالوا عليها بالضرب في قسم للشرطة في الخرطوم، بعد اتهامها بأنها تصوّر الاحتجاجات وتقوم بإرسال الفيديوهات إلى القناة.

وأكدت سمر ميرغني في حديثها لـ "العربية" أن نحو سبعة من رجال الشرطة اعتدوا عليها بعد أن اتهموها بالتواصل مع أحزاب معارضة ومع قناة "العربية" ومنظمات دولية تسعى للإطاحة بالرئيس السوداني عمر البشير.

وكانت ميرغني قد بثت عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لها يُظهر تعرضها لكدمات وضرب.

وقالت الميرغني في فيديو مسرب حصلت عليه "العربية.نت": "إنها ما إن رأت المظاهرات تمر من أحد الشوارع القريبة من بيتها حتى خرجت هي وصديقاتها دعماً لهذه الاحتجاجات".

وأضافت: "عندما بدأ إطلاق النيران انتابني وصديقاتي الخوف ما جعل والدتي تأخذنا إلى المنزل، ثم وقفت على عتبة باب المنزل وبدأت بالتصوير من هاتفي الشخصي لأشخاص بدت هيئتهم كاللصوص".

ولم تسلم الميرغني رغم أنها تقف على باب بيتها، حيث بدأ هؤلاء اللصوص بأخذ هاتفها ثم جرها من شعرها حتى أركبوها السيارة الخاصة بنقل المساجين "البوكس"، وأخذوا يشتمونها بألفاظ بذيئة، على حد قولها.

وقالت: "أخذوني إلى قسم الشرطة، وبدأوا يتهمونني بالعمل لصالح قنوات إخبارية عربية، وعندما حاولت أن أستنجد بالضابط المتواجد، أخذ هو الآخر بالتلفظ علي وشتمي وقام بتوجيه العناصر إلى ضربي وتهشيم وجهي"، وتضيف، "ضربوني بقاعدة السلاح "المسدس" على مؤخرة رأسي وفقدت الوعي لـ10 دقائق، وقاموا بضربي أيضاً بسلاح من نوع رشاش على كتفي، وكانوا يهددوني بالاغتصاب".

وواصلت: "اخذوني بعدها إلى سجن يوجد بداخله لصوص وغيرهم، حيث قال رجال الشرطة لهم: "لقد أتينا لكم بهدية لتستمتعوا بها اليوم".

ولم يكتف رجال الشرطة بهذا بل اقتادوا السيدة إلى قسم آخر، وما إن بدأت تستنجد بالضابط الآخر الموجود حتى بدأ هو أيضاً في شتمها وسبها.

وأما المفاجأة فكانت عندما قدم أخوها إلى القسم الذي يحتجزها، حيث تغيرت معاملة الضابط لها إلى الأحسن، كما اختفى الذين أمسكوا بها وعذبوها.
العربية

فتاة سودانية تروي قصة تعذيبها وضربها في قسم للشرطة بعد القبض عليها وهي تصور الاحتجاجات
.


تعليقات 42 | إهداء 0 | زيارات 37142

التعليقات
#790459 [معاقبة اششباه الرجال]
0.00/5 (0 صوت)

10-05-2013 05:54 AM
الم تجب معاقبة اششباه الرجال بعد:
من الان علي المتظاهرين احضار عصي و عند حضور كلاب الامن علي احد المتظاهرين استدراجهم الي احد الشوارع داخل الاحياء ومن ثم اغلاق الشارع بواسطة اخرين بحيث لا يدوا مخرج ولانهم جبناء سينزلو من عرباتهم وهنا يسهل علي عشرون الي ثلاثون متظاهر وليس مئة علي تاديب المرتزقة وسيعلم الجبناء ان الشعب قد قرر تادبهم وعندها سيهربون.

و غدا لن يجد النظام م نيدافع عنه فاخوات نسيبة كما يدعون اجبن وسيهربون من الاحياء لانهم بعلمون ان الشعب يبحث عنهم و غدا سيختفون ولانهم عاقون حتي لن يبقوا بين اهلم لانهم يعلمون كم ان المجتمع يكرهههم و ينبذ كل من شارك او ايد او حرض علي القمع ويا لشجاعة نساء السودان منكم يا اشباه وانصاف الرجال بل ااننهم اجبن
غدا سيعلم شعبنا كيف ستهرب الفئران الي الجحور لانهم سارقون ومرتشون و منتفعون و انتهازيون لا امان لهم ولا ذمم ولا حياء وقد اساؤا للاسلام و السودان براء منكم فسيماكم بينة في افعالكم.

وما سلم الصغار او الكبار من عقوقكم كان نساء بلادي لم يلدنكم فمالكم حرام و نبتكم حرام وترككم دون تاديب حرام وعلي شعبنا ان يرسلكم لدور الرعاية لتتعلموا كف تكونا كالسودان و ابناء لتهراقا الذين لا يفدون عزة ولايضربون النساء و المناضلات وىا لسوء خااتمتكم فغلي رقابكم وزر لن يعفوا اصصحابه ولن يحمله عنكم اسيادكم فهذا ما ورثتم وما من حاسدين .

هنيا لكم لن تصيروا رجال بعد اليوم في بلدي عليكم ان تهربوا الي بلدان اخري حيث لاعلم سؤكم احدهناك غيروا اسما ئكم - غيروا اشكالكم- و ابحثوا عن ظلكم هنااك في بلاد غير السودان فاهلكم و جيرانكم و شعبنا يعرفكم لن تفلحوا وسوء صحائفكم سيلحق بكم وهكذا ظلكم. وللوطن الذي شوهتموه المعزرة وفغدا اعيادك ونساءل الله ان يكونا عيدين لشعبنا الكريم المعلم ونفاخر. اللهم اميين.


#790314 [Mohammed]
5.00/5 (4 صوت)

10-04-2013 11:08 PM
نهر النيل
عاشق السودان
*****************
*******************


آه يانورا آه
جاييكي يوم يملا ماعونك خريف
_____________________________

كيف اعتذر لك ؟ بل كيف أواسيك ؟ واين اجد الاسلوب او الكلمات ؟ ، رأيت فيك وجه اختي
وامي وخالتي وعمتي وجه جميع حرائر بلادي الكريمات اللائي اهانهن نظام المؤتمر الوثني
في جميع مراحله الفاشلة بكل صلف وقلة ادب................ صبرا يا أختاه سنثأر لك
فأنت شرفنا الذي لانرضى ان يمس او يهان وانت فخرنا الذي لابد ان يصان ....
البيان بالعمل .
الثورة مستمرة حتى النصر بعون الله


#790247 [أبوضوة الوراريق]
1.00/5 (2 صوت)

10-04-2013 09:23 PM
بسم الله الرحمن الرحيم .
الحمد لله لقد شاهنا الفلم :
فالتكن لنا الملاحظة :
أولاً : هنالك مشكلة في المونتاج وكذلك المخرج لم يكن مؤهلاً جيداً
وذلك أثناء إنتهاء الفتاة من كلامها ثم سكتت برهة مع إبتسامة سريعة ورد عليها المخرج وقال لها لها سكتي مالك
ففضحت بذلك كل الفلم.
الغرض من الفلم بالرغم من أن غالبية الشعب لم يشاهده هو إخراج الشرطة السودانية والأمن في شكل ذئاب حسب غرض الفلم . ثانيا: محاولة صرف النظر عن المجرم الحقيقي وإن إعترف الجزء الأكبر من الذين قاموا بتلك الأحداث وأنغمسوا وسط المتظاهرين.
هذه الفتاة طعنت في عفة الرجل السوداني قبل ان تطعن طيييييظ النظام لأن أي فرد شرطة لو رأي ماقالته تلك الفتاة لنهضوا جميعاً وانهالوا علي الضابط ونظامه.
الطرحة الحمرااااااء كان مفروض تتبدل بأي لون تاني حتي لا ينكشف الفلم والوجه الصافي الخااالي من أي كدمات كذلك ساعد في ردائة الفلم.
عفواً سيدي المخرج والمؤلف إن الرجل السوداني ليس بتلك الأوصاف مهما كان شرطياً أو أمنياً أو جيشاً.
مع إنتظارنا للفلم القادم,


ردود على أبوضوة الوراريق
European Union [كرري] 10-05-2013 01:33 PM
يا اخ أبوضوة الوراريق اولا احيك بتحية الاسلام الا وهي السلام عليكم ورحمة الله ...سوف لن اطيل عليك بس الرجاء ركز معاي شوية في ما يتعلق بالجزء الاخير من التحية ((ورحمة الله)) اسألك بالله ان تسأل نفسك هل هذة الحكومة رحيمة ...ثانيا كيف سيكون شعورك او ردة فعلك لو كانت الضحية من اقرب الاقربين اليك واسأل الله ان يحفظ
ولاياك واهلك جميعا ولكن تقمص الشخصية ولو لمدة عشرة ثواني صدقني سوف تجد الاجابة بداخلك ..


____________
I
hope
that
you
have
absorbed
the
idea
___________ (?)

United States [عبدالله] 10-05-2013 10:56 AM
يا ابو ضوة متفقين معاك البت دي كضابة وصهيونية وجبهة ثورية وضد التوجه الحضاري (الخليتوه وريحتونا منه) بس سميه هندوسة ما كضابة، لانه لغاية اليوم ما طلع لينا واحد ضكر من جهاز الامن و(المخابراط) قال انه ما حلقوا ليها راسها وذلوها ذلة الكلب الأكل الدريش ؟؟ مش غريبة دى؟ لغاية اليوم لم يخرج علينا ضكر او ضكرين من رجال الشرطة (لاحظ الشرطيات ما معانا) ينفى لينا انه خمسة منهم تآمروا على اغتصاب فتاة بمحلية كاس بغرب السودان لإفساد زواجها من غريم زميل لهم؟ ببساطة لانه المحكمة أدانتهم وحكمت عليهم؟؟ قدوقدو جلاد فتاة الكبجاب لإقامة شرع الله زورا وبهتانا (لانه البت ما اثبتوا عليها الزنا زي البلدوز بتاع بورت سودان) برضو ضكر وسوداني بالغ رشيد وقد كان يتلذذ (اي يتلذذ) بالجلد كما لو كان يقوم بأمر اخر تتوق اليه نفسه. البلدوز بتاع المؤتمر الوثني في القيادة اللى قبضوه باركويت مع اربعة بنات ما زال هاربا من العدالة بصولجان الحصانات بينما جلدت الفتيات لذات الفعل الذي هرب منه الرجل السوداني الضكر اخو البنات (واسمه البلدوز) ! !!؟ مش غريبه دي فى دولة الشريعة؟؟؟؟ يا زول ده كلو كضب وكلام علماني ضد التوجه الحضاري من الطابور الخامس الماوطني .. لكنك انت ومن لف لفك من الكيزان ولو ركبوا فيك الف كوز وكوز لن تنكر بان الشهيدة عوضية عجبنا لم تقتل امام دارها بالديم من قبل ماسوني او علماني او صهيوني او لبرالي او جبهة ثورية او أنصاري او سلفي او ختمي، وانما قتلها ضكر سوداني (بالجنسية) بالغ رشيد قوى امين على امن المواطن من الشرطة .. وما زال التحقيق مستمرا .ع. اما الشرع فيقول من قتل يقتل. ما بالك ان كان القاتل ممن اؤتمن على امن عوضية والتاية التى قتلتموها بجامعة الخرطوم. انه شرع الأنقاذ الذي يعاقب سارق الاوقاف وما أوقف لوجه الله بالسجن بعشر سنوات طاغوتية بدل ان. تقطع يده كما أقر بذلك الشرع في المؤتمن من السراق وكل ذلك توطئة لتبرئة حرامية الاقطان كدكتور عابدين ومحي الدين الذي اعترف بتبرعه بما سرق للمؤتمر الوطني ليفوز السيد الرئيس بمال السحت ثم يدعونا لانتخا بات نزيهة وشفافة وعادلة ليفوز بال 99 المعلومة كما صدام وقذاف وصالح ومبارك ومن قبلهم كيم ايل سونغ او الرئيس المحبوب من 40 مليون كوري .. وبرضو بنحبك ال البشير

United States [ضابط شرطة معاش] 10-05-2013 12:16 AM
الاخ ابو ضوة لك تحياتي . اولا كل ماقلته صحيحا و بالرغم من ان الشرطة السودانية انتهت واصبح معظم افرادها مواليين للنظام الا ان ما لقنته هذه المسكينة في هذا الفيلم لايحصل في اي قسم من اقسام الشرطة الطرفية خليك من قسم في وسط البلد .يا ابو ضوة هذه البنت كانت بتقرأ من من ورق يعرضه شخص اخر امامها لاحظ الدقيقة 1.21 و الدقيقة 2.12 .هذه البنت قالت ضربوها بسوط الخشب دا سوط طلعوا ناس الانقاذ ولا شنو ؟ وأ خيرا البنت دي قالت ناس الشرطة اتهموها بتهديد السلام الدولي ـ البنت دي يعني اخطر من كارلوس ـ البنت دي من وصفها للضرب دا كان مفروض هسع تكون نايمة في غرفة العناية المركزة. أخيرا البنت دي جاهلة والعاملين ليها الفيلم دا أجهل منها ما بيعرفوا يحبكوااللعب كويس فيلم كله ثغرات لاتفوت علي فطنة القارئ .

[noory] 10-04-2013 11:12 PM
يعني نقول ملائكة ... ياخي استحي على نفسك .... نحن سودانين وعارفين الدرك الذي وصلت اليه الشرطة .... راجع كدي الراكوبة اليوم وحا تعرف حملانك الوادعة البتتكلم وتدافع عنها اصبح افرادها حرامية سيارات من امام المساجد ...


#790242 [ahmed]
3.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 09:18 PM
لقد قمنابتعيم هذا الاميل لمنظمات حقوق الانسان في امريكا واروبا لضمان سلامة هذه البطله ومن في السجون .وما النصر الا من عند الله .

TO : Amnesty International .LONDON

Dear Sir / Madam.


I would like to appreciate your tremendous efforts to sustain and protect the world human rights .I am forwarding to you a video of Sudanese woman Saher whom tortured and probably raped by the Sudanese police and security forces. please advise your organization branches worldwide and specially in Sudan about Sudanese protesters safety and MS Saher tragedy and insure her life safety after she showed and talked about her torture on Alarabia TV .


Thanks very much for your cooperation.

Sincerely,

Ahmed Abdalla.


#790217 [منعم الريح]
5.00/5 (2 صوت)

10-04-2013 08:53 PM
غريب هذا الحقد والبطش والتجرد من المشاعر الانسانية فهذا درك لم نعهده من قبل في السودان


#790181 [كسار الثلج]
3.50/5 (2 صوت)

10-04-2013 07:57 PM
الله لا كسّبك ولا جعل فيك خير يا عمر البشير. كلب وسط كلاب.


#790078 [nwara]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 06:11 PM
اللهم ارحم واعطف واستر

الحاصل شنو


#790069 [لن ترتاحوا يا لصوص]
5.00/5 (1 صوت)

10-04-2013 06:06 PM
الثورة مستمرة نرجو من الجميع الانضمام اليها والقيام بكافة اشكال التظاهر والاحتجاج داخليا وخارجيا الى حين اسقاط النظام ومن ثم الالتزام بخارطة الطريق التى وضعتها تنسيقية قوى التغيير ..والمتمثلة فى اقامة حكومة انتقالية تحاكم المجرمين على الفساد و تعالج الحروب الاهلية واقامة علاقات تعاون جيدة مع دولة الجنوب وكل دول الجوار والعالم اجمع ..ووضع دستور توافقى ومن ثم اجراء انتخابات حرة ونزيهة ..يحكم من يفوز فيها وفقا للدستور .الذى يكفل كل الحقوق والحريات ويحقق المساواة والعدالة الاجتماعية ..


#790054 [كرريأَرْبَى الرِّبَــــــا يقول الله تعالى :{ وَالَّذِينَ يُ]
4.50/5 (5 صوت)

10-04-2013 05:46 PM
أَرْبَى الرِّبَــــــا
يقول الله تعالى :{ وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا } [الأحزاب: 58]
عن أَبي هريرة رضي الله عنه : أنَّ رسُولَ الله صلى الله عليه وسلم قَالَ : (( كُلُّ المُسْلِمِ عَلَى المُسْلِمِ حَرَامٌ دَمُهُ وَعِرْضُهُ وَمَالُهُ )) رواه مسلم .
وعن أنسٍ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رسول الله صلى الله عليه وسلم : (( لَمَّا عُرِجَ بي مَرَرْتُ بِقَومٍ لَهُمْ أظْفَارٌ مِنْ نُحَاسٍ يَخْمِشُونَ وُجُوهَهُمْ وَصُدُورَهُمْ فَقُلْتُ : مَنْ هؤُلاءِ يَا جِبرِيلُ ؟ قَالَ : هؤُلاءِ الَّذِينَ يَأكُلُونَ لُحُومَ النَّاسِ ، وَيَقَعُونَ في أعْرَاضِهِمْ ! )) . رواه أَبُو داود .
وعن أَبي الدرداء رضي الله عنه ، عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ : (( مَنْ رَدَّ عَنْ عِرْضِ أخيهِ ، رَدَّ اللهُ عَنْ وَجْهِهِ النَّارَ يَومَ القيَامَةِ )) . رواه الترمذي ، وقال : (( حديث حسن )) .
وعَنْ سَعِيدِ بْنِ زَيْدٍ عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ « إِنَّ مِنْ أَرْبَى الرِّبَا الاِسْتِطَالَةَ فِى عِرْضِ الْمُسْلِمِ بِغَيْرِ حَقٍّ ».رواه أبو داود

وعَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ((مَنْ كَانَتْ لَهُ مَظْلَمَةٌ لِأَخِيهِ مِنْ عِرْضِهِ أَوْ شَيْءٍ فَلْيَتَحَلَّلْهُ مِنْهُ الْيَوْمَ قَبْلَ أَنْ لَا يَكُونَ دِينَارٌ وَلَا دِرْهَمٌ إِنْ كَانَ لَهُ عَمَلٌ صَالِحٌ أُخِذَ مِنْهُ بِقَدْرِ مَظْلَمَتِهِ وَإِنْ لَمْ تَكُنْ لَهُ حَسَنَاتٌ أُخِذَ مِنْ سَيِّئَاتِ صَاحِبِهِ فَحُمِلَ عَلَيْهِ)). رواه البخاري
العِرْضُ: الثوْبُ الذي يَلي بَدَنَ الإِنْسانِ. ورِيْحُ بَدَنِ الإِنسان، وأكْثَرُ الناس يقول: عِرْضُه: نَفْسُه ، ويُقال: لا تَعْرِضْ عِرْضَهُ: أي لا تَذْكُرْه بسُوء ، وقيل: عِرْضُ الرجُل: ما يُمْدَح منه ويُذَم. وقيل: خَلِيْقَتُه ، يقول الشاعر:
سأَمنَحُ مالي كُلَّ مَنْ جَاءَ طالبا وأجعله وقفاً على القرض والفرض
فإِمّا كَرِيْمٌ صُنْتُ بالمالِ عِرْضَهُ وإِمّـــا لئيمٌ صُنْتُ عَنْ لؤمِهِ عِرْضِيِ
الاِسْتِطَالَةَ فِى عِرْضِ الْمُسْلِمِ : أي احتقاره والترفع عليه والوقيعة فيه بنحو قذف أو سب وإنما يكون هذا أشدها تحريما لأن العرض أعز على النفس من المال
__________________________________________________________________________________________
اللهم إنا نسألك ببركة هذة الليالي العشر والتي اقسمت بها ان ترنا
عجائب قدرتك في منتهك عرض هذة الفتات (المسلمة)
لا حول ولا قوة الا بالله
لا حول ولا قوة الا بالله
لا حول ولا قوة الا بالله
لا حول ولا قوة الا بالله
لا حول ولا قوة الا بالله
لا حول ولا قوة الا بالله
لا حول ولا قوة الا بالله
لا حول ولا قوة الا بالله
لا حول ولا قوة الا بالله
اللهم لا تفتنا في ديننا
استغفر الله العظيم واتوب الية........


#790053 [salim]
0.00/5 (0 صوت)

10-04-2013 05:46 PM
tttttttttttttttttttttttttttttttttttt


#790029 [غضب]
4.00/5 (3 صوت)

10-04-2013 05:20 PM
انشاء الله بيبقي فيكم ... يا كلاب .يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب يا كلاب


#790018 [الجنرال السيسى]
4.13/5 (6 صوت)

10-04-2013 05:06 PM
مع الكيزان لايصلح الا سياسه التصفيات والاغتيالات
عند تصفيه نافع والبشير وعلى عثمان سينصلح حال السودان
هذا السلاح نجح مع القاعده ومع حماس اقتلوا الرؤؤس ستدخل الفيران الصغيره جحورها


#789912 [الصول]
4.38/5 (4 صوت)

10-04-2013 03:19 PM
ديل قوات الامن لابسين لبس الشرطة اختلط الحابل بالنابل ليرتكبوا الجرائم باسم افراد الشرطة


#789744 [صابر]
3.75/5 (6 صوت)

10-04-2013 11:18 AM
هذه سياسة الإنقاذ منذ اندلاعها. لقد اغتصبوا الرجال في بيوت الأشباح واغتصببوا الأخت أمام أخيها المحبوس لكسره بعد تعذيبه وعندما خرج من الحبس كان فاقدا للعقل وظل على هذا حتى توفي بعد أقل من سنة من هذا الحادث الأليم. هذا كله في بداية الإنقاذ ولا أظن أن 90% من المتظاهرين الآن قد سمعوا بذلك لأنهم إما لم تلدهم أمهاتهم أو كانوا أطفالا صغارا. حدثت فظائع رهيبة في بيوت الأشباح ولكن في ذلك الوقت لم تكن هنالك ثورة معلومات كما هو الحال الآن وكل من يقبض عليه ويعذب وتمتهن كرامته يصمت خوفا من "الفضيحة"وخاصة النساء اللآتي ذقن من العنت والقهر مالم تشهده حواء السودانية وما لم تسمع به أو حتى تتخيله.
ولكن الآن وبفضل تقنية المعلومات وبفضل وعي الشباب أصبح كل شيء أمام العالم بالصورة والصوت وأصبحت الفتيات يحكين بكل شجاعة ما يتعرضن له في زنازين الكيزان فانكشف المستور تماما وعرف الشعب السعوداني كله وخاصة المضللين في الكيزان فظائع هؤلاء أشباه الرجال ولا رجال. ومع كل ذلك ما زالت كتائبهم الإلكترونية تنشط في الفضاء الإسفيري تطلق الاتهامات على الشرفاء وتدافع على فئة مارقة متدثرة بثوب الإسلام وهي أبعد منه كبعد السماء عن الأرض.
طبعا كل الكيزان عندهم عقد نفسية وجلهم عاشوا طفولة مشروخة ويعلم ذلك من درس معهم في المدارس في السابق من كبيرهم الترابي وحتى أبواقهم وكلاب أمنهم. ولذلك هم يكرهون الشعب السوداني ويعملون كل شيء لتغيير ملامح الشخصية السودانية ولكنهم فشلوا فشلا ذريعا وفشل مشروعهم الحضاري.


#789666 [Hajmwsy]
5.00/5 (11 صوت)

10-04-2013 09:49 AM
فلتكن دعوتكم لتوحيد الصف السوداني ما استطعتم إلى ذلك سبيلا .. نبذ العنصرية بكل اشكالها جهوية فكرية إثنية هي مرفوضة.... ولا تنشروا كل م تعرفونه فهنالك سرا وهنالك جهرا... وذلك للحفاظ على تماسك الجبهة الداخليه....فرقوا بين الوطن والمؤتمر الوطني.... فرقوا بين موظف يعمل في ظل النظام ليكسب قوت يومه وبين من يطبخون قرارات النظام.... لا تستعدوا القوات المسلحة... بل حاولوا كسبها لصفكم... فالجندي معروف بغيرته على وحدته ووطنه.. لا تسعتدوا الشرطة والآمن فهم بين نارين... افهموها جيدا... إنفراط عقد القوات المسلحة والشرطة والآمن يعني (الطوفااااان)... فاغلبهم من عامة الشعب....


ردود على Hajmwsy
United States [ابو يوسف] 10-04-2013 09:43 PM
بالجد اجمل تعليق وربنا ينصرنا علي المؤتمر الوطني

[Loae] 10-04-2013 02:19 PM
انت أعقل المعلقين. يا سلام علي الفهم و الوطنية


#789658 [Almo3lim]
4.72/5 (11 صوت)

10-04-2013 09:46 AM
بالرغم من سن (عمو الحقير ) الذي توسمت فيه (الرجولة) و لم تدري المسكينة أنه غير ذلك فقط في ثياب رجل و تركهم يضربوها بـ (خشبة المسدس) " الدبشق" و سبوها بألفاظ نابية رضعوها من ثدي الإنقاذ النتن و لم تسمح لهم أخلاقهم الرديئة بتركها و لم يراعوا أنها (حرمة) ..

و هكذا هي دائما شرطة و أمن هذا العهد الردي و الله يرحم الشرطة ..

لسمر ميرغني نقول بالرغم من (لين عودك) و غياب الكثير عنك إلا أنك كنت على مستوى الحدث إذ لم ينفع حرص الأهل في منعك من التظاهر و توثيق جرائم الأمن و الشرطة و بذلك تكونين أرجل من آخرين لا يزالون يقفون موقف المتفرج مما يجري ..

مدهش هذا الجيل كل يوم نتعلم منه شيء جديد و يفاجئنا بما لم نكن نتوقعه ..

التحية لك و لكل صاحب فكر و عقل (يميز) بين الحق و الباطل و طالما وجد أمثالكم فالسودان بخير ...


#789638 [الظلم ظلمات]
4.88/5 (6 صوت)

10-04-2013 09:10 AM
لاحوله ولا قوة الا بالله
فعلا هم تجار دين
كل يوم بيؤكدوا انهم ليست لهم علاقه بالدين
هم تجار سلطه وسيله اتخذت للوصول الى سدة الحكم
اللهم عليك بهم انهم دنسوا البلاد وسادوا فيها الفساد
اللهم عليك بالطغاله الظالمين
اللهم عليك بهم
اللهم عليك بهم
اللهم عليك بهم


#789615 [salah aldeen mohamed]
1.94/5 (6 صوت)

10-04-2013 08:19 AM
إنتصرت المؤتمر الوطنى


***************

لايهم ارتفاع سعر الدولار
لايهم رفع الدعم عن المحروقات
لايهم انتهاك عروض المواطنين
لا يهم قل الابرياء و الاطفال
لا يهم الفساد و السرقة
التلفزيون اكثر البرامج التى تعرض على المشاهد أكثرا استفزازى
المؤتمر الوطنى ماض فى طريقه وطبق كل ماعنده على المواطن بل بل تعدت على الحرمات أين الشعب أين أهل سمر أين أين أين ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أخوتى لقد فشلنا فى اعداد ثورة كان يمكن لها الصمود و النصر و لكن تواطأ الثوار و انخمدت الثورة فى بدايتها و لا اعتقد أن الحكومة ستكون ساذجة فى المرات القادمة و قد وعت الدرس جيداً
التحية لك الأخت سمر و المجد و الخلود للشهداء


#789599 [زول جدا]
4.69/5 (11 صوت)

10-04-2013 07:29 AM
عرضوها علي بعض المجرمين المحبوسين في القسم .. و قالوا لهم الليلة جبنا ليكم هدية تستمتعو بيها ..
الي كل منسوب الي او مدافع عن المؤتمر الوطني و الكيزان .. اين هذا من الاسلام و تعاليمه ؟ اين هذا من الشريعة التي تنادونا بها عمرا من الزمان ؟؟

اللهم انا نسألك في هذا اليوم المبارك .. يوم الجمعة .. ان تريهم مثل ما فعلوا بها في امهاتهم و اخواتهم و زوجاتهم و اعز الاقربين من نسائهم .. اللهم يا من حرمت الظلم علي نفسك و جعلته محرما .. و سميت نفسك العدل ..اللهم انصفها هي و كل من نكلوا بهم من نساء السودان .. اللهم اريهم في ابناءهم و انفسهم و اموالهم و صحتهم .. و انتقم منهم يا عزيز يا قهار .. اللهم ارنا بهم عجائب قدرتك .. و في كل من ناصرهم .. و اعانهم .. من اجل مصلحة .. اللهم ان كانت ارزاقهم و اموالهم يكسبونها من تلك الاعمال .. اللهم اجعلها نارا في بطونهم .. يصرفونها في علاج الخبيث من الامراض .. اللهم خذهم اخذ عزيز منتقم .. و صلي اللهم علي سيدنا محمد و علي اله و صحبه و سلم .. و الحمد لله رب العالمين ..

الي كل امنجي .. يطيع سادته طاعة الكلب .. انتم لستم اقوي ممن سبقكم .. و لو دامت لهم لما الت اليكم .. فلم تكن لكم عظة في كل جبار .. من امثال الحجاج الي افراد امن نميري .. الذين جاء بعضهم بعد الانتفاضة يبكي و يندم و يسأل العفو .. و راينا بعضهم و قد اصابه مرضا .. اصبح يشكو المه ليل نهار .. لستم اقوي من صدام و من القذافي ... و لا من امنهم و عساكرهم .. فانظروا و اتعظوا ..

الي كل من يظن انه يرضي الله بتلك الافعال الشنيعة .. و انها هي لله .. اعتبروا من قوله تعالي في الاخسرين اعمالا .. الذين ضل سعيهم في الحياة الدنيا و هم يحسبون انهم يحسنون صنعا .. و انظروا ماذا قال الامام علي رضي الله عنه في تلك الاية ..

"وقال علي بن أبي طالب والضحاك، وغير واحد: هم الحرورية.
ومعنى هذا عن علي، رضي الله عنه: أن هذه الآية الكريمة تشمل الحرورية كما تشمل اليهود والنصارى وغيرهم، لا أنها نزلت في هؤلاء على الخصوص ولا هؤلاء بل هي أعم من هذا؛ فإن هذه الآية مكية قبل خطاب اليهود والنصارى وقبل وجود الخوارج بالكلية، وإنما هي عامة في كل من عبد الله على غير طريقة مرضية يحسب أنه مصيب فيها، وأن عمله مقبول، وهو مخطئ، وعمله مردود، كما قال تعالى: { وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ خَاشِعَةٌ عَامِلَةٌ نَاصِبَةٌ تَصْلَى نَارًا حَامِيَةً } [الغاشية: 2-4] وقوله تعالى: { وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاءً مَنْثُورًا } [الفرقان: 23] وقال تعالى: { وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ
بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا } [النور: 39]
وقال في هذه الآية الكريمة: { قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ } أي: نخبركم { بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا } ؟ ثم فسرهم فقال: { الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا } أي: عملوا أعمالا باطلة على غير شريعة مشروعة مرضية مقبولة، { وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا } أي" يعتقدون أنهم على شيء، وأنهم مقبولون محبوبون. انتهي "

اللهم اني اسألك ان ترفع مقتك و غضب عنا .. و ان تكفنا شر الكيزان و الترابيين و المؤتمرجية و السائحون و كل من نسب اليهم .. و تجنب السودان الفتن .. ما ظهر منها و ما بطن

يوما ما ستشرق الشمس و ان طال غيابها .. و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون


ردود على زول جدا
[لن ترتاحوا يا لصوص] 10-04-2013 09:43 AM
نظام المؤتمر الوطنى الفاسد الذى يتاجر بالدين ويدعى انه جاء الى الاصلاح وتطبيق الشريعة يعمل ( قوادا ) يقتاد الحرائر ويسلمهن للمجرمين الذين يكونوا فى اغلب الاحايين احن على بنات الناس من مجرمى المؤتمر الوطنى ..


#789591 [سودانى اصيل لايراوغ]
4.50/5 (6 صوت)

10-04-2013 07:08 AM
شرطة الصافية وفى يوم الحادث يجب ان يكون حسابها عسيرا يجب ان يعرفوا تماما ان السودانى الاصيل لايمكن ان يترك حقه فى القصاص مهما طال الزمان (ولكم فى القصاص حياة يا اولي الالباب)...والله اسرائيل ما شفناها عملت هذه العملة فى فلسطينيه .


#789588 [زول جدا]
4.50/5 (4 صوت)

10-04-2013 06:59 AM
بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا } [النور: 39]
وقال في هذه الآية الكريمة: { قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ } أي: نخبركم { بِالأخْسَرِينَ أَعْمَالا } ؟ ثم فسرهم فقال: { الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا } أي: عملوا أعمالا باطلة على غير شريعة مشروعة مرضية مقبولة، { وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا } أي" يعتقدون أنهم على شيء، وأنهم مقبولون محبوبون. انتهي "

اللهم اني اسألك ان ترفع مقتك و غضب عنا .. و ان تكفنا شر الكيزان و الترابيين و المؤتمرجية و السائحون و كل من نسب اليهم .. و تجنب السودان الفتن .. ما ظهر منها و ما بطن

يوما ما ستشرق الشمس و ان طال غيابها .. و سيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون


#789564 [kabbashi]
4.00/5 (4 صوت)

10-04-2013 05:27 AM
Sorry Samar for the viciousness of the imprudent criminals. If the president himself is a wanted by the International Criminal Court what do you expect from his forces. They are just imitating his deeds, so no wonder. What happened to you is a clear violation to all human dignity and lordliness. How in the world this junta brought Sudan to this level of cruelty? How Albasheer regime claims that he is a moslim, let alone his claim of applying Sharia’a in Sudan. The logic is simple he wants to steel, lie, kill, and pitilessly torture anyone who says no to him to stay in power. But, his days are numbered. The man is utterly immoral, unethical and depraved. He is deliberately violating accepted principles of right and wrong of humanity in every single day and still wants to rule the country. The revolution must continue, with all what it brings of torture, it will continue and he will be brought down and we will bring him to justice. Albasheer and his followers must be punished for all their crimes committed in Darfur, blue Nile, South Kordofan and now in Khartoum. May Allah protect the youth of Sudan, may Allah inflict his punishment on this junta in Donia before AlAkhira.


#789554 [ابو كريم]
4.75/5 (7 صوت)

10-04-2013 04:42 AM
وين الرجولة ؟؟؟ ...سؤال للطرفين
القلوب ماتت


#789553 [Amin]
3.75/5 (5 صوت)

10-04-2013 04:32 AM
من أين هو'لاء?


#789543 [i love omer albashir]
1.60/5 (9 صوت)

10-04-2013 04:12 AM
الحكومة دي ياخوانا حكومه كويسة انتو الماكويسين سير سير يالبشير..


#789541 [مردس]
5.00/5 (3 صوت)

10-04-2013 04:06 AM
في مركز شرطة : المعروف ان الشرطة في خدمة الشعب .. لكن الظاهر ان الشعب في خدمة الشرطة .. فلم تعد المرأة .. مرأة .. ولم يعد الرجل .. رجلا || .. سبحان الله الزمن تغير ..


#789531 [مهيره بت عبود]
4.50/5 (6 صوت)

10-04-2013 03:25 AM
حسبنا و نعم الوكيل*
من اين اتى *هؤلاء اهم من جهنم ام من سلاله *الشياطين ...ام انهم ابشع من ذلك بكثير و مهما لو ظللت اكتب عن جبروتهم *لن اوفيهم حقهم..قمه الانحطاط ان تستقوي على من هو اضعف منك * و من على الفتيات يا سفاحين يا جبناء يا قتالين و يا منافقين ....كيف هان عليكم ان تضربوا و تعذبوا الفتيات * ام كيف هان عليكم ان تعتقلوهم ماذنبها و ما الجرم الذي اقترفته !!!!
ما اهانهن الا لئيم و ما اكرمهن الا كريم *صدقت يا سيدي يا رسول الله *...عار عليكم يا *
تجار الدين و اقصد بيها ائمه المساجد * و مجمع الفقه *يا منافقين *ما هذا الجبن الذي تندسون تحته *
اين الرجااااااااااااال*
اين الشجعان*
اين من يغيرون على بنات ملوك النيل*
اين من يحرسون بنات عزه*
واه معتصماااااااااااااه


#789524 [سمك القرش]
3.75/5 (10 صوت)

10-04-2013 02:52 AM
يا اخوانا عهد الكلام انتهي..لايفل الحديد الا الحديد..لابد من اسلوب الاغتيالات والتفجيرات ..لابد من تغييرتفكيرنا المثالي ,غير هذا لا يمكن ازاحة هذا النظام.فلندخل ندخل الدم والموت والخراب بيوتهم


#789513 [انصاري]
3.75/5 (10 صوت)

10-04-2013 02:18 AM
مارأي علماء السلطان بمجمع فقه الضلال ناس عصام أحمد البشير إمام مسجد آل (كابوني) بكافوري


ردود على انصاري
United States [نكتة حلوة] 10-04-2013 11:27 AM
حاطب ليل حينما ركب التونسية من سوق المسيد كان حين يناقشه الرجرجة فى سوق المسيد مدافعين عن شيخهم كان يرد حين يعجز من دخل فيه لا خير فيه او كما قال البزف


#789500 [عوج الدرب]
4.75/5 (14 صوت)

10-04-2013 01:45 AM
تبا لكل من شاهد هذا ولم يحرك ساكنا غدا ستكون اختك او امك او زوجتك في هذا الموقف ان لم تتصدي لهذا الذل والهوان ف والله لباطن الارض خير من ظاهرها ان نرد لهم الصاع صاعين .


#789485 [قرفان من الكيزان]
4.50/5 (6 صوت)

10-04-2013 01:10 AM
وحوش النظام التي تعتدي على المرأة التي كرمها الإسلام لو يدعون الإسلام ..الأسلام بري منكم يا أوغاد .. عذابكم الله في الدنيا قبل الآخرة


#789484 [G.Suliman]
4.50/5 (6 صوت)

10-04-2013 01:08 AM
اي كلب امن ببعد مايسقط الخنزير يفترض الشعب بضع قرار انهم بحرثوا مشروع الجزيره كلو يدويا
عشان يعرفوا الاهانه ده حدها وين
وكمان لبت!!!!
رجالتكم ده كان تعملوها في مناطق العمليات


#789470 [silk]
4.50/5 (7 صوت)

10-04-2013 12:51 AM
/ الله أكبر ..ألله أكبر..ألله أكبر.. على كل سودانى غيور تحضير سلاحه للقصاص من الهؤلاء وأين تلجأون ياأفراد الامن والنظام بعد سقوط الحكم الظالم الغاشم- سيتكالب عليكم أهل الداخل والخارج لمحاسبتكم والقصاص منكم إلى جهنم مأوكم وبئس المصير واخ اخ تف تف تفووووتستحقون الاعدام بصقا وإحتقارا وفى آنية شفافة عظة للظالمين بكل مكان وزمان ومرة والف مرة {خ تف تف تف تفووووو


#789464 [wahid]
5.00/5 (3 صوت)

10-04-2013 12:45 AM
حرام ... حرام...حرام... شنو الحصل لنا اصبحنا نضرب النساء؟ دا كلام دا!ّ مهما كان يااخي ما المفروض البنت تنضرب... يرجعوها لاهلها وهم يحاسبوها زلا يضربوها بس دا عيب... وفي الحقيقة حتى لو افترضنا ان هي خروجها كان غلط وهذا لايعني غلط الزول يعطيك الحق في انك تضرب وتذل الاخر... والله حرام.... الشرطة اصبحت كلها متشردين وفاقد الادب الاصول... ولا اشك في ان يوجد ناس شرفاء في الشرطة وهم لازم يقوم بالواجب في استنكار ورفض هذه الاساليب القبيحة والسكوت يعني المشاركة في الجرم نفسه... اصحوا ايها الشرفاء وقوموا,,,,, والواحد زعلان شديد اننا وصلنا لمرحلة شينة خلاص ندق حريم يااخي دا كلام دا....اه؟؟؟اه؟؟؟؟


#789460 [Ali]
3.88/5 (13 صوت)

10-04-2013 12:41 AM
الصرف علي الامن والجيش والشرطة ٨٠ % من الميزانية . الامن شغال يلاحق في بنات الناس وطلبة الجامعات . الشرطة في ملاحقة البنات في الشوارع التي تلبس بنطلون او مالابسة طرحة تعتقل .يعني الميزانية بتصرف علي ناس ماعندهم شغلة .اسال الله العلي القدير ان ياخذ هولاء الكيزان اخذ عزيز مقتدر اليوم قبل الغد.
ريئس باطل وخائب حارس مرتو وخائف من الثورة .ماقلت جعلي واسد افريقيا امرق للناس ايها الباطل البنات ارجل منك.


ردود على Ali
[محمد حفيظ] 10-04-2013 07:55 AM
ياأيها الجاهل علي لو كانت حكومة الباطل دي بتمسك البنات اللابسات بنطالين في الشارع من كان وصلنا للحسي نحنا فيه دا على الاقل كان بنقول خايفين من الله لكن لا نحنا لا هم ماخايفين من الله عشان كدا الله سلطهم علينا انت عايش وين تعالى شوف التعري الفي الشوارع والدياثة الفيها الرجال والواحد تلقاه سايق مرتو وبناتو عرينات ماشي بيستعرض بيهم في الحفلات والنوادي والاولاد بنقو وعرقي وحفلات وبنات وزنا في الشوارع بالعربات المظللة وحتى الما وظللة تلقى بوس واحضان في الشارع العام تقول لي الانقاذ براها كعبة كما تكونوا يولى عليكم


#789441 [راي]
4.50/5 (6 صوت)

10-04-2013 12:30 AM
ديل كلاب عفن الله انعلن , وليهم يوم لو طال الزمن او قصر والله يا اختي الحيوان ما صاح اتعاملوا معاو كدا الحكومة التافهة دي اظهرت اسواء ما في الناس بسبب عدم النظام وعدم القوانين بتخلي اي غوغائي زي العينة الاتعاملت معاكي دي اتصرف بالطريقة الهو بشوفا مناسبة وغالبا زي دا بكون كلب جيعان ما ف زول اهلو ورماو البشير دا في قسم شرطة ولا بيت ضلام وقال ليو اشتغل هنا وبعدم مخهن وجهلهن وسياسة جوع كلبك يتبعك بعملو العمايل دي لانهم كلاب درجة اولى وحقك ما بروح


#789404 [kareem]
5.00/5 (5 صوت)

10-04-2013 12:05 AM
جاييهم يوم, وكفاية عفى الله عن ما سلف. الحمد لله انهم ماقتلوك


#789395 [Ali]
5.00/5 (5 صوت)

10-04-2013 12:00 AM
الصرف علي الامن والجيش والشرطة ٨٠ % من الميزانية . الامن شغال يلاحق في بنات الناس وطلبة الجامعات . الشرطة في ملاحقة البنات في الشوارع التي تلبس بنطلون او مالابسة طرحة تعتقل .يعني الميزانية بتصرف علي ناس ماعندهم شغلة .اسال الله العلي القدير ان ياخذ هولاء الكيزان اخذ عزيز مقتدر اليوم قبل الغد.
ريئس باطل وخائب حارس مرتو وخائف من الثورة .ماقلت جعلي واسد افريقيا امرق للناس ايها الباطل البنات ارجل منك.


ردود على Ali
European Union [مؤثمر وطني قال] 10-04-2013 06:44 AM
يا شباب الفديو قد يكون مفبرك و مسرب من أمن البشير لتخويف الناس من الخروج للشارع فاحذروه!!!!!!!!!


#789394 [أبو عبدالله]
4.48/5 (9 صوت)

10-04-2013 12:00 AM
يا جماهير شعبنا في داخل السودان
في المدن .. و القرى .. و خارج السودان
غدا هو يوم جمعة الشهداء الأبرار ... أطفالا و رجالا و نساء
و الذين قدموا أرواحهم الطاهرة فداء للوطن
غدا هو يوم المعتقلين و المعتقلات داخل السجون و بيوت الأشباح و يمارس عليهم أبشع أنواع التعذيب و اهدار الكرامة و الانسانية ...
غدا هو يوم الضحايا الذين ترمى جثثهم و أجسادهم الطاهرة بعد قتلها بواسطة كلاب النظام في الشوارع و الميادين بدون وازع أو ضمير
فقد قال الله تعالى في محكم تنزيله في سورة البقرة :
{ و إذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون (11) ألا إنهم هم المفسدون و لكن لا يشعرون (12) }
و قوله تعالى في نفس سورة البقرة :
{ مثلهم كمثل الذي استوقد نارا فلما أضاءت ما حوله ذهب الله بنورهم وتركهم في ظلمات لا يبصرون (17) صم بكم عمي فهم لا يرجعون (18)}
و قال تعالى و قوله الحق في سورة الأعراف :
{ و اخوانهم يمدونهم في الغي ثم لا يقصرون (202) }
يا سبحان الله ... يا سبحان الله ...
هذه الأيات الكريمة بلغها الرسول الكريم قبل 14 قرنا من الزمان .. و حيث أن كلام الله سبحانه و تعالى صالح لكل زمان و مكان و انسان
فهي معجزة قرآنية... وصف الله وهو أصدق القائلين جماعة البشير و عصابته و من أتى به 1989 . فهل أنتم تفقهون ياعلماء السلطان ؟؟
لكن علماء السلطان لم يروا هذه الأيات أو مروا عليها مرور الكرام ... و ينادون الآن بالتحقيق و تكوين اللجان ... فماذا نقول لشعبنا ؟؟؟
فهل ذهب عصام البشير و فريقه لتعزية أمهات الشهداء أو وقف أمام المعتقلات للمطالبة بإطلاق سرحهم فورا ؟؟ و هل صلى أو أحد أفراد فريقه على أحد من الشهداء أو على الأجساد الطاهرة التي تم العثور عليها في الشوارع أو مر على الجرحى الذين أطلق النظام عليهم الرصاص أو ضربهم بالعصي المكهربة و البومبان في الشوارع و الطرقات أو زار طالبات جامعة " الأحفاد " أو حتى طالبات جامعة " السودان " و هل يعلم عصام البشير أن أخواتنا المناضلات أمل هباني و أميرة عثمان و أخواتهم موجودون الآن في سجن النظام و يتعرضون لأبشع أنواع التعذيب ..
فليكلف نفسه أو فريقه قبل إمامة الناس في المساجد أو حتى في مسجد كافوري الذي يصلي فيه بعض قادة النظام غدا ... و يصحبهم إلى سجن كوبر أو سجون الشرطة أو حتى سجن جهاز الأمن قرب موقف شندي فهو أقرب له .
ألم يبكي البشير و أنت معه عندما ذكر الفساد الذي استشرى في البلاد ؟؟
ألم تبكي حتى بللت دموعك على قتلى رابعة العدوية بمصر البعيدة و لم تبكي على شهداء الوطن الأبرار وهم على مرمى حجر منك و بالقرب من منزلك .. و قد كنت قد بعثت لك هذه الرسالة التالية قبل شهرين من خلال الراكوبة :
كان أجدر بك يا عصام البشير أن تبكي عند قتل طلاب الجامعات العزل الأبرياء ..
كان أجدر بك يا عصام البشير أن تبكي عند حرق ملايين السودانيين في حرب الجنوب ..
كان أجدر بك يا عصام البشير أن تبكي عند انفصال الجنوب ..
كان أجدر بك أن تبكي على قتل حفظة القراءن في دارفور و نساء و أطفال دارفور و تشريد أهلها ..
كان أجدر بك أن تبكي على قتل الأطفال و النساء في جنوب كردفان و النيل الأزرق ..
كان أجدر بك أن تبكي على سرقة وزير الأوقاف لمال الأوقاف ..
كان أجدر بك أن تبكي على سرقة مدير لجنة الحج و سرقة مال الحجاج ..
كان أجدر بك أن تبكي على سرقة أموال الشؤون الدينية و أوقافها داخل و خارج السودان ..
كان أجدر بك أن تبكي على السرقة و الفساد و نهب المال العام و تدمير السودان ..
كان أجدر بك أن تبكي على ضياع مشروع الجزيرة و بيع ممتلكاتها و تدمير مؤسسات و شركات الدولة التي قبضتم ثمنها لأنفسكم ..
كان أجدر بك أن تبكي على قيام شيخك الضلالي على قيادة الانقلاب على الديموقراطية قي عام 1989 حتى يأتي لنا حرامية الترابي و أشباهه و أشباله و يعثون فسادا و تدميرا 24 عاما بليلها و نهارها ..
كان أجدر بك أن تبكي على الشهيدة " فتحية عجبنا " يوم قتلت بدون ذنب ..

ولكن معذرة فمثلك لا ضمير له و لا اخلاق ، فكلكم متشابهون و تحملون نفس جينة الكذب و الضلال .
و الثورة قادمة لتطهيركم و محاكمتكم لا محال ، ترونها بعيدة و نراها قريبة .

ألم تكن قد قرأت البند التالي من وثيقة الثورة التي مهرها الشهداء بدماءهم الطاهرة و التي تقول :
17- محاكمة كل علماء السلطان وإئمة الضلال .
و أرجو ان تبلغ عبدالحي و مجموعته التي قادها للسفلرة الألمانية بالخرطوم عندما قتل بن لادن ... فليأخذ نفس فرقته و يذهب للسجون و المعتقلات لإطلاق سراج المسجونين و إلا سوف نبحث عنكم و نجدكم حتى لو ذهبتم إلى جبال طورابورا .
فـيا جماهير شعبنا لا تصلوا في مساجد أئمة الضلال إن أمكن إلا عند الضرورة و اكتفوا بالدعاء و الصلاة على الرسول بعد إغلاق آذانكم
احملوا المصاحف عند خروجكم من المساجد و التكبير لله تعالى .. الله أكبر و العزة للسودان .. الله أكبر لشهدائنا الأبرار
صلوا في مساجد الأحياء خلف شباب الثورة و اتركوا أئمة الضلال يخاطبون جدران المساجد لوحدهم .

مليون شهيد لعهد جديد ... و إنها لثورة حتى النصر .. و عاش كفاح الشعب السوداني ..


#789382 [سعاد صالح التني]
4.00/5 (3 صوت)

10-03-2013 11:50 PM
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
دعوة لسحب الثقه من البشير ولأجراء انتخابات رئاسيه مبكره
10-03-2013 05:46 AM


كنا نخال أن في وجهه دم فيقوم من تلقاء نفسه بطرح نفسه علي الجماهير لأعادة الثقه في نفسه كرئيس للسودان في تحد قوى لمعارضيه وثقة في مؤيديه الذى يدعي زورا أنهم غالب أهل السودان بعد أن سمع بأذنيه ملايين السودانيين في كل ربوع السودان تهتف في وجهه أرحل أرحل أرحل يارقاص ...جوعت الناس يارقاص ... نحن مرقنا مرقنا مرقنا ضد الناس السرقو عرقنا وبعد أن أعترف قناصيه بحصدهم لأرواح شباب السودان اليافع الذى خرج مسالما عارى الصدر مطالبا بحقه في الحريه والعداله والعيش الكريم في وطنه علي اعتبار أن منح الثقه أو سحبها ممارسه ديموقراطيه وهو يدعي أن حكمه ديموقراطيا واعمالا لصحيح نظرية سيادة الشعب في ممارسة السلطه استخداما وممارسه وكل ذلك مكفول بنص الدستور.

وبما ان الحق الأكثر ثبوتا والذى يتغافل عنه بل وينكره البشير ونظامه هو أن الشعب مانح السلطات والسيد الأعلي في السودان يحتفظ لنفسه دوما بالحق في محاسبته ومحاسبة نظامه فأنني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كل نساء السودان طالما لم يأتي الأمر من الرجال أدعو كل الشعب السوداني الي سحب الثقه من البشير ونظامه وندعو في ذات الوقت لأنتخابات رئاسيه مبكره لأنقاذ البلد.


ولما كانت الجرائم التى ارتكبها البشير ونظامه منذ انقلابه المشؤم في حق كل السودانيين اصبحت مشهودة وقد شاهدها كل الشعب وكل شعوب وحكومات العالم وهو مايمنعه من طرح نفسه للثقه خوفا ورعبا من عواقب مهوله تنتظره وتنتظر نظامه فأنه يحق للملاين التي خرجت في كل اركان السودان تطالب برحيله مؤخرا هذه الملايين من حقها عزله ومحاسبته جنائيا بل يجوز لهذه الملايين اعمالا لنصوص قانون الاجراءات الجنائية القبض عليه وتقديمه للسلطات القائمة من اجل العدالة التى تشفى صدور الوطن والمواطنين ولكنها تعلم مدى سذاجة الفكره وهي تعلم أن القضاء قضاؤه والشرطه شرطته والجيش جيشه فكيف ستكون العداله غير ان هذه الجماهير الديموقراطيه بطبعها التي قطرت عليه وفي ممارسه ديموقراطيه قد اتفقوا علي سحب الثقه من البشير وتدعو لانتخابات رئاسيه مبكره انقاذا للبلد وتغاديا للمزيد من سفك الدماء السودانيه الزكيه علي ايادى زبانية البشير وتكوين حكومة قومية تشمل كل الوان الساسه والسياسيين في السودان دون عزل او استقصاء لأحد فالسودان لكل بنيه وبناته وتكوين لجنه لصياغة دستور يليق بالسودان وتطلعات السودانيين لمستقبل مشرق واعد خاليا من الخزعبلات والتخاريف والأوهام وياحبذا لو كان بدون كيزان.

سيقول قائل انه لم يمنح أحد من السودانيين ثقته للبشير الذى جاء أصلا بليل علي ظهر دبابه في انقلاب خائن خسيس علي النظام الديموقراطي المنتخب فكيف نسحبها منه وهو لم يمنحها أصلا في يوم من الأيام أقول اننا نمارس عملا وفعلا ديموقراطيا مع الأمر الواقع منذ أكثر من عقدين وصبرنا عليه مخدوعين بشعارات براقه كلها تدين وطهر وعفاف ثم أكتشفنا الأن أن من يحكمنا قد خدعنا واكتشفنا أنه قاتل ودجال ومتاجر ومحتال باسم الدين ومفرط في تراب السودان ومهين لكرامة وآدمية السودانيات قبل السودانيين بعد ان نهب ثرواتهم هو وزوجته واخوانه وباقي زمرته وجعلهم شحاتين يتسولون في بلاد الناس ثم يرقص طربا ببلاهة وغباء منقطعين النظير علي أشلاء الوطن.......فهل نسكت عليه وعلي زمرته مارأيكم يارجال السودان هل اقتراحي هذا نيابة عن نساء السودان ديموقراطي ام غير ديموقراطي؟ ولقانوني السودان الشرفاء وضع الآليه المناسبه لسحب الثقه من الرقاص ويتثني من ذلك قضاة البيض في المحكمتين العليا والدستوريه.

[email protected]


ردود على سعاد صالح التني
[Abu Ahmad] 10-04-2013 09:40 AM
إنتي صاحية ولا نايمة ياسعاد !! إنتخابات شنو وسط البحصل دا .. مطالبتك بإنتخابات مبكرة إتخطتها الأحداث والناس هسع بقى همها واحد وهو إقتلاع هذا النظام بأي شكل من الأشكال .. لقد إنكسر حاجز الخوف ولم يعد هناك مجال للتراجع .. إما أن ترحل هذه الطغمة وإماأن تواجه مصيرها المحتوم .


#789370 [l.hvu lav]]
3.88/5 (8 صوت)

10-03-2013 11:35 PM
أمهات مكلومات تفطرت قلوبهن بالحزن والأسى والألم ... فتيات في عمر الزهور يتم اختطافهن بواسطة ملبشيات أمن النظام بلا رقيب بحجة أنهن ناشطات سياسيات ... دون علم أولياءهن ... بل لا يعرفون حتى إلى أين اقتادوا هؤلاء الفتيات ... أما التعذيب فحدث ولا حرج ... أتكلم عن تعذيب فتيات ونساء وأطفال قصر .... يا للهول .... يا للهول ... هل هذا هو الإسلام؟ هل يرضي ذلك الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم؟ يا للهول .... أعمال أدانتها حكومات الغرب ومنظمات حقوق الإنسان الكافرة الملحدة كما يحاولون تصويرهم ... رغم أنهم أرحم بنا من حكومتنا التي تدعي الإسلام والاسلام والمسلمين منها براء.
أمهات تصرخ من هول الفجائع والفظائع ... فتيات يصرخن من التعذيب والاغتصاب .... ولا مجيب .... يا معتصماه ... يا معتصماه .... ومعتصمنا ليس كالمعتصم ... خائف مرعوب مرتعش ... من بطش النظام ... كوراك ضرب يا شباب السودان ... يا أهل النخوة والمروءة ... ماذا تنظرون وقد استباح هذا الفرعون دماءكم واستحيا نساءكم ... واعتصب أخواتكم وأمهاتكم ... ماذا تنتظرون لهذا النظام الزاني ... أتنتظرون أمريكا لتتدخل؟ أتنتظرون الجبهة الثورية لحمايتكم؟ أتنتظرون الصادق والميرغني والترابي لحماية أعراضكم؟ ... هؤلاء العجائز الذين استلذوا حياة الذل والهوان... فيم الخوف والجبن والبنات أرجل منكم ... نعم النساء والبنات خرجن في الأحفاد وفي الجامعات وفي الشوارع وهن يهتفن ياتو رصاص ما عقبو خلاص ... أنتم يا شباب السودان كل أمل الشعب في التغيير ... لا الأحزاب المختبئة في دورها كما تختبيء الفئران من قطط الإنقاذ ... أخرجو إلى الشارع .... ثوروا لكرامتكم ... ثوروا لأعراضكم ... ثوروا لأخواتكم .... لأمهاتكم .... ثوروا من أجل كل أخت وكل أم وكل إمرأة على امتداد السودان الكبير .... ثوروا كما يثور الأبطال ... ما قيمة الحياة وعازة تناديكم وتستنصر بكم.... وامعتصماه ... وامعتصماه ... ألا لا نامت أعين الجبناء.


ردود على l.hvu lav]
United States [hadi] 10-04-2013 04:27 PM
الشعب السوداني... اخ اخ اخ اخ ااااااااااخ نووووووووووووووم العوافي



خدمات المحتوى
  • مواقع النشر :
  • أضف محتوى في Digg
  • أضف محتوى في del.icio.us
  • أضف محتوى في StumbleUpon
  • أضف محتوى في Google
  • أضف محتوى في Facebook


مساحة اعلانية




الرئيسة |المقالات |الأخبار |الصور |راسلنا | للأعلى


المقالات والتعليقات وكل الآراء المنشورة في صحيفة الراكوبة سواء كانت بأسماء حقيقية أو مستعارة لا تـمـثـل بالضرورة الرأي الرسمي لإدارة الموقع بل تـمـثـل وجهة نظر كاتبيها.

Powered by Dimofinf cms Version 3.0.0
Copyright© Dimensions Of Information Inc.
Copyright © 2017 www.alrakoba.net - All rights reserved

صحيفة الراكوبة